الجمعة، 21 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:00 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

أفضل هواتف عام 2017 | هواتف بمميزات رهيبة حتما ستدهشك

Posted: 21 Jul 2017 09:51 AM PDT

شهد عام 2017 قفزة في قفزة في تصميم و شكل الهواتف الذكية من حيث التنحيف و الاطار و اللمعان و الهيكل و الغاء الزر الرئيسي، في موضوع اليوم نستعرض لكم أفضل هواتف أندرويد لهذا العام مع العلم ان جميعها مرتبة عشوائيا و ليس طبقا للافضل.

  1. galaxy s8 - s8 plus


قدمت سامسونج معهما تصميما راقيا مع تنحيف شديد للإطار لحساب تكبير الشاشة التي تمتعت بدقة قوية و رفعت ابعادها لتصبح اكثر طولا بهدف عرض محتوى اكبرو ارفقت الهاتفين بمعالج snapdragon 835 واكسينوس 8895 و رام بحجم جيجا بايت و دقة الشاشة فاقت QHD و قدم الهاتفان خلال التجربة أداء قويا مع كاميرا مميزة رغم اناها جاءت بنفس كاميرا s7 edge . و جاء الهاتف بمميزات تقنية كماسح قزحية العين و مقاومة الماء بالإضافة الى بطارية بأداء جيد و تمنينا لو كان سعره أقل من 800 دولار (900 دولار).

  1. LG G6

بعد هاتف G5 التركيبي وخيبة أمل للشركة، قررت LG الاستغناء عن الفكرة و أطلقت G6 مع تنحيف الإطارات لصالح تكبير الشاشة بأبعاد 18:9 كما الحال مع جالاكسي اس 8، و جاء الهاتف بمعالج snapdragon 821 رغم أنه ليس الاحدث لكنه يقدم أداء جيدا مع رام جيجا بايت، و لاحظنا في الشاشة الكبيرة عمقا و تباينا قويا للألوان مع كاميرات بجودة عالية مع ميزة مقاومة الماء و مستشعر بصمة سريع جدا و بطارية جيدة و سعر منافس اقل من 600 دولار.

  1. HTC U11

بعد سنوات ليست مرضية لشركة HTC، قدمت هذا العام هاتفا قويا بهيكل معدني و جذاب و شاشة كبيرة بدقة QHD ، و معالج snapdragon 835 و رام جيجا بايت مع كاميرا قوية حصلت على تقييم عالٍ من موقع DXOMARK . و دعمت الهاتف بمستشعر بصمة سريع و ميزة مقاومة الماء وأرفقته بأكثر من مساعد صوتي، لكن كنا نتمنى قدرة اعلى للبطارية التي جاءت ب 3000 ميلي أمبير بالإضافة الى تخفيض السعر الذي بلغ 800 دولار لحظة اطلاق الهاتف .
  1. Huawei P10 Plus

لم تقدم هواوي هذا العام تصميما جديدا لكن فرض P10 Plus نفسه في هذه القائمة بشاشة كبيرة بدقة QHD، أداء سريع و معالج KIRIN 960 و رام بنسختين أو جيجا بايت مع كاميرا مزدوجة من تطوير شركة لايكا الألمانية و مستشعر بصمة سريع و بطارية جيدة بسعر 3750 ميلي أمبير لكن يعيب الهاتف أنه مقاوم فقط للماء دون معيار قوي.
  1. Asus Zenfone AR


عودتنا شركة أسوس الجرأة في سوق الهواتف الذكية، في العام الماضي كانت اول شركة ترفق هاتفها برام جيجا بايت و هذا العام
 كانت اول شركة تستعين برام جيجا بايت ليدعم تقنيتي الواقع المعزز و الواقع الافتراضي مع تلاث كاميرات خلفية، و كنا نأمل ارفاق الهاتف بأحدث معالجات كوالكوم لكنها و ضعت snapdragon 821 وهو سريع الأداء أيضا و جاء بشاشة كبيرة بدقة QHD و بطارية جديدة و هناك نسخة أخرى برام جيجا بايت، يعيب الهاتف عدم دعمه لمقاومة الماء و سعر الهاتف يبدأ ب700 دولار.

كانت هذه أفضل هواتف أندرويد لعام 2017 لكن هناك من يستحق دخول القائمة الشرفية، ويمكن تسجيل هذه الملاحظات المهمة حول هواتف عام 2017، "قفزة جديدة في تصميم الهواتف عكس العام الماضي الذي كانت التجديد فيه خجولا".

الموضوع من طرف أسامة خرخش
ضمن مسابقة المحترف لافضل تدوينة لسنة 

كيف تجعل فيديوهاتك تحتل نتائج البحث الاولى في اليوتيوب

Posted: 21 Jul 2017 07:27 AM PDT

جميعنا يعرف موقع  Keyword Tool و هو موقع يعطيك كلمات مفتاحية عشوائية  و غير مستهدفة وهذا ما لا ينصح به انا شخصيا اما بالنسبة للمواقع التي  تعطيك كلمات مفتاحية مستهدفة فهي اغلبها مدفوعة ولا يمكن للفيديو كيف ما كان أن ترفعه في اليوتيوب وبمجرد كلمات مفتاحية مستهدفة يتصدر البحث في يوم  و ليلة فالعمل علي اليوتيوب يستوجب الصبر و البحث عن افكار فريدة من نوعها .


لكن اليوم  و  كما في العنوان سأشارك معكم موقع رهييب يمكنه ان يساعدك في العمل علي اليوتيوب و غير معروف في العالم العربي  و هو موقع يعطيك كلمات دلالية مستهدفة و بشكل مجاني يمكنك الاستفادة منها وأرشفة فيديوهاتك وجعلها تحتل الصدارة بعد مرور الوقت  .
اولا تتوجه الي الموقع . الموقع سهل الاستعمال  

1 اكتب عن مذا يتحدث الفيديوا . مثلا موضوع الفيديوا الخاص بك عن كيف الحصول علي مشاهدات علي اليتيوب 
اكتب في البحث في الموقع "مشاهدات " او " الحصول علي مشاهدات الخ 
2 الكلمات المفتاحية
3 اضغط علي Copy Tags

4 و قم بعمل لسق في خانة الكلمات المفتاحية للفيديوا الخاص بك 

الموقع يقدم لك خدمة analyzer وهذه خدمة تبين لك قوة الكلمة المفتاحية في اخر 24 ساعة او 7 ايم او 30 يوم 


اتمني ان تعجبكم التدونية و ان تكون السبب في نجاحكم 



الموضوع من طرف: عمر اللواتي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

تويتر تضع تحديثات جديدة لضمان راحة المستخدم

Posted: 21 Jul 2017 07:38 AM PDT

تويتر تضع تحديثات جديدة لضمان راحة المستخدم

في الوقت الذي لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، فإن الناس يعانون من سوء المعاملة على تويتر الآن أقل بكثير مما كانوا عليه قبل ستة أشهر، في تحديث لجهودها لتحسين سلامة المستخدم وتدابير مكافحة إساءة الاستخدام على منصتها، وأضافت توتير أن فريقها هو الآن يتخذ إجراءات على 10 أضعاف عدد الحسابات المسيئة كل يوم مقارنة مع العام الماضي.

وقال Ed Ho، المدير العام لمنتج المستهلك والهندسة في تويتر، في إحدى مقالات المدونة في وقت متأخر من يوم الخميس:
نحن الآن نحد من وظائف الحساب أو نمنع الولوج على الآلاف من الحسابات المسيئة كل يوم. لقد أدت أنظمتنا الجديدة، في الأشهر الأربعة الأخيرة وحدها، إلى إزالة ضعف عدد هذه الأنواع من الحسابات. وبعيدا عن التكنولوجيا، تواصل فرقنا مراجعة المحتوى يوميا وتحسين كيفية تنفيذ سياساتنا.

في محاولة للحد من إساءة الاستخدام، أضافت تويتر مؤخرا مرشحات اختيارية جديدة لمنع المستخدم من أن يتم إعلامه عندما تغرد حسابات معينة عليه. تويتر تضيف أيضا مرشحات جديدة تتميز بالتعلم الآلي و الذاتي. كما أن مرشحات الجودة لدى تويتر أدت إلى عدد قليل من التفاعلات غير المرغوب فيها

أفضل 6 تطبيقات اندرويد لقرائة ال QR وBAR Code

Posted: 21 Jul 2017 07:09 AM PDT

في هذه الأيام أصبح كل العالم يدفع عن طريق البطاقات الائتمانية لذلك تطبيقات مسح ال QR/Bar Codes أصبحت مهمة جدا وفعالة . في هذه التدوينة سأتحدث لكم عن أفضل 6 تطبيقات اندرويد لتأدية هذه المهمة والتي ستساعدكم على فهم اي كود بسهولة دعونا نلقي نظرة عليهم. 

#1/ Barcode Scanner :
هذا التطبيق سهل الاستعمال و بسيط غير معقد وهو من أشهر تطبيقات مسح ال Barcode في سوق بلاي . حيث تصنيفه في البلاي ستور هو 4.7 . يمكنك من خلاله مسح اي بار كود بدون اي مشاكل وسيقوم باعطائك كل المعلومات عن الكود . التطبيق مجاني بشكل كامل ويمكنك مسح اي كود عن طريقه .

#2/ Kaspersky's QR Scanner :
تطبيق اخر جميل ورائع يعطيك كافة المعلومات عن اي كود اقوم بمسحه بكاميرا هاتفك . لكنه يختلف عن التطبيق السابق في انه يقوم فقط بمسح ال QR Codes .وهذا أفضل ما في التطبيق حيث يقوم بمسح أي كود من نوع QR ويعطيك جميع المعلومات.

#3/ QR Droid
تطبيق مذهل لقراءة الQR و الBar Codes بالاضافة الى قراءة الكود هذا التطبيق يمكنك من خلاله ارسال اي معلومات مثلا جهات اتصال ، عناوين الويب، التطبيقات المثبتة....والخ عن طريق وضعها في شكل QR كود أو Bar كود ومن ثم ارسالها الى من تريد.

#4/ NeoReader
تم تصميمه من قبل NeoMedia Technologies ,Ink هذا التطبيق كبقيته من التطبيقات يمكنه قراءة اكواد الQR وال Bar Code الشيء المميز في هذا الاخير حجمه الذي سيذهلك . حجم هذا التطبيق لا يتعدى ال 5 ميقا بايت ومع ذلك يمتاز بأداء عالي جدا وأنصح به أصحاب الهواتف المتواضعة .

#5/ Google Goggles
قد يبدو لك الاسم غريبا.. هذا التطبيق ايضا يقوم بقراءة جميع الاكواد بالاضافة الى ذلك يمكنه معرفة مواقع الأماكن المشهورة في العالم فقط قم بالتقاط صورة من التطبيق ليجد لك الموقع في العالم الحقيقي .

#6/ QuickMarj
تم إنشاءه بواسطة SimpleAct Ink. احتل هذا التطبيق المركز السادس في تصنيفنا لمميزاته الرائعة لقراءة الاكواد عن طريق الكاميرا وإعطاءك كافة المعلومات ويمكنك ايضا من خلاله انشاء ال QR/Bar Codes ونشرها واستخدامها في أي غرض كان.

حسنا هذا كل ما في تدوينتي المتواضعة يمكنك اختيار اي تطبيق حسب ما يناسبك وحسب مميزات كل تطبيق اتمنى ان تنال إعجابكم .بكم ومعكم نطمح لتقديم المستقبل ومرحبا بالأسئلة في التعليقات.



الموضوع من طرف:  Ahmed Mohy Aldeen 
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

9 مزايا و إستعمالات لليوتيوب قم بتجربتها الآن !

Posted: 21 Jul 2017 07:00 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, من منا لا يعرف موقع الفديوهات الشهير "يوتيوب" الذي يستخدمه الكبير و الصغير المبتدأ و المحترف لكن أغلبهم تقتصر إستخداماتهم في مشاهدة أو رفع فديوهات و تغيب عنهم إستعمالات أخرى و ميزات أخرى لهذا الموقع لذلك سأقدم لكم في هذه التدوينة مزايا و إستخدامات لا يعرفها العديد من مستخدمي موقع اليوتيوب, و سوف أسردها لكم في 9 نقاط :
9 مزايا و إستعمالات لليوتيوب قم بتجربتها الآن !

1. الوضع المظلم :
قامت يوتيوب مؤخرا في ماي 2017 بالكشف عن هذه الخاصية التي تغير اليوتيوب من الأبيض إلى الأسود حيث تتمثل فائدة اللون الأسود في إراحة العينين من الإستخدام الطويل للحاسوب أو الهاتف.

1.و من أجل تفعيلها يكفي أن تذهب إلى الموقع التالي youtube.com/new ثم إضغط على essayer أو try

2.إذهب إلى شعار القناة الخاص بك و اتبع الخطوات التالية


ملاحظة : إذا لم يكن لديك قناة فأنت لست مضطرا للقيام بالخطوة الثانية.

2.شاشة كبيرة :

تم الكشف عن هذه الخاصية سنة 2012, بالنسبة لهذه الأخيرة فهي موجهة لمن لديهم شاشة تلفاز ذكية أو حتى شاشة حاسوب كبيرة لأنها إستخدامها يكون أيسر وأسهل من الواجهة العادية.

إذا أردت تجربتها فيكفي أن تدخل للموقع التالي :  youtube.com/tv



3. تحويل ملفات الفيديو إلى GIF(صور متحركة)

هذه الخاصية غنية عن الشرح و لكن العيب الوحيد الموجود فيها هو أنك لا تستطيع تحويل أي مقطع فديو إلى gif إلا المقاطع التي قام ناشرها يتفعيل خاصية التحويل إلى gif و إليك مثال لفديو قابل للتحويل : 


ثم تذهب للرابط في الخطوة رقم (4) وتقوم بحفظ الصورة.



4. الضغط مرتين (على الهاتف الذكي)

إذا كنت تستخدم اليوتيوب في هاتفك وأردت أن تقدم الفديو بعشر ثواني إضغط على الجزء الأيمن مرتين أو على الجزء الأيسر إذا أردت الرجوع بعشر ثواني( تعمل هذه الخاصية إذا كنت تملك الإصدار الأخير من يوتيوب على هاتفكandroid أو ios )

وهذا الفديو الذي تم رفعه في الصفحة الرسمية Assistance YouTube  يتم فيه شرح هذه الخاصية :الشرح على اليوتيوب

5. قنوات البث المباشر :

عبر هذه الخاصية يمكنك مشاهدة البث المباشر للقنوات على اليوتيوب(فقط القنوات التي لديها أكثر من ألف متابع) من بينها بعض القنوات التلفزية التي تنقل بثا مباشرا لقناتها على اليوتيوب مثل قناة الناس, bein sport news , الجزيرة الإخبارية ...الخ

يكفي أن تذهب الموقع الرسمي للبث المباشر على اليوتيوب : YouTube live

6. YouTube TV

من البث المباشر لقنوات اليوتيوب إلى القنوات التلفزيونية حيث تقوم هذه الخاصية على بث القنوات التلفزيونية لمدة شهر كامل مجانا لكن للأسف هذه الأخيرة قيد التنفيذ و لم يتم توفيرها لجميع البلدان و سيتم إضافتها في القريب العاجل .


7. يوتيوب للأطفال :

تريد أن تترك أولادك أو إخوتك الصغار يشاهدون فديوهات على اليوتيوب لكن تخاف أن يشاهدوا بالخطأ فديوهات مخلة بالحياء فالحل هو youtube kids هو عبارة عن تطبيق متوفر على android و ios من طرف شركة يوتيوب يسمح لك بمراقبة أطفالك و تخصيص الفديوهات التي تريدهم مشاهدتها.

تحميل التطبيق

8. الإنتقال إلى أي جزء من الفديو :

يمكن أن تنتقل إلى أي جزء من الفديو بإضافة &t=YmXXs حيث تضع عدد الدقائق في مكان Y و عدد الثواني في مكان XX

مثال :


الإنتقال إلى الدقيقة 4 و 30 ثانية :



لقد تم و الحمدلله شرح أغلب و أشهر مزايا و إستخدامات اليوتيوب, إذا كنتم إستفدتم و او قليلا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركتهم هذا الموضوع , وإن كان لكم أي إشكال أو إستفسار في أي نقطة من النقاط التي ذكرتها فلا تترددوا بطرح تساؤلاتكم , و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.



الموضوع من طرف: wadoud
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

طريقك للنجاح في تعلم البرمجة

Posted: 21 Jul 2017 05:49 AM PDT

معظمنا يحاول جاهدا أن يصل إلى مستوى راق في البرمجة أي ما أعني تماما هو المستوى الإحترافي لكن يفشل ولا يحاول مجددا, أي لا يستطيع فهم الأساسيات في لغة البرمجة اللتي يحاول تعلمها أو يدرسها..هنا سأشرح لك كيف توصلت بنفسي إلى مستوى جيد في البرمجة وأصبحت أفهم البرمجة من جميع زوايها سواء كانت صعبة أو غير مفهومة.


أولاً: لا تعتمد على الشهادة الجامعية

معظم الذين يدرسون إختصاصاً مثل علوم الحاسوب أو ما له علاقة بالبرمجة يعتمدون بشكل كلّي على المنهج اللذي يعطيه أستاذ المادة في الجامعة ومع الأسف في عالمنا العربي, بعض الجامعات يكون فيها أساتذة لا يستطيعون إيصال الفكرة إلى الطالب أي لن تفهم منهم مثلا مفهوم البرمجة وما الهدف منها إلخ...وقد حدثت معي هذه القصة بالفعل فقد كان لدينا معلمة في الجامعة, لم أكن أفهم منها شيئاً وكانت المادة تتحدث عن لغة البرمجة C فلم أكن أفهم حتى لماذا أكتب كل أسطر الcode ولكن إستطعت النجاح بعد أن أعدت المادة .. على أي حال الأفضل دائما أن تسأل أستاذك أو أي خبير في هذا المجال عن الأشياء اللتي لا تفهمها ولا تعتمد أبداً على أستاذ المادة.

ثانياً: كن متعلماً ذاتياً

إن التعليم الذاتي هو أفضل بكثير من التعليم العادي فمواقع مثل Udemy,Udacity إلخ... هي بمثابة كنز لكل من يريد تطوير مهارته في أي مجال كان سواء كان في البرمجة أو غيرها..ولكن معظم الناس يملّون من متابعة الكورس ولا يكملونه حتى النهاية للنجاح في إكمال الكورس عليك بوضع خطّة أو موعد محدد لكي تتابع الكورس ودائما حاول أن تضعه كهدف أمامك ليس لإكماله بل لتتمكن من المهارة اللتي تدرسها وإذا كان الأستاذ مملاً أو غير كفئ فإختر كورس آخر في المجال اللذي تدرسه وبالتوفيق..ملاحظة:خصّص دائما وقتا للراحة فمتابعة الكورس دفعة واحدة سيدعك تمّل بسرعة ولن تتمكن من إكمال الكورس..

ثالثاً:إقرأ الكتب

يقول الله سبحانه وتعالى:{إقرأ وربّك الأكرمْ,اللذي علّم بالقلم،علّم الإنسان ما لم يعلم}
فالقراءة هي الوسيلة الأفضل لتعلم أي شيء شرط أن تكون القراءة مثالية أي أن تتعمق في المجال اللذي تقرأه وبالتأكيد فليكن دائما إلى جانبك قلم ودفتر ملاحظات كي تدوّن الأشياء اللتي درستها بإختصار وحتى لا تعود للكتاب لقرائتها,كتب كـــــFor Dummies أنصح بها جدا لأيّ مبتدأ يريد تعلم أي شيء ومن بينها بالتأكيد البرمجة فإذا أردت أيضا تستطيع من خلال الكتب أن تطوّر مهارتك أيضاً في أي مجال تريد..مع الأسف معظم الناس في عالمنا العربي يتجاهلون الكتب ولا يقرأون أبداً لأنّ القراءة بالنسبة لهم مملّة بينما هي في الواقع ممتعة ولا يجب إهمالها أبداً فإذا لم تكن من هواة القراءة فجرّب أن تستمع للكتب أو جرّب أن تبدأ بكتب صغيرة كي تعود عقلك على القراءة وتقنعه بأنّها مفيدة وإذا لم تكن مقتنعاً بهذه الفكرة فلما تقرأ البوست أو ما كتب على صورة على مواقع التواصل الإجتماعي؟ لما لا تقرأ أشياء مفيدة بدلا من هذه الأشياء اللتي تقرأها على مواقع التواصل؟..

رابعاً:لا تخجل من عرض خدماتك علي الآخرين

إن عرض خدماتك على الآخرين في مجال البرمجة أو أي مجال آخر كعمل مشروع أو شيء من هذا القبيل سياسعدك كثيرا على تطوير مهاراتك في هذا المجال لأنّها ستساهم في تسهيل طريقك للنجاح في البرمجة وتحسّن مهاراتك فيها وإذا واجهت بعض العوائق فهناك الكثير من المواقع اللتي تعرض الحلول وأهمها StackOverFlow . لا أنصح المبدتئين بالبدء بهذه الطريقة أو أي أحد ليس لديه فكرة عن المجال تحتاج إلى فهم الأساسيات للبرمجة قبل البدء في عرض خدماتك وبالتوفيق دوماً..

خامساً:إستمتع بوقتك دوماً

بالطبع التعلم ليس كلّ شيء فلكل شيء وقته إستمتع بوقتك دوماً..ولا تحاول أن تمضي كلّ يومك في التعلم أو في إنهاء الكورس أو شيء من هذا القبيل فمثلاً حاول ممارسة الرياضة فذلك سيساهم في زيادة نسبة ذكائك وأيضا من الممكن أن تأتيك أفكار جديدة تضيفها إلى مشروعك وبالتأكيد هناك الكثير من وسائل الترفيه اللتي تستطيع أن تستمع بوقتك من خلالها ..ويمكنك أيضا التحدث إلى شخص قريب منك وتشرح له ما تعلمته فذلك سياسعدك على تذكر نسبة 90% من الأشياء اللتي درستها وربما ستظل في ذاكرتك إلى الأبد..

وأخيراً, أتمنى من الجميع أن يكون قد إستفاد من هذه المدونة وأكون قد ساهمت في ذلك في مساعدة الأشخاص اللذين يواجهون الكثير من العوائق مع البرمجة أو غيرها..وبالطبع لا تدع هذه الأشياء أيضا تلهيك عن طاعة الله  بالتوفيق للجميع.

هنا بعض الكتب اللتي أنصح بقرائها:
Clean Code(Robert C. Martin), Code Complete(Steve McConnel),Programming Pearls(Jon Louis Bentley)
والكثير.. ملاحظة: الكتب المذكورة ستساهم في تحسين مهاراتك ولا أنصح المبتدئين بقرائتها...



الموضوع من طرف:Muhamad Cheaito
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

لماذا C هو محرك الأقراص الافتراضي في ويندوز؟ وليس اي حرف اخر !

Posted: 21 Jul 2017 05:43 AM PDT

أجهزة الكمبيوتر، التي كان يعتقد أنها ترف قبل بضع سنوات هي الآن باتت ضرورية. حيث تجعل الحياة أسهل للجميع تقريبا. ويندوز هو نظام التشغيل المهيمن المستخدمة من قبل غالبية مستخدمي الكمبيوتر. في الواقع يتم استخدامه في الغالب في المجالات التي يجب أن تستخدم فيها أجهزة الكمبيوتر للمهام غير الفنية.

لماذا C هو محرك الأقراص الافتراضي في ويندوز؟  وليس اي حرف اخر !
هناك العديد من الأشياء التي يتم تجاهلها عادة، والسبب وراء تسمية محرك الأقراص الافتراضي في ويندوز هو واحد منهم.

كان يمكن أن يكون أي شيء إذا كان يجب أن يكون C لأنها لا تتبع أي ترتيب. منطقيا يجب أن يكون محرك الأقراص الافتراضي ِA .
إذن لماذا؟ لماذا فعلت ويندوز هذا؟

في الواقع السبب هو شيء تاريخي. ويرتبط ذلك بمحركات الأقراص المرنة الكلاسيكية(Floppy Drives). قبل أن تصبح الأقراص الصلبة معيارا لمحركات الأقراص (1980)، تم استخدام الأقراص المرنة لإقلاع أجهزة الكمبيوتر. وكانت هذه الأقراص المرنة متوفرة في حجمين في ذلك الوقت: 5 1/4 "و 3 1/2".

تلك الأقراص المرنة تم تسمية أحدهما بالقرص المحلي (A)، والآخر بالقرص المحلي (B). بعد اختراع القرص الصلب، جاء القرص المرن من حجم 8 بوصة إلى حيز الوجود.

تم تسمية محرك الأقراص الثابتة ب C. بعدها أصبحت الأقراص الصلبة معيارا لمحركات الأقراص،واختفت أسماء محرك الأقراص A و B مع اختفاء الأقراص المرنة، وظلت C  الإسم الإفتراضي للأقراص الصلبة.

على الرغم من كل هذا، يمكنك إعادة تسمية الافتراضي الخاص بك إلى أي حرف تريد (إذا لم يكن هناك محرك الأقراص الأخرى مع نفس الأبجدية كما اسمها) إذا كان لديك حقوق إدارية


الموضوع من طرف: Hudeyfa Mohamed
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

كيف تلعب الالعاب الجديدة اون لاين بدون تحميل حتى لو كنت تتتوفر على حاسوب ضعيف !

Posted: 21 Jul 2017 05:37 AM PDT

الكتير منا لا يملك تلك المواصفات القوية التي ستشغل الالعاب الحالية في ظل التقدم المهول لاجهزة الالعاب واسعارها الباهضة لكن الان اقدم لك موقع يجعلك تلعب بعض الالعاب مجانا وبدون تحميل أو بدون حاسوب خارق حتى تقوم بتشغيلها فكل ماتحتاجه هو حاسوب وسرعة اترنت محترمة حتى تستمتع بهذه الالعاب .


لكن تكمن مشكلة هذا الموقع في انه يعطي وقت محدد للعب لكن بتجديد الحساب تكون تغلبت على هذه المشكلة .

لدخول البرنامج ليس عليك الا تحميل vpn والتسجيل بالموقع ثم الذهاب الى نافدة demo games واختيار اللعبة التي تريد وعند الدخول اليها سيطلب منك الموقع تحميل البرنامج الذي هو بالمناسبة صغير الحجم وبعدها سيقوم باخدك للعبة وماعليك الا التسجيل بحسابك في موقع steam تم استمتع بلعبتك . 




الموضوع من طرف:younes elkhomassi
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

تعرف على برنامج "mega voice command" للتحكم في حاسوبك عن طريق الصوت

Posted: 21 Jul 2017 05:27 AM PDT

كما ذكرت في العنوان فإن البرنامج مقتبس من الفيلم المشهور الرجل الحديدي وهو برنامج مذهل يسهل عليك الوصول إلى كل ما تحتاجه من برامج و تطبيقات وميديا وملفات وأيضا فتح الإميلات و صفحات  الانترنيت …

كل ما تحتاجه هو نطق اسم البرنامج او الملف ليقوم البرنامج بفتحعن طريق المايك  ليقوم البرنامج بفتح. إذ أن البرنامج يتيح لك تسجيل عدة أوامر يمكنك الوصول إليها عن طريق نطق اسمها و هو أيضا مدعوم بميزة الإجابة عن الأسئلة فمثلا إذا سألته كم الساعة فإنه يجيبك .

هذه واجهة البرنامج   :


من مميزات البرنامج أنه مصمم بتقنية الاستجابة الفورية وأيضا تمييز جميع الكلمات  ولكن من سلبياته أنه لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية 

وهذه صور توضيحية عن كيفية  إعداد البرنامج 



يمكنك تحميل البرنامج من هنا 




الموضوع من طرف:chrifi med
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

البدء بالريسكين او برمجة تطبيق او لعبة من الصفر .. من أين تبدأ ؟

Posted: 21 Jul 2017 05:09 AM PDT

الريسكين كما يوحي اسمه فهو تغيير المظهر او الغلاف الخارجي لشيء ما لكن تقنيا و بالتحديد مجال تصميم و برمجة تطبيقات الاندرويد فهو التعديل على الكود المصدري لتطبيق ما بحيث تقوم بتغيير الشكل الخارجي للتطبيق مع الحفاظ على بنيته الداخلية . اما تطوير تطبيقات الهواتف فهو برمجة تطبيق على منصة ما بالاعتماد على ادوات و لغات برمجية مناسبة.

 لكن ما عليك التطرق اليه اولا قبل البدء في الريسكين او نعلم البرمجة هو اختيار المنصة التي تريد العمل عليها مثلا الهواتف او الاجهزة اللوحية او الحواسيب او منصات الالعاب , بالنسبة لنا في هده المقالة سنسلط الضوء على اول اثنتين , بعد دلك يجب ان تختار النظام الدي ستشتغل عليه تطبيقاتك , حاليا سنتحدث فقط عن اشهر نظامين هما ANDROID و IOS.

متطلبات تعلم الريسكن  :

الحصول على الأكواد البرمجية لتطبيق ما :
الكود البرمجي لتطبيق او برنامج هو عبارة عن مجموعة من السطور تم كتابتها من طرف مبرمج و قام بوضعها اما مجانا او مدفوعة .

للحصول على اكواد برمجية مجانا انصحك بزيارة المواقع التالية :
- موقع sourcecodester يقدم لك اكواد برمجية للاندرويد
- موقع codester يقدم اكواد برمجية لجميع المنصات
- موقع devcodemarket يقدم اكواد برمجية و مشاريع جاهزة للاندرويد و IOS

اما بالنسبة للأكواد البرمجية المدفوعة فانا انصحك بالموقع الشهير codecanyon التابع لشركة envato على الرابط هنا .

برامج التعديل على الأكواد البرمجية :

بالنسبة للاندرويد :

كما دكرت سابقا الريسكن يهتم بتغيير الشكل الخارجي , و لتغييرها فانت ستحتاج لبرنامج لتعديل على اكواد التطبيق او اللعبة مثل ANDROID STUDIO او برنامج ECLIPSE

تحميل برنامج Android Studio من الموقع الرسمي من هنا .
تحميل برنامج Eclipse من الموقع الرسمي من هنا .

بالنسبة ل IOS  ايواس :

سنحتاج برنامج XCODE و الذي يوجد فقط على اجهزة الماك لكن بإمكانك تشغيله في الويندوز عبر تتبع احد الشروحات عبر هذا الرابط  .

دورات تعليمية في الريسكين :

لتعديل على الكود المصدري لتطبيق ستحتاج اما لمساعدة خبير او مبرمج تطبيقات او يمكنك ان تقوم بنفسك بتلك التعديلات و دلك بالاستعانة بالدورات التالية لكن التغييرات التي ستكون قادرا على احداثها بالتطبيق ستكون في اطار تغييرات محدودة و دلك بسبب عدم تعلم للغة البرمجية الخاصة به :

قناة عربي موبايل على اليوتيوب ARABYMOBILE
قناة ارباحك ودورتهم الخاصة بالريسكين على اليوتيوب ARABA7K
دورة رسكين مجانية للتعديل و نشر تطبيق على امازون ستور على موقع udemy
دورة ريسكين مجانية بالنسبة لتطبيقات ios على موقع udemy

متطلبات برمجة تطبيق على الهواتف و الاجهزة اللوحية:

لتطوير تطبيق او لعبة على احدى المنصتين فانت ستحتاج لتعلم لغة برمجية خاصة حسب اختيارك بين الاندرويد او ios .

بالنسبة لل IOS :

ستحتاج لتعلم اما اللغة المشهورة obeject C او تعلم اللغة المبنية عليها Swift  و التي تم تطويرها من طرف Apple

اما البرنامج الدي سيساعد على البرمجة فهو برنامج xcode و الدي يعتبر حصريا لأجهزة MAC لكن تستطيع تشغيله على الويندوز عبر استعمال احدى الشروحات بهذا الرابط .

لتعلم لغتي البرمجة المذكورتين سابقا يمكن الاستعانة بإحدى الدورات التالية :

7 دورات المجانية على موقع لتعلم لغةobject C على UDEMY من هنا .
34 دورات المجانية على موقع لتعلم لغةSwift على UDEMY من هنا .
الدورات المجانية لتعلم لغةSwift الموجودة على اليوتيوب بالعربية من هنا و بالإنجليزية من هنا.
الدورات المجانية لتعلم لغةObject C الموجودة على اليوتيوب من هنا و بالإنجليزية من هنا .

بالنسبة للاندرويد :
ستحتاج لتعلم احدى لغات البرمجة لتطوير التطبيقات :

تعلم لغة Kotlin : عبر برنامج Eclipse أو برنامج Android Studio.
تعلم لغة Java : عبر برنامج Eclipse أو برنامج Android Studio.
تعلم لغة #C : عبر برنامج Xamarin.
تعلم لغة Python : عبر kivy.
تعلم لغة Java Script : عبر Titanium Mobile Accelerator أوPhone Gap.
تعلم لغة Ruby : عبر RhoMobile
تعلم لغة ++C : عبر Android NDK.

بالنسبة لتطوير الالعاب سنشرح متطلبات في نهاية المقال . اما الدورات التي ستساعدك على تعلم احدى اللغات فهي كثيرة لكم ندكر منها :

دورة بغداد الجديدة لتعلم kotlin من هنا .
دورة عبد الله عيد لتعلم JAVA من هنا .
دورة بغداد الجديدة لتعلم البرمجة من هنا .

و لمن يبحث عن دورات اخرى مجانية فليس هناك افضل من اليوتيوب او البحث بموقع UDEMY عن دورات مجانية .

تعلم ANDROID STUDIO لبرمجة التطبيقات :
بالطبع تعلم اللغة البرمجية مثل java يعتبر جيدا لكنها ستعتبر عديمة النفع ما لم تكن متقنا لبرنامج البرمجة لدا اقدم لك الدورات التالية و التي ستساعدك على احتراف استعمال هذا البرنامج :

دورة عبد الله عيد لتعلم اندرويد ستوديو من هنا .
دورة بغداد الجديدة لتعلم اندرويد ستوديو من هنا .

برمجة الالعاب على منصة الهواتف و الاجهزة اللوحية :

تعتبر برمجة الالعاب طريقا مختلفا عن برمجة التطبيقات سواء كان على مستوى اللغات المطلوب تعلمها او البرامج التي ستستخدمها حيث يعتبر مجال الالعاب مجالا دو طبقتين من المطورين بحيث :
الطبقة الأولى هي طبقة مطوري العاب البعدين 2D و التي يمكن تطوير العابها فقط باستعمال لغة JAVA و بمساعدة برنامج اندرويد ستوديو او اكليبس

اما الطبقة الثانية هي طبقة مطوري العاب ثلاثية الابعاد 3D و التي ستحتاج في تطويرها الى التخلي عن كل ما ذكرناه سابقا و الانتقال لتعلم لغة برمجية تسمى C # و التي يتم استعمالها على برنامج Unity المتخصص في التعامل مع العاب 2D و 3D .
بالنسبة لتعلم البرمجة بلغة java فيمكنك متابعة احدى الدورات التي ذكرتها سابقا اما بالنسبة للغة الالعاب 3D فيمكنك متابعة الدورات التالية :
دورة بغداد الجديدة لتعلم c# من هنا .
دورة خالد السعداني لتعلم c#  من هنا .
دورة تعلم استخدام برنامج Unity3d باللغة الانجليزية على اليوتيوب .

الربح من برمجة التطبيقات و الالعاب :

الان سنمر لاهم فقرة بهذا الموضوع و هي طريقة الربح من مجال برمجة التطبيقات او مجال reskin . كما نعلم جميعا ان اغلبية التطبيقات الموجودة بالمتاجر مثل playstore او appstore اما تكون مدفوعة حيث يربح مالك التطبيق من خلال وضعه لتطبيقه مقابل ثمن معين او قد تجد تطبيقات مجانية و التي يعتمد مالكها على الربح من خلال وضع اعلانات داخل تطبيقه

هده الاعلانات تكون مقدمة لك من طرف شركات اعلانية تدفع لك مقابل كل مشاهدة لإعلاناتها حيث يكون الوسيط بينكما هو وسيط اعلاني كمثال يمكن ان ندكر ADmob التابع لجوجل الدي يعتبر اشهر وسيط في الوقت الحالي بالنسبة لاوندرويد و الايواس IOS

بعد وضعك للإعلانات او اختيارك لوضع التطبيق بشكل مدفوع عليك رفعه على متجر الكتروني للتطبيقات :

بالنسبة للاندرويد : متجر جوجل بلاي و الدي تحتاج للانخراط فيه للحصول على حساب مطور تشتريه ب 25 دولار , اما ادا لم يكن معك هذا المبلغ فبإمكانك نشر موقعك على متاجر مجانية مثل amazon store او متاجر صينية و التي تعتبر بديلا ممتازا

بالنسبة للايواس : فمتجر اب ستور هو حلك الامثل حيث كسابقه ستحتاج لحساب اب ستور مطور و الدي تشتريه ب 99 دولار لكل عام

كنصيحة للمبتدئين في هذا المجال فأنصحكم بعدم الاستسلام و خاصة في بداياتكم الاولى في تعلم لغات البرمجة اما بالنسبة لمحبي الريسكين فالتجربة و كثرة المحاولة هي التي ستساعدك على تقوية ارباحك , اخير اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم الى موضوع اخر و تدوينة اخرى .

الموضوع من طرف: محمد البامهاودي 
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

برنامج Netlimiter للتحكم في استهلاك الانترنت لكل برنامج على حاسوبك

Posted: 21 Jul 2017 04:44 AM PDT

في هذه التدوينة سنتطرق الى كيفية تقسيم الانترنيت بين البرامج في حاسوبك فبينما تكون متصلا بالإنترنت، غالبا ما تستخدم صبيب الانترنيت الخاص بك بالكامل لتطبيق ما (مثلا تحميل احد الملفات) وذلك على حساب غيرها من التطبيقات ( رسائل البريد الإلكتروني تستغرق وقت طويل ، تصفح شبكة الإنترنت بطيئة وما إلى ذلك).

برامج Netlimiter هو البديل المثالي لهذا البرنامج يكشف و يعرض التطبيقات باستخدام صبيب الانترنيت الخاص بك. برامج Netlimiter لا تتوقف مميزاته فقط في هذا الحد لأنه يسمح، كما يوحي اسم البرنامج، الحد من استخدام صبيب الانترنيت الخاص لكل تطبيق.

إذا كان لديك صبيب الانترنيت الكلي على سبيل المثال هو 600 كيلوبايت / ثانية، يمكنك تخصيص 300 كيلوبايت / ثانية لتحميل الملفات، 200 كيلوبايت / ثانية لتصفح الانترنت و100 كيلوبايت / ثانية لإعادة رسائل البريد الإلكتروني.


لاحظ أن هذا القيد بالنسبة لصبيب الانترنيت يمكن أن يكون في كلا الاتجاهين، وهذا يعني في تحميل وتنزيل.

يوفر كذلك الرسم التخطيطي بدلالة الوقت استخدام صبيب الانترنيت لكل تطبيق في حاسوبك.

برامج Netlimiter يسمح لتخطيط حدود استخدام صبيب الانترنيت مؤقتة، على سبيل المثال حدود استخدامك لصبيب الانترنيت في الليل ليست هي نفسها كما في النهار.

والبرنامج مفيد جدا عندا ترغب في تحميل ملف  وتستعمل الانترنت في نفس الوقت ، حيث لا يقوم برنامج التحميل بالاسحواذ على كامل الصبيب، والعكس صحيح .

رابط تحميل البرنامج  


الموضوع من طرف:Sofiane DAHBI ESSAKALI
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

طريقة حل مشكلة "Screen Overlay Detected" فى الاندرويد

Posted: 21 Jul 2017 04:29 AM PDT

اذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج  التي تعمل باصدار 6.0 المعروف باسم مارشميلو فما فوق فاحيانا قد تواجهك بعض المشاكل  في هذه الهواتف و في تدوينة اليوم سنقوم بشرح حل لاحدى هذه المشاكل الشائعة جدا و المعروفة باسم screen overlay detected وهو عبارة عن مشكل يواجهك احيانا عندما تطلب منك حدى التطبيقات سماح او permission مثلا للتطبيق بتسجيل الصوت او منح صلاحيات للولوج الى الكاميرا و النظام لا يسمح بذلك فتظهر لك رسالة مكتوبة فيها هذا المشكل الممثل في الصورة اسفله


و لكي نقوم بحل المشكل كل ما عليك هو تحميل التطبيق من الرابط اسفله . عند فتح التطبيق يعطيك واجهة بهذا الشكل

و كل ما عليك هو تفعيل الخيار اعلاه وذلك بالضغط عليه و التوجه الى accessibilty ثم الذهاب الى خيار services لتجد اسم التطبيق ثم الضغط عليه و تفعيل خيار on و بعدها الرجوع الى التطبيق لتجد ان ذلك الخيار قد تم تفعيله


جميل . الان كل ما عليك هو التوجه الى التطبيق الذي يطرئ لك معه هذا المشكل و طلب منه ولوج صلاحيات الهاتف كالكاميرا. تسجيل الصوت...الخ

لتجد ان قفلا صار يظهر تحت علامة السماح او allow و الضغط عليها و يتم قبولها بدون اية مشاكل

و بهذا اخواني الكرام نكون انهينا موضوعنا و نراكم في مواضيع مقبلة دمتم في امان الله



الموضوع من طرف:achraf ayman
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

كيف يعمل مستشعر البصمة وما هي انواعها ؟

Posted: 21 Jul 2017 03:58 AM PDT

في عصرنا الحالي لم يبق أي جهة حكومية أو خاصة كالبنوك والشركات إلا وتستخدم قارئ للبصمة سواء من أجل دوام الموظفين أو من أجل حماية بياناتها.حتى أن شركة MASTER CARD تفكر بإضافة قارئ للبصمة على بطاقاتها الإتمانيةونحن كأناس عاديين أصبحنا نستخدم هذه التقنية في كل شيء تقريبا . 
كيف يعمل مستشعر البصمة !

طيب..ما  الفائدة من استخدام بصمة الاصبع ؟ السبب بسيط..وهو أنه لايوجد أحد في الكون له نفس بصمتك حتى لو كان أخوك التوأم .واليوم لا يكاد يوجد شركة هواتف في العالم إلا وتستخدم هذه التقنية في هواتفها وأولها بالنسبة للأندرويد هي شركة هواوي وسامسونج حيث لا يستطيع أي HACKER أن يخترق بياناتك أو باسوورد حساباتك أو حتى PIN بطاقتك الائتمانية.
ولكنه لا يستطيع ان يخترق اي شيء مربوط ببصمتك او ان يعمل محاكاة MANIPULATION للخوارزميات ويخليه يوصل للبيانات.

لكن ياترى كيف يعمل قارئ البصمة؟
هناك​ انواع كثيرة من المستشعرات؛ ولكن اشهرها.
1 .مستشعر بصري OPTICAL
 وهو من اقدم الانواع وهو نفسه الموجود على بوابات الشركات وفكرته انه يسلط شعاع ضوء على اصبعك ويقرأ انعكاس هذا الضوء على عدسة ويبدأ بتحليل هذا الضوء ويرى الاماكن الفاتحة (الارتفاعات) والاماكن الاقل فتحاناً (الانخفاضات في بصمة الاصبع).  وسبب وجوده لهذا اليوم هو انه رخيص وسهل الانتاج

2 .الSCANNER 
وهذا النوع عنده عيوب اولها ان حجمه كبير ويصعب استخدامه في الجوالات واللابتوبات .بدائي لدرجة تسمح بالتحايل عليه لأنه اولا واخيرا عبارة عن كاميرا معدلة يلتقط صور ثنائية الأبعاد البصمة (طول وعرض) وهذا مايجعل من السهل خداعه بمجرد اعطائه صورة للبصمة وسيتعامل معها على انها حقيقية.

3 . ال CAPACITIVE (السعوي) 
وهذا النوع منتشر بكثرة في معظم الجوالات وفكرته انه عبارة عن عدد كبير جداً من المكثفات الكهربائية الصغيرة جدا جدا والتي تستقبل إشارات عندما يتم التوصيل بينها بأي شيء موصل للكهرباء (جلد الانسان مثلا) فتقوم بتوصيل الكهرباء في أماكن ارتفاعات البصمة ولاتوصل في أماكن الانخفاضات. ومميزاته أنه حجم صغير جدا (لذلك يصلح للجوالات) دقته كبيرة جدا ويصعب التحايل عليه (لأنه يعتمد على تضاريس البصمة) موفر للطاقة بشكل كبير ويعمل بمجرد وضع اصبعك عليه .انواع كثيرة منه تقرأ البصمة من اي زاوية وبالتالي مناسب للجوالات

أما شركة كوالكوم فتعمل على قارئ للبصمة SNAPDRAGON SENSE ID 3D FINGERPRINT
لتتمكن من معرفة ادق تفاصيل البصمة ويمكن وضعه تحت اي معدن مثل النحاس او الالمونيوم او حتى السيراميك لحمايته من الظروف الجوية او الضربات  وقد ظهر فعلا لأول مرة في جوال LE MAX PRO وقد كان اول هاتف يستخدم معالج سناب دراغون 820 .


الموضوع من طرف: abed mokdad
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

شركة Maersk تضع تحديثات جديدة لحماية أنظمتها بعد تعرضها لخرق أمني

Posted: 21 Jul 2017 01:52 AM PDT

شركة Maersk تضع تحديثات جديدة لحماية أنظمتها بعد تعرضها لخرق أمني الشهر الفارط

كشفت شركة Maersk في تقرير لقناة صحفية يوم الخميس أن برنامجها الخاص بمكافحة الفيروسات لم يكن فعالا ضد نوع جديد من البرامج الضارة و التي أصابت عملاقة الشحن الدنماركية الشهر الماضى، بيد أنه تم اتخاذ المزيد من الاجراءات الوقائية لتجنب تكرار نفس السيناريو مرت أخرى.

كما قالت الشركة أنه ردا على هذا النوع الجديد من البرمجيات الخبيثة، وضعنا إجراءات حماية مختلفة كثيرة و جد متقدمة". كما أضافت أيضا أنه في الوقت الذي تأثرت فيه العمليات والاتصالات بشكل كبير بالهجوم الالكتروني فإنها لم تشهد أي خرقا أو فقدان للبيانات كما أن الفيروس لم ينتشر بين الشبكات أو عبر الانترنت.

و يأتي هذا بعد أسابيع من إصدار الشركة بيانا بشأن الإصابة بهجوم إلكتروني كما أنها توقعت أن يعود شحن الحاويات إلى وضعه الطبيعي في الأسبوع الثاني من شهر يوليوز و ذلك نظرا استمرار تأثير الهجوم الالكتروني إلى الأسبوع الثالث. كما أضافت أن العملاء سيظلون يواجهون استجابة أبطأ من المعتاد، في حين أن قدرة العملاء على تتبع الشحنات التي تتعامل معها شركة Maersk ما زالت غير متوفرة.

الصين تكشف عن خططها لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

Posted: 21 Jul 2017 01:51 AM PDT


كشفت الصين يوم الخميس عن خططها لتنمية مجال الذكاء الصناعي على صعيد الوطن وأشارت إلى أنها تتوقع أن تتجاوز قيمة صناعاتها الأساسية 150 مليار يوان بحلول عام 2020 و 400 مليار يوان/59.07 مليار دولار بحلول عام 2025.

و قد قال مجلس الدولة الصيني فى نشرة على موقعه على الانترنت يوم الخميس أن الصين تتطلع إلى أن تكون رائدة عالميا في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2025 وستشجع التعاون عبر الحدود كجزء من هذه الاستراتيجية.

ويأتي هذا المخطط بعد صدور خطة تطوير وطنية مماثلة تخص الذكاء الاصطناعي و التي صدرت عن الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر من العام الماضي.

ووفقا لتقارير مبكرة، فإن الصين ستطلق سلسلة من مشاريع الذكاء الاصطناعي وستزيد من الجهود الرامية إلى تنمية المواهب الفنية كجزء من خطة تنمية الذكاء الاصطناعي الوطنية، وفقا لما ذكرته صحيفة China Daily.

كما قال Wan Gang وزير العلوم والتكنولوجيا فى مؤتمر في Tianjin أن الصين ستطرح عددا كبيرا من مشاريع البحث العلمي والتطوير تخص تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتخصص المزيد من الموارد لرعاية المواهب وزيادة نسب استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم والرعاية الصحية والأمن إضافة إلى مجموعة من الأشياء الاخرى.

يوتيوب تعلن عن مباردة جديدة لمحاربة المحتوى المتطرف

Posted: 21 Jul 2017 01:46 AM PDT

يوتيوب تعلن عن مباردة جديدة لمحاربة المحتوى المتطرف

في الشهر الماضي، اتخذت غوغل خطوات فيما يخص القضاء على التطرف والمحتوى المرتبط بالإرهاب عبر الإنترنت. اليوم، تعلن الشركة عن مبادرة جديدة على موقع يوتيوب للمساعدة في توجيه الناس بعيدا عن أشرطة الفيديو ذات المحتوى الإرهابي وتوجيهها نحو المحتوى الذي يعارض الرسائل المتطرفة. ويطلق على هذه الطريقة ب"إعادة التوجيه"، لأنه يعيد توجيه المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات رئيسية محددة على يوتيوب إلى قوائم تشغيل تعرض مقاطع فيديو تتعارض مع محتوى المتطرفين.

يعمل فريق جيغساو المنتمي لغوغل مع شركة مونشوت كفي، وهي شركة تعمل مع العملاء لمحاربة "التطرف"، عن طريق تطوير طريقة إعادة التوجيه. كانت مونشوت كفي قادرة على إجراء بحوث واسعة النطاق لفهم كيفية استخدام الجماعات المتطرفة الإنترنت والتكنولوجيا على نطاق أوسع لنشر رسائلهم قبل معرفة ما هي الأدوات التي من المنطقي استخدامها لمحاربة هذه الظاهرة على موقع يوتيوب.

أما بالنسبة إلى الطريقة التي تخطط بها غوغل لقياس مدى نجاعة مبادرتها، فهي تقول ببساطة إنها ستنظر في مدى مشاركة المحتوى من المستخدمين الذين تتم إعادة توجيههم. وهذه ليست الطريقة الوحيدة التي تحارب بها غوغل الرسائل المتطرفة على يوتيوب. وكجزء من إعلانات الشهر الماضي، قالت إنها تعمل على زيادة التكنولوجيا التي تستخدمها لتحديد مقاطع الفيديو المتطرفة والإرهابية، فضلا عن زيادة عدد الخبراء في برنامج "Trusted Flagger" على يوتيوب. وقد لا يكون هذا كافيا لمنع الإرهابيين من استخدام يوتوب كمنصة توظيف، ولكن من الواضح أن غوغل تأخذ المشكلة على محمل الجد.

بعد تخلي جوجل عن الفكرة.. فيسبوك تطور مشروعها السري الجديد

Posted: 21 Jul 2017 01:59 AM PDT

يبدو أن شركة فيسبوك عازمة على توسيع نشاطاتها إلى مجالات تكنولوجية جديدة، وهذه المرة فإن الشركة ستتوجه نحو الهواتف الذكية، وستستثمر في مشروع كانت منافستها جوجل قد بدأته فعليا وكان يبدو واعدا، إلا أنها تخلت عنه في النهاية، ويتعلق الأمر بمشروع أرا "Project Ara".

وسائل الإعلام المختصة أشارت إلى أن فيسبوك تعمل على مشروع مشابه لمشروع أرا لجوجل من أجل صناعة هاتف ذكي بوحدات قابلة للتفكيك والتركيب، بل إن فيسبوك ذهبت أبعد من ذلك حينما قامت بتوظيف عدد من المهندسين والخبراء السابقين لدى جوجل والذين عملوا على مشروع أرا وعلى رأسهم المهندسة "Regina Dugan" التي تقود فريق التطوير.
ودائما حسب هذه المعلومات فإن فيسبوك وعبر وحدتها لمشاريع العتاد "Building 8" تركز بشكل سري على تطوير هاتف ذكي بوحدات قابلة للتفكيك والتركيب، وبالإضافة لذلك فإن وسائل الإعلام قامت بتسريب صورة لبراءة اختراع وضعتها فيسبوك لدى السلطات المختصة خاصة بهذا المشروع الجديد.


تقرير: تسجيل أول حالة "انتحار" لدى الروبوت!

Posted: 21 Jul 2017 01:16 AM PDT

تقرير: تسجيل أول حالة "انتحار" لدى الروبوت!
بعد أيام قليلة من بداية عمله كروبوت للأمن، أشارت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية عن تسجيل أول حالة "انتحار" لدى روبوت يسمى "ستيف" ويعمل كحارس أمن لدى أحد المجمعات التجارية والسكنية في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهو الخبر الذي أثار الكثير من الجدل في الأوساط التقنية.

وكان المجمع التجاري والسكني "Washington Harbour في العاصمة الأمريكية واشنطن قد وظفت روبوت كحارس أمن في هذا المجمع في 12 يوليوز الحالي، لكن االروبوت "ستيف" لم يلبث في الخدمة سوى أياما قليلة حيث تعرض لحادث مروع بسقوطه في نافورة مياه ما تسبب للأسف في "غرقه".
ورغم أن الروبوت ستيف يحتوي على أجهزة رصد مدمجة وعلى نظام خرائطي يمكنه من التعرف على طريقه بكل سهولة إلا أنه تعرض لهذا الحادث المفجع، وهو ما دفع الكثيرين إلى القول أن الأمر قد يتعلق بأول حالة انتحار في صفوف الروبوت من دون أن تكون أسباب هذه الخطوة معروفة.
وشهدت هذه الحادثة "المؤسفة" حالة من التفاعل في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية.


رسميا: سامسونغ تعلن عن موعد الكشف عن غالاكسي نوت 8

Posted: 21 Jul 2017 12:56 AM PDT

رسميا: سامسونغ تعلن عن موعد الكشف عن غالاكسي نوت 8
كما كان متوقعا كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن موعد تقديم هاتفها الذكي الجديد غالاكسي نوت 8 بعد الكثير من التسريبات والمعلومات حول تصميمه ومواصفاته التقنية، ويأتي هذا الإعلان الرسمي من سامسونغ بعد أيام قليلة من إعادة إطلاق غالاكسي نوت 7.

وكانت الإشارات القادمة من كوريا الجنوبية تشير إلى أن الشركة ستكشف عن هاتف غالاكسي نوت 8 على هامش مشاركتها في معرض التكنولوجيا العالمي IFA 2017 في العاصمة الألمانية برلين، إلا أن مصادرا مقربة من شركة سامسونغ أشارت لوسائل إعلام محلية كموقع The Investor و The Bellأن الموعد سيكون قبل ذلك وبالضبط في 23 غشت/ أغسطس القادم.

هذا الأمر أصبح رسميا الآن بعد أن كشفت شركة سامسونغ خلال الساعات الماضية عن موعد 23 غشت/ أغسطس القادم كموعد لتقديم غالاكسي نوت 8 وذلك على هامش فعالية خاصة ستقام في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية تماما كما سربت ذلك مصادر في سامسونغ للصحافة المحلية خلال بداية الشهر الجاري.


تعرف على هذه المنصة العربية للربح من العمل الحر عبر تقديم تصاميم والربح منها

Posted: 21 Jul 2017 07:45 AM PDT

العمل الحر عبر الإنترنت كان ولازال من أفضل وأرقي الأساليب الربحية التي يمكن للمرء إعتمادها من أجل العمل بحرية اكثر وفي أي زمان وتحقيق عائدات مادية جيدة, فقط يجب أن تتوفر على حاسوب وإنترنت والأهم في الامر هو ان تتوفره على مهارات تستطيع تقديمها للأخرين مقابل قدر معين من المال, فسواء أكنت مبرمج أو مصمم او مسوق إلكتوروني أو حتى منشئ محتوى, فيمكنك تقديم هذه الخدمات بمقابل مادي, عبر الإستعانة بمنصات العمل الحر المشهورة , سواء العربية منها أو الأجنبية, في مقال اليوم أحببت أن أشارككم منصة عربية رائعة تهتم بخلق فرص عمل للمصميمن ذوي الكفاءة, حيت تعتبر بمتابة صلة وصل بينهم وبين العملاء المستعدين لدفع المال مقابل بعض خدمات التصميم.  
 تعرف على هذه المنصة العربية للربح من العمل الحر عبر تقديم تصاميم والربح منها


" أنجز " هي منصة عربية للعمل الحر تستهدف المواهب العربية البارعة في مجال التصميم, حيت توفر لهم يبئة مميزة لإيجاد مشاريع للعمل عليها و تحقيق الربح منها, مبدأ عمل هذه المنصة هو أنك كمصمم تضع خدمة تصميم معينة, سواء تصميم شعار (لوغو ) أو تصميم فيديو إعلاني ( إنفوغرافيك ) أو تصميم البوتريهات, أو أي نوع أخر من التصميم, تم تقوم بعدها بتحديد السعر الذي يناسبك مع الإبقاء على إمكانية تحديد سعر خاص من طرف أصحاب المشاريع.

 تعرف على هذه المنصة العربية للربح من العمل الحر عبر تقديم تصاميم والربح منها


ولشروع في العمل ما عليك سوى فتح حساب في هذه المنصة لا تقلق فهو مجاني تماما, ويمكنك مباشرة بعد فتحه أن تنشر الخدمة أو الخدمات المتعلقة بالتصميم  الخاصة بك, وتنتظر أصحاب المشاريع أن يتواصلو  معك من أجل أن تقدم لهم تلك الخدمة مقابل قدر من المال, غير ذالك فالمنصة هي آمنة تماما و تحفظ حقوقك سواء أكنت مستقل أو صاحب مشروع. 

بعد فتح حساب في هذا الموقع لا تنسى تفعيله عبر الإيميل, تم العمل على ضبط إعدادات الحساب و إظافة طريقة الدفع التي تريد أن تتلقى بها أرباحك, مع العلم أن الموقع يدعم اكتر من وسيلة دفع, من بينها البايبال و البايونير و التحويل البنكي, صراحة المنصة رائعة حقا و تستحق عناء التجربة خصوصا للمصممين المبدعين الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية التي تخول لهم التواصل مع عملاء في منصات العمل الحر الأجنبية. 
للتسجيل في  منصة  "أنجر"  اضغط هنا 

وفي الاخير اتمنى من صميم القلب ان تكون تدوينة اليوم قد نالت اعجابكم, ونرحب بكم وبأسئلتكم واستفساراتكم حول هادا الموضوع كما يمكنكم دائما طرح اسئلتكم في نافدة التعليقات في الاسفل ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم حتى تعم الفائدة و السلام.

كيفية حماية هاتف الندرويد الخاص بك من هجومات الرانسوموار المتكررة

Posted: 21 Jul 2017 12:04 AM PDT

تهديدات البرمجيات الخبيثة الحديثة تتطور في كل وقت ولكن اتخاذ الخطوات التالية سوف تجعل من الصعب على القراصنة السيطرة على البيانات الخاصة بك, نجد في معظم الوقت مجرمي الإنترنت يتطلعون للاستفادة من الأخطاء اسخيفة التي يتركونها الناس خلفهم كل يوم, وفي هاده البقاء التدوينة سنسلط الضوء على ابرز هاته الاخطاء ونجعل بياناتك على هاتفك الاندرويد محمية بنسبة 99٪ من هجمات الرانسوموار المتكررة.
كيفية حماية الهاتف الندرويد الخاص بك من هجوم رانسوموار

في الاسفل ستجد الخمس طرق الفعالة لحماية هاتف الندرويد الخاص بك من هجوم رانسوموار

اولا : مصدر التطبيقات

كن شديد الحرص على تحميل التطبيقات من مصادر جديرة بالثقة مثل متجر غوغل بلاي, كن حذرا من أي موقع يسمح لك بتحميل التطبيقات المدفوعة مجانا.

ثانيا : أذونات التطبيقات

 حتى عند تحميله من متجر غوغل بلاي تحتاج إلى توخي الحذر, تحقق دائما من الأذونات التي يطلبها التطبيق الذي قمت بتحميله، لانه عند تحميل التطبيق الدي يتضمن برامج ضارة سيطلب منك التطبيق الكثير من الأذونات حتى يتمكن من السيطرة بسرعة على جميع بيانات هاتفك.

ثالثا : تقييمات المستخدم والمراجعات

فضلا عن التحقق من اذونات التطبيقات قبل تحميلها يجب أن تولي اهتماما وثيقا لتصنيف المستخدم للتطبيق وأي انطباع للمستخدمين حيال التطبيق و اي استعراض اخر قد يكون.

- يجب عليك القيام بذلك حتى لو كنت تحمل تطبيقات معروفة, للحفاظ على نفسك محمية ضد تحميل اتطبيقات الوهمية.

رابعا : حماية غوغل بلاي

تأكد من تنشيط خدمة حماية غوغل بلاي على هاتفك, لتفعل ذلك:


  • - افتح تطبيق متجر غوغل بلاي.
  • - اضغط على قائمة ثم قم بتشغيل الحماية الخاصة بغوغل بلاي.
  • - ثم اخيرا شغل ميزة البحث عن التهديدات الأمنية على التطبيق نفسه.


خامسا : النسخ الاحتياطي للبيانات

  احتفظ بنسخة الاحتياطية لبياناتك ذالك عبر مايلي:

  • - على حاسوبك.
  •  - استخدم تطبيقات لعمل نسخ احتياطية للمستندات عبر خدمة التخزين السحابي مثل غوغل دريف.
  •  - على قرص صلب محمول او على مفتاح USB.
   وتبقى اسهل طريقة لاخد نسخة احتياطية لبياناتك هي نقلها الى قرص صلب محمول او الى مفتاح USB اوعمل نسخة احتياطية باستخدام الطريقة الثانية المذكورة أعلاه اذا كنت تستطيع فعل ذالك.


إذا كنت تبقي كل هذه الأمور في الاعتبار فيمكنك اعتبار هاتفك محميا من معظم أنواع رانسومواري التي تستهدف الهواتف النقالة اندرويد.

وفي الاخير اتمنى من صميم القلب ان تكون تدوينة اليوم قد نالت اعجابكم, ونرحب بكم وبأسئلتكم واستفساراتكم حول هادا الموضوع كما يمكنكم دائما طرح اسئلتكم في نافدة التعليقات في الاسفل ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم حتى تعم الفائدة و السلام.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..