السبت، 22 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 8:53 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

سناب شات ستعزز خاصياتها الجديدة ضد النسخ

Posted: 22 Jul 2017 08:04 AM PDT



استحوذت شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات على فريق Strong.Codes  المتخصص في الحماية ضد الهندسة العكسية وهو ما يعني الحماية من نسخ خاصيات سناب شات من طرف شركات وأطراف أخرى، حيث قام الفريق ببناء برنامج يمنع تفكيك منتج لمعرفة كيفية نسخه أو إعادة بنائه.

هذه الخطوة لم تكن مفاجئة لمتابعي الأخبار التقنية، حيث أن شركة سناب شات عانت الأمرين جراء نقل خصائصها ومزاياها من طرف شركات منافسة كفيسبوك والتي سببت لها خسائر كبيرة.

وبطبيعة الحال، يمكن للشركات الكبرى مثل فيسبوك تطوير ميزاتها الخاصة دون الحاجة لنسخ الطريقة البرمجية أو أكواد سناب شات بل يكفي منها تحديد الأهداف وكيفية عمل الخاصية وأفكارها الرئيسية ليتولى جيش المهندسين بهذه الشركات صنع ما يناسب، أما الخطوة الجديدة من سناب شات فهي بهدف القضاء على المنافسين الأصغر حجما والذين يقومون بتقليد ميزاتها حرفيا مثل بعض التطبيقات كالتطبيق الكوري الجنوبي Snow على سبيل المثال.

تقرير: أكثر من نصف الشركات الألمانية تعرضت للاختراق والتجسس في العامين الأخيرين

Posted: 22 Jul 2017 07:28 AM PDT



أعلنت جمعية بيتكوم (Bitkom) المتخصصة في الصناعات المعلوماتية بألمانيا يوم الجمعة الماضي أن حوالى 53 فى المائة من الشركات الألمانية تعرضت للتجسس والتخريب أو سرقة البيانات فى العامين الماضيين، حيث تتسبب الهجمات فى خسائر تقدر ب 55 مليار يورو سنويا.

وقد وقعت مؤخرا عدة هجمات رفيعة المستوى، مثل هجمات برنامج الفدية WannaCry في مايو، وفيروس يسمى "NotPetya" التي أوقفت الإنتاج في بعض الشركات لأزيد من أسبوع، وخسرت بعض الشركات ملايين من اليورو في عملية احتيال تسمى "CEO Fraud".

وقال آرني شونبوهم، رئيس المكتب الاتحادي لأمن المعلومات، " Bundesamt für Sicherheit in der Informationstechnik " أن العديد من الشركات الكبرى وخاصة تلك التي تعمل في البنية التحتية الحرجة كانت عموما على استعداد جيد للهجمات السيبرانية. وأضاف أن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة لم تأخذ التهديد على محمل الجد.

ووجدت الجمعية أن نحو 62٪ من الشركات المتضررة بسبب الهجمات، كان وراءها إما موظفين حاليين أو سابقين، في حين قالت 41 فى المائة من الشركات أن الهجمات كان وراءها المنافسين والزبائن والموردين او مقدمي الخدمات، وذكرت الوكالة أن المخابرات الأجنبية مسؤولة عن 3 فى المائة من الهجمات.

بعد حذفها لأدوات إنشاء الفيديو، يوتيوب تقوم بمنع التعليقات الدعائية المزعجة

Posted: 22 Jul 2017 06:00 AM PDT



أطلقت غوغل مؤخرا العديد من التحديثات بمنصتها يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو، حيث قامت بجعل الصور المصغرة لمقاطع الفيديو متحركة، فيكفي تحريك الماوس بجانب الصورة المصغرة للفيديو للإطلاع على بعض محتوياته.

قامت يوتيوب أيضا بالإعلان عن نيتها في حذف أدواتها الجديدة لإنشاء وتحرير الفيديو، وكذلك أداة إنشاء العروض Slide Show حيث لم تلاقي هذه الأخير شعبية كبيرة، فأغلب صناع المحتوى يعتمدون أدوات أخرى أكثر تطورا، وسيتم إزالتها نهائيا قبل تاريخ 20 سبتمبر من هذه السنة.

الآن، قامت الشركة بتحديث جديد سيثير إعجاب صناع المحتوى، وهو إضافة الشركة لأداة جديدة تقوم بحجب التعليقات الدعائية والمزعجة التي تحتوي على روابط دون موافقة صاحب القناة،  إذ سيكون بإمكان صاحب القناة الآن تفعيل الخاصية عن طريق الذهاب إلى إعدادات Community Settings ثم النقر على خيار  Block Links .

6 أشياء لا تفعلها أبدا على كمبيوتر العمل

Posted: 22 Jul 2017 05:53 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم انشاء الله سنتطرق الى موضوع يدور حول ستة اشياء لا يجب فعلها في حاسوب العمل. فما هاته الاشياء الستة ! و لما يا ترى لا يجب فعلها في  كمبيوتر العمل !
في هذه الأيام، العديد من الشركات توفر للموظفين مجموعة متنوعة من أجهزة العمل من الهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى أقراص لإكمال عملهم على اكمل وجه.


1. لا: تحفظ كلمات السر الشخصية في مفاتيح عمل الجهاز الخاص بك.

معظمنا استخدم أجهزة العمل لديه لمدة ثماني ساعات أو أكثر في اليوم. تذهب للمنزل معنا، و تصبح لدينا الجهاز الأساسي، و تستخدم في كثير من الأحيان أكثر من أجهزتنا الشخصية. لذلك، فإنه من السهل جدا أن انقر على زر عندما يطلب منك "حفظ كلمة المرور في سلسلة المفاتيح".

من المهم دائما قراءة سياسات الشركة وإجراءاتها فيما يتعلق باستخدام الإنترنت والمعدات و تعرف ما يمكنك وما لا يمكنك  القيام به.

2. لاترسل النكات المكتوبة على الصور في برامج الرسائل.

كما أصبحت غرف الدردشة مفيدة بشكل متزايد ، فإنه من السهل استخدامها ومع ذلك، يتم الاحتفاظ تلك الرسائل على ملقم في مكان ما . يقول تريفور تيم في مقابلة مع شركة فاست كومباني ان أي اتصال داخلي تتم مراقبته بما في ذلك المحادثات الخاصة. تذكر أن تكون متعمدة جدا حول ما تقوله ولا تقول على منصات غرف الدردشة.

3.لا توصل جهازك مع واي فاي عام أثناء العمل على المواد الحساسة.


خلال عطلة نهاية الأسبوع الكثير منا يحب ارسال الرسائل المتعلقة بالعمل من واي فاي خاص بمقهى او من واي فاي عام ومع ذلك، فإن الأماكن التي تقدم خدمة الواي فاي المجانية مثل مقهى الحي، المطار أو الفندق، يمكنك ان تكون خطيرة جدا على امنك وعلى سرية معلومات العمل التي تعمل عليها.

4. لا تسمح للأصدقاء أو زملاء العمل بالوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد.

"الآن يمكن الوصول إلى أي شخص تعرفه على جهاز الكمبيوتر من خارج المكتب". لا تترك حاسوبك مع زميلك دون التحقق أولا مع رئيسك في العمل.  ولا تقوم بدعوة اي شخص خارج الشركة للوصول الى حاسوبك عن بعد ، حتى لو كنت تعاني من مشاكل في النظام او شيء من هذا القبيل.

5. لا تقم بتخزين البيانات الشخصية

من السهل جدا أن يكون لديك مجلد "شخصي" على سطح المكتب الخاص بك بها كامل صورك و صور عائلتك ولكن من المهم أن نتذكر أن جهاز العمل او جهازك الخاص هو عرضة للاختراق فبالرغم من انك تملكه ، فإنه ما زال ينتمي إلى شركة microsoft او الشركة التي تشتغل بها فلا تتهور ف يمكن نشر صورك في مواقع اباحية مما سيدمرك و يدمر سمعتك و سمعة عائلتك .

6. لا تقوم بوظائف ثانوية على حواسب العمل
لدينا الكثير من الوظائف الثانية أو الثالثة التي نقوم بها كهوايات أو لكسب المزيد من المال، ولكن كما ذكر أعلاه، كل ما تقوم به على جهاز العمل الخاص بك يمكن تسجيله قانونيا من قبل صاحب العمل الخاص بك، وتسهل تكنولوجيا المعلومات سحب البيانات الخاصة بك. كن حذرا حول استخدام أجهزة الشركة للعمل الخارجي. قد يبدو غير ضار، ولكن يمكن أن يعود عليك بعواقب وخيمة مثل الطرد من العمل او السجن او اسوا


الموضوع من طرف:friman houssin
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 


إذا كنت تريد تحدث الانجليزية بطلاقه، فإليك أشهر واهم موقعين يساعدونك على ذلك

Posted: 22 Jul 2017 05:28 AM PDT

هل تريد ان تتحدث الإنجليزية وكأنك من السكان المحليين؟هل تبحث أيضا عن المعلم المناسب لك؟ فإليك أشهر وأهم المواقع التي سوف تساعدك علي تعلم اللغة الإنجليزية وكأنك من السكان المحليين.


يمكنك مع هذا الموقع ان تمارس اللغة الإنجليزية من محادثة او استماع وقراءه وكتابة مجانا مع معلمين أمريكانيين وبريطانيين لمدة 15 دقيقة ولكن عليك أولا بتسجيل في الموقع.
ومن مزايا موقع cambly انه يمكنك ان تدخل إلي الموقع من خلال الحاسوب او عن طريق هاتفك الذكي عبر التطبيق الخاص بموقع Cambly - English Teacher 
وأيضا من المزايا موقع cambly انه يمكنك ان تدخل في أي وقت علي مدار الساعة، وستكون بمفردك مع المعلم او المعلمة من خلال محادثة مرأيه وصوتية وكتابية وبعد الانتهاء من الدرس سيصل إلي بريدك الالكتروني الذي قد قمت بتسجيل به سابقا رسالة تحتوي علي رابط لتسجيل الدرس الذي تم بينك وبين المعلم او المعلمة لتراجع الدرس من جديد وتستفيد من اخطائك وتحسن من مستواك.
وبعد انتهاء الفترة التجريبية يمكنك ان تضغط علي Subscribe أي ان تشترك في الموقع لتجد 6 اختيارات للأشتراك برسوم في الموقع وتوجد عدة خيارات لدفع رسوم الاشتراك في الموقع منها بطاقة master card  و visa  



فهذا الموقع يعد من أفضل المواقع لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل تفاعلي مع مدرسيين حقيقيين وهو أول موقع يعمل بتجربة جديده ومبتكرة لتعليم اللغة الإنجليزية ولتعليم لغات اخري أيضا مثل الإيطالية والفرنسية والاسبانية وغيرها من اللغات بأسلوب تفاعلي وفريد من نوعه حيث يعتمد الموقع على خدمة ال Hangouts التابعة لشركة جوجل لأجل جميع الدارسين والمدرس في غرفة محادثه واحده تسمح لهم بتعلم بالصوت والصورة والتفاعل مع بعضهم لبعض 
الغرفة تسمح بضم عدد غير محدود من الطلاب لمتابعة الدرس لكن 9 دارسين فقط بإمكانهم التفاعل مع المدرس بشكل مباشر (صوت وصورة) أما العدد الآخر من الطلاب فبإمكانهم التفاعل عبر خدمة المحادثة (الشات) ويمكنهم طرح أسئلة أو اي استفسار حول الدرس.
الخدمة متوفرة 24 ساعة في اليوم وبإمكان الدارسين الانضمام في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

عند التسجيل يختار المستخدم مستواه الخاص، ابتدائي، متوسط أو متقدم. لكن عند المشاركة في الدروس يخضع المستخدم لأختبار بسيط قبل الانضمام وهذا لأجل تحديد مستواه الحقيقي. وبالتالي تحديد المرحلة الملائمة له.

ويتيح الموقع لجميع المستخدمين متابعة الدروس من غير تفاعل مباشر بالمجان. أما الطلبة الذين يودون المشاركة في الموقع بشكل تفاعلي مباشر، فيتوجب عليهم دفع رسوم الاشتراك. أو بإمكانهم الحصول على ساعة مجانية من التعلم التفاعلي المباشر مقابل دعوة صديق لهم للمشاركة في الموقع.




الموضوع من طرف:Muhammad Sami (
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

كيف يعمل GPS،وما هي تكلفته ،وهل اصبح يشكل خطورة فى حياتنا وهل يمكن الاستغناء عنه ؟

Posted: 22 Jul 2017 05:18 AM PDT

الموضوع عن :نظام تحديد المواقع GPS, كيف يعمل ؟ ما هي تكلفته ؟ كيف وصل الينا ؟ هل اصبح نظام تحديد المواقع يشكل خطورة فى حياتنا وهل يمكن الاستغناء عنه ؟

1-بداية انشاء جهاز تحديد المواقع .
بدأت الحكومة الامريكية مشروع الGPS فى 1973 للتغلب على قيود الملاحة السابق حيث دمجت افكار سابقة من ضمنها دراسات هندسية سرية.
وزارة الدفاع الامريكية قامت بتطوير النظام الذى استعمل فى الاصل 24 قمرا صناعى. اصبح النظام يعمل بشكل كامل فى عام 1995 . انشئ الجهاز للعمل العسكرى لكى يوفر نظام ملاحى للجيش الامريكى وحلفائه .فى بداية صنع اجهزة تحديد المواقع كان حجم الاجهزة ضخما جدا ولا يستطيع شخص عادى حمله.


2- كيف يعمل ال GPS
يتكون نظام تحديد الموقع من 24 قمر صناعي تحوم حول الأرض على ارتفاع 20200 كيلومتر. يقوم قمر صناعي ببث إشارة تحمل موقعه أي موقع القمر الصناعي كما تحمل توقيت أو لحظة بث الإشارة بدقة عالية مرجعها إلى ساعة ذرية بالغة الدقة.
يقوم جهاز الاستقبال باستقبال الإشارات القادمة من القمر الصناعي، وعن طريق مقارنة توقيت وصول الإشارة وتوقيت بثها يمكن للجهاز معرفة زمن انتقال الإشارة وبالتالي حساب المسافة بين القمر الصناعي وجهاز الاستقبال ,
وباستقبال ثلاث إشارات من ثلاث أقمار مختلفة فإن نقطة تقاطعهم تحدد موقع جهاز الاستقبال. وبزيادة عدد الأقمار المرصودة يمكن لجهاز الاستقبال تصحيح بعض الأخطاء المرتبطة بطريقة الحساب وبالتالي زيادة دقتها

3- تكلفته
استغرقت وكالة الفضاء العالمية 30 عامل لتطويره واحتاجت الى استثمارات ب30 مليار دولار.

4- كيف وصل الينا ؟
تم اطلاق تشغيل جهاز تحديد المواقع للحياه المدنية عام 2000 .اعلن الرئيس الامريكى بيل كلينتون تطوير استخدام جهاز الGPS ليستخدم فى الحياه المدنية بدقة الاشارة التى لا تتجاوز بضعة امتار . تطور الجهاز لكى يستخدم فى الاعمال الهندسية والمساحية
ويستخدم فى الحياه المدنية فى ايدى الجميع بكل سهولة حيث يستخدم فى شبكات الاتصالات و الهواتف المحمولة وفى السيارات والدراجات .

5-هل اصبح نظام تحديد المواقع يشكل خطورة فى حياتنا وهل يمكن الاستغناء عنه؟

اثر عاصفة شمسية لم تأخذها السلطات ولا وكالة الفضاء على محمل الجد وصفها الرئيس الامريكى على انها كارثة تقنية تقريبا نصف اجهزة تحديد المواقع توقفت عن العمل لفترة غير محدودة .النتيجة كانت زحمة سير شديدة جدا وطائرات لم تغادر المطار وحالة هلع اصابة الملاحة البحرية . وتعرضت التحويلات المصرفية للمشاكل وتم اغلاق بورصة نيويورك

فى مارس 2012 حدث شئ اظهر لنا مدى احتياجنا لنظام ال GPS . ذكرت وكالة الفضاء ناسا انها التقطت انفجارا شمسيا كبيرا حدث على سطح الشمس . ادى الانفجار الى عاصفة من الجزيئات المشحونة التى ستضرب الارض بسرعة 2000 كيلو متر فى الثانية لتؤثر على انظمة الملاحة GPS وبعض خدمات الاتصالات التى تعتمد على الاقمار الصناعية
واذا زادت حدة هذه العاصفة (سرعتها ووقتها ) قد تصل تأثيراتها لحد فصل شبكات الكهرباء كاملة لذا تم تحذير شركات الكهرباء فى كل انحاء العالم كما حدث سنة 1989 حين قطعت الكهرباء عن 6 مليون شخص

كارثة حصلت على ساحل الاتحاد السوفياتى عام 1983 تحطمت طائرة نقل للخطوط الكورية المدنية راح ضحيتها 269 ضحية
قامت طائرتان حربيتان سوفييتان بأطلاق النار على الطائرة الكورية فتحطمت فى النهر بسبب خطأ من الطيار . دخلت الطائرة المجال الجوى السوفيياتى وذلك اثر خطأ فى تحديد المكان ظنت فيها القوات الجوية السوفياتية ان الطائرة طائرة تجسس امريكية.
ووقعت هذه الحادثة نتيجة خطأ فى تحديد الموقع هنا نري اهمية جهاز GPS

اهم شئ فى هذه التدوينة هو ان نظام تحديد المواقع GPS اصبح فى متناول الجميع ولكنه مازال نظام عسكرى يمكن على الفور التوقف عن العمل به والتوقف عند الازمات اذا استطاعت الولايات المتحدة ان توصل انظمة الGPS للجميع اليس بأستطاعتها ان تحجبها اذا ارادت ذلك ؟

شكرا للقراءة ارجو ان انال اعجابكم


الموضوع من طرف:yousef syd
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

سبيديفي: الجمع بين الشبكات، وتعزيز سرعة الإنترنت وتشفير تصفح الويب الخاص بك

Posted: 22 Jul 2017 05:02 AM PDT

مما لا شك فيه أن الإنترنيت أصبحت من الأمور الضرورية في حياتنا ، نصف عملنا يتم عبر الإنترنت( المناقشات، الندوات ،العروض ،الدردشة مع الأصدقاء والعائلة ، إجراء المكالمات الصوتية ودردشات الفيديو والمعاملات النقدية). لذلك، ولمواكبة العالم، يحتاج المرء أن يكون سريع ومحمي من البرامج الضارة و الاختراق.

ولكن دائما ما نعاني مع مشكل النت الضعيف، وأيضا مشكل الحماية .في هذه التدوينة أقدم لكم برنامج رائع سيخلصك من كل هذه المشاكل، برنامج Speedify

ما هو سبيديفي؟

سبيديفي هو vpn قوية متاحة مجانا  Windows, Mac, iOS and Android OS devicesيتوفر على الكثير من الميزات لتعزيز الأداء، وتعزيز تجربة الويب في الجهاز المستهدف. وعلاوة على ذلك، فإنه يحتوي على العديد من الأدوات والخيارات مذهلة من الصعب أن تجدها في أي تطبيق أو مزود الخدمة أخر.

مميزات البرنامج

 + الخصوصية والحماية
سبيديفي يفرض قواعد أمنية صارمة ويستخدم أحدث التقنيات لحماية المستخدمين من أعين المتطفلين والشبكات غير الآمنة. لا يحتفظ بسجلات أنشطة المستخدمين عبر الإنترنت. الأنشطة الخاصة بك مجهولة تماما، تماما كما تريد.

+الجمع بين الشبكات
سبيديفي يسمح باستخدام العديد من اتصالات الإنترنت المتاحة في آن واحد. ويمكن توزيع مهام الإنترنت بالتساوي على جميع اتصالات الشبكة المتاحة لتعزيز سرعة الإنترنت بشكل عام يمكنك ترتيب الشبكات حسب الأولوية، و حتى تعيين حد يومي أو شهري لبيانات الجوال الخاص بك. الحصول على السيطرة الكاملة في استخدام البيانات لجميع اتصالات الشبكة الخاصة بك.

+ إنقطاع الإنترنيت
لن يتوقف الإنترنت الخاص بك لطالما يعمل واحد على الأقل من اتصالات الشبكة المتاحة. أثناء مشاهدة فيديو على الإنترنت إذا كان اتصال الشبكة الحالي معلق، تصبح غير مستجيبة أو غير متوفرة، سيعمل سبيديفي على تحويل مهمة البث إلى اتصال آخر متوفر بالشبكة على الفور لإعطائك تجربة بث موثوقة وسلسة.

+ إنترنيت سريعة
يوفر سبيديفي ips من بلدان مختلفة تمكنك من الاستمتاع بإنترنيت سريع، وأيضا إلغاء حظر المواقع، الفيديو، التطبيقات ،والخدمات التي يتم حظرها في موقعك أو متوفرة في مناطق معينة فقط. حاليا، سبيديفي لديه 86 خوادم عالية السرعة في 35 مدينة من 24 دولة من 5 قارات مختلفة .

كيفية استخدام سبيديفي؟

بالنسبة إلى إصدارات أجهزة سطح المكتب والأجهزة الجوالة، قدم سبيديفي واجهة سهلة للغاية ومباشرة. لاستخدام.


استخدام سبيديفي على الحاسوب

بمجرد فتح سبيديفي ،فإنه سيتم تلقائيا تحديد كافة اتصالات الشبكة المتاحة والاتصال بأقرب vpn متاحة



يمكنك تحديد أولوية اتصال معين لاستخدامه دائما.



افتراضيا، يتم تعيين سبيديفي لاختيار أقرب خادم، واستخدام اتصال ولكن يمكنك تغييرهذه الإعدادات - تغيير الخادم إلى أي بلد آخر، تبديل التشفير، وإعدادات بدء التشغيل.



الموضوع من طرف:dahbi marouane
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

تقرير: سامسونغ تعمل على سماعات ذكية لإطلاقها مع هاتف غالاكسي نوت 8

Posted: 22 Jul 2017 04:59 AM PDT



ظهرت بعض التقارير الأسابيع الماضية تفيد بأن الشركة الكورية الجنوبية تعمل على مكبر صوت منزلي ذكي مرفق بمساعدها الرقمي بيكسبي على غرار أمازون إيكو، إلا أن الشركة نفت وقالت أنها ألغت الأمر، غير أنه ظهر تقرير جديدالآن  يزعم أن سامسونغ تعمل على سماعات لا سلكية جديدة مرفقة بمساعدها الرقمي بيكسبي وقد يتم إطلاقها مع هاتف غالاكسي نوت 8.

التقرير الجديد والذي نشرته صحيفة ETNews  يقول إن الشركة تعمل حاليا على نوع جديد من السماعات الذكية، والتي ستكون مرفقة بمساعدها الرقمي "بيكسبي" تحت اسم تجاري جديد، " Samsung E"، إذ من المتوقع أن تتوفر السماعات على تكنلوجيات عالية من حيث تصفية الصوت وإلغاء الضجيج بطرق مبتكرة غير متواجدة في باقي السماعات المنافسة ك آيربود من آبل.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن المنتج قريبا حيث يعتقد أنه سيتم اطلاقه في نفس الوقت مع غالاكسي نوت 8، ويدعي التقرير أيضا أن سامسونج لم تقرر بعد ما إذا كانت السماعات ستأتي مدمجة في حزمة مع فابلت نوت 8 أم انه سيتم بيعها بشكل منفصل.

اهم البرامج والمنصات لتطوير تطبيقات والعاب للهواتف الذكية والاجهزة اللوحية والربح منها

Posted: 22 Jul 2017 04:54 AM PDT

تعتبر تطبيقات الهواتف الذكية في الوقت الحالي من أكثر المصادر المربحة على الانترنيت فقد يصل الربح إلى آلاف الدولارات ذلك نظرا لوجود عدد كبير جدا من المستخدمين حيث يقدر مستخدمي الهواتف الذكية بنسبة 90% من الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت بالإضافة إلى إن المتاجر تتيح لك عملية نشر تطبيقك بطريقة فعاله لأكثر عدد من المستخدمين من دون الحاجة إلى تسويق للتطبيق.


لتبدأ تعلم برمجة وتطوير التطبيقات يجب اختيار إحدى الطرق التالية:

1- تطبيقات Native

من الطرق الفعالة والأكثر من حيث الخصائص لكنها تعتبر من أصعب الطرق وأكثرها استنزافا للوقت والجهد حيث يتم برمجة هذه التطبيقات باستخدام اللغة الأم للهاتف فإذا أردت أن تعمل تطبيق لهواتف الـAndroid فيجب تعلم لغة Java أوKotline وتعتبر لغة كوتلن من احدث اللغات وأسهلها من شركة كوكل, ومن أهم البرامج للعمل عليه هو ألـAndroid Studio

أما هواتف ألـIOS فيجب تعلم لغة Objective-C أو Swift وأيضا يجب توفر نظام ماكنتوش مع برنامج Xcode.

وأخيرا تطبيقات Windows Phone فيتم برمجتها باستخدام لغة C# أو Visual Basic.Net باستخدام برنامج Visual Studio.



2- تطبيقات هجينه Hybrid app

من أسهل الطرق حيث يتم برمجة تطبيق واحد بلغات الويب المعتادة (HTML, CSS, JavaScript) وتحويله إلى تطبيق Android و IOS و Windows Phone مره واحده, فتخيل مقدار التوفير في الوقت والجهد, لكن يعتبر هذه النوع من التطبيقات بطيئة نوعا ما, أفضل استخدام لها هو عمل تطبيق لموقع ما أو العاب HTML5.

يستخدم إطار عمل Cordova لتحويل التطبيقات الهجينة إلى تطبيقات لأنظمة الهواتف المختلفة, وتوجد عدة منصات توفر سهولة العمل على كوردوفا وخدمات يمكن إضافتها إلى تطبيقك من أهمها Ionic و PhoneGap و Intel XDK.



3- تطبيقات Xamarin

تعتبر مزيج من الطريقتين السابقتين حيث توفر منصة Xamarin إمكانية عمل تطبيق Native لمختلف الأنظمة باستخدام لغة واحده وهي الـC#, تمتاز هذه الطريقة بالسهولة التي تمتاز بها التطبيقات الهجينة بالإضافة إلى فعالية وإمكانيات تطبيقات الـNative, يمكن برمجة هذه التطبيقات باستخدام برنامج Visual Studio للوندوز أو تحميل نسخة Xamarin لأجهزة الماك من الموقع الرسمي.



والآن نأتي الى الجزء الأهم لكل مطور تطبيقات وهو عملية الربح, توجد طريقتان للربح من التطبيقات:

الأولى عمل تطبيق مدفوع في المتجر إي يجب دفع مبلغ لتحميل التطبيق.

الثانية وضع إعلانات داخل التطبيق باستخدام  Admob.

وفي كلتا الحالتين يجب ان يكون تطبيقك مناسب لمختلف البلدان لضمان وصوله لعدد كبير من المستخدمين.


وفي النهاية أتمنى انك قد استفدت وعرفت طريقك للبدء كمطور تطبيقات 

الموضوع من طرف:Nameer Ahmed
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

من جديد: آبل تتصدر قائمة أكثر الشركات المربحة بالعالم في أحدث التصنيفات

Posted: 22 Jul 2017 04:20 AM PDT



وضعت أحدث التصنيفات التي نشرتها مجلة Fortune شركة Walmart على المركز الأول في تصنيف Global 500، في حين أتت شركة آبل في المركز 9 في نفس التصنيف وقد حصلت أيضا على المركز الأول في قائمة أكثر الشركات المربحة في العالم، مع العديد من المفاجئات التي أتى بها التصنيف.

تصنيف فورتشن 500، والذي يعتمد على أرقام السنة المالية الأخيرة لكل شركة، ويصنف الشركات الأمريكية، يضع آبل في المركز الأول كأكثر الشركات ربحية في العالم مع 45.6 مليار دولار، تليها شركة JP Morgan Chase مع 24.7 مليار $ و Berkshire Hathaway مع 24 مليار $.

الشركات التقنية المنافسة لآبل لا تزال تعاني مع مشكل الربحية والفرق بينها وبين آبل لا يزال ضخما، حيث حصلت ألفابت، وهي الشركة الأم لشركة غوغل، على المرتبة الخامسة مع أرباح بلغت 19.4 مليار $، في حين أن مايكروسوفت كانت السابعة مع 16.7 مليار $ ، أما فيسبوك  ففي مراكز أبعد بكثير عن آبل مع أرباح بلغت 10.2 مليار $.

هذا وتأتي شركة آبل، حسب التصنيف في المركز الأول من حيث الشركات الأكثر إعجابا في العالم والرقم 9 في تصنيف فورتشن جلوبال 500، حيث عرفت الشركة انخفاضا في الأرباح بنسبة 14.4-٪، حيث أن الشركة عانت العديد من المشاكل في العام المالي الماضي.

حل مشكلة ال IMEI في جميع هواتف الاندرويد

Posted: 22 Jul 2017 03:21 AM PDT

من المعروف أن أي جهاز الكتروني يحتوي على رقم تسلسلي أور رقم تعريفي و ذلك بما يسمى IMIE International Mobile Equipment Identity ) ( و يمكنك معرفة الرقم التسلسلي الخاص بك بتشكيل الرمز *#06# بالنسبة للهواتف الذكي كما يمكنك إيجاده تحت البطارية أو في العلبة الخاصة بالجهاز بالنسبة للأجهزة الالكترونية الأخرى.

و موضوعنا اليوم يدور حول كيفية استرجاع أو استبدال أو حتى حل كل المشاكل المتعلقة بـ IMEI الخاص بهواتف أندرويد.

قبل كل شيء يجب أن يمتلك الهاتف خاصية الروت ROOT للحصول على النتائج المطلوبة، نبدأ على بركة الله:

في بعض الأحيان تحدث مشاكل في هواتف الأندرويد بعد عمل فلاش Flash حيث يتم فقدان الرقم التسلسلي للجهاز مما يؤدي إلى عدم اشتغال شريحة الاتصال التي ترتبط دوما مع الرقم التسلسلي للجهاز حيث عند تشكيل الرمز *#06# في الهاتف تتحصل على سلسلة من الأصفار أو N/A.

لحل هذه المشكلة قم أولا بتدون الـ IMEI الخاص بهاتفك ستجده تحت البطارية أو خلف الجهاز بالنسبة للهواتف ذات البطارية الثابتة و يتكون من سلسلتين من الأرقام IMEI1 و IMEI2 .



نذهب إلى متجر قوقل Play Store و نقوم بالبحث عن البرنامج : Chamelephon. قم بتحميل البرنامج و تثبيته كما في الصورة:


بعد تثبيت البرنامج و فتحه سيطلب منك إذن الروت Root Permission قم بالضغط على موافق Autoriser كما في الصورة: 


ستظهرك لك واجهة البرنامج كما في الصورة:


في الخانتين قم بوضع الرقم التسلسلي الأول و الثاني الذان دونتهما في المرحلة الأولى و اضغط على : Apply new IMEIs بعد ذلك قم باعادة تشغيل الجهاز.

مبروك عليك لقد تم استرجاع الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك

في حالة الضغط الضغط على Generate Random IMEIs سيتم اختيار رقم تسلسلي عشوائي و أنصحكم بعدم القيام بهذه الخطوة لأنكم ستجدون مشاكل في شريحة الاتصال أو حتى عندما يتم فقدان الجهاز أو سرقتهم لا يمكن للشرطة تتبع الجهاز.


الموضوع من طرف: دشمي محمد سماعين
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

أشياء لن تتوقع ان تقوم بها فقط ببرنامج "Notepad " على الويندوز

Posted: 22 Jul 2017 03:09 AM PDT

المفكرة Notepad برنامج مشهور ويأتي مع الوندوز فمن منا لم يستخدم هذا البرنامج في تحرير النصوص وبعض الأمور الأخرى ولكن إذا كنت تعتقد أن المفكرة هو مجرد محرر نص أساسي، فأنت مخطئ لان لهذا البرنامج وظائف متعددة سوف تدهشك من قدراتها.
أشياء لن تتوقع ان تقوم بها فقط ببرنامج "Notepad " على الويندوز

يمكنك استخدام المفكرة لإنشاء كل شيء من سجلات شخصية إلى الفيروسات الضارة وغير الضارة و التي هي مزعجة بشكل لا يصدق وكذلك مناسبة لكتابة الشفرة المصدرية لبعض برامج الحاسوب.

والآن لنرى بعض أمثلة عن ما يمكن إنشاءه بهذه المفكرة طبعا هذه الأمور التي سوف أريكم لن تضر بالحاسوب ويمكنكم تجربتها بأنفسكم.

1.  جعل مصابيح led الموجودة على لوحة المفاتيح مثل أضواء الديسكوتيك

Disco.vbsمثلا vbs
فقط قم بنسخ هذا السكريبت أسفله وضعه في Notepad ثم قم بحفظه بصيغة vbs مثلا Disco.vbs وبعد ذلك قم بفتحه و سوف تلاحظ أضواء لوحة المفاتيح تشتغل وتنطفئ كالديسكوتيك
Set wshShell =wscript.CreateObject("WScript.Shell")
do
wscript.sleep 100
wshshell.sendkeys "{CAPSLOCK}"
wshshell.sendkeys "{NUMLOCK}"
wshshell.sendkeys "{SCROLLLOCK}"
loop

و لإطفاء هذا السكريبت قم بالتوجه إلى Task manager في شريط المهام تم ابحث عنه كما في الصورة التالية ثم قم بتحديده تم اضغط على الخانة رقم 2



2) صناعة سكريبت مزعج يقوم بفتح قارئ الأقراص كل 8 تواني :

لصناعة هذا السكريبنت بواسطة المفكرة فقط انسخ هذا الكود أسفله وضعه في المفكرة تم إحفظه بصيغة.vbs

ملاحظة هذا لن يضر حاسبكم لأنك يمكنك إيقافه في أي وقت .

Set oWMP = CreateObject("WMPlayer.OCX.7")
Set colCDROMs = oWMP.cdromCollection
do
if colCDROMs.Count >= 1 then
For i = 0 to colCDROMs.Count - 1
colCDROMs.Item(i).Eject
Next
For i = 0 to colCDROMs.Count - 1
colCDROMs.Item(i).Eject
Next
End If
wscript.sleep 5000
loop

ولإطفائه كذلك نفعل نفس الشيء في الصورة أعلاه

3) خدعة تظهر كأنك هاكر محترف :


هذه الفكرة مأخوذة من فلم ماتركس حيث أنها تظهر مجموعة كبيرة من الأكواد على محرر الأوامر في الوندوز. فقط قم بنسخ السكر يبت وضعه في المفكرة تم قم بحفظه .bat مثلا hacker.bat ولإطفائه قم فقط بإغلاق   cmd

@echo off
color 02
:tricks
echo %random%%random%%random%%random%%random%%random%%random%%random%
goto tricks

--هذا كله منطلق من المفكرة وطبعا هناك العديد من الأمور التي يمكنك فعلها بهذا البرنامج حيث يمكنك إنشاء برامج بلغات متعددة وإنشاء ملفات للوندوز بأكواد مخصصة كما قلنا إنشاء فيروس مضر كفيروس الفدية المنتشر وفيروسات أخرى صغيرة خاصة بمستعملي الحواسيب كتشنج الحاسوب بكامل لكن لن نتطرق إليها لأنها مخالفة لقوانين المدونة وهناك العديد من الأمور التي تحتاج إلى وقت طويل لنذكرها جميعا .لكن سوف نكتفي بهذا القدر.


الموضوع من طرف:هشام اوهمو
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

تقرير: هواتف iPhone 9 ستكون مزودة ببطاريات مصنعة من طرف شركة LG

Posted: 22 Jul 2017 03:07 AM PDT



رغم ان آبل لم تعلن بعد عن هاتفها iPhone 8 القادم هذه السنة، إلا أن الشائعات عن الهاتف القادم خريف السنة المقبلة iPhone 9 بدأت بالفعل في الظهور في الأسابيع الأخيرة، وذلك لأن كل الأعين موجهة لشركة آبل الرائدة في المجال لترصد بذلك أدق تحركات الشركة وخططها المستقبلية.

ظهر تقرير جديد من جريدة The Korea Economic Daily يشير إلى أن هواتف آيفون 9 ستتضمن بطاريات من صنع حصري  لشركة LG الكورية الجنوبية، حيث قامت الشركة بعقد اتفاق مع آبل للاستثمار المكثف في نموذج وتصميم جديد من البطاريات من المتوقع أنها ستكون مخصصة حصرا للتفاحة الأمريكية مع حلول سنة 2018.

هذا وذكر التقرير أن البطاريات القادمة ستكون بتصميم L-shaped كبيرة المساحة حيث تم اختيار شركة إل-جي للقيام بالتصنيع نظرا لاستثمارها واختراعاتها المسبقة في هذا النوع من البطاريات التي تتوقع منها الشركة الأمريكية كفاءة عالية لإيجاد حل لمشكلة البطارية في هواتف آيفون.

راقب واحم طفلك من خلال هذا البرنامج

Posted: 22 Jul 2017 02:56 AM PDT

يعتبر الأنترنت مكان شاسعا وخطيرا خصوصا على صغار العقول منا حيث قد يتعرفون على عدة مواقع مخلة بالحياء أو التحدث مع أشخاص ذو نويا خبيثة لكن المشكلة تكمن في عدم مراقبتهم وتركهم أمام شاشات حواسيبهم أو أجهزتهم المحمولة لساعات طويلة.
راقب واحم طفلك من خلال هذا البرنامج

لذلك أقدم لكم اليوم برنامج Qustodio وهو برنامج متخصص في مراقبة الأجهزة الخاصة بصغار السن حيث يسمح لك بمراقبة رسائلهم النصية ومع من كان يتحدث كما يمكنك تحديد الوقت المحدد لاستعماله الأنترنت وبعض التطبيقات والألعاب وحتى حجب المواقع الإباحية والكثير من المزايا الأخرى كالتعرف على الوقت الذي يقذيه في مواقع التواصل الاجتماعي وأماكن تواجده كما يمكن إضافة زر للحالات الطارئة للاتصال بالمساعدة، البرنامج يعمل على: Windows، Mac، Android، IOS، Kindle، Nook


لا يتطلب التسجيل في الموقع معلومات كثيرة فقط اسمك وبريدك الإلكتروني،


وبعد ذلك تقوم بإدخال بعض المعلومات البسيطة الخاصة بابنك،

ثم يمكنك تحميل البرنامج إما في الجهاز الذي تم تسجيل منه أو في جهاز آخر بوضع البريد الكتروني المستخدم في هذا الأخير.


اضغط على الخانة أعلاه حتى لا يكتشف ابنك أمر التطبيق.



أخيرا يمكنك التحكم ومراقبة أنشطتهم من خلال صفحتك على الموقع.

بعض الملاحظات:

  • الحساب مجاني فقط لمستعمل وجهاز واحد
  • يمكن إلغاء البرنامج فقط من مكان إلغاء التطبيقات أو البرامج




طريقة دمج 3G مع الWifi معا للحصول على سرعة تحميل أكبر على هاتفك

Posted: 22 Jul 2017 02:48 AM PDT

إذا كنت تريد تحميل ملفات بسرعة أكبر باستعمال بيانات الهاتف (أنترنت بطاقة SIM، 3G أو 4G) مع اتصال WIFI معا، فتستطيع فعل ذلك بالاعتماد على تطبيق Super Download - Booster الغير المجاني لكن تستطيع استخدام النسخة المجانية من التطبيق، العيب الوحيد في هذا التطبيق هو أنه يحتاج إلى صلاحيات الروت.
طريقة دمج 3G مع الWifi معا للحصول على سرعة تحميل أكبر على هاتفك



يحتوي تطبيق Super Download على ميزة «Dual Networks» التي يمكنك تشغيلها عن طريق إعدادات التطبيق حتى تكون قادرا على تحميل الملفات بواسطة بيانات الهاتف وال Wifiمعا في نفس الوقت ومنه سرعة تحميل أكبر.


تحميل التطبيق:




طريقة عمل التطبيق:

بعد أن تقوم بتحميل التطبيق، إفتح التطبيق، إضغط على الزر Settings الموجود في الأعلى على اليمين.

قم بالتعليم على الميزة Dual Networks(تحتاج لصلاحيات الروت).

الآن لتحميل ملف ما، فقط إضغط على زر التحميل بشكل عادي و سيتعرف عليه التطبيق، إذا لم تعمل هذه الطريقة جرب الضغط المطول على رابط التحميل و عمل « Share with » ثم اختر Super Download، أيضا يمكنك نسخ رابط التحميل و الضغط على الزر "+" الموجود في أعلى التطبيق و لصق الرابط ثم الضغط على OK.

هذا كل شيء، لا تنسى مشاركة الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتفيد غيرك بهذه الطريقة، كذلك شاركنا تجربتك مع هذا التطبيق في التعليقات، في أمان الله و حفضه.



الموضوع من طرف:سَّعاد حسين
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..