الأحد، 25 يونيو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:49 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

Asus تطلق شبيه " MacBook Air" بمواصفات قوية و ثمن منخفض

Posted: 25 Jun 2017 07:42 AM PDT


كشفت شركة Asus التايوانية عن منتج جديد يحمل اسم VivoBook S510 من نوع " ultrabook" بثمن جيد مقارنة بالعتاد الذي يمتاز به، وشبيه إلى حد كبير بمنتج شركة آبل " MacBook Air"

يأتي الجهاز الجديد بمعالج Intel Core i7 من الجيل السابع، ويقلع بنظام ويندوز 10، يتضمن قارئ بصمة يمكن المستخدم من قفل الجهاز وفتحه دون كلمة مرور، مرفق بخوارزميات تحسن أداء ودقة شاشة العرض مع أربعة أنماط للعرض، إليكم باقي المواصفات التقنية للجهاز :

- شاشة بحجم 15.6 بوصة وبدقة FHD (1280*1920)
- معالج i7-7500U أو i7-7200U حسب الاختيار.
- 8 جيجا رام و 1 تيرابايت كذاكرة تخزين من نوع HDD
- منفذ USB Type A، USB Type C وأخرى من نوع 2.0، إضافة لمنفذ HDMI ومقبس صوتي (jack)
- %60 من الشحن في 49 دقيقة
- وزن 1.7 كيلوجرام.
- ثمن الحاسب 699 دولار أو ما يعادل 620 يورو.

تراهن الشركة على مسألة جاذبية تصميم الحاسب وعتاده القوي، إذ تقول إنه "مزيج مثالي من الجمال والأداء".
الجهاز الجديد متاح حاليا للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد نراه يصل باقي الأسواق العالمية في غضون الأشهر القليلة القادمة.

المصدر : هنا 

تقرير : عائدات ألعاب الهواتف الذكية تتفوق على باقي الأجهزة الأخرى

Posted: 25 Jun 2017 07:31 AM PDT


أشار تقرير جديد على موقع businessinsider حول عائدات ألعاب الفيديو خلال السنوات الأخيرة، أن ما كان الكثيرون يتوقعونه على مدار الأعوام الماضية قد صح فعلا، نسبة عائدات تطبيقات الألعاب تفوقت هذه السنة عن تلك الموجهة لمنصات وأجهزة الألعاب (consoles) .

الإحصائية قامت بها شركة Newzoo ونشرت على خدمة الإحصائيات Statista، حيث حازت تطبيقات الألعاب بالموبايل على  %32 من إجمالي السوق، في حين استأثرت أجهزة الألعاب على %31 ، الحواسيب على %23، اللوحات الإلكترونية %10 في حين لم تمثل ألعاب المتصفحات سوى %4.



يعزى هذا الارتفاع لتنامي مستخدمي الهواتف حول العالم إضافة لانتشار تقنيات جديدة كالواقع الافتراضي والمعزز، الشيء الذي زاد من إقبال المستخدم على ألعاب الهواتف النقالة التي أصبحت تتميز بقدرات عالية، الأمر الذي جعل من محدودية العتاد أمرا متجاوزا.

 هذا وقد لاحظنا خلال الأشهر الماضية تركيز جملة من الشركات على تجارة الألعاب عبر منصات الهواتف الذكية، وعلى ما يبدو فإن مجموعة من شركات القرن الماضي انتبهت لهذا التنامي الهائل كذلك، وقررت استغلال علاماتها التجارية وقاعدة محبيها لكسب سوق جديدة قد تعيدها أمجادها، حتى وإن لم تعتمد هذه المرة إنتاج أجهزة لألعابها، ففي غزوها لمتاجر الهواتف الذكية ربح كبير قد يحييها من جديد، ولنا في نينتندو وسيجا خير مثال على ذلك.

المصدر : هنا .

ميكروسوفت تطلق تطبيق Face Swap لنظام iOs

Posted: 25 Jun 2017 07:21 AM PDT


قبل شهر من الآن أطلقت شركة ميكروسوفت تطبيقها Face Swap بمتجر جوجل بلاي، وقد لاقى مجموعة من التقييمات الإيجابية خلال الأسابيع القليلة الماضية، لتعيد إطلاقه من جديد لأنظمة iOs عبر متجر شركة آبل للتطبيقات.

التطبيق ليس بفكرة جديدة لكن التكنلوجيا المستخدمة به هي الأحدث والأقوى، يمكن المستخدم من تبادل الأوجه مع الأشخاص المحيطين به أو دمج عدة منها في وجه واحد وإضافة تأثيرات مختلفة بشكل آني.

التطبيق يتضمن مجموعة من تقنيات وخوارزميات التعرف على الوجه لأن مختبرات ميكروسوفت طورته لهذا الغرض، لكنه تحول فيما بعد لتطبيق تبادل الأوجه.

الغريب في الأمر أن ميكروسوفت لم تنتج أي نسخة من التطبيق لمتجرها بنظام ويندوز فون، وربما يعزى هذا للتراجع الكبير الذي عرفه هذا النظام في ظل النمو المتسارع لكل من منافسيها واكتساحهم لأغلب الهواتف الذكية بالعالم.

يعمل التطبيق على كافة إصدارات أندرويد فوق 4.4 ، و أنظمة iOS فوق الإصدار 8 ، بتوافق مع أجهزة الآيفون ، الآيباد، و الآيبود تتش.

لتحميل التطبيق على متجر :
جوجل بلاي : هنا 
متجر آبل : هنا 

يوتيوب تصل عتبة 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا

Posted: 25 Jun 2017 07:02 AM PDT


أعلنت شركة يوتيوب، أكبر الشركات نجاحا في مجال إدارة الفيديو بالأنترنت منذ سنوات، عن آخر أرقامها و إنجازاتها.

كشفت Susan Wojcicki المديرة التنفيذية للشركة على مدونتها الرسمية مجموعة من الأرقام والتوضيحات بخصوص منصة يوتيوب، إذ أشارت أن المنصة تستقطب أزيد من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا أي تقريبا واحد من كل خمسة أشخاص بالعالم يستخدمون يوتيوب شهريا، وللتوضيح فإنه يتم احتساب المستخدمين الذين يلجون المنصة متصلين بحسابهم جوجل.

كما أشار التقرير أن أغلب المستخدمين يقضون أزيد من ساعة يوميا في مشاهدة محتوى يوتيوب من أجهزة الموبايل.

وتعتبر خدمة "Youtube Red"  و "Youtube TV" من أهم المساهمين في هذه الزيادة ، ويرتقب كذلك أن تطلق الشركة خدمات جديدة لدعم تقنيات المشاهدة عبر الواقع الافتراضي و المعزز وإتاحة المزيد من الأدوات والخيارات لصناع المحتوى بالمنصة.

جدير بالذكر أن المنصة حققت سنة 2013 أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا، ليرتفع هذا الرقم رغم المنافسة الكبيرة من طرف فيسبوك التي وصلت 1.71 مليار مستخدم نشط شهريا في الأشهر الماضية ويتوقع أن تصل 2 مليار في عما قريب.

المصدر : هنا 

اعتقال رجلين ببريطانيا بتهمة اختراق شركة ميكروسوفت

Posted: 25 Jun 2017 06:42 AM PDT


اعتقلت السلطات البريطانية رجلين تورطا في اختراق شركة ميكروسوفت، ويأتي هذا الاعتقال بعد تضافر جهود كل من الشركة المخترقة ومكتب التحقيقات الفدرالي FBI ، و EUROPOL و NCA.

فيما تزال أسماء المعتقلين غير مصرح عنها، نشرت بعض وسائل الإعلام البريطانية أن الرجلين من منطقة Lincolnshir و Bracknell من بريطانيا، ويعتقد أنهما ضمن مجموعة عالمية خططت لاختراق شبكات شركة ميكروسوفت في الفترة الممتدة بين يناير و مارس من هذه السنة.

هذا وقد تم إلقاء القبض على المتهمين وبحوزتهم أجهزة كمبيوتر تدل على إدانتهم بالجرم المنسوب إليهم، وسيتم معاقبتهم وفقا للقوانين المقننة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر.

على الجانب الآخر، صرحت ميكروسوفت أن الهاكرز لم يتمكنوا من وضع أيديهم على بيانات المستخدمين، وأثنت على المجهود الذي قامت به السلطات البريطانية لمكافحة جرائم الأنترنت، وأضاف المتحدث باسم الشركة :

لا توجد شركة محصنة ضد الجرائم السيبرانية. لم يتم الوصول إلى بيانات المستخدمين ونحن واثقون من سلامة برامجنا وأنظمتنا. لدينا تدابير وإجراءات شاملة لمنع الهجمات، اكتشافها والرد عليها.

لا تزال سلسلة القبض على باقي أفراد المجموعة التي ينتمي إليها المجرمين سارية في مجموعة من البلدان، موازاتا مع تحقيقات على مستوى أنظمة ميكروسوفت لمعرفة كل الأجزاء التي وصلت إليها المجموعة بشبكة ميكروسوفت.

Sega تحيي ألعاب الجيل الذهبي على كل من أندرويد و iOS

Posted: 25 Jun 2017 05:49 AM PDT



منذ تأسيسها سنة 1940، سيطرت شركة Sega اليابانية على سوق الألعاب بمختلف بقاع العالم، فبدأت ألعابها ومختلف منصاتها تغزو العالم الرقمي شيئا فشيئا ليسطع نجمها في سبعينيات وثمانيات القرن الماضي، ويتلاشى بداية القرن الحالي.

أعلنت Sega عن إطلاق مشروع جديد تحت اسم "Sega Forever" ستقوم من خلالها بإصدار العديد من ألعابها القديمة في حلة جديدة على كل من أندرويد و iOs ، من خلال متجر آبل و جوجل بلاي.



وصرح مدير الشركة أن إطلاق هذه الألعاب سيساهم في قياس مدى قوة علامته التجارية حاليا، وسيسعون من خلال تفاعل المستخدمين معها من فهم حاجياتهم، وبالتالي إنتاج ألعاب جديدة، قد تصل لمختلف المنصات الحالية، والأجهزة، كالحواسيب، فيسبوك، نينتندو سويتش ...

سيتم إطلاق لعبة كل أسبوعين تقريبا ، على متاجر الأنظمة السالفة الذكر، إذ تلقى متجر آبل بعضا من هذه الألعاب بشكل مجاني، تعيد لمحبيها أمجاد تسعينيات  وثمانينيات القرن الماضي.

 يعتبر المشروع الجديد خطوة أولية للشركة اليابانية لإعادة أمجادها –ولو قليلا- ، حيث تأتي بعد بروز شركة نينتندو من جديد في سوق الألعاب الذكية بإطلاقها بعض من ألعابها القديمة على منصة الهواتف الذكية كلعبة سوبر ماريو الشهيرة، و إنتاجها لألعاب جديدة خلقت الحدث في الآونة الأخيرة كلعبة بوكيمون جو ، وأخيرا إنتاجها لجهاز نينتندو سويتش الذي عرف نجاح ملفت في الساحة الرقمية.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..