الاثنين، 13 يوليو 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 9:06 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

موقع غريب على شبكة الانترنت أصبح حديث المواقع والشبكات الاجتماعية

Posted: 13 Jul 2015 06:58 AM PDT

كيف يمكنك انتظار الوصول إل موقع على الانترنت ولا تعرف محتواه ؟  انه الفضول الذي سيجعلك تقوم بذلك ، "MostExclusiveWebSite" هو موقع حديث على شبكة الانترنت أصبح حديث الكثير من المواقع التقنية في شبكة الانترنت ،ومواقع التواصل الاجتماعي.ما الغريب في هذا الموقع ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة.
موقع غريب على شبكة الانترنت أصبح حديث المواقع والشبكات الاجتماعية

MostExclusiveWebSite هو كما اسلفنا من قبل موقع جديد على الويب تمكن من الوصول إلى عدد زيارات مهمة، في وقت قياسي ، الغريب في هذا الموقع انه يمكنك زيارته مرة واحدة فقط كل 60 ثانية ، لديها قائمة انتظار لالآف الناس التي تزداد يوم بعد يوم . بعد الوصول إلى لموقع يمكنك كتابة اسمك من أجل الحصول على تذكرتك :)

للتأكد من أن الصفحة يتم الوصول إليها من قبل مستخدم في وقت واحد، يستخدم الموقع نظام التذاكر. بعد الحصول على تذكرة، يقوم المستخدم بكتابة  اسمه واخذ تذكرته ليدخل مرة ثانية لقائمة الانتظار.

تم إنشاء الموقع في مارس الماضي . ومع ذلك، أصبح موقع ناجح رغم انه لا يقدم أي خدمة للمستخدم .رغم ذلك أكثر من 300،000 شخص حاولوا دخوله ويزداد هذا العدد بشكل يومي .أحد الأشخاص قال في "رديت" على انه انتظر أكثر من 8 ساعات للوصول الى الموقع !

إذا كنت مستعد للانتظار لزيارة هذا الموقع الغريب فيمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط 

بالصور: الكشف عن غلاف نظام ويندوز 10

Posted: 13 Jul 2015 05:54 AM PDT

بالصور: الكشف عن غلاف نظام ويندوز 10
على بعد أيام قليلة عن الإطلاق الرسمي من مايكروسوفت لنظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 و الذي سيظهر في البداية على شكل تحديث خاص بالأجهزة العاملة بنسخ قانونية من نظامي ويندوز 7 و ويندوز 8.0،ظهرت معلومات تؤكد أنه سيأتي كذلك في إصدار DVD و USB.

موقع WinFuture نشر صوة جديدة لما يظهر أنه علبة DVD خاصة بنظام ويندوز بإصداريه Home الذي حددت مايكروسوفت ثمنه في 119 دولار و ويندوز 10 Pro و الذي سيكون ثمنه في حدود 199 دولار، و يظهر في الصورة المسربة علبتي DVD باللون الأبيض و عليهما صورة الخلفية الرسمية لنظام ويندوز 10 مع قائمة البداية فيما على يمين العلبة هناك إسم النظام و الإصدار و شعار مايركروسوفت في الأعلى على اليسار.



إمرأة تجبر على تغيير إسمها بسبب فيسبوك !

Posted: 13 Jul 2015 04:49 AM PDT

إمرأة تجبر على تغيير إسمها بسبب فيسبوك !
اهتمت وسائل الإعلام العالمية خلال الساعات الماضية بقصة طريفة و غريبة تتعلق بإجبار إمرأة بريطانية على تغيير إسمها في السجلات الرسمية و ذلك من أجل الولوج إلى حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، و هو أمر يبرز مدى تعلق البعض بهذا الموقع.

موقع "الديلي ميل" أشار إلى أن إمرأة بريطانية تدعى "Jemma Rogers / جيما روجرز" من منطقة "Lewisham" في الجنوب الشرقي للعاصمة لندن و تبلغ من العمر 30 سنة كانت قد أنشأت حسابا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في العام 2008 تحت إسم Jemmaroid Von Laalaa و ذلك من أجل تفادي طلبات الصداقة المزعجة من باقي المستخدمين، لكنها فؤجئت خلال الشهر الماضي برسالة من فيسبوك تطالبها بضرورة إرسال هويتها الحقيقية من أجل تأكيد مطابقة إسمها الحقيقي مع إسمها على الحساب.
جيما قامت بعد ذلك بإرسال صور وثيقة شخصية عبارة عن بطاقة بنكية لكن بعد أن تلاعبت بها عبر برنامج "فوتوشوب" من أجل تغيير الإسم، لكن فيسبوك اكتشفت الأمر و تم قفل حسابها بشكل رسمي، و لدرجة تعلق جيما روجرز بحسابها على فيسبوك قررت الذهاب بعيدا في هذا الإطار.

الشابة البريطانية قامت رسميا بتغيير إسمها من جيما روجرز إلى إسم حسابها المقفل Jemmaroid Von Laalaa و ذلك على أمل استعادة الحساب بعد أن أصبح الإسم مطابقا، إلا أنه و رغم ذلك فإن فيسبوك لم تقم بإعادة الحساب، و هو ما أحبط جيما حيث تقول أن الحساب السابق المقفل منذ 5 أسابيع يعني لها الكثير لاحتوائه على الكثير من الصور و الرسائل و الذكريات السابقة، و تأمل في أن يستجيب الموقع لطلبها قريبا.


اتصالات المغرب تطلق رسميا +4G

Posted: 13 Jul 2015 04:03 AM PDT

اتصالات المغرب تطلق رسميا +4G
كما كان متوقعا أطلقت شركة الاتصالات المغربية "اتصالات المغرب" بشكل رسمي اليوم الإثنين 13 يوليو خدمتها للاتصالات من الجيل الرابع +4G بعد أن كانت قد أعلنت عن ذلك في وقت سابق، و رغم أن هذه الخدمة أصبحت متوفرة في وقت سابق إلا أن اليوم هو الموعد الرسمي لإطلاقها.

و كانت شركة اتصالات المغرب قد أعلنت في بيان لها في 30 من شهر يونيو الماضي أنها تعتزم إطلاق خدمة +4G في مدن المملكة و المحاور الطرقية الرئيسية الرابطة بينها ابتداءا من 13 يوليوز 2015 القادم، الشركة أشارت إلى أن الانتقال إلى الشبكة الجديدة سيكون بشكل مجاني و من دون الحاجة إلى تغير شريحة SIM فقط يجب التوفر على هاتف متوافق مع هذه التكنولوجيا حيث سيتم تفعيلها أتوماتيكيا، كما أن الصبيب سيكون في حدود 225 ميغابايت أي أكثر بمرة و نصف من خدمة 4G التي تقترحها الشركات المنافسة بالإضافة إلى أن التكلفة ستظل هي نفسها التي كانت في السابق بالنسبة لمشتركي خدمة الجيل الثالث 3G.

فيما و ابتداءا من 3 يوليو الماضي أصبح في متناول مستخدمي الشركة في عدد من المدن و على رأسها العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء الاستفادة من هذه الخدمة حسبما أشارت لذلك و سائل إعلام و عدد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعية، و كانت اتصالات المغرب قد اعتمدت على شركات عالمية كـ الفلندية "نوكيا" و الشركة الصينية "هواوي" بالإضافة إلى الشركة السويدية "إريكسون" من أجل تحديث شبكة +4G و العتاد الرقمي الخاص بالشركة بالإضافة إلى السمعة و الخبرة الكبيرة التي تتوفر عليها هذه الشركات.


الحلقة 1055 : خاصية غير معروفة في هواتف اندرويد إذا فعلتها يصبح هاتفك سريعا ب 10 مرات

Posted: 13 Jul 2015 04:00 AM PDT

خاصية غير معروفة في هواتف اندرويد إذا فعلتها يصبح هاتفك سريعا ب 10 مرات

في درس اليوم سأريك خاصية غير معروفة في هواتف اندرويد ، هذه الخاصية بعد تفعيلها يصبح الهاتف سريع اكثر ب 10 مرات ، كما ستشاهد معي في هذا الڤيديو حيث اقوم بالتحكم بسرعة هاتفي نوت 4 . هذه الخاصية ستكون جد مفيدة بالنسبة لمن يتوفرون على هواتف ضعيفة او متوسطة السرعة . فرجة ممتعة للجميع وإذا كان لذيك إي إستفسار حول موضوع اليوم انا جاهز للإجابة عليها . 

أفضل موقع لتحميل خلفيات جاهزة لموقعك

Posted: 13 Jul 2015 03:23 AM PDT

من بين الأمور التي يحتاجها المصممين بكثرة في تصميم المواقع هي تلك الخلفيات المزخرفة أو ما تعرف بـ'Pattern' هذه الخلفيات تكون منقوشة يتم تركيبها في خلفية القالب تضيف جمالية للموقع و تعطيع طابعا جديدا و مختلفا يجذب عين الزائر.

لهذا فاليوم نقترح عليكم أفضل موقع يقدم لك مجموعة من  الخلفيات المزخرفة جاهزة للاستعمال و التي يمكنك معاينتها و بعد ذلك ان اعجبتك فبامكانك تحميلها ، موقع Subtle Patterns يتوفر على أكثر من 40 صفحة كل صفحة تتوفر على خلفيات جاهزة للتحميل.

و لتحميل الخلفية فقط تضغط على الزر Download لتضهر لك واجهة تخبرك بأنه بإمكانك الحصول على الإضافة التي تجمع كل هذه الخلفيات والتي تعمل مع برنامج فوتوشوب الا أنه قد تكون مدفوعة أو عليك أن تنتظر بعض الثواني من أجل تحميلها.

 هذا الموقع سيكون بمثابة كنز للمصممين الذين يعملون بالعمل الحر و الذي سوف يوفر عليهم وقت و تعب تصميم خلفية جديدة لموقع ما.

رابط الموقع : Subtle Patterns

خبر حزين لشركة نينتندو و محبي الألعاب الإلكترونية

Posted: 13 Jul 2015 03:00 AM PDT

خبر حزين لشركة نينتندو و محبي الألعاب الإلكترونية
نشرت شركة نينتندو اليابانية الرائدة عالميا في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية على موقعها الإلكتروني مساء أمس بيانا مقتضبا يشير إلى رحيل مديرها التنفيذي "ساتورو ايواتا" عن عمر يناهز 55 سنة بعد صراع مع المرض.

و كان المدير التنفيذي لشركة نينتندو ساتورو ايواتا قد تقلد هذا المنصب في سنة 2002 خلفا لـ هيروشي ياموتشي المعروف بصرامته، و كان ساتورو قد ساهم بدوره بشكل كبير في نجاح شركة نينتندو عبر مشاركته في تطوير عدد من الألعاب الإلكترونية الشهيرة كـ Balloon Fight ،EarthBound و Kirby بالإضافة إلى تركيزه على أجهزة الألعاب الإلكترونية كجهاز Wii الذي حقق نجاحا كبيرا.

و حسب الأخبار فإن المدير التنفيذي لشركة نينتندو ساتورو ايواتا خسر معركته الأخيرة مع مرض السرطان يوم السبت الماضي 11 يوليوز بعد مسار حافل بالعطاء داخل الشركة اليابانية.


إليك أكثر من 40 موقع ومصدر للتحضير للامتحانات الدولية في اللغات مباشرة من حاسوبك ومجاناً ( الجزء الثاني )

Posted: 13 Jul 2015 01:47 AM PDT

في مقالة سابقة قمنا باستعراض معكم حوالي 18 موقع ومصدر للتحضير للامتحانات الدولية في الكثير من اللغات منها الفرنسية ،  الانجليزية  ، اللغة الاسبانية ،وحتى اللغة الصينية .في هذه التدوينة سنتعرف على باقي المواقع المساعدة في هذا الجزء الثاني .
إليك أكثر من 40 موقع ومصدر للتحضير للامتحانات الدولية في اللغات مباشرة من حاسوبك ومجاناً ( الجزء الثاني )

TOEIC

 إختبار اللغة الإنجليزية للتواصل الدولى المعروف اختصارا بـTOEIC، هو اختبار يمكنك من معرفة وقياس مهارات اللغة الإنجليزية للأفراد الرغبين في العمل في الشركات العالمية الناطقة باللغة الانجليزية.الإختبار معترف به فى جميع أنحاء العالم، والعديد من الجامعات العالمية وكثير من الشركات الدولية.

Ets.org/toeic - موقع الرسمي للإختبار 

Goodlucktoeic.com - هنا بامكانك أن تجد إجابات على أسئلة حول اختبارTOEIC، عن عدد أجزاء وعن كافة المعلومات الأخرى ، فضلا عن العديد من المواد المفيدة ونتائج الاختبارات التجريبية .

4tests.com - موقع مهم لعمل اختبارات تجريبية لـTOEIC، وتتكون هذه الاختبارات من 200 سؤال!

Online.kgic.ca - موقع اخر يمكنك من القيام باختبارات تجريبية عديدة ، من أجل تقييم نفسك ومعرفة قدراتك .

English-test.net/toeic - الموقع يعرض لك مجموعة من الأمثلة عن الامتحان ،مع نصائح مفصلة لكل جزء.

Quizlet.com - في هذا الموقع ستجد العديد من الأمثلة والجمل والتعابير التي ستساعدك في التحضير للجزء الشفوي للامتحان .

Examenglish.com - مصدر للعديد من الموارد المفيدة والاختبارات ونصائح لجميع الأجزاء من الاختبار.

Englishclub.com - أمثلة على إجابات للجزء الشفوي للامتحان.


TestDaF اختبار اللغة الألمانية كلغة أجنبية

Fabouda.de - مواد مجانية لإعداد الامتحانات.

Testdaf.de - قائمة كاملة من الكتب المدرسية اللازمة للتحضير للامتحان، وكذلك يمكنك على تحميل نسخة تجريبية من الامتحان.

Godaf.de - ستجد في هذا الموقع أمثلة عن اجزاء الامتحان المختلفة.

DALF اختبار اللغة الفرنسية

DELF - DALF موقع الرسمي للإختبار

Ciep.fr - جميع المعلومات الرسمية عن الامتحان، بما في ذلك الدروس.

frenchfaster.com - معلومات ودورس عن الامتحان ،فضلا عن بعض النماذج المساعدة

Editionsdidier.com - هنا يمكنك تحميل البرنامج التعليمي لـ DALF C1 - C2، التي ستساعدك في الاعداد للامتحان.

TCF اختبار اللغة الفرنسية 

Ciep.fr -موقع الرسمي للإختبار

tcf.didierfle.com - الموقع يعرض لك مجموعة من الأمثلة عن الامتحان ،مع نصائح مفصلة لكل جزء.

apprendre.tv5monde.com - دروس عن اللغة الفرنسية ستساعدك للتحضير للاختبار

HSK اختبار اللغة الصينية  

Chinesetest.cn - الموقع الرسمي للامتحان.

DELE اختبار اللغة الاسبانية

Dele.org - الموقع الرسمي للاختبار.

Diplomas.cervantes.es -  الموقع الإلكتروني للمعهد ثربانتس للاعداد لاختبار.


JPLT  اختبار إجادة اللغة اليابانية

Jlpt.jp - الموقع الرسمي للامتحان.


رابط الجزء الأول 


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..