الخميس، 9 أكتوبر 2014

المحترف

بواسطة : Unknown 10:20 م

المحترف

Link to موضوع جديد لك

Posted: 09 Oct 2014 12:51 PM PDT

أكبر القنوات على اليوتوب وأضخمها تحقيقا للأرباح (ملايين الدولارات) نجد أصحابها من الشباب الموهوب الذي خرج بفكرة جديدة جعلت منه نجما لامعا تمتد شهرته من العالم الافتراضي إلى الواقعي، طبعا هؤلاء الشباب استغلوا منصة يوتوب لنشر فيديوهات بأفكار جديدة جعلت منهم أغنياء دون الحاجة للتخبط بين مدراء العمل والوظائف التقليدية.

القنوات التي تحقق أرباح ضخمة جدا نجد أصحابها تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، لكن أن نجد أطفال ومراهقين حصلوا على شهرة وأرباح يحلم بها كل شاب مقبل على سوق الشغل فهذا بحد ذاته من غرائب وعجحائب هذا العالم الافتراضي، وفي هذه التدوينة سنتطرق لبعض هؤلاء الأطفال الذين حققوا ثروات وشهرة كبيرة عبر منصة يوتوب.

EvanTubeHD

قناة على اليوتوب صاحبها طفل صغير اسمه Evan صاحب 8 أعوام والذي حقق شهرة عالمية بواسطة فيديوهاته التي يقدم فيها مراجعات لبعض الألعاب بالإضافة لمراجعة ألعاب الفيديو وتساعده في ذلك أحيانا أخته أو أمه، قد وصلت القناة  850 538 مشترك ولديه عدة قنوات فرعية يتجاوز مشتركيها ال 300000 مشترك، Evan الذي قد قام بإنشاء القناة رفقة أبيه قبل بضع سنوات الآن تحقق هذه القناة ثروة كبيرة من العائدات الاعلانية على القناة.

ZayZay و Jojo

أخوان شهيران جدا على اليوتوب وهما ثنائي مرح ZayZay صاحب الخمس سنوات و Jojo ذو السبع سنين يقدمان فيديوهات مختلفة حول أي شيء (الاستعداد لدخول مدرسي ناجح مثلا) وذلك على القناة الشهيرة AwesomenessTV التي يفوق عدد مشتركيها 1.8 مليون مشترك.

Lohanthony
وهو فتى يبلغ من العمر 15 سنة لديه قناة بنفس اسمه يتجاوز عدد المشتركين فيها 1.3 مليون مشترك، يقدم من خلالها مجموعة من الفيديوهات (vlog) حيث يتحدث من خلالها بطريقة مرحة عن ثقافة البوب ​​والمشاهير، وحياته.. ويجني ثروة كبيرة من العائدات الإعلانية.

 هناك الكثير من مشاهير اليوتوب الأقل من 18 سنة بأرباح يحلم بها كل موظف عادي ;) فهل تعرف آخرين منهم غير الذين تم ذكرهم ؟
Posted: 09 Oct 2014 09:22 AM PDT
جوجل تستعين بالجمال لإنشاء خرائط للصحراء !

استعانت جوجل عملاقة محركات البحث بالجمال من أجل تعزيز قاعدة بياناتها المتعلقة ببرنامج الخرائط Google Maps و بخاصية  Google Street View بصور بانورامية جديدة خاصة بالصحراء في منطقة ليوا في دولة الإمارات العربية المتحدة، التجربة الفريدة ستمكن المستخدمين من الولوج إلى صور رائعة تخص الصحراء العربية.

جوجل أرادت عبر تطبيقها الخرائطي Google Maps و بالضبط عبر خاصية Google Street View تعريف المستخدمين بصحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة و تقديمها إليهم بطريقة يشعرون و كأنهم فيها و بالتالي فإن الطريق الأفضل لذلك هي الجمل المتواجد في المنطقة و القادر على الوصول إلى مناطق صعبة من المستحيل أن تصل إليها الآليات المعتادة.

و من أجل هذا الغرض تم إعداد جمل يبلغ من العمر 10 سنوات يقوده مدرب خبير و تم تجهيز هذا الجمل بكاميرات بالغة الدقة و قادرة على التصوير من جميع الزوايا و بالتالي منح فريق العمل مناظر بانورامية و الوصول إلى مناطق ساحرة حيث الطبيعة الخلابة و هو الأمر الذي من المستحيل القيام به عبر سيارة مجهزة مثلا كما في شوارع المدن الكبرى.

Posted: 09 Oct 2014 06:08 AM PDT
Adobe تطلق تطبيقا جديدا لتوليف الفيديوهات على آيفون و آيباد

أطلقت شركة Adobe تطبيقا جديدا خاصا بمستعملي أنظمة iOS على آيفون و آيباد، التطبيق الجديد خاص بمنتجة و توليف الفيديوهات، و يشكل بداية مراهنة الشركة على مستخدمي نظام آبل، التطبيق الجديد يحمل اسم Premiere Clip و هو متوفر في المتجر الإلكتروني.

شركة Adobe صاحبة البرنامج الشهير (فوتوشوب) بدأت تراهن عن نظام آبل iOS و هو ما دفعها لتقديم برنامجها الجديد Premiere Clip لهواة تصوير الفيديوهات من أجل منحهم الفرصة للقيام بمنتجة و توليف فيديوهاتهم بكل سهولة و على هواتف آيفون و حواسيب آيباد.

تطبيق Premiere Clip يمكن المستخدمين من الولوج و تجميع صور و مقاطع من الفيديوهات و منتجتها و توليفها بالاستعانة بعدد من التقنيات و الفلاتر بالإضافة إلى المؤثرات الخاصة، كما أن التطبيق يمنح إمكانية مشاركة مقطع الفيديو بشكل مباشر أو حفظه، كما أنه  يمنح إمكانية المزامنة مع النسخة المكتبية من Premiere Clip.

و تقترح عليكم مدونة المحترف تحميل التطبيق عبر الرابط التالي:  Adobe Premiere Clip
Posted: 09 Oct 2014 06:50 AM PDT
متجر جوجل بلاي أوgoogle play store من نظام تشغيل الاندرويد من جوجل هو في الحقيقة من أهم المصادر لجميع التطبيقات التي نقوم بتثبيتها على هواتفنا الذكية وحتى على الأجهزة اللوحية وجميع الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.كونه الجزء الحيوي والمهم في هواتفنا ، فلابد إذن ان نعرف كل خصوصيات وعموميات متجر جوجل بلاي ونعرف كذلك جميع الإعدادات الخفية المتعلقة به لتكييفه مع إحتياجاتنا وإعداداتها الخاصة . 
8 إعدادات خفية التي يجب أن تعرفها على جوجل بلاي

1 إيقاف التحميل التلقائي
لعل من الأمرور المزعجة هي التحديثات التي يتم تفعيلها بمجرد الاتصال بأي نقطة (واي فاي ) أو إتصال 3G. لذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على كمية البيانات الشهرية التي لديك الحق فيها (إذا كنت تستعمل أنترنت 3G) فمن المهم ان تقوم بضبط التحديثات التلقائية .

لعمل ذلك يكفي ان تذهب تطبيق جوجل بلاي ثم  إلى الإعدادات> تحديث تلقائيا للتطبيقات > ثم تختار إيقاف التحديث التلقائي أو تختار التحديث عبر الوي فاي .

2 الرقابة الأبوية
بطبيعة نعمل ان متجر جوجل يحتوي على العديد والعديد من التطبيقات في جميع الأصناف ومختلف المجالات ، لكن هناك أيضا مجموعة من التطبيقات ذات محتوى للبالغين ، ونعلم جيدا ان هناك من الأطفال من يملكون هواتف ذكية أو أجهزة لوحية ، لذلك من الأجذر ان تقوم بمنع هذا النوع من التطبيقات عنهم .

للقيام بذلك يكفي ان تدخل للإعدادت في تطبيق جوجل بلاي > تصفية المحتوى> وتختار low maturity

3 استرداد مبلغ شراء التطبيقات 
قامت جوجل بتحديث الإطار الزمني لإسترداد مبلغ الشراء للتطبيقات في متجرها من 15 دقيقة إلى 2 ساعة .بهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كان التطبيق يعمل على جهازك أو إذا ما قررتا أخيرا عدم شراء أو وجدت التطبيق مخادع .

4 تعطيل اختصارات التطبيقات الجديدة في سطح مكتب الهاتف 
من الإعدادات الإفتراضية التي يأتي بها نظام الاندرويد هي إضافة اختصارات للتطبيقات الجديدة التي يتم تحميلها وتثبيتها على سطح المكتب في هاتفك الجديدة. طبعا هناك من قد ينزعج من هذه الميزة .

لذلك إذا كنت كذلك من هؤلاء فبامكنك إلغاء هذه الخاصية عبر الدخول إلى الإعدادات (دائما في تطبيق جوجل بلاي) > ثم تنقر على تعطيل إضافة ايقونة التطبيق الى سطح المكتب .

5 طلب كلمة المرور لشراء
من الخصائص المميزة كذلك في متجر جوجل بلاي هي امكانية إضافة كلمة مرور عندما ترغب في الشراء ، سيتم مطالبتك بكلمة مرور أول مرة تقوم بالشراء ، ولن يزعجك أكثر في الدقائق 30 المقبلة. كما يمكن تمكين عدم مطالبتك بكلمة مرور بشكل دائم .

من إعدادات> طلب كلمة المرور للمشتريات .

6 تحرير تفاصيل الجهاز

يجب أن تذهب إلى play.google.com/settings لرؤية عدد من الأجهزة المربوطة بحسابك في جوجل. الخيار الأفضل في هذه الإعدادات هو القدرة على إخفائها في صفحة تحميل التطبيقات ، وليس هناك أي وسيلة لحدفها طبعا .

هي عملية جدا لمعرفة هل التطبيق الذي ترغب في تحميلها متوافق مع جهازك أم لا .

7 تعيين التطبيقات المراد تحميلها في ما بعد 

من المميزات كذلك في متجر جوجل هو امكانية تعيين التطبيقات المراد تحميلها لاحقا ، ففي بعض الأحيان نصادف أحد التطبيقات الجميلة ولكن لا نستطيع تحملها في الوقت الراهن لأي سبب من الأسباب ، لذلك يمكنك بسهولة بالغة إضافتها إلى قائمة الأماني.

الجميل كذلك أن هذه الميزة بامكانك استعمالها حتى عندما تستعمل جوجل بلاي من الحاسوب (بشرط أن تستعمل نفس حساب جوجل)، فمثلا عندما تجد تطبيق معين فيكفي ان تقوم بإضافته إلى هذه القائمة وستجده في هاتفك من خلال تطبيق جوجل بلاي .أو بامكانك تحميل التطبيق مباشرة من حاسوبك عبر النقر على" تحميل" وستجده مثبتا على هاتفك !

8 إيقاف التنبيهات المزعجة

لا شيء مزعج أكثر من التنبيهات الكثيرة التي نتوصل بها على هاتفنا ، لكن لحسن الحظ جوجل أضفت ميزة إيقاف هذه التنبيهات عبر الدخول الى الإعدادات > واختيار إيقاف التنبيهات .



Posted: 09 Oct 2014 04:49 AM PDT
Tyupkin البرنامج الخبيث الذي يقرصن الصرافات الآلية

كشف خبراء و باحثون في الأمن المعلوماتي عن برنامج خبيث يهدف إلى قرصنة صرافات النقود الآلية و إفراغها من محتوياتها و بالتالي التسبب بخسائر مادية تقدر بالملايين، البرنامج الخبيث المكتشف يحمل اسم Tyupkin و تم استعماله منذ مدة و استهدف عدد من الأجهزة في دول مختلفة.

البرنامج الخبيث الجديد Tyupkin تم اكتشافه من قبل خبراء (Kaspersky Lab) من خلال تقرير نشر مؤخرا، و أشار هؤلاء الخبراء إلى أن البرنامج الجديد يستهدف أجهزة الصرافات الآلية من خلال قرصنتها و بالتالي إفراغها من الأموال عبر خطة محكمة، حيث انتشرت هذه التقنية عبر العالم.

و حسب تقرير خبراء Kaspersky Lab فإن برنامج Tyupkin يتم تثبيته بطريقة مباشرة من طرف عصابات الهاكرز من خلال قرص CD داخل الصراف الآلي المصنع من قبل أحد كبار المصنعين في هذا الميدان و الذين لم يكشف التقرير عنه، و الذي يعمل بأحد أنظمة ويندوز 32 بيت، و هو ما يطرح علامات استفهام كثيرة عن قدرة الهاكرز على القيام بهذه العملية بشكل مباشر و ليس عن بعد كما هو متعارف عليه.

التقرير أشار إلى أن هذه التقنية تم استعمالها على 50 صرافا آليا من هذه النوعية في مختلف أنحاء العالم، حيث أصبحت هذه الصرافات تحت تحكم الهاكرز، لكنهم اتخذوا عدد من الإجراءات من أجل تعقيد عملية الكشف عنهم كمثال عدم استخدام هذه التقنية إلا في أيام الأحد و الإثنين مساءا، و يتم القيام بهذه العملية عن طريق توجه أحد المتعاونين مع الهاكرز إلى الصراف الآلي و قيامه بإدخال رمز سري خاص من أجل الدخول إلى واجهة Tyupkin و التي تخبره بحجم المبلغ المالي المتواجد في الصراف و بالتالي إمكانية سحب هذه الأموال.

و تعتبر Kaspersky Lab هذه التقنية الجديدة مختلفة و متطورة عن باقي التقنيات المكتشفة في الماضي و توضح مدى تطور تقنيات الهاكرز في عمليات اختراق الصرافات الآلية.
Posted: 09 Oct 2014 03:58 AM PDT

Movavi Video Editor برنامج رائع يحول الصور إلى ڤيديو بمؤثرات بصرية خرافية

اقدم لكم في هذه التدوينة برنامج جميل جدا إسمه Movavi Video Editor  يمكنك من إنتاج ڤيديوهات إحترافية وبخبرات قليلة . مايميز برنامج Movavi Video Editor هو واجهته البسيطة التي يسهل على أي مبتدئ ان يتعامل معها . البرنامج إختصاصه يتركز في تحويل الصور إلى ڤيديو إحترافي  ! يمكنك ان تضيف إليه الكثير من المؤثرات البصرية الإحترافية ، موسيقى ، نصوص .. والكثير من الاضافات الاخرى التي حتما ستعجبك !

للاسف الشديد ان البرنامج ليس ببرنامج مجاني للابد وعليه فإنه يمكنك إستعماله مجانا لبعض الايام فقط ! لكن هذا لايمنعك من تجربة البرنامج وفي حالة إذا ما اعجبك يمكن ان تبحث عن طرق لتفعيله .

طريقة العمل بالبرنامج بسيطة يكفي ان تقوم اولا بإضافة صورك عن طريق النقر على Add Media Files تم اضف الصور ، المقاطع الموسيقية ولما لا ڤيديوهات كذلك ! بعد ذلك يمكنك ان تقوم بالتحكم في إظهار وترتيب ظهور الصور في مساحة التايملاين TimeLine وهي تلك المساحة المؤشر عليها باللون الاحمر في الصورة اسفله .

 فيكفي ان تقوم بإزاحة الصور والموسيقى او ڤيديو كذلك إلى تلك المساحة لكي تتمكن من التحكم في المحتوى . يمكنك إضافة مؤثرات بصرية عن طريق النقر على Effects ستجد عشرات وعشرات المؤثرات اضف منها ماتحب .

بعد الإنتهاء من العمل يمكنك تحويله إلى ڤيديو عن طريق النقر على Save Movie  واختر بعد ذلك  Save As video file  ثم  الإمتداد الذي ترغب ان تستعمله ، هناك عدة إختيارات مثل AVI MP4 MOV FLV ....


تحميل برنامج  : Movavi Video Editor  (بعد ولوج الرابط انقر على كلمة  download)
Posted: 09 Oct 2014 03:41 AM PDT
 تختلف التدابير الاحتياطية التي تتخذ تحسبا لحالة اختراق حسابك على الفيسبوك لا قدر الله من شخص لآخر، إذ أن الفئة الكبيرة من مستخدمي فيسبوك تقوم بحذف وتنظيف الرسائل وذلك خوفا من وقوعها في أيدي الهاكرز، لكن من الأشياء التي يتجاهلها الأغلبية بل وهناك الكثير من المستخدمين لا يعلمون أنه يتم  تسجيل كل بحث يقومون به على الفيسبوك إذ في حالة اختراقك يمكن للهاكر مشاهدة كل ما كنت تقوم بالبحث عنه.

وفي هذه التدوينة سنسلط الضوء على هذه الخاصية وكيفية الوصول إليها حيث ربما لم تسمع بها من قبل فيمكنك استعمالها للوصول إلى شيء لم تتذكره قمت بالبحث عنه أو يمكنك حذفها تحسبا لاختراق محتمل وطريقة الاستعمال تختلف من شخص لآخر!

بعد تسجيل دخولك على الفيسبوك تذهب إلى Activity log (في نفس القائمة التي تسجل الخروج عبرها) هنا ستلاحظ كل الاعجابات أو التعليقات التي تقوم بها حيث يمكنك حذف ما تريد منها.

تذهب إلى القائمة الجانبية وتضغط على More ثم تبحث في الأسفل عن Search وتضغط عليها، بعد ذلك ستلاحظ كل كبيرة وصغيرة قمت بالبحث عنها في الفيسبوك.

يمكنك حذف كل ما قمت بالبحث عنه عن طريق الضغط على Clear Searches


إن كنت تبحث عن أشياء غريبة لا تريد من أحد رؤيتها فأتمنى ان يكون قد أعجبك الموضوع على بساطته ;)
فما هي إذن التذابير الاحتياطية التي تتخذها تحسبا لفقدان حسابك (إن نسيته مفتوحا في مقهى الانترنت مثلا هه)

Posted: 09 Oct 2014 03:21 AM PDT
HTC تكشف عن هاتفها الجديد Desire Eye

لم تكن فعالية HTC بالأمس مناسبة فقط للكشف عن كاميرتها الجديدة HTC Re و إنما كانت مناسبة سانحة كذلك لتقديم هاتفها الذكي الجديد Desire Eye، الهاتف الذي سيأتي بعدد من المميزات و الذي سيكون موجها للمستخدمين المهووسين بأخذ الصور الذاتية (سيلفي).

شركة HTC التايوانية اختارت هذه المرة أن تساير موضة السيلفي و أن تقوم بتلبية رغبات محبي التقاط الصور الذاتية أو السيلفي من خلال تقديمها لهاتفها الجديد Desire Eye و الذي سيأتي كذلك بالكثير من المميزات التقنية.

و سيأتي هاتف Desire Eye الجديد بشاشة بدقة Full HD و بقياس 5.2 بوصة بالإضافة كذلك إلى معالج رباعي النواة Snapdragon 801 من كوالكوم بتردد 2.3 جيغاهيرتز، و 2 جيغا كسعة للذاكرة الحية مدعومة بـ 16 جيغا سعة التخزين الداخلي بالإضافة كذلك إلى إمكانية إضافة بطاقة MicroSD، كما أن الهاتف الجديد سيأتي بكاميرتين في الواجهتين الأمامية و الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و بثنائي فلاش.


الهاتف الجديد Desire Eye سيأتي بمجموعة من التقنيات الحديثة و المميزة كتقنية الصوت BoomSound و تكنولوجيا Sensor Hub الموجودة كذلك في هاتف HTC One M8، الهاتف الجديد سيعمل بنظام أندرويد كيت كات 4.4 و سيكون متوفرا في الأسواق العالمية في شهر نوفمبر القادم مقابل 499 أورو.
Posted: 09 Oct 2014 07:29 AM PDT
يوما بعد يوم يغزو العملاق الياباني سوق الهواتف الذكية، سوني شركة رائدة في عالم التيكونلجيا والعديد من المستخدمين يعرفون جيدا من تكون سوني. فهذه الشركة استطعت ان تلفت اليها الأنظار في السنوات الأخيرة باطلاقها لهواتف من عائلة ، والتي جاءت بالعديد من التقنيات والتكنولوجيات بالاضافة لمواصفات تفوق كل التوقعات .في هذه التدوينة سأكون سعيد بتعريفك ببعض الأسباب التي تجعل هاتفsony xperia Z3 أفضل من أي هاتف ذكي اخر.
5 أشياء تجعل هاتف sony xperia Z3 أفضل من أي هاتف ذكي آخر


6. تصميم مدهش وبألوان متعددة

سلسلة هواتف اكسبيريا  Z تتميز على أنه مصممة بتصميم أنيق جدا ومصممة كذلك بمواد عالية الجودة كالألمنيوم.بالتأكيد عندما تحمل هاتف اكسبريا Z3 فلن تشعر أبدا انك تحمل هاتف ذكي عادي ، كما أن شركة سوني توفر العديد من الألوان الجميلةفي هذا الهاتف ، إضافة الى أن سمك لا يتجواز  7.3 مم.

5. توفير الطاقة،وشاشة الأكثر سطوعًا على الإطلاق
سوني حسنت كثيرا في تكنولوجيا TRILUMINOUS الحالية باستخدام مصابيح LED الإضاءة الخلفية الزرقاء .مع استخدام subpixels لزيادة بشكل كبير من التدرج اللوني وكفاءة الطاقة في شاشة الهاتف الذكي.

أيضا، سوني كيفت معدل تحديث الشاشة لزيادة عمر البطارية أكثر في هاتفها اكسبيريا Z3.كما أن تقنية X-Reality المستخدمة في هذا الهاتف ستجعلك بكل تأكيد تنبهر من درجة وضوح الصورة . هذا بالإضافة كذلك لتقنية Live Colour LED التي تجعل الصورة أكثر عمقا.

4. يومين من عمر البطارية 

كان Xperia Z1 مع بطارية بقدرة 3000mAh يستمر 1.5 يوم مع الاستخدام العادي ، وقامت سوني برفع هذه القدرة في هاتف Xperia Z2 لتصل إلى 3100mAh. تستمر سوني في هذا النهج في Xperia Z3 مع بطارية بقدرة 3100mAh هذا بالإضافة لمواصفات تقنية مساعدة في حفظ الطاقة كالشاشة التي تستهلك أقل بكثير كما أشرنا أعلاه من هواتف Xperia السابقة . Xperia Z3 يوفر لك أكثر من يومين من العمل العادي دون إعادة شحن .كما يمكنك زيادة هذه المدة باعتماد ميزة وضع الاستخدام المطول أو Battery STAMINA.

3. صوت عالي الدقة 

هذه الميزة قد يدعيها مختلف المصنعين للهواتف الذكية مثل LG (مع LG Optimus 2x، و Galaxy Note 3). ولكن والحق يقال هناك خيبة أمل كبيرة في هذه الهواتف من هذه الناحية. سوني سبقت باستخدام تقنية مميزة للرفع وتحسين جودة ونقاء الصوت في جميع هواتف سلسلة Xperia.و من هذه التقنيات :
 DSEE HX audio:  تقنية تتيح لك رفع جودة الأغاني منخفضة الدقة إلى أقرب جودة صوت عالية الدقة.
digital noise cancelling :هذه تقنية تعمل على منع الضوضاء الرقمية التي تقلل من الضوضاء الخارجية إلى ما يصل إلى 98% عند إقرانها بسماعة الرأس.
High quality 24bit 96khz DAC : هذه الميزة تعمل على تقليل التشويش والضوضاء وإعادة إنتاج صوت عالي التردد بتفاصيل أكثر دقة .

2. اللعب عن بعد عن طريق PS4 Remote Play

من بين الأسباب التي قد تجعل تحب هاتف اكسبريا Z3 هي وحدة التحكم PS4 Remote Play هذا خصوصا إذا كنت من عشاق الألعاب. فإذا كنت تتوفر على جهازPS4 فبامكانك لعب ألعابك المفضلة عبر وحدة تحكم لاسلكية DUALSHOCK 4.يمكنك أيضا استخدام هاتف كشاشة ثانية لمشاهدة اللعبة أو الدردشة على شبكة بلاي ستيشن.

1. سوبر كاميرا 

لا شك أن هواتف اكسبريا Z1و Z2 كانت بالفعل تتوفر على أفضل كاميرا في الهواتف الذكية بنظام الاندرويد .فكاميرا بقدرة 20.7MP مع فتحة عدسة F2.0 يمكنك ان تأخذ صورة في غاية الروعة وفي ضوء منخفض بدون فلاش.بطبعة الحال احد المميزات كذلك لهذه الكاميرا هي قدرتها على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k فائقة الوضوح. بفضل دقة التفاصيل التي تصل إلى أربعة أضعاف جودة الصور فائقة الوضوح (Full HD) بدقة 1080 بكسل. خبرة سوني في الكاميرات الرقمية جعلها تبدع بشكل كبير في كاميرا هواتفها وتصبح رائدة في هذا المجال .




Posted: 09 Oct 2014 03:03 AM PDT
تعلم كيف تسترجع صفحتك في الفيسبوك بعد حدفها عن طريق الخطأ

قد يحدث في كثير من الاحاين ان تحذف صفحة فيسبوك إما عن طريق الخطأ او عن طريق أدمن غير مؤتمن . لهذا فقد يعتقد الكثير من مدراء الصفحات ان بعد حذف صفحتهم فإن فيسبوك تقوم بحذف الصفحة نهائيا : وهذا خطأ فالصفحة عندما تحذف من فيسوك لاتحذف نهائيا ويمكن إسترجاعها من طرف فيسبوك ، كل مايحصل بعد ان تحذف صفحتك هو انه يتم إخفائها عن الجميع اما في قواعد بياناتها فهي لاتزال موجودة ! لهذا في هذه التدوينة احببت  ان اجيب على سؤال طرح عليه في بث يوم امس . حول إمكانية إسترجاع صفحة فيسبوك بعد حذفها في هذه التدوينة حتى يستفيد من الإجابة اكبر عدد من الزوار سواء الاوفياء في متابعة مدونة المحترف او كذلك من يزوروننا لأول مرة  . 
الطريقة تكمن في انه يجب عليك في حالة حذفت صفحتك ان تزور الرابط الموجود اسفل التدوينة وبعد ذلك ستشرع في إملاء الإسثمارة التي ستظهر والتي تتكون اولا من :

Web address (URL) of Page : ستكتب رابط صفحتك المحذوفة .
Detailed description : هنا مربط الفرس ، يجب ان تكتب وصف لماحدث حتى تم حذف صفحتك ، فمثلا لو حذفت صفحتك عن طريق أدمن غير مؤتمن يجب ان تفسر كيف حصل ذلك بالتفاصيل المملة وبلغة سليمة ، حيث يجب ان تكون الرسالة باللغة الإنجليزية ، في الحقيقة لا اعرف السيناريو الذي قد يقع معك حتى حذفت صفحتك ولكن على العموم نفترض ان أدمن غير مؤتمن قام بحذف الصفحة ، فالرسالة ستكون كما يلي  :


Hello Customer Support Team,
First of All, I would like to thank you in advance for your help and support…
My problem is i was surprised  that my Facebook page was deleted from untrusted admin  in my Facebook page who have some problem with me , and I would like to ask you for re-activating it again .
Thank you in Advance
sincerely (أكتب إسمك هنا)

للإشارة ان هذه الرسالة ليست صالحة في كل الحالات يرجى ذكر بعض التفاصيل الاخرى حول كيف تم حذفها ، كما يرجى اعتماد اسلوب كتابة مختلف حتى لاتشعر فيسبوك انها عملية نسخ ولصق ولن تستجيب لاي طلب .

الخطوة الاخيرة تكمن في رفع صورة لصفحتك وهي محذوفة ، ان انك ستقوم باخد صورة لصفحتك بعد كتابة الرابط وظهور هذه الصفحة غير موجودة او عبارة شبهة .

في الاخير اود ان اخبركم ان فيسبوك تتجاوب مع الصفحات الكبيرة التي حذفت بسرعة اكبر من الصفحات لاتي لاتتوفر إلا على بعض الآلاف ، وهذا حسب تجربة شخصية . دمتم بود

رابط المراسلة : Report an Issue with Facebook Pages



Posted: 09 Oct 2014 02:22 AM PDT
رجل مستعد لمبادلة منزله مقابل آيفون 6 أو آيباد !

لا شك بأن العالم الرقمي يعج ليس فقط بالأخبار التقنية و إنما كذلك ببعض الأخبار الغريبة و المثيرة كخبر اليوم، و الذي يتعلق بهاتف آيفون 6 و مدى انتشاره للدرجة التي جعلت رجلا أمريكيا من ولاية ديترويت يعلن عن عرض غريب مضمونه هو مبادلة منزله بهاتف آيفون 6 أو حاسوب لوحي آيباد.

القصة الغريبة بدأت مع رجل أمريكي من ولاية ديترويت، الرجل اليائس من بيع منزله المتداعي و الذي يوجد في حالة يرثى لها مقابل 5000 دولار أمريكي، لكن و بعد عدم توصله بأي عرض للشراء أصبح يتمنى فقط التخلص منه بأي طريقة، و يبدو أنه يريد الركوب على موجة النجاح الذي حققته آبل مع هاتفيها الجديدين آيفون 6 و آيفون 6 بلس و الاستفادة كذلك من هذا الأمر حيث أصبح مستعدا للتخلي عن منزله مقابل هاتف آيفون 6 أو حاسوب لوحي آيباد.

إذا و في حالة وجود أي شخص مهتم بهذا العرض ما عليه سوى الاتصال بهذا الرجل !

Posted: 09 Oct 2014 02:19 AM PDT
دردشة حول ويندوز 10 ما أعجبني وما لم يعجبني

بعد صدور النسخة التجريبية قبل 7 ايام من ويندوز ، قمت بتحميل وتنصيب هذا الاخير لاشرع في إكتشاف جديد هذا الإصدار الذي سيشكل الجيل الجديد من ويندوز . بالرغم ان هذا الإصدار يختزن العديد من التغيرات كما صرحت ميكروسفت فقد اعجبتني بعض الخاصيات الجديدة التي تم إضافتها في هذه النسخة في المقابل بعض الخاصيات الاخرى لم تعجبني . يمكن ان تجربة ويندوز في 7 ايام تبقى قليلة جدا من اجل الكشف عن جميع مميزاته لكن على العموم هذه نظرة إجمالية حول الإصدار الجديد من ميكروسفت . windows 10 اشارككم اياها في إنتظار وجهات نظركم . 
Posted: 09 Oct 2014 01:40 AM PDT
HTC تكشف عن كاميرتها الجديدة HTC Re

كشفت الشركة التايوانية HTC عن كاميرتها الجديدة المخصصة للاستعمالات الشخصية (HTC Re) و التي جاءت بتصميمها المميز و المختلف و يبدو أن الشركة تريد خصوصا منافسة (GoPro) و كاميراتها الجديدة التي قدمتها مؤخرا.

الشركة التايوانية HTC كشفت بالأمس في مدينة نيويورك الأمريكية عن كاميرتها الجديدة HTC Re المخصصة للأغراض الشخصية و ذلك مطابق لما تحدثت عنه وسائل إعلامية منذ مدة طويلة، حيث أشارت هذه المصادر إلى رغبة الشركة التايوانية في اقتحام مجال الكاميرات الشخصية و تقديم منتوجات شبيهة بما تقدمه الشركة الأمريكية GoPro.


كاميرا HTC الجديدة HTC Re تتميز أولا بتصميمها المختلف و المبتكر كما أنها ستأتي بمميزات تقنية كثيرة من بينها دقة 16 ميغابيكسيل، بالإضافة إلى أنها قادرة على تصوير 30 صورة في الثانية بدقة 1080p و 96 صورة في الثانية بدقة 720p بالإضافة إلى أنها مقاومة للماء وقادرة على التصوير على عمق متر واحد، كما أنها بإمكانها مواصلة التصوير بدقة عالية لمدة ساعة و 40 دقيقة، و سعة التخزين تصل إلى 128 جيغا.


الكاميرا الجديدة HTC Re ستكون متوفرة في ثلاث ألوان و هي البرتقالي، الأبيض و الأزرق و سيتم تسويقها خلال نهاية السنة الحالية مقابل 230 أورو.
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..