السبت، 3 يوليو 2021

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 2:30 ص

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

إليك هذه الخدمة الرائعة لإنشاء روبوت محادثة لموقعك للإجابة على أسئلة متابعيك مجانا

Posted: 02 Jul 2021 05:36 AM PDT

إليك هذه الخدمة الرائعة لإنشاء روبوت محادثة لموقعك للإجابة على أسئلة متابعيك مجانا

تعتبر خدمة الدعم و العملاء من النقاط الأساسية التي يولي لها الاهتمام لجذب انتباه المستخدمين الذين يتصفحون موقعك. من أجل توفير الدعم المستمر و إتاحة الفرصة لتوضيح الشكوك التي تواجه متابعيك، تم تطوير طريقة جديدة و مبتكرة قادرة على تقديم المساعدة على مدار 24 ساعة في اليوم من دون تدخل منك وتسمى ب "روبوتات الدردشة". هذه الروبوتات مبرمجة للإجابة على أسئلة العملاء حول عملياتك و منتجاتك التجارية. في تدوينة اليوم، سوف نشارك معك خدمة BotMake وهي عبارة عن صفحة ويب تسمح لك بإنشاء روبوتات محادثة ذكية بطريقة مجانية. بغض النظر عن طبيعة عملك، فإنه يستحق دائمًا التواجد على شبكة الإنترنت بالشكل المناسب لتسويق علامتك التجارية كما يجب. في موقعك، يكون من الضروري تواجد قسم خاص لتقديم المساعدة و الإجابة عن أسئلة متابعيك. لحسن الحظ، خدمة BotMake ستكون الخيار الأفضل لتقديم الاهتمام المستمر لزاور موقعك. BotMske هو تطبيق ويب تتمثل وظيفته في تسهيل عملية إنشاء روبوتات الدردشة من خلال خطوات بسيطة للغاية، ستحتاج فقط إلى إدخال الأسئلة و الشكوك المتكررة حول منتجك، و برمجتها للإجابة عنها في كل مرة يحتاج الزبون إلى إجابة حول تسائلاته.


للإستفاذة من خدمة BotMake، لابد من تسجيل حسابك أولا. في هذه الخطوة، ستقوم بإدخال اسم الروبوت و بريدك الإلكتروني و كلمة السر الخاص بك.


في لوحة التحكم ستجد مجموعة من الأقسام، منها ما يخص تخصيص الروبوت الخاص بك، و قسم إدخال جميع الأسئلة التي سيتمكن الروبوت من الإجابة عليها.


بعد الانتهاء من برمجة الروبوت الخاص بك، يمكنك الضغط على قسم " Add To Your Website "، للحصول على كود الروبوت وتضمينه في موقعك.


من خلال هذه النافذة، يمكنك اختبار الروبوت الخاص بك بالأسئلة التي برمجته سابقا للإجابة عنها، عن طريق تبادل المحادثات بالأسئلة التي قد يطرحها الزبون.


الكاتب: سليمان المودن

موقع مهم يجب تصفحه قبل الخروج من مقهى انترنت أو أي جهاز أجنبي عنك

Posted: 02 Jul 2021 04:52 AM PDT

موقع مهم يجب تصفحه قبل الخروج من مقهى انترنت أو أي جهاز أجنبي عنك

في بعض الأحيان يتعين علينا العمل على جهاز حاسوب أجنبي أو في مقهى انترنت عام. يمثل ذلك خطرًا على معلوماتنا على اعتبار أننا ربما نحتاج إلى فتح حسابات البريد الإلكتروني و الشبكات الاجتماعية وغيرها من الخدمات الأخرى. المشكل الذي يقع في الكثير من المستخدمين هو أننا ننسى إغلاق بعض الحسابات أو جميعها. ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺣﺴﺎﺏ Instagram ‏ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻚ مثلا، ﻳﻘﻮﻡ المتصفح ﺑﺘﺨﺰﻳﻦ ﻣﻠﻔﺎﺕ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ بك بمعلومات ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ من دون تدخلك، في هذه الحالة يمكن ﺍﺳﺘﺨﺪﺍم الحساب ﻓﻲ ﺃﻱ ﻭﻗﺖ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺇﻟﻰ إعادة ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻋﺘﻤﺎﺩ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ في كل مرة تريد الوصول ﺇﻟﻴﻪ، وطبعا نعلم جميعًا أنه إذا قمنا بحذف ملف تعريف ارتباط المتصفح الخاص بنا، سيتم تلقائيًا تسجيل الخروج من جميع مواقع الويب التي قمنا بتسجيل الدخول إليها، لكن ماذا لو قمت بنسيان القيام بهذه الخطوة الأمنية؟ الخدمة Logify ستساعدك في هذه الحالة لأنها تتيح للمستخدمين تسجيل الخروج بسرعة وأمان من جميع حساباتك عبر الإنترنت بنقرة واحدة فقط. الخدمة لا تتطلب أي عمليات تسجيل أو بيانات شخصية أو أي بيانات اعتماد للاستفاذة من هذه الوظيفة الرائعة. تعتبر الخدمة حل رائع و مهم للغاية لأنه يضمن إغلاق جميع جلسة مفتوحة على الكمبيوتر المستعير أو في مقهى الانترنت. في المرة المقبلة إذا كنت تريد إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك في العديد من الخدمات للعمل، من خلال خدمة Logify يمكننا تبسيط هذه المهمة بنقرة بسيطة، و للإشارة تتوافق الخدمة مع العديد من مواقع الويب، بما في ذلك أشهر الخدمات مثل Amazon و البايبال و Google و Outlook و YouTube و Netflix وغيرها.

تبدو واجهة الخدمة Logify بسيطة للغاية، و لتسجيل الخروج من جميع الخدمات عبر الإنترنت، كل ما عليك هو زيارة رابط الموقع والنقر على الزر الكبير الموجود في وسط الواجهة الرئيسية للموقع


بمجرد النقر فوق الزر السابق، سيتم تسجيل الخروج من جميع مواقع الويب المعنية، كما ستحصل على إشعار بذلك، و يمكنك التحقق من ذلك من خلال زيارة المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها سابقًا.


Super Logout هي خدمة ويب أخرى تقوم بنفس المهمة، تتميز بعدد الخدمات التي يدعمها لتسجيل الخروج، و لاحظ أنه هنا لن تضطر حتى إلى النقر فوق الزر لتسجيل الخروج من الخدمات المختلفة عبر الإنترنت، كل ما عليك فعله هو زيارة رابط الموقع و سيتم تسجيل الخروج من جميع الخدمات التي يدعمها تلقائيا.


الكاتب: سليمان المودن

تقرير: نوكيا تطلق هواتف جديدة و بنظام هواوي الجديد HarmonyOS

Posted: 02 Jul 2021 04:57 AM PDT


تستعد شركة نوكيا لإطلاق عدد من الهواتف خلال نهاية العام الجاري، و من بينهما هاتفين جديدين هما Nokia X60 و Nokia X60 Pro، لكن على عكس المتوقع فإن الهاتفين الجديدين لن يعملا بنظام تشغيل أندرويد كما جرت به العادة، و لكن بنظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS.


العديد من المصادر الآسيوية خصوصا من الصين و تايوان نقلا عن الموقع المحلي ITHome أشارت إلى أن شركة نوكيا ستغير من توجهها بعد سنوات من العمل بنظام أندرويد التابع لجوجل، حيث من المنتظر أن تطلق هاتفين مميزين خلال نهاية العام الجاري و هما كل من Nokia X60 و Nokia X60 Pro، حيث سيكونان أول هاتفين للشركة الفنلندية بنظام تشغيل شركة هواوي الصينية الجديد HarmonyOS.


و يعتبر هاتفي Nokia X60 و Nokia X60 Pro من أبرز هواتف نوكيا منذ عودتها، حيث سيأتيان بقوة تصويرية كبيرة تصل إلى 200 ميغابكسيل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 6000mAh، كما سيدعمان تقنية الاتصال من الجيل الخامس 5G، و سيعتبر هذا نجاحا كبيرا بالنسبة لهواوي في مواجهة نظام تشغيل جوجل أندرويد المسيطر على سوق الهواتف الذكية، و هو الطموح الذي يتملك هواوي بعد المشاكل التي حصلت منذ قرار حظرها و منعها من الاستفادة من أندرويد أو أي مكونات أمريكية.


و كانت شركة هواوي قد عانت بشكل كبير خلال السنتين الماضيتين من العقوبات الأمريكية عليها و التي فرضت عليها التخلي عن نظام تشغيل جوجل أندرويد، و هو ما تسبب لها في مشاكل كبيرة أدت في نهاية المطاف إلى خسارة موقعها بين الثلاث الكبار في مجال صناعة الهواتف الذكية، لكن مع نظامها الجديد HarmonyOS فإن شركة هواوي تستعيد من جديد الأمل انطلاقة جديدة خصوصا أنه من المرجح أن يصبح HarmonyOS منافسا حقيقيا لأندرويد.


و بحسب المصادر فإن نظام هواوي الجديد HarmonyOS هو مشتق عمليا من النسخة المفتوحة المصدر من أندرويد، لكن خصوصيته أن سيمكن من ربط الكثير من الأجهزة الذكية و ليس فقط الهواتف الذكية، إذ أنه سيشتغل على حزمة واسعة من الأجهزة، كالتلفيزيونات الذكية و الساعات الذكية و الحواسيب اللوحية و غيرها، و كانت هواوي قد قالت في وقت سابق من هذا العام أن 300 مليون جهاز ستعمل بنظام تشغيل HarmonyOS.

بالصورة: شاشة الموت الزرقاء تأتي بشكل جديد على ويندوز 11

Posted: 02 Jul 2021 03:44 AM PDT

بالصورة: شاشة الموت الزرقاء تأتي بشكل جديد على ويندوز 11

تعتبر شاشة الموت الزرقاء "Blue Screen Of Death" واحدة من أيقونات أنظمة ويندوز منذ انطلاقتها لأول مرة في عام 2012 مع ويندوز 8، و بالرغم من أنها تثير دائما ازعاج المستخدمين بحكم أنها ترتبط بتوقف الجهاز عن العمل، إلا أنها تعتبر مكونا أساسيا في الويندوز، و على شاكلة الكثير من المكونات فإنها ستخضع لتغير غير مسبوق.


و من المعروف أن شاشة الموت الزرقاء أو Blue Screen Of Death معروفة أكثر بلون خلفيتها الزرقاء المميز، و منها اشتقت اسمها، لكن في إطار التغيرات الكبيرة التي تعتزم مايكروسوفت القيام بها على نظام تشغيلها الجديد ويندوز و التي شملت على الخصوص الجانب الرسومي و لتصميمي، فإن شاشة الموت الزرقاء بدورها ستسفيد من هذا الجانب بشكل غير مسبوق، حيث ستتخلى لأول مرة عن اللون الأزرق.


و هكذا و من خلال الصور التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي و المواقع المختصة و التي تم رصدها من قبل أوائل المستخدمين للنسخة التجريبية لويندوز 11، فإن شاشة الموت الزرقاء ستتخلى عن اللون الأزرق الشهير لتصبح باللون الأسود، و ربما هو لون أكثر تعبيرا عن ضخامة المشكلة التي يواجهها المستخدمون الذين تنبثق لهم هذه الشاشة.


و باستثناء ذلك فبإمكاننا أن نلاحظ من خلال الصورة أن شاشة الموت الزقاء حافظت على نفس الرسالة التي تظهر للمستخدمين بالإضافة إلى الوجه الحزين :(

أول صورة مسربة لهاتف سامسونغ الجديد Samsung Galaxy S21 FE

Posted: 02 Jul 2021 02:35 AM PDT

أول صورة مسربة لهاتف سامسونغ الجديد Samsung Galaxy S21 FE

انتشرت على الانترنت خلال الساعات القليلة الماضية صورة هي الأولى الواقعية لهاتف سامسونغ الجديد Samsung Galaxy S21 FE و الذي ما زلنا لا نعرف عنه الكثير، و لكن ما يميز الصورة الجديدة هي أنها مسربة من ملصق رسمي للشركة، و هو ما يمنحها مصداقية كبيرة.


التسريب الجديد مصدره الموقع المتخصص Android Headlines، حيث يبدو أن الأمر يتعلق بصورة من ملصق دعائي لهاتف Samsung Galaxy S21 FE، و في هذه الصورة المسربة أول تأكيد على إسم الهاتف، و ذلك بعد الكثير من الشائعات بشأن هذا الأمر، كما تؤكد كذلك أن Samsung Galaxy S21 FE سيكون داعما لتقنية الاتصالات من الجيل الخامس 5G، و هو الأمر الذي أكدته تقارير سابقة خلال العام الجاري.


و تظهر الصورة المسربة كذلك جزء من التصميم الخاص بالهاتف، حيث تبدو الواجهة الرئيسية بكاميرا في ثقب تحت الشاشة، فيما في الواجهة الخلفية ستكون هناك ثلاث كاميرات بالإضافة إلى فلاش، كما تؤكد الصورة أن Samsung Galaxy S21 FE سيأتي كذلك بشاشة OLED بقياس 6,5 إنش، كما أنه سيأتي في أربعة ألون هي: اللون الرمادي والأخضر الزيتوني الفاتح والأرجواني الفاتح والأبيض.


و تشير المصادر إلى أن هاتف Samsung Galaxy S21 FE سيكون متوفرا في الثلث الأخير من العام الحالي.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..