الأحد، 23 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:00 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

يوتيوب تعلن رسميا عن حذف محرر الفيديو بمنصتها

Posted: 23 Jul 2017 08:07 AM PDT


بعد سنوات من إطلاقه، أعلنت شركة يوتيوب البارحة عن خبر لن يسر مستخدمي الموقع، وخاصة صناع المحتوى .

جاء في الإعلان الرسمي للشركة أنه سيتم توقيف كل من خاصية تحرير الفيديو " video editor" وكذلك خاصية " photo slideshows" ، ولن يحدث هذا إلا بعد 20 من شهر سبتمبر القادم.

أعزت الشركة هذا القرار لإهمال المستخدمين للخاصية وعدم استعمالها إلا نادرا، لذا فعلى من يستخدم اليوتيوب في تنسيق وتحرير الفيديو البحث عن حلول بديلة .

وقالت الشركة إن مجموع الخصائص التي تضاف للفيديو كالتصفية والفلاترات ستضل بقسم إدارة الفيديو  أو " Video Manager" في حين سيتم حذف المحرر .

من الواضح أن الشركة تسعى لإزالة جملة من الخاصيات التي لم تلاقي إقبالا من طرف المستخدم منذ إطلاقها فمحررات الفيديو على سبيل المثال موجودة بالآلاف وأغلبها بشكل مجاني ويعطي للمستخدم خاصيات أقوى وأكثر من تلك الممنوحة من طرف محرر  منصة اليوتيوب.

المصدر : هنا - هنا 

تطبيق المتصفح السريع من فايرفوكس "Focus" يصل عتبة المليون تحميل

Posted: 23 Jul 2017 07:13 AM PDT


لم تمضي سوى أربع أسابيع على إطلاق تطبيق Firefox Focus لينتشر بشكل واسع جدا على متجر جوجل بلاي ويصل لمليون تحميل، وربما السبب، خاصياته التي لاقت إقبال الجميع.

أعلنت فيرفوكس بمناسبة وصول تطبيقها لعتبة المليون تحميل في مدة وجيزة بالنسبة لتطبيق آندرويد عن إطلاقها لثلاث خاصيات جديدة بمتصفح فوكس "Focus" الجديد.

المتصفح يعتمد على التصميم البسيط جدا، السرعة الكبيرة في الأداء، ومضاعفة خصوصية المستخدم أثناء التصفح عبر دمج مانع للإعلانات أو AdBlocker ، وخصائص تمنع تتبع المستخدم بشكل أوتوماتيكي دو ن اللجوء للإضافات، كما تقدم الوصول الكلي لمسح آثار التصفح بشكل سريع وسلسل.

التطبيق تحت تقييم 4.5 ، وعلى العموم يبدو أن كافة المستخدمين أعجبوا بأداء المتصفح، حيث يشتغل بتوافق مع أنظمة أندرويد للهواتف، اللوحات الإلكترونية وحتى الساعات الذكية، ولتجربته، وجب التوفر على إصدار أندرويد 5 فما فوق.

الثلاث خصائص الجديدة تشمل عرض الفيديوهات بوضع ملئ الشاشة، حيث أصبح يتوافق مع الخاصية في مختلف منصات الفيديو باستثناء يوتوب، ويعزى ذلك حسب الشركة لوجود خلل ضمن منصة جوجل، وحالما يصلح سيتم إضافته كذلك. إضافة "لدعم" جميع أنواع صيغ الملفات لتحميلها، وأخيرا إضافة إشعار في نافذة الإشعارات لمسح بيانات التصفح بشكل أسهل من أي وقت مضى.

من الواضح أن المتصفح الجديد سيلاقي استحسان الجماهير، فقد وصل لعتبة المليون في أقل من شهر تقريبا رغم أنه لا يزال في طور البناء ويتلقى إضافات مستمرة، فهل سيصل لتطبيق فايرفوكس الأصلي والذي وصل 170 مليون تحميل منذ إطلاقه قبل سنوات؟

ميكروسوفت تعمل على مسلسلها التلفزيوني المرتقب "HALO"

Posted: 23 Jul 2017 05:59 AM PDT


سنة 2013 أعلنت ميكروسوفت عن بدئها العمل على "مسلسل تلفزيوني" تحت اسم "HALO" في خطوة منها للخروج من قوقعة الصناعة الإلكترونية والانتقال للصناعة السينمائية عبر استغلال إمكانياتها الكبيرة في المجال التقني وشركائها الذين يغطون كافة المجالات والميادين.

لمدة طويلة ظن أغلب متابعي شركة ميكروسوفت أنها تخلت عن مشروع المسلسل التلفزيوني Halo تزامنا مع تخليها على مجموعة من المشاريع التي بدأت االعمل بها على مدار الأربع سنوات الماضية، إلى أن أكدت قناة الجيمرز " ar12gaming"  الأمر عبر مراسلة ميكروسوفت.

كشف أحد المسؤولين بالشركة أن الأعمال لا تزال جارية مع شركاء ميكروسوفت المبدعين، وهنا يقصد المخرج Steven Spielberg و شبكة شوتايم التلفزية " SHOWTIME" واللذان سيساعدان ميكروسوفت في تقديم عرض يتلائم وتطلعات الجمهور.

المسلسل سيكون تجسيد لسلسلة الألعاب Halo التي أطلقتها ميكروسوفت منذ زمن، ومن المرتقب أن يلاقي نجاح جد كبير، فبالرجوع لسنة 2013، قد صرحت الشركة أن السلسلة ستكون مستوحاتا من أفضل السلسلات العالمية مثل Breaking Bad ، Band of Brothers و Game of Thrones.

الصين ترغم المستخدمين المسلمين على تثبيت برنامج تجسسي بهواتفهم

Posted: 23 Jul 2017 05:10 AM PDT


اشتهرت الحكومة الصينية في الأعوام الأخيرة بفرض الأمر الواقع من خلال التجسس على المستخدمين بشكل كبير، إذ تنازعت مع مجموعة من الشركات التقنية وعلى رأسها ميكروسوفت.

انتشرت العديد من الأخبار والتقارير حول قيام الحكومة الصينية بفرض تثبيت تطبيق تجسسي على مجموعة من المناطق الصينة والتي جل سكانها مسلمون.

وفقا للتقرير الذي تناوله موقع Mashable فإن الشرطة الصينية أرسلت للمستخدمين بمنطقة شينجيانغ " Xinjiang" في غرب الصين رسالة عبر تطبيق WeChat، ترغمهم فيها على تحميل وتثبيت تطبيق "تجسسي" لكشف أي نشاط إرهابي بهواتفهم الذكية من مقاطع فيديو، كتب وحتى مراسلاتهم.


الرسالة تم نشرها باللغة الماندرينية و الاويغورية التي يستخدمها الأويغور أحد المجموعات العرقية بالمنطقة، واللذين يبلغ عددهم 12 مليون نسمة وفقا لوكبيديا.

هددت السلطات الصينية كافة من وصلتهم الرسالة بالاحتجاز والسجن لمدة تصل 10 أيام، وأضافت للرسالة QR كود لتثبيت البرنامج بشكل سريع، وقالت إنها ستقوم بالكشف عن من لم يثبته.

التطبيق التجسسي يمكنه الوصول لكافة مستندات هاتف المستخدم، مع إمكانية تسجيل تحركاته، و محادثاته بتطبيقي WeChat و Weibo أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما بالصين.

من الظاهر أن الحكومات القوية بالعالم تسعى دائما للتجسس على مستخدميها، فلنا في أمريكا المثال الصامت في التجسس الخفي والواسع على كافة المواطنين، في حين تعتمد الصين مؤخرا مقاربة أخرى في فرض الأمر الواقع وإظهاره للعلن ولمواطنيها كذلك.
المصدر : هنا 

مؤسس آندرويد يكشف عن موعد إطلاق هاتفه PH-1

Posted: 23 Jul 2017 03:07 AM PDT


قبل أشهر، نقلنا أخبارا تفيد إطلاق آندري روبن مؤسس نظام أندرويد لهاتف جديد، وصفته مختلف المواقع التقنية بالثوري، في حين ظهر فيما بعد أنه يحتوي على بعض القطع الذكية المدمجة، ككاميرا 360 درجة.

 أرسل آندري روبن لجميع المستخدمين الذين قاموا بالطلب الأولي على الهاتف رسالة تحت اسم شركته المصنعة Essential ، يقدم فيها الشكر لكافة المستخدمين، ويعدهم أن الشركة ستبدل جهدها لإرضائهم، ثم أوضح أن الهاتف الآن في طور الاختبارات الخاصة بالشبكة، ليتم التاكد من توافقه التام مع الشبكات بالقارة الأمريكية والأوروبية كذلك، ولضمان عدم وقوع أي مشاكل بعض الاطلاق الرسمي.

جدير بالذكر أن آندري أعلن عن الهاتف بشكل رسمي سابقا وقام بالكشف عن أهم خصائصه، وقال إن الهاتف سينطلق بعد شهر من الآن، لكن الاطلاق تأخر شهرا آخر، وفي الرسالة السابقة قام بالتلميح إلى موعد صدوره، حيث قال إن إطلاقه بعد أسابيع قليلة ما يعني شهر أغسطس القادم، مع استبعاد سبتمبر الذي يزامن ظهور منتجات ضخمة كالنوت 8 و آيفون 8، لذا لا فرصة له للظهور أمام هذه الشركات العملاقة.

الهاتف يأتي بحجم 5.71  بوصة وبشاشة كبيرة بدون حواف وبدقة QHD، مشابهة إلى حد ما لشاشة شياومي مي ميكس، وبمعالج سنابدراجون 835.

المصدر : هنا 

جوجل تطلق ميزة جديدة لحماية أكبر بنظام أندرويد

Posted: 23 Jul 2017 02:58 AM PDT


أعلنت شركة جوجل في مايو الماضي عن ميزة " Play Protect" التي ترمي لحماية المستخدم من أخطار البرامج والتطبيقات الخبيثة المنتشرة بجوجل بلاي عبر تحليل التطبيقات وتحديثاتها والتأكد من خلوها من البرامج الضارة.

ووفقا لما تناقلته بعض المصادر، فإن الميزة لا تقتصر على حماية المستخدم من التطبيقات الخبيثة، بل تقوم بتتعب الهاتف مع إكانية الاتصال به وتعديل البيانات في حالة السرقة عبر "Find My Device" إضافة لعمل تصفح آمن بجوجل كروم للحماية من برمجيات التجسس.



تركت جوجل خيار بعث المستخدمين لتطبيقات غير معروفة لم تقم الخاصية بفحصها على جوجل بلاي، ويمكن تفعيلها انطلاقا من النافذة الخاصة بالتطبيق والتي يمكن الولوج إليها عبر إعدادات جوجل، حماية، ثم "Verify Apps" .

الميزة الجديدة تظهر لمستخدمي Google Play Services 11 -أو الصدارات الأعلى- الخاص بتحديث التطبيقات من جوجل بلاي بمختلف الأجهزة التي تشتغل على نظام أندرويد، وبما أنه يأتي مع النظام بشكل افتراضي فإن أغلب المستخدمين يجب أن يتوفروا عليها.

المصدر : هنا - هنا 

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..