الثلاثاء، 20 يونيو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:51 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

سناب شات وTime Warner يستعدان لإطلاق خدمة مميزة

Posted: 20 Jun 2017 06:26 AM PDT

سناب شات وTime Warner يستعدان لإطلاق خدمة مميزة
ما زالت شركة سناب تثير الكثير من الإعجاب من خلال نموذجها التكنولوجي والاقتصادي وقدرتها على منافسة كبريات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك التي حاولت في السابق الاستحواذ عليها بمبلغ ضخم، وهذه المرة فإن الشركة ستطلق مشروعا متميزا بالشراكة مع Time Warner.

ومن المعروف أن سناب شات تعتمد على الفئة العمرية الشابة والتي تشكل الغالبية العظمى من مستخدميها، وهو ما دفع شركة سناب لتقديم عرض فرجوي خاص بهم، ولهذا الغرض فإن سناب ستدخل في شراكة مع الشركة الإعلامية الشهيرة Time Warner من أجل انتاج محتوى تلفزي خاص بها ويعرض على تطبيقها حسب صحيفة وول ستريت جورنال، هذا النوع من العروض الذي سيتنوع ما بين الكوميدي والدرامي وبرامج التالك شو والوثائقيات وحتى وصلات إعلانية.

وحسب الوول ستريت جورنال فإن هذه الصيغة الجديدة من العروض التلفزية الخاصة بسناب شات لن تتجاوز مدتها الثلاث دقائق وهي مدة مناسبة لجمهورها من الشباب والمراهقين، ومن أجل ذلك فإن الاتفاق الذي عقدته سناب مع Time Warner ينص على أن هذه الأخيرة ستقوم باستثمار 100 مليون دولار أمريكي في هذا المشروع الواعد.

وتعد شركة Time Warner من أكبر الشركات الإعلامية في العالم حيث تمتلك مجموعة من الوسائظ الإعلامية الشهيرة كشركة الإنتاج Warner Bros وقناتي CNN و HBO .


5 أسباب لماذا يجب عليك أن تبدأ باستخدام "وضع الطائرة" على الهاتف الذكي

Posted: 20 Jun 2017 05:35 AM PDT

 هناك العديد من المزايا لاستخدام وضع الطائرة على الهاتف الخاص بك حتى لو لم تكون مسافرا على الطائرة .  فوضع الطائرة من الأدوات الأساسية فى الهواتف الذكية، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون فوائده ومميزاته ، فبالإضافة إلى أنه يقوم بإيقاف كل اتصالات الهاتف،هناك اشياء اخرى يقدمها لك . وستنعرف على اهم ما يمكنكه القيام به او ما يمكنك الاستفادة منه عن تفعيل وضع الطائرة على جهازك .

يوفر بطارية

الهاتف يستهلك الكثير من الطاقة من اجل الحفاظ على عمل الشبكات في جميع الأوقات .فقط بهذه الطريقة يتمكن من استقبال المكالمات والرسائل النصية، والاتصال بالانترنت بدون الواي فاي . إذا كنت بحاجة إلى حفظ البطارية من الهاتف الخاص بك، ولا يهمك البقاء على اتصال بالشبكة الاتصالات، فما عليك الا تفعيل هذه الميزة .

شحن اسرع للهاتف .

بمنطق بسيط جدا ، عندما تقوم باطفاء الهاتف وهو يشحن فان سرعة الشحن ستكون سريعة ،لانه ببساطة قمت باقاف جميع العمليات المستهلكة لللطاقة في الهاتف ، وهو نفس الامر يحدث ولكن بشكل اقل عندما تقوم بوضع الهاتف في وضع الطيران اثناء الشحن .

تجنب رسوم التجوال

إذا لم تكن متأكدًا من إعداد جهازك للتجوال أو ما هي رسوم التجوال السارية، فالأنسب أن تقوم بتفعيل وضع الطائرة على جهازك لتجنب تلقي المكالمات أو الرسائل اثناء سفر ، وبالتالي تجنب دفع  تكاليف التجوال الدولي  المرتفعة .

تجنب اعلانات الالعاب 

إذا كنت ترغب في لعب لعبة على هاتفك الذكي ،وتريد تجنب كمية الإعلانات المزعجة فيها ، فما عليك الا تفعيل هذه الميزة ، فهي تقوم بقطع اي اتصال لهاتفك مع الانترنت ، وهذا ما سيؤدي الى توقف ظهور الاعلانات .

المزيد من الأمن

إذا كان لديك أطفال صغار ويحبون اللعب على هاتف الذكي ولكن لا تريدان يقوموا بالاتصال بشكل غير مقصود باحد او غير ذلك ، فما عليك الا تشغيل هذه الميزة.  

بيع حاسوب Apple 1 ما زال في الخدمة منذ 1976 بـ 355.000 دولار!

Posted: 20 Jun 2017 05:18 AM PDT

بيع حاسوب Apple 1 ما زال في الخدمة منذ 1976 بـ 355.000 دولار!
أشارت مصادر صحفية أنه تم خلال الأسبوع الماضي بيع قطعة نادرة عبارة عن الحاسوب الأول الذي تم تركيبه من طرف شركة آبل ويتعلق الأمر بحاسوب "Apple 1" والذي صدر في العام 1976 لكن الجميل أن هذا الحاسوب تم تقديمه على أنه ما زال في الخدمة منذ تلك الفترة وقادر على الاشتغال.

الحاسوب الجديد والذي تم بيعه في دار مزادات بمدينة نيويورك تم بيعه لأحد جامعي التحف بمبلغ ضخم وصل إلى 355.000 دولارا أمريكيا، حيث يعتبر من أوائل الحواسيب Apple 1 والذي تم تجميعها في مرآب سيارات منزل ستيف جوبز بالتعاون مع صديقه وشريكه ستيف وزنياك.

لكن الأكثر إثارة حسب التقارير هو أن هذا الحاسوب ما زال قابلا للاستخدام رغم أنه تمت صناعته قبل ما يناهز 41 سنة من الآن، ورغم أن ذلك لا يعني بكل تأكيد استخدامه كحاسوب إلا أن هذا الأمر يزيد من أهميته لدى عاشق التحف الذي قام باقتنائه لقاء هذا المبلغ الضخم.



Vargo تعد بسماعة VR بجودة تطابق دقة عين الانسان

Posted: 20 Jun 2017 05:00 AM PDT


شركة فنلندية تسمى فارجو كانت تعمل في سرية حتى الآن، تكشف النقاب عن نوع جديد من VR و سماعة  AR أطلق عليها اسم "20/20". ومن المفترض أن تكون جودة العرض مطابقة لدقة العين البشرية أكثر من 70 ميغا بكسل مقابل حوالي 1.2 ميغا بكسل لكل عين من أجل Oculus Rift و HTC Vive.

فارجو (الذي يعني "الظل" باللغة الفنلندية)، يقول أنها ستحقق هذا باستخدام تكنولوجيا تكرر كيف تعمل العين البشرية بشكل طبيعي، وخلق صورة فائقة الدقة للمستخدمين. كان من المفترض أن يطورها العلماء الذين شغلوا مناصب عليا في مايكروسوفت ونوكيا وإنتل ونفيديا وروفيو. كما أضافت أيضا أن سماعة الرأس تستخدم تقنية مشاهدة الفيديو من أجل قدرات MR و AR لا مثيل لها.


على الرغم من أنه من الصعب أن نوضح بالضبط كيف أن كل هذا يبدو، لأنه لا توجد لحد الآن معلومات واضحة عن هذا الاختراع الجديد، لكنه بالتأكيد سيحقق دقة أعلى بكثير من Oculus Ritو HTC Vive، وهو ما من شأنه و لا شك فيه جعل VRو AR تجربة أكثر غامرة.

عطب تقني يتسبب في توقف خدمة سكايب

Posted: 20 Jun 2017 04:38 AM PDT

عطب تقني يتسبب في توقف خدمة سكايب
تعرض تطبيق "سكايب" للدردشة والتراسل الفوري الخاص بشركة مايكروسوفت لعطب تقني تسبب في خروجه عن الخدمة بشكل جزئي أو كامل في عدد من دول العالم وهو ما أكده الكثير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تأكيدات شركة مايكروسوفت نفسها.

وكانت تقارير خلال الساعات الماضية أشارت إلى أن خدمة سكايب الخاصة بمايكروسوفت تعرضت لعطب تقني تسبب في عدد من المشاكل التي منعت الكثير من المستخدمين من الولوج إلى الخدمة، وقد عبر هؤلاء عن ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر بهاشتاغ  #SkypeDown.

المشكل الذي تسبب في عدد من المشاكل التقنية ومن بينها صعوبة الاتصالات أو حتى انقطاعها نهائيا تم رصده على وجه الخصوص على الأراضي الأوروبية، وما زالت مستمرة لدى بعض المستخدمين وهو ما أكدته شركة مايكروسوفت نفسها رغم أنها أكدت أنها أطلقت حزمة إصلاحات خاصة بهذا الشأن.


Google Play Music تطلق ميزة حصرية لجهاز غالاكسي S8 من سامسونج

Posted: 20 Jun 2017 04:08 AM PDT


أصبح Google Play Musicمشغل الموسيقى الافتراضي على غالاكسي S8 عندما أعلن عليه في أبريل. الآن أطلقت الخدمة ميزة الحصرية لهذا الذكي الرائد.

وفقا لAndroid Authority، أطلقت جوجل ميزة جديدة تسمى بNew Release Radio مماثلة لNew Release Radar الذي أطلقته Spotify، فهذه الميزة متاحة بالنسبة لغالاكسي S8و S8 Plus. حيث ستظهر لك مزيج من الموسيقى الجديدة يتم تحديثها يوميا.


New Release Radio هو إضافة لطيفة إذا كنت بالفعل مشترك موسيقى غوغل بلاي، ولكن ما إذا كان هذا سيكون كافيا لإغراء مستخدمي غالاكسي للتبديل من سبوتيفي أو أبل فهذا يبدو مشكوكا فيه. كما سيتعين على غوغل الاحتفاظ بالتطورات التي يتم طرحها في تطبيق Google Play Music ومن ثم جلبها إلى أكثر من مجرد جهاز غالاكسي S8 لإقناع المزيد من الأشخاص بإجراء التبديل.


شركة استضافة مواقع تدفع مليون دولار للهاكرز من أجل استعادة ملفات زبنائها !

Posted: 20 Jun 2017 04:08 AM PDT


وافق مزود استضافة مواقع كوري جنوبي على دفع 1 مليون دولار بالبيتكوين للقراصنة بعد أن أصاب برنامج فدية 153 من خوادمها، مما نتج عنه تشفير 3400 من المواقع التجارية والبيانات الخاصة بهم.

فوفقا لتدوينة لموقع NAYNA، لقد حدث هذا الحادث بوم 10 يونيو بعد أن أصابت برمجية خبيثة خوادم مزود خدمة استضافة المواقع هذا حيث طالب القراصنة 550 بتكوين (مليون و 600 ألف دولار) كفدية مقابل فك تشفير الملفات.

 ومع ذلك، تفاوضت الشركة في وقت لاحق مع القراصنة، ووافقت على دفع 397.6 بيتكوين (حوالي 1.01 مليون دولار) على شكل ثلاث دفعات لفك تشفيره ملفاتهم.

وفقا لشركة الأمن تريند مايكرو، فبرنامج الفدية المستخدم في الهجوم كان Erebus الذي رصد لأول مرة في سبتمبر من العام الماضي، وظهر في فبراير من هذا العام مع قدراته على تجاوز Windows' User Control.


Erebus، برنامج فدية يستهدف في المقام الأول المستخدمين في كوريا الجنوبية، بتشفير الوثائق المكتبية وقواعد البيانات والمحفوظات وملفات الوسائط المتعددة باستخدام خوارزمية RSA-2048ثم الإلحاق لهم .ecrypt Extensionقبل عرض مذكرة فدية.

لذلك، فإن الطريقة الوحيدة الآمنة للتعامل مع الهجمات برامج  الفدية هو الوقاية. كما أوصينا سابقا، أفضل دفاع ضد Ransomware هو خلق الوعي داخل المنظمات، وكذلك الحفاظ على النسخ الاحتياطية التي يتم تحديثها بانتظام. و علاوة على ذلك، تأكد من القيام بتحديث لنظم تشغيلك.


نعم، وكالة الأمن القومي لديها حساب GitHub الان !

Posted: 20 Jun 2017 09:55 AM PDT


تعتبر وكالة الأمن القومي من أكثر وكالات المخابرات الأمريكية سرية،  و هي توظف عباقرة المبرمجين وعلماء الرياضيات من أجل كسر الرموز، وجمع المعلومات عن الأعداء، والدفاع عن البلاد ضد التهديدات الرقمية.

ليس من المستغرب أن وكالة الأمن القومي دائما تفضل العمل في الظلام. ولكن منذ تسريبات سنودن في عام 2013، زادت المنظمة تدريجيا من حضورها العام. وقبل بضع سنوات، فتحت حساب تويتر (في الواقع، كان أول حساب يقوم إدوارد سنودن بتتبعه عندما انضم في عام 2015).

والآن، فتحت حساب GitHub، وشاركت عدة  أكواد مثيرة للاهتمام في إطار برنامجها لنقل التكنولوجيا.
فأنا لست مندهشا لاتخاذوكالة الأمن القومي لهذه الخطوة. بالنسبة للمبتدئين، هناك تقليد طويل وفخور من التقنيات مما يمكنهم من صنع طريقهم من بيئات الدفاع والاستخبارات إلى عامة الناس، فالإنترنت هو مثال رائع عن ذلك. والانخراط مع الفنيين و التقنيين عبر GitHub هو وسيلة رائعة لتعميق صورتها، وربما تجنيد المواهب.


أفضل تطبيقين أندرويد لفضح وتسجيل المرتشين وممارسي الشطط في إستعمال السلطة في سرية تامة

Posted: 20 Jun 2017 04:00 AM PDT


أفضل تطبيقين أندرويد لفضح وتسجيل المرتشين وممارسي الشطط في إستعمال السلطة في سرية تامة


في هذه الحلقة الجريئة اقدم لكم افضل تطبيقين اندرويد موجودة على متجر جوجل من اجل تسجيل المرتشين و من يستعملون الشطط في إستخدام السلطة على هواتفكم اندرويد في سرية تامة وبدقة عالية وفضحهم على شبكات التواصل الإجتماعي . لمحاربة الفساد الإداري الذي تعيشه جل الدول العربية . كما اطلب منك مشاركة هذا الڤيديو مع اصدقائكم لكي تعمم الفكرة ونكون بذلك نساهم في بناء إدارة عمومية صالحة .


إل جي تكشف عن نسخة جديدة من هاتفها LG G6

Posted: 20 Jun 2017 03:58 AM PDT

إل جي تكشف عن نسخة جديدة من هاتفها LG G6
كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن النسخة الجديدة من هاتفها LG G6 حيث ستحمل النسخة الجديدة إسم +LG G6 وستأتي مواصفات تقنية إضافية لما جاءت به النسخة الأساسية من هاتف شركة إل جي الرئيسي لهذا العام ولتسير بذلك على خطى مواطنتها ومنافستها سامسونغ.

وكانت إل جي قد كشفت عن هاتفها LG G6 خلال مشاركتها في معرض التكنولوجيا Mobile World Congress 2017 خلال بداية العام الجاري، أما +LG G6 فهو لن يأتي مختلفا كثيرا عن النسخة الأساسية حسبما كشفت الشركة، إذ أنه سيأتي كذلك بشاشة QHD+ بقياس 5.7 إنش مع معالج Snapdragon 821 وسعة يطارية 3300mAh مع كاميرتين الأولى بدقة 13 ميغابيكسيل والثانية بدقة 5 ميغابيكسيل.

أما بالنسبة للإضافات فإن +LG G6 سيأتي بسعة تخزين إضافية حيث ستكون في حدود 128 جيغا بدل 64 جيغا في النسخة الأساسية فيما ستبقى سعة الذاكرة محصورة في 4 جيغا، كما سيكون الهاتف الجديد متوفرا في ألوان جديدة، فيما سيظل هاتف يعتمد على نظام تشغيل أندرود 7.0 Nougat.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..