الاثنين، 3 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:08 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

ميزة جديدة من فيسبوك لمساعدة المستخدمين على الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية

Posted: 03 Jul 2017 04:41 AM PDT

ميزة جديدة من فيسبوك لمساعدة المستخدمين على الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية
أعلنت فيسبوك على مدونتها الإلكترونية الرسمية نهاية الأسبوع الماضي عن إطلاق ميزتها الجديدة " Find Wi-Fi" وهي الميزة الجديدة التي ستمكن المستخدمين بكل سهولة ويسر من العثور على نقطة واي فاي مجانية للاتصال من خلالها في أي منطقة كان يتواجد فيها.

ميزة Find Wi-Fi التي كانت في طور الاختبار أصبحت حاليا متوفرة في حلتها النهائية، وهكذا فإن مستخدمي تطبيق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على منصتي أندرويد وiOS أصبح بإمكانهم الاستفادة من هذه الميزة ولكن قبل ذلك يجب عليهم تحديث تطبيقهم.
الميزة الجديدة ستظهر على شكل خريطة تظهر عليها أماكن تواجد نقاط الواي فاي المجانية مع معلومات عنها بالتوافق مع الموقع الجغرافي الذي يتواجد فيه المستخدم، ويتطلب ذلك بطبيعة الحال تنشيط ميزة جي بي إس.


تحكم في أي هاتف أندرويد عن بعد مع هذا التطبيق الرائع

Posted: 03 Jul 2017 04:38 AM PDT

كما ترى يا عزيزي القارئ التدوينة بعنوان تحكم بأي هاتف أندرويد عن بعد ، فعلا يا صديقي في هده التدوينة سأريك طريقة التحكم عن أي هاتف أندرويد عن بعد ، الطريقة ليست عبارة عن إختراق أو أي شيء من هذا القبيل ، هذه الطريقة فقط أطرحها لأزيد من رصيدك المعرفي فقط ، وحتى إن أردت أن تستعملها لغرض الإختراق فهذا لن يفيدك .
سارع للتحكم في أي هاتف أندرويد عن بعد مع هذا التطبيق الرائع
الطريقة أو التطبيق إن صح التعبير سيفيدك في حالة ما كنت تريد أن تتحكم في جهاز صديقك البعيد عنك مثلا هو في بيته و أنت في بيتك فيمكنك يا صديقي الاستعانة بهذا التطبيق لأنه يوفر لك هده الخدمة ، التطبيق شبيه ببرنامج teamviewer  الذي يستعمل للتحكم بالحواسب ،التطبيق يأتي بإسم   Inkwire Screen Share + Assist يمكنك تحميله من خلال الضغط عليه أو البحث عنه في متجر جوجل بلاي .

اقرأ أيضا : نبدة عن بعض الأساليب الفعالة للحصول على آلف المتابعين في حسابك على الإنستجرام

فبعد تحميله يا عزيزي القارئ على كلا الجهازين ( الجهاز المراد التحكم فيه و الجهاز المراد التحكم به )  تقوم بالدخول إلى التطبيق في كلا الهاتفين ,ثم بعد ذلك تنبثق لك نافذة على هذا الشكل (الصورة التي أسفل هذه الفقرة ) ،فبعد ذلك تضغط في الجهاز المراد التحكم به على Access أما بالنسبة للجهاز المراد التحكم فيه تضغط على Share .
سارع للتحكم في أي هاتف أندرويد عن بعد مع هذا التطبيق الرائع
ثم بعدها سيظهر في الهاتف الذي قمت بالضغط فيه على Share  مجموعة من الأرقام التي تعتبر المفتاح الذي ينبني عليه التطبيق فتقوم بإرسالها أو إدخالها في الهاتف الذي ضغطة فيه على Access ،
سارع للتحكم في أي هاتف أندرويد عن بعد مع هذا التطبيق الرائع
فبعد إدخال الأرقام تقوم بالضغط علىAccess و تنتظر حتى يقوم بعمل Conecte ثم بعد ذلك تتحكم في الهاتف بطريقة عادية جدا . للإشارة التطبيق يحتاج لصبيب الانترنت على كلا الهاتفين لكي يعمل . فبدون الإنترنيت لن يعمل للاسف  .


إربح مبالغ ضخمة من الأنترنت دون الحاجة إلى رأسمال !

Posted: 03 Jul 2017 03:22 AM PDT

    في عصرنا الحالي، أصبح موضوع الربح من الأنترنت موضوعا لا يعتليه الشك، فقد صار الكل مؤمنا بحقيقة هذا الأمر، إذ أن العديد منا يطمح في استخدام حاسوبه لجني المال عبر شتى المجالات ( كمجال الستوك، التسويق الإلكتروني، الفوريكس...)، إلا أن معظمنا يفاجأ بعد اتمام تعلمه لمجال ما، أنه يحتاج إلى رأسمال كمقدمة، لِيُعِينَهُ على استهلال مسيرته المهنية، فعلى سبيل المثال، قد يحتاج المرء إلى شراء بعض الأسهم كبداية من أجل الشروع في الربح عنها لاحقا، أو قد يضطر في بعض الحالات لشراء سلعة يقوم بتسويقها شبكيا و على الأنترنت. إلا أننا في مقالنا هذا، لن نضطر إلى المرور عبر هذه العقبات، ففكرة هذا الموضوع، تتمثل في الربح دون استثمار أي مبلغ بدأي من المال، بل كل ما ستحتاجه هو معرفتك الخاصة، هذه الأخيرة التي تعتبر كنزا لكل من أراد الربح عامة.



يعتبر مجال ال "Drop shipping" من أكثر المجالات ذراً للمال، حيث تعتمد فكرة هذا المجال على بيع السلع على الانترنيت، إلا أن ما يميزه عن غيره من المجالات التسويقية الأخرى، هوأن البيع فيه يتم دون حيازة المنتوج المباع، حيث يقوم البائع بإنشاء موقع أو متجر إلكتروني، أو القيام بافتتاح حساب بائع على متجر إلكتروني معروف كموقع آمازون أو إيباي، و يقوم بوضع صور المنتوج على حسابه، و عند نقر الزبون على البضاعة و القيام بالدفع عبر وسيلة الدفع المتاحة، يأخذ البائع هذا المبلغ و يقوم بشراء نفس البضاعة المختارة من موقع آخر و إرساله للزبون دون استلام  البائع لهذه السلعة، فيحتفظ هذا الأخير بهامش ربحي يتجسد في الفرق المتمثل بين الثمن الأصلي للسلعة و الثمن الذي يضعه على متجره الإلكتروني.

و لكي نوضح الفكرة  أكثر، سنأخذ على سبيل المثال بائع، قام بإنشاء متجر إلكتروني و وضع عليه صورةً لهاتفٍ ذكي، محددا سعره في 700 دولار، فعند تلقيه طلب من أحد العملاء  على متجره، يقوم هذا البائع بأخذ المال المدفوع له، و شراء نفس الهاتف من متجر آخر بثمن أقل قد يصل إلى 600 دولار، حيث أنه أثناء شرائه للهاتف، يقوم بإملاء عنوان زبونه لكي يرسَل له الجهاز مباشرة. فيتحدد هامشه الربحي في 100 دولار، الفرق المتمثل بين ثمن الهاتف الأصلي و ما حدده على موقعه.

إلا أنه قد يتساءل العديد منا عن مدى صعوبة إنشاء متجر إلكتروني. أقول لك صديقي أن الأمر بغاية البساطة، ما عليك سوى البحث في محرك البحث قوقل، أو مشاهدة فيديو لا يتجاوز دقائق قليلة على يوتوب لبناء موقع إلكتروني متكامل. فإن استعصى عليك الأمر، فأنصحك أخي بإنشاء حساب بائع على أحد المتاجر المعروفة و الشروع في العمل.

و كخلاصة، أنصحك بشدة بالبدء في تعلم هذا المجال و ذلك لكونه يخلو من المخاطر عكس باقي المجالات الأخرى، فأنت في النهاية لا تستثمر أي مال تخاف ضياعه، بل ستربح مبالغ جد ضخمة من خلال فكرة جد بسيطة.




4 نصائح يجب أن تاخد بها قبل أن تستعمل معلوماتك البنكية على الأنترنت

Posted: 03 Jul 2017 03:21 AM PDT



أصبحت لشبكة الانترنت دور مهم في حياتنا اليومية لما تقدمه من خدمات مفيدة لمستعمليها،  ومع تطور هده الأخيرة أصبحنا نستعملها لإقتناء أغراضنا من مختلف الأسواق والمتاجر الإلكترونية،  وعادة ما نستخدم البطاقات الإئتمانية كوسيلة للشراء عبرها،  ورغم دلك فهده العملية لا تخلو من مخاطر أمنية والتي سنتعرف عليها فيما تبقى من الموضوع.

الأن إليك 4 نصائح يجب أن تاخد بها قبل أن تستعمل معلوماتك البنكية على الأنترنت :

إستعمل خدمة PayPal  في عمليات الشراء :
تعمدت أن أجعل هده النصيحة في المرتبة الأولى لأهميتها، PayPal  هو بنك الكتروني يتميز بحمايته القوية، كما يمكنك ربطه بحسابك البنكي وتستطيع ان تحول أموالك من حسابك البنكي اليه أو العكس في كل مرة تود الشراء من أحد المتاجر الإلكترونية، وتكمن حماية هده الخدمة في كونها تحفظ معلوماتك البنكية وتجعلها غير مرئية، وأكتر من ذلك فإنه من الصعب أن يدخل شخص غيرك الى حسابك.

لا تشتري من أي موقع كان :
هناك العديد من المتاجر الإلكترونية وليست كلها موثوقة، لذا يجب عليك توخي الحذر قبل الشراء من أحدها، وبالتالي عليك ان تتأكد بأنك تشتري من المواقع الموثوقة والمعروفة، وسانصحك شخصيا بموقع eBay

 تأكد من فحص جهازك من أي فيروسات تجسسية :
نحمل العديد من التطبيقات والبرامج يوميا من مصادر مختلفة، فإن لم يكن لديك أي مكافح فيروسات على جهازك فقد تكون عرضة للخطر نتيجة فيروسات تجسسية، لذلك وجب تتبيت مكافح فيروسات لحمايتك من ذلك وسانصحك بـ Avast  و Malwarebytes  لتعزيز الحماية على جهازك.

لا تتصل بالشبكات العامة أتناء تسوقك من الأنترنت :
كما نعلم أن معلومات البطاقة الإئتمانية معلومات جد حساسة ومن المؤكد أنك لن ترغب في أن يطلع عليها شخص أخر، فما بجب عليك أن تعرفه هو أن تواجدك على نفس الشبكة مع أشخاص أخرين ( شبكة المقهى على سبيل المثال  ( يزيد من فرصة إختراقك بنسبة كبيرة، وبالتالي ينصح بإستخدام الشبكة المنزلية الخاصة أو الشبكة المحمولة أتناء إستعمال المعلومات البنكية.









حمل الفيديوهات على فيسبوك أو يوتوب دون الحاجة الى أي مواقع أو برامج مساعدة !

Posted: 03 Jul 2017 03:21 AM PDT

   كثيرا ما نجد أثناء تصفحنا لموقع فيسبوك و يوتوب العديد من الفيديوهات التي تروقنا و التي قد نود تحميلها على أجهزتنا الخاصة، إلا أن عناء تحميل و تنصيب برامج متخصصة في هذا المجال كبرنامج IDM و غيره من البرامج قد يمنعنا من فعل ذلك. لذى من خلال هذه التدوينة سأشاركك طريقة لتحميل هذه الفيديوهات، دون الحاجة الى أي برامج أو مواقع مساعدة، حيث أن كل ما ستحتاجه  في هذا الدرس هو رابط الفيديو المراد تحميله لاغير.


الطريقة التي سأشاركك إياها هي طريقة جد بسيطة، فعند نقرك على فيديو ما لمشاهدته و تحميله، ما عليك سوى الضغط بزر الفأرة الأيمن على الفيديو ثم اختيار خيار إظهار رابط الفيديو، لتقوم فيما بعد بنسخه و لصقه في مربع الروابط على متصفحك، و قبل الضغط على زر الإدخال، سيتوجب عليك كتابة عبارة "magic" بين كلمتي "you" و "tube" في حالة فيديو على منصة يويتوب، أما إن كان الفيديو على موقع فيسبوك فقم بكتابة نفس الكلمة بين عبارتي "face" و "book" كما هو ممثل في الصورة أسفله.


سيوجهك الرابط الى صفحة تحميل الفيديو، و التي ستمكنك من الاختيار بين جودات و امتدادات الفيديو المتاحة للتحميل. تقوم بالضغط على احداها حسب اختيارك، و للإشارة فالموقع يتيح لك الاختيار فيما ان كنت تريد تحميل مقطع الفيديو على شكل شريط mp4 أو تحويله الى ملف صوتي mp3، بعد ذلك تقوم بالضغط على زر التحميل ليتم تنزيله على جهازك بدون أي مشاكل.

ان أعجبك موضوع التدوينة اليوم، فساهم بنشره بين أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي ليتسنى للجميع التعرف على هذه الطريقة.







أعثر على هاتفك المفقود ولو كان في الوضع الصامت !

Posted: 03 Jul 2017 03:19 AM PDT

   كثيرا ما نقع في مشكل نسيان هواتفنا في أماكن يتعذر علينا تذكرها، لذى، و كحل لهذا المشكل، نلجأ دائما للاتصال بها عن طريق هاتف آخر، و ذلك لتحديد مكان الجهاز عن طريق سماع الرنين الذي يصدره أثناء الإتصال الهاتفي. إلا أن هذا الحل، سرعان ما يفقد مفعوله مباشرة بعد دخول الهاتف الى وضع الهزاز أو الصامت. لذى سأشاركك صديقي من خلال هذ التدوينة، بعض الطرق المفيدة، التي ستساعدك على تحديد مكان هاتفك المفقود، دون القلق بشأن الوضع الذي قد يكون عليه الجهاز.


الطريقة الاولى: تتمثل في تحميل تطبيق على هاتفك اندرويد، يُمَكِّنه من الرنين عند توصله برسالة نصية تحمل عبارة معينة تقوم بتحديدها.

أولا، قم بتحميل و تثبيت تطبيق "Ring My Droid"، و افتحه على جهازك، بعد ذلك سيطلب منك التطبيق اعداد كلمة سر تقوم بارسالها لهاتفك في حالة فقدانه عن طريق رسالة نصية، ترسلها من أي جهاز آخر، ليبدأ هذا الأخير في الرنين.


بعد أن تجد هاتفك، قم بالضغط على زر "Found Phone"، و ذلك ليتوقف الهاتف عن الرنين.


لذى، في كل مرة تفقد فيها هاتفك، قم بإرسال رسالة نصية له، تحمل العبارة التي حددتها مسبقا على التطبيق، ليشرع في الرنين حتى و لو كان على الوضع الصامت.

الطريقة الثانية تتجلى في استغلال خدمة العثور على الهاتف المقدمة من طرف شركة غوغل، حيث ستمكنك هذه الخدمة من جعل هاتفك الذكي يرن في أي وضع كان عليه، سواء العام، المهتز أو الصامت.

أولا، قم بالتوجه الى اعدادات الحماية "security setting"، ثم "device administrator"، و قم بعدها بالتشطيب على خاصية "Android Device Manager".


الآن، قم بالذهاب الى متجر غوغل بلاي على حاسوبك أو أي جهاز آخر، و اضغط على ايقونة الاعدادت ثم اختر "Android Device Manager".

بضغطك على هذا الخيار، ستقوم الخدمة بربط الحاسوب بالهاتف الذي عليه نفس حساب غوغل، و تحديد مكان تواجد هاتفك الجغرافي، حيث ستظهر لك خريطة بها مكان تواجد هاتفك بالضبط، بالاضافة الى المسافة الفارقة بينك و بينه، كما ستجد 3 اختيارات أخرى، يمكنك الإختيار بينها:

Ring: باختيارك لهذا الخيار سيقوم هاتفك بالرنين في أي وضع كان.
Lock: إن ضغطت على هذا الزر فسيتم قفل هاتفك، و امدادك بكلمة مرور جديدة تستعملها لاحقا في فتح قفل الهاتف.
Erase: يُمَكنك هذا الخيار من مسح جميع بيانات هاتفك، بما فيها "Android Device Manger". لذى بعد اختيارك لهذا الخيار لن تتمكن من استعمال هذه الخاصية مرة أخرى.

هذا كل ما في الأمر، أتمنى أن يكون موضوع اليوم قد لاقى إعجابكم، قم بمشاركة التدوينة مع أصدقائك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعية لتصل المعلومة الى أكبر عدد ممكن من القراء.











إعلان سامسونج عن انخفاض مهول في عدد الموظفين للمرة الأولى منذ 7 سنوات

Posted: 03 Jul 2017 01:51 AM PDT

إعلان سامسونج لانخفاض مهول في عدد الموظفين للمرة الأولى منذ 7 سنوات

للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وكما أظهرت بيانات الشركة في 2 يوليو، أن عدد موظفي سامسونج للإلكترونيات انخفض في عام 2016 و يرجع ذلك أساسا إلى إعادة الهيكلة في الصين. ذكرت وكالة انباء يونهاب ان عدد العاملين فى أكبر مصنع للهواتف الذكية والرقائق فى العالم انخفض بنسبة 5.2 فى المائة ليصل الى 308.745 فى عام 2016 مقارنة ب 325257 فى العام السابق. وحسب المنطقة، انخفض عدد العاملين في المنازل بنسبة 3.8 في المائة ليصل إلى 93204 في المائة، بينما انخفض عدد العاملين في الخارج بنسبة 5.8 في المائة إلى 2،15،541 في المائة.

و في نهاية العام الماضي، انخفضت نسبة العاملين في شركات سامسونج في الخارج بنسبة 0،4٪ إلى 69،8٪. انخفض عدد موظفي سامسونج فى الصين بنسبة 17.5 فى المائة ليصل الى 37.070 العام الماضى من 44.948 فى العام السابق بينما ارتفع عدد العاملين فى امريكا الشمالية والجنوبية بنسبة 8.5 فى المائة ليصل الى 25988. و عزا مسؤول بالشركة الانخفاض في عدد الموظفين جزئيا إلى بيع أعمال الطباعة إلى HP.

و قال إن إعادة هيكلة الشركات فى مصانع سامسونج في الصين والدول الاسيوية الاخرى أدت أيضا إلى انخفاض القوى العاملة فى الخارج. وشكلت نسبة الموظفات 44 في المائة في العام الماضي، بانخفاض نقطتين مئويتين عن العام السابق. بيد أن نسبة المديرات والمديرات التنفيذيات ارتفعت إلى 12.7 في المائة و 6.3 في المائة في العام الماضي من 12.4 في المائة و 4.5 في المائة على التوالي، مقارنة بالعام الماضي.

فلقد باعت سامسونج أعمال الطباعة لHP في عام 2016 بسعر 1.05 مليار دولار تقريبا.

إضافة من وردبريس مثبثة من قبل 000 300 مستخدم عرضة للاختراق

Posted: 03 Jul 2017 01:50 AM PDT

إضافة من وردبريس نثبثة من قبل 000 300 مستخدم عرضة للاختراق عن طريق هجوم SQL Injection

إضافةWP Statistics هي واحدة من إضافات وردبريس الأكثر شعبية، مثبتة على 300 000 مواقع. هذه الإضافة تمكن مستخدمي وردبريس من تتبع الإحصاءات لموقعهم دون الاعتماد على الخدمات الخارجية ويستخدم بيانات كلما كان ذلك ممكنا للاحترام خصوصية المستخدمين.

حيث تم اكتشاف ثغرة SQL Injection  في واحدة من إضافة WP Statistics، والتي يمكن استغلالها من قبل قراصنة لسرقة قواعد البيانات وربما الاستيلاء على المواقع المتضررة عن بعد.

إضافة من وردبريس نثبثة من قبل 000 300 مستخدم عرضة للاختراق عن طريق هجوم SQL Injection

SQL Injection هو طريقة لحقن كود، وتستخدم لمهاجمة التطبيقات التي تعتمد على البيانات. هذه الثغرة تسمح للقراصنة أن يضيفوا مدخلات وضعت للتدخل في تفاعل التطبيق مع قواعد البيانات الخلفية. قد يكون الهاكر قادرا على الحصول على بيانات تعسفية من التطبيق، أو تنفيذ الأوامر على خادم قاعدة البيانات نفسه.

ويعزى هذا الضعف بسبب عدم وجود التعقيم في البيانات المقدمة من قبل المستخدم. فمهاجم مع حساب "مشترِك" على الأقل يمكن أن يسرب البيانات الحساسة، وفي ظل الظروف المناسبة، القيام يإعدادات تضر تثبيت وردبريس الخاص بك.
هذه الإضافة لا تحتاج لامتيازات إضافية، مما يسمح للمشتركين بتنفيذ هذا الرمز القصير وحقن البيانات الخبيثة لخصائصه.

آخر المعلومات بشأن هاتف آيفون 8

Posted: 03 Jul 2017 01:50 AM PDT

آخر المعلومات بشأن هاتف آيفون 8
ما زالت الشائعات والأخبار غير المؤكدة تروج حول هاتف آيفون 8 الجديد من آبل، وفي الوقت الذي تغيب فيه أي معلومة رسمية من الشركة المصنعة، فإن المعلومات المسربة والمتوفرة تكشف عن عدد من التفاصيل خصوصا مع ظهور صور لما يفترض أنه آيفون 8 وصور تخيلية له.

وهكذا فإن من بين أهم ما نعلمه إلى الآن حول هاتف آيفون 8 أنه سيكون النسخة الأهم في تاريخ الشركة حيث سيأتي للاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق الآيفون، وبالتالي سيكون متفوقا على النسختين القادمتين من هذا الطراز وهما آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس، وفي الوقت الذي من المنتظر أن تكشف آبل عن هاتفيها الجديدين خلال سبتمبر القادم فإن آيفون 8 لن يكون جاهزا إلا في وقت متأخر من نفس العام.

كما تتعدد الشائعات حول إسمه النهائي ما بين آيفون 8 أو آيفون X أو كذلك آيفون iPhone Edition وغيرها من الاقتراحات التي تتحدث عنها الصحافة المختصة، من جهة أخرى من المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بشاشة بقياس 5.8 إنش وبقارء بصمة أصابع بيومترية مدمجا في الشاشة كما ستكون هذه الأخيرة من دون حواف وتحتل الواجهة الأمامية بشكل شبه كامل مع كاميرا ثنائية في الواجهة الخلفية

الآن بإمكان الهاكرز اختراقك عن طريق موجاتك الدماغية !

Posted: 03 Jul 2017 01:03 AM PDT

الآن بإمكان الهاكرز اختراقك عن طريق موجاتك الدماغية !

خوارزمية ذكية بمقدورها معرفة كلمات السر الخاصة بك باستخدام بيانات الموجات الدماغية المسروقة.

يمكن للقراصنة كسر PINs وكلمات المرور من خلال رصد الموجات الدماغية من خلال سماعات Electroencephalograph (EEG).

اكتشفت الأبحاث التي أجرتها جامعة ألاباما في الولايات المتحدة أنه إذا كان الشخص الذي يرتدي سماعة EEG، التي تستخدم للتحكم في ألعاب الكمبيوتر من خلال استشعار أنماط الدماغ.

على الرغم من أن هذا قد يبدو قليلا من جانب الخيال العلمي للتكنولوجيا، لكن قد وجد الباحثون من خلال اختبار المستهلك، أنه عندما يقوم شخص بإدخال كلمة مرور أو PINs، فالسماعة تلتقط المعالجة البصرية الخاصة بالمستهلك وحركات رأسه، وكذلك اليد والعين و حركات عضلات الرأس.

كما أوضح نيتش ساكسينا، أستاذ مشارك في كلية عاب كلية الآداب والعلوم في علوم الحاسب الآلي والمعلومات:
في هجوم في العالم الحقيقي، يمكن للقراصنة تسهيل خطوات التدريب المطلوبة للبرامج الخبيثة حيث يمكن أن تكون أكثر دقة، من خلال الطلب من المستخدم إدخال مجموعة محددة مسبقا من الأرقام من أجل إعادة تشغيل اللعبة بعد التوقف عن اللعب لأخذ قسط من الراحة، على غرار الطريقة المستخدمة كابتشا للتحقق من المستخدمين عند تسجيل الدخول إلى المواقع.

وأضاف
فهذه الأجهزة الناشئة تفتح فرصا هائلة للمستخدمين اليوميين. ومع ذلك، فإنها يمكن أيضا أن تثير تهديدات أمنية وخصوصية كبيرة، حيث أن الشركات تعمل على تطوير واجهة لتكنولوجيا الدماغ أكثر تقدما خصوصا عندما يكثر الحديث عن الجانب الأمني.

ولكن سكسينا حذر من أنه من المهم أن نراقب نقاط الضعف المحتملة في هذه التكنولوجيات الناشئة. مضيفا أنه من المهم تحليل المخاطر المحتملة للأمن والخصوصية المرتبطة بهذه التكنولوجيا الناشئة لرفع وعي المستخدمين بالمخاطر وتطوير حلول قابلة للتطبيق للهجمات الخبيثة.

فريق Team System DZ يقوم باختراق الإدارة الوطنية للتعليم الأساسي التابعة للحكومة الأمريكية !

Posted: 03 Jul 2017 01:02 AM PDT

فريق Team System DZ يقوم باختراق الإدارة الوطنية للتعليم الأساسي التابعة للحكومة الأمريكية !

في الآونة الأخيرة، تم الاستيلاء على العديد من المواقع الحكومية في الولايات المتحدة من قبل مجموعة تطلق على نفسها "Team System DZ". مجموعة من الهاكرز حملت رسائل إلى مواقع مختلفة تروج لمجموعة داعش الإرهابية.

بالإضافة إلى دعاية داعش التي تم نشرها على مواقع الحكومة الأمريكية، لقد استهدف Team System DZ أيضا الإدارة الوطنية للتعليم الأساسي.

فقد كانت الصور المنشورة مزعجة و مخلة بالحياء؛ حيث تُصور جثث مقطوعة الرأس من البالغين والأطفال. فأغلقت الإدارة الوطنية للتعليم الأساسي موقعها على الانترنت في وقت متأخر من يوم الأربعاء ردا على ذلك، ولكن ليس قبل أن تقع أعين عدة آلاف من الهاكرز على هذه الصور الثائرة.

ومثل الرسالة التي تركوها على المواقع الإلكترونية التي تتخذ من حكومة الولايات المتحدة مقرا لها، ترك فريق Team System DZ أيضا رسالة للإدارة الوطنية للتعليم الأساسي:
اختراق من قبل Team System DZ. رسالة إلى الحكومة والشعب الأمريكي وبقية العالم. هل هذه هي الإنسانية التي تدعونها، أم هي حياة لا علاقة لها بالمسلمين؟ فلا تعتقدوا أن هذه الأعمال ضد المسلمين ستمر بسلام، وسوف ننسى ما فعلتموه للشعوب العربية والإسلامية في جميع أنحاء العالم. نحن نحب الدولة الإسلامية.

في حين أن وقوع القرصنة يرتبط بالتأكيد إلى Team System DZ، وزارة التربية والتعليم لا تزال تدرس إمكانية وجود صلة بين موقعهم المخترق وحكم المحكمة الأخيرة على لا دين المسموح يه في المدارس الحكومية.

جميع ضحايا الهجوم يعملون على تحقيق من شأنه أن يؤدي، على أمل أن يؤدي بهم إلى مصدر الإختراق. وفي الوقت نفسه، فإن الرسائل الموالية لداعش لديها العديد من المواطنين المعنيين بشأن ما سيحدث بعد ذلك.

ميزة جديدة من فيسبوك لحماية الصورة الشخصية للمستخدم

Posted: 03 Jul 2017 01:01 AM PDT

ميزة جديدة من فيسبوك لحماية الصورة الشخصية للمستخدم
لا شك أن الكثير من المستخدمين يعانون من مشكلة عويصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويتعلق الأمر باستغلال الصور الشخصية لهم (صور بروفايلاتهم) من طرف ذوي النوايا السيئة من خلال تحميلها وإعادة استخدامها بطريقة سيئة وغير شرعية وهو ما دفع فيسبوك للتدخل.

وسائل إعلام عالمية عديدة أشارت خلال الأيام الماضية أن موقع التواصل الاجتماعي يختبر منذ فترة في دولة الهند ميزة جديدة ستمكن من حماية الصور الشخصية للمستخدمين من الاستغلال، الميزة الجديدة حسب وسائل الإعلام تحمل إسم "Photo Guard" وستكون حاسمة في هذا الإطار.

وأشارت فيسبوك نقلا عن المصادر الإعلامية أن الكثير من المستخدمين وخصوصا المستخدمات في دولة الهند اشتكين عدم قدرتهم على وضع صورهن الشخصية الحقيقية بسبب سوء الاستغلال الذي يتعرضن له وهو ما دفع الشركة إلى بدأ اختبار ميزة Photo Guard في الهند، وطبقا لذلك فإن هذه الميزة ستمنع إعادة تحميل أو نشر أو إرسال الصور الشخصية لأي مستخدم عبر فيسبوك، ليس هذا فحسب وإنما سيصبح من المستحيل لمن ليسوا أصدقاء للمستخدم أن يقوموا بوسم أصدقاء آخرين على هذه الصور، كما سيتعذر القيام بتصوير الشاشة كذلك.

بالإضافة إلى ذلك فإن المصادر تشير أنه في حالة تنشيط هذه الميزة فإن الصور الشخصية للمستخدمين المعنيين ستكون مؤطرة بإطار أزرق.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..