الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 8:13 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالصور: سوني تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة

Posted: 02 Sep 2015 10:11 AM PDT

بالصور: سوني تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة
كما كان منتظرا كشفت شركة سوني عن هواتفها الثلاثة من طراز Xperia Z5 على هامش مشاركتها في فعاليات معرض IFA 2015 المقام حاليا في برلين الألمانية، الإعلان الرسمي جاء بعد أيام قليلة من تسريب فيديو يتحدث بدقة و تفصيل عن الهواتف الثلاثة و مميزاتها التقنية.

Xperia Z5 Compact

الهاتف الأول الذي كشفت عنه سوني في هذه الفعالية هو هاتف "Xperia Z5 Compact" و الذي سيأتي بشاشة HD بقياس 4.6 بوصة بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Snapdragon 810  بمعمارية 64 بيت و معالج للرسوميات  Adreno 430 و سعة ذاكرة وصول عشوائي تقدر بـ 3 جيغا مدعومة بـ 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية تمديدها بإضافة شريحة Micro SD.

من جهة أخرى سيأتي الهاتف بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 23 ميغابيكسيل مع فلاش و إمكانية تسجيل فيديوهات بتقنية 4K و بكاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل بالإضافة إلى سعة البطارية التي تصل إلى 2700mAh و مع تقنية  rapide QuickCharge 2.0.

هاتف Xperia Z5 Compact متوافق مع 4G و مقاوم للمياه و الأتربة، بالإضافة إلى قارء للبصمة البوميترية، و سيكون متوفرا في أربعة ألوان هي الأسود، الأبيض، الأصفر و الوردي و سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1 Lollipop.

 Xperia Z5


أما الهاتف الثاني فهو  Xperia Z5 و سيأتي بشاشة Full HD بقياس 5.2 بوصة و سيأتي كذلك بمعالج ثماني النواة Snapdragon 810  بمعمارية 64 بيت و معالج للرسوميات  Adreno 430 و سعة ذاكرة وصول عشوائي تقدر بـ 3 جيغا مدعومة بـ 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية تمديدها بإضافة شريحة Micro SD، و كاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 23 ميغابيكسيل مع فلاش و و بكاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل بالإضافة إلى سعة البطارية التي تصل إلى 2900mAh و مع تقنية  rapide QuickCharge 2.0.

و سيكونXperia Z5 متوافقا مع 4G و مقاوم للمياه و الأتربة، بالإضافة إلى قارء للبصمة البوميترية، و سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1 Lollipop.

Xperia Z5 Premium

أما الهاتف الثالث الذي كشفت عنه سوني فهو Xperia Z5 Premium و ستكون قوته هي الشاشة التي ستكون بدقة 4K ليكون بذلك أول هاتف في العالم بهذه الدقة، بالإضافة إلى ذلك سيكون قياس الشاشة هو 5.4 بوصة مع معالج ثماني النواة Snapdragon 810  بمعمارية 64 بيت و معالج للرسوميات  Adreno 430 و سعة ذاكرة وصول عشوائي تقدر بـ 3 جيغا مدعومة بـ 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية تمديدها بإضافة شريحة Micro SD.

من جهة أخرى سيأتي الهاتف بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 23 ميغابيكسيل مع فلاش و إمكانية تسجيل فيديوهات بتقنية 4K و بكاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل بالإضافة إلى سعة البطارية التي تصل إلى 3430mAh و مع تقنية  rapide QuickCharge 2.0.

و كما الهاتفين السابقين فإن Xperia Z5 Premium سيكون متوافقا مع 4G و مقاوم للمياه و الأتربة، بالإضافة إلى قارء للبصمة البوميترية و بنظام أندرويد 5.1.

الهواتف الثلاثة الجديدة من سوني ستكون متوفرة في الأسواق العالمية في الأسابيع القادمة من دون تحديد الثمن النهائي.


تبث الآن على جهازك عدد لا نهائي من البرامج كما تريد بضغطة واحدة

Posted: 02 Sep 2015 07:50 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  الساده زوار مدونة المحترف تحيه طيبه وبعد .نقدم لكم درس اليوم تحت عنوان "ثبت الآن على جهازك عدد لا نهائى من البرامج كما تريد بضغطه واحده" من منا اليوم لا يريد إختصار الوقت ويقوم بتثبيت عدد لا نهائى من البرامج بضغطة واحدة وبطريقة سهله الأن مع برنامج OneClick! Installe  

تبث الآن على جهازك عدد لا نهائي من البرامج كما تريد بضغطة واحدة


فقط ادخل على موقع البرنامج : ومن ثم اضغط على كلمة Download لتحميل البرنامج :

قم بفتح المجلد الضغوط او فك الضغط كما تفضل ثم ثبت البرنامج كما فى الصوره واختار اعادة تحميل الكومبيوتر 

ومن ثم يبدأ البرنامج بالعمل إضغط على "Accept" ثم قف بالماوس على الخيار المحدد ومن ثم إختر الخيار الثانى الذى سيظهر 

تظهر الشاشه الموضحه وتبدأ بسحب البرامج التى ترغب فى تثبيتها

يبدأ البرنامج بالعمل على تثبيتها تلقائيا وبسهوله دون ان تعانى أي شي فقط ما عليك سوي سحب البرامج للشاشه الموضحه باستخدام الماوس والضغط على "instal"

 واضغط على "close" ريثما ينتهى


الموضوع من طرف:عبدالرحمن صلاح الديهي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

كيف تتحكم في حاسوبك عن بعد باستعمال هاتفك

Posted: 02 Sep 2015 07:54 AM PDT

السلام عليكم زوار و متتبعي مدونة المحترف في درس هذا اليوم سنشرح لكم طريقة التحكم بحاسوبك عن بعد باستعمال هاتف اندرويد اينما كنت في العالم .
كيف تتحكم في حاسوبك عن بعد باستعمال هاتفك

للتحكم في الحاسوب تحتاج تثبيت برنامج teamviewer على حاسوبك من خلال الموقع الرسمي و تحمله ايضا على هاتفك اندرويد من خلال متجر Google Play .

بعد تثبيت البرنامج على الحاسوب سجل ال id و الباسوورد على هذا الشكل و اترك البرنامج مفتوحا .

الان ننتقل الى اعدادات الهاتف بعد تحميل تطبيق teamviewer على الهاتف اضغط على التالي كما هو مبين في الصورة

بعد هذا ستجد مكانا فارغ يطلب منك وضع الاid الخاص بالحاسوب الذي تريد التحكم به ، تضع الid الخاص بحاسوبك ثم تضغط على Contrôle a distance بعد ذلك سيطلب منك الباسوورد تكتبه كما هو مبين في الصورة .

الان اضط علىok و مبروك عليك ستجد نفسك متصل بحاسوبك و يمكنك التحكم به عن بعد في اي مكان في العالم .  

اذا اعجبك الموضوع لا تنسى الضعط على لايك وكتابة تعليق , اذا كان لديك أي استفسار اكتبه في تعليق .

يمكنك ايضا مشاهدة حلقة مدونة المحترف حول موضوع حماية نفسك من الاختراق عبر برنامج الteamviewer من هنا

الموضوع من طرف: امين ايت علي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015


كيف تعرف ان كان مرسل الرسالة في البريد الالكتروني يتجسس عليك او لا

Posted: 02 Sep 2015 08:21 AM PDT

قد تريد في بعض الاحيان التأكد من انك غير مراقب من طرف بعض الرسائل التي تستلمها على بريدك الالكتروني سواء كانت من اصدقائك اومن بعض الشركات الترويجية , فبالتالي سيتم اصطيادك من طرفهم وسيتمكنون من معرفة العديد من المعلومات عنك : مثل الايبي الخاص بك, والمكان الجغرافي, وايضا بعض تفاصيل حاسوبك .

كيف تعرف ان كان مرسل الرسالة في البريد الالكتروني يتجسس عليك او لا
لذا وجب علينا حماية البريد الالكتروني الخاص بنا من هاته الرسائل التي تنتهك خصوصيتنا , ولهذا وجدت لكم إضافة UglyEmail تسمح لك باكتشاف اذا كانت الرسالة التي توصلت بها تقوم بالتجسس عليك اولا, حيث عند توصلك لرسالة ستجد امامها عين صغيرة وهذا دليل على ان الرسالة غير امنة وهكذا تعرف انه يريد متابعتك والتجسس عليك لذا وجب عليك ان لا تفتح الرسالة .
  
بعد إضافة التطبيق الى متصفحك فتلقائيا عندما تتوصل بأي رسالة ، ويكون الطرف المرسل قد اعتمد ملاحقتك فستظهر هذه العين على الرسالة قبل فتحها ، وهكذا تكون قد تعرفت على ان كانت الرسالة امنة او غير ذلك ، وبالمناسبة هذه الإضافة تعمل فقط على بريد الجيميل .

لاضافة التطبيق لمتصفحك عبر الرابط التالي (الاضافة تدعم فقط متصفح غوغل كروم)

الموضوع من طرف:رياض اسماعيل
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

انشئ خدمتك للتخزين السحابي و تمتع بالخصوصية مع أصدقائك

Posted: 02 Sep 2015 06:38 AM PDT

كثر استخدام خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف، دروبوكس، وان درايف و غيرهم في يومنا هذا سواء للأفراد أو المؤسسات و الشركات، و تنوعت عروضها ما بين مساحة لا محدودة و سرعة نقل البيانات و الأهم من كل شيء مستوى الحماية التي تقدمه. إلا أنك لا تمضي الوقت بين أخبار التقنيات حتى تقرأ عن خبر اغلاق أو اختراق لخدمة تخزين ما و تسريب بيانات المستخدمين و ملفاتهم و خصوصا الكارثة تكون اذا كانت لشركة ما .

انشئ خدمتك للتخزين السحابي و تمتع بالخصوصية مع أصدقائك

فبشكل مبسط عند استخدامك لخدمة تخزين سحابي فأنت تحفظ بيانات في حواسيب في مكان ما في هذا العالم بدل حفظها على القرص الصلب في حاسوبك , هذا ما يجعلك تقلق على خصوصيتك و خصوصية بياناتك.فما الحل اذا ؟

الحل إذا هو انشاء خدمة تخزين سحابي خاصة في منزلك أو شركتك ومشاركة ملفاتك بشكل أمن و خصوصي مع أصدقائك أو موظفيك بالتالي لا خوف من أن يتم اختراقك أو ضياع بياناتك. و هذا ما سوف نتعلمه اليوم مع خدمة « owncloud » المجانية .

كل ما ستحتاجه هو:

حاسوب مثبت عليه نظام لينكس بآخر تحديث أو يمكن استعمال نظام وهمي من أجل التجريب أو حتى العمل.

بالنسبة لي أستعمل نظام « centos 7 »  و هو نظام لينكس خاص بالخوادم مدعوم من شركة « red hat » , يمكنك استعمال أي نظام لينكس تحب.

خدمة « PHP »نسخة 5.4 أو أعلى يجب أن تكون مثبتة في النظام.

خدمة لقواعد البيانات مثل « SQL » « MARIADB » « Oracle DB » أو أي خدمة تحب.

الكلام فوق مفصل من أجل الأشخاص الذين لديهم دراية بالمعلومات من أجل استعمال ما يحبون . أما من لا دراية له فقط طبق ما هو اتي و ستجد نفسك تمتلك خدمة للتخزين السحابي في بيتك .

أنصحك باستعمال النظام المذكور أعلاه حتى لا تواجه صعوبة أثناء تطبيق الشرح و ستجد الكثير من الشروحات في محركات البحث عن كيفية تثبيت النظام.بالنسبة لي أنا لا أستعمل الواجهة الرسومية بل أثبت النظام بواجهة الأوامر النصية.

بعد تثبيت النظام و عمل الاعدادات الضرورية و التحديث نستعمل الأمر التالي بنسخه أو كتابته في نافذة الأوامر النصية أو ما يسمى "الشل" أو « termenal ».

Yum install httpd php php-mysql mariadb-server mariadb sqlite php-dom php-mbsting php-gd php-pdo wget

Yum : هو أمر لبرنامج مدير البرامج في أنظمة لينكس المدعومة من red hat مثل centos و fedora , يوجد "apt-get" لاوبونتو و "zipper" على سوزيه.

PHP : خدمة  « PHP »سيتم تثبيت النسخة المطلوبة بشكل الي.

Maria dB : سنستعمل هذه الخدمة من أجل قاعدة البيانات التي ستحتوي على أسماء و كلمات مرور المستخدمين, يمكنك استخدام خدمة أخرى.

Wget : برنامج إدارة التحميل على لينكس سنحتاجه لأنه لا يكون مثبت بشكل افتراضي في « centos ».

سيسألك هل تريد تحميل الجزم فقط وافق بكتابة الحرف « y »عند السؤال, ثم ننتظر الى أن ينتهي من تحميل و تثبيت الحزم و الخدمات التي يحتاجها النظام, قم الان بتشغيل خدمة « http » و »mariadb » بالأوامر أسفله.

الآن نثبت خدمة « mariadb » بالأمر التالي: mysql_secure_installation

سيسألك أن تغير كلمة السر اضغط « entrer » ثم ادخل كلمة السر لمدير قاعدة البيانات و لا تنساها فسنحتاجها لاحقا, ثم سيبدأ بسؤالك كل ما عليك هو كتابة «y» في الحقل المطلوب حتى ينتهي التثبيت.

الآن حان دور خدمة « owncloud » و هي الخدمة الأساسية التي ستتيح لنا انشاء خدمة تخزين سحابي خاصة بنا . نستعمل الأمر التالي:

wget http//:download.opensuse.org/repositories/isv:ownCloud:community/CentOS_Centos-/isv:owncloud:community.repo –P /etc/yum.repos.

ينتهي التحميل في أقل من ثانية ثم نتبعه بالأمر التالي « yum –y install owncloud » من أجل تثبيت خدمة « owncloud » , سيأخذ بعض الوقت لا تقلق و انتظر


كل ما بقي الآن هو انشاء قاعدة بيانات للخدمة من أجل احتواء أسماء و كلمات سر المستخدمين, و ذلك عن طريق الأمر التالي :

mysql -u root –p سيطالبك بكلمة سر مدير قاعدة البيانات التي اخبرتك أنك ستحتاجها , أرجو ألا تكون قد نسيتها 

و الباقي مشروح في الصورة التالية و قد سطرت باللون الأحمر على الأوامر التي يجب أن تكتبها و لا تنسى الفاصلة المنقوطة في اخر كل أمر.


نعطي بعض الأوامر لجدار الحماية الخاص بنظام التشغيل بأن يسمح لنا بالخروج من الخدمة و الدخول اليها من المتصفح بدون مشاكل عن طريق الأوامر التالية:

Setseboom –P https_unified 1

Firewall-cmd –permanent –zone=public –add-service=http

Firewall-cmd –permanent –zone=public –add-service=https

Firewal-cmd --reload


الآن كل ما بقي هو ان تفتح متصفحك و تدخل بالرابط التالي http://your .domaine/owncloud مع استبدال كلمة « your.domaine » باسم الدومين الذي أنشأته أو بعنوان « IP » الذي اخترته.


قم بكتابة اسم للمدير و اختر كلمة سر التي تريد و اضغط « Terminer l'installation » في الأسفل و بدون أن أطيل عليكم الشرح اترك لكم حرية التجربة و اكتشاف الخدمة بأنفسكم و فاجئ أصدقائك أو موظفيك في العمل بخدمة تخزين سحابي خاصة و أمنة يمكن الولوج اليها من أي جهاز حتى بالهاتف بواسطة تطبيق قابل للتحميل و في أي وقت.


الموضوع من طرف :  خالد السريجي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015





اليك أقوى وأفضل محركات الالعاب لصنع لعبتك الاحترافية بنفسك

Posted: 02 Sep 2015 06:20 AM PDT

لقد تغير عالم صناعة الألعاب وشهد تطورات كثيرة وأصبحت صناعة الألعاب ليست بصعوبة ذي قبل بفضل محركات الألعاب او
The Game engine  لكن ما هي محركات الألعاب ؟؟ محركات الألعاب هي منصة كاملة لبناء الألعاب تتوفر على جميع ما تحتاجه لتصميم لعبة من المحركات الرسومية او الجرافيكس ومحركات الأصوات والمحركات الفيزيائية والعديد من الأدوات فبدلا من أن تقوم الشركة ببرمجة اللعبة من الصفر في كل مرة تريد ان تصمم لعبة تقوم ببرمجة لعبة خام وهذا هو مفهوم محرك الألعاب وكلما ارادت الشركة ان تصمم لعبة جديدة تقوم بتطوير المحرك والتعديل عليه بدلا من بنائه من الصفر من هذه المحركات ما هو موجه لتصميم الألعاب ثنائية البعد او ثلاثية البعد وإليك قائمة ببعض محركات الألعاب 
اليك  أقوى وأفضل محركات الالعاب لصنع لعبتك الاحترافية بنفسك





















1- Construct Engine :

هو أحد محركات الألعاب ثنائية البعد لتعمل علي العديد من المنصات الحاسب نينتندو واجهزة الكونسول كذلك


2- Unity 3D Engine :

محرك ألعاب لا يستهان به موجه للألعاب ثنائية وثلاثية الإبعاد مجاني بطبيعة الحال ومشهور جدا 


3- Unreal Engine :

هذا المحرك من العيار الثقيل حتى لو لم تسمعه به لابد وان سمعت عن أحد الألعاب التي صممت بهذا المحرك مثل 
Tom Clancy's , BioShock والكثير أيضا 



4- CryEngine :

هذا المحرك أيضا لا يقل قوة عن سابقه ستذهل حقا عندما تري قوة محرك الجرافيكس داخل هذا المحرك أما عن ألعابه فهي غنية عن التعريفِAion (MMO) , Far Cry , Crysis



1- Frostbite Engine :

إن لم يحرك السابق فيك شيئا فتأهب فهذه المحرك يكفي انه من العملاقة أي أيه والعاب هزت عالم المهوسين صممت بهذا المحرك مثل
BattleField , Need for Speed 




الموضوع من طرف : يوسف مصطفي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015


أسباب إرتفاع حرارة الحاسوب وطرق الوقاية منها

Posted: 02 Sep 2015 05:59 AM PDT

غالبا ما نجد هذا العامل في فصل الصيف حيث يلعب الوسط الخارجي دور مهم في ارتفاع درجة حرارة الجهاز فهو من العوامل الأكثر تأثير. إن الحاسوب يتكون من مروحيات يتمثل دورها في اخراج اهواء الحار من داخل الجهاز و ادخال الهواء البارد بدلا منه بغرض التقليل من حرارته، لكن في فصل الصيف يقع عكس هذا الامر بدل دخول الهواء البارد يدخل الحار نتيجة لارتفاع درجات الحرارة و يتسبب ذلك في مجموعة من المشاكل .
أسباب إرتفاع حرارة الحاسوب وطرق الوقاية منها

هناك العديد من الادوات التي تساعد بشكل كبير في حل هذا المشكل، لكن في هذا الموضوع سنتطرق لأسهلها و اقلها تكلفة.

لكن اولا سنعرض بعض اسباب التي ترفع من درجة الحرارة:

- وضع الحاسوب بأماكن غير مهواة

- استعمال الحاسوب لفترة طويلة دون انقطاع

- الغبار و الأوساخ العالقة داخل الجهاز

- تنصيب البرامج غير المتوافقة مع النظام و الذي تفوق قدرة الجهاز.

و الآن إليكم الحلول:

1- تنظيف الفتحات التي يخرج منها الهواء بواسطة عبوة من الهواء المضغوط ( و يمكن ايضا استخدام مكنسة كهربائية مزودة بوظيفة إطلاق الهواء أو مجفف شعر في وضع الهواء البارد، فالهواء المضغوط هو الأكثر ملاءمة لهذه المهمة).

2- عدم تنصيب البرامج الغير المتوافقة مع النظام و التي تفوق قدرة الجهاز حاول ما أمكن استغلال مواصفات جهازك و معرفة التطبيقات و البرامج التي تؤثر على الحاسوب و تجنب الاكثار من البرامج التي لا تستعملها و الغير مفيدة.

3- إضافة مراوح إضافية ففي بعض الاحيان مروحة واحدة لا تكفي و خصوصا لمن يستعمل الحاسوب لفترة طويلة ( هناك بعض الفيديوهات لتوضيح العملية لمن لا يعرف كيف يتم الأمر).

4- بالنسبة لمن يملك حاسوب محمول فمن المهم وضع دعامات اسفله تمنعه من الالتصاق بسطح المكتب او المكان الذي تضعه فيه.

5- في إطار الحاسوب المحمول ايضا يمكن شراء دعامات توضع اسفله و تحتوي على مروحة او اثنتين خاصة و أن ثمنها منخفض و يمكن اقتناؤها حسب ما تملكه من المال.

6- تعد العجينة الحرارية والتي توضع فوق المعالج و الذي يعتبر أهم جزء بالحاسوب و المؤثر الأول في درجة الحرارة من الحلول الممتازة و ينصح ايضا بتجديد هذه العجينة ( إذا كنت من اصحاب الحواسيب المحمولة فينصح بأخذه إلى تقني تثق فيه لأن الأمر يعد صعبا قليلا عندما يتعلق بحاسوب محمول).

هناك العديد من الطرق لتجنب ارتفاع حرارة الحاسوب لكن تبقى الطرق التي تطرقنا لها اسهلها و اكثرها استعمالا


الموضوع من طرف:salah eddine
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

هذه هي نسبة استخدام ويندوز 10 مقارنة مع باقي الأنظمة

Posted: 02 Sep 2015 05:51 AM PDT

هذه هي نسبة استخدام ويندوز 10 مقارنة مع باقي الأنظمة
بعد قرابة أكثر من شهر على إطلاق مايكروسوفت لنظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 يبدو أن هذا الأخير بدأ سريعا في إيجاد موطئ قدم له في الساحة مع باقي أنظمة التشغيل المنافسة و هو ما كشفته أرقام و إحصائيات NetMarketshare الأخيرة.

و حسب التقرير الأخير لمكتب الدراسات NetMarketshare الخاص بشهر أغسطس الماضي فإن نظام ويندوز 10 تم تثبيثه في قرابة 5.21 في المئة من الحواسيب عبر العالم في حين أنه لم يكن يتجاوز 0.39 في المئة أثناء فترة التجارب في شهر يوليوز الماضي، و قد تفوق بذلك على ويندوز فيستا التي تبلغ نسبة استخدامه 1.82 في المئة أو كذلك ويندوز 8 بنسبة استخدام وصلت إلى 2.56 في المئة بالإضافة إلى OS X بنسبة 4.76 في المئة.

لكن ويندوز 10 يظل دائما خلف أنظمة ويندوز الأخرى و يتعلق الأمر بويندوز 7 بنسبة 57.67 في المئة، ويندوز 8.1 بنسبة 11.39 في المئة و ويندوز إكس بي بنسبة 12.14 في المئة، و يتضح أن الطريق أصبحت سالكة أمام ويندوز 10 من أجل أن يصبح أكثر أنظمة مايكروسوفت و العالم استخداما في وقت قياسي.


كيفية بيع منتج لاتملكه بدون عناء وتحقيق مكاسب من موقع Ebay

Posted: 02 Sep 2015 05:40 AM PDT

اضحى موقع ايباي من الموقع التي يعتمد عليها البعض لتحقيق دخل محترم انطلاقا من بيع منتجاته او اعادة بيع منتوجات مستوردة لكن المشكل الذي قد يواجهه بعض الراغبين في البيع على ايباي مشكل الوقت الدي تحتاجه العملية و مشاكل الشحن للسلعة خصوصا لدى الدول العربية,  لذالك هناك طرق يستخدمها بعض الباعة بحيث يبيعون منتجات اصلا لايمتلكونها وتحقيق مكاسب مهمة , يمكنك ذلك تابع معي.
كيفية بيع منتج لاتملكه بدون عناء وتحقيق مكاسب من موقع Ebay

كيف يمكننا بيع منتج اصلا لا نملكه ؟

 كما نعلم هناك مواقع تسوق كبرى وعالمية ونذكر من بينها موقع Alibaba و Aliexpress التي تعرض منتجات رخيصة ومجانية الشحن , نقوم باختيار المنتوج المراد بيعه من الموقعين اعلاه او احد مواقع التسوق اخرى , ثم نقوم بعرض المنتوج نفسه على موقع ايباي , نقوم بنقل الوصف والصور الا العنوان فالعنوان يجب ان تصيغه من عندك لان اغلب العناوين في مواقع التسوق تكون غير جدابة , ثم بالنسبة للثمن فيمكنك اضافة ما تريده على سعر السلعة الاصلي, لمعرفة المزيد على طريقة التسجيل واضافة سلعة على موقع ايباي شاهد الحلقة1027: كيف تبيع أي شيئ للغرب جديد او مستعمل على موقع Ebay وتربح المال


ماذا بعد ان تباع السلعة ؟
بعد بيعك للمنتج تذهب الى الموقع الذي اخترت منه المنتج المباع, تقوم  بنسخ عنوان الشخص الدي اشترى منك المنتج من ايباي وتعطيع للبائع الاصلي للمنتج في الموقع الدي اخدت منه الوصف ثم تدفع له ليتكلف بكل شيئ من شحن وتغليف للبضاعة و اضافة العنوان اليها ويرسلها للشاري وبهذا تكون قد بعت بدون ادنى مجهود منك.
ملاحضة: الاموال التي ستصلك من ايباي لن يتم تفعيلها الا بعد 21 يوم , لهذا يجب ان تتوفر على المبلغ قبل عرض المنتج.
مثال


وكتجربة شخصية لهذه الطريقة فقد حققت ارباح جيدة عن طريقها و ادعوكم لتجربتها , واتمنى ان تنال اعجابكم.


الموضوع من طرف:خالد ايت امغار
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

تجربتي مع شركة التداول "إيتورو" + نصائح حتى لا تخسر اموالك

Posted: 02 Sep 2015 05:27 AM PDT

شركة" اي تورو" تعتبر من أكثر الشركات الصادقة في مجال الربح عن طريق التداول الالكتروني ,الأولى في العالم اليوم, ومرخص لها من طرف عدة أبناك دولية وهيئات ومؤسسات حكومية. بالتالي لاداعي للكلام عن مصداقية هذه الشركة لانه أمر لاجدال فيه.
تجربتي مع شركة التداول "إيتورو"  + نصائح حتى لا تخسر اموالك

في الأشهر القليلة الماضية قررت تجربة منصة التداول الاجتماعية "اي تورو".سمعت لأول مرة عن "اي تورو" عن طريق الأخ راغب أمين.ومنذ ذلك الحين انتقلت الى منصة التداول الاجتماعية و قررت خوض التجربة بسبب الشرح الرائع و المبسط الذي قدمه راغب أمين عن هذا الموقع. يمكنني القول بشكل تام أنه ليست لدي أي خبرة في التداول, بالاضافة أنه ليس لدي أي ثقة في استثمار المال في هذا المجال.


لكن راغب أمين قام بشرح طريقة بسيطة للربح والبدء في جني المال. وهي نسخ التجار الذين يعرفون فعلا ماذا يفعلون.عملية بسيطة نسبيا ,فقط ابحث عن التجار الذين لديهم سجل جيد ثم انقر على زر "نسخ".من الآن فصاعدا سوف يتم نسخ كل الصفقات عن طريق حسابك.

كما ترون والحمد لله، وإن كانت هناك بضع من الانخفاضات، فهذا في الواقع رائع حقا. في هذه اللحظة حققت أرباحا وصلت الى نحو 30٪ خلال الأشهر الماضية فقط.

نصائحي لك كشخص له دراية في هذا المجال:

1.قبول احتمالات خسارة أموالك باعتبارها حقيقية لا مفر منها. يتعين على كل متداول أن يعلم بأنه لا أحد في مأمن من الخسارة في سوق العملات. بالاضافة الى الحفاظ على الأرباح أكبر من الخسائر.

2.لا تخف من سوق تجارة العملات. العديد من المتداولين المبتدئين يتخوفون من فكرة المخاطر العالية التي تشوب العمل في سوق العملات. ولكن من خلال تجربتي الشخصية أقول لهؤلاء أن من يستطيع التغلب على هذه المخاوف هو الذي سيتمكن من زيادة استثماراته في هذا السوق.

3.كن على دراية تامة بالشخص الذي ستقوم بالنسخ منه.وابحث عن المتداولين الذي لديهم نسبة المخاطر منخفضة في عمليات التداول التي يقومون بها.

4.التنويع. انشر الاستثمار الخاص بك عبر العديد من المتداولين.جميع التجار لديهم أسابيع سيئة لكن نسخ العديد من المتداولين بمزانية تسمح لك بذلك تكون قادرا على التخفيف من خطر وجود استثمارك باكمله في يد متداول وحيد.

وفي الأخير تذكر أنه لاشيء مجاني في هذه الحياة وان أردت الربح من الأنترنت فعليك أن تستثمر ولو القليل من المال وان حققت أنا هذا المبلغ من "اي تورو" فأنت بدون شك تستطيع كذلك.


الموضوع من طرف:Saad El Machrouh
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

موقعين بمثابة كنز للحصول على دورات Udemy مجاناً

Posted: 02 Sep 2015 05:05 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العديد من الناس تجد صعوبة في إيجاد دورات لتعلم البرمجة أو التصميم ويجدون صعوبة أيضاً في إيجاد دورات إحترافية لتعلم ذلك. لذا سأقدم لك موقعين بمثابة كنز للحصول على دورات Udemy مجاناًو وطبعا موقع Udemy غني  عن التعريف و بصراحة أنا شخصياً إستفدت من الموقعين.
موقعين بمثابة كنز للحصول على دورات Udemy مجاناً

الموقعين  يقدما إليك  كوبونات تسطيع من خلالها الحصول على تخفيضات تصل في أغلب الحين إلى 100%

الموقع الأول هو promocoupons24 الموقع يقدم العديد من الكوبونات لمختلف المواقع والخدمات على شبكة الانترنت من بينها موقع "Udemy " .


الموقع الثاني هو udemy-free-coupons.blogspot  هي مدونة يقوم من خلالها صاحبها من مشاركة الكوبونات والروابط الخاصة بالدورات على موقع ""



الموضوع من طرف:ماهر تقا
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

الآن يمكنك مشاهدة الالاف من القنوات الفضائية بالبث المباشرعبر تقنية التورنت وبالمجان

Posted: 02 Sep 2015 04:40 AM PDT

يعتبر torrent من أهم المصادر الجيدة لتحميل الأفلام ، المسلسلات، البرامج ، الموسيقى ... ، و كل ذلك يتم بشكل مجاني. و في مدونة المحترف تم التطرق في السابق لمجموعة من الخدمات والبرامج هدفها مساعدتكم في تحميل ملفات كالأفلام مثلا التي يمكنك مشاهدتها مباشرة دون تحميلها وغير ذلك. لكن ماذا عن تجربة البث المباشر باستعمال torrent؛ أعني مشاهدة القنوات التلفزية و بجودة عالية ؟
الآن يمكنك مشاهدة الالاف من القنوات الفضائية بالبث المباشرعبر تقنية التورنت وبالمجان

نعم يمكنكم ذلك، باستعمال برنامج Acestream الذي يستخدم بروتوكول P2P ويعرض ملف torrent على الأنترنت دون تحميل، لكن يمكن تطبيق هذه التكنولوجيا لمشاهدة المحتوى المباشر (و بدقة FULL HD في بعض القنوات).

للقيام بهذا الأمر، نقوم بتحميل البرنامج من الرابط التالي(يمكنكم الاختيار بين نسختين مختلفتين مع إمكانية التحميل برابط مباشر أو برابط torrent).

بمجرد تحميل البرنامج نقوم بتثبيته و اتباع الخطوات الاعتيادية عند التثبيت .نترك الخيارات كما هي


الخطوة القادمة تعتبر ضرورية و هامة، و هي أن نقوم بتثبيت الإضافة الخاصة بالمتصفح (و ذلك بغرض مشاهدة القنوات مباشرة من هذا الأخير)، هنا أنصح باستعمال متصفحOpera نظرا لاشتغاله بسلاسة مع البرنامج (ستواجهون مشاكل مع متصفح Chrome لأنه حسب قرار رسمي من Google فمتصفح Chrome انطلاقا من نسخته 42 لم يعد يدعم المكونات الإضافية (Les plugins) NPAPI بينما Firefox يعاني من بعض التشنجات لأن الإضافة الخاصة به مازالت في نسختها Bêta، لذلك من الأفضل التوفر على متصفح Opera منذ البداية.

نحمل البرنامج الذي سيقوم بتثبيت الإضافة على متصفح Opera من هذا الرابط  (مع اختيار متصفح Opera )

ثم نمرإلى تثبيت البرنامج



هذه هي أيقونة برنامج Acestream في شريط المهام و على سطح المكتب


الآن نمر للتجربة :

مثلا نذهب للموقع allfon.tv (الموقع متوفر بكل اللغات بفضل خدمة Google Translate)

و نختار قناة حسب المجال (أفلام، موسيقى، ترفيه، رياضة ...)

مثلا قناة FOX life :


ملحوظة: عند استعمال البرنامج للمرة الأولى قد يطلب منك أن تشير إلى سنك ونوع الجنس (ذكر أو أنثى، والسن) لأغراض الدعاية، فلا حاجة إلى أن تكون البيانات حقيقية، يمكنك وضع أية بيانات.

صور من القناة :


هذا موقع آخرtorrent-tv.ru/channels.php

قناة BBC WORLD NEWS

الموقعان يحتويان على العديد من القنوات الروسية، الأنجليزية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الفرنسية ... و العديد من القنوات الرياضية ;) ، أترك لكم فرصة اكتشافها بأنفسكم (و بطبيعة الحال هناك مواقع أخرى)

و لمن يريد مشاهدة القناة من البرنامج مباشرة عوض المتصفح يمكنه ذلك، فقط عند فتح قناة في المتصفح نقوم بالنقر بزر الفأرة الأيمن داخل نافذة القناة، بعد ذلك اختيار Share ثم Copy content ID

و نفتح البرنامج، نضغط Ctrl+T أو (النقر على Média ثم Open Ace Stream Content ID) و نلصق المحتوى الذي هو عبارة عن ID القناة ثم ننقر على Lire


هام جدا! من الأفضل المشاهدة من متصفح Opera لأن ID القنوات يتغير في بعض الأحيان.

(البرنامج كما تلاحظون شبيه ب VLC، ذلك لأن هذا الأخير يشكل نواة البرنامج مع إضافة خاصية P2P)

علاوة على كل هذه المزايا يمكن أيضا استخدام البرنامج لأغراض أخرى مثل مشاهدة الأفلام عبر torrent دون تحميلها ...الخ، فبرنامج Acestream ليس فقط مجرد قارئ للملفات أو مشغل للقنوات، إنه منصة وسائط متعددة و له عديد الاستعمالات.

أخيرا، كل شخص يريد ID قناة معينة بإمكانه طلبها في التعليقات، و سأ لبي طلبه على قدر المستطاع

و أي تساؤل بخصوص الموضوع أنا رهن الإشارة.

إلى ذلك الحين أتمنى لكم فرجة ممتعة ;)



الموضوع من طرف:Faiçal Malali
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015


تطبيق جميل للمراسلة بميزة التدمير الذاتي للرسائل بعد وقت قصير من استلامها !

Posted: 02 Sep 2015 04:14 AM PDT

السلام عليكم احبائي في الله في كل مكان مرحبا بكم في هذه التدوينة الجديدة لايخفى عليكم اعزائي الكرام كمية تطبيقات المراسلة او المعروفة باسم (social media) التي تتيح تبادل الرسائل بين مستخدمي تلك التطبيقات كما في (فايبر وواتساب وسناب جات والخ) وهذه التطبيقات ترتبط مع بعضها البعض برابط مشترك هو ارسال الرسائل او المكالمات بنمط كلاسيكي وباتت تطبيقات المراسلة متشابهة وكما عودتكم على كل ماهو جديد ومميز اقدم لكم في هذه التدوينة تطبيق مراسلة يدعى (wickr) التطبيق مختلف عن باقي تطبيقات المراسلة الاخرى بانه يقوم بحذف الرسالة بعد قرائة المرسل اليه بعد مدة زمنية يقوم المرسل بتحديدها تبدء من 10 ثواني الى 5 ايام والان ساشرح طريقة انشاء حساب على wickr))وهي على نقاط
تطبيق جميل للمراسلة بميزة التدمير الذاتي للرسائل بعد وقت قصير من استلامها !

1-بعد فتح التطبيق تكون واجهة التطبيق كما في الشكل ادناه و نقوم بالضغط على حساب جديد

2-بعد الضغط على حساب جديد تظهر لنا القائمة ادناه ونقوم بوضع اسم المستخدم وكلمة السر ثم الضغط على القادم

3 -بعد اتمام الخطوة الرابعة والضغط على القادم تظهر لك هذا النافذة ومنها يمكنك تحديد امكانية بحث الاصدقاء عنك

بعد اتمام الخطوة الخامسة بذلك يكون حسابك قد اكتمل ولتحديد المدة الزمنية لمسح الرسالة بعد قراءة المرسل له للرسالة نقوم بالضغط على الاداة في اقصى يمين الشاشة وفي النافدة الجديدة نختار "الرسائل" تدمير افتراضي 


روابط التحميل





اتمنى ان استفدتم من هذه التدوينة ارجو المعذرة ان اطلت الكلام


الموضوع من طرف:Mohmed Jawad
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

كيف تقوم بتثبيت الويندوز 8 أو 8.1 على اي مفتاح USB وتشغله في اي حاسوب

Posted: 02 Sep 2015 03:51 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله متابعي مدونتنا العزيزة مدونة المحترف
لابد أن معظمكم يعرف ويندوس تو قو WINDWOS TO GO فقد سبق للأخ رغيب أمين أن شرحه لنا في احدى حلقاته المثيرة و هي 'الحلقة 627 : كيف تتبث وتشغل ويندوز8 من على مفتاح USB وخده معك اينما شئت'  لكن الطريقة التي اطلعنا عليها تخص من لديه ويندوز 8 أو 8.1 أنتروبريز مثبث عنده و هذه الحلقة هي التي ألهمتني و جعلتني أبحث و أمحص حتى وجدت طرق أخرى و التي سأعرض لكم في هذه التدوينة أفضلها على الأقل حسب تصنيفي فلنبدأ على بركة الله.
كيف تقوم بتثبيت الويندوز 8 أو 8.1 على اي مفتاح USB وتشغله في اي حاسوب

هذه الطريقة تعتمد على برنامج مشهور من شركة مشهورة ألا وهو AOMEI Partition Assistant Standard Edition وذلك باتباع الخطوات الآتية

تحميل البرنامج من الموقع الرسمي . بعد الدخول للرابط ستكون واجهة الموقع هكذا
تقوم بالنقر على الزر الاخضر لتحميل البرنامج.طبعا خطوات تحميل وتثبيت البرنامج لا تحتاج إلى شرح !

بعد نجاح تثبيت البرنامج نقوم بفتحه لتظهر لنا واجهته الأساسية التي تحتوي على عدة خصائص وأوامر 

ما يهمنا في موضوعنا هو خاصية Windows To Go Creator الموجودة في الجانب الأيسر

بعد الضغط على ' Windows To Go Creator ' تفتح النافذة التالية

1.نختار الفلاش أو الهارد الخارجي الذي نريد التثبيت عليه

2.نضغط على Browse

3.سنفتح لنا نافذة جديدة و نقوم بالضغط على Browse فيها أيضا

4.نختار ملف الايزو الخاص بالويندوز 8 أو 8.1 ثم نضغط Open

5.نضغط على Ok

6.نضغط على Procced

7.ستنبثق لنا نافذة تعلمنا أنه سيتم حذف كل الملفات وتهيئة الفلاش أو الهارد ديسك، إذا كنت متأكد اضغط على Yes

8. كل ما علينا الآن هو انتظار انتهاء العملية 

9.عند انتهاء العملية بنجاح تظهر لنا نافذة تعلمنا بذالك، حيث نقول بالضغط على Ok

إلى هنا نكون قد انتهينا من انشاء ويندوز توقو ولم يبق لنا الا أخذ الفلاش ديسك أو الهارد الخارجي واستعماله على أي جهاز.

أرجوا أن تكون التدوينة قد نالت اعجابكم السلام عليكم


الموضوع من طرف: بالغ سيف الدين
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015


اليك أفضل 8 اضافات امنية لحماية خصوصيتك على الانترنت و منع المواقع من التجسس عليك

Posted: 02 Sep 2015 03:11 AM PDT

يوما بعد يوم تظهر تهديدات عديدة تهدد خصوصية كل مستعمل للأجهزة الحديثة حيث تعددت الأساليب والهدف واحد وهو الإضرار بالمستعمل ومحاولة سرقة معلوماته وبياناته لاستعمالها في غايات مشبوهة وتهددنا بحكم أننا نقضي كثير من أوقاتنا في التواصل بل والعمل بهذه الأجهزة , لذا وجب علينا توخي الحيطة والحذر كإجراء وقائي وكما قيل الوقاية خير من العلاج , فقد أتيناكم اليوم بإضافات بسيطة يمكنك تنصيبها في دقيقة وصدقني ستساعدك كثيرا فاختر ما يناسبك وقم بتنصيبه على جهازك بدون تردد فهي آمنة , والآن نستعرضها معكم بالترتيب :
اليك أفضل 8 اضافات امنية لحماية خصوصيتك على الانترنت و منع المواقع من التجسس عليك

1/ not scripts :

هذه إضافة جميلة تقوم بتوقيف كل أكواد الجافا سكريبت في المواقع وتنبهك عن وجودها , وذلك لتفادي الهجمات التي تأتي عن طريق استعمال الجافا سكريبت ويمكنك وضع المواقع التي تراها آمنة لكي يتجاوزها الموقع في الزيارات القادمة ولتحميلها اضغط على المتصفح المناسب لك :



2/ Last Pass :

إضافة جبارة صراحة أستعملها وتعجبني , حيث مهمتها هي حفظ جميع كلماتك السرية بحيث لا حاجة في إعادة كتابتها كل مرة وتستطيع بكلمة واحدة فقط فتح ملف كل كلماتك السرية الأخرى في كل المواقع وتقترح عليك الإضافة كلمات سرية صعبة جدا لا يمكن اقتراحها لتستعملها ككلمة سر ويمكنك أيضا حفظ نسخة احتياطية لجميع كلماتك السرية في حالة سرقت أو أي مكروه آخر لا قدر الله , اضغط عل أي خيار لتحميل الإضافة :


3/ WOT :

وتعني web of trust وهي تعطيك درجة ثقة الموقع الذي أنت داخل له فاللون الأحمر ينبهك أن الموقع خطر واللون الأصفر يعني فيه شك أما الأخضر فتعني مر بسلام ولا تقلق , ويمكنك تحميل الإضافة من هنا :


4/ Vanilla Cookie :

هذا يصلح لحماية خصوصيتك أكثر فكما تعلم الكوكيز وظيفته هو تتبع حركاتك على الشبكة العنكبوتية وبهذه الإضافة يمكنك تحديد لمن تسمح بأن يتتبعك أو لا فتمسح الكوكيز الذي يزعجك أو لا تريد لذلك الموقع أن يتتبع حركاتك في الويب , حمل الإضافة من هنا :



5/ HTTPS Everywhere :

لقد تم ترقية مواقع كثيرة لاستعمال الــ HTTPS التي فيها مزيد من الأمان والتشفير لاعتمادها على الأس أس آل , لكن هناك مواقع لم يتم ترقيتها ولازالت تتعامل بالقديم فهنا الإضافة تحول تلك المواقع إلى نظام HTTPS الجديد الآمن والممتاز , حمل من هنا :


6/ إضافة لجوجل كروم فقط :

اسمها : KB SSL ENFORCER وهي تساعد كثيرا في تشفير المعلومات وبيانات المتصفح والحسابات الخاصة حملها من هنا .

7/ Disconnect :

هذه الإضافة لم تدخل في قائمة أحسن مائة ابتكار علمي في السنوات الأخيرة عبثا , لأنها ذات فائدة عظيمة ولا شك , وتكمن أهميتها في انها تحميك من هجمات عديدة وكذلك التعقب ويمكنك بها اخفاء هويتك في الويب وكذلك عمليات البحث التي تقوم بها ويمكنك تحميلها من هنا :


8/ Script Safe :

تساعد في منع الجافا وقراءة الصفحة أتش تي أم آل وذلك في منع الإعلانات الضارة والغير مرغوب فيها وبعضها يحتوي على برامج خبيثة وغيرها من المميزات أدعوك لاكتشافها من هنا :


هذه جملة من الإضافات أرجو أن تنال إعجابك وتساعدك في تصفح مريح للويب وبحرية تامة وأمان 


الموضوع من طرف: سـالم نبيل
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

الحلقة 1063 : مقلب لن يكلفك إلا دقيقة واحدة وسينهي معاناتك مع الواجبات المدرسية

Posted: 02 Sep 2015 03:01 AM PDT

 مقلب لن يكلفك إلا دقيقة واحدة  وسينهي معاناتك مع الواجبات المدرسية

مرحبا بكم في ڤيديو اليوم والذي من خلاله ساشرح لك كيف يمكنك ان تقوم بمقلب في اساتذتك بإستعمال الحاسوب من اجل التملص من الواجبات المنزلية سواء كانت عبارة عن عروض او كذلك فروض  . حيث يكفي ان تشاهد الحلقة كاملة والتي لاتتعدى دقيقتين من اجل فهم المقلب وكذلك طريقة القيام به وكل الإحترام لاساتذتنا الكرام فرجة ممتعة :)

إنستغرام تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها (فيديو)

Posted: 02 Sep 2015 02:55 AM PDT

إنستغرام تطلق تحديثا جديدا لتطبيقها (فيديو)
يبدو أن فيسبوك تراهن بشكل كبير في الفترة الأخيرة على تطبيق مشاركة الصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام خصوصا مع النجاح الكبير الذي يحظى به، و في هذا الإطار و بعد التحديث التاريخي التي قامت به إنستغرام و الذي سمح لأول مرة بنشر صور غير مربعة قامت إنستغرام بإطلاق تحديث جديد.

و كانت إنستغرام قد أطلقت قبل أيام قليلة تحديثا جديدا مكن أخيرا المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بالعرض الأفقي والعرض الرأسي و هو ما لم يكن متوفرا في السابق حيث كان الموقع يكتفي برفع الصور المربعة و هو ما اعتبر تغيرا في استراتجية التطبيق التي كانت تقوم على المنشورات المربعة.

لكن إنستغرام لم تقف عند هذا الحد بل ذهبت للاهتمام بميزة التراسل الموجودة في التطبيق "Instagram Direct" و التي أطلقت سنة 2013 حيث استفادت من تحديث جديد على مستوى الواجهة من أجل تسهيل عملية التراسل بين الأصدقاء على التطبيق و ليصبح Instagram Direct قريبا من باقي تطبيقات التراسل الموجودة في الساحة.

التحديث الجديد من إنستغرام متوفر على بلاي ستور و آبل ستور.



كن أول من يجرب تطببق Line Launcher الجديد من لاين و أضف الى هاتفك طابع خرافي !

Posted: 02 Sep 2015 02:44 AM PDT

شركة لاين التي تتوفر على تطبيق التراسل الفوري الشهير تعلن البارحة يوم الثلاثاء عن Launcher جديد و الذي يأتينا تحت اسم 'Line Launcher' و الذي يتوفر على تصميم خرافي سيضيف الى هاتفك طابعا أنيقا و بأيقونات خاصة بتطبيق لاين ، غير ذلك فان التطبيق يتوفر على خلفيات جميلة يمكنك التعديل عليها و اختيار أفضل خلفية تتناسب مع نمط تفكيرك.
اذ انه بامكانك اضافة تيمات متنوعة و كثيرة بالاضافة الى تغير أيقونات سطح المكتب و كذلك Widgets و اختيار ما سناسبك منها حيث قالت الشركة اليابانية أنه 'بإجراء خطوات بسيطة ستقومون بتحويل هواتفهم بالكامل مرة واحدة' بالاضافة الى أن الشركة قات باضافة شخصيات لاين الشهيرة، مثل الدب، والأرنب، والبطة اضافة إلى خلفيات تبرز الطبيعة، والحيوانات، والمناظر الطبيعية مع ادماج تطبيق لمراقبة البطارية ، وتطبيق أخر لتفريغ وتحسين استغلال الذاكرة أو الرام الخاص بجهازك الأندرويد.
تطبيق لاين لانشر يدعم العديد من اللغات من بين أبرزها العربية و الانجليزية و كذلك الفرنسية و العديد من اللغات الأخرى التي بامكانك اكتشافها بنفسك فور تثبيت التطبيق ، اذ أن هذا الأخير يعمل الى أجهزة الأندرويد التي تتوفر على اصدار 4.0.3 فما فوق.
رابط تحميل التطبيق : LINE Launcher

جوجل تطلق الإصدار الجديد من متصفحها جوجل كروم

Posted: 02 Sep 2015 02:02 AM PDT

جوجل تطلق الإصدار الجديد من متصفحها جوجل كروم
أطلقت جوجل  الإصدار الجديد من متصفحها للويب "جوجل كروم" الإصدار الجديد سيحمل الرقم 45.0.2454.85 و سيأتي بعدد من الميزات و التحديثات الأمنية، و سيكون متوفرا على النسخة المكتبية و النسخة المحمولة للمتصفح.

و من بين أهم المستجدات في الإصدار 45.0.2454.85 من متصفح جوجل كروم هو تفعيل الميزة الجديدة التي تمكن من منع إعلانات فلاش المزعجة على المواقع الإلكترونية، و هي خطوة من جوجل بداية للتخلص من فلاش بلاير خصوصا مع المشاكل الأمنية الكبيرة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة و كثرة الثغرات المكتشفة و التي تؤثر على المستخدمين.

من جهة أخرى فإن الإصدار 45 جاء ليقوم بإصلاح 29 ثغرة أمنية لكنها جميعا ثغرات أمنية غير عاجلة ولا تشكل خطرا مباشرا على المستخدمين.

التحديث الجديد متوفر على أنظمة ويندوز، ماك، لينكس و أندرويد.


جوجل تختار شعارا جديدا

Posted: 01 Sep 2015 11:38 AM PDT

جوجل تختار شعارا جديدا
قرر محرك البحث جوجل الأول على مستوى العالم تحديث شعاره بشكل شامل لأول مرة منذ إنطلاقه، الهوية البصرية الجديدة لمحرك جوجل تحمل نفسا جديدا رغم أنها تحافظ على نفس الألوان التي اشتهرت في الماضي.

جوجل أشارت أن الدافع وراء هذا التغيير راجع بالأساس إلى أن جوجل أصبح أكثر من مجرد محرك بحث عادي بما أنه يتوفر على خدمات كثيرة على أنظمة و منصات مختلفة و هو الأمر الذي دفع إلى هذا التغيير و دائما مع المحافظة على لمسة البساطة التي عرفت بها جوجل.



تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..