الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 9:49 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تطبيق سري سوف يمكنك من ربح مساحة فارغة أكبر على جهازك الأيفون !

Posted: 21 Dec 2016 06:52 AM PST

يرغب العديد من مستخدمي نظام الأي أو إس في عمل تنظيف للملفات الزائدة أو ما يصطلح عليها بـ Junk Files لكن يمكن أن نوعية هذه التطبيقات تحتاج إلى جيلبريك ، و عليه اليوم سوف أشارككم طريقة بسيطة جدا و حتى إن لم تكن تتوفر على جيلبريك يمكنك الإستفادة من حذف المخلفات و بسهولة.
تطبيق سري سوف يمكنك من ربح مساحة فارغة أكبر على جهازك الأيفون !
كل ما عليك عزيز القارئ القيام به هو تحميل تطبيق Battery Saver ( رابط تحميل التطبيق سوف تجدونه أسفل التدوينة ) مهلا مهلا .. ستقول لي كيف ذلك هذا تطبيق لإطالة عمر البطارية !! سوف أجيبك عزيزي القارئ بأنه بالفعل التطبيق منبدأ عمله هو كذلك لكنه تم إضافة خاصية جديدة لحذف المخلفات من الجهاز.
بعد تحميل و تثبيت التطبيق على جهازك قم الولوج إليه و وافق على الشروط بعد ذلك قم الولوج إليه و الخروج منه لخمس مرات إلى أن تظهر خاصية " Junk " و بذلك سوف يمكنك إستخدامها بدون مشاكل و حذف مخلفات الجهات و التي قد تصل إلى 1GB بتفريغ هذه المساحة سوف تحصل على مساحة إضافية أخرى يمكنك الإسفادة منها لأغراض أخرى.
رابط تحميل التطبيق : Battery Saver

فاجىء اصدقائك بنشر بوستات بخلفية ملونة على الفيسبوك

Posted: 21 Dec 2016 04:50 AM PST

في الجمعة 16 من هذا الشهر قامت فيسبوك باطلاق الميزة الجديدة في تطبيقها بشكل رسمي ، هذه الميزة الجديدة هي امكانية كتابة بوستات مع خلفيات ملونة . هذه الميزة طبعا ستضيف بعض من التغيير في الشكل العالم في حائط الفيسبوك الخاص بك . ولتجربة هذه الميزة الجديدة فهو امر بسيط مما تظن.

الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها من اجل الاستفادة من هذه الميزة الجديدة هي تحديث التطبيق الفيسبوك على هاتفك الذكي إلى أحدث إصدار . وبعد ذلك مجرد فتح حسابك وتنقر على مربع كتابة المنشور ، ستظهر لك ايقونة بها مجموعة من الالوان كما ترى في الصورة التالية . وبالنقر عليها ستظهر لك كافة الالوان المتاحة والتي يمكنك اختيار اللون المفضل ليكون كخلفية لما كتبته في منشورك .

بعد ذلك، فقط انقر مرة أخرى فيوسط مربع كتابة المنشور ، ويمكنك إدراج النص وكتابة ما تريد مشاركته والنقر على زر المشاركة كما هو العادة .
المنشور الخاص بك بخلفية ملونة سيظهر لجميع اصدقائك سواء على سطح المكتب أو في الهاتف .

ملاحظات : 
1. عندما تقوم بالتحديث التطبيق للنسخة الاخيرة ولم تظهر هذه الميزة ،فما عليك الا الانتظار حتى تصلك الميزة الجديدة ، او قم بتسجيل الخروج من حسابك وقم بالدخول اليه مرة اخرى .

2. هذه الميزة هي متاحة فقط الآن في الهوتف الذكية ، ولا يمكنك كتابة منشورات بخلفية ملونة من خلال الحاسوب .

قم بتشغيل هذا الفيديو و لاحظ ماذا سوف يحدث لهاتفك | فيديو عجيب !

Posted: 21 Dec 2016 04:48 AM PST

هل تصدق ؟ فيديو على اليوتيوب يعمل مع الصوت و بدون مشاكل عند تشغيله من الحاسوب .. لكن بعد تشغيله على هاتفك لا يشتغل الصوت لثواني معدودة ! نعم إنه كذلك كما يمكنك تجربة الطريقة بنفسك.
قم بتشغيل هذا الفيديو و لاحظ ماذا سوف يحدث لهاتفك | فيديو عجيب !
سوف تقوم بالولوج إلى هذا الفيديو الذي تم رفعه على اليوتيوب " THIS VIDEO WILL MUTE YOUR PHONE! " عن طريق حاسوبك بحيث سوف يعمل الصوت بشكل مستمر و بدون تقطع لكن العكس عندما ستقوم بتشغيل الفيديو عن طريق هاتفك سواء كان أيفون أو أندرويد ( بإستثناء هاتف أيفون 7 فالصوت يعمل بدون تقطعات )  فسوف يتم عمل Mute للصوت في ثواني معدودة.
كيف ذلك ؟ صراحة تقنيا لم أفهم الطريقة و سوف أبحث في الموضوع ، لكن ما فهمته من خلال الفيديو أن الشخصية الذي يرتدي لباس أسود عندما يقول Mute لن تسمع الصوت أبدا عند تشغيل الفيديو على هاتفك لكن عندما يقول Unmute يتم تشغيل الصوت للإشارة هنالك أيضا وجود شخصية Deadpool المشهورة و الذي يرتدي لباس أحمر بحيث هذا الأخير هو المسؤول عن الصوت بضرب رأسه مع الحائط ، عجيب جدا أن يشتغل الصوت على الحاسوب و على الهاتف لا يعمل رغم أنه يتم رفعه على اليوتيوب على العموم سوف أبحث في الموضوع و إن كان هنالك تفسير تقني سوف أقوم بشرح ذلك في موضوع أخر.
رابط الفيديو : THIS VIDEO WILL MUTE YOUR PHONE!

4 أشياء غير العادية التي تم تشغيلها في "تاتش بار" الجديد في ماك بوك برو

Posted: 21 Dec 2016 03:51 AM PST

كشفت آبل هذه السنة عن جديدها في مجال حواسيب الماك بوك برو ،الذي اتى بمجموعة من المميزات الجديدة ، ومن بين هذه الميزات التي خلقت جدلا هو " Touch Bar" الذي تم اضافته للماك بوك برو ليسهل على المستخدم الوصول الى مجموعة من الاعدادات مباشرة الشريط بدون الاستعانة بالماوس .

الجميل في Touch Bar انه يتكيف مع ما يقوم  به المستخدم ، ويقدم له اختصارات للتحكم في البرنامج الذي يعمل عليه  فمثلا عندما تفتح برنامج موسيقى فإنه يعرض مجموعة من الازرار للتحكم في الصوت او الانتقال من اغنية الى اخرى وما الى ذلك . لكن في هذه التدوينة سنتعرف على اغرب الاشياء التي تشغيلها في هذا الشريط .


لعبة القط نيان او  Nyan Cat، كلاسيكية من كلاسيكيات الإنترنت الذي مازالت في اذهان الكثيرين ،وهي من الاشياء الغريبة التي تم تشغيلها في شريط "Touch Bar" على ماك بوك برو .
في مجال الالعاب دائما ، فقد تم تشغيل ايضا لعبة Lemmings ، التي تعود لسنة 1991 .
وما هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم؟ طبعا باك مان . الجميع يعرف باك مان بلا شك لكن ربما هذه اول مرة تشاهده هذه اللعبة فيTouch Bar.


هناك المئات من البرامج الموسيقية لاستخدامها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. ولكن هل يمكنك تشغيلها في "Touch Bar" اكيد نعم ! 

الكشف عن "Giroptic iO" الكاميرا بدقة 360 درجة لهواتف آيفون

Posted: 21 Dec 2016 03:00 AM PST

الكشف عن "Giroptic iO" الكاميرا بدقة 360 درجة لهواتف آيفون
في الوقت الذي بدأت تكنولوجيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز تتطور بسرعة وجدت شركات العالم الرقمي نفسها مجبرة على اقتراح أدوات لمواكبة هذا التطوير، حيث بدأت شركات كسامسونغ تطلق كاميرات بتقنية 360 درجة على شاكلة Gear 360 لكنها تعمل فقط بالتوافق مع أجهزتها.

وفي نفس الإطار قدمت شركة فرنسية تحمل إسم "Giroptic" ابتكاراها الجديد ويتعلق الأمر بكاميرا بدقة 360 درجة تعمل بشكل خاص على الهواتف الذكية من طراز آيفون والحواسيب اللوحية آيباد، وتحمل الكاميرا الجديدة إسم "Giroptic iO" وهي عبارة عن إكسسوار يرتبط بأجهزة آبل عن طريق مدخل Lightning.

والإكسسوار الجديد مزود ببطارية بسعة 915mAh ويتم شحنها عبر USB كما أنها تعمل عن طريق تطبيق خاص للتحكم فيها عن طريق آيفون أو الآيباد كما أنها تمكن المستخدمين من تحميل فيديوهاتهم بتقنية 360 درجة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة الفيديو يوتيوب.
الكاميرا الجديدة Giroptic iO ستكون متوفرة بداية من العام القادم في يناير القادم مقابل 249 أورو وستكون متوفرة في وقت لاحق بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.



تقرير: المغرب يتفوق على دول أوروبية في جودة ونسبة التغطية 4G

Posted: 21 Dec 2016 01:58 AM PST

تقرير: المغرب يتفوق على دول أوروبية في جودة ونسبة التغطية 4G
كشفت وسائل إعلام محلية عن تقرير جديد لشركة "Open Signal" المتخصصة في رسم خرائط التغطية الاسلكية عبر العالم أن المغرب مصنف في مرتبة متقدمة بالمقارنة مع دول أوروبية كثيرة كفرنسا وألمانيا وبريطانيا على مستوى التغطية بشبكة الجيل الرابع 4G.

تقرير الشركة البريطانية Open Signal منح المغرب الترتيب 48 من أصل 78 دولة تم إحصائها في هذه الدراسة على مستوى التغطية بشبكة 4G حيث وصلت نسبة التغطية لـ 59.82 في المئة وهو ما جعله يتموضع في المركز الثاني إفريقيا بعد دولة جنوب إفريقيا وقبل تونس التي احتلت المركز الثالث، فيما حل المغرب في المركز السابع عربيا وراء كل من الكويت، قطر، الإمارات، السعودية وسلطنة عمان، فيما احتلت كوريا الجنوبية المركز الأول بنسبة 95.71 في المئة واليابان ثانية بـ 92.03 في المئة.
أما على مستوى سرعة صبيب شبكة 4G فإن المغرب احتل المرتبة 55 من أصل 78 دولة، وذلك بعد أن تجاوز المغرب السقف الأدنى لجودة الصبيب والمقدرة بـ 17.04 ميغابايت/الثانية مقابل 18.09 ميغابايت/الثانية بالنسبة للمغرب وهو ما جعله يتموضع من جديد في المركز الثالث إفريقيا والخامس عربيا، فيما حلت سنغفورة في المركز الأول بـ 45.86 ميغابايت/الثانية ثم كوريا الجنوبية 45.77 ميغابايت/الثانية.


فيسبوك تكشف عن آخر الإضافات الخاصة بموقعها

Posted: 21 Dec 2016 01:04 AM PST

فيسبوك تكشف عن آخر الإضافات الخاصة بموقعها
كثف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من تحدثاته على موقع وتطبيقاته مع اقتراب عطلة أعياد رأس السنة الميلادية، هذه التحديثات والإضافات لقيت إعجابا كبيرا من قبل المستخدمين.

الميزة الأولى تتعلق بالخلفيات الملونة التي أصبحت متاحة بالنسبة للمستخدمين على منصة أندرويد فقط، حيث أصبح بإمكانهم كتابة أي نص بأي لون على خلفية ملونة بألوان مختلفة، وهذه الميزة تتيح للمستخدم أن يتم قراءة هذا النوع من المحتويات الخاصة به بشكل أكبر من المحتويات العادية.

ميزة الخلفيات الملونة متوفرة بشكل مباشر على حائط المستخدم لتنضاف إلى باقي الخيارات الموجودة، وتبقى الإشارة إلى أن هذه الميزة الجديدة ما زالت غير متوفرة لدى مستخدمي نظام iOS.


أما الميزة الثانية التي ستنال رضى الكثير من المستخدمين بدون شك فهي ميزة "البث الصوتي المباشرFacebook Live Audio" حيث ستعتبر الحل الأمثل بالنسبة للمستخدمين الذين لا يستهويهم البث المباشر بالفيديو والذين لا يريدون أن يظهروا على الشاشة، كما أنها تقدم إمكانيات جديدة لعدد من المستخدمين سواء تعلق الأمر بالأشخاص أو المؤسسات كالموسيقيين أو القنوات الإذاعية أو الكتاب الذين يريدون التواصل مع قرائهم وغيرها من الإمكانيات.
وفي الوقت الذي أعلنت فيسبوك عن اشتراك عدد من أشهر المقاولات الصحفية العالمية في هذه الخدمة وعلى رأسها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن الشركة أعلنت عزمها توسيع الخدمة في العام المقبل لتصل إلى جميع المستخدمين، حيث ستكون متوفرة لمستخدمي منصتي أندرويد وiOS.


(دورة الهكر الاخلاقي CEH V9 ) الوحدة الاولى : مقدمة

Posted: 21 Dec 2016 01:04 AM PST

(دورة الهكر الاخلاقي CEH V9 )  الوحدة الاولى : مقدمة

مرحبا بكم اصدقائي في الدرس الاول من سلسلة دروس تعليم شهادة الهكر الاخلاقي والتي إن شاء الله ستنتعرف من خلالها على العديد من الهجمات الالكترونية وكيف تتم . طبعا كما يعلم البعض هذه الشهادة تعتبر من الشهادات الباهضة الثمن لا من ناحية الدراسة او كذلك إجتياز الإمتحان ، لهذا فإننا في هذه الدورة سنضمن لك تعليم مجاني لها في المقابل اني لن امنحك شهادة لان كذلك مخول من طرف فقط مؤسسة E consil . فرجة ممتعة

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..