الثلاثاء، 25 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:29 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

لماذا قد ترغب في شراء قطعة "TrackeR " ؟

Posted: 25 Jul 2017 06:32 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. من منا لم يفقد سيارته المركونة في مرآب الأسواق وسط زحام السيارات ويبدأ رحلة البحث المزعجة و التي تستنزف الوقت والجهد لا شك أن هذا لا يطاق , بل ومن منا لم يفقد هاتفه النقال في عقر داره مما يضطره إلى نقل الأثاث الثقيل من زاوية لاخرى محاولا إيجاد الهاتف الخاص به إنه أمر محبط , أليس كذلك ؟

ولذا تجنبا لكل هذا من ضياع وسرقة للمتاع نجد مجموعة من الأنظمة التي تكاد أن تكون مجدية في تعقب المفقودات غير أنها باهظة الثمن ومكلفة للغاية , و السؤال .. هل هناك طريقة تمكننا من تعقب أمتعتنا كالسيارة مثلا دون إنفاق ثروة ؟ ... الجواب , نعم بالفعل وهذا ما حققته شركة مقرها كاليفورنيا بإنشائها لجهاز تعقب أكثر فاعلية في كل الجوانب
ما هو هذا الجهاز وكيف يعمل ؟

هذا الجهاز يسمى '' TrackR'' صغير بحجم العملة النقدية ومهمته تعقب الأمتعة الثمينة في حالة السرقة أو لحفظها من الضياع محققا لك راحة بال في هذا الجانب , وطريقة عمله بسيطة جدا إذ ما عليك سوى تثبيت تطبيق'' free TrackeR app'' المجاني على هاتفك الذكي وضبط الاتصال مع الجهاز الصغير وبعد ذلك تقوم بإرفاق الجهاز مع أحد أمتعتك وهذه العملية برمتها لا تكلفك سوى دقيقتين أو أقل
أين يمكنك الحصول عليه ؟
يمكنك اقتناؤه مباشرة من الموقع الرسمي للشركة بثمن 29 $بعد ما كان يساوي$37 انه ثمن بسيط مقابل راحة البال .. أليس كذلك
ماذا يمكنك أن تفعل بجهاز " TrackeR " ؟
كما قلنا من قبل " TrackR" لديه إمكانيات غير محدودة . الجهاز صغير لا يلاحظ وغير مزعج مما يسهل استعماله وهذه بعض الاستعمالات




الموضوع من طرف: khadija smile
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

كل ما تحتاجه للبدء في تعدين البيتكوين والعملات الاخرى

Posted: 25 Jul 2017 06:21 AM PDT

هل سبق لك وسمعت بالبتكوين أو الاثريوم من قبل أو رأيت شيء غريباً في غرفة صديقك ولم يخبرك ما هو , لن أطيل عليك بالأسئلة وسوف أبدأ بشرح الموضوع كاملاً لك , ماهي العملات الرقمية وكيف مشروعك الأول فيها بقدرات حاسوبك الشخصي أو بالأجهزة المخصصة لذلك أو بتجهيز حاسوبٍ بمواصفات مخصصة لتعدين هذه العملات .

العملات الرقمية هي عملات غير ملموسة لا وجود لها على أرض الواقع , فقط في الإنترنت ولكن يمكنك تحويلها للدولار أو اليورو عبر منصاتٍ خاصة كي تستلم أرباحك على حسابك البنكي أو بطاقة الماستر كارد أو غيرها من وسائل الدفع , ولكن الأمر المزعج فيها أن سعرها غير مستقر ويتقلب بشكل كبير بين الساعة والأخرى , يتم أرسال أرباحك إلى محفظة العملة التي تقوم بتعدينها ومن ثم تقوم أنت بإرسالها لمنصات التحويل أو لأشخاصٍ يشترونها منك , يمكنك استلام أرباحك على الفور في المنصة ولكن تحدث أحياناً بعض المشاكل في بعض المنصات تأخر استلامك لأرباحك أو تحدث خروقات تؤدي لخسارتك لذا من الأفضل أن تبقي أموالك في محفظتك الخاصة المثبتة على حاسوبك ومن ثم إرسالها إلى منصة الحويل عندما تجد سعرها مناسب للبيع , ولكل عملة محفظة خاصة بها فإن كنت تعدن (Etherium) تستلم أرباحك الاثريوم وسترسل إلى محفظة الاثريوم الخاصة بك , وإن كنت تعدن (Zach) تستلم أرباحك بالزيدكاش وسترسل إلى محفظة الزيدكاش الخاصة بك , لتبدأ رحلتك في عالم العملات الرقمية ستحتاج أولا لحاسوب بكروت شاشة قوية ككرت AMD(RX 470/480/580/460) أو (1060,1070.1080)GTX وأمثالهم من الكروت القوية , إن كان حاسوبك يحتوي أحداَ من هذه الكروت فيمكنك البدء على الفور بالربح ولكن إن كنت تريد أن تصنع جهازاً مخصص للتعدين فسوف تقوم بتركيب ست كروت على لوحة أم واحدة وذلك باستخدام وصلة رايزر التي تقوم بتحويل منافذ PCIex1 to PCI ex 16 , وهي مخصصة لمن يعملون بالتعدين وموجودة على موقع أمازون هي واللوحات المطورة للتعدين كلوحة asrock h81 pro BTC و وحدات الطاقة القوية ك Evga 1300 w وغيرها من مستلزمات التعدين , عامل زيادة أرباحك ونقصناها الأول هو قوة التعدين الخاص بك وتقاس بالهاش ريت وهذا الموقع يقوم بحساب أرباحك بأغلب العملات المشهورة بعد تحديد كروتك وقوتها whattomin.com والعامل الثاني سعر العملة التي تقوم بتعدينها فيمكن أن تصل أرباحك للثلاثين دولار يومياً ومن ثم ينخفض سعر العملة وتعود للعشرين دولار يومياً , هذا الربح في حال كنت قد ركبت ست كروت وخصصتها للعمل في هذا المجال .

بعد كثرة المعدنين لعملة البتكوين زادت صعوبة تعدين هذه العملة كثيراً وأصبح تعدينها يتم بواسطة أجهزة مخصصة لذلك تدعى asic ويوجد بعض العملات الأخرى التي يمكنك تعدينها بواسطة هذه الأجهزة كعملة اللايتكوين , ولكن الأمر المهم أن الاسك المخصص لتعدين البتكوين لا يمكنه أن يعدن عملة أخرى ; مؤخرا تم أنتاج أجهزة تقوم بتعدين اللايتكوين ويمكن أن تعدن بعض من العملات الأخرى شرط أن تكون برمجتها كبرمجة اللايتكوين .

بعد تجميع حاسوبك المخصص للتعدين ستحتاج لبرنامج Claymore أو غيره من البرامج المخصصة لتعدين العملات الرقمية ولكن أكثرهم شهرة claymore , ethminer , cgminer يمكنك تثبيتها على نظام ويندوز 7 فما فوق , ظهرت مؤخراً نسخة مطورة من اللينكس يمكنك تثبيتها على فلاشة بحجم 16 جيجا فقط ولن تحتاج لأي تعاريف الكروت مطلقاً, فقط صل حاسوبك بكبل الشبكة وحدد الإقلاع عبر منفذ usb وسيبدأ النظام بالتعدين ومن أهم مميزات هذا النظام أنه يمكنك من مراقبة سير الأمور على جهازك أينما كنت والتحكم بالسرعة وكسرها و معرفة حرارة كروت الشاشة وذلك عبر فتح الموقع simplemining.net وإدخال حسابك الذي أدخلته في الفلاشة التي خصصتها لهذا النظام , كل عملة لها أوامر خاصة يجب ادخالها في برنامج التعدين ووضعها بملف bat , نحصل عليها من المواقع المخصصة للتعدين أو ما نطلق عليها مسمى مسبح التعدين أو بول التعدين .

عند دخولك في هذا المجال من العمل ستكتشف الكثير من الأمور الجديدة بنفسك لن أتمكن من شرح كل شيء لك لأن ذلك سيحتاج كتابة عشرات المدونات أنا فقط أعطيتك خيوط دخول هذا العالم الممتع , يمكنك أيضا التداول بهذه العملات لزيادة أرباحك , ويمكنك أيضاً تعدين عملتين مختلفتين معاً Sia+the , eth+dcr لزيادة الربح ولكن الحرارة ستزيد أيضا ولذلك ستحتاج إلى إضافة وسائل تبريد لجهازك خصيصا إن كنت تقنط في المناطق الحارة , لن أطيل عليك وكن على علمٍ بإن ما قلته لك هو اختصار شديد كي تحصل على معلومات عامة حول هذا العمل و تبدأ بشق طريقك للربح فيها .
بعض الروابط التي ستفيدك إن قررت بدأ مشروعك الأول في عالم التعدين :

1)- موقع لمعرفة أسعار العملات و سرعة الكرت وربحه والكثير من الأمور المهمة جداً : cryptocompare.com
2)- منصة لاستلام وتحويل العملات الرقمية إلى البتكوين bittrex.com
3)- منصة لتحويل البتكوين والإثريوم للدولار cex.io
4)- منصة أخرىlivecoin.net
5)- أبسط طريقة للدخول بهذا المجال فقط سجل حساب وحمل التطبيق على حاسوبك وأبدأ على الفور minergate.com
6)- موقع بسيط لحساب أرباحك فقط حدد نوع الكروت وسعر الكيلو وات للكهرباء في بلدك whattomine.com
7)- موقع نظام لينكس المطور للتعدين simplemining.net

الموضوع من طرفأويس كمال
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 




طريقة عمل روت لأغلب هواتف الأندرويد بسهولة !

Posted: 25 Jul 2017 06:17 AM PDT

السلام عليكم متتبعي مدونة المحترف في تدوينة اليوم التي سنقوم بشرح طريقة جديدة لعمل روت لهواتف الأندرويد انا اعلم ان هذا الموضوع سبق التطرق إليه على مدونة المحترف لكن الطرق تختلف يمكن ان تنجح معك طريقة وطريقة لا لهذا كل ما عليك فعله هو التجريب فقط.

إذ حتى لا نطيل عليكم اولا تقوم بتحميل برنامج ستجد رابطه أسفل التدوينة إذن بعد تحميل البرنامج  وتثبيته تفتحه وتقوم بربط هاتفك مع حاسوبك عن طريق كابل USB  ستلاحظ  ظهور هاتفك على واجهة البرنامج وهذا يعني ان البرنامج قد تعرف على هاتفك .

تقوم بالضغط على خانة ToolBox بعدها تختار خيار One Click Root

كما تلاحظون اعزائي المتابعين ان البرنامج يقوم بعمل Rooting لهاتفك ماعليك هو الانتظار صديقي

وبالفعل قد تمت العملية بنجاح كما نرى في واجهة البرنامج

يمكنكم تحميل البرنامج على الرابط التالي : Tunesgo

الموضوع من طرف : عدنان الشيخي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017


أفضل Gaming PC 5 التي يمكنك شرائها في عام 2017

Posted: 25 Jul 2017 05:59 AM PDT

إذا كنت تفضل قضاء وقتك في لعب الألعاب بدلا من تعلم كيفية بناء جهاز كمبيوتر، فإن أفضل أجهزة كمبيوتر الألعاب أدناه هي أفضل مكان للبدء. معظمها قابل للترقية، ولكن مع مجموعة المواصفات الرائعة بالفعل، ستتمكن من تشغيل جميع الألعاب وتشغيلها دون لمس أي مسمار.

Alienware Aurora R5 .1

CPU: Intel Core i5-7400 – i7-6700K | Graphics: AMD Radeon RX 460 – Nvidia GeForce GTX 1070 | RAM: 8GB – 16GB | Storage: 1TB HDD – 256GB PCIe SSD, 2TB HDD | Connectivity: Ethernet; Intel 3165 802.11ac Wi-Fi; Bluetooth 4.2 | Power supply: 850W PSU | Ports: 7 x USB 3.0, 1 x USB 3.1 Type-A, 1 x USB-3.1 Type-C, 6 x USB 2.0, Ethernet, 4 x DisplayPort, HDMI, optical out, headphone jack, microphone jack, 7.1 surround sound out

الثمن : $1029.99

واحدة من أجهزة الكمبيوتر القليلة على هذه القائمة لكسب درجة الكمال. في الوقت نفسه تتوفر على اعلى المواصفات؛ و K- سلسلة إنتل كور i7 برو وحدة المعالجة المركزية، غيفورسي غكس 1080 وإمدادات الطاقة 850W قادرة على نطاق واسع ليست سوى عدد قليل من صفات أورورا R5. بالإضافة إلى ذلك، حتى مع هيكل صغير

Overclockers 8Pack Asteroid .2

CPU: Intel Core i7-6700K | Graphics: Nvidia GeForce GTX 1080 – Titan X | RAM: 8GB – 16GB DDR4 (3,866MHz) | Storage: 500GB Samsung 850 EVO SSD; 1TB Samsung 850 EVO SSD | Connectivity: Gigabit Ethernet; Dual-band 802.11ac WiFi | Power supply: SuperFlower 1000W | Ports: 4 x USB 3, 1 x USB 3.1 Type-A, 1 x USB 3.1 Type-C, Optical S/PDIF, Gigabit Ethernet, 3 x audio

الثمن:£5578.98

هي واحدة من أجهزة الكمبيوتر الألعاب الأكثر تصميما رأينا من أي وقت مضى، مع تبريد المياه حسب الطلب، ونظام الألوان كبيرة واهتمام شديد بالتفاصيل. انها تتزوج تصميمها العظيم مع أرفع الأداء في الألعاب والتطبيقات. فهي مكلفة ومخصصة، مع إمكانات محدودة للارتقاء بها. إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر جذاب و فريد من نوعه في الألعاب التي يمكنها التعامل مع أي شيء من ألعاب 4K إلى الواقع الافتراضي.
[هذا المنتج متوفر فقط في المملكة المتحدة والأقاليم الأوروبية الأخرى.]

3. MSI Trident 3

CPU: Intel Core i5-7400 – i7-7700 | Graphics: Nvidia GeForce GTX 1050 Ti – 1060 | RAM: 8GB – 32GB DDR4 (2,400MHz) | Storage: 2TB HDD; 120GB SSD – 2TB HDD; 1TB SSD | Connectivity: Intel Wireless-AC 3165 (802.11ac); Bluetooth 4.2 Smart Ready | Ports: 1 x headphone jack, 2 x microphone jack, 1 x USB-C 3.1 Type-C, 3 x USB-A 3.1 (Gen 1), 1 x VR-Link HDMI, 4 x USB-A 2.0, 3 x HDMI, 2 x DisplayPort, 1x DVI, Ethernet, 1 x VR-Link (connect front VR-Link and graphic card)

يعتبر جهاز مسي ترايدنت 3 بمثابة "قاتل وحدة التحكم"، يبدو وكأنه جهاز اكس بوكس وان S وهو أقوى من جهاز PS4 برو، ولكن في نهاية اليوم، إنه جهاز كمبيوتر يشعر بالحق في غرفة المعيشة. مع جميع المنافذ التي يمكن أن يحلم من أي وقت مضى ,و مسي ترايدنت 3 قد تكلف ما يقرب من أربعة أضعاف كما إكس بوكس، ولكن مزايا الأداء واضحة. ومع ذلك، فإنه ليس من دون أخطاء. في محاولة لتكون رقيقة وخفيفة قدر الإمكان، تشبه بعض التصاميم وحدة تحكم أقل جاذبية.

4. Lenovo Ideacentre Y900

CPU: Intel Core i5-6600K – i7-6700K | Graphics: Nvidia GeForce GTX 1070 – 1080 | RAM: 8GB – 16GB DDR4 (2,133MHz) | Storage: 1TB HDD – 2TB HDD, 256GB SSD | Connectivity: Ethernet; 802.11ac Wi-Fi, Bluetooth 4.0 | Power supply: 625W PSU | Ports: 4 x USB 2.0, 6 x USB 3.0,1 Gigabit LAN, 1 x HDMI / 1 x VGA / 1 x DVI, 6 x Audio Jack with SPDIF (7.1 Surround Sound), 1 PS/2 Combo, 7-in-1 Card Reader, 2 x Audio / Microphone Jack

الثمن :€1256.13

إذا كنت شراء جهاز كمبيوتر بنيت مسبقا، يجب أن تكون ترقيات بسيطة، أليس كذلك؟ هذه هي الفلسفة الكامنة وراء لينوفو Y900 إيدياسنتر، الذي يحمل مظهر بويستيروس أن تبيكاستس عمليا. كما انه منمق مع أضواء حمراء في جميع أنحاء. وعلاوة على تقديم الدعم ل غكس 1080 فر الجاهزة، لينوفو إيدياسنتر تفتخر دعم سلي وغرفة تصل إلى 64 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، والتي هي ممتنة لحسن الحظ من قبل تصميم أداة أقل ملائمة.

5. Dell XPS Tower Special Edition

CPU: Intel Core i5-6200 – Core i7-6700K | Graphics: AMD Radeon RX 480 – Nvidia GeForce GTX 1080 | RAM: 8GB – 16GB DDR4 (2,133MHz) | Storage: 1TB HDD – 512GB SSD; 2TB HDD | Connectivity: Gigabit Ethernet; 802.11ac Wi-Fi; Bluetooth 4.2 | Power supply: 460W PSU | Ports: 7 x USB 3.0, 1 x USB 3.1 Type-A, 1 x USB 3.1 Type-C, 2 x USB 2.0, SD card slot, HDMI, DisplayPort, Gigabit Ethernet, mic-in, headphone-out, 5.1 channel audio jacks

الثمن :$1373.20

إن إصدار ديل زي تاور سبيشيال إديسون هو تذكير لمدى ملائمة وميسورة التكلفة التي يمكن تخطيها لعملية التجميع الشاقة وببساطة شراء جهاز كمبيوتر الألعاب من مصنع بارز ومحبوب. من خلال تقديم عدد قليل من التنازلات في وحدة المعالجة المركزية، وكان ديل قادرا على الاستفادة من سعر معقول وتحلية الصفقة مع حفنة من الإضافات تحريضية. وتشمل هذه الرسومات المنفصلة، 9 منافذ usb شاملة، وبطبيعة الحال، الوصول إلى نظام الدعم عبر الإنترنت من ديل. وبهذه الطريقة، إذا حدث خطأ ما.




الموضوع من طرف: anass

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

.

الدروس المستفادة من قصص نجاح اغنى رجال التقنية والتكنولوجيا

Posted: 25 Jul 2017 05:49 AM PDT

ان تصبح اغنى رجل في العالم هذا حلم 7.5مليار يسكن الكرة الأرضية لكن كيف ومن اين تبدأ في البدايه اليك بعض النصائح مقتبسه من قصص نجاح اغنى رجال العالم

اولاً: عليك ان تعلم ان شهادتك الجامعيه ليست مقياس او طريق نجاحك الوحيد
ثانيا: لاتقل قد فشلت بل قل لقد اكتشفت طريق لايمكن أن أنجح به وغيره
ثالثا:لا تستسلم ابدا وامضي في طريقك وكأنك ترى نجاحك أما عينك
رابعا: المال ليس عامل من عوامل النجاح هو مجرد وسيلة قابلة للتغيير
خامسا: النجاح يكمن في سد احتياج الناس من نقص ما فكن مبدع حتى تجذب جمهورك

حسناٍ بعد ان تتمعن في قراءة تلك النصائح عليك ان تبدأ في التفكير ما هو الطريق او المجال الذي قد اسلكه لكن ضع في حسبانك ان لا تنظر الى طريقك بعينك فقط بل انظر اليه بعيون الناس ماذا يريدون ما الذي يفتقده المجتمع حتى تعمل على سد تلك الحاجة ولكن متيقاٍ ان الناس تحب السرعة و الترفيه فجدد خدماتك وابدع فيها فقد يبحث الناس عن بديل لخدماتك لمجرد انك لا تواكب العصر وتلبي خدماتهمفأنت لن تذهب الى الطبيب وتقول له راسى يؤلمني ويقول لك خذ هذه الأعشاب لمدة شهر بالطبع تتركه و تذهب الى طبيب اخر يعطيك دواء سريع المفعول وطريقة استخدامه سهله . ومثال اخر على ذلك في عام 2000 وصلت قيمة العملاق ياهو 125 مليار دولار ولكن سوء الاداره وعدم التجديد وتطوير خدماتها وتقديم خدمات لا يحتاجها المستخدم أدت إلى بيع ذلك العملاق ب 5 مليار دولار تقريبا.

اغنى رجال العالم لايخلو قائمتهم من رواد صناعة التطبيقات والبرمجيات مما لاشك فيه ان الانسان اصبح يعشق شى يسمى التكنولوجيا ولا يستطيع الاستغناء عنها بسهولة وبالرغم من ان صناعة التطبيقات والبرمجيات ليس الجزء الأصعب في صناعة الاجهزه الالكتروني
بل صناعة المعالجات والاجزاء الماديه للاجهزه تعد الأصعب والأكثر تعقيدا تكلفة الا انه لا ينظر اليها المستخدم بل ينظر الى ما يحتاج من تطبيقات ثم يبحث عن الجزء المناسب لتشغيل تلك الأجزاء. فمثلاٍ لو لم يكن هنا برمجيات ثقيله وتحتاج الى معالجات اقوى ما دارت عجلة إنتاج المعالجات وما تطورت وقد انتهز بعض الأشخاص تلك العلاقه الوطيده وقرروا ان يكون ذلك طريق نجاحهم

1-بيل غيتس

من منا لايعرف اغنى رجل في العالم الذي تتعدى ثروته 86 مليار دولار . هذا الرجل الذى بدأ حياته وشغفه ب التكنولوجيا عندما قامت مدرسته بشراء جهاز كمبيوتر مستعمل لتعريف الطلاب به وسرعان ما دارت الأيام وأسس هو وزميله شركة مايكروسوفت لتطوير البرامج عام 1975م برأس مال لا يتعدى ال 1000 دولار لتصبح في يومنا هذا قيمتها السوقية 400 مليار دولار

2- جيف بيزوس

ذلك الشخص هو صاحب العملاق أمازون الذى وفر عشرات الساعات والنقود التي تهدر في التسوق من خلال عمل موقع يتيح لك تصفح ما تود شرائه دون الخروج من منزلك في البدايه كان يقتصر على الكتب الى ان قام بتغيير بسيط تقنياٍ بجعله سوق متكامل أدى الى تواجده ضمن قائمة أغنى رجال العالم بثروه تقدر 72 مليار دولار و بشركه يبلغ قيمتها السوقيه 150 مليار دولار

3-مارك زوكربيرج

الغنى عن التعريف صاحب عملاق التواصل الاجتماعى فيس بوك هذا الشاب الذى اغتم إحدى الفرص ليصنع موقع يجمع العالم في مكان واحد. بدأت الفكره على حاسوبه وبعض الاكواد البرمجية في عام 2004م ليصبح اليوم بعد 13عام من موقع صنعه برأس مال من الوقت الى قيمه سوقيه تتعدى 250 مليار دولار ويدخل قائمة اغنى رجال العالم بثروه قيمتها 56 مليار دولار

4-سيرجي برين

هذا الشخص هو وصديقه لارى بيج لهم الفضل في الإجابة على 4.5 مليار سوال يوميا او بلغة التقنية عملية بحث هو مؤسس جوجل أكبر محرك بحث في وقتنا هذا الذى بدأ أيضا برأس مال ساعات من وقته ليصبح صاحب أغلى موقع في العالم بقيمة سوقية 544 مليار دولار

5-جاك ما

صاحب اشهر واصعب قصص النجاح من شخص متشرد فقير الى اغنى رجل في الصين الذي يمتلك موقع على بابا الذى تقدر قيمته السوقية 26.5 مليار دولار . هذا الرجل كان محطم مشرد طرد من كل الوظائف التي تقدم اليها ليجعل ذلك الألم والحزن دافع لنجاح ويحقق أحلامه.


في النهاية العبرة من قصص كل هؤلاء الأشخاص ان تعلم كنزك يكمن في تفكيرك الفكره تساوى كنز فقط عندما تعمل عليها ولا تدع معوقات الطريق تجعلك تتراجع ومن اسهل طرق النجاح هو التكنولوجيا وتسهيل أي شى على الناس كلنا نحب أن نفعل اى شئ بطريقه سهله وتلك هي وظيفة التكنولوجيا و فرصتك لتكون من اغنى رجال العالم .

أتمنى ان أكون اختصرت واوفيت بقدر الإمكان وأن تفيدكم المقاله لترتيب أولوياتك ونهج الطريق السليم فضلاٍ شاركها مع اصدقائك لعلك تساعد أحدهم في حاجة الى تلك النصائح.

والله الموفق والمستعان




الموضوع من طرف: Mohamed Shrif
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

درس تعليمي : طريقتين لاختراق شبكات الواي فاي باستخدام توزيعة wifislax

Posted: 25 Jul 2017 05:37 AM PDT

أعزائي متابعي مدونة المحترف اليوم سنتعلم طريقه سهلة جداً لاختراق اي شبكة واي فاي , الغرض من هذه التدوينه هوه تثقيفي تعليمي وليس لاختراق الاخرين .

سنحتاج الى توزيعة wifislax سوف اضع رابط تحميل التوزيعة اسفل التدوينة وبالتأكيد نحتاج جهاز كمبيوتر ولن نحتاج الى كرت واي فاي خارجي.

سنعتمد على طريقتين لاختراق الشبكات

( الطريقه الأولى )

هذه الطريقة تعمل على اجهزه الواي فاي المصابة بثغره wps (الطريقة الثانية تعمل على جميع الانواع اقرأه التدوينه كاملة)
وبهذه الطريقة سنحتاج الى اداة داخل هذه التوزيعة تسمى GoyScript wps
وظيفه هذه الاداة باختصار تقوم بالتخمين على رمز الـwps ثم تعطينا رمز الواي فاي, وهذا الرمز(wps) يتكون من 8 ارقام وسأشرح لكم طريقه تشغيلها والعمل بها

1- نتوجه الى توزيعه wifislax
2- نتوجه الى قائمة شبيهة بقائمه start في ويندوز ثم نشغل الاداv كما في الصوره ادناة

wifislax > Wpa wps > Goyscript wps

3- بعد تشغيلها سيطلب منك اختيار كرت الواي فاي وبطبيعه الحال ستختار كرت الواي الفاي الداخلي اذا لم تكن تتوفر على كرت خارجي ثم تضغط على زر انتر

4- بعد ذلك ستنبثق نافذه تقوم بالبحث على الشبكات المصابه بثغره الـ wps فقط, كما في الصوره ادناه .

5- بعد دقيقه او دقيقتين نقوم بأغلاق النافذه التي ظهرت في يمين الصوره اعلاه المحدده بأطار احمر.

6- نقوم بأختيار الشبكه المراد اختراقها عبر كتابه الرقم المقابل للشبكه ثم نضغط على انتر, على سبيل المثال انا اخترت الشبكه رقم 1 , كما في الصوره اعلاه .

ثم ستنبثق نافذه اخرى كما في الصوره ادناه , نترك الاداه وتحتاج الى وقت طويل وربما وقت قصير حسب رمز الـ wps للجهاز المراد اختراقه.

بعد انتهاء الاداه من استخراج رمز الـ wps ثم رمز شبكه الواي فاي , سنجد النتائج داخل ملف نصي
7- نذهب الى الفولدر بأستخدام متصفح الملفات المرفق في هذه التوزيعه

عبر هذا الامتداد/opt/goyscript/wps/sesiones/

-8نقوم بفتح الملف الذي يكون اسمه نفس اسم الشبكه التي حددناها مسبقا ويكون الملف ذات امتداد log كما في الصوره اعلاه.

9- نتوجه الى نهايه الملف النصي , ثم سنجد رمز الـ wps وكذلك رمز الواي فاي وهوه المطلوب كما موضح في الصوره اعلاه .

( الطريقه الثانيه )

هذه الطريقه تستهدف جميع الشبكات سواء كانت مصابه بثغره wps او التي غير مصابه بهذه الثغره , وبهذه الطريقه سنعتمد على استخراج ملف يدعى هاندشيك بأختصار هذا الملف يحوي معلمومات الراوتر بما فيها الرمز السري للواي فاي لكن تكون هذه المعلومات مشفره  ثم نقوم بفك تشفيرها في ما بعد, وبهذه الطريقه سنستخدم اداه تدعى handshaker موجوده ايضا في هذه التوزيعه , الان نمر الى الشرح .

1- نقوم بتشغيل الاداه عبر الضغط على قائمه شبيهه ايضا بقائمه start في الويندوز كما في الصوره أدناه.

Wifislax>wpa>Handshaker

-2نحدد كرت الواي فاي الخارجي الذي نتوفر عليه ... عبر كتابه الرقم الذي يقابل الكرت ثم نضغط على انتر كما في الصوره ادناه

بعد تحدد كرت الواي فاي ستنبثق نافذه جديده تقوم بالبحث عن الشبكات كما في الصوره ادناه

3- نقوم بأغلاق هذه النافذه بعد ان تقوم بالبحث وهيه عادة لا تستغرق اكثر من دقيقه واحده

4- نحدد الشبكه المراد اختراقها عبر كتابه الرقم الذي يقابل الشبكه ثم الضغط على زر انتر كما في الصوره ادناه

على سبيل المثال انا قمت بأختيار الشبكه رقم 3

5- نحدد طريقه الهجوم على الشبكه ونختار الطرقه الاولى عبر الضغط على رقم 1 ثم انتر, كما في الصوره ادناه.

ثم ستنبثق نوافذ جديده نترك الاداه الى ان تنتهي من عملها وهيه بالعاده لا تستغرق اكثر من ربع ساعه كحد اقصى .

6- نأخذ ملف الهاند شيك الذي استخرجته الاداه عبر الدخول الي هذا الفولدر عبر هذا الامتداد /opt/Handshaker/handshake/

ويكون الملف بنفس اسم الشبكه المراد اختراقها بأمتداد cap

7- نقوم بفك تشفير الملف للحصول على كلمه مرور الراوتر ...

ونقوم بهذه العمليه اما عبر حاسوب او اننا نقوم بفك تشفيره سحابيا عبر مواقع تقدم هذه الخدمه وفي جعبتي لكم موقعين احدهما مجاني والاخر مدفوع وبطبيعه الحال المدفوع يكون افضل من المجاني وسأترك روابط هذه المواقع اسفل التدوينه وما عليك سوى رفع ملف الهاندشيك الى هذه المواقع وهيه ستتكفل بفك تشفيرها وتزويدك بالرمز السري لشبكه الواي فاي.

اتمنى ان نال الموضوع اعجابكم واذا استفدتم منه فتقديرا لمجهودي اترك تعليق لتحفيزي وشارك الموضوع لتعم الفائده :)
واذا اردتم تدوينه لشرح كيفيه التعامل مع مواقع فك تشفير ملف الهاندشيك اطلب مني في قسم التعليقات وسأكون سعيد بتلبيه طلباتكم ^_^





الموضوع من طرف: فرحان اياد الجيزاني
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 
.

ما هي احسن الأوقات للنشر في مواقع التواصل الاجتماعي؟

Posted: 25 Jul 2017 05:22 AM PDT

سؤال يحير دائما الكثيرين من المتعاملين على مواقع التواصل الاجتماعي : ما هي أفضل ساعة للنشر على هذه المواقع ؟
صحيح أن الهدف الأول من تواجد هؤلاء العملاء على هذه المواقع هو البحث عن زوار جدد لمواقعهم أو توسيع دائرة نشر تدويناتهم و بالطبع توطيد مصداقيتهم.

وبالفعل أقولها صراحة :لا يوجد جواب قطعي لهذا الاستشكال ولكن هناك عدة دراسات ظهرت مؤخرا محاولة إيجاد رد ما وكان من أوثق تلك الدراسات دراسة أجرتها مؤسسة Hubspot لتحديد افضل الاوقات للنشر على :فيسبوك،تويتر،بنترست، لنكدن،وأنست غرام.

1- أحسن أوقات النشر على فيسبوك:

إن مشتركي صفحتك على فيسبوك يتصفحونها فعلا في العمل مثل ما يرونه في بيوتهم على حواسيبهم أو هواتفهم.عند نهاية الاسبوع سيكون تواجدهم اكثر مابين 12 س و 13س اما بالنسبة لباقي أيام الأسبوع فرانسوا الاثنين والثلاثاء لينشروا مقالاتكم يوم الاربعاء ما بين 15س و 16 س والخميس والجمعة ما بين 13س و 16س

2ـ أحسن أوقات النشر على تويتر

تويتر هو شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر تفضيلا لدى المتصفحين في أوقات الراحة لهذا ستكون نهاية الاسبوع واعدة لما تنشرون.
حسب هذه الدراسة فإن النشر على تويتر سيكون أكثر فعالية من الاثنين الى الجمعة ما بين 12الى15 مع زيادة في الاتصال يوم الأربعاء ما بين 15 و18

3ــ أحسن أوقات النشر على لينكد إن

هذه الشبكة ذات الطابع الفني تظهر بوضوح اختلافها عن باقي الشبكات الأخرى ,مستعملة أساسا خلال ساعات الدوام سيكون أول النهار احسن وقت محادثاتكم . الدراسة تنصحكم بالنشر من يوم الثلاثاء الى يوم الخميس بين 7س30د و 8س30د وخلال استراحة 12 وعند نهاية اليوم تقريبا في 17س مع ملاحظة ان يوم الثلاثاء هو الأنسب للنشر.

4ـ أفضل الاوقات للنشر على بنترست

على بنترست تظهر الدراسة انه بإمكانكم إيجاد متصفحين في كل ايام الاسبوع ولكن الغريب انها تنصح بالنشر ليلا بين 2س و4س صباحا كما توضح ايضا هذه الدراسة إمكانية التواصل بكل هدوء مساء بعد الدوام 20س و 23 س

5ـ أفضل الأوقات للنشر على انستغرام

على انستغرام اوقات المفضلة للنشر تبدوا أسهل , إمكانية الاتصال متوفرة على النهار من الاثنين الى الخميس مع استثناء الاوقات من 15س الى 16س .

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل يجب الأخذ والتسليم بكل ما جاء في هذه الدراسة؟
Hubspot جمعت العشرات من الدراسات لتخلص الى هذه النتيجة ذات الطبع العام يمكن ان تكون ذات نفع بالنسبة لكم اذا كان لديكم جمهور عريض ولكنها ستعطي نتائج مغلوطة اذا كان مستخدميكم من ذوي الأوقات المحددة سلفا

ان هذه الاوقات المقدمة في هذه الدراسة يمكن تشكل لكم قاعدة عمل , ولكن ان تختبروا انفسكم بانفسكم .انشروا في ساعات وأيام مختلفة ,ثم قوموا بتحليل مدى الاقبال على كل منشور و بهذا سوف تحددون افضل الاوقات التي يكون فيها متصفحيكم على تواصل معكم.لاتنسوا أيضا استخدام ادوات الاحصاء المتوفرة لدى شبكات التواصل الاجتماعي التي تحدد تواجد جمهوركم وتعطيكم اوقات اتصالاتهم.


الموضوع من طرف: احمد محمد سالم

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 
.



3 طرق لتشغيل الألعاب على حاسوب ضعيف المواصفات

Posted: 25 Jul 2017 05:10 AM PDT


 بالتأكيد العديد منا يتمنى ان يستمتع بلعب اجدد الاَلعاب وأحدثها على حاسوبه فقط، لكن المؤكد أن معظمنا لايتوفر على المواصفات اللائقة او حتى الكافية لتشغيل بعض من هذه الالعاب القوية ، والتي تتطلب دائما أقوى الحواسيب . لكن هل ظننت يوما انه يمكنك تشغيل مجموعة من أقوى الألعاب على حاسوبك الضعيف ؟ نعم !؟ اذن انت في المكان المناسب، وما عليك الا اتباع كل التعليمات، ونتمنى لك حظا موفقا في تشغيل لعبتك المفضلة  .
في هذا الموضوع سنعرض لكم افضل الطرق الفعالة والتي ساهمت بشكل كبير في تشغيل مجموعة من العابي المفضلة على حاسوبي الضعيف

الطريقة الأولى : برنامج 3D Analyze

برنامج ثري دي انا ليز هو عبارة عن برنامج يحتوي على مجموعة من الادوات والاضافات التي تتحكم بالاعدادات الداخلية لكرت الشاشة الخاص بجهاز الكمبيوتر, تم تصميم هذا التطبيق في عام 2013 وحصل على شهرة واسعة حول العالم وذلك لقدرته على تشغيل جميع الالعاب الجديدة والقوية على اي كارت شاشة بسرعة كبيرة, يتوفر برنامج 3d analyze مجانا برابط مباشر على موقع ميديا فاير حتى تصبح عملية تشغيله امر سهل وبسيط, اذ تستطيع الآن تشغيل جميع الالعاب على اي كارت شاشة بدون تعليق من خلال هذا التطبيق المذهل.

طريقة التحميل والتشغيل :
تحميل برنامج 3D Analyze .
بعد ذلك قم بتسطيبه وتشغيله بالطريقة الاعتيادية .
اتبع الخطوات التالية ( 1 اختيار اللعبة )

الطريقة التانية : برنامج Razercortex: Boost

فكرة البرنامج تعتمد على تحسين أداء الألعاب ومن ثم تسريعها عن طريق تهيئة موارد وإمكانيات جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الذي تستخدمه، حيث يقوم برنامج Razercortex بإيقاف جميع المهام والعمليات الغير مهمة والتي تعمل علي خلفية الويندوز مثل البرامج التي تعمل في خلفية النظام باستمرار. ونتيجة لإيقاف تلك العمليات، فإن جميع موارد الكمبيوتر تتجه إلى الألعاب التي تقوم بتشغيلها ومن ثم يقوم  بتسريع تشغيل الألعاب إلي أقصي درجة ممكنة.

طريقة التحميل والتشغيل :

تحميل برنامج Razercortex: Boost
ثم قم بإنشاء حساب ما أجل التفعيل.
بعد ذلك قم بالضغط على اللعبة من على يمين الفأرة وشغلها بواسطته .

الطريقة التالتة : برنامج SwiftShader

فكرة البرنامج هي نفسها عند البرامج السابقة فهو يعتمد على تحسين كارت
الشاشة الضعيفة ...

طريقة التحميل والتشغيل :

1: تحميل برنامج SwiftShader


2: فك ضغط الملف على مكتبك .

3: نسخ ملف d3d9.dll ولصقه في مسار اللعبة الأصلي على القرص .

4: شغل اللعبة بعد ذلك من ذلك المسار واستمتع .

وفي الأخير تبقى احسن طريقة هي شراء كارت شاشة قوية من اجل تجنب اي مشكل متعلق بهذه الأخيرة مع ألعابك المفضلة .
هل أعجبك الموضوع ؟ اذن شاركه مع أصدقائك ;)
سلام !


الموضوع من طرف:makran
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

كيف تحترف التصميم و تدر منه النقود

Posted: 25 Jul 2017 04:41 AM PDT

نظرا للمشاكل الإجتماعية التي يعاني منها معظم الشباب العربي كالفقر و البطالة، أصبح معظمهم يبحثون عن مواقع لربح المال لكن أغلبها تكون نصابة و غير موثوقة و بالتالي يهدرون وقتهم و يفقدون املهم في ربح المال ، فالربح الذي لا مجهود فيه فهو مشكوك فيه، و كما قال الاخ رغيب أمين سابقا في احدى حلقاته بالبث المباشر "لا يمكن الربح من النت دون التوفر على مهارات". سنتطرق اليوم لمهارات التصميم و كيفية احترافها و التي يدر منها الاشخاص الملايين و حتى و لو كنت مصمم اعتبر هذه الدروس عبارة عن مصدر إلهام قد تجد بها بعض النماذج لتقتبس و تستلهم منها الافكار و تساعدك عندها في عملك .كما سنقدم لكم في هذا المقال خطوات و نصائح و قنوات مفيدة عربية و اجنبية ستساعدك في ذلك.

1= فكر في التعلم اولا و ليس في الربح

اقنع نفسك انه لا يمكن الربح من النت ما دمت لا تتوفر على مهارات، و اسعى دائما على تعلمها ، و لا تفكر في الانقطاع عن التعلم ابدا ، و تأكد انه ما دمت غير مقتنع بجودة العمل الذي ستقدمه للزبون كونك أسرعت في ذلك او لست مكتسبا لمهارات تصميم المطلوب فلا تنتظر ان يقتنع الزبون بذلك ، لذا اسعى على تعلم المزيد و تطوير نفسك ثم فكر بعدها في الربح.
بعد اقتناعك و ابتعادك عن التفكير في الربح، ستفكر في وسائل و برامج التعلم و التي سنتطرق لها بهذه التدوينة جيدا و تتمثل في الخطوة التالية
2= برامج و وسائل التعلم:
في برامج التصميم سنتطرق لبعض باقات أدوبي للتصميم:

*الفوتوشوب و الايليستراتور ، للصور
الإن ديزاين،* لتصميم المجلات
*البريميير برو، للمونتاج
*الأفتر إفكت،لمؤترات الفيديو
*الأوديشن، للصوتيات .

فالامكانيات و الابداعات التي يمكن الحصول عليها بهذه البرامج لا تعد و لا تحصى و تعتبر من ضروريات المصمم التي يحملها معه دائما بحقيبته.

-اليوتيوب؛ فهو اضخم موسوعة مجانية قد تجدها على النت و ستجد عليها دروسا ثمينة تجعل منك محترفا شريطة العزيمة القوية و الاستمرارية ، لكن معظمكم له عائق اللغة الإنجليزية ، لذلك سنقدم لكم قنوات عربية و اجنبية تغنيك عن اي مواقع اخرى و حول البرامج التي ذكرناها فوق و تبدأ معك من الصفر:
DIGITAL ART CREATION--

و هي قناة تساعدك بالخصوص على خلق رسومات مذهلة أو ما يسمى ب" Digital art " و بها تطبيقات لبرنامجين الإليستراتور و الفوتوشوب حيث يمكنك صنع عدة فيكتورات لأشخاص و بنايات و الجميل أنه يوجد بالقناة تطبيقات لصنع البوسترات و قائمة Menu المأكولات بالمطاعم، ما سيساعدك على ايجاد زبون حتما. و بتعديلاتك الخاصة و لمساتك يمكنك خلق شيء فريد من نوعه و بيعه على النت و هذا هدف القناة.
PHOTOSHOP TUTORIALS-

قناة مختصة بالفوتوشوب لكل من يود تعلمه للمبتدئين و حتى المحترفين بهدف الربح او اتقان هذه المهارة. القناة تضم شروحات مميزة و غنية ستحتاجها لعمل تأثيرات مميزة على البوسترات أو الصور .
AFTER EFFECT SERIES TUTORIAL-

فكما هو واضح من الاسم، فستقدم لك القناة شروحات افتر افكت لخدع سينيمائية كالنار وو الاختفاء و صعقات الكهرباء و غيرها...
-Graphic Tweaks

قناة تخص الجرافيك ديزان و اللوجو ديزاين و دروس على الفوتوشوب و الاليستريتور و السينيما 4دي و الافتر افكت لصنع و تحريك اللوجوهات، كما تضم دروس الدعاية و الاعلان كصنع البانر و كل ما يخص مجال الانفوجرافيك.
Yousif Photoshop tutorials-

قناة تضم ما يقارب 200 درس على الفوتوشوب و الاليستريتور كذلك تهم دمج الصور و الروتوشات و استيلات الكتابة و الفيكتور آرت و دروس التايبو جرافي...
Nijat Ahmadzada-

و هي قناة رغم انها تمتلك عدد محترم من المشتركين و فقط 34 فيديو لكن الشروحات جد انيقة و فاخرة و النتائج خرافية، تضم دروس على الاليستريتور و الفوتوشوب و القليل على الافتر افكت، لكن الدروس عليها لن تجدهم بمكان آخر و فعلا انصح الكل بزيارتها حتى المحترفين
GFXfarm-

قناة جد مفيدة لصنع انتروهات و فيديوهات الموشن جرافيك و البانرز  و الانفوجرافيك، كما تقدم after efect free templates ان كنت تود ذلك و لا تجد وقت لتعلم الافتر افكت و تريد فقط انترو مميز.
TUTVID-

قناة تقدم شروحات إليستريتور خرافية و رسومات رائعة، و شروحات للفوتوشوب و الافتر افكت و البريميير برو لعمل تأثيرات و حركات مونتاج سينمائية و تحسين جودة الصوت، القناة ستساعدك كثيرا في المونتاج على البريميير برو.
Ignace Aleya-

قناة جد ممتازة تهتم كثيرا بالافتر افكت، كما تقدم شروحات بالفوتوشوب و سينما 4 دي و الاليستريتور و الاوديشن، لكن القناة تهتم على الخصوص بالخدع السينيمائية و تريك كيفية تطبيقها خطوة بخطوة، و قد تساعدك ان كنت مهتم بصناعة افلام قصيرة بخدع خرافية.
Avnish Parker-

قناة مميزة جدا لأنها تضم شروحات غنية بكل من الفوتوشوب، الافتر افكت، و البريميير برو كما تقدم طرق بسيطة لصنع مثلا بنرات اعلانية و انتروهات و انيميشنز للفيديوهات و كذلك كيفية صنع شعار مميز و بسيط لقناة يوتيوب.
-مصطفى مكرم.

و هي قناة جد ضخمة تضم العديد من الشروحات في كافة البرامج التي ذكرناها فوق بالاضافة الى أدوبي لايت روم و سينما 4d و برامج لصنع الكرتون و غيرها ، و كل ما يمكننا القول عن هذه القناة انها موسوعة ضخمة و شكرا لمصطفى مكرم الذي يحاول اغناء المحتوى العربي و تعليم الشباب، ما عليك سوى الدخول الى قائمات playlists و اختيار ما تود تعلمه.
-إتعلم من زيكا

و هي قناة تعليمية تقدم لك نصائح و كتب و دروس في مجال الجرافيك و الميديا و ال3 دي و ستساعدك في تعلم التصميم و ايجاد الافكار لتصاميمك و تساعدك في تنسيق الالوان و اختيار الخطوط و تضم كورسات في الدعاية والاعلان كتصميم العلب و البوك مارك و البروشر و البيزنس كارت و الكارت الشخصي و غيرها...
.TutoDPH-

و هو مثال لقناة مغربية و عربية تقدم دروس في عالم الموشن غرافيك و الديزاين و المونتاج، يديرها شخص محترف للصوتيات و تصميم الصور و الفيديوهات خصوصا تقنية Motion Graphic و التي يمتلك فيها خبرة 4 سنوات ، فطارق الدرقاوي ، مدير القناة عمل على العديد من المشاريع و صمم العديد من الاشهارات و التي توجد بقناته و يقدم خدمات ممتازة على منصة خمسات بأسعار تنافسية، لذا اعتبروه قدوة يمكنكم الوصول اليها. القناة بها دروس ب أدوبي أوديشن، الأليستريتور، الفوتوشوب ، البريمير برو و كذلك الأفتر إفكت.
.Nour Homsi.-

و هوArt Director له أكثر من 13 من الخبرة في الديزاين و التصميم الاعلاني، فقناته بها شروحات كثيرة بخصوص الإليستريتور والان ديزاين و الفوتوشوب، كما تضم سلسلة فيديوهات حول قواعد تصميم البروشور و الفلاير و كيفية انتاج الشعارات و البراندينج و تضم كذلك مبادئ التصميم الأساسية كالتباين و التناسق و الإنسيابية و التوازن و البساطة و كل هذه الفيديوهات منظمة على شكل playlists ، وما يجعل هذه القناة أكثر تميزا في نظري أنها تقدم دروسا في التصميم الاعلاني و تصميم الويب و هو ما سيساعدك حتما على اكتساب مهارات تمكنك من الحصول على أول عمل في التصميم.
MOROCCO TUTORIALS

قناة طور الانجاز و بها شروحات جيدة رغم أنها قليلة ، تخص الانتروهات.
و طبعا اليوتيوب غني بمثل هذه الشروحات و يجب فقد المبادرة و البحث للتعلم، وما ذكرناه أعلاه يمثل فقط نسبة قليلة لبعض القنوات الناجحة التي يمكنك التعلم منها، فلا تضيع وقتك بعد الآن و حدد هدفك و ميولاتك .
3= تعلم، قلد، ثم أبدع

حاول خلق شيء جديد غير مذكور بالشرح بالفيديو أو على صور مختلفة و ابتعد عن التصميمات و القوالب الجاهزة خصوصا على الافتر افكت ، بل حاول تعلم كيف صمم ذلك ، ثم عند تعلم مهارة ما او خدعة ما حاول ابداع و ابتكار شيء جديد و صورة جديدة مثلا تجمع بها مجموعة من المهارات، فمثلا عند تعلم تصميم كارت شخصي، حاول بعد تقليدك للنموذج بالفيديو، تصميم شيء جديد لم يسبق طرحه على اليوتيوب من قبل او الابداع في شكل جديد كتصميم كارت اعمال بشكل مميز من خيالك ، سيساعدك هذا في اعمالك المستقبلة. و لا ننسى أن المثابرة و الاستمارية أساس نجاح العمل فإن استسلمت لفشلك من البداية و تراجعت فسيكون ذلك خسارة كبيرة لجهدك و وقتك فلا تستسلم و بلوغ النجاح لا يكون أبدا سهلا. وكما يقول ستيف جوبز الابتكار و الإبداع هو ما يميز بين القائد و التابع »
4= انخرط بمجموعات بالفيس

و ذلك لاكتشاف ابداعات الاخرين ، كمجموعة خبرات مصمم ، و ستجد العديد من الاعمال التي يمكنك السؤال عن كيفية تطبيقها و ان كان لك مشكل يمكنك وضع تساؤلك هنا
5= ابحث عن الكتب المختصة بمجالك

فمهما كان اليوتيوب مكتظا بالشروحات إلا أنه لا يعوض الكتب و التي قد تقدم نصائح ذهبية تساعدك في تحسين تصاميمك و استلهام الأفكار، و سنقدم لكم احدى هذه الكتب و التي قد يفيدك بشدة، و عنوانه: .
للتحميل: إضغط هنا
6=سوق لخدمتك على النت

بعد اكتسابك للعديد من المهارات و تقليدك و ابتكارك للعديد من الاعمال ، سوق لخدمتك عبر وضعك لأعمال مجانية من تصميمك و لتطبيقاتك عبر مواقع مثل وBehance وDeviantART و Dribble غيرها، و لا تنسى أنه عند حصولك على اول طلب لعمل خدمة لا تفكر بالمال أولا و لا تفكر بثمن كبير و مبالغ فيه. و حاول أن تضيف لمستك على التطبيقات الموجودة على القنوات التي ذكرنراها و خصوصا تلك التي تعلمك كيفية صناعة فيكتورات بالإليستراتور فإصنع مزيخ خاص بك يميزك بألوان مختلفة وإضافات منوعة.
أما إذا كنت مصمم لكنك لا تستطيع الترويج لخدماتك أو تفتقر هذه الأخيرة لحس الإبداع فهذا المقال قد يعتبر ملجأك و الذي يضم 20 نصيحة ستساعدك على التميز في تصميماتك و إحتراف التصميم و إظهار الجانب الإبداعي لك

الرابط : من هنا



الموضوع من طرف:Choubari Kawtar

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017 

تسريب الشفرة المصدر لفيروس الفدية الخطير Slocker الذي يستهدف هواتف الأندرويد

Posted: 25 Jul 2017 03:08 AM PDT

تسريب الشفر المصدر لفيروس الفدية الخطير Slocker الذي يستهدف هواتف الأندرويد

يعتبر Slocker Family واحد من أقدم برامج الفدية لقفل الشاشة و تشفير الملفات الخاص بالأندرويد ويستخدم لانتحال صفة وكالات إنفاذ القانون لإقناع الضحايا لدفع فدية لهم.

تم الكشف عن فيروس الفدية Slocker Family لأول مرة في عام 2015، فيعد من أولى البرمجيات الخبيثة لتشفير ملفات الأندرويد، حيث يتم دمجه مع تطبيق على أساس دليل لعبة، أو تطبيق تشغيل الفيديو، وهلم جرا من أجل جذب الضحايا من أجل تحميله على هواتفهم. عند التثبيت لأول مرة، يبدو التطبيق وكأنه دليل لعبة عادية، وبمجرد التشغيل التلقائي لفيروس الفدية هذا، فإن الهاتف يتغير كليا، جنبا إلى جنب مع خلفية الجهاز المصاب.

تسريب الشفر المصدر لفيروس الفدية الخطير Slocker الذي يستهدف هواتف الأندرويد

كما جاء عن TrendMicro:
لقد لاحظنا أن البرمجية تتجنب تشفير ملفات النظام، وتركز على الملفات التي تم تحميلها والصور، وسوف تقوم بتشفير الملفات الأخرى لاحقا (ملفات نصية والصور وأشرطة الفيديو). عند العثور على ملف يلبي كافة المتطلبات، سوف يستخدم مؤشر الترابط ExecutorService(طريقة لتشغيل مهام جافا) لتشغيل مهمة جديدة.

كما تم تسريب الكود المصدر للفيروس على منصفة GitHub من قبل مستخدم غير معروف يسمى "fs0c1ety"، حيث يطلب هذا الهاكر من الجميع المساهمة في شفرة المصدر وتقديم تقارير عن الأخطاء.

روسيا تسير على خطى الصين و تقوم بحظر خدمات الVPN

Posted: 25 Jul 2017 01:20 AM PDT

روسيا تسير على خطى الصين و تقوم بحظر خدمات الVPN

الآن، يبدو أن روسيا تسير نحو قرار مماثل أيضا بعد الصين.

تم إنشاء مشروع القانون لمنع استخدام البرامج مثل Proxy Websites، وProxy Servers أو الشبكات الخاصة الافتراضية VPNs في البلاد من قبل مجلس النواب في البرلمان الروسي يوم الجمعة. ولا يزال يتعين على مجلس الشيوخ والرئيس أن يوافقوا عليه، ولكن بمجرد القيام بذلك، سيحتاج مقدمو خدمة الإنترنت في البلاد إلى منع المستخدمين من الوصول إلى أي من مقدمي خدمات الProxyو الVPN.

ووفقا للمشرعين الروس، فإن هذ الحركة سوف تساعد بفعالية في فرض حظر البلاد على المحتوى المتطرف المنتشر على الانترنت. ولا توجد حاليا معلومات عما إذا كانت هناك أحكام محددة متاحة للشركات التي تعتمد على المحتوى العالمي أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى الوصول إلى هذه الخدمات. وسوف نفهم المزيد عن القانون في الأسابيع المقبلة.

كما قد وافق مجلس النواب يوم الجمعة على مشروع القانون و الذي يتطلب من مزودي خدمة الانترنيت منع المواقع التي تقدم خدمات الVPN،حيث يستخدم العديد من الروس الشبكات الافتراضية الخاصة للوصول إلى المحتوى المحظور عن طريق التوجيه نحو خوادم خارج البلاد.

و يجب أن يتم إقرار مشروع القانون من قبل المجلس الأعلى للبرلمان ثم موافقة الرئيس قبل دخوله حيز التنفيذ.

بعد 32 عاما، مايكروسوفت تزيل MS Paint من إصدارات الويندوز

Posted: 25 Jul 2017 01:20 AM PDT

بعد 32 عاما، مايكروسوفت تزيل MS Paint من إصداراتها

مايكروسوفت قد تكون تبحث في التخلص التدريجي من تطبيقها الخاص بالرسم MS Paint. ومن المستبعد جدا أن أي مستخدم ويندوز لم يسمع أو استعمل MS Paint كما كان البرنامج كان جزءا من نظام التشغيل لمدة 32 عاما طويلة. و وفقا لتقرير من صحيفة الغارديان، فإن الشركة تخطط لإزالة التطبيق بعد تطوير تطبيق جديد MS Paint 3D.

وكان قرار إدخال MS Paint 3D لتقديم ميزات جديدة من شأنها أن تعمل بشكل جيد وتمكن المستخدمين من خلق بيئة ثلاثية الأبعاد جنبا إلى جنب مع العمل بأبعاد 2D مع مساعدة من سماعات الواقع الافتراضي. تفاصيل التقرير أشارت إلى أن MS Paint لم يعد قيد التطوير النشط ويمكن إزالته في الإصدارات القادمة.

شيء واحد يجب أن نلاحظ هنا هو أن MS Paint ليس التطبيق الوحيد الذي سيجري إيقافه. وفقا للقائمة، فتنضم إلى جانب Paint،Outlook Express و Reading List وReader App كأحدى التطبيقات التي ستتم إزالتها من الإصدارات المستقبلية من ويندوز. كما أن مايكروسوفت لم تكشف عن التاريخ الذي ستتم فيه إزالة MS Paintمن ويندوز ولكن إضافته في القائمة تأكدت أن زواله أمر لا مفر منه.

سامسونغ تطلق رسميا هاتف Galaxy J7 Nxt

Posted: 25 Jul 2017 12:56 AM PDT

سامسونغ تطلق رسميا هاتف Galaxy J7 Nxt
أعلنت شركة سامسونغ رسميا عن إطلاقها لهاتفها الجديد "Galaxy J7 Nxt" وهو هاتف من فئة الهواتف منخفضة التكلفة والمواصفات التقنية ويعتبر تحديثا لهاتف Galaxy J7 نسخة العام 2015.

وسيأتي هاتف Galaxy J7 Nxt من سامسونغ بعدد من المواصفات التقنية على رأسها شاشة Super AMOLED بدقة HD وبقياس 5.5 إنش، بالإضافة إلى ثماني النواة بتردد 1.6 جيغاهيرتز مدعوما بـ 2 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و16 جيغا كسعة لذاكرة التخزين الداخلي مع إمكانية زيادة السعة إلى 256 جيغا عبر بطاقة MicroSD
بالإضافة إلى ذلك فإن هاتف Galaxy J7 Nxt بكاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل والثانية في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل، فيما ستكون سعة البطارية هي 3000mAh، وسيكون متوفرا بداية في السوق الهندية مقابل 11.490 روبية أي ما يقدر بـ 180 دولارا أمريكيا.


هل يتم سرقة الواي فاي الخاص بك .. 4 طرق لاكتشاف ذلك!

Posted: 25 Jul 2017 12:04 AM PDT

واحدة من أكبر المزايا التي يجلبها اتصال لاسلكي لمستخدميها هو إمكانية الوصول إلى الإنترنت في أي مكان (مراكز التسوق والمقاهي والمحلات التجارية والأسواق وغيرها) دون الحاجة إلى كابلات الاتصال. والنتيجة هي سهولة الوصول إلى المعلومات وزيادة تدفق للمعلومات.
كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يسرق اتصال الواي-فاي الخاص بي؟

المشكلة هي: كما يمكنك الاتصال بالشبكات اللاسلكية في مركز تجاري، على سبيل المثال، قد يكون احد جيرانك يرتبط أيضا بشبكتك، في هاده الحالة تسمى "سرقة", ويمكنه عرض النطاق الترددي الخاص بك أو الوصول إلى المجلدات والملفات الخاصة بك. فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما يستخدم الإنترنت الخاص بك دون إذنك؟ أدناه سوف تجد بعض النصائح والحلول لتجنب السماح للمتسللين من جيرانك تصفح الإنترنت الخاص بك وتسوية أمنك المعلوماتي بنجاح.

أضواء جهاز الراوتر

كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يسرق اتصال الواي-فاي الخاص بي؟

على الرغم من أن هذه ليست طريقة دقيقة أو حتى الموصى بها لكن قد تكون مفيد بالنسبة لتشخيص الأول، وما يدل بسرعة إذا كان شخص ما يسرق الإنترنت الخاص بك, ويتكون التشخيص الاول أساسا من تحليل أضواء جهاز الراوتر الخاص بك وعادة ما يكون لهذه الأجهزة أضواء تشير إلى حركة مرور البيانات عبر الشبكة, تضيء هذه المصابيح وفقا لكمية البيانات التي ينقلها الموجه. لاستخدام هذه الطريقة يجب إيقاف تشغيل كل الاجهزة الخاص بك التي تتصل بشبكة الواي فاي في المنزل والتحقق مما إذا كان ضوء مرور البيانات لا يزال يومض.
إذا كان المؤشر يومض بشكل متردد حتى مع إيقاف جميع الأجهزة الخاصة بك التي تستخدم اتصال الواي فاي، هناك فرصة فعلية بأن شخص ما يستخدم الإنترنت الخاص بك. ومع ذلك، قبل اتخاذ أي تدابير جذرية استخدام إحدى الطرق التالية الواردة في هذه المقالة فقط للتأكد.

الحصول على قائمة الأجهزة المتصلة بالشبكة

كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يسرق اتصال الواي-فاي الخاص بي؟

يمكن أن يكون مركز إعدادات جهاز الراوتر مفيدا جدا للتحقق مما إذا كان لديك أي أجهزة غير مصرح بها متصلة بشبكتك بواسطة عنوان ip للوصول إلى إعدادات الشبكة يختلف عن كل نوع من اجهزة الراوتر, وهناك طريقة واحدة لمعرفة الوصول إلى ip باستخدام موجه الأوامر, اضغط على الاختصار "ويندوز + R" وستنبتق لك شاشة صغيرة في الاسفل، اكتب في خانة الكتابة "cmd" الآن في سطر الأوامر اكتب "ipconfig" وابحث عن سطر "Default Gateway" وعادة ما يكون ip المدرج في هذا السطر هو الذي يتيح لك الوصول إلى إعدادات الراوتر في المتصفح.
كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يسرق اتصال الواي-فاي الخاص بي؟

بمجرد إدخال عنوان ip في شريط العناوين من المتصفح يجب عليك في الخطة الثانية ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى جهازك الراوتر, ثم تنتظر حتى تتكون الصفحة مرة أخرى لتظهر لك واجهة الاعدادات والتي تختلف من جهاز الى اخر وكذالك قائمة الأجهزة المتصلة تختلف من مكان الى اخر حسب الاجهزة, ومع ذلك فان معضم الشركات تتبع نمط تسمية موحد لايجاد قائمة الاجهزة المتصلة، للعثور على قائمة الأجهزة التي تتصل بالشبكة قم بالبحث عن خيارات مثل "Device List"، "Attached Devices" أو "My Network".

قائمة الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر

تقدم القوائم عادة عنوان ماك الخاص بالأجهزة وعنوان ip, ماعليك فقط ان تقارن الأجهزة مع الالكترونيات التي لديك في المنزل التي تسمح لك بالوصول إلى الإنترنت, وفي نهاية المقارنة إذا كان هناك أي عنصر من الاجهزة التي لا تمتلكها موجودة على القائمة فانها بلاشك قد تكون لاحد جيرانك الدي يستعمل شبكتك دون اذنك.

الرصد من خلال البرمجيات

إذا كنت لا ترغب في الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه لمعرفة ما إذا كان شخص ما يستخدم بشكل غير شرعي الإنترنت الخاص بك، يمكنك استخدام التطبيقات المتقدمة حصرا لرصد الشبكة.
لتدير وترصد أمن شبكة اللاسلكية,  لديك اثنين من خيارات البرامج الجيدة هي Zamzom Wireless Network Tool النسخة الأساسية تعمل كمدير للواي فاي وهي مجانية وسهلة الاستخدام.
ولمراقبة الشبكة بشكل عام يمكنك أن تستخدم برامج مثلBitMeterWiresharkNetWorx وغيرها الكثير معهم يمكنك تتبع حركة البيانات على الشبكة والتحقق إذا كان تدفق المعلومات ليس أكبر مما ينبغي أن تكون بعضها حتى تسمح لك بان ترى الأجهزة التي تستهلك الانترنت بشكل مكثف.




متاجر اندرويد للحصول على التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني ..بين الحقيقة والتزييف !

Posted: 24 Jul 2017 11:57 PM PDT

في الأواني الأخيرة ظهرت مجموعة كبيرة من التطبيقات الذي تحاول منافسة متجر جوجل بلاي و هناك بعض منشيئ المحتوى الذي صادفت بعض فيديوهاتهم "يقولون أن هواتف الأندرويد مستقبلا ستعتمد على هذا المتجر  ( المتجر الذي يقوم بمراجعته ) ,  بشكل رئيسي و ستتخلى عن متجر جوجل بلاي" ، هه حقا ؟
بين التدوين و تزيف العناوين تعرف على حقيقة (احصل على التطبيقات المدفوعة على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني) !!
طبعا دعابة يا عزيزي القارئ و ليس بالشيئ الصادق نهائيا ، فنسبة 80 ٪ من هذا النوع من الأشخاص هم يقومون بذلك الشرح مقابل مبلغ مادي إن صح التعبير فمن الضروري أنه سيذكر مميزات المتجر فقط و ليس سلبياته أيضا , و سأثبت لك من خلال الآسطر القادمة أنه ليس من الضروري التخلي عن متجر جوجل بلاي نهائيا .

اقرأ أيضا : دليلك الشامل لتعلم برمجة تطبيقات الآندرويد من الصفر إلى الإحتراف مجانا !!

هل حقا نظام الآندرويد سيستغنى عن متجر جوجل بلاي  ليعتمد على متجر آخر ؟

كما نعلم يا صديقي أنه عند عمل فورمات لجهاز الأندرويد أو شرائه يكون متجر جوجل بلاي منصب كتطبيق اساسي  عليه وليس تحمله أو أي شيء من هذا القبيل  هذه حقيقة يجب أن نكون جميعا على علما بها  ، ولهذا فأولا و قبل كل شيء دعني أعرفك على مالك متجر جوجل بلاي و مالك نظام الأندرويد ، الذي هي شركة جوجل , فور معرفتك يا عزيزي القارئ  بأنه مالك نظام الأندرويد هو نفسه مالك متجر جوجل بلاي سيتبادر لذهنك  سؤال ، ("لماذا سيستغنى عن متجره ليضيف متجر شركة أخرى لنضامه .")  و خصوصا و أن متجر جوجل بلاي هو مشروع ناجح و لهذا فكل تلك الأشياء هي أكاذيب يا عزيزي القارئ ، و يريدك الشخص الذي يقوم بالشرح أن تقوم بتحميل ذلك المتجر و الاستعانة به لتحميل التطبيقات ، ربما تتساءل الآن لماذا سأحمل متجر آخر في حين أنه لدي متجر جوجل بلاي , دعني أقول  لك يا عزيزي القارئ أن كل شيء تم التخطيط له مسبقا و الحجة التي ستجعلك تنتقل للمتاجر الأخرى هي أن التطبيقات المدفوعة على متجر جوجل بلاي يمكنك أن تجدها بشكل مجاني على المتاجر الأخرى أمر مرعب حقا .
بين التدوين و تزيف العناوين تعرف على حقيقة (احصل على التطبيقات المدفوعة على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني) !!

هل جوجل تشجع هذه المتاجر ؟

ربما ستلاحظ يا عزيزي القارئ أن شركة جوجل تحارب بشكل كبير هذه المتاجر إلى درجة أنه تقوم بحظر الحسابات التي تحتوي على مثل هذه التطبيقات ، بمعنى آخر هذه المتاجر ممنوعة على جوجل بلاي مما يجب عليك أن تحملها على موقعها الرسمي على شكل Apk  و تقوم بتنصيبها كأي تطبيق آخر إن صح التعبير .
بين التدوين و تزيف العناوين تعرف على حقيقة (احصل على التطبيقات المدفوعة على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني) !!

هل هذه المتاجر تستحق التحميل ؟

من جهة نعم يا عزيزي القارئ تستحق التحميل لأنه بالفعل توجد بعض التطبيقات المدفوعة على مجر جوجل بلاي يتم شرائه من طرف شخص من الأشخاص و يضع فيها الإعلانات الخاصة بآي شركة إعلانية ( أدموب ، ستارتيب ) ثم بعدها يقوم بنشرها على المتجر ليربح منها بطبيعة الحال و بالتالي من جهة يقوم بإشهار المتجر و من جهة أخرى يربح من التطبيق . 
بين التدوين و تزيف العناوين تعرف على حقيقة (احصل على التطبيقات المدفوعة على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني) !!


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..