الاثنين، 2 نوفمبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 9:07 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالفيديو: علماء يكتشفون استعمالا جديدا لـ الواي فاي !

Posted: 02 Nov 2015 09:32 AM PST

بالفيديو: علماء يكتشفون استعمالا جديدا لـ الواي فاي !
لا شك بأن تكنولوجيا الواي فاي عرفت انتشارا و استخداما كبيرين خلال السنوات القليلة الماضية و ساهمت في ربط الكثير من المستخدمين بشبكة الإنترنت، و لكن يبدو أن استخدامات هذه التكنولوجيا لن تظل قاصرة على هذا المجال و إنما ستتعداه قريبا إلى مجالات أخرى.

مجموعة من الباحثين من "معهد ماساتشوستس للتقنية / MIT" الشهير اكتشفوا استخداما جديدا لتقنية الواي فاي تمكن من استكشاف الأجسام ما وراء الجدران، و يمكن القيام بذلك عبر جهاز جديد طوره العلماء لهذا الغرض و يحمل الجهاز إسم "RF-Capture" و يقوم هذا الأخير بإرسال إشارات واي فاي على جدار معين يوجد خلفه شخص و عبر هذه الإشارات يتم تكوين صور مختلفة لأعضاء الجسم و بمساعدة خوارزمية يتم تجميع هذه الصور و بالتالي تكوين الصورة الكاملة عن الجسم البشري الموجود وراء الجدار بدقة تصل إلى 90 في المئة.

كما أن هذه التكنولوجيا الحديثة تمكن من رصد التنفس و نبضات قلب الشخص و يمكن استعمالها في مجالات متعددة كالصحة و التقنية بشكل عام خصوصا مجال الألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى الجانب الأمني.



تقارير: فضيحة تلاحق جوجل بسبب نيكسوس 6P (فيديو)

Posted: 02 Nov 2015 05:19 AM PST

تقارير: فضيحة تلاحق جوجل بسبب نيكسوس 6P (فيديو)
رغم إطلاقه قبل أسابيع قليلة من قبل شركة جوجل، يبدو أن هاتف "نيكسوس 6P" الذكي الجديد سيواجه انتقادات عديدة شبيهة بتلك التي واجهها هاتف آبل "آيفون 6" و التي تزعم تعرضه للانحناء و عدم قدرته على مواجهة الضغط و هو ما بينه فيديو جديد انتشر على الإنترنت خلال الأيام القليلة الماضية.

ضجة كبيرة أثارها فيديو جديد ظهر على موقع يوتيوب خلال الأسبوع الماضي و الذي نشره المدون و البودكاستر "JerryRigEverything" على حسابه على الموقع، الفيديو يظهر مجموعة من التجارب على هاتف نيكسوس 6P الجديد و المرتفع المواصفات.

و يبدو واضحا أن هاتف جوجل الجديد قد فشل في اختبار مقاومة الخدوش خصوصا على سطح الشاشة، لكنه فشل كذلك على مستوى اختبار الصلابة، إذ يبدو أن سمكه القليل أثر على صلابته و لم يقاوم الضغط قبل أن يتعرض للانحناء في تجربة مشابهة لما حصل في وقت سابق مع آيفون 6.


تطبيق جديد من مايكروسوفت سيغير تجربتك على هواتف الاندرويد

Posted: 02 Nov 2015 05:33 AM PST

هناك العديد من تطبيقات الانشر في متجر جوج بلاي ، لكن فقط بعضها من يستحق التحميل والتجربة .مايكروسوفت لها كذلك اهتمام بهذا النوع من التطبيقات الموجهة لنظام الاندرويد ،والتي تأتي بتحسينات ومميزات جديدة لكل من يستخدم نظام جوجل للهواتف .

 Arrow Launcherهو واحد من التطبيقات التي تعمل مايكروسوفت جاهدة لتوفر للمستخدمين شيئا مختلفا عن باقي التطبيقات المشابهة لها .

التطبيق الجديد المقدم من مايكروسوفت ليس ككل التطبيقات المشابهة له في هذا المجال، بل يأتي هذا التطبيق بمميزات ذكية ونظرة مبسطة ستغير تجربتك في نظام الاندرويد . التطبيق يقوم بفصل المجالات المهمة لكل مستخدم منها التطبيقات ، الاتصالات . الملاحظات ... الخ.بالاضافة لكل ذلك ، فهذا التطبيق يقوم بتمكينك من تغيير أيقونات النظام كما تحب  ،وكذلك القيام بالعديد من التغيرات في واجهة النظام بشكل سلس وسهل .

الجميل ايضا ان التطبيق يمكنك من الوصول السريع الى الأنشطة الأخيرة  التي قمت بها على هاتفك ، بما في ذلك الروابط والصور والرسائل والتطبيقات المفتوحة .. كما تعرض لك ايضا التطبيقات على اساس يومي .

إذا كنت لا تستخدم "الويدجت "، Arrow Launcher يجعل هذه الاخيرة خفية (حتى لا تستهلك المزيد من الذاكرة)، ولكن يمكنك تفعيلها في أي وقت وإضافة أي ويدجت تريد في اي وقت .وأخيرا،هناك جزء كذلك في هذا التطبيق الذي ينظم ويعرض التنبيهات والملاحظات وغيرها من المعلومات الهامة.

التطبيق الجديد من  مايكروسوفت هو مجاني تماما، ويعمل على أندرويد 4.0.3 أو أعلى.وحجمه فقط 4.3 MB ، كما انه لا يستهلك موارد الجهاز . يمكنك  تحميل التطبيق على جوجل بلاي من خلال هذا الرابط .

كيف تحصل على كهرباء مجاني في منزلك يعمل 24/24 7/7 ايام

Posted: 02 Nov 2015 03:46 AM PST



كيف تحصل على كهرباء مجاني في منزلك يعمل 24/24 7/7 ايام

في حلقة اليوم سأقدم لك حل لتخفيض إستهلاكك لتيار الكهربائي حيث يمكنك الإستفادة من تيار كهربائي مجاني من اجل إنارة المنزل شحن الهاتف او إلى غير ذلك من الإستعمالات المتعددة . فحتى لو إنقطع التيار الكهربائي يمكنك إنارة منزلك بهذه الطريقة . يكفي فقط متابعة حلقة اليوم  وستتعلم كيف يمكنك الإستفادة من هذا التيار . كما انه إذا كانت لذيك اي اسئلة حول الموضوع لاتبخل علي بطرحها في التعليقات اسفل الموضوع فرجة ممتعة 

"ميجا نت " انترنت جديدة لا يمكن اختراقها أو التجسس عليها حتى من أقوى الهاكرز في العالم

Posted: 02 Nov 2015 03:35 AM PST

العالم اليوم أصبح كقرية صغيرة جدا ، بفضل تطور قطاع وتكنولوجيا الاتصالات وايضا انتشار الهواتف والأنترنت تقريبا في جميع دول العالم ، رغم ان نسبة الولوج إلى الشبكة العنكبوتية مازالت لم تصل بعد إلى ما ترجوه الشركات والمنظمات المهتمة بهذا القطاع . لذلك منذ سنتين أصبحنا نسمع عن مبادرات وأفكار جديدة لنشر الانترنت في المناطق النائية مجانا في مجموعة من بقاع العالم .

جوجل ،فايسبوك .. كلها من الشركات الكبيرة في وادي السلكون التي اعلنت اعن افكار لربط العالم بالانترنت المجاني ، لكن هذه الشركات طبعا كانت تبحث عن مستخدمين جدد لخدماتها ،وهناك من يشكك في نواياها ويعتبرها فقط مجرد تجسس وجمع معلومات عن المستخدمين. طبعا هذا من المرجح جدا ،لان لا شيء مجاني في هذه العالم التي تحكمه الرأسمالية المتوحشة.ما يزيد هذه المخاوف هي فضيحة التجسس الأمريكي التي فجرها ادوارد سنودن تقني وعميل موظف لدى وكالة المخابرات المركزية.

لهذا اعلن  "كيم شميتز" المعروف عالميا باسم "كيم دوت كوم" صاحب موقع "ميجابلود" سابقا ، و موقع "ميجا" حاليا عن فكرة جديدة وبديلة للانترنت الحالي تحت اسم (ميجا نت).

البديل الجديد للأنترنت وفقا لكيم شميتز يأتي كحل لمواجهة تجسس الحكومات عبر شبكة الانترنت وسيكون هذا البديل حل ممتاز في حماية خصوصية الأفراد على الشبكة العنكبوتية .من مميزات وخصائص المشروع الجديد ، هو انه لن يكون هناك عنوان الـ ىP لكل جهاز ، كما هو الحال الآن في الانترنت العالمية ، وسيكون البديل طريقة جديدة مشفرة لنشر وتبادل المعلومات بين الخوادم والأجهزة الأخرى وستكون أسرع وافضل من الطريقة السائدة الآن .

الطريقة الجديد في الاتصال التي ستكون في هذا المشروع ، سيكون من الصعب جدا اختراقها ، وكذلك التجسس عليها ، ولن تنجح معها اي طرق الاختراق المعروفة الان كالهندسة العكسية ، ولن يستطيع اقوى الهاكرز في العالم في اختراق سيرفرات "ميجا نت "

 الخدمة الجديدة للانترنت البديل ، من المقرر ان تنطلق كنسخة تجربية منها بعد سنة ، وسيكون عدد مستخدميها حوالي 100 مليون وفقا لكيم شميتز ، في ما سيتطلب الأمر عشرة سنوات لتتحول الخدمة إلى شبكة عالمية .








برنامج FixWin10 لاصلاح جميع مشاكل ويندوز 10 بشتى انواعها و برنقرة زر واحدة

Posted: 02 Nov 2015 02:44 AM PST

لديك مشاكل و لا تعرف سبب حدوثها على الويندوز 10 ؟ تريد ان تتخلص منها و بأسرع وقت ممكن ؟ أنت الأن في المكان الصحيح حيث اليوم  على مدونة المحترف سوف نعرفكم عن برنامج سهل الاستعمال سوف يحل معظم مشاكلك على ويندوز 10 بنقرة زر واحدة فقط.
انه برنامج FixWin 10 و الذي ستجد رابط تحميله أسفل التدوينة أيضا و الجميل في الأمر يا اخواني فان البنامج محمول و لا يستدعي منك تثبيته يمكنك فقط تحميله و استخارجه ثم تشرع في استعماله بطريقة عادية.

فبقسم Welcome تجد واجهة البرنامج و تستطيع من خلالها فحص ملفات النظام و إعادة تثبيت جميع تطبيقات Windows Store و إنشاء نقطة إستعادة نظام و إصلاح مشاكل ويندوز 10 ، Internet & Connectivity قسم يهتم باصلاح مشاكل الشبكة فان كان لك أي مشكل بخصوص اتصالك بالانترنت فحاول اصلاحه من خلال هذا القسم .. نجد أيضا Troubleshooters و التي من خلالها ستجد المشاكل التي سبق و ان تم اكتشافها من طرف برنامج Fix Win 10 و اصلاحها بالنقر على download
Troubleshooter.
و لإصلاح أي مشكل قم بالضغط على fix أمام كل مشكل يظهر لك هذا طبعا ان أردت تخصيص عملية اصلاح المشاكل كما أن البرنامج حجمه صغير جدا فهو لا يتجاوز 1 ميجابايت و محمول هذا ما يجعلك بلا شك ان تجربه ان كنت من مستعملي ويندوز 10 ، تحياتي لكم وائل سليمي و الى فرصة قادمة باذن الله.

رابط تحميل البرنامج : FixWin10

إليك متصفح Slimjet الأفضل على الاطلاق بمميزات خرافية تعرف عليها الأن ! (يدعم العربية)

Posted: 02 Nov 2015 02:47 AM PST

كن على يقين أنك لن تندم بقرائتك لهذا الموضوع لأنه سيغير نظرتك بخصوص المتصفح الذي تستعمله الأن و سيجعلك تقوم بحذفه و اعتماد متصفحنا الجديد الذي سنشرحه و نستعرضه لكن اليوم على مدونة المحترف ، طبعا سيتساءل العديد من الاخوان حول المميزات التي يتوفر عنها هذا المتصفح الجديد و التي ستجلكم طبعا الانتقال اليه .. لذلك سنشرع الأن في سرد مميزاته و بماذا يتميز عن باقي المتصفحات!
انه متصفح SlimJet الغير المعروف لذا الجميع هذا المتصفح صراحة أبهرني بالمميزات التي يتوفر عليها ، صراحة جربت العديد من المتصفحات لكنني لم يسبق لي و أن صادفت متصفح يتوفر على مثل هذه المميزات .. أول شيئ فيمكنك تحميل المتصفح على نظام ويندوز و على لينيكس أيضا و بالنواة التي تتوفر عليها انت سواء كانت 32 bit او 64 bit بل و أكثر من ذلك فيمكنك تحميل النسخة المحمولة فهي متاحة أيضا حيث يمكنك تجربة المتصفح قبل تثبيته جميل .. نترك هذا جانبا و نمر الى ما هو مهم أكثر فالمتصفح يتيح لك امكانية تحميل الفيديوهات دون تثبيت أي اضافة و بأي جودة و صيغة أنت تحددها يمكنك تحويل الفيديو الى mp3 مباشرة و تقوم بتحميله !
كما أن متصفح Slimjet سريع جدا و يمنع ضهور الاعلانات تلقائيا دون الحاجة الى تثبيت اي اضافة خارجية كما بامكانك تفعيل ضهور الاعلانات من الاعدادت بطبيعة الحال .. و كاضافة مهمة ألا و هي ان المتصفح يدعم متجر chrome store اي يمكنك تثبيت الاضافات التي تعمل على جوجل كروم نفسها على Slimjet جميل جدا يا جماعة :D كما بامكانك أخد صورة لسطح الصفحة بسهولة تامة و ذلك بالتوجه الى الاعدادات و أخد صورة بدون عناء.
أيضا يمكنك تصويل الصفحة بأكملها الى صيغة pdf و التعديل عليها مجددا و في وقت لاحق بل و أكثر من هذا فالمتصفح يدعم العربية في نسخته الأصلية التي يتم تثبيتها و هذا ما سيجعل المتصفح العربي الانتقال اليه بدون شك ايضا و كاضافة مهمة فانه Slijet يحتوي على برنامج تحميل يدعى 'turbocharged download manager' و الذي يسمح لك بتحميل ملفاتك المفلضة بسرعة كبيرة اذ انه بامكانك لصق رابط التحميل في المكان المخصص لذلك و الشرع في التحميل بسهولة تامة.
رابط تحميل المتصفح : Slimjet

بالفيديو: الكشف عن مشروع الشاحن الذكي الجديد

Posted: 02 Nov 2015 01:57 AM PST

بالفيديو: الكشف عن مشروع الشاحن الذكي الجديد
في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من المستخدمين من مشكل فراغ البطارية و البطئ في شحنها من طرف الشاحن يبدو أن هناك أملا في أن يتغير الوضوع إلى الأحسن بعد تقديم مشروع جديد يتعلق بشاحن ذكي لحل هذه المشكلة.

المشروع الواعد و الجديد يتعلق بشاحن ذكي يحمل إسم "UsBidi" و تم تقديمه على منصة دعم المشاريع الناشئة "Kickstarter" حيث نجح إلى الآن في جمع دعم يقدر بقرابة 316.000 دولار أمريكي، و يرتقب أن تكلف الوحدة الواحدة من هذا الشاحن المستخدم مبلغ 26 دولارا.
و من بين مميزات الشاحن الجديد و الذكي UsBidi أنه يقوم بوقف شحن الهاتف الذكي في حالة وصوله إلى عتبة 100%  و يقوم بالتعبير عن ذلك من خلال إضائة المصباح الصغير على طرف الشاحن و ذلك من أجل تفادي ضياع الطاقة بالإضافة إلى الحماية من أي مشكل قد يؤدي إلى احتراق الجهاز ما قد يتسبب في كارثة، بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى.





المحترف أول قناة تقنية عربية على يوتيوب تتجاوز سقف مليون مشترك

Posted: 02 Nov 2015 12:57 AM PST

 المحترف أول قناة تقنية عربية على يوتيوب تتجاوز سقف مليون مشترك
أصبحت قناة المحترف على يوتيوب أول قناة تقنية عربية و مغربية بشكل عام تتجاوز سقف مليون مشترك على منصة مشاركة الفيديو الأكثر انتشارا في العالم و هو ما يعكس الاهتمام الكبير من جميع الفئات بالمحتوى التقني المحترم و الراقي الذي تقدمه القناة كما يعكس حجم المسؤولية الملقاة على عاتق فريق عمل مدونة المحترف.

قناة المحترف على يوتيوب نجحت خلال الساعات القليلة الماضية في تجاوز سقف مليون مشترك من جميع أنحاء العالم و لتصبح بذلك القناة أول مرجع تقني عربي يصل إلى هذا الرقم كما أنها تضل القناة المغربية الوحيدة في يوتيوب التي حققت هذا الإنجاز المهم و الذي سبقته إنجازات أخرى على نفس المستوى كالجائزة الفضية من يوتيوب لأكثر البودكاسترز المغاربة المؤثرين في الموقع و التي حققها مؤسس و مدير مدونة المحترف "أمين رغيب" ليكون بذلك أول مغربي يحرز هذه الجائزة.

و للتذكير فإن قناة المحترف على يوتيوب و التي انطلقت في 14 يوليوز 2011 نجحت طوال هذه المدة في تحقيق نجاح كبير بين مختلف الفئات المهتمة بالتقنية بسبب تقديمها لمواضيع تكنولوجية تهم الجميع، بالإضافة إلى أنها رفعت رهان تثقيق المتابع العربي في هذا المجال.

و إذ يبارك طاقم عمل مدونة المحترف لجميع متابعينا هذا الإنجاز الكبير الذي حققته قناة المحترف على يوتيوب نؤكد على مواصلتنا للعمل الدؤوب من أجل إرضائكم و تقديم الأفضل.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..