السبت، 25 يوليو 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 8:07 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

شاهد آخر فيديو تشويقي لويندوز 10 يتحدث عن تطبيقات الحماية في النظام

Posted: 25 Jul 2015 07:44 AM PDT


تستعرض مايكروسوفت في فيديو تشويقي جديد لنظامها الويندوز 10 خصائص الحماية المتطورة التي يمتلكها النظام المرتقب إطلاقه بعد أقل من 4 أيام فقط تحديدا في الـ 29 يوليو الجاري.

مايكروسوفت عملت بجدٍ على تطوير هذا النظام التي تصفه بالنظام بالآمن حالياً و استعرضت لنا مختلف تطبيقات الحماية نذكر منها Windows defender و ميزة SmartScreen التي تمنع المستخدم من الوصول إلى المواقع الضّارة، و أبرز ميزة هي Windows Hello تقدم للمستخدم إمكانية حماية حسابه قبل تسجيل الدخول إلى النظام عن طريق ميزات: "التعرف على الوجه، وبصمات الاصابع، وقزحية العين"، شاهد الفيديو

صور حيّة مسربة للهاتف Galaxy S6 Edge Plus و الـ Galaxy Note 5

Posted: 25 Jul 2015 05:49 AM PDT


سرب موقع mobilefun.co.uk صورا حيّة ملتقطة لهاتفين المرتقبين "Galaxy S6 Edge Plus" و "Galaxy Note 5" تؤكد ما سبق وذكرناه عن تشابه الهاتفين من ناحية الحجم وعدة مواصفات من بينها نفس قياس الشاشة 5.7 بوصات وكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل في كلا الهاتفين و يمكنك التعرف على المزيد في هذا الخبر الذي يشير أيضا أنهما سيضمان فتحة ذاكرة خارجية MicroSD.

الصور المسربة "للغالاكسي اس6 ايدج + " :




الصور المسربة للهاتف اللوحي Galaxy Note 5 :



يذكر أن سامسونغ تعتزم إطلاق الهاتفين بالتزامن في الـ 13 من أغسطس القادم في حدث ستعقده بالعاصمة الإقتصادية الأمريكية نيويورك

مايكروسوفت تطلق Visual Studio 2015 و NET 4.6 متوفرة حالياً للتحميل

Posted: 25 Jul 2015 07:52 AM PDT

بعد أن أطلقت مايكروسفت رسميا النسخة المنتظرة من برنامج منصة "فيجوال ستوديو Visual Studio 2015"، إضافة إلى إطلاق الإصدار الجديد من .NET Framework 4.6  أصبح بالإمكان تحميل كلا البرنامجين عبر الروابط في الأسفل.


و يعتبر "مايكروسوفت Visual Studio" غنياَ عن التعريف لدى المبرمجين وعشاق البرمجة الذي يتيح برمجة تطبيقات وبرامج "ويب" بمختلف لغات برمجة.
و يوفر "فيجوال ستوديو"  تقنية "IntelliSence"التي تعمل بمجرد أن يكتب المبرمج الأحرف الأولى من دالة أو متغير حيث تعرض عليه قائمة بجميع الدوال والمتغيرات المعرّفة في سياق التعليمة الحالية لينتقي منها، و يحتوي على مترجم يكشف الأكواد الخاطئة و الأخطاء الإملائية، وهو من أقوى البرامج المحبوبة لدى المبرمجين.

أما الـ .NET Framework فهو برنامج جزئي في عدة تطبيقات وبرامج تعمل في نظام الويندوز ويعتبر NET Framework ضروري لإشتغالها.

تحميل Visual Studio 2015
تحميل .NET Framework 4.6

قراصنة مغاربة يخترقون نطاق محرك البحث "غووغل" المغرب

Posted: 25 Jul 2015 03:42 AM PDT

تمكن قراصنة مغاربة من إختراق نطاق صفحة محرك البحث الشهير "غووغل" الخاص بالمغرب، حيث كان الزائر يتفاجئ عند زيارة نطاق google.co.ma بظهور صفحة موقع خاص باحتضان المواقع كما أفادت ذلك جريدة هسبريس المغربية.
وقالت مجموعتي القراصنة المجهولة اللتان نفذتا العملية و اللتان تحملان إسم #SQL_Master و Z0mbi3_Ma أن باستطاعتهم التحكم في جميع المواقع المغربية التي تمتد بنطاق co.ma، و أن هذه المواقع حالياً توجد تحت رحمتها مضيفة أنها رغم ذلك لا تعير إهتماما كبيرا لها حالياً.

آبل تطلق النسخة التجريبية الرابعة iOS 9 beta 4

Posted: 25 Jul 2015 02:32 AM PDT


أصبحت النسخة الرابعة التجربية من نظام iOS 9 من آبل متاحة و أطلقتها الشركة رسميا على موقعها ، وتحمل إسم iOS 9 Beta 4 و التي ذكرت الشركة بأنها تأتي بميزات إضافية تدعم خاصية تعدد المهام على النظام و التي من شأنها أن تكون مألوفة لدى مستخدمي نظام ويندوز 8، كما تضيف بعض المميزات الإضافية في خدمة المساعد الشخصي "سيري" مقتبسة من "كورتانا" و "غووغل ناو".

في وقت سابق من هذا الشهر تطرقنا لطريقة تحديث نظام iOS لديك إلى iOS 9 الجديد في نسخته التجريبية من آبل على العديد من هواتف الآيفون و الآيباد و باقي الأجهزة المتوافقة كما سبق و أنت أوضحت آبل ذلك في الصورة هذه هي قائمة بأجهزة آبل الداعمة لتشغيل iOS 9، بعد ذلك يمكنك مشاهدة هذا الشرح.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..