الأربعاء، 21 يونيو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:49 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

هل ال VPN انواع ,وكيف اعرف النوع الملبي لحاجياتي ؟

Posted: 21 Jun 2017 07:03 AM PDT

قبل الشروع في شرح انواع ال VPN الموجودة ,فيجب معرفة اولا ماذا تعني VPN ,هي باختصار Virtual Private Network وهي الخدمة التي لا نستطيع الاستغناء عليها خصوصا في اوطاننا العربية ,ومع الانتشار الواسع لانتهاكات الخصوصية اصبح ملزوما على كل مستخدم لانترنت تامين الاتصال و اخفاء الهوية قبل الدخول لانترنت بواسطة تغيير ال VPN.
ومن خلال هاده التدوينة سنلخص لكم كل انواع ال VPN الموجودة و ساحاول ان اوضح الفروقات بين كل نوع على حدى ,وبالتالي ستتمكنون بمعرفة ال VPN المناسب لكم ,تابعوا معنا


النوع الاول : PPTP

ويرمز ال PPTP الى العبارة التالية  Point-to-Point Tunneling Protocol وهادا يعتبر من اقدم الانواع استخداما ويعتبر كدالك من اسهلها من ناحية الاستخدام بحيث يسهل جدا ضبطه مع اي جهاز ,ومن سلبيات هادا النوع انه عام ومتاح للجميع استخدامه مما يسهل عمليت اختراقك والتجسس على خصوصياتك ,وينصح من قبل الخبراء بعدم استخدامه لدواعي امنية .
النوع الثاني : OpenVpn

ومن المعروف على هادا النوع انه من انتاج رواد التقنيات المفتوحة المصدر وتستخدم هاده التقنية في اجراء اتصالات مثل OpenSSL encryption library ,ويستخدم هادا النوع مع اغلب المنصات مثل (الاندرويد ولينكس وايضا IOS  والماك والويندوز),ومن اجابياته هو انه يمتاز بامان اكثر مقارنة بالنوع الاول ومن سلبياته ايضا انه معقد الاستخدام ويصعب ضبطه ولتركيبه انت بحاجة الى برامج اضافية للقيام بالامر .
النوع التالث : L2TP/ IPsec

وهي اختصار لعبارت Layer 2 Tunneling Protocol وهادا النوع هو ما نجده في مختلف انظمة التشغيل وكدالك الاجهزة الحديثة ,ويمتاز هادا النوع بامان اكتر ,ومن سلبياته انه من معرض لمشاكل تخطي الجدار الناري ويعمل على منفذ واحد يسهل قفله ومن ناحيت الفعالية فيعتبر اكتر فعالية من النوع الاول لكن هو اقل فعالية من النوع الثاني .
النوع الرابع : SSTP

ويرمز ل Secure Socket Tunneling Protocol و اول مرة راينا بها هادا النوع كان عند تقديم ويندوز فيستا وهو مخصص ليعمل بفعالية اكبر على منصة الويندوز على وجه الخصوص ويعتبر افضل خيار لمستخدمي الويندوز الانه يعالج مشاكل الجدار الناري الموجود في L2TP باعتماد طريقة عمل OpenVpn ويعتبر اسهل نوع في الضبط  وبالطبع هو افضل من PPTP.

و الى هنا نلخص ان النوع الثاني اي OpenVpn هو افضل نوع من انواع الVPN وينصح كذالك باستخدامه من قبل الخبراء في الميدان ,لكن هذا لا يعني ان الانواع الاخرى ليست لها اهمية ,فعلى حسب استخدام الVPN يمكن اختيار النوع المناسب لك .



كيف تقوم بلعب لعبة سبينر على محرك البحث Google !

Posted: 21 Jun 2017 04:50 AM PDT

  من منا لم يسمع بقطعة سبينر spinner التي اجتاحت العالم خلال الأيام القليلة السابقة، هذه الأخيرة التي عرفت انتشارا واسعا بين مختلف الأفراد و ذلك لما أكدته بعض الدراسات التي أفادت بدور هذه القطعة الكبير في إذهاب التعب و القلق.
إلا أنه و بعد هذا الانتشار العظيم و النجاح الباهر الذي لاقته، قام أكبر محرك بحث في العالم Google بإدراجها في صفحات البحث الخاصة به، و هذا أمر لا يخفى فعله عن Google، حيث من المعروف عن عملاق البحث هذا استلهامه من الأحداث و الأخبار التي تحدث ضجة في العالم الرقمي.



كيف أستطيع الولوج لهذه الخدمة؟

للقيام بذلك، ما عليك سوى الدخول لموقع Google و كتابة كلمة "spinner"، لتظهر لك قطعة سبينر افتراضية تقوم باللعب بها عن طريق تحريكها يمينا و شمالا. أو ببساطة، تقوم بالضغط على هذا الرابط .
يمكنك اظهار هذه القطعة في بحث Google على مختلف الأجهزة (هواتف، حواسيب، لوائح الكترونية ...). كما أنها تعمل في مختلف المتصفحات (قوقل كروم، فايرفوكس، اوبرا، سفاري و متصفح الايدج).
و هذا ليس كل شيء، فقد قامت Google أيضا بإضافة عجلة دوارة (عجلة الحظ) تقوم بالتحكم بها عن طريق تحريكها، كما يمكنك التعديل في عدد الأرقام الظاهرة على العجلة من رقمين إلى 20 رقما. حيث يمكنك الولوج لها عبر النقر على زر التبديل الموجود في الركن الأيمن أعلى قطعة السبينر.





طريقة جديدة لاختراق حسابات الفايسبوك ! تعرف كيف تحمي نفسك منها.

Posted: 21 Jun 2017 04:49 AM PDT

   أصبح موقع فايسبوك من أكبر و أشهر المواقع المعروفة على الساحة الالكترونية، و ذلك لما يقوم به من مجهودات  كبيرة من أجل حماية حسابات مستخدميه من تطفلات الهاكرز. إلا أنه و مع تطور سبل الحماية هذه، ظهرت طرق جديدة للاختراق تتماشى مع أساليب الحماية المبتكرة، فقد ظهر نوع جديد من هجمات ال"Phising"، الذي أصبح يهدد حسابات مستخدمي الموقع عامة، و مستعمليه على أجهزة الهواتف خاصة.



ففي تدوينتنا هذه، سنتحدث عن هجمة ال"URL padding phising"، هذه الأخيرة التي تعتمد في مبدأ اشتغالها على استغلال الحيز الضيق لمربع ادخال روابط المواقع (URL) على متصفحات الويب في الهواتف.
إذ يقوم الهاكر بإرسال رابط مزور لصفحة تضم قائمة لملئ بيانات دخول المستخدم الخاصة بالموقع، الى جهاز الضحية، هذا الرابط الذي قد يبدو موثوقا لدى العديد من المستخدمين. فعلى سبيل المثال، قد يقوم الهاكر بإنشاء رابطه على النحو التالي:
hxxp://m.facebook.com--------------validate-----step9.rickytaylk[dot]com/sign_in.html
بحيث أن كل ما يظهر للمستخدم كواجهة في خانة الروابط هو: " -----------m.facebook.com"، الذي يمثل الشق الأول من الرابط الأصلي. مما سيجعل المستخدم يثق بصحة و مصداقية الرابط، ليقوم بعد ذلك بالولوج إليه و ملئ بيانات حسابه الخاصة.
وهنا يكمن السر في مبدأ عمل هذه الطريقة، و هو خداع المستخدم و ذلك عبر جعله يرى فقط شق الرابط المؤلوف له.




كما يجب الإشارة هنا، أن الهاكر سيعمد لإخفاء اسم ضومين الرابط الخاص به، عن طريق استعمال سلسلة من الوصلات "-" تبقي الضومين بعيدا عن مجال رؤية الضحية.(كإخفاء "rickytaylk[dot]com" في المثال أعلاه)
و الى جانب هذا كله، يقوم المخترق بإضافة بعض الكلمات اللإقناعية التي يستعملها في عملية الإقناع هاته ك login، secure، validate ... مباشرة بعد سلسلة الوصلات.

و للحماية من هذه الهجمة عليك توخي الحذر في الضغط على أي رابط أو اتباع أي تعليمات قد تجدها، فموقع فايسبوك (أو أي خدمة أخرى) لن يقوم بمراسلتك برابط إعادة ملئ البيانات عن طريق رسائل نصية أو مصادر أخرى. كما سيتوجب عليك تجنب الدخول الى أي رابط قد يرسل اليك من طرف مصدر مجهول، و إن اضطررت لفعل لذلك، فتفقد الرابط جيدا حتى تتأكد من سلامته.


و ختاما فإن الطريقة المشروحة لا تقتصر فقط على موقع فايسبوك، بل يتم استعمالها كذلك في اختراق حسابات أخرى على مختلف المواقع و المنصات ك iCloud، Comcast ...






ما هو الدروب شبينغ ؟ و ما علاقته بالشوبفاي ؟ بعض الطرق التي يمكنك الإستعانة بها للحصول على مبيعات !!

Posted: 21 Jun 2017 04:45 AM PDT

الربح من الأنترنيت أصبح أمر موجود و ليس وهم فقط ففي الآواني الأخيرة أصبحنا نرى عدد كبير من الأشخاص المحترفين في شتى المجالات الربحية المتداولة على الإنترنيت و الذين يحققون أرباح أكثر من الأشخاص الدين يعملون بالوظيفة و الدخل القار ، لقد فتحت هذا القوص لأن الدروب شيبينغ يعتبر من المجالات الربحية التي يمكنك الإعتماد عليها لكسب دخل محترم من الأنترنيت ، فالدروب شبينغ يقصد به التجارة الإلكترونية بمعنى آخر بيع و شراء المنتوجات ، و يعتمد بشكل كبير على التسويق فإذا كانت لديك ميولة للتسويق فأنا أضمن لك يا عزيزي القارئ أنك ستنجح في هذا المجال , مهما كانت جودة المنتوج الدي إخترته ,  " فالتسويق الناجح يغطي المنتوج الرادء"
ما هو الدروب شبينغ ؟ و ما علاقته بالشوبفاي  ؟ بعض الطرق التي يمكنك الإستعانة بها للحصول على مبيعات !!

ما هو الدروب شبينغ ؟

الدروب شبينغ  هو مجال ربحي و ليس طريقة ربحية فقط و هو عرض و بيع المنتوجات على موقعك أو متجرك إن صح التعبير ، و الميزة التي تميزه عن باقي المجالات هو أنه يمكنك بيع منتوجات دون أن تمتلكها ، لا بد وأنك تتساؤل الآن كيف سأبيع منتوجات لا أملكها ؟؟ ، الجواب بسيط و يكمن في أنك ستذهب إلى أحد المواقع المختصة في بيع المنتوجات على الإنترنيت و منه : Aliexpress وAmazon... ، وستختار product winners ، ثم بعد ذالك يمكنك وضع المنتوج على متجرك الإلكتروني ، فمثلا كان ثمن المنتوج الحقيقي هو 10 دولار ، يمكنك عرضه على موقعك ب 20 دولار ، أو بالثمن الذي تشاء ، فالسر في بيع المنتوج يكمن في طريقة تسويقه ، كما قلت سابقا " التسويق الناجح يغطي المنتوج الرادء" , أو يمكنك و ضع المنتوج مجانا لكن الشحن ب15 دولار .. يمكنك أن تبدع كما تشاء فأنت حر .


ما هو الشوبفاي ؟

إنتشر الشوبفاي بمفهوم خاطئ  جذا ، فعدد كبير من الأشخاص يعتبرونه مجال ربحي ، دعني أصحح لك هذا المفهوم يا عزيزي القارئ إذا كنت من الأشخاص الذين يعتقدون هذا الأمر فأنت خاطئ جذا ، الشوبفاي هو منصة مثل الورد بريس و جوملا ، لكن هذه المنصة مختصة في المتاجر الإلكترونية فقط لكونها سهلة الإستخدام وتتميز بشيئ لا تتميز بها المنصات الأخرى و هي "الحماية" ، هذا لا يعني أن الهاكرز لا يمكنه أن يخترق متجرك في منصة الشوبفاي ، فلا يوجد شيئ آمن ٪100 ، لكن بنسبة كبيرة ستبعد عنك الخطر مقارنة بمنصة الورد بريس أو جوملا ، هده المنصة ليست مجانية بطبيعة الحال ، فهي تتيح لك 3 Plan أو ثلاث خطط مدفوعة basic و Professional و unlimited يمكنك إختيار الخطة التي تناسبك , من خلال الولوج إلى هده المنصة و الإطلاع على جميع المعلومات التي تتميز بها كل خطة . 

ما هو الدروب شبينغ ؟ و ما علاقته بالشوبفاي  ؟ بعض الطرق التي يمكنك الإستعانة بها للحصول على مبيعات !!


ما هي الطرق المجانية لجلب المبيعات ؟

هناك طرق مجانية كثيرة لجلب المبيعات و لا يمكنني أن أقوم بشرحها كاملة في بضعة أسطر فقط لأن طرق التسويق بحر غامض و غامض جذا يختلف من شخص إلى آخر حسب طريقة تفكيره  ، لكني في هده الآسطر سأعرفكم على الطرق الكلاسكية التي يستعملها أي شخص سواء محترف أو مبتدئ لتسويق منتوجه , فدعني أقول لك يا عزيزي القارء أن "الطرق المدفوعة هي إختصار للوقت بالنسبة للطرق المجانية " ففي بعض الأحيان يمكنك بيع منتوجك إنطلاقا من محرك البحث جوجل فقط إذا كنت تحسن SEO طبعا ، بالإضافة إلى أنه يمكنك جلب المبيعات إنطلاقا من مواقع التواصل الإجتماعي ، فمثلا فيسبوك يمكنك أن تدخل للجروبات الخاصة بنيتش منتوجك و تعرض المنتوج عليها ، ويمكنك أيضا إستغلال ميزة إنستجرام " التي تسمح لك بمتابعة أشخاص لا محدودين " فعلى سبيل المثال ستذهب إلى الحسابات المختصة في نفس النيتش الذي تعمل عليه ثم بعد ذالك تقوم بمتابعة الأشخاص الذين يتابعون ذالك الحساب فقد يتابعونك أيضا بنسبة ٪80 ثم بعد ذالك يمكنك عرض منتوجك بطريقة عادية جذا .


ما هي الطرق المدفوعة لجلب المبيعات ؟

لجلب المبيعات لا يكفي أنك ستديع مال مقابل الإعلانات فقط بل يجب أن تبحث على فكرة تسويقية ، فمثلا التسويق عبر فيديو إعلاني للمنتوج نتائجه ليس كالتسويق عبر صورة للمنتوج فهنا يمكن الفرق بين مبتدئي و محترفي هذا المجال و لذالك فأولا يجب عليك أن تدرس و تنشئ فكرة تسويقية ، ثم بعد ذالك تأتي مرحلة شراء الإعلانات سواء من مواقع التواصل الإجتماعي أو من جوجل ... ,  و من أفضل مواقع التواصل الإجتماعي التي يمكنك الإستعانة بها لشراء الإعلانات  هناك فيسبوك و إنستجرام ، و السبب يكمن في أنهم يضمون ملايين المستخدمين يوميا مقارنة بمواقع التواصل الإجتماعي الأخرى (تويتر و سنابشات , لينكد إن ، تمبلر ، فلكر ، مايس سبيس .... ) كما يمكنك الإستعانة أيضا بإعلانات جوجل ، للإعلان في المواقع و الفيديوهات التي تضهر على اليوتوب , يمكنك أيضا الإعلان بطريقة الشركات الكبرى لبيع المنتوجات على الإنترنيت وذالك بإرسال منتوجك لصناع المحتوى على اليوتوب ليقموو بمراجعة له و بالتالي فمنتوجك قد يلقى شعبية من طرف الأشخاص الدي يشترون من الإنترنيت و قد يصبح product winners و يدير عليك أموالا كبيرة .



ما هو الدروب شبينغ ؟ و ما علاقته بالشوبفاي  ؟ بعض الطرق التي يمكنك الإستعانة بها للحصول على مبيعات !!

منصات أخرى يمكنك عمل الدروب شبينغ عليها  .

لا توجد منصة الشوبفاي فقط للعمل على الدروب شبينغ فإلى جانب منصة الشوبفاي هناك مواقع و منصات أخرى يمكنك العمل عليها بكل آريحية و بساطة ، فطريقة تفكير الأشخاص تختلف من واحد إلى الآخر ، و لهذا فهناك من سيبحث عن بديل لمنصة الشوبفاي للعمل عليها و لهذا قدمت لكم أفضل ثلاث منصات يمكنك العمل عليها في هذا المجال

موقع Ebay 

إذا كنت من الأشخاص الذين يزرون الإنترنيت بشكل يومي فلا شك أنك ستكون صادفت هذا الموقع أو إسمه في موقع ما أو على إعلان ما ، إيباي هو موقع عالمي لشراء المنتوجات عبر الإنترنيت ، و يتميز بخاصية مميزة على الشوبفاي و هي ثقة المشتري بمعنى آخر فالمشتري عندما يرى منتوج في موقع إيباي كان يحتاجه و الثمن مناسب فبطبيعة الحال سيشتري و لن يكون متخوف من سرقة أمواله ، لأنه يعرف موقع إيباي على أنه موقع موثوق ، ليس كالشوبفاي عليك أن تقوم بتحسين مضهر متجرك لتكسب ثقة المشتري ، و لهذا فموقع إيباي يعتبر مشروع ناجح للعمل عليه في التجارة الإلكترونية أو الدروب شبينغ إن صح التعبير .
ما هو الدروب شبينغ ؟ و ما علاقته بالشوبفاي  ؟ بعض الطرق التي يمكنك الإستعانة بها للحصول على مبيعات !!




منصة Wordpress

إذا كنت من الأشخاص المهوسين بإنشاء المواقع و الربح من الإنترنيت فمن الضروري أنك ستكون على دراية بمنصة الورد بريس ، الورد بريس هي منصة لإنشاء المواقع بصفة عامة ليس المتاجر فقط ، و يعتبر إيباي موقع تم إنشائه في منصة الورد بريس ، العيب الوحيد الذي يجعل منشئي المواقع يتهربون من الورد بريس و هو عيب الحماية ، في الورد بريس يجب عليك أن تحمي نفسك بنفسك ، و إذا لم تكن تعرف يمكنك الإستعانة بمختص في مجال الحماية في مواقع الخدمات المصغرة .
ما هو الدروب شبينغ ؟ و ما علاقته بالشوبفاي  ؟ بعض الطرق التي يمكنك الإستعانة بها للحصول على مبيعات !!

منصة Magento

منصة Magento  هي منصة فعالة أيضا ويمكنك الإستعانة بها للبدء في التجارة الإلكترونية حيث أنه يمكنك إنشاء أكثر من متجر واحد على نفس الحساب ليس كمنصة الشوبفاي التي تتيح لك فتح متجر واحد فقط ، إضافة إلى الحماية فليس عليك البحث عن شخص مختص في الحماية و الدفع له مقابل حماية موقعك ، فمنصة Magento تحمي متجرك الإلكتروني ، إضافة إلى القوالب الڭثيرة التي توفرها لك هده المنصة بشكل مجاني .
ما هو الدروب شبينغ ؟ و ما علاقته بالشوبفاي  ؟ بعض الطرق التي يمكنك الإستعانة بها للحصول على مبيعات !!



أحدث تطبيق تجريبي من مايكروسوفت يضيف خدمة الاملاء لمايكروسوفت أوفيس

Posted: 21 Jun 2017 04:32 AM PDT

أحدث تطبيق تجريبي من مايكروسوفت يضيف خدمة الاملاء لمايكروسوفت أوفيس

أي شخص لديه مقابلة، مقال طويل لكتابتهما، خطاب إلى شرح، أو غيرها من احتياجات الكتابة، فقد ترغب في مرحلة ما إن يمكن أن تتحول كلماتك، إلى نص في لحظة.

برنامج التعرف على الصوت مثل برامج Nuance Dragon، لديها القدرة على تحويل الكلام إلى نص، وإن كان في كثير من الأحيان لسعر حاد، ولكن الآن مايكروسوفت تجلب التطبيق الخاص بها إلى الطاولة مجانا، ويسمى الإملاء.

مايكروسوفت تستخدم كورتانا للتعرف على الكلام، و ذلك لجلب الإملاء إلى جناح مايكروسوفت أوفيس. ويسمى التطبيق الجديد ببساطة إملاء/Dictate، وانها أحدث المشاريع القادمة من مرآب مايكروسوفت. إملاء هو أكثر من إضافة فهو تطبيق. ولكن بمجرد تثبيته، عليك أن تكون قادرا على التحدث بصوت عال في ورد، أوتلوك، و بويربوانت و ستكتب كلماتك تلقائيا في حقل النص المحدد.

ويدعم 20 لغة للتحويل من صوت إلى نص، و تدعم هذه الخدمة أيضا "ترجمة النص في الوقت الحقيقي" لأكثر من 60 لغة. بدأ الإملاء كمشروع هاكاثون، وفقا لمايكروسوفت. بالإضافة إلى القدرة على تحرير رسائل البريد الإلكتروني أو مستند ورد، يمكنك أيضا نطق الأوامر ("السطر التالي") وعلامات الترقيم عند استخدام خدمة الإملاء.

خدمة الإملاء متوفرة الآن للتنزيل عبر الإنترنت لكل من إصدارات 32 و 64 بت من ميكروسوفت أوفيس لنظام التشغيل ويندوز 8.1 أو أحدث. فقط تأكد من إبقاء عينك على دقة الإملاء لتجنب بعض الأخطاء.


فيديو يكشف تعرض ون بلس 5 لأقسى اختبارات الصلابة

Posted: 21 Jun 2017 04:31 AM PDT

فيديو يكشف تعرض ون بلس 5 لأقسى اختبارات الصلابة
رغم أنه لم تمر إلا بضع ساعات على إطلاق الشركة الصينية ون بلس لهاتفها الذكي الجديد والرئيسي لهذا العام "ون بلس 5/ OnePlus5" إلا أن اليوتوبر الشهير المعروف بـ "JerryRigEverything" لم يترك هذه الفرصة الثمينة تم دون أن يقوم بجلسة "تعذيب" لهاتف ون بلس 5 الجديد واكتشاف مدى صلابته.

وكما تعود على ذلك، فإن اليوتوبر JerryRigEverything عودنا في كل مرة على نشر فيديو يقوم فيه بتعريض أحدث الهواتف الذكية لأقسى الاختبارات لمعرفة مدى قدرتها على الصمود والتحمل ومعرفة مدى صلابتها، ويبدو أن هاتف شركة ون بلس الصينية ون بلس 5 ليس استثناء بحكم أن الهاتف أثار الكثير من الجدل قبل إطلاقه رسميا أمس وأثار انتباه الجميع.

وقام اليوتوبر JerryRigEverything بتعريض هاتف ون بلس 5 لعدد من الاختبارات المعروفة في هذا المجال والتي تعود على تطبيقها على الهواتف الذكية التي ليس آخرها هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي إس 8، ويتعلق الأمر بكل من "اختبار الإلتواء/Bend test" ثم "اختبار الاحتراق/ Burn test" وأخيرا "اختبار الخدش/ scratch test"، وإليكم النتائج.


جوجل تضيف إمكانية البحث عن الوظائف على محركها للبحث

Posted: 21 Jun 2017 04:04 AM PDT

جوجل تضيف إمكانية البحث عن الوظائف على محركها للبحث
بعد أن كشفت جوجل على هامش فعاليتها للمطورين "Google I/O 2017" قبل أسابيع عن مبادرتها الجديدة "Google for Jobs" والمعتمدة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، أعلنت الشركة أمس الثلاثاء رسميا عن قدوم هذه الإضافة الجديدة والتي ستستهل على المستخدمين عملية العثور على الوظائف على الإنترنت.

وحسب جوجل فإن المستخدم سيتمكن بشكل أسهل من العثور على الوظائف التي يبحث عنها عن طريق نتائج البحث على محركها للبحث، حيث يكفي المستخدم بشكل أولي إدخال طلب بحث على الشكل التالي: "Jobs near me" مع إضافة ميدان عمله ليتوصل بنتائج بحث مفصلة عن المهن المطلوبة، حيث ستتحول جوجل إلى إلى منصة لطلبات التوظيف القادمة من جميع وسائل التواصل الاجتماعي كـ لينكدإن، فيسبوك، CareerBuilder، WayUp وغيرها وذلك بعد قيام جوجل بعقد شراكات مع هذه المنصات.
وبإمكان المستخدم التوسع في عملية البحث عن الوظيفة من خلال طريقة البحث وإدخال معلومات أكثر دقة بالإضافة إلى الإعدادات الخاصة عن طريق السماح لجوجل مثلا بتحديد موقعه الجغرافي من أجل تقديم طلبات توظيف قريبة منه ومتوافقة مع مجال تخصصه، بالإضافة إلى إلى إمكانية تفعيل أداة تنبيهات الوظائف والتي تمكن المستخدم من البقاء مطلعا على آخر المعلومات في هذا الشأن عبر البريد الإلكتروني.


الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى فرض تشفير البيانات على جميع الاتصالات

Posted: 21 Jun 2017 03:28 AM PDT

الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى فرض تشفير البيانات على جميع الاتصالات

الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون في طريقه إلى جلب تشفير البيانات في جميع المجالات ومنع الولوج تماما إلى الأجهزة عن طريق باب خلفي/Backdoor. وقدم الاقتراح من قبل لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية للبرلمان الاوروبى. وهذا يتعلق بالمادة 7 من ميثاق الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية، الذي ينص على حق كل مواطن في الخصوصية الشخصية.

وترى اللجنة أن نشر المعلومات الحساسة بين المواطنين علنا يمكن أن يعرضهم لخطر فقدان خصوصيتهم، ولا سيما المعلومات المتعلقة بحياتهم الشخصية وأزماتهم وتفاصيلهم الطبية وما إلى ذلك. وترى اللجنة أن ذلك قد يتسبب بدوره في أضرار جسيمة على حياتهم الاجتماعية.

وعلاوة على ذلك، تشعر اللجنة بقوة أنه بالإضافة إلى حفظ البيانات المشفرة، حتى البيانات الوصفية المرتبطة بها يجب أن تكون خاصة. تشير البيانات الوصفية في هذا السياق إلى سجل تصفح المستخدم وسجلات الهاتف وما إلى ذلك.

وستحتاج المقترحات إلى المرور عبر أعضاء البرلمان الأوروبي، ثم يتم مراجعتها من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي قبل إقرارها. لا يزال هذا المقترح بعيدا عن رؤية ضوء اليوم، ولكن من الواضح أن بعض الحكومات لن ترحب بهذا الاقتراح، وخاصة المملكة المتحدة.

وقد عارضت حكومة المملكة المتحدة بشدة أداء الخدمات القائمة على التشفير من طرف إلى طرف مثل واتساب و تيلغرام وغيرها، مدعية أنها توفر مساحة آمنة للإرهابيين وغيرهم من العناصر المعادية للمجتمع للتحدث بحرية. ولم ترد الحكومة بعد على هذا الاقتراح الجديد.

موزيلا تصدر النسخة الخاصة بالأندرويد من متصفحها الامن Firefox Focus

Posted: 21 Jun 2017 03:27 AM PDT

موزيلا تصدر النسخة الخاصة بالأندرويد من متصفحها الامن Firefox Focus


أصدرت فايرفوكس نسخة أندرويد من متصفحها الخاص Firefox Focusاليوم. فيأتي هذا الأخير جوابا لشركة موزيلا على رغبة المستهلكين في مزيد من الخصوصية على الإنترنت مع ميزة داخلية مدمجة لحجب الإعلانات من النواة.

فالحركة لمزيد من الخصوصية تتزايد من خلال المخاوف التي تفاقمت و لازلت تتفاقم على مر السنين، كعملية تجسس وكالة الأمن القومي الأميركية، وتهديدات السرقة، وأكثر من ذلك. و تقول باربرا بيرم، مديرة المنتجات في فايرفوكس موبايل في تدوينة لها:

نحن نرى المستهلكين يحاولون من خلال دورهم النشط في محاولة لحماية البيانات الشخصية وحفظ قيمة خطط البيانات الخاصة بهم.

و يعمل فايرفوكس على حجب الإعلانات بشكل افتراضي، مما يتيح للمستهلكين تصفحا سلسا. أنه يعمل بسلاسة وبديهية، ولكن واجهة المستخدم هو ارتداد فوري إلى الماضي، والتي قد تردع أولئك الذين يهتمون بالناحية الجمالية. محرك البحث الافتراضي هو ياهو، ولكن لحسن الحظ، يمكن للمستخدمين تغييره إلى غوغل أو المحرك الذي يختارونه.

موزيلا تصدر النسخة الخاصة بالأندرويد من متصفحها الامن Firefox Focus

يدعي فايرفوكس أنه من خلال منع الإعلانات ومتتبع الإعلانات، يمكن للمتصفح مساعدة المستخدمين في التصفح بشكل أسرع وحفظ البيانات. إصدار الأندويد لديه ميزات إضافية مقارنة مع إصدار IOSالذي تم إطلاقه مسبقا، حيث يحمل هذا الأخير عددا من الميزات المفيدة، مثل: عداد إدراج عدد من الإعلانات المحظورة حتى الآن، خيار لتعطيل مانع متعقب الاعلانات، و رسالة للتذكير أن فايرفوكس لا يزال قيد التشغيل.

موزيلا تصدر النسخة الخاصة بالأندرويد من متصفحها الامن Firefox Focus

و يأتي هذا الإصدار المحمول بعد أيام فقط من تحديث فايرفوكس متصفحها إلى الإصدار 54، والذي يتضمن زيادة السرعة والمزيد من قوة المعالجة، مما يشير إلى كيفة تكثيف موزيلا لجهودها من أجل التغلب على منافسيها.


هاكرز مغاربة ينجحون في اختراق 4 مؤسسات تعليمية في فلوريدا

Posted: 21 Jun 2017 03:25 AM PDT

هاكرز مغاربة ينجحون في اختراق 4 مؤسسات تعليمية في فلوريدا

نجح هاكرز مغاربة في كسر دفاعات شبكات المناطق المدرسية المختلفة. وكان الهدف الرئيسي للمجموعة هو محاولة الحصول على طريقة لولوج النظم الحكومية الحساسة من هناك. The United Data Technologies (UDT) وهي شركة تدرس مثل هذه الخروقات قالت أن القراصنة نجحوا في الدخول في هذه الشبكات عن طريق هجمات التصيد الاحتيالي Phishing Attacks.

ويقال إن المجموعة، التي تعرف باسم "MoRo"، قد أصابت شبكات المدارس ببرامج ضارة تقتل عمليات البرامج، وتمكنها من إجراء اختبارات على الأنظمة لمدة ثلاثة أشهر.

ويؤثر المهاجمون على ضحاياهم في شكل بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالي Phishing Emails، من خلال جذب المستخدمين إلى النقر على صورة مفخخة.

لقد أصابوا الأنظمة ببرامج ضارة أدت إلى إيقاف تسجيل سجلات الذين قاموا بولوج الأنظمة، و وفقا لشركة United Data Technologies، وهي شركة الأمن المعلوماتي المستندة إلى Doral التي حققت في الحوادث. لمدة ثلاثة أشهر، أجرى القراصنة بحثا في النظم، ورسم خرائط لهم واختبار دفاعاتهم. وفي وقت ما، قاموا حتى بنشر صور لشخص يرتدي كمقاتل داعش على موقعين على شبكة الإنترنت في المنطقة التعليمية .


لم تكن هذه المجموعة تبحث فقط عن أسماء الأطفال وأرقام الضمان الاجتماعيال قيمة. فقد وجدت UDT، أن القراصنة كانوا يبحثون عن بعض الطرق للاختراق نظم حكومية حساسة اخرى، بما فى ذلك نظم تصويت الدولة.

حتى جوجل لديه الان Fidget Spinner خاصة به !

Posted: 21 Jun 2017 03:25 AM PDT

حتى جوجل لديه الان Fidget Spinner خاصة به !

يبدو أن هوس Fidget Spinner  التي عرفت انتشارا واسعا في جميع أرجاء العالم، قد وصلت أخيرا و من غير المتوقع إلى جوجل.
وقد رصد المشاهدين أن عملاق الإنترنت أضافت خِفية محاكاة للعبة Fidget Spinnerمباشرة إلى نتائج البحث ولكن عليك كذلك البحث عن الكلمة الصحيحة للعثور عليها.

للوصول إلى هذه الميزة المخفية، عليك البحث عن كلمة 'Spinner' (وليس 'Fidget Spinner،' مجرد 'Spinner') وسوف تظهر اللعبة على الفور أدناه في نتائج البحث.

طالما كنت تتبع هذه الخطوات، سيظهر Fidget Spinner على كل من المحمول وكذلك إصدار سطح المكتب من البحث. يبدو أنه لا يعمل على جميع المتصفحات على الرغم من ذلك كنا قادرين على التأكيد أنه متاح في كروم وفايرفوكس، عكس سفاري.
و هنا هو ما يبدو عليه:



القطعة تعمل تماما كما كنت تتوقع، سيكون عليك تقليد الحركة الدورانية للماوس لإدارة السبينر. بدلا من ذلك، يمكنك ببساطة النقر على زر ''Spin" ولكن هذا بالكاد ما يعتبر متعة.

انقر هنا للعب بFidget Spinner الافتراضي. الرابط 1 الرابط 2


إنستغرام تطلق إضافة جديدة لميزة القصص

Posted: 21 Jun 2017 03:23 AM PDT

إنستغرام تطلق إضافة جديدة لميزة القصص
أعلن تطبيق إنستغرام المملوك لموقع التواصل الاجتماعي عن إطلاقه لإضافة جديدة خاصة بميزة "القصص/ Stories" التي أطلقتها الشركة قبل مدة بعد أن اقتبستها من منافستها سناب شات، ويتعلق الأمر بميزة إعادة مشاهدة البث الحي كفيديوهات مسجلة بواسطة هذه الميزة.

ويأتي هذا الإعلان في إطار احتفاء تطبيق إنستغرام ببلوغه رقما مهما جدا، حيث أعلن التطبيق أن عدد مستخدمي ميزة القصص قد بلغ 250 مليون مستخدم نشيط شهريا مقابل 200 مليون فقط خلال شهر أبريل الماضي، وأكثر من ذلك فإن إنستغرام أصبحت تتفوق حتى على سناب شات التي لم تتجاوز فيها نسبة مستخدمي ميزة القصص رقم 166 مليون مستخدم نشيط شهريا.
ومن أجل ذلك فإن إنستغرام أعلنت عن إطلاقها لميزة جديدة حيث أصبح الآن بإمكان المستخدمين مشاركة مقاطع من البث الحي بعد انتهائه على شكل فيديوهات في ميزة القصص، ومن المعروف أن البث الحي على إنستغرام يختفي بمجرد إنتهائه، إلا أنه وبعد الإضافة الجديدة سيصبح بالإمكان إعادة تشغيل مقاطع منه وذلك خلال 24 ساعة من وضعه على قصص المستخدم.


خدعة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع !!

Posted: 21 Jun 2017 05:27 AM PDT

لا شك أنك عزيزي القارئ فكرت في يوم من الأيام تحميل مقطع فيديو من مواقع التواصل الإجتماعي  فيسبوك أو إنستجرام أو حتى تويتر، لكنك صادفت المواقع و البرامج التي تقدم هذه الخدمة ، هدفها ربحي فقط بمعنى آخر تضع العديد و العديد من الإعلانات في موقعها  حتى تصبح مزعجة للزائر ، و لهذا ففي هذه التدوينة سآريك حيلة ستغنيك عن هذه المواقع .
خدعة جديدة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع  !!
سنبدء بتطبيق الحيلة أو الطريقة إن صح التعبير على موقع فيسبوك ، أولا  وقبل كل شيئ سنختار الفيديو المراد تحميله ، ثم نقوم بفتحه في نافدة خاصة به  على هذا الشكل الذي يظهر أسفل الصورة ، ثم بعد ذالك ندهب إلى رابط Url و نقوم بتغير Www إلى M و ندخل إلى الرابط الجديد
خدعة جديدة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع  !!
ثم بعد دلك ستضهر صورة على هذا الشكل ، الآن كل ما عليكم هو الضغط Ctrl+S أو على الزر الأيمن  للفأرة ثم البحث عن Save As هذا إن كان حاسوبك باللغة الإنجلزية أما أن كان باللغة الفرنسية فستبحث عن Enregistrer sous ، فبعد الضغط عليها سيصبح الأمر سهل كأنك تحمل صورة ، يكفي أنك ستختار المكان الذي تريد أن يتواجد فيها الفيديو ثم تضغط على Enregistrer أو Save و سيبدئ التحميل بشكل عادي جذا .
خدعة جديدة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع  !!
الآن بعدما تعرفنا على طريقة تحميل الفيديوهات من الفيسبوك سننتقل إلى الإنستجرام ، الطريقة سهلة أيضا كل ما عليك هو التركيز مع أسطر هده التدوينة ، ستدخل إلى الفيديو المراد تحميله و ستضغط على الزر الآيمن للفأرة و البحث عن Inspect أو الضغط على Ctrl+Shift+I بشكل أتوماتكي سينقلك إلى الصورة الموضحة تحت هده الأسطر , ثم بعد ذالك ستضغط على السهم الواضح في الصورة إن صح التعبير .
خدعة جديدة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع  !!
من الضروري يا صديقي عندما ستطبق هده الطريقة لأول مرة ستتلخبط عليك الأمور و لهذا فإذا تلخبطت عليك الأمور كل ما عليك هو قرائة ما يوجد في الصورة و مقارنته مع ما يوجد في حاسوبك ، الآن ستعيد الضغط على السهم الذي ظهر لدينا مرة أخرى .
خدعة جديدة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع  !! e
بعد الضغط عليه ستضهر لديك صورة على هذا الشكل ، الآن أصبح الأمر سهل جذا كل ما عليك هو الضغط على الزر الأيمن للفرأة و البحث على Edit As Html و الضغط عليها ، ونسخ الرابط الدي يأتي بعد كلمة Src ثم لصقه في نافدة جديدة .
خدعة جديدة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع  !!
عند لصقه في نافدة جديدة سيضهر لك على هذا الشكل ، كل ما عليك هو الضغط على Ctrl + S أو الضغط على الزر الآيمن للفأرة و الضغط على Enregistrer أو Save As حسب اللغة التي تستعين بها ، ثم بعد ذالك ستقوم بتحميل الفيديو بالطريقة الكلاسكية كما فعلنا مع الفيسبوك .
خدعة جديدة لتحميل الفديوهات من مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام , تويتر ..) دون برنامج أو موقع  !!
ستضهر لك الطريقة في المرة الأولى صعبة لكن صدقني يا صديقي إنها أسهل من سهلة ، و لتحميل فيديو من موقع التواصل الإجتماعي تويتر كل ما عليك هو تتبع المراحل التي قمنا بها عند تحميل فيديو من الفيسبوك ، الأمر ينطبق على كلاهما .
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..