الأحد، 1 نوفمبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 9:08 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تعرف على النوع الجديد من البطاريات المرنة الذي كشفت عنه سامسونغ

Posted: 01 Nov 2015 07:26 AM PST


كشفت سامسونغ عن نوعين جديدين من البطاريات تدعى Stripe و Band و هي بطاريات مرنة عكس جميع أنواع البطاريات الموجودة في الهواتف و الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء و التي تعبتر بطاريات صلبة.

و أوضحت سامسونغ أن هذا النوع الجديد من البطاريات سيتم إستخدامه في الأجهزة و الأكسسوارات الذكية القابلة للإرتداء مثل الساعات الذكية أو الملابس و الأساور أو الأجهزة لقالبة للّف عموما.

و اضافت سامسونغ أن بطاريات "Stripe" التي يبلغ سمكها (0.3 ملمتر) تعتبر أكثر مرونة للإستخدام في مختلف هذه الأجهزة أو الأكسسوارات الذكية باستثناء الساعات الذكية التي يتم إستخدام البطاريات الثانية "Band" المصممة خصيصا لذلك و التي قالت أنها ستزيد من عمر استخدام البطارية بنسبة 50% في الساعات الذكية مقارنة مع باقي أنواع البطاريات الصلبة المستعملة فيها حاليا، حسبما ذكر موقع "Engadget" الشهير.

و بالرغم من تواجد نوع أخر من البطاريات وهي البطاريات السائلة، إلا أن هذا النوع لم يستخدم في الأجهزة أو الأكسووارات الذكية لحدود اليوم، كما أن استخدام البطاريات المرنة التي كشف عنها الأخطبوط الكوري قد لا يكون في الوقت القريب خصوصا أنها كشفت عن نماذج أولية، وقد يكون هناك المزيد من الوقت للوصول إلى استخدامها بشكل كبير في مختلف الأجهزة الذكية.

تحديث جديد في سياسات فيسبوك الصارمة في إستخدام "الأسماء المستعارة"

Posted: 01 Nov 2015 06:28 AM PST

من السياسات الصارمة التي اصبحت فيسبوك تطبقها هي إيقاف الحسابات الغير معرفة بالأسماء الحقيقية لأصحابها أو التي يتم تعيين أسماء مستعارة في استخدامها إلى حين التحقق من ذلك، لكن فيسبوك راجعت هذه السياسات وأطلقت يوم الجمعة الماضي تحديثا يخص كل من لا يستخدمون أسمائهم الحقيقة في حساباتهم على فيسبوك، و خلاصة هذه التعديلات هي إمكانية الإبقاء على هذه الحسابات الغير معرفة بالأسماء الأصلية التي يتم التأكد منها عبر إرسال صور من بطاقة الهوية أو شهادة حكومية..، لكن يتوجب على المستخدم تبرير سبب إستخدامه للإسم المستعار.

وجائت هذه التحديثات في السياسة الجديدة لفيسبوك حسبما ذكر الموقع التقني "Engadget" بعد العديد من الإنتقادات الشديدة من طرف مستخدمي الموقع والذين اعترضوا على استخدام أسمائهم الحقيقية و الذي قالوا أنه يشكل خطورة على أعمالهم.

وقال نائب رئيس النمو لدى فيسبوك "Alex Schultz" أن فيسبوك ستسعى للحد من عدد الأشخاص الذين يتم مطالبتهم بالتحقق من أسمائهم، و أوضح أنه سيكون بإمكانهم الآن إدراج سبب استخدامهم للأسماء المستعارة و الذي سيقوم فريق مختص بمراجعته للتحقق من الأمر، لقبوله أو رفضه.

وقال "شولتز" أن فيسبوك تسعى لجعل شبكتها أكثر أمانا و أضاف أنه عندما يستخدم الناس اسمائهم التي يعرفهم الآخرون بها فهذا يشعرهم بالمسؤولية أكثر حول ما يقولونه من كلام رديء أو إزعاج أو مضايقات أو النصب والإحتيال على باقي المستخدمين.

أخيرا خدمة Siri باللغة العربية !

Posted: 01 Nov 2015 03:55 AM PST


بشرى سارة لجمهور مستخدمي الآيفون فبعد مرور قرابة 4 سنوات منذ إطلاق آبل لخدمة "سيري" و هو المساعد الشخصي الذكي الذي يُجري محادثات صوتية تفاعلية مع المستخدم على الآيفون وينجز مختلف المهام المطلوبة منه على الجهاز أو يقدم أجوبة وغير ذلك..، فقد أعلنت آبل على وشك قدوم دعم "سيري" للتحدث باللغة العربية خلال الأيام القليلة القادمة في التحديث الجديد لنظام iOS.

فبعد أن أطلقت آبل نسخة تجريبية beta من نظام iOS 9.2 لبعض المشتركين في برنامج آبل للمطورين، كشف البعض منهم على مواقع التواصل الإجتماعي أن التحديث المقبل iOS 9.2 النهائي سيأتي بدعم المساعد الذكي "سيري" للغة العربية.

وسيتم إطلاق التحديث الجديد iOS 9.2 رسميا لجميع المستخدمين خلال أيام فقط، وحاليا فالمساعد الشخصي Siri يدعم كل من اللغات : الإنجليزية والإسبانية والصينية والروسية والفرنسية والإيطالية والألمانية واليابانية والكورية والصينية والتركية والتايلاندية، كما يُنتظر بعد أيام دعم اللغة العربية.

آبل وبعد أن افتتحت أولى متاجرها في العالم العربي في الإمارات العربية المتحدة فهي تسعى بدون شك لتعزيز حضورها في المنطقة العربية كما أعلن عن ذلك في وقت سابق الرئيس التنفيذي لآبل "تيم كوك"، وإدراج السوق العربية ضمن أهم أولوياتها.

دراسة: إحذر من المعلومات الخاصة التي يسجلها عنك الواتساب !

Posted: 01 Nov 2015 02:51 AM PST


أجريت دراسة حالية في جامعة "رنو" للقنية في "التشيك" حول تطبيقات التواصل الإجتماعي وخصوصا حول أشهر تطبيقات الدردشة "واتساب"، و أكد الباحثون في هذه الدراسة إلى وجود خطر كبير يهدد البيانات الكبيرة و خصوصيات المستخدمين والتي يتم تسجيلها بالجملة عبر هذا التطبيق.

و أكد الباحثون أن تطبيق "الواتساب" يسجل كمّاً هائل من المعلومات عن المستخدمين بما فيها تفاصيل دقيقة عن المستخدم إضافة إلى تخزين كافة المحادثات التي يقوم بها في خوادم خاصة . كما أنهم أثبتوا ذلك من خلال أداة مطورة لفك شيفرة الإتصالات بين هاتف يعمل بنظام الأندرويد و تطبيق "واتساب".

و أوضح الباحثون أن التهديد يكمن في حالة إختراق هذه الخوادم التي تسجل بيانات تحمل خصوصيات عن المستخدمين، و بالرغم أنهم أكدّوا أن إختراق الخوادم الخاصة بخدمات التواصل يكون أمرا معقدا وصعبا إلا أنه تبقى هناك خطورة كبيرة في كشف هذه المعلومات المرسلة ما بين طرفين عندما  تُحفظ لدى طرف ثالث.

VIVO تكشف عن هاتفها الجديد بشاشة منحنية الطرفين والذي ينافس سامسونغ "غالاكسي S6 ايدج"

Posted: 01 Nov 2015 01:24 AM PST

لا شك بأن شركة سامسونغ هي أولى شركات التكنولوجيا الرائدة التي أبانت عن إبداعها في صنع أول هاتف بشاشة منحنية الجانبين، ونقصد بذلك هاتفيها الناجحين Samsung Galaxy S6 Edge و Edge S6+.

اليوم بدأت بعض الشركات الأخرى المنافسة والمعروفة أيضا في السوق بمحاولة صنع هواتف شبيهة بهاتف سامسونغ ذي الشاشة منحنية الطرفين، حيث كانت أول شركة قامت بالتجهيز لصنع هاتف من هذا النوع هي شركة ZTE كما أعلنت عن ذلك رسميا في النصف الأول من هذا العام.

وكما ستشاهدون في الصور التالية التي نشرتها شركة Vivo على حسابها الرسمي في الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo و التي كشفت أيضا من خلالها أنها تستعد لإطلاق هاتفها الجديد الذي سيأتي بشاشة منحنية الطرفين لمنافسة هاتف سامسونغ Galaxy S6 Edge و Galaxy S6 Edge+.


لحدود الآن لم يتبين بعد هل سيكون هذا الهاتف منافسا بالفعل لهاتف سامسونغ غالاكسي اس6 ايدج من ناحية المزيايا و الوظائف التي يمكن عملها على الجوانب المنحنية من الشاشة، أم أنها ليست سوى تقليد للشكل للإستفادة من حملات تسويقية ناجحة، هذا ما سنعرفه وقتما توفرت المزيد من التفاصيل.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..