الاثنين، 27 يوليو 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 8:22 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

3 ميزات جديدة على خرائط جوجل، يجب أن تكون على علم بها وتجربها على هاتفك الذكي !

Posted: 27 Jul 2015 07:29 AM PDT

خرائط جوجل Google Maps هي من أهم الخدمات المفيدة في مجال الملاحة والخرائط، وتستعمل هذه الخدمة على نطاق واسع ، بل أصبحت مهمة جدا لكل مستخدم ، هذه الخدمة طبعا تعرف تطورا كبيرا ويتم اضافات ميزات جديدة لها بين حين واخر ، وفي هذه التدوينة أقترح عليك عزيزي القاريء التعرف على 3 ميزات جديدة ومميزة تم إضافتها لهذه الخدمة في تحديثاتها الأخيرة .
3 ميزات جديدة على خرائط جوجل، يجب أن تكون على علم بها وتجربها على هاتفك الذكي !

1. إرسال إحداثيات نقطة من خرائط جوجل على حاسوبك إلى هاتفك الذكي

في كثير من الأحيان، نستخدم الحاسوب للبحث عن أي مكان من خرائط جوجل ،ولكن ماذا لو تريد ارسال احداثيات الموقع أو المكان إلى هاتف الذكي ؟ الآن يمكنك القيام بذلك بشكل سهل جدا من خلال الميزة الجديدة التي تظهر على قائمة البحث في النسخة الالكترونية لهذه الخرائط على جهاز الكمبيوتر ، لحفظ أو ارسال احداثيات الموقع أو المكان إلى هاتف الذكي ،يكفي ان تقوم بالنقر على "Send to Device".طبعا يجب ان تستخدم نفس الايميل !

2. عرض تفاصيل تحركاتك 

ليس سرا ان جوجل تقوم بجمع الكثير من المعلومات عنك ، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن هذا الأمر ، من بين هذه المعلومات تحركاتك ، في التحديث الجديد لخرائط جوجل على الهواتف المحمولة ، يمكنك عرض جميع تحركاتك بالتاريخ والمكان ! هذه الميزة الجديدة تأتي تحت اسم  " جدولك الزمني" أو "Your Timeline" ،و يمكنك العثور على هذا الخيار في القائمة على الجزء الأيمن.

3. إضافة أسماء خاصة للأماكن على الخريطة 

أحدث نسخة من تطبيق خرائط جوجل على الاندرويد تحتوي على ميزة جديدة أخرى تمكنك من إعطاء اسم من اختيارك لإي نقطة على الخريطة .هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمسافرين الذين يجدون صعوبة في تذكر عناوين الفنادق والمتاحف والأماكن الأخرى التي تكون بلغة اجنبية .

ملاحظة: من اجل الاستفادة من هذه الميزة يجب عليك تحديث تطبيق خرائط جوجل على هاتفك .

ثلاث طرق للتخلص من الفيروس الذي ينشر مقاطع اباحية على الفيس بوك + نصائح و ارشادات لتجنبه

Posted: 27 Jul 2015 05:46 AM PDT

انتشر في الأونة الأخيرة فيديو ايباحي على الفيس بوك بشكل عشوائي و أصاب العديد من الحسابات العربية على وجه الخصوص ، و بالفعل توصلنا ببعض الشكايات من طرف بعض المتابعين و الأصدقاء على الفيس بوك لذلك قررنا أن نوجه بعض النصائح لأعزائنا متابعي مدونة المحترف للوقاية من مثل هذه البرمجيات و كذلك طريقة التخلص منها بشكل نهائي.
فلتجنب الوقوع في مثل هذه الأمور و التي غالبا ما ستسبب لك احراجا تجاه عائلتك و أصدقائك أيضا بحيث أنه وجب الحذر و عدم النقر على أي رابط الا بعد التأكد من مصدره و للقيام بذلك فانك بازاحة مؤشر الفأرة تجاه الصورة أو رابط معين ينبثق في أسفل يسار الصفحة الرابط الأصلي الذي سيتم التوجه اليه.

و لكن ان كنت سبق و وقعت في المشكل و تم نشر الفيديو على أوسع نطاق بحسابك على الفيس بوك فانه توجد ثلاثة طرق من أجل التخلص من هذا الفيديو الخبيث.

الطريقة الأولى : اضافات المتصفح

من الضروري أن يتم التأكد من صحة و سلامة اضافات المتصفح فانه بعد نقرك على الصورة أو رابط خبيث ربما يتم حقن اضافة على المتصفح الذي سبق و أن قمت بالولوج اليه على حسابك بالفيس بوك فقط كل ما عليك هو ان تفحص الاضافات المثبتة على المتصفح و ان ظهرت لك أي اضافة لم تقم بتثبيتها أنت فورا قم بحذفها فقد تكون هي المسؤولة عن الفيديو الخبيث.

الطريقة الثانية : الوضع الافتراضي للمتصفح
بعيدا عن الاضافات أو ما تعرف بالـExtension فانه قد يتم ادماج ملف خبيت بداخل اعدادات المتصفح و بالتالي فانه سيكون أمر صعب لحذف ذلك الملف لذلك فانه توجد طريقة سهلة جدا تعمل على جعل المتصفح في الوضع الافتراضي و ارجاع اعدادات المتصفح كما لو أنه قد تم تثبيته في تلك اللحظة ، فقط تذهب الى اعدادات المتصفح و تبحث عن جملة 'reset settings' ثم تضغط عليها من أجل تفعيل الخيار.

الطريقة الثالثة : تطبيقات فيس بوك
يوجد احتمال أخر و هو أن يكون الفيديو الاباحي مرفق مع تطبيق فيس بوك تقوم بالموافقة عليه أنت بطريقة غير مباشرة فمثلا قد يكون على شكل شرط من أجل معاينة الرابط أو شيئ من هذا القبيل لكن على العموم فبامكانك التوجه الى قائمة التطبيقات الموجودة على حسابك بالفيس بوك عبر النقر على هذا الرابط و من ثم حذف كل التطبيقات التي تشك فيها و أيضا التي لم تسمح بها أنت !

كانت هذه بعض التوجيهات التي من واجبنا أن نمدها اليكم من أجل حماية سمعتكم على الموقع الأزرق ، كما نرجو منكم مشاركة الموضوع من أجل تعميم الافادة.

عش تجربة مشاهدة الأفلام بدقة 360 درجة مع هذا التطبيق !

Posted: 27 Jul 2015 05:44 AM PDT


عش تجربة مشاهدة الأفلام بدقة 360 درجة مع هذا التطبيق !

 أمر جميل اذا شاهدت فيلم بالتقنية الجديدة التي يتم تطبيقها في الأونة الأخيرة على مجموعة من المواقع الخاصة بتشغيل الفيديوهات و هي تلك التي يتم تشغيلها بـ360 درجة أليس كذلك ؟ .. لذلك اليوم سوف نقترح عليكم تجربة هذه الخدمة على أجهزتكم الذكية سواء كانت تلك التي تشتغل بنظام أي او اس أو أيضا أندرويد.

تطبيق Google Spotlight Stories من شركة جوجل الذي يوفر للمستخدمين مشاهدة بعض الأفلام منها الكرتونية و أفلام الأكشن بدقة 360 درجة ، بحيث أنه بعض مصنعي الأفلام الجديدة عملو على تطبيق هذه التقنية في منتوجاتهم الفنية على أمل أن يتم مشاهدة هذه الأخيرة مع تقنية 360 درجة و التي صراحة تتميز بأسلوب فريد من نوعه و مثير للاعجاب.

اذ يجدر الذكر أن التطبيق يتوفر على أفلام قليلة و معضمها مدفوعة الا أنه سيكون ممتلئ بمنصة كبيرة من الأفلام المجانية في الأيام القادمة ، فالتطبيق متوفر على كل من أجهزة الأندرويد و الأي او اس مما يتيح تكافئ الفرص لعشاق العالم الافتراضي عامة.

تحميل التطبيق على نظام الأندرويد : Google Spotlight Stories
تحميل التطبيق على نظام الأي او اس  : Google Spotlight Stories

نسخة ويندوز 10 RTM متاح الآن للتحميل مع كود التفعيل !

Posted: 27 Jul 2015 05:37 AM PDT

قبل ثلاثة أيام وبالضبط يوم الجمعة السابق (24 من هذا الشهر) قامت مايكروسوفت باطلاق نسخة المستقرة قبل الاطلاق الرسمي للنسخة التجارية النهائية من نظامها الجديد ويندوز 10. طبعا هذه النسخة تحمل الرقم "10240" وتأتي بكل مميزات هذا النظام بما فيها المتصفح وخدمة المساعد الصوتي "cortana".
نسخة ويندوز 10 RTM متاح الآن للتحميل مع كود التفعيل !


ويندوز 10 RTM هي نسخة خاصة بالشركات المُصنّعة لأجهزة الكمبيوتر، هي النسخة التي يتم توزيعها على من قبل شركة مايكروسوفت على باقي المصنعين لأجهزة الحاسوب ، وهي التي تأتي بشكل افتراضي مع هذه الأجهزة.

لا تزال هناك بضعة أيام لإطلاق النسخة النهائية من النظام في جميع أنحاء العالم ،لكن إذا كنت تريد أن تكون أول من يجرب النسخة النهائية من نظام ويندوز 10، فيمكن اغتنام هذه الفرصة لتجربة جميع الميزات الجديدة التي وعدت بها مايكروسوفت ، من خلال تحميل النسخة الجديدة من الروابط اسفله .



مفتاح التفعيل :W269N-WFGWX-YVC9B-4J6C9-T83GX

سوني تتحدث رسمياً عن هاتفها القادم هل هو الـ Xperia Z5 ؟

Posted: 27 Jul 2015 05:29 AM PDT


بعد أن كشفت Sony في الربع الثاني من هذا العام عن هاتفها "الإكسبيريا زد4" الذي أطلقت منه نسختين، الأولى في اليبان فقط وحملت إسم Xperia Z4 ، و الثانية هي النسخة العالمية من الهاتف التي حملت إسم Xperia Z3+، اليوم تحدث الشركة رسميا عن هاتفها المقبل Xperia Z5 الذي يتوقع أن تطلقه الشركة قبل متم هذا العام.

ونشرت الشركة صوراً بخصوص هاتفها المرتقب الـ"إكسبيريا زد 5" التي حملت عبارة Made for Bond وهي عبارة تدل على فيلم الأكشن الشهير James Bond الذي تُدعِّم شركة سوني إنتاجه.




وحسب موقع PhoneArena فإنه يتوقع أن تكون الصور التشويقية لهاتف الإكسبيريا زد5، فسوني زادت من التشويق بإخفاء الحرف الذي يسبق رقم 5 في الصور.

و يُنتظر أن يُعرض فيلم "جيمس بوند 2015" في السادس من شهر نوفمبر المقبل، إلا أن سوني تعتزم الكشف عن الهاتف قبل ذلك خلال مؤتمر IFA 2015.

تقنية جديدة لجعل الهواتف تقرأ بصمات الاصابع

Posted: 27 Jul 2015 04:12 AM PDT


كشفت شركة "سونافيشن - Sonavation" عن تقنية جديدة تتيح إمكانية قراءة الهواتف الذكية للبصمات الأصابع بتقنيات متطورة عن طريق دمج مستشعرات حيوية "بيومترية" للموجات فوق الصوتية تحت زجاج "Gorilla Glass" فقط، ما ينذر بنهاية عصر أجهزة قراءة البصمات المخصصة في الجهاز.

و أوضحت "سونافيشن" أن "مستشعراتها قادرة على التقاط بيانات بصمات الأصابع في التلال والوديان"..،ويمكن إجراء مسح ثلاثي الأبعاد، سواء كان الأصبع مُبتلاً بالماء أو الزيوت، أو متّسخا، كل ذلك دون المساس بالدقة.

التقنية كما أشارت "سونافيشن" متوافقة مع زجاج "غوريلا غلاس" فقط، وهي مجرد إعلان حاليا وليس من المعلوم متى سنشاهد هاتف ذكي متطور بهذه التقنية.

و أضافت الشركة أن التقنية المتطورة صممت خصيصاً لتوفير مستويات أمن عالية بفضل هذه المستشعرات "البيومترية" نظرا لوجود بصمة أصبع واحدة ومتميزة لكل مستخدم، ولا يمكن تجاوز فتح الجهاز من طرف أي شخص آخر كان.

وداعا للإحتكار من اليوم فصاعدا ! إتصل بالمجان وبحرية تامة 24/24ساعة و 7/7ايام ! بطريقة قانونية

Posted: 27 Jul 2015 03:23 AM PDT

أعزائي المتابعين مرحبا بكم في آخر حلقة لهذا الموسم السادس والتي ستكون ثورة في مجال الإتصال العربي بإذن الله تعالى حيث بهذا الدرس الذي حاولت جاهدا ان ابسطه لاكبر درجة ممكنة ستتمكن من الإتصال بالخارج وكذلك الداخل بالمجان بل ويمكنك كذلك إختيار اي شبكة إتصال في اي دولة اخرى غير شبكتك المحلية والتي تفرض عليك دفع تسعرة باهضة الثمن مقارنة مع شركات اروبية وامريكية . 
من اليوم فصاعدا ! إتصل بالمجان وبحرية تامة  24/24ساعة و 7/7ايام ! بطريقة قانونية
قوة حلقة اليوم تعتمد عليكم لإنه إذا فمهت الطريقة بشكل سليم كونو على يقين اننا لن نعد تحت رحمة شركات الإتصال وسنصبح احرار في الحديث عبر الهاتف وإختيار شركة الإتصال التي نرغب نحن في الإنضمام إليها حتى وإن كانت تبعد عنا بأميال ! لن اطيل عليكم ، إليكم درس اليوم وأتمنى من الله الا يخيب ظنكم بي . اي اسئلة انا مستعد للإجابة عليها قدر تواجدي في صفحة الموضوع 

قراصنة أخلاقيون يحصلون على مكافأة غريبة!

Posted: 26 Jul 2015 05:47 PM PDT


قد تختلف المكافات التي يحصل عليها الهاكرز الأخلاقيون أو خبراء الأمن، في بعض الحالات قد تبدو بعض المكافآت غريبة مثل ما قامت به شركة "يونايتد" الأمريكية للطيران بعد أن كانت تعاني من خلل في الأنظمة المعلوماتية التابعة لها، وعرضت مكافأة غريبة على مختصي الحماية الذين سيتمكنون من إصلاح الخلل. و المكافأة عبارة عن رحلة "مليون ميل" عبر طائرة خاصة يقدر ثمنها بـ 15 ألف دولار.

وقال "كايل لوفيت" أحد الفائزين :" ليس من عادتي أن أتقدم لمثل هذه العروض غير أنني رأيت بأن المكافأة فريدة من نوعها و تستحق ذلك".

وجذير بالذكر أن مسافة مليون ميل كافية لقطع 5 لفّات حول الكرة الأرضية، ولهذا قدر ثمن تذكرة السفر بـ 15 ألف دولار.
وأوضح "لوفيت" الذي يعمل مع شركة "سيسكو"، أن الخلل الموجود في نظام الحاسوب لشركة "يونايتد" لم يكن بالأمر الهيّن.

شاهد صور مسربة لهاتف سامسونغ Galaxy S6 Mini

Posted: 27 Jul 2015 03:14 AM PDT


في كل مرة تطرح سامسونغ نسخة مصغرة من سلسلة هواتف "الغالاكسي إس"، وبعد أن أطلقت الشركة الكورية هاتفها الغالاكسي اس6 في بداية هذا العام، كان من المنتظر ايضا أن تقوم بإطلاق نسخة مصغرة منه وهو الـ galaxy S6 mini.

موقع Sammobile سرب عدة صور لهاتف "الغالكسي اس6 ميني" سيمتلك شاشة بقياس يتراوح ما بين 4.6 و 4.7 انش.


و افاد ذات المصدر أنه يتوقع أن تقوم سامسونغ بإطلاق الـ Galaxy S6 mini خلال شهر أغسطس القادم بعد أن تطلق سامسونغ رسميا هاتفيها الآخرين المنتظرين الـ Galaxy S6 Edge Plus و Galaxy Note 5 في الـ 13 من نفس الشهر.
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..