الأحد، 2 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 8:50 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

شركة إلجي ستطلق نسخة مصغرة من G6 تحت اسم LG Q6

Posted: 02 Jul 2017 07:22 AM PDT


أشارت تقارير جديدة أن إلجي تسعى لإطلاق هاتف جديد يعتبر نسخة مصغرة من آخر هواتفها، إلجي جي 6، إذ كشفت تقارير سابقة قبل أسابيع أنها ستطلق
LG G6 Mini ، لكن التقارير الحالية تشير أن اسمه سيكون LG Q6 باستبدال حرف G بحرف Q .

التسريب جاء عن طريق المسرب evleaks الذي اشتهر بتسريب منتجات إلجي، وقال إن الهاتف سيحمل الاسم الرمزي LG M700 ، وسيطرح في السوق هذه السنة كما تم طرح نسخ مصغرة من سلاسلها الراقية في الأعوام الماضية.



أشار المسرب Evan Blass‏ عبر تويتر ونقلا عن موقع technobuffalo أن الهاتف حصل على رخصة من هيئة الاتصالات الفدرالية FCC ، حيث سيأتي بكاميرا أحادية 13 ميجا بكسل، 3 جيجا في الرام، وشاشة 5.4 بوصة، بنسبة أبعاد 18:9.


فيما يخص باقي المواصفات، فلم تسرب بعد، غير أن بعض المواقع الإخبارية أشارت أن الشاشة ستشغل %80 من المساحة الأمامية للجهاز. في انتظار معلومات أوفر عن الجهاز، يبدو أن إلجي ليست راضية عن إيرادات إلجي جي 6 ، إذ غاب هذه السنة من قائمة أحسن الهواتف على منصات التقييم، لذا فإنها تسعى لإصدار منتجات جديدة وربما بأثمنة منخفضة لمواكبة تطور سوق الهواتف الذكية.

رسميا، النوت 7 في الأسواق باسم جلاكسي نوت 7 FE وبثمن منخفض

Posted: 02 Jul 2017 06:24 AM PDT


بعد المعانات الكبيرة مع منتج نوت 7، قررت سامسونج في وقت سابق سحب الهاتف من كافة الأسواق، والعمل على معرفة مشكلة انفجار بطارياته لإعادة تصنيعه لمحبي منتجات النوت، فبدونه، ستفقد السلسلة أحد أهم حلقاتها.

عاد من جديد، لكن هذه المرة تحت اسم "Note 7 FE" اختصارا ل"Fan Edition" أو إصدار المعجبين، وستبدأ عملية بيعه اليوم ببلدها الأم كوريا الجنوبية.

تقول الشركة إنها ستطلق أزيد من 400000 وحدة معاد تصنيعها ببطاريات جديدة وضمان لعدم انفجار أي منها مجددا، وكالمتوقع، السعر انخفض بنسبة %30 من السعر الأصلي لإطلاقه السنة الماضية، أي أنه سيكون حوالي 611 دولارا .
البطارية الجديدة ستكون أقل قليلا من سعة الأصلية، لكنها ضرورية لضمان حماية المستخدم من الانفجار، وقد اجتازت كافة اختبارات السلامة بنجاح.

 وفقا للشركة فإنها حاليا تركز على بيع الوحدات المعاد تصنيعها في بلدها فقط، وأشارت أنها لا تعتزم إصداره للسوق الهندية أو الأمريكية، لكن على العموم قد يعزى هذا للوتيرة البطيئة لإعادة تجديد الهاتف أو لصعوبات في السلسلة الإنتاجية موازاتا مع إنتاج جلاكسي إس 8  الذي حقق أرباح جد عالية عوضت خسارة السنة الماضية التي قدرت بخمسة مليار دولار.

قد نعرف إصدار الهاتف لباقي الدول حتى ولو بنسبة أقل من الشكل الرسمي، هذا إن عرفت ال400 ألف وحدة نجاحا بكوريا، وتجربة استخدام سليمة دون مشاكل، في انتظار صدور  النوت 8 في شهر غشت المقبل.


ميكروسوفت ستزعج مستخدميها للقيام بعملية التحديث المستمر بويندوز 10

Posted: 02 Jul 2017 05:29 AM PDT


عرفت ميكروسوفت في الآونة الأخيرة عدة مشاكل مع مستخدميها عقب الاختراقات المتوالية للنظام والتي وصل بعضها للساحة العالمية بانتشار برامج فدية خبيثة، مستغلة كمية صغيرة جدا من الأدوات التي تستخدمها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية التي سُربت عن طريق أحد مجموعات الهاكرز قبل أشهر.

لم تكن نكسة للشركة بقدر ما كانت حقيقة مرة على الكل إدراكها، الانتباه للتحديثات، وتحيين الحاسب بشكل دوري، هو الأمر الأهم للوقاية حاليا، إذ أدخلت بعض التحسينات التي ستطلقها قريبا لمحاربة البرمجيات الخبيثة في نظام ويندوز 10، وموازاتا مع ذلك، أصبحت تتخذ بعض الإجراءات التصعيدية لإرغام المستخدم على القيام بعملية التحديث المستمر.

أعلنت ميكروسوفت أنها ستطلق إشعارات جديدة ونافذة تخص إعدادات خصوصية المستخدم، ستحث على القيام بمراجعة إعدادات الخصوصية إلى جانب القيام بعملية التحديث بشكل دوري، حيث ستبعث الشركة إشعارات للمستخدم في حالة احتاج جهازه للتحديث.


النافذة الجديدة ستأتي مع تحديث "المبدعين" القادم، وتقول ميكروسوفت إنها لن تجبر المستخدم على القيام باستبدال إصدار الويندوز لآخر إصدار بقدر ما ستنبهه لضرورة القيام بذلك، حيث ستظهر الإشعارات خمس مرات للمستخدم، وفي حالة الإصدارات القديمة من ويندوز 10 فإن الشركة تقول إنها خارج الخدمة ووجب تحديثها، على الأقل، عن طريق التحديثات الكبرى التي تطلقها، كتحديث المبدعين، نوفمبر أو التحديث السنوي.

فيديو مراجعة لهاتف آيفون 8 (نموذج أولي)

Posted: 02 Jul 2017 04:47 AM PDT


كثيرة هي الأخبار عن منتج آيفون 8، الكل يرتقب المولود الجديد، والأغلب يتوقع تهاطل ملايين الدولارات على الشركة، رغم سريتها الكبيرة مقارنة بشركات أخرى كسامسونج، استطعنا عن طريق العديد من المسربين الحصول على معلومات وافية عن الهاتف، وصلت آخرها لنشر فيديو يقال أنه نموذج أولي للآيفون، وبالفعل تم تأكيد الأمر بعمل مراجعة من طرف أحد اليوتوبرز على المنتج إضافة لغلافه.

تم طرح المراجعة من طرف قناة EverythingApplePro التي حصلت على نموذج تجريبي لهاتف آيفون 8 مع غطاءه الخاص، وعلى ما يبدو فإن كافة التسريبات الماضية كانت جد دقيقة.

الهاتف سيأتي بشاشة أوليد "OLED" ، شعار شركة آبل معدني خلف الهاتف، مع أجزاء زجاجية، كاميرا ثنائية رأسية أقصى يسار الهاتف، وشاشة كبيرة مقارنة بنسخة السنة الماضية، رغم الفرق الملحوظ في الحجم بينهما، إلا أن الأمر ناتج عن الاستغلال الأمثل للحواف والجوانب.

من المرجح أن تضم الشاشة مستشعر بصمة، وماسح قزحية العينين بجانب الكاميرا الأمامية للهاتف، وقد يعرف تحسينات أخرى في النماذج الرسمية لكن على العموم ستكون على مستوى التقنيات المدمجة ومن المستبعد جدا أن يختلف التصميم عما هو عليه الآن، لذا فآيفون 8 على الأرجح هو كما ترونه في المراجعة، لحين تأكيد الأمر بالإعلان الرسمي عنه في سبتمبر القادم.

HTC U11 يزيح آيفون 7 بلس، ويصبح أقوى هاتف بالعالم حسب منصة AnTuTu

Posted: 02 Jul 2017 06:08 AM PDT


منذ إصداره، تربع هاتف آيفون 7 بلس على عرش "أقوى هاتف بالعالم" طوال الشهور الماضية في مختلف المنصات، لكن ومع ظهور الدفعة الجديدة من الهواتف الراقية هذه السنة كسامسونج جلاكسي 8 وجملة من هواتف كبريات الشركات العالمية، فإن الكل يترقب سقوطه بشكل رسمي.

 أصدرت منصة أنتوتو الخاصة بتقييم قوة الهواتف الذكية لائحتها لأفضل عشر هواتف بالعالم لشهر مايو الماضي، وبالفعل أزاح هاتف HTC U11 هاتف آيفون 7 بلس من الزعامة ليتصدر القائمة بمجموع نقاط وصل 180079 في حين أن الآخر لم يتجاوز 175000 نقطة.

تفوق كذلك هاتف الشركة الصينة شياومي MI 6 على هاتف جلاكسي إس 8 رغم الفرق الملحوظ بين أثمنة المنتجين، لكن على العموم تبقى ميزة لطالما عرفت بها شياومي.

الأمر الملحوظ في اللائحة أن الشركات المتربعة على القائمة أغلبها سجل حظوره بمنتجين، مع حظور ثلاث شركات صينة وهي شياومي، ون بلس ولو إيكو ، الأمر الذي يأكد كافة الإحصائيات والتقارير التي تتوقع هيمنة الصين على سوق الهواتف الذكية خلال المستقبل القريب. وعلى النقيض سجل غياب ملحوظ لمجموعة من الشركات التي كانت تنافس في الصدارة منذ سنوات كاليابانية "سوني".

هذا وينتظر العالم الرقمي مولود شركة آبل القادم، هاتف آيفون 8 بعد عشر سنوات من بداية سطوع سلفه في سوق الهواتف الذكية، وبلا شك سيزيح العديد من الهواتف في القائمة، لكن سامسونج لاتزال كذلك تحمل في جعبتها جلاكسي نوت 8، والذي من المتوقع أن يأتي بأداء عالي مقارنة بنسخة إس 8.

تقرير : لعبة بوكيمون جو تصل 1.2 مليار دولار من الأرباح

Posted: 02 Jul 2017 02:50 AM PDT


بعد الضجة التي أحدثتها، والإقبال الملفت الذي عرفته، حققت لعبة بوكيمون جو  المطورة من طرف نيانتيك  وشركة نينتنذدو إيرادات ضخمة تجاوزت الملايين 1.2 مليار دولار، الأمر الذي يحسب للخطة المدروسة التي عادت بها الشركة لمجابهة عمالقة الألعاب من جديد.


وفقا للدراسة التي قامت بها شركة Apptopia الخاصة بإحصائيات تطبيقات الهواتف الذكية، فإن إجمالي تنزيل اللعبة وصل 750 مليون تنزيل.

هذا وقد حققت اللعبة في السنة الماضية إيرادات بلغت 950 مليون دولار، وعلى الرغم من تراجعها في الميديا ومواضيع كبريات المواقع التقنية، إلا أنها استطاعت بفضل التحديثات المستمرة و الإضافات التي تطلقها نيانتيك من الحفاظ على قاعدة مستخدميها، بل وجذب آخرين طوال السنة الحالية.

وصل مستخدمي اللعبة النشطين شهريا حوالي 60 مليون مستخدم، وهي نسبة أقل من السنة الماضية حيث كانت تسجل أزيد من 100 مليون مستخدم نشط شهريا، لكن هذا لا يمنعها من تحقيق عائدات جد مهمة ساهمت في الرفع من القيمة السوقية لشركة نينتندو الشيء الذي مكنها لاحقا من تقديم مجموعة من المنتجات الجديدة لسوق الألعاب الإلكترونية.

الإحصائية شملت كذلك معلومات حول المستخدمين، حيث سجلت فئة الذكور 57.4% من المستخدمين، والباقي للإناث، ومثل المستخدمون الذين يقل عمرهم عن 18 سنة %32.5، أما الشباب بين 19 و 34 فمثلوا 38% من مستخدمي اللعبة.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..