الأربعاء، 26 أغسطس 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 8:10 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بعد أقل من شهر على إطلاقه .. هذا عدد الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10

Posted: 26 Aug 2015 09:25 AM PDT

بعد أقل من شهر على إطلاقه .. هذا عدد الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10
يبدو أن نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 قد لقي نجاحا كبيرا في الفترة الأخيرة رغم الانتقادات التي وجهت إليه، هذا النجاح انعكس على عدد المستخدمين الذين قاموا بتثبيت النظام الجديد على أجهزتهم و هو ما كشفت عنه تغريدة جديدة لأحد مسؤولي شركة مايكروسوفت.

رغم أن ويندوز 10 تم إطلاقه في 29 من شهر يوليو الماضي و رغم أنه لم يكمل شهره الأول بعد إلا أن عدد المستخدمين الذين اعتمدوه كان كبيرا، حيث نشر "يوسف مهدي" المسؤول في مايكروسوفت عن قطاع ويندوز في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أن عدد الأجهزة التي تعمل حاليا بنظام ويندوز 10 هو أكثر من 75 مليون جهاز و أن هذا العدد يزداد في كل يوم.

بالإضافة إلى ذلك أشار يوسف مهدي في تغريدة أخرى أن عدد الأجهزة من حواسيب شخصية و لوحية و التي تم تحديثها إلى ويندوز 10 قد بلغ 90.000 جهاز.


5 أشياء مهمة لتصبح متداولا محترفا في الفوريكس

Posted: 26 Aug 2015 07:56 AM PDT

يعاني مجموعة من المبتدئين في مجال التداول بالفوريكس من اكراهات و صعوبات تواجههم خصوصا في بداية مشوارهم الاختباري, ما قد يكبدهم خسائر كبيرة و انهيارات لسيما عندما نتحدث عن مستثمرين براسمال متواضع. في هدا المقال المبسط ساشارككم 5 ارشادات ينصح بها اباطرة التداول في العالم و التي ستساعدكم في تطوير مهاراتكم في التداول و بالتالي مضاعفة أرباحكم .
5 أشياء مهمة لتصبح متداولا محترفا في الفوريكس

1- اعمل وطبق استراتيجية خاصة
مجموعة كبيرة من المتداولين المبتدئين يدخولون بوابة التداول دون وضع اية استراتيجية او مخطط عمل مسبق, يعني انه فقط بمجرد رؤيته لاعلان معين او تدوينة تلمح لكيفية الربح السريع من التداول تجعل المبتدئ يهرع في وضع أمواله و الاستثمار هنا و هناك دون وضع نقاط عمل و غالبا ما تكون النهاية الخسارة و انسحاب هدا المتداول المبتدئ من هدا المجال بشكل نهائي . و لتحقيق النجاح في هدا المجال يجب عليك كخطوة أولى تخطيط الاهداف الخاصة بك ( الرأسمال الذي ستخصصه للتداول, المنصة التي ستتداول فيها, تحديد العملات التي ستسثمر فيها ...).

2- ضع ثقتك في اختياراتك
طبعا كلنا نعلم ان الفوركس هو مسألة تحليل الاحتمالات و المخاطر. بمعنى اخر يوجد كيسين واحد فيه اموال والاخر فيه رماد. فلا توجد هناك نماذج يتبعها عمالقة التداول و تدر عليهم أموال في جميع الاوقات, بل انها مسألة دراسة .. دراسة ماذا ؟ تقوم بدراسة السوق الاقتصادية او ما يسمى بالاجندة الاقتصادية, ثم تحلل اختيار معين و تخرج بنتيجة للتستثمر في النهاية على هذا النحو.

3- ابدأ التداول بمبالغ صغيرة ثم ارفع تدريجيا
من الاخطاء الشائعة أيضا بين المبتدئين لسيما المتداولين براسمال محدود هو ايداع كل راسماله الخاص و البدء في التداول به دفعة واحدة وهذا خطأ فادح . في حين يمكن ان تبدأ التداول بشكل متدرج أي انك ترفع من قيمة التداول بشكل متوال مع زيادة الارباح.

4- تحكم في نفسيتك
من الطبيعي ان تنتابنا مشاعر الذعر و الخوف في مجال التداول خصوصا اذا كنا في مربع البداية, فالمتداول يبقى انسانا سواء محترفا كان أو مبتدئ, فهو يبقى عرضة للضغوطات و اضطرابات نفسية بشكل متباين, لذلك وجب العمل باستراتيجية و بأهداف محددة سواء على المدى الطويل أو المتوسط, و التحكم في النفسية لاجتناب الاثارة و الطمع.

5- أدرس النتائج
من النصائح المهمة التي يشجع عليها محترفي التداول, هي وضع مذكرة يتم فيها تدوين النتائج المحصل عليها بعد كل تداول, لتبقى كمرجع خاص لتداولات مستقبلية.


الموضوع من طرف: عبد المنعم
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

حمّل الأن التطبيقات والالعاب المدفوعة على الماركت بالمجان لجهازك « Android - Ios »

Posted: 26 Aug 2015 07:21 AM PDT

السلام عليكم. في درس اليوم ، أو بالأحرى في تدوينتي البسيطة الاولى مني لكم ، سأقدم طريقة لتحميل التطبيقات المدفوعة على الماركت مجانا .الكثير منا اليوم يحتاج الى تنزيل العديد من التطبيقات والألعاب الرائعة ، لكن تكمن المشكلة في أننا أحيانا نجد أنها مدفوعة، مما يجعلنا ننسى أمرها مع اليأس من البحث عنها .

لكن اليوم أصبح بامكاننا ذلك مع هذا التطبيق PP助手.

التطبيق يُخَوِّلُ لمستخدمه تحميل جُلّْ التطبيقات والألعاب المدفوعة على الماركت « App stor-Google play »الامر ذاته الذي جعله ممنوع من النشر على جوجل بلاي،

• طريقة استخدام التطبيق :

بعد تحميل التطبيق على الجوال نقوم بالفتحه.

واجهة التطبيق :

• طريقة التحميل من التطبيق :


-عند اختيار لعبة أو تطبيق نقوم بالضغط أسفل التطبيق على الأيقونة أو الشريط الأخضر.

بعد ذلك يبدأ التحميل مباشرة بصيغة apk ويحفظ التطبيق داخل ملف في ذاكرة الهاتف .

Pp/downloader/apk


إذا كان لذيك اي تساؤل حول الموضوع إطرحه في التعليقات.


الموضوع من طرف: maine chaouki
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

قبل أن تشتري هاتفك الذكي، إليك أهم الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار (دليلك لشراء هاتف ذكي).

Posted: 26 Aug 2015 07:05 AM PDT

يتوجه العديد من الأشخاص إلى المنتديات العربية والأجنبية سعيا منهم للبحث عن الهواتف التي تلائمهم سواءا من ناحية القدرة أو من الناحية المادية، فإن تجولت قليلا في المنتديات الخاصة بالهواتف الذكية ستجد مواضيع كثيرة يكون أغلب عناوينها "أريد اقتناء هاتف ذكي فبماذا تنصحوني ؟"، فأغلب الناس المقبلين على شراء هاتف ذكي قد لا يكونوا ملمين ببطاقته التقنية أو ما وراء الغطاء وغالبا ما يتم خداعهم ليعانون بعد ذلك بسبب رداءة الهاتف الذي اقتنوه أو بسبب القدرات المحدودة للجهاز، وسنسعى من خلال هذا الموضوع إلى إيضاح العديد من النقاط التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار قبل التوجه إلى أي نقطة بيع أو محل لاقتناء هاتف ذكي.

سنقوم في موضوعنا هذا بتقديم أهم النقاط التي يجب عليك أن تتفقدها في هاتفك المستقبلي حيث سيكون تركيزنا كبيرا على كاميرا التصوير، البطاريات، درجة المقاومة للمياه، نوع الشاشات المستخدمة وكذا المعالجات وأمور أخرى إضافية سنتطرق إليها. وسيكون موضوعنا موجها بدرجة أكبر إلى الهواتف الذكية المتوسطة السعر وكذا الغالية أيضا فهنالك من يبحث عن هواتف ذكية ذات جودة عالية من دون النظر إلى المبلغ الذي ستكلفه ومن دون إطالة سنبدأ في تقديم أهم النقاط في موضوعنا لنهار اليوم.

ماهي أفضل الشركات التي تقدم كاميرات تصوير عالية الجودة ؟

قد تكون دقة الكاميرا وجودة الصور التي يقدمها الهاتف من أهم النقاط التي يريد الشخص أن تتوفر في هاتفه الذكي، وبحديثنا عن كاميرا التصوير يتبادر مباشرة إلى ذهن العديد من القراء اسم شركة SONY أو سامسونحج أو حتى LG فبالعودة إلى القطع التي تستعمل في كاميرات التصوير نجد شركة سوني اليابانية في الريادة فهي من أكثر الشركات تزويدا للعلامات الأخرى بالمستشعرات الجيدة، ففي 2014 سجلت الأرقام احتواء 40% من الهواتف الذكية على كاميرات شركة سوني، وتزود الشركة اليابانية عدة علامات عالمية فمثلا شركة سامسونج تستخدم مستشعرات IMX240 الخاصة بالشركة في هواتف Galaxy Note 4 وهاتفي Galaxy S6 و S6 Edge الجديدين كما ان الشركة تزود علامة LG بمستشعرات IMX234 اما مستشعر IMX214 فهو مستعمل في عديد الهواتف الذكية من طرف شركات Xiaomi ،OnePlus وHuawei.

وتأتي الشركة الكورية سامسونج مباشرة بعد سوني في جودة الصور المقدمة في هواتفها رغم اعتمادها بشكل كبير على معدات الشركة اليابانية كما ذكرنا سابقا، إلا أن شركة سامسونج قامت بتجريب مستشعرات ISOCELL في هواتف Galaxy S5 وكذا بعض الوحدات من هاتف Galaxy S6 حيث أن التكنولوجيا تضمن الحد من الضوضاء في الصور وكذا التداخل بين الألوان وكانت النتائج إيجابية.

شركة LG كذلك تصنع بنفسها بعض المعدات حيث تقوم الشركة بصنع مستشعرات  LG Innotek الجيدة والتي استعملت في هواتف LG G4 حيث تم صنعه مشابها لمستشعرات Sony IMX234 وكلنا على دراية بالنتائج الجيدة في جودة الصور المقدمة من الهاتف خاصة في البيئات القاتمة والمظلمة ومنافستها وتفوقها حسب بعض المختصين على كاميرات هواتف Galaxy S6 وتعد LG ايضا من اهم العلامات التي تقدم كاميرات جيدة لمحبي التصوير، ويمكنك كذلك مصادفة هواتف أخرى وعلامات مختلفة تقدم جودة صورة مميزة ويكفيك فحص دقة الكاميرا الخلفية والأمامية للتأكد من ذلك.

قوة البطارية ومدة استعمالها.

إن تحدثنا عن البطاريات فيمكن لنا أن نقسمها إلى فئتين، النوع الأول هو البطاريات القابلة للنزع أي يمكن تغييرها، أما النوع الثاني فهي البطاريات الغير قابلة للنزع مثل هواتف جالاكسي أس6.

كما نجد أيضا تقسيما آخر للبطاريات فهنالك بطاريات ذات قوة عالية وهنا يجدر بنا الإشارة إلى أن ترتيب أقوى 10 بطاريات في العالم سنة 2015 نجده خاليا من الشركات المعروفة والعالمية فإن تحدثنا عن الهواتف المجهزة ببطاريات بقوة 4.000 ميلي أمبير سنذكر لكم هواتف P70، A5000، P90 و K80 وهي كلها خاصة بشركة Lenovo الصينية كما نجد في القائمة أيضا هواتف Cherry Mobile Fuze S و O+ Ultra وهاتف UP Max للشركة الفيلبينية Starmobile وهو مرفق ببطارية تبلغ قدرتها 5000 ميلي أمبير أما عن اكثر الهواتف قوة فنجد هاتف Marathon M5 للشركة الصينية Gionee بقوة 6020 ميلي أمبير لكن القارئ قد لا يجد هذه الهواتف في أسواقنا العربية لذا سنقدم لكم نقطة ثانية يمكن الإعتماد عليها كطريقة جيدة لتتأكد من البطارية قبل شراء الهاتف الذكي.

فالكثير من الناس يعانون من قلة الوقت التي تقدمه لهم البطارية لكن يوجد ترتيب آخر لأفضل 10 هواتف لكن الترتيب مبني على مدة اشتغال البطارية والقائمة أيضا تحتوي على شركات غير معروفة على الصعيد العالمي لكن سنقدم أهم الهواتف المنتشرة والمتواجدة في عالمنا العربي، فهاتف Galaxy S6 مثلا يقدم للمستخدم امكانية استعماله لمدة 8 ساعات و19 دقيقة وهذه ارقام نظرية كما يمكن أن نجد هواتف لشراكت أخرى في صورة SONY وHuawie بهواتف Xperia Z3 Compact، Xperia T2 Ultra، Huawei Ascend Mate 7 التي تقدم وقتا جيدا للاستعمال ونجد في المرتبة الأولى عالميا هاتف Orange Nura الذي يقدم لمستخدميه 11 ساعة كاملة من الاستعمال وهو هاتف جيد نوعا ما مقارنة بثمنه وكذا بطاقته التقنية.

ويمكن أيضا ان تجد هواتف وشركات أخرى توفر للمستخدم قوة بطارية جيدة وغالبا ما تكون الهواتف الأكثر سماكة تحتوي على بطاريات جيدة للاستعمال لأن أغلب الشركات أصبحت تعاني من البطاريات بسبب رغبتها في صنع هواتف رقيقة إلا أن مشكلة قوة البطارية دائما ما يكون مطروحا في مثل هذه الفئات من الهواتف الذكية.

الشاشات.

نقطة أخرى يبحث عنها المستخدم في الهواتف الذكية وهي الشاشات ودقتها كما أن البعض الآخر يبحث عن الزجاج المستعمل لحمايتها كما أن شركات الهواتف الذكية تعتمد على أنواع مختلفة من الشاشات لكثرتها في السوق رغم أن أغلب الشركات العالمية تعتمد على شاشات IPS وSUPER AMOLED، ونحن بدورنا سنقسم هذه القضية إلى نقطتين فسنتحدث في الأولى عن أفضل 5 هواتف بشاشات جيدة ثم سنقوم بمقارنة صغيرة بين النوعين.

فإن تحدثنا عن ترتيب أفضل 5 هواتف ذكية حسب الشاشات وجودتها فسنجد هاتفي شركة سامسونجGalaxy S6 و  S6 Edgeفي المرتبة الأولى بسبب دقتها بينما يأتي هاتف LG G4 في المركز الثاني منافسا لهواتف الشركة الكورية خاصة بسبب اعتماد شركة LG على تقنية Quantum IPS لزيادة الاضائة ثم تأتي أجهزة Samsung Galaxy Note 4 وLG Spirit ثم هواتف Samsung Galaxy A3 لتكون شركتا سامسونج وLG في المراتب الخمس الأولى.

أما في حالة ما إذا قارنا بين شاشات IPS وشاشاتAMOLED فهنا يكمن الاختلاف الأكبر لأن لكل منهما إيجابيات وسلبيات، فشاشات IPS تقدم بياضا ناصعا وكذا ألوان مشرقة وزوايا مشاهدة افضل، كما أن هذه الشاشات أطول عمرا وأصبحت تتطور كثيرا في كل مرة مع هواتف جديدة خاصة في هواتف LG G4 ويبقى الشيء السلبي في هذه التقنية هو استهلاك الخلفيات لطاقة كبيرة.

وبالحديث عن شاشات AMOLED لشركة سامسونج فهي تعتمد على تكنولوجيا المركبات العضوية التي ينبعث منها الضوء عند تعرضها لتيار كهربائي، هذه العملية من شأنها أن تنقص الحاجة إلى الإضاءة الخلفية وبالتالي استهلاك طاقة أقل وتوفير ألوان أعمق كما توفر زاوية مشاهدة افضل من تقنية IPS لكنها تبقى جد مكلفة وكذا قادرة على الزوال والتدهور بشكل اسرع وهذه من نقاط الضعف فيها.

ويبقى الآن على المستخدم الاختيار بين شاشات IPS وAMOLED كما توفر السوق العربية هواتف تستعمل شاشات أخرى لا بأس بها.


المعالجات.

من بين الأمور المهمة التي يجب البحث عنها في الهواتف الذكية هي المعالجات، فقد يستغرق المستخدم وقتا طويلا في الانتقال بين تطبيقاته أو الشعور بالثقل في آداء الهاتف وذلك بسبب المعالج الذي يحتوي جهازه، كما أن سوق المعالجات فيها نوع من الفوضى قليلا بسبب عملية بيع القطع وتغيير أسمائها وتبنيها من طرف شركات أخرى هذا ما قد يكون مخادعا بعض الشيء للمهتمين بهذه النقطة عند اقتناء هاتف ذكي.

فمن بين المعالجات الجيدة نجد معالجات شركة Nvidia ومن منا لا يعرف هذه الشركة، إلا أن استخدام هذا النوع في الهواتف الذكية يبقى نادرا نوعا ما لذا نجد أيضا معالجات شركة سامسونج من نوع Exynos حيث تقدم آداءا جيدا في معظم الهواتف التي تم الاعتماد عليها كما نجد كذلك شركة MediaTek وهي بدورها تقدم معالجات رائعة منتشرة في أغلب الهواتف الاقتصادية والمتوسطة الجودة ولا نغفل أيضا شركة Qualcomm الأمريكية التي أصبحت تنافس الشركات العالمية في هذا المجال بمعالجاتها المتطورة رغم المشاكل التي عانت منها الهواتف التي استخدمت معالجات Snapdragon 810 بسبب ارتفاع حرارة هواتفها إلا ان بعض الشركات وجدت حلولا لهذا المشكل وآخراها شركة وان بلاس التي اعتمدت على هذه المعالجات في هواتف OnePlus 2 الجديدة مع تحسينات إضافية حققت النتائج المرجوة، كما ان الشركة تعمل حاليا على معالجات جديدة سيتم الاعتماد عليها في المستقبل، وتبقى شركة Intel أيضا وفية لعاداتها بتقديمها معالجات جيدة أيضا يمكن اعتمادها في الهواتف الذكية رغم أن الشركة معروفة باهتمامها بمجال الحواسب الا ان العلامة بدأت شيئا فشيئا تدخل عالم الهواتف الذكية.

وفي حال الحديث عن افضل المعالجات المستعملة الآن في سوق الهواتف الذكية فمعالجات Exynos 7420 التي استعملت في هاتفي Galaxy S6 و S6 Edgeهي الأفضل في السوق وتأتي بعدها معالجات Snapdragon 810 و Snapdragon 805 لشركة كوالكوم الأمريكية.


مقاومة المياه.

يتم اعتماد شهادات خاصة للهواتف المقاومة للمياه حيث يتم إعطاؤها أرقاما وتراخيص تدعى بـ "IP" وإن تحدثنا عن افضل 5 هواتف مقاومة للمياه فسنجد هواتف Sony Xperia Z3 باختلاف أنواعها في المركز الأول حيث تحمل هذه الهواتف ترخيص IP68 ما يجعلها مقاومة للمياه على عمق 1.50 متر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم تأتي بعد ذلك هواتف Samsung Galaxy S5 و S5 Mini حيث يحملان الترخيص IP67 مما يسمح لهما بمقاومة الماء لمدة 30 دقيقة بعمق لا يتجاوز 1 متر، أما في المرتبة الثالثة فنجد شركة سوني أيضا بجهاز Xperia M4 Aqua وهو هاتف متوسط الجودة حيث يحمل الترخيص IP68 ثم بعد ذلك هواتف Samsung Galaxy Xcover 3 وأخيرا نجد HTC Desire Eye المجهز ببطاقة تقنية رائعة ويمكن ان يقاوم المياه لمدة نصف ساعة بعمق يصل إلى 1 متر.

كما يمكن ان تجد هواتف أخرى مقاومة للمياه في أسواقنا العربية ويكفي تحققك من ذلك قبل شراء الجهاز.

أمور أخرى يجب أن تأخذها بعين الإعتبار.

من الأمور الأخرى المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار هو وجوب توفر الهاتف على ذاكرة عشوائية جيدة وقد يستغرب البعض من عدم تخصيصنا لهذه النقطة حيزا كبيرا وذلك لوجوب تواجد ذاركة عشوائية جيدة في حالة اختيار هاتف بمواصفات عالية أي أن احتواء الهاتف على معالج جيد يلزمه ذاكرة عشوائية جيدة حيث أصبحت أكثر الهواتف المتوسطة الجودة تتوفر على ذاكرة حية بـ2 جيجا بايت وهي تعد جيدة للاستعمال إلى أبعد الحدود.

كما يمكن أن نأخذ مساحة التخزين في الهاتف بعين الاعتبار وذلك بسبب وجود صنفين من الهواتف في السوق فالبعض منها متوفر على منافذ microSD مما يسمح بزيادة القدرة التخزينية للهاتف والبعض الآخر لا يحتوي على المنفذ لذا يجب عليك التأكد من قدرة الهاتف التخزينية وكذا توفره على منفذ لبطاقة التخزين أم لا قبل الشراء.

كذلك قد يكون الشكل من بين الأمور الاساسية التي يبحث عنها المستخدم ولم نخصص حيزا كبيرا لهذه النقطة لأن المشتري يرى الجهاز أمامه ويمكنه الحكم عليه من شكله ونحافته ووزنه وأمور أخرى.

الموضوع من طرف:مرزان علاء الدين.
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

كيف تقوم بتعطيل ثغرة WPS في الروتر ، حتى لا تتعرض للاختراق

Posted: 26 Aug 2015 06:44 AM PDT

 ثغرة WPS هي ثغرة تمكن الهاكرز من اختراق شبكتك بسهولة عن طريق PIN Number.هذه الثغرة موجوده في كثير من الروترات. لذلك في هذه التدوينة سأشرح لكم طريقة تعطيلها حتى لا تكون ضحية اختراق .

سوف نجرب تعطيلها على راوتر مصري الخاص بشركة Linkdsl. طبعا هي نفس الخطوات ،يمكنك اتباعها في اجهزة التوجيه الاخرى :
بعد فتح الروتر  نذهب للتبويب Setup

بعد ذلك نذهب لـWLAN "اعدادات شبكة الوايرلس"


ثم نذهب بعد ذلك لـ WPS كما موضح في الصوره

الجزء المهم :

نجعل Disable WPS عليها علامة "صح" ثم بعد ذلك نضغط على Changes Apply كما موضح في الصورة

وبهذا يكون تم غلق الثغرة :)

في رعاية الله


الموضوع من طرف: محمد صالح
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

6 استعمالات غير عادية لهاتفك الذكي توفر عليك عشرات الدولارات

Posted: 26 Aug 2015 06:24 AM PDT

إذا كنت تملك جهاز ذكي سواء هاتف او تابلت , فأنت على وشك التعرف على 5 استعمالات لم يسبق لك ان تعرفت عليها . حيث ستوفر على نفسك عشرات الدولارات فقط بخطوات بسيطة و فعالة و الأهم انها اقتصادية أكثر ;) اذن هل أنت مستعد ؟
6 استعمالات غير عادية لهاتفك الذكي توفر عليك عشرات الدولارات

أولا : تصفح محتويات الUSB أو flash card أصبح أسهل ما يكون

قد تحتاج لتصفح محتويات USB انطلاقا من هاتفك أو نسخ بعض الملفات منه , او حتى تفقد الكارت ميموري الخاصة بكاميرتك الرقمية و تجد نفسك مجبرا على استعمال الحاسوب ... صدقني لست بحاجة إلى كل هذا بعد الآن بفضل iKross يمكنك شبك هاتفك الذي به مدخل usb من نوع OTG مع ال USB أو الكارت ميموري و تصفح الملفات كما و أنت تستعمل حاسوبك .

فلن تعاني بعد الآن من بطء نقل الملفات عبر Bluetooth او الWIFI , و حتى مشكلة نقل الملفات بين هاتفك Iphone مثلا و باقي الأجهزة الآخرى ..

يمكنك اقتناء جهاز iKross من هنا

ثانيا : التمتع بسرعة انترنت جيدة خلال استعمالك للهاتف او التابلت الخاصة بك

دعنا نتفق أولا ان اتصال الانترنت يكون أكثر سرعة عند استعمالنا لكايبل HDMI ( كيبل الانترنت المتصل بجهازك المكتبي عادة ) مقارنة باتصال الWIFI , إلا ان هذا الأمر غير ممكن عادة مع الأجهزة المحمولة كالتابلت مثلا , لذلك فإن استعمال قطعة Ethernet Adapter كفيلة بربط جهازك سواء تابلت أو هاتف ذكي مع وصلة الإنترنت , مما يعني صبيب اسرع من الذي اعتدت عليه ... فقط جرب و أخبرني بالنتيجة


ثالثا : استعمال الهاتف كعارض خارجي للكاميرا الخاصة بك

إذا كنت تتوفر على كاميرا و تستعملها لتصوير فيديوهاتك , فانت تحتاج لجهاز يعرض لك الصورة بشكل مباشر. كتلك التي تستعمل في الأفلام و انتاج البرامج التلفزيونية . لكن لم تشتري واحدا بحوالي 200$ بينما هاتفك أو التابلت الخاص بك يفي بالغرض ؟

سنحتاج أولا إلى كايبل OTG لوصل الهاتف/التابلت بالكاميرا , و كمرحلة ثانية نحتاج إلى تطبيق DSLR Dashboard المجاني الذي يتيح لك خيارات عديدة يمكنك التعرف إليها بنفسك . إذن لم يبقى امامك إلا ان تتحفنا بإبداعاتك :D

رابعا : حول هاتفك إلى ريموت كونترول لأجهزتك المنزلية

إذا كان هاتفك يدعم خاصية IR Blasters فيمكنك تحويله بسهالة إلى ريموت كنترول ... تجربة ممتعة حقا

اولا ستقوم بتحميل تطبيق PEEL SMART REMOTE المجاني هو الآخر من متجر جوجل بلاي , و بعد تثبيته تقوم بضبط و ادخال المعلومات المتعلقة بالتلفاز أو قارئ الدي في دي او اي جهاز آخر , من ادخال اسم الجهاز و تحديد منطقتك الجغرافية ... لتستطيع بالتالي التحكم بالجهاز بشكل كامل .

خامسا : استعمل هاتفك كماوس للحاسوب الخاص بك

ربما هذا أكثر استعمال شائع بيننا , فلأي سبب من الأسباب , يمكن ان تحتاج إلى استعمال ماوس لحاسوبك . و هو الأمر الذي لا يكون متوفرا في الحال في أغلب الأحيان ... لذا وباستعمالك لهاتفك ستوفر على نفسك الوقت و تنجز عملك بدون تأخير إضافي

لهذه المهمة نحتاج إلى تطبيق Remote Mouse و تثبيته على هاتفك , إضافة إلى تثبيت نفس البرنامج على حاسوبك من الموقع الرسمي .

تأكد أن كلا من الحاسوب و الهاتف متصلين بنفس الشبكة ( نفس اتصال الواي فاي ) , و ها أنت ذا تتحكم في حاسوبك مباشرة كأنك تستعمل ماوس عادي

سادسا : لماذا لا تخبرنا انت أيضا بواحدة !!

لا شك انه هناك المزيد من الاستعمالات الغير عادية لأجهزتنا الذكية , و من المرجح ان تكون أنت نعرف واحدة منها على الأقل . فأخبرنا بها في تعليق اسفل الموضوع ليتسنى لنا مشاركة المعلومة بيننا جميعا , فهذا هو هدفنا النهائي عبر مدونة المحترف


الموضوع من طرف: Fouad rasezine
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

4 أسرار وطرق فعالة للربح عن طريق Fiverr

Posted: 26 Aug 2015 05:52 AM PDT

 تحقيق ارباح مادية محترمة عن طريق الانترنت مسعى العديد من الاشخاص خصوصا ذوي الدخل المحدود كالطلبة و توجد طرق وتقنيات عديدة لتحقيق دخل محترم كتعلم البرمجة او التصميم او ممارسة التجارة الإلكترونية والعديد من المجالات الأخرى التي غالبا ما تكون تستوجب خبرة و تدريب مكثف و في بعض الأحيان إستثمارات مادية وهو ما يشكل هاجس لغير المتخصصين وذوي الدخل المحدود لاكن بإستعمال موقع فايفر فأنت غير مجبر لتكون متخصص للعمل من خلاله يكفي ان تطبق بعض من الأفكار التالية

الطريقة الأولى :

- ببساطة جوهر هذا الطريقة هو بيع خدمة في فايفر تشتريها من من موقع منافس لفايفر بسعر اقل من ثمن بيعك لها

مواقع منافسة :

www.seoclerks.com

www.gigbucks.com

www.pin.redlr.com

www.zjobs.com

www.fourerr.com

www.tenbux.com

اولا قم بالبحث عن خدمة معينة بثمن قليل في احد المواقع المنافسة ثم قم بطرحها في فايفر بثمن اعلى وعندما يطلب المشتري خدمتك قم بشرائها وتحويلها له.

الطريقة الثانية :

قم بشراء منتج رقمي من فايفر وقم بإعادة بيعه

مثال :

قم بشراء اكواد سورس لبرامج والعاب اندرويد وقم بإعادة بيعها في فايفر او في المواقع المنافسة السابق ذكرها .

الطريقة الثالثة :

قم بصنع تطبيق اندرويد لموقع العميل ونشره في متجر جوجل بلاي عن طريق appsgeyser.com او como.com موقع:

بإمكانك فعل ذلك بخطوات بسيطة وستحتاج فقط لرابط الموقع و 5 دقائق من وقتك.

الطريقة الرابعة :

قم بإلتقاط صورة فوتوغرافية امام منطقة اثرية في بلدك كالأهرامات في مصر مثلا و تكون حامل ورقة عليها إشهار العميل.

كانت هذه بعض الطرق التي انصح بها كل مبتدئ في موقع فايفر للحصول على المزيد من الأفكار يكفيك ان تتصفح الخدمات في فايفر وتتبنى الخدمة التي يمكنك تقديمها والمنافسة بها

تقنيات للحصول على تقييم جيد في فايفر :

- انجز في اسرع وقت ممكن فأن يجد العميل الخدمة منجزة في ساعة او نصف ساعة سيدفعه بشدة لتقييمك إيجابا و العكس صحيح.

- قدم الخدمة بزيادة مثلا الخدمة ان تزود صفحته على الفايسبوك ب1000 معجب انت قدم له 1200 او1500 معجب هذا سيجعل العميل يشعر بالرضى وحتما سيشكرك.

- قدم هدايا بعد العملية تسليم الخدمة مباشرة قل للعميل سأعطيك كذا وكذا إن قيمتني تقييم جيد

- خدمات بأرباح قليلة في بداية مشوارك قدم اسعار منافسة جدا حتى وإن لم تربح منها لأن الهدف من هذه الخدمات هو الحصول على تقييمات إيجابية كثيرة على حساب ربحك مما سيقوي سمعتك وترتيب باقي الخدمات ذات الأرباح.

أطلب من العميل بلطف تقييمك مباشرة بعد تسليم الخدمة لتذكيره و لتبين له اهمية التقييم الإيجابي بالنسبة لك.

راسل عملائك الذين سبقوا ان إشترو خدمتك بجديد ما تقدمه وقدم لهم تخفيضات خاصة لهم هذا سيجعلهم يشعرون بمكانتهم الخاصة بالنسبة لك مما يضمن لك عملاء اوفياء.

كانت هذه بعض الأفكار والإرشادات التي امل ان تكون دافعا معنويا لك ومرجعا مبدأي للدخول في مجال العمل من الأنترنت وبالتحديد مجال الخدمات المصغرة كموقع فايفر.


الموضوع من طرف: idris kessal
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

ما هو أفضل جهاز للألعاب ؟ و أيهم تختار البلايستيشن ، اكس بوكس وان ، البي سي أم Wii ؟

Posted: 26 Aug 2015 05:39 AM PDT

هناك العديد من اجهزة الالعاب التي تصنعها العديد من الشركات وتحقق مبيعات هائلة كل عام  ولكن ليس الكل يعلم ما الفرق بين هذه الاجهزة خصوصا اذا كان جديدا في عالم الالعاب الالكترونية .وعالم الالعاب الالكترونية عالم كبير جدا وعدد اللاعبين في العالم عدد ضخم والالعاب لها العديد من الفوائد وقد اثبت ذلك العديد من الدراسات المتاحة الان لقرائتها علي الانترنت .في هذه التدوينة سوف اشرح لكم اهم هذه الاجهزة لتستطيعون اختيار الجهاز الانسب لكم .

ما هو أفضل جهاز للألعاب ؟ و أيهم تختار البلايستيشن ، اكس بوكس وان ، البي سي أم  Wii  ؟

هناك اجهزة العاب مثل ال PC او Laptop ويوجد اجهزة ال Consoles مثل XPOX ONE – Playstation 4 – Wii U .

اولا سوف ابدأ بالمقارنة بين اجهزة ال Consoles وال PC ثم المقارنة بين اجهزة ال Consoles ومميزاتهم وعيوبهم .

Consoles 

هي اجهزة العاب رخصية الثمن صغيرة الحجم ولا يوجد بها اسلاك وقطع كثيرة فقط كابل الانترنت وكابل الطاقة وكابل الشاشة ويمكن ان تلعب بها مع اصدقائك او عائلتك وهم بجوارك لانها تعتبر اجهزة العاب عائلية ويمكنك ايضا اللعب بمفردك وهي بسيطة وسهلة الاستخدام وواجهة استخدام الخاصة بها بسيطة.

السلبيات
1.لا يمكن اللعب الا بالكنترولر ولا يمكن استخدام الماوس والكيبورد في اللعب والذي يضيع متعة العاب الشوتر .
2.يجب ان تشترك في خدمة مدفوعة حتي تستطيع توصيل الانترنت الي الكونسول واستطاعة اللعب اونلاين .
3.اسعار العابها مرتفعة .
4.قلة عدد الالعاب المتوفرة مقارنة بالPC

PC

هو جهاز متعدد الاستخدامات وليس مقتصر علي الالعاب وسعره غير محدد ومن الممكن ان يكون اضعف من اجهزة الكونسول او اقوي منها علي حسب نوع القطع وجودتها .غالبا ما يكون قوة الرسوم او الجرافيكس في الالعاب اقوي بكثير علي الحاسب الشخصي او اللابتوب و اسعار الالعاب تكون ارخص بكثير .

ويتميز الحاسب الشخصي بكثرة الالعاب المتوفرة به حيث قد يصل عددها الي مئات الالاف وامكانية اضافة المودات على الالعاب .يمكنك استخدام العديد من ادوات التحكم به كالماوس والكيبورد والكنترولر وعجلة القيادة ويد قيادة الطائرات والعديد من القطع الاخري .

السلبيات
لا يوجد

والان بعد ما عرفنا الفرق بين اجهزة الكونسول و الحاسب الشخصي ساقوم بعمل مقارنة بين اجهزة الكونسول لاسهل عليكم اختيار انسب جهاز لكم .

Wii U1.

هو جهاز انتجته شركة نينتيندو و تم اصداره في نوفمبر 2012 والجهاز مناسب لجميع الاعمار وخصوصا صغار السن حيث ان اغلب الالعاب المتوفرة به هي العاب بسيطة وبعضها برسوم كرتونية مثل Super Mario 3D World - Super Smash Bros  Zelda Mario kart 8 والعديد من الالعاب الاخرى 

حجم الجهاز صغير جدا تقريبا اصغر من حجم بلايستيشن 2 ويأتي معه كنترولر به شاشة شبيهة بجهاز بلايستيشن فيتا والجهاز لا يأتي معه الكنترولر التقليدي الذي بدون شاشة واذا اردته فيمكنك شراؤه ب 50$ .

سعر الجهاز يعتبر ارخص قليلا من باقي اجهزة الكونسول لكن إذا كنت تود شراء الكنترولر التقليدي فسيصبح بنفس سعر الاجهزة الاخري .

السلبيات
لا يوجد

Playstation 4 . 

هو جهاز انتجته شركة سوني وتم اصداره في نوفمبر 2013 الجهاز غير مناسب لصغار السن و حجم الجهاز متوسط ويأتي معه الكنترولر الخاص به لكن الكاميرا يتم شرائها منفصلة ويمكنك شراء اكثر من كنترولر اذا كنت تريد ان تلعب مع اصدقائك .

يتفوق جهاز بلايستيشن 4 بفرق بسيط علي منافسه اكسبوكس ون في الاداء لامتلاكه ذاكرة عشوائية حديثة ولكن ليس دائما هو الافضل وهذا يعتمد علي المطورين للالعاب وعملهم علي اداء العابهم علي الاجهزة .

من اهم حصريات الجهاز 
Uncharted 4 - The last of us - Infamous second son      
- The Order 1886 - Driveclub - The Last Guardian 
 - Destiny - Horizon Zero Dawn 

السلبيات
1.جودة الكنترولر سيئة مقارنة بيد اكسبوكس ون ولا تعيش معك طويلا دون ظهور مشاكل بها .
2.كثرة الهجمات الالكترونية على سيرفرات الجهاز والذي يؤدي الي عدم استطاعة تشغيله حتي يتم حل المشكلة من سوني . 

XBOX ONE 

هو جهاز انتجته شركة مايكروسوفت وتم اصداره في نوفمبر 2013.الجهاز غير مناسب لصغار السن وحجم الجهاز كبير مقارنة بباقي الكونسولز ويأتي معه الكنترولر و الكاميرا الخاصة به ويمكنك شراء اكثر من كنترولر اذا كنت تريد ان تلعب مع اصدقائك .

الجهاز يعمل بنظام ويندوز 10 والذي يوفر العديد من المزايا ك امكانية اللعب اونلاين مع لاعبين ويندوز 10 علي الحاسب الشخصي وامكانية تشغيل العاب اكسبوكس ون علي الحاسب الشخصي عن طريق الشبكة المحلية والعديد من المزايا الاخري وهناك ميزة جديدة طورتها مايكروسوفت وهي امكانية تشغيل بعض العاب اكسبوكس 360 عليه والذي سيضيف عدد كبير من الالعاب الى الجهاز . 

من اهم حصريات الجهاز
(Forza بجميع اجزائها) - (Halo  (بجميع اجزائها- ReCore -
Sea of Thieves - Gears of War 4

السلبيات
1.الكنترولر الخاص به يفتقد الي العديد من المميزات الرائعة التي اضافتها سوني الي الكنترولر الجديد الخاص بها والفرق بين كنترولر الاكسبوكس القديم والجديد فقط التصميم ولا يضيف اي مميزات الجديدة .
ملاحظات

1.اللابتوب المخصص للالعاب يكون سعره مرتفع جدا ويمكن ان توفر ما يصل الي 30% من سعره وتشتري حاسب شخصي بنفس المواصفات ولكن اذا كنت شخص كثير السفر ومهتم باللعب فانصحك بشراء لابتوب وهناك العديد من الشركات التي تصنع لابتوب للالعاب اشهرها MSI .

2.اذا كنت تريد شراء جهاز العاب عليك ان تركز علي نقطتين مهمتين الاولي هي تعجبك الحصريات التي علي الجهاز ام لا وثاني نقطة هل لديك اصدقاء يمتلكون هذا الجهاز ام لا .

3.هناك خدمة يجب عليك الاشتراك بها ليمكنك توصيل الانترنت الي بلايستيشن4 او اكسبوكس ون ولكن هناك بعض المزايا التي تحصل عليها من هذه الخدمة  من اهمها تخفيضات علي بعض الالعاب والعاب مدفوعة تصبح مجانية تختارها الشركة يمكنك تحمليها وهذه الالعاب تتغير كل شهر واذا فوت العاب الشهر الماضي لن تستطيع تحمليها بالمجان وفي المقابل اذا انتهي اشتراكك في هذه الخدمة يجب عليك تجديد الاشتراك بالخدمة حتي تستطيع تشغيل هذه الالعاب مرة اخري .

4.لكي تستطيع تسجيل مقاطع فيديو علي هذه الاجهزة تحتاج الي قطعة تسجيل وسعر هذه القطع يتراوح بين 150$ الي 200$ .

5.اذا كنت تريد شراء جهاز كمبيوتر من الخارج فيجب عليك اولا مقارنة الاسعار المحلية للقطع التي تود شرائها باسعارها في امازون او اي موقع تريد ان تشتري منه القطع بالاضافة الي حسبة مصاريف الشحن .


في النهاية اتمني اكون افدتكم واذا اعجبك الموضوع شاركه بين اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعية وشكرا .



الموضوع من طرف:A7MoS
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 



هذا هو رد سامسونغ حول منتقدي "مشكلة" القلم الإلكتروني لـ Galaxy Note 5 !

Posted: 26 Aug 2015 05:34 AM PDT

هذا هو رد سامسونغ حول منتقدي "مشكلة" القلم الإلكتروني لـ Galaxy Note 5 !
انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار تتحدث عن وجود عيب تصنيعي في هاتف شركة سامسونغ الجديد Galaxy Note 5، حيث تشير الأخبار أن هاتف سامسونغ الجديد Galaxy Note 5 يعاني من عيب خطير في التصميم قد يتسبب في تضرر و تلف أنظمة الجهاز بشكل فعلي.

و كان موقع Android Police أشار إلى أن هذا العيب التصنيعي متعلق أساسا بالقلم الإلكتروني الذي من الممكن إدخاله في مكانه بشكل معكوس من دون مواجهة أي مانع و هو الشيء الذي لم يكن في الإصدارات السابقة حيث أنه من المستحيل إدخال القلم بشكل معكوس، لكن الأخطر هو أنه في هذه الحالة فإن القلم الإلكتروني يصبح عالقا و أي محاولة من المستخدم لاستخراجه بالقوة قد تتسبب في تلف نظام كشف S Pen و بالتالي التطبيقات المرتبطة به و سيتطلب حلا عاجلا من الشركة.


شركة سامسونغ و في ردها على سؤال موقع The Verge حول هذا المشكل أكدت بأنها توصي بشدة مستخدمي هاتف Galaxy Note 5 بمراجعة دليل التعليمات من أجل عدم الوقوع في مشكل مماثل، و هو ما يعني بشكل واضح أن سامسونغ تخلي مسؤوليتها من هذا المشكل في حالة وقوعه و لا تعتبره عيب في التصنيع كما أشارت لذلك وسائل الإعلام، كما أنها تعتبر أن المستخدم وحده مسؤول عن ذلك.



طريقة سرية لإنشاء ملفات وهمية تصل أحجامها إلى أكثر من 132جيجابايت على أي جهاز يعمل بنظام ألاندرويد!

Posted: 26 Aug 2015 05:12 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي متابعي مدونة المحترف واهلا وسهلا بكم.
الكثير منا -نحن مهووسي البرامج والتكنولوجيا- قد نعاني من مشكلة نقص مساحة تخزين الذاكرة الداخلية للهاتف خصوصا الاشخاص المهووسين بالألعاب،هذه الالعاب ذات الاحجام الهائلة التي قد يبلغ حجمها حوالي 4GB ،لكن المشكلة تكمن في ان مساحة الذاكرة الداخلية ضئيلة ولا تكفي لتشغيل مثل هذه الالعاب أو انك لا تريد مسح بعض البرامج او الالعاب المفضلة لديك، لتوفير مساحة كافية،اذا ماهو الحل؟؟
طريقة سرية لإنشاء ملفات وهمية تصل أحجامها إلى أكثر من 132جيجابايت على أي جهاز يعمل بنظام ألاندرويد!

الحل هو ان تقوم بتحويل هذه الملفات الى ملفات وهمية،لكن قد تتسائلون لماذا؟

وذلك لأن الملفات الوهمية تكون مطابقة للملفات الاصلية 100% ولكنها لاتؤثر على مساحة التخزين ابدا،بل ويمكنك إنشاء ملفات وهمية لذاكرة خارجية حجمها مثلا132جيجابايت ووضعvا في ذاكرة حجها2جيجا!!


الان وقد عرفتم فوائد الملفات الوهمية ننتقل الى طريقة إنشاء هذه الملفات،مع العلم انك تستطيع تطبيق هذه الطريقة على اي جهاز يعمل بأي نظام اندرويد.

اولا: يجب ان تتوفرفي هاتفك صلاحيات الروت وخدمات busybox ، بعد ذالك قم بتحميل تطبيق Terminal Emulator من بلاي ستور.

بعد ان تقوم بتحميل التطبيق قم بفتحة واكتب هذا الامر لأعطائة صلاحيات الرووت:
su

بعد ذلك اكتب هذا الامر لأنشاء ملف وهمي:

(الملف الذي تريد انشاء نسخة وهمية له) (المكان الذي تريد وضع النسخ الوهمية فيه) mount -o bind


للمزيد من التوضيح سأقوم بعمل نسخة وهمية للذاكرة الخارجية(16GB) الخاصة بي ووضعها في مجلد في الذاكرة الداخلية(2GB) للهاتف، في حالتي سيكون الامر على هذا الشكل:

mount -o bind /mnt/extSdCard /mnt/sdcard/Android

ثم Enter:

بعد ذلك نقوم بالذهاب الى المكان الذي وضعنا الملف الوهمي فيه،كما سترون ستجدون الملف الذي قمتم بعمل نسخة وهمية له موجود ويمكنكم التعامل معه كأنه ملف حقيقي .

حتى الحجم مثلا انا بعدما قمت بعمل نسخة وهمية للذاكرة الخارجية ووضعتها في مجلد"Android" في الذاكرة الداخلية وقمت بعمل تحديد لهذا المجلد و اخترت "خصائص" سيخبرني ان حجم المجلد يساوي حجم الملفات التي في الذاكرة الخارجية حوالي(11GB) ،مع العلم ان الذاكرة الداخلية حجمها لا يتجاوز 2GB.

وتستطيع تطبيق الطريقة السابقة على ملفات الobb او data الخاصة بالالعاب او اي قاعدة بيانات لأي برنامج وعمل لها نسخة وهمية،
اما اذا قمتم بإنشاء ملفات وهمية وأردتم التخلص منها كلما عليكم القيام بة هو عمل إعادة تشغيل للجهاز أو كتابة reboot في الشيل وسيعود كل شي الى طبيعته.


وفي الاخير شكرا للمتابعة،وأرجوا ان ينال هذا الموضوع اعجابكم،ولاتنسوا اضافة تعليق برأيكم حول الموضوع،وان تدعوا اصدقائكم الى مدونة المحترف لكي يستفيدوا واذا كان لديكم اي سؤال او استفسار فلا تبخلوا علي بالسؤال وشكرا :)



الموضوع من طرف:انس المطحني
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

كيف تحصل على رقم هاتفي امريكي لتأكيد أي حساب فيسبوك

Posted: 26 Aug 2015 04:47 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. لا بد ان اغلبنا يعاني من مشاكل عديدة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .واغلب هذه المشاكل تكون في تأكيد الحساب بهوية أو برقم هاتف او تعطيل الحساب... إلخ. لكن دائماً و أبداً يوجد حلول لهذه المشاكل ,اليوم بإذن الله سنتطرق إلى كيفية تأكيد حساب الفيس بوك برقم امريكي.
كيف تحصل على رقم هاتفي امريكي  لتأكيد أي حساب فيسبوك


طريقة مضمونة و سهلة و لن تأخذ إلا دقيقة واحدة، فقط سنحتاج إلى تطبيقين

نبدأ على بركة الله :

نقوم بتحميل تطبيق Text me رابط التحميل تطبيق يتيح لك إنشاء رقم امريكي و لكن لا يصلح إلا في أمريكا لذلك سنقوم بخداع التطبيق عن طريق عم اتصال VPN و يوجد عدة برامج تقوم بعمل هذا الإتصال و ليكن مثلاً Hotspot Shield رابط التحميل.

قم بتشغيل تطبيق Hotspot Shield واختر دولة الولايات المتحدة بعد ذلك قم بفتح تطبيقText me وتابع الخطوات المشروحة التالية :

 بعد عمل الاتصال نفتح التطبيق Text me ستظهر لنا واجهة التطبيق بهذا الشكل

نضغط على Create a free account لتظهر هذه الواجهة

نضغط على Done 

 ثم تظهر لنا هذه الواجهة


نكتب في المربع 205 ثم Get your free number 


و مبروك عليك الرقم


الان قم بوضعه في حسابك و سيصلك رمز التأكيد بسرعة

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


الموضوع من طرف:جابر محمد علي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

نصائح لصناعة فيديوهات فيروسية يسهل انتشارها بين الجمهور

Posted: 26 Aug 2015 03:57 AM PDT

هل أدهشك عنوان الموضوع نعم أفكار لصناعة فيديوهات فيروسية . فيدوهات فيروسية ! ماذا تقصد بهذا المصطلح .سأخبرك ما هى الفيديوهات الفيروسية لكن قبل أن اخبرك دعنى أدخل معك فى نقاش .

الجميع يعلم الشهرة التى يتمتع بها موقع اليوتيوب والفيدوهات التى يتم رفعها على الموقع يوميا . وعلى الرغم بالجمهور الهائل الموجود على اليوتيوب يتيح لك إمكانية إستثمار فيديوهاتك للربح منها سواء من اعلانات جوجل او بيع مساحات اعلانية علية . فجميعنا نتفق على هذا الامر

والان هل لديك قناة على اليوتيوب ؟

بالطبع نعم الكثير منا يملك قناة على اليوتيوب سواء كنت تقدم فيدوهات تعليمية أو تقوم برفع الأفلام أو الأغانى ... إلخ . هل سألت نفسك يوما ما عند زيارتنى لموقع اليوتيوب أشاهد العديد من الفيدوهات ذات التى تمتلك عدد هائل جدا من الزيارات فعلى سبيل المثال وقد فيديو على الصفحة الرئيسية لموقع اليوتيوب بة 25,457,928 مشاهدة والمدة قبل شهر واحد من نشر الفيديو

هل شاهدت هذا الرقم الضخم هذه هى الفيديوهات الفيروسية .هى الفيديوهات التى تنتشر بشكل كبير جدا فى وقت قصير هذا هو جواب سؤاك الذى كنت تريدة ولكن هل يقوم صاحب القناة بالترويج ؟ هل يستخدم برامج معينة ؟ هل هل هل .... تدور فى اذهاننا الكثير من التسائلات حول هذا الموضوع

لكن قد تقول لى ان بعض من هذة القنوات تقوم بالترويج للفيدوهات . ساقول لك نعم لكن معظم القنوات لا تقوم بالترويج للقناة .

ومن خلال هذا الموضوع سأعطيك أفكار لصناعة الفيديوهات الفيروسية

ولكن قبل البدء فى رفع الفيديو على اليوتيوب شاهد الفيدوهات الساخنة التى تدور حول المجال الخاص بك

ولكن ما هى الطريقة لفعل ذلك ؟

-​ يمكنك استخدام google trends لمعرفة المواضيع التى عليها اقبال من قبل المستخدمين سواء كانوا من بلدك او من بلد اخر

-​ ركز على موقع تويتر وبالضبط الاشخاص الذين يتكلمون فى مجال للحصول على الهاشتجات الاكثر تفاعلاَ ومعرفة المواضيع التى تتحدث عنها

-​ عنوان الفيديو يلعب دور هام جدا فى انتشار الفيديو على اليوتيوب فيجب ان يكون جذباَ ومختصرا وابتعدا نهائيا عن كتابة العنوان بشكل طويل

-​ لا تؤجل طرح الفيدوهات الساخنة التى تدور حول مجالك سواء كانت موسيقية سياسية اجتماعية .... إلخ

هذه بعض النصائح لصناعة الفيديوهات الفيروسية والتى يسهل انتشارها بين الجمهور


الموضوع من طرف:عبدالله كمال
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

تطبيق للعثور على شركاء السكن في جميع بقاع العالم !

Posted: 26 Aug 2015 03:38 AM PDT

هناك الكثير من الاخوان الذين لا طالما يسافرون في شتى بقاع العالم بشكل مستمر أو يحاولون الاستقرار في مكان معين ، و بالتالي فانهم بحاجة الى تأمين سكن مع أشخاص أخرين بدورهم يقطنون بتلك المنطقة التي تريد الذهاب اليها أنت فايجاد شركاء السكن المناسبين و الذين يتوفرون على عقلية تتوافق مع عقليتك أثناء الوصول لدولة جديدة تعتبر عملية مهمة وضرورية هذا ان لم تكن تفضل العيش لوحدك.
Yoroomie هو تطبيق يعمل على نظام الأي او اس يمكنك تحميله من الرابط الذي ستجده في أسفل الموضوع غير ذلك فنود أن نقترح عليكم فكرة من أجل أن تحصلوا على نسخة تعمل على الأندرويد في أقرب وقت ممكن وهي أن تتوجهوا الى هذا الرابط ثم تبحثوا عن مركز الدعم الخاص بالموقع و ترسلو رسائل متكررة الى مدراء الموقع مفادها أنكم تريدون و بشدة نسخة من التطبيق على متجر بلاي ستور.

على أي التطبيق عملي جدا جاء ليقدم حل جد مناسب لكل من يبحث عن شريك للسكن في مكان معين ، التطبيق يمنح لكل من يملك مكان للايجار امكانية البحث عن مستأجرين و يمكن كذلك للأشخاص الذين يبحثون عن سكن من أجل استأجاره ، و بهذه الطريقة فان التطبيق يلعب دور الوسيط بين الطرفين.
رابط تحميل التطبيق : Yoroomie

طريقة استرجاع الصور + الفيديوهات وجهات الاتصال بعد انكسار شاشة هاتفك الذكي

Posted: 26 Aug 2015 03:35 AM PDT

مرحبا بكم في موضوع اليوم الذي سنتحدث فيه باذن الله عن طريقة عملية و فكرة جميلة جدا ستمكنك من انقاد ملفاتك وصورك الخاصة بعد انكسار شاشة الهاتف الخاص بك ، طبعا هنا نخصص و نقول أن الطريقة تمت تجربتها على هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد من شركة سامسونج فيمكنك تجربة الطريقة على هاتفك قد تنجح معك الطريقة و ان نجحت أترك تعليق أسفل الموضوع مرفوق باسم الهاتف الخاص لكي تعم الفائدة.
طريقة  استرجاع الصور + الفيديوهات وجهات الاتصال بعد انكسار شاشة هاتفك الذكي
طبعا الشرح يعتمد على بعض الأجهزة التي يجب أن تتوفر عليها من أجل أن تنجح العملية ، فمن بين الأدوات التي يجب أن تتوفر عليها هي 'MICRO-USB TO USB OTG ADAPTER CABLE' هذا الجهاز هو الذي سيمكنك من ربط هاتفك بموزع منافد الـusb و الذي هم تحت اسم 'multi port usb'
تقوم بوصل MICRO-USB TO USB OTG ADAPTER CABLE أولا بالهاتف ثم بعد ذلك توصله مع جهاز multi port usb .. جميل الأن ستقوم باحضار الماوس أو الفأرة ثم تركبها بموزع منافد الـusb و سينبثق مؤشر الماوس بالهاتف ، و ان كانت الشاشة منكسرة بشكل كلي ستقوم بوصل أداة أخرى تدعى بالـSlim USB 3.0 to HDMI Adapter مع التلفاز و سينبثق سطح مكتب الهاتف بالشاشة بشكل فوري عن طريق HDMI

أنذاك ستتوفر لك امكانية التحكم بالهاتف انطلاقا من الماوس و مشاهدة سطح المكتب على التلفاز فقط .. و طريقة انقاد صورك و فيديوهاتك و حتى الأرقام التي تحتاجها تكمن فقط في ارسالها الى حساب أخر على الواتس أب  و من ثم ربط الهاتف الثاني بالحاسوب ثم نقل جميع الملفات الى حاسوبك الخاص.
كما تلاحظ معي فالطريقة بسيطة و عملية جدا ستمكنك من استرجاع جميع صورك و ملفاتك الخاصة و التي كانت ستبقى عالقة بذلك الهاتف المكسور .. من الأن فصاعدا قل 'وداعا لخسارة ملفاتي بعد انكسار شاشة هاتفي'.

بالفيديو: مايكروسوفت تبتكر تقنية لتحويل الهاتف الذكي إلى ماسح ثلاثي الأبعاد

Posted: 26 Aug 2015 02:54 AM PDT

بالفيديو: مايكروسوفت تبتكر تقنية لتحويل الهاتف الذكي إلى ماسح ثلاثي الأبعاد
كشفت شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء عن تقنية جديدة تمكن من تحويل هاتف ذكي من طراز آيفون إلى ماسح ثلاثي الأبعاد فقط عبر استعمال كاميرا الجهاز في الوقت الحقيقي و من دون إنترنت أو أدوات إضافية، لتنضاف بذلك إلى جوجل مع مشروعها "Tango".

مشروع مايكروسوفت الجديد يحمل إسم "MobileFusion" و يعتمد على تحويل الهاتف الذكي عبر جهاز الكاميرا إلى ماسح ثلاثي الأبعتد و ذلك عن طريق تطبيق خاص طورته مايكروسوفت، و يقتضي الأمر تصوير أي شيء يريده المستخدم من زوايا مختلفة من أجل تكوين مجسم لهذا الشيء وبالتالي تحويله إلى مجسم ثلاثي الأبعاد و هو ما سيكون أمرا جيدا خصوصا بالنسبة لمطوري الألعاب و تطبيقات الواقع الافتراضي المعزز بالإضافة إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D.

و حسب مايكروسوفت فإن المشروع ما زال في مراحله الأولى و تسعى الشركة إلى تعميمه لباقي المنصات المحمولة في الأفق القريب.



تسريب آخر المعلومات عن هاتف آيفون الجديد

Posted: 26 Aug 2015 02:00 AM PDT

تسريب آخر المعلومات عن هاتف آيفون الجديد
على بعد أيام قليلة من كشف شركة آبل عن أحدث هواتفها من طرازات آيفون و هو الأمر الذي ما زال يسيطر عليه الكثير من الغموض ظهرت عدد من المعلومات و التسريبات حول الهاتف الجديد و بعض من مواصفاته التقنية، ويعتبر آخر هذه التسريبات هو الأكثر مصداقية.

و كانت آبل قد كشفت أن موعد فعاليتها الخاصة بتقديم هاتفها الجديد من طراز آيفون الذي سيكون كما جرت العادة في شهر سبتمبر القادم، و في غياب معلومات أكثر وضوحا من الشركة فإن عددا من الأخبار و التسريبات قد تناسلت في الفترة الأخيرة حول هاتف آيفون الجديد و كان أخرها ما نقلته وسائل إعلام مختلفة بالأمس عن تسريب أحد مسؤولي شركة الاتصالات الصينية " China Telecom" في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو/Weibo".


و كشف المسؤول في شركة الاتصالات China Telecom أن آيفون الجديد سيكون بتصميم مشابه لتصميم آيفون 6 و سيأتي بمعالج A9 مدعوما بـ 2 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائية بالإضافة إلى تقنية Force Touch المدمجة في الشاشة و التي تم الإشارة إليها كثيرا في الفترة الماضية و كاميرا بدقة عالية جدا و سيكون متوفرا في الصين ما بين 18 و 25 سبتمبر القادم.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..