الخميس، 2 أغسطس 2018

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 10:09 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

جوجل تعمل على تطوير محرك بحث خاص

Posted: 02 Aug 2018 02:38 AM PDT

جوجل تعمل على تطوير محرك بحث خاص
تعتبر السوق الصينية أضخم سوق عالمية، والكثير من الشركات التكنولوجية الكبرى تتمنى الدخول إليها، لكن مع سياسة الرقابة العالية التي تنتهجها السلطات الصينية فإن ذلك يبقى بعيد المنال، ومع غياب شركات من حجم جوجل وفيسبوك وتويتر عن الساحة الصينية، فإن هذه الشركات مسنعدة للقيام بتنازلات للدخول لهذه السوق.

وحسب موقع The Interpect المتخصص فإن شركة جوجل ترغب بالعودة إلى الصين بعد مغادرتها رسميا في العام 2010 وذلك بسبب القيود المشددة التي تفرضها السلطات الصينية على مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت عموما، ويبدو أن هذه العودة ستكون حسب الشروط الصينية.

موقع The Interpect أشار إلى أن رصد وثيقة داخلية من شركة جوجل تحمل الإسم الرمزي "Dragonfly" ويتعلق الأمر حسب الموقع بنسخة خاصة من محركها للبحث جوجل، لكنه خاضع لشروط الرقابة الصينية الصارمة في هذا المجال، مما يعني أن هذا المحرك لن يقدم نتائج بحث مشابهة للنخة العالمية وستخص الرقابة بوجه عام مواضيع مثيرة كالاحتجاجات أو الديموقراطية والدين ثم حقوق الإنسان.


فيسبوك وإنستغرام تطلقان أداة جديدة للتحكم في وقت استخدام التطبيقين

Posted: 02 Aug 2018 02:16 AM PDT

فيسبوك وإنستغرام تطلقان أداة جديدة للتحكم في وقت استخدام التطبيقين
أطلقت شركة فيسبوك أداة جديدة خاصة بتطبيقها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وتطبيقها للصور والفيديوهات القصيرة، وتهدف الشركة من ذلك إلى أن يعرف المستخدمون الوقت الذي يمضونه على هذين التطبيقين وبالتالي التحكم فيه بشكل جيد والابتعاد عن الإدمان.

وقالت شركة فيسبوك في بيان لها أمس الأربعاء إن الأداة الجديدة ستمكن مستخدمي فيسبوك وإنستغرام من التحكم في الوقت الذي يمضونه على التطبيقين من أجل جعله بناء وإيجابيا، وأضاف البيان أن من مسؤولية فيسبوك استحضار أن الطريقة التي يتم بها تمضية الوقت على الإنترنت قد يكون لها وقع سلبي على الناس.

الأدوةة الجديدة عبارة عن لوحة تحكم تمكن المستخدم من معرفة الوقت الذي أمضاه على التطبيقين والتوصل بإشعارات في حالة ما تجاوز المتوسط العادي للفرد، وستكون الأداة الجديدة متوفرة في إعدادات التطبيقين.


واتس آب تعلن عن ميزة جديدة مدفوعة

Posted: 02 Aug 2018 01:45 AM PDT

واتس آب تعلن عن ميزة جديدة مدفوعة
بعد أن اعتمدت شركة فيسبوك لمدة طويلة على نموذجها الاقتصادي الذي يعتمد على المجانية يبدو أنها تريد الاعتماد على تطبيقها للدردشة والتراسل الفوري واتس آب من أجل توليد مزيد من الأرباح، ورغم أن استعمال التطبيق سيظل مجانيا بالنسبة للمستخدمين فإنه لن يكون كذلك بالنسبة للشركات.

واتس آب أعلنت رسميا عن ميزتها الجديدة "business" وهي مخصصة للشركات فقط، وبموجب هذه الميزة الجديدة فإنه سيصبح بإمكان بعض الشركات المنخرطة في هذه الميزة الترويج لمنتجاتهم على منصة واتس آب والتراسل مع المستخدمين وتشير الشركة إلى أن المراسلات ستكون محمية ومشفرة من الطرف إلى الطرف.

وحسب واتس آب فإن الخدمة الجديدة التي ستكون مدفوعة بالنسبة للشركات المعنية سيكون بموجبها بإمكان المستخدم حظر حساب الشركة المرسلة لعدم تلقي أي رسائل جديدة، علما أن الخدمة الجديدة تم اختبارها على 90 شركة منذ العام الماضي.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..