الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

المحترف

بواسطة : Unknown 10:33 م

المحترف

Link to موضوع جديد لك

ياهوو تطرد موظفيها في الهند

Posted: 07 Oct 2014 11:22 AM PDT

ياهوو تتخلى عن موظفيها في الهند

أفادت مصادر صحفية هندية عن قيام شركة ياهوو بالتخلي عن الغالبية العظمى من موظفيها في دولة الهند، و من المعروف أن ياهوو تعاني منذ مدة ليست بالقصيرة مجموعة من المصاعب و العوائق، رغم قدوم المديرة التنفيذية Maryssa Mayer.

موقع NextBigWhat الهندي أفاد في خبر حصري إلى أن ياهوو ستقوم بحذف أغلب الوظائف في فرع الشركة في الهند، حيث سيتم تقليص عدد العاملين من 2500 موظف إلى فقط 250 موظف أغلبهم من المهندسين، و سيتم القيام بهذه العملية في أفق يوم 7 من شهر نوفمبر القادم، فيما سيتقاضى الموظفون المتخلى عنهم أجرة خمسة شهور.

و رغم هذه الخطوة فإن ياهوو تشير إلى أن فرعها في الهند سيظل واحدا من أهم الفروع في استراتيجيتها الجديدة القائمة على مزيد من التوسع و لكن بطريقة فعالة، ويبدو أن هذه الخطوة تعكس حجم المشاكل التي تمر منها ياهوو.

تعرف على عملاق التنظيف Clean Master المنافس الأقوى لبرنامج Ccleaner

Posted: 07 Oct 2014 10:23 AM PDT

تنظيف الحاسوب أمر جد مهم وجب القيام به بشكل دوري للحفاظ على سرعة النظام و عدم تشنجه، خاصة إذا كنت تستخدم الحاسوب بشكل يومي، ولعل هذا الأمر صعب المنال إذا كنت ستستخدم طريقة يدوية للتنظيف، غير أن الأغلبية تستخدم الطريقة البديلة و التي تتمثل في استخدام برامج مخصصة لهذا الغرض و الأمر لا يقتصر على الحواسيب فقط بل مختلف الأجهزة كالهواتف و غيرها... ومن بين أشهر هذه البرامج نجد عملاق شركة بيريفورم ccleaner و الذي يمكن القول أنه يتربع على عرش أفضل برامج التنظيف بالنسبة لأنظمة تشغيل الحواسيب كالويندوز، غير أن هناك برامج أخرى منافسة له بنفس الكفاءة أو أكثر لكن أغلبها يتم استخدامه بأنظمة الهواتف الذكية، وفي هذا المقال سنتعرف على عملاق التنظيف منافس ccleaner والذي لا شك أن جل مستخدمي نظام أندرويد لفترة جد طويلة سيتعرفون عليه من الوهلة الأولى.

أطلقت شركة Cheetah Mobile المشهورة على نطاق واسع برنامجها Clean Master، البرنامج المجاني بالكامل عكس ccleaner والذي يحتوي نسخة مدفوعة، للاستخدام المكتبي أي لأنظمة الحواسيب كالويندوز، وهو من بين أكثر برامج التنظيف شعبية حول العالم إذ تعدى استعماله حاجز مئات الملايين، وكما تم الذكر سابقا فهو برنامج ذو شعبية جد واسعة على نظام أندرويد ولمن لم يستعمله مسبقا فهذه فرصة لزيارة التطبيق على متجر غوغل بلاي من هنا.

وفي ما يلي أهم المميزات و الخصائص التي تم ملاحظتها عند استخدام البرنامج :
أولا نلج رابط تحميل البرنامج من الموقع الرسمي له (أسفل التدوينة)، ثم نقوم بعمل تثبيت بشكل جد عادي وما يلاحظ أن واجهة تثبيت البرنامج جد أنيقة وهو سريع التثبيت كذلك، وهذا شيء ليس بغريب عن شركة Cheetah Mobile.
يحتوي التطبيق على واجهة رسومية جد أنيقة و جذابة تتناسب و تصميم ويندوز 8 حيث لا مجال للمقارنة بين تصميم 
ccleaner وهذا الأخير، أما من حيث مجالات التنظيف فهو يضم تنظيف الروجيستري و البرامج المنصبة، تطبيقات الويندوز، الويب كاش...وغيرها.


يمكنك الضغط على إعدادات أعلى يمين البرنامج حيث يتوفر البرنامج على خاصية التنبيه التلقائي حين يتجاوز عدد الملفات حجم معين أنت تختاره مسبقا، الشيء الذي لا يحتاج منك تفقد البرنامج كل مرة، كما يمكنك تفعيل خاصية التنظيف التلقائي للملفات الغير مرغوب فيها عند تجاوزها العتبة التي حددتها سابقا بالضغط على إعدادات أخرى.

يمكنك كذلك عدم تفعيل المسح أو التنظيف بأحد الأقسام التي تختارها بالضغط على زر ترك أو Ignore .

يمكنك الضغط على زر Details للحصول على وصف لأماكن المستندات أو الملفات الغير مرغوب فيها، إذ يمكنك الضغط على إحداها ليتم تحويلك مباشرة لمكان الملف.

عند الضغط على تنظيف الآن أو CLean now تنطلق عملية التنظيف حيث أن الأقسام التي قمت بتجاهلها لن تمس بتاتا، وكما ترون في الصورة أسفله فعملية التنظيف جد سريعة إضافة لواجهة جد أنيقة كالعادة.

بعد الانتهاء من عملية التنظيف سيطلعك البرنامج على إحصاء عام للأقسام التي تأخذ أكبر مساحة من القرص الصلب (بعض البرامج التي كنت تشتغل عليها أثناء عملية التنظيف لن تحذف بياناتها الزائدة لذا يمكنك الخروج منها و إعادة تنظيفها لاحقا)، والجميل في الإضافة هو أنه يمكنك إعادة الروجيستري الذي تم إزالته إذا كان ذلك سيسبب لك مشكل في أحد البرامج عن طريق الضغط على Restore.

 وكما تلاحظون انطلاقا من الصورة الأولى للموضوع إلى هذه الفقرة، فقد قام البرنامج بالتخلص من 4 جيغا من البيانات الغير مرغوب فيها أو ال junk files .

ويبقى الفرق الملاحظ بينه وبين ccleaner هو أن هذا الأخير يدعم خاصية إزالة البرامج، الشيء الذي لا نجده في برنامجنا هذا، طبعا الشركة ربما لم ترغب بحشو البرنامج بالخاصيات الغير مهمة لأنه في الأصل من بين أدوار برامج التنظيف حذف المخلفات التي تتركها البرامج بعد إزالتها من على النظام.
وللإشارة فقط فشركة البرنامج جد مشهورة على نطاق واسع فيما يخص التطبيقات الأساسية لنظام الأندرويد (قد نتطرق لها مستقبلا إن شاء الله)، إذ لا بد وأنك قد استخدمت أحد تطبيقاتها القوية مسبقا، غير أن الشركة أصبحت تهتم بتصنيع برامج مكتبية في الأونة الأخيرة وهذا البرنامج القوي دليل على ذلك.
 في انتظار تحليلكم و آراءكم لطريقة عمل البرنامج، نقاط قوته و ضعفه.
تحميل برنامج Clean Master من موقعه الرسمي.

مايكروسفت تكشف عن مشروعها Microsoft RoomAlive

Posted: 07 Oct 2014 10:22 AM PDT

مايكروسفت تكشف عن مشروعها Microsoft RoomAlive

قدمت مايكروسوفت مشروعها الجديد (Microsoft RoomAlive) للواقع المعزز و هو مشروع خاص بمحبي الألعاب الإلكترونية و يهدف إلى تحويل أي غرفة عادية إلى فضاء حقيقي للألعاب و ينقل جو اللعبة الإلكترونية من داخل منصة الألعاب الخاصة بالمستخدم إلى أرجاء غرفته.

المشروع الجديد يعد تكملة لمشروع (Illumiroom) و الذي دشنته الشركة قبل عامين من الآن لكنها صدمت الجميع حينما أشارت إلى أنه من غير الممكن أن يصبح مشروعا نهائيا، و يبدو أن Microsoft RoomAlive يحاول تجسيد هذه الفكرة على أرض الواقع و منحها الفرصة لتصبح عملية.

Microsoft RoomAlive سيمنح المستخدم إمكانية توسيع مجال الرؤية في الألعاب الإلكترونية بما أن الفضاء الجديد لهذه الألعاب سيصبح هو الغرفة الخاصة للمستخدم أو الصالة الرئيسية، حيث يتم ذلك عن طريق أجهزة (عارض فيديو/ Video projecto) بالإضافة إلى جهاز كينكت 2 من خلال خلق خارطة ثلاثية الأبعاد للغرفة و إعادة تمثيل حيثيات اللعبة الإلكترونية على هذا الأساس خصوصا على مستوى حركات اللعب داخل الغرفة في الوقت الحقيقي.

و مما لا شك فيه أن مشروع Microsoft RoomAlive ما زال في أطواره التجريبية و لا زال يحتاج لوقت طويل من التطوير قبل أن يصل إلى مستوى التسويق النهائي.

وسائل إعلام تتحدث عن مشكلة جديدة في آيفون 6

Posted: 07 Oct 2014 04:50 AM PDT

وسائل إعلام تتحدث عن مشكلة جديدة في آيفون 6

قصة جديدة تلك التي خرجت بها وسائل الإعلام المختلفة مؤخرا حول ما قالت إنه (فضيحة) جديدة للشركة الأمريكية آبل حول هاتفها  آيفون 6 بعد مزاعم تعرضه للطي في وقت سابق، ثم المشاكل التي رافقت إطلاق نظام iOS 8 ، و دائما فإن هاتف آيفون 6 بطرازيه هو المستهدف في هذه القضية الجديدة.

مجموعة من وسائل الإعلام و بعد قضية تعرض آيفون 6 للانحناء أو ما يصطلح على تسميتها بـ bendgate خرجت بقصة جديدة سمتها Hairgate حيث أشارت إلى أن بعض المستخدمين واجهوا مشكلة طريفة تتعلق بسحب الهاتف الجديد لشعيرات من رؤوسهم أو لحيتهم أثناء إجرائهم لاتصالات هاتفية.


هذه " الفضيحة " على حد توصيف وسائل الإعلام عرفت انتشارا واسعا في المواقع المتخصصة و مواقع التواصل الاجتماعية واكبتها حملة من السخرية على هذه المواقع وصلت حد تركيب صور مختلفة مشبهة بذلك هاتف آيفون 6 بآلة لحلاقة الشعر، و إلى الآن لم تقدم آبل أي توضيحات بخصوص ما إن كانت هذه المعلومات حقيقية أم أنها مجرد تضخيم إعلامي.

الحلقة 942: كيف تكشف مكان تواجد كميرات التجسس بكل سهولة

Posted: 07 Oct 2014 04:16 AM PDT

في الآونة الاخيرة كثر إستخدام كميرات التجسس في العديد من الاماكن ، خصوصا وان البعض يستخدم هذه الكميرات في التجسس على الغير بدون تصريح قانوني ! ولعل من أكثر الإستخدامات السيئة لكميرات التجسس هي تلك التي تصور بها النساء يغيرن ملابسهن في بعض محلات  بيع الالبسة وفي مراحيض النساء .. ... بل وقد تجد بعض الفنادق تستخدم هذه الكميرات في غرف النزلاء رغم ان القانون يمنع ذلك . إلخ .... ولعل إزدياد إنتشار هذه الكميرات هو راجع الى غزو الصين للاسواق العربية ، حيث توفر العديد من الاشكال بإختلاف صغر حجمها وسمكها الذي قد يصل إلى اقل من سمك قطعة نقدية .  


في المقابل نجد كذلك بعض الاجهزة التي تكشف تواجد هذه الكميرات ، لكن قد يكون ثمنها باهض جدا ! وعليه فإن في هذه الحلقة ساريك طريقة من خلالها يمكنك رصد هذه الكميرات في اي مكان تزوره فرجة ممتعة 

آبل تعلن أن iOS 8 أقل نجاحا من iOS 7 إلى الآن

Posted: 07 Oct 2014 03:37 AM PDT

آبل تعلن أن iOS 8 أقل نجاحا من iOS 7 إلى الآن

يبدو أن نسبة تنصيب المستخدمين لنظام آبل الجديد iOS 8 ما زال دون طموحات الشركة الأمريكية و هو ما أكدته الأرقام التي أعلنت عنها قبل يومين، و يبدو أن iOS 8 ما زال يتقدم بثبات لكن ببطء بالمقارنة مع الأرقام التي حققها iOS 7 في السنة الماضية و ذلك راجع لعدة عوامل.

و كانت آبل قد أطلقت نظام تشغيلها الجديد الخاص بالأجهزة المحمولة iOS 8 في 17 من شهر سبتمبر الماضي قبل يومين فقط من إطلاق هاتفيها الذكيين الجديدين آيفون 6 و آيفون 6 بلس، المستخدمين واجهوا بعض المشاكل في هذا النظام ما دفع الشركة للإسراع في إطلاق تحديث iOS 8.0.1 لكنه لم يكن ناجحا بل فاقم عددا من المشاكل و هو الأمر الذي حذى بـ آبل إلى سحبه و إطلاق تحديث جديد هو iOS 8.0.2 و هو غالبا ما أثر في انتقال عدد من المستخدمين نحو النظام الجديد.

و حسب الإحصائيات التي قدمتها آبل فإنه في 21 سبتمبر كانت نسبة تثبيت النظام الجديد بين المستخدمين تصل إلى 46 في المئة فيما كانت نسبة iOS 7  هي 49 في المئة، لكن في 5 أكتوبر الماضي وصلت نسبة تثبيت iOS 8  إلى 47 في المئة  فقط أي بتقدم نسبته نقطة واحدة و هي نسبة متواضعة جدا.

و يشير الخبراء إلى أن النتيجة التي يحققها iOS 8 تعتبر عادية بالأخذ بالاعتبار أن النظام ما زال مستجدا بالإضافة إلى بعض المشاكل التقنية التي واجهت تحديثاته.

5 من أفضل ألعاب السباق على نظامي Android و iOS تستحق أن تجربها

Posted: 07 Oct 2014 05:58 AM PDT

تعتبر ألعاب السباقات من بين الألعاب الأكثر شعبية و استعمالا سواء على مستوى الهواتف الذكية أو الحواسيب وغيرها من أجهزة الألعاب، فالكل يحب تلك الطاقة و النشاط اللذان تحس بهما عندما تقود سيارة في لعبة معينة بسرعة جنونية متجاوزا كل الحواجز و العوائق، وقد تطرقنا سابقا "لخمسة من افضل العاب الاندرويد" ثم "أكثر 7 ألعاب مولتيبلاير شعبية على الأندرويد يجب عليك تجربها"، وفي هذه التدوينة إن شاء الله سنتطرق لأفضل ألعاب السباقات المجانية لهواتف الأندرويد و ال iOS لكي نُكوِن مرجعا لمجموعة من الألعاب المميزة و الفعالة للهواتف تستطيع ولوجها في أي وقت و تصفح التدوينات الخاصة بألعاب الهواتف الذكية و أخد ما يناسبك منها .
و في ما يلي وصف مصغر لأهم ألعاب السباقات "المجانية" الخاصة بنظام أندرويد و iOS دون ترتيب معين وذلك لاختلاف الأذواق و وجهات النظر من شخص لآخر.
Asphalt 8: Airborne

من الألعاب الأكثر شهرة على الإطلاق خاصة في ما يخص ألعاب السباقات، بعدد مستخدمين فاق المليونين، و مما لا شك فيه أن اللعبة سيعرفها العديد من القراء، فهي لا تحتاج لوصف مسبق وذلك لشهرتها الواسعة و قد سبق و تطرقنا إليها من قبل، أما بخصوص متطلبات تشغيل اللعبة فيجب توفر إصدار أكثر من 2.3 من الأندرويد و ذاكرة يحبب أن تكون 1 جيغا وعموما فاللعبة تتماشى و موارد جهازك، فكلما كان جهازك ذو كفاءة عالية كلما كانت اللعبة أكثر توافقا و انسجاما.
لتحميل اللعبة : للأندرويد هنا، iOS هنا .
Real Racing 3

لا يمكن أن نضع قائمة بألعاب السباقات دون إدراج هذه الأخيرة، فهي تعد الأكثر شعبية بين مستخدمي أندرويد، كما أنها لعبة مولتيبلاير كسابقتها، بعدد من المستخدمين تجاوز المليون، وقد تم التطرق لوصفها سابقا، وكل ما يمكن القول عنها أنها أكثر من رائعة و ممتعة جدا، أما بخصوص المتطلبات فهي تتطلب أندرويد 4 فما فوق وحجمها 42 ميغا، تتطلب رام 1 جيغا لتعمل بكفاءة عالية.
لتحميل اللعبة : للأندرويد هنا، iOS هنا.
GT Racing 2

من أكثر الألعاب إثارة و متعة، بعدد مستخدمين يقارب المليون، وهي تجربة لمحاكاة القيادة الواقعية كما تم وصفها، حيث تتوفر على ترخيص من أغلب شركات السيارات العالمية مثل : (....Mercedes-Benz, Ferrari, Dodge, Nissan, Audi, Ford)
وكنظيرتها السابقة، فاللعبة مولتي بلاير أي أنك تستطيع اللعب مباشرة على النت مع أصدقائك، وعموما فاللعبة جد ممتعة وتتميز بجودة صورة عالية، أما بخصوص متطلبات التشغيل فهي أكثر توافقا مع الأجهزة ذات إصدار أندرويد 2.3 فما فوق وهي لعبة ذات توافق و موارد هاتفك، لكن يفضل أن يتوفر الهاتف على مساحة تخزين 2 جيغا و رام 1 جيغا فما فوق لكي تشتغل اللعبة بأعلى مواصفاتها.
لتحميل اللعبة : للأندرويد هنا، iOS هنا .
CSR Racing

من الألعاب ذات الشعبية الواسعة، تماما كلعبة Real Racing 3، حيث تجاوزت عتبة المليون مستخدم، وذلك لفعاليتها، فهي لعبة سباق المدن، أي أنك ستقوم بسباقات داخل المدن في وسط الطرق و البنايات الضخمة تحيط بك، الشيء الذي يجعلها أكثر متعة و رفعا للأدرينالين داخل الجسم ، حيث تستطيع اللعب و التنافس مع أصدقائك مباشرة بشبكة اللعبة، كما أن السيارات باللعبة جد خارقة و مذهلة لا من حيث التصميم أو المواصفات، وعلى ذكر المواصفات فاللعبة ذات حجم معقول 321 ميغا وتتطلب إصدار أندرويد 4 فما فوق، طبعا بخصوص الرام فيستحسن أن تكون أكثر من 1 جيغا .
لتحميل اللعبة : للأندرويد هنا، iOS هنا .
Red Bull Air Race

بعيدا عن السباق البري للسيارات، خد لك نزهة في الجو مع Red Bull Air Race، فاللعبة جد مناسبة لمحبي السرعة الخارقة و قيادة المروحيات و الطائرات البهلوانية، وهي من بين أشهر ألعاب سباق المروحيات، بعدد مستخدمين مرتفع نسبيا، و جودة صورة جيدة، كما أن اللعب مشوق و جد مسلي، حيث يمكنك القيام بحركاتك البهلوانية والمناورة في الجو بسرعة جد مرتفعة، الشيء الذي يجعل من القيادة أكثر متعة و روعة، متحديا بذلك قوانين الجاذبية الأرضية و مكتشفا لأبرز معالم كوكبنا الأرضي. طبعا اللعبة لا تزال تعاني من بعض المشاكل و التي يتم إصلاحها تدريجيا عن طريق التحديثات، وتبقى اللعبة ذات حجم 114 ميغا تتطلب أندرويد 4 فما فوق مع رام يستحسن أن تكون 1 جيغا.
لتحميل اللعبة : للأندرويد هنا، iOS هنا .
ملحوظة : تبقى جميع الألعاب المذكورة غير خاضعة لترتيب معين، إلا أن ألعاب السيارات هي المسيطرة على مجال ألعاب السباقات كما يعلم الجميع، غير ذلك فالألعاب المذكورة مجانية التحميل و التنصيب إلا أنها كباقي البرامج المجانية بأنظمة الهواتف الذكية تتوفر على نظم لجني المال مثل نظام الإعلانات الداخلي و نظام البيع الداخلي (In-App Purchases).
و أنتم هل قمتم بتجربة أحد الألعاب ضمن القائمة مسبقا؟ و هل هناك من ألعاب أخرى ترونها تستحق أن ندرجها ضمن هذه القائمة؟ 

إل جي تكشف عن موعد إطلاق G Watch R

Posted: 07 Oct 2014 02:26 AM PDT

إل جي تكشف عن موعد إطلاق G Watch R

على هامش فعاليات مؤتمر IFA 2014 الذي انعقد بداية شهر سبتمبر الماضي في برلين الألمانية كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن ساعتها الذكية الجديدة G Watch R و التي جاءت بتصميم مختلف عن باقي الساعات الذكية، و فيما كثرت الأخبار و الشائعات عن موعد إطلاقها فإن الشركة كشفت أخيرا عن هذا التفصيل المهم.

و للتذكير فإن الساعة الذكية الجديدة من إل جي أعلن عنها أول مرة في IFA 2014 الشهر الماضي و ستأتي الساعة الجديدة بشاشة دائرية Plastic OLED بقياس 1.3 بوصة و ستعمل بمعالج Snapdragon 400 بتردد 1.2 جيغاهيرتز, و 4 جيغا سعة التخزين الداخلي بالإضافة إلى 512 ميغا سعة الذاكرة الحية.  كما أن ساعة G Watch R من LG ستأتي بجهاز استشعار لنبض القلب و ستكون مقاومة للماء حيث تستطيع البقاء لتلاثين دقيقة تحت عمق متر من الماء مما يعني أنها مناسبة لهواة السباحة, و ستعمل بنظام أندرويد Wear كما سيكون وزنها 62 غرام.

الشركة الكورية الجنوبية إل جي أعلنت أنها ستبدأ في تسويق ساعتها الذكية الجديدة G Watch R ابتداءا من 14 أكتوبر الحالي أي بعد قرابة أسبوع و ذلك فقط في الأسواق الكورية الجنوبية قبل تعميم تسويقها في باقي الأسواق العالمية، و ذلك من أجل منافسة باقي الساعات الموجودة في السوق خصوصا ساعة  موتورلا الجديدة Moto 360، و حسب المصادر فثمن G Watch R سيكون هو 299 دولار.

هواوي تعلن عن هاتفها الجديد Ascend Y550

Posted: 07 Oct 2014 01:38 AM PDT

هواوي تعلن عن هاتفها الجديد Ascend Y550

كشفت الشركة الصينية (هواوي) مؤخرا عن هاتفها الذكي الجديد (Ascend Y550)  و هو من فئة الهواتف منخفضة التكلفة، الهاتف الجديد سيأتي بالكثير من المميزات بالإضافة إلى كونه سيكون متوفرا في الأسواق ابتداءا من شهر أكتوبر الحالي.

و يعتبر هاتف هواوي الجديد Ascend Y550 من الهواتف منخفضة التكلفة و لن يتجاوز ثمنه 100 جنيه استرليني ما يجعله مناسبا من ناحية الثمن لأصحاب الدخل المحدود، و سيأتي الهاتف الجديد بالكثير من المميزات التقنية من بينها شاشة LCD بقياس 4.5 بوصات و بمعالج رباعي النواة بمعمارية 64 بيت من كوالكوم و بتردد 1.2 جيغاهيرتز.

الهاتف الجديد سيأتي بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 5 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 2 ميغابيكسيل مع بعض التقنيات الداعمة لمحبي أخذ صور السيلفي، كما أن قدرة بطارية الجهاز ستكون 2000mAh و سيعمل بنظام أندرويد 4.4 كيت كات مع إمكانية تحديثه إلى Android L في حالة صدور هذا الأخير.

هاتف Ascend Y550 من هواوي سيكون متوفرا خلال هذا الشهر في الأسواق البريطانية مقابل أقل من 100 جنيه استرليني قبل تعميمه على باقي الأسواق.
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..