الجمعة، 2 يوليو 2021

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 4:05 ص

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

TikTok تسمح أخيرا لمستخدميها بإنشاء فيديوهات حتى 3 دقائق

Posted: 01 Jul 2021 10:36 AM PDT

TikTok تسمح أخيرا لمستخدميها بإنشاء فيديوهات حتى 3 دقائق

 يعتبر طول فيديوهات TikTok واحدا من السمات المميزة و التي اشتهر بها التطبيق الصيني المتخصص في الفيديوهات، و لكن TikTok و كغيرها من منصات التواصل الاجتماعي تراجع بشكل مستمر سياستها في هذا الإطار.


حيث تشير المصادر إلى أن تطبيق TikTok يعمل على طرح ميزة جديدة تتعلق بالقدرة على نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ثلاث دقائق ، أي ثلاثة أضعاف الحد الحالي البالغ دقيقة واحدة. يهدف الامتداد إلى منح المبدعين مزيدًا من المرونة أثناء التصوير والحد من الحاجة إلى المنشورات متعددة الأجزاء.


و كانت TikTok قد اختبرت مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها ثلاث دقائق منذ ديسمبر ، وكان من السهل مشاهدتها عند التمرير عبر مقاطع الفيديو لدى أهم منشئي المحتوى على منصة الفيديو الصيني الشهيرة، لا سيما في فئات مثل الطهي، و كانت مقاطع الفيديو الأطول مقتصرة على مستخدمين محددين من المشاهير و المؤثرين على المنصة، ولكن سيتم طرحها الآن للجميع على TikTok خلال الأسابيع المقبلة بحسب نفس المصادر.


و يتسآل البض فيما إن كان سيتسبب التغير الجديد في تحول في طريقة عمل TikTok بما يجعله يقترب من أن يصبح شبيها بمنصة يوتيوب في المستقبل.

3 خدمات عبر الإنترنت ننصحك بها للتحقق من سلامة الروابط و آمنها قبل تصفحها

Posted: 01 Jul 2021 06:01 AM PDT

3 خدمات عبر الإنترنت ننصحك بها للتحقق من سلامة الروابط و آمنها قبل تصفحها

مع ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻣﻮﺟﺔ ﺍﻧﺘﻬﺎﻙ بيانات المستخدمين، تعرض ملايين الأشخاص حول العالم لعمليات اختراق و الاستلاء على المعطيات الشخصية الخاص بهم. آخرها حادثة تسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم للشبكة العملاقة "فايسبوك". هذه المعطيات تتضمن ﺃﺭﻗﺎﻡ هواتف ﻭ ﻣﻌﺮﻓﺎﺕ ﻓﻴﺴﺒﻮﻙ ﻭ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﻭﺗﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩ ﻭ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﺍﻟﺬﺍﺗﻴﺔ، ﻭﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺤﺎﻻﺕ تتضمن أيضا ﻋﻨﺎﻭﻳﻦ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ الإلكترونية. ﺗﻤﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﻣﺜﺎل ﻋﻠﻰ كمية ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺠﻤﻌﻬﺎ شركات التواصل الإجتماعية من مستخدميها من دون أي تصريح منهم. على الرغم من أن الأمر لا يبدو كذلك، يبدو أن تصفح الإنترنت يشبه مخاطرة كبيرة لفئة من المستخدمين التي لا تجد التعامل الجيد و الآمن للمنتديات و المواقع المتاحة التي يتصفحونها يوميا. في أسوء السيناريوهات يمكن أن يصيب جهازك أو تسرق معلوماتك، و الطرق التي يمكن أن يحدث بها هذا متعددة و منها الدخول إلى "روابط" ملغومة أو مشتبه فيها، و لحل ذلك، سنشارك معك ثلاثة خدمات على الويب تسمح لنا بتحليل الروابط و التحقق من مدى أمانها، بهذا المعنى ستعرف ما إذا كان مسموح بالدخول إلى الرابط الذي تلقيته أم لا.


خدمة مجانية لتحليل الروابط، يتم مقارنة المعلومات التي تحصل عليها من محركات بحث معروفة قصد تزويدنا بنتائج أكثر دقة و أمثلة منها Google Safe و PhishTank ومواقع الويب الأخرى. طريقة استخدام الموقع سهلة للغاية، يكفي إدخال الرابط في الحقل المخصص و الانتظار قليلا للتحقق من مدى مصداقيتها.


إذا تلقيت رابطًا من WhatsApp على سبيل المثال، و تشير الخدمة ScanURL إلى أنها تبدو ضارة فينصح الابتعاد منها.  


يهدف هذا الموقع بشكل أساسي إلى اكتشاف الروابط التي تهدد خصوصيات المستخدمين و تقوم على سرقة الهوية، بالإضافة إلى وظيفة تحليل الملفات و الروابط بحثًا عن أعراض البرامج الضارة أو التعليمات البرمجية الضارة التي قد تعرض معلوماتنا للخطر، و للتحقق من ذلك، ما عليك سوى لصق الرابط و النقر على Enter و انتظار النتائج .



على الرغم من أن Google ليست شركة موثوقة من جانب آمن و سلامة خصوصية المستخدمين، إلا أنها تقدم خدمة رائعة يمكنها مساعدتنا في التحقق من البرامج الضارة و معرفة ما إذا كان الرابط آمنًا أم لا.



 تقدم خدمة Safe Browsing من جوحل تقرير مفصلا عن مدى أمان الروابط، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة تتعامل أيضًا مع هجمات التصيد الاحتيالي، لذا يمكننا أيضًا معرفة ما إذا كان الرابط نية سرقة هوية المستخدمين أم لا.

الكاتب: سليمان المودن

صور و معلومات عن ميزة واتس آب الرائعة التي بدأت في اختبارها

Posted: 01 Jul 2021 05:44 AM PDT

صور و معلومات عن ميزة واتس آب الرائعة التي بدأت في اختبارها

تم الإعلان بشكل رسمي من واتس آب خلال الساعات القليلة الماضية عن ميزة جديدة على منصة الدردشة و التراسل الفوري الأهم و الاشهر على مستوى العالم، الميزة الجديدة التي طال انتظارها تحمل إسم " View Once" و هي الميزة التي ستنال إعجاب المستخدمين بكل تأكيد.


و فيما يتعلق بأخبار الميزات الجديدة فإن WABetaInfo هي المصدر الرئيسي لذلك، و قد كشفت عن أن واتس آب بدأت بالفعل في إرسال الميزة الجديدة لعدد قليل من المستخدمين في إطار برنامجها التجريبي، و باختصار فإنه لا يمكن للمستخدمين مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام هذا الوضع الجديد View Once إلا مرة واحدة ، وتختفي مباشرة من الدردشة بعد مشاهدة الصورة أو الفيديو.



و كانت الكثير من التقارير تتحدث في الشهور الماضية عن ميزة الرسائل القابلة للتدمير الذاتي مباشرة بعد مشاهدتها، كما أن مسؤولي فيسبوك و واتس آب و على رأسهم مارك زوكربيرغ أكدوا لموقع WABetaInfo قدوم هذه الميزة قريبا، و قد بدأت بالفعل على المستوى التجريبي بالنسبة لمستخدمي النسخة التجربيبة على نظام أندرويد WhatsApp beta الإصدار 2.21.14.3، و يشير الموقع إلى أنه بعد إرسال هذا النوع من الرسائل يتلقى المرسل إشعارا ما إن اكان المرسل إليه قد قرأها بالفعل لتختفي بعد ذلك.



 يقول الموقع "إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة ، فسيظل المستلم يرى ما إذا كنت قد فتحت الصورة أو مقطع الفيديو للعرض مرة واحدة ، لكن لا يمكنك رؤية متى يفتح المستلم صورتك. في المجموعات ، يمكنك رؤية متى يفتح المشاركون الآخرون صورًا منتهية الصلاحية حتى إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة. قد يحفظ المستلم الصورة أو مقطع الفيديو الذي يلتقط لقطات شاشة أو لقطات فيديو ، ولن يخطرك واتس آب لأنه لا يوجد اكتشاف لقطة شاشة: كن حذرًا! يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تعيينها للعرض مرة واحدة في مجموعات ، ويمكنك معرفة من فتحها في "معلومات الرسالة". 

و يضيف  WABetaInfo: "يزال بإمكان جهات الاتصال المحظورة في المجموعات المشتركة فتح تلك الصور ومقاطع الفيديو: في الواقع ، لا يمكنهم إرسال رسائل أو الاتصال بك ولكن لا يزال بإمكانهم التفاعل معك في مجموعات. إذا قمت بإرسال صورة باستخدام طريقة العرض مرة واحدة إلى الأشخاص الذين لم يتم تمكين هذه الميزة لديهم، فستظل ميزة العرض مرة واحدة تعمل ويمكنهم عرضها مرة واحدة فقط."

بالصور: إنستغرام تعمل على ميزة جديدة شبيهة بميزة تويتر Super Follows

Posted: 01 Jul 2021 05:10 AM PDT

بالصور: إنستغرام تعمل على ميزة جديدة شبيهة بميزة تويتر Super Follows

تشتد المنافسة بشكل كبير في عالم مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك فكل منصة تحاول تقديم ميزات جديدة بشكل دوري، وتشير التقارير إلى أن منصة إنستغرام تستعد لإطلاق ميزة جديدة خاص بالقصص، هذه الميزة بحسب الخبراء ستكون شيئا ما شبيهة بميزة Super Follows التي قدمتها تويتر قبل فترة قصيرة.



و بحسب موقع TechCrunch الأمريكي المتخصص فإن الميزة الجديدة تحمل إسم "Exclusive Stories"، وهي الميزة المستقبلية المحتملة ، والتي رصدها المطور أليساندرو بالوزي ، والتي تسمح لمنشئي المحتوى بنشر محتوى حصري لقصتهم على Instagram والتي يُفترض أنها متاحة فقط للمشتركين، حيث قام المطور بالوزي بنشر صور لقطات الشاشة على حسابه على تويتر ، يتم تمييز القصص الحصرية في خلاصة المستخدمين بعلامة أرجوانية و ذلك على غرار الطريقة التي تحتوي بها منشورات Close Friends على علامة خضراء على إنستغرام.



و بحسب اللقطات التي شاركها أليساندرو بالوزي كذلك فإنه عندما يحاول أي شخصة مشاهدة "Exclusive Stories" أو قصة حصرية بدون أن سكون معجبًا بالشخص الذي يشاركها ، ستتم مطالبته من خلال نافذة منبثقة تفيد بأن المعجبين فقط هم من يمكنهم المشاهدة.



و بحسب TechCrunch فقد أكد إنستغرام أن لقطات الشاشة للميزة التي تم تداولها مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي من نموذج أولي داخلي قيد التطوير الآن ، ولكن لم يتم اختباره علنًا بعد. رفضت الشركة مشاركة أي تفاصيل محددة حول خططها ، قائلة إنها ليست في مكان للحديث عن هذا المشروع حتى الآن.



و يبدو أن الكثير من شركات التكنولوجيا و على رأسهم فيسبوك بدأت البحث عن سبل جديدة لجعل المستخدمين يحققون الدخل من منشوراتهم على منصات التواصل.

خدمة غير معروفة لبناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البداية بالمواصفات التي تريدها بسهولة

Posted: 01 Jul 2021 04:41 AM PDT

خدمة غير معروفة لبناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البداية بالمواصفات التي تريدها بسهولة

على الرغم من أن إنشاء جهاز كمبيوتر من نقطة الصفر أمر بسيط نسبيًا من خلال مجموعة من الأدوات و الخدمات المتاحة افتراضيا والتي تساعد في هذه المهمة، إلا أن هناك بعض النقاط التي يجب أن نأخذها في الاعتبار عند اختيار كل قطعة حيث لا تتوافق جميعها مع بعضها البعض. الأمر يستحق بعض المعرفة التقنية لكي يتم اقتران أي جهاز و يعمل بشكل مثالي بدون أي مشاكل. في الوقت الحالي لا يهم إذا كانت لديك معرفة سابقة بالمكونات التقنية لأجهزة الكومبيوتر، لأنه يمكنك الاعتماد على خدمة Part Picker التي ستساعدك في اختيار الأجزاء و المكونات التي تلائم كل قطعة بأخرى. إذا كنت تفكر في الحصول على جهاز جديد و تريد أن يتم تخصيص تشغيله وفقًا لما يناسبك تماما، فيمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن كل قطعة مطلوبة من الموقع والتأكد من توافقها من خلال الأداة Part Picker PC. الخدمة عبارة عن موقع ويب يسمح لنا بتحديد جميع المكونات التي نريدها و تقديم نتائج و التعرف على وجود مشاكل التوافق و السعر النهائي للنظام بأكمله. بهذه الطريقة يكفي النقر لتحديد العناصر وفي النهاية يمكنك التحقق من المبلغ الذي سيتم استثماره مع التأكيد أن كل شيء سيعمل بشكل مثالي.


لاستخدام خدمة Part Picker PC لا تحتاج إلى التسجيل، يكفي الانتقال إلى موقع الويب ثم النقر على خيار "System Builder". من خلال هذه النافذة ستصادف واجهة بها سلسلة من المربعات المقابلة لكل عنصر من عناصر الكمبيوتر، على سبيل المثال يشير الأول إلى المعالج، و من هناك يمكنك تحديد المكونات التقنية المفضلة لجهازك المستقبلي.


بعد تحديد كل قطعة متواجدة في القائمة، سيتم تقديم طراز كل مكون وسعره، و للتأكيد العملية يكفي النقر على "إضافة". ستقوم بالشيء نفسه لكل مكون وفي النهاية سترى تقرير التوافق و السعر الإجمالي للجهاز الذي أنشأته بالمواصفات المطلوبة.


يمكنك استخدام هذه البوابة للتخطيط لاقتناء معدات جديدة أو التحقق من المبلغ الذي سيتم استثماره لتخصيص جهاز جديد من البداية، ومن خلال هذه الصفحة يمكنك اقتناء الأجهزة التي تم تخصيصها بمكونات تقنية عالية مباشرة بالموقع.


الكاتب: سليمان المودن

بالفيديو: السيارة الطائرة AirCar تحقق أول طيران لها

Posted: 01 Jul 2021 02:44 AM PDT

بالفيديو: السيارة الطائرة AirCar تحقق أول طيران لها

تتطور تكنولوجيا النقل بسرعة هائلة خلال السنوات الأخيرة، و هو سمح باكتشاف العديد من النماذج، كالسيارات الذكية ذاتية القيادة، و طائرات الدرونز، بالإضافة كذلك إلى السيارات الطائرة التي تعتزم التخفيف من حدة الازدحامات في المدن، و على اعتبار أن هذا المجال مربح جدا كونه يعتبر مستقبل النقل فإن الكثير من شركات التكنولوجيا العالمية أصبحت تستثمر فيه.


و من بين الشركات المعروفة في هذا المجال توجد شركة Klein Vision و التي لها خبرة ثلاثين سنة، لكنها اختبرت مؤخرا نموذها الخاص بالسيارات الطائرة AirCar و الذي يعتزم تحقيق قفزة في مجال النقل، قامت بأول رحلة بين مطاري مدينتي نيتر وبراتيسلافا في دولة التشيك، حيث على عكس معظم السيارات الطائرة فإن AirCar تحتاج دائما إلى مدرج جوي للإقلاع أو الهبوط، و قد قاد المركبة في هذه الرحلة مخترعها و صاحب الشركة "Stefan Klein".


و بحسب معطيات الرحلة فقد دامت 35 دقيقة، وصلت فيها سيارة AirCar الطائرة إلى سرعة قصوى تبلغ 190 كم في ساعة بفضل محركها الألماني BMW،  لكن متوسط ​​السرعة كان حوالي 170 كم / ساعة - وارتفاع السيارة 8200 قدم أي حوالي 2499 مترًا، مما يعتبر تجربة هي الأولى من نوعها بالنسبة لـ AirCar التي هي مجرد نسخة أولية و ما زالت في إطار التجارب.


و مع ذلك فإنه ليس من المرتقب أن نرى AirCar أوغيرها من السيارات الطائرة قريبا في المشهد العالمي لأنها ما زالت تحتاج الكثير من التراخيص و التجارب لتجاوز قواعد السلامة المتعلقة بالطيران.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..