الأربعاء، 5 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:20 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

رأي في عرض شركة إنوي I-dar (معلومات يجب ان تعرفها )

Posted: 05 Jul 2017 06:46 AM PDT


بعد فترة من تجربة عرض إنوي I-dar وبعد التواصل كذلك مع موظفي الشركة إليكم رأي الشخصي حول الخدمة وكذلك بعض الحقائق التي يجب على كل من ينوي الإشتراك بهذا العرض ان يعرفها حتى تكون الفكرة واضحة للجميع . هذا الڤيديو هو عبارة عن رأي شخصي مبني عن تجربة كافية  للمنتوج . 

تطبيق spyzie للتجسس على هواتف اندرويد و ايفون

Posted: 05 Jul 2017 03:42 AM PDT

صدق او لاتصدق اتوصل كل سنة بعشرات الرسائل تتمحور حول الخيانة الزوجية . زوج يشك في خيانة زوجته إليه وزوجتة تعتقد ان زوجها يخونها مع اخرى ، نهيك عن رسائل المراهقين ( امين ساعدني اشك ان صديقتي تخونني ... ) الخ إلخ . إلا انه يمكنك الكشف عن الخيانة بنفسك عن طريق بعض التطبيقات التي تساعدك في ذلك مثل تطبيق () الاخير الذي سيمكنك من كشف جميع الحقائق وبنفسك ، شاهد الڤيديو من اجل المزيد من المعلومات

تطبيق wifimap للكشف عن باسووردات الويفي والعديد من المميزات الجديدة

Posted: 05 Jul 2017 03:37 AM PDT


سبق وان تطرقنا إلى تطبيق جميل للكشف عن باسووردات الويفي . الاخير الذي إستطاع ان يحصل فقط على مدونة المحترف ازيد من 2 مليون مشاهدة وعدد تفاعل جيد جدا ! في هذا الدرس كذلك سنقدم لكم جديد هذا التطبيق من خلال دمجه للعديد من الخاصيات الرائعة والتي يمكنكم الإستفادة منها بالمجان على هاتفكم اندرويد وايفون . حيث سيتمكنك تطبيق wifimap ليس فقط من اجل العثور بسهولة على كلمات السر لنقاط الويفي، بل وكذلك سيمكنك التطبيق من كشف المتطفلين على شبكة الويفي وحمايته ، قياس سرعة الانترنت ... والعديد من المميزات التي اترك لك فرصة الكشف عنها من خلال هذا الڤيديو درجة ممتعة .


للاندرويد :wifimap for android 
للايفون: wifi map for ios

كيف تشتري من موقع امازون او اي موقع آخر لايدعم بلدك

Posted: 05 Jul 2017 06:37 AM PDT


في هذا الدرس ، احببت ان اشارككم طريقتي التي استعملها في الشراء من موقع امازون ، عندما يكون المنتوج لايدعم دولتي المغرب ، ففي هذه الحالة استطيع ان اشتري المنتوج بإستعمال مواقع وسيطة تمكنني من الحصول على الجهاز عن طريق منحي عنوان سكن امريكي بالمجان ، تم بعد توصلي بالمنتوج وظهوره على حسابي في الموقع استطيع إعادة إرساله من الموقع إلى منزلي . شاهد الڤيديو 

عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

Posted: 05 Jul 2017 03:20 AM PDT

مهارة التسويق يعتبرها عدد كبير من الأشخاص فن ، وأنا بدوري لا أختلف معهم نهائيا ، فما دام أن الأمر يتطلب تخطيطا و الإطلاع على أهم التحديثات الجديدة ، يمكن أن نقول بصفة عامة ( عمل و ذكاء) ، فيمكننا أن نعتبر ذلك فن ، حتى سنة 2017 أصبح الكل ينبني على التسويق نأخد على سبيل المثال الإشهارات التي تظهر على القنوات ، من وضعها هناك ؟ هل تم وضعها بشكل عشوائي ؟ طبعا لا يا عزيزي القارئ فمسوق ذلك المنتوج من أنشئ مسار الخطة التسويقية على ذلك الشكل .
نعود إلى موضوعنا الحالي لأن التسويق عبر القنوات التلفزيونية يتطلب خبرة كبيرة في هذا البحر ...
من منا لا يرغب في أن يملك موقع له شعبية وقاعدة جماهيرية رائعة على الإنترنت ! و من منا لا يريد أن يمتلك بعد المهارات في هذا المجال ! إذا كنت من هذه الفئة يا عزيزي القارئ فعدني أعرفك في هذه التدوينة على أفضل الطرق التسويقية التي بإمكانك استعمالها كمبتدئ لبناء موقعك الإلكتروني .

اقرأ أيضا : تحكم في أي هاتف أندرويد عن بعد مع هذا التطبيق الرائع


إنشاء جمهورك على مواقع التواصل الإجتماعي

أحببت أن أبدأ القائمة بهذا القسم كونه يستعمله كل مبتدئ و محترف التسويق ، لكن هل كلاهما يحسن استعمالها ؟ سأتركك تفكر في الإجابة لوحدك لأنها واضحة , محترفي مجال التسويق يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي بالدرجة الأولى في جلب الترافيك و إنشاء قاعدة جماهيرية ، فمواقع التواصل الإجتماعي سلاح إيجابي ذو حدين ، أولا يمكنك من جلب الترافيك لموقعك والربح منه وتخفيض ترتيبك في أليكسا ..... ، و ثانيا ينشئ لك قاعدة جماهيرية دائمة بمعنى آخر ستستفيد من جميع المتابعين بشكل مستمر و ليس لمرة واحدة بل هم دائمين .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

قم بإضافة روابط داخلية و خارجية لموقعك .

من الضروري يا عزيزي القارئ إضافة روابط داخلية وخارجية لموقعك لسببين السبب الأول بالنسبة للروابط الداخلية هو أنك ستعيد إحياء المواضيع القديمة التي تعبت في كتابتها و السبب الثاني يكمن في أنك ستزيد من نسبة ظهورك في محركات البحث سواء جوجل أو بينج أو ياهو ... ، أما بالنسبة للروابط الخارجية فيمكن أن نقول عنها أيضا تحسين السيو الخاص بموقعك ، بالإضافة إلى أنها في بعض الأحيان قد تحصل على دعم من طرف الرابط الذي أدخلته في موقعك و بالتالي ستستفيد أنت كذلك .
عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

قم بجمع القائمة البردية الخاصة بموقعك

القائمة البريدية هي الآخيرة بحر يندرج داخل عالم التسويق فلا يمكنني يا صديقي أن أتطرق لبعض التكتيكات الخاصة بجمع القائمة البريدية في مقال واحد فقط وليست لدي حتى دراية بكافة الطرق التي تستعمل لجمع القائمة البريدية ، لكن سأعطيك مثال حي يمكنك استعماله ، على سبيل المثال تقوم بالبحث عن شيء نادر في الإنترنت أو مدفوع و تعرضه مجانا على موقعك مقابل التسجيل في القائمة البريدية الخاصة بموقعك ، يمكنك أن تستنتج أفكارا يا عزيزي القارئ إنطلاقا من هذه الفكرة فكما أقول دائما "كن مبدعا و ليس مطبقا " .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

الإعتماد على السيو للإسفادة من الزوار المجانين من محركات البحث .

من منا لا يرغب في زوار مجانين و بجودة عالية من محركات البحث ، يمكن أن نقول أن الظهور في محركات البحث الأولى هي حلم أي موقع صاعد يا عزيزي القارئ ، فإذا أردت أن يظهر موقعك في محركات البحث الأولى و أنت مبتدئ أمامك حلان لاغير، الحل الأول عبارة عن البحث عن كورسات لتعلم السيو ، الحل الثاني هو البحث في مواقع الخدمات المصغرة عن من يقدم لك هذه الخدمة .
عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

التبادل الإعلاني .

فكرة تبادل الإعلانات هي بالفعل فكرة ناجحة و تأتي بنتائج تستحق احترامها و لهذا فحاول يا عزيزي القارئ تكوين علاقات مع مالكي مواقع في نفس مجالك و التبادل الإعلاني معهم ، إذا كان موقعك في مرحلة البداية بطبيعة الحال لن تجد من يقوم بالتبادل الإعلاني مع موقعك لأنه ليس لديه قاعدة جماهيرية و بالتالي الموقع الذي ستقوم بتبادل الاعلانات معه لن تفيده ، ففي هذه الحالة يمكنك أن تشتري الإعلانات في مواقع أعلى منك ( يمكنك أن تجد هذه المواقع في مواقع الخدمات المصغرة ستجد هده الخدمة إبتداء من 5 دولار ).عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

حاول أن تجلب المواضيع الحصرية .

جلب المحتوى الحصري يختلف من موقع لآخر فمثلا إذا كان موقعك هو موقع تقني فيمكنك الإعتماد على جلب الحصريات من المحتوى الغربي ، والغرب الأقرب لطرح الحصريات و السبب يعود إلى أن أغلب الشركات التقنية هي غربية يا عزيزي القارئ ، أما بالنسبة إذا كان موقعك إخباري أو أي شيء من هذا القبيل فيمكنك الإعتماد على المواقع الكبيرة و جعلها كمصدر لك للمواضيع .

قم بعمل مراجعات لمنتوجات الشركات و هذايا للمتابعين  .

ألا تلاحظ يا عزيزي القارئ أن هناك مجموعة من الأشخاص وخصوصا في اليوتوب يقومون بعمل Unboxsing  لعدة منتجات من المواقع الصينية ، هل تظنهم يشترون تلك المنتجات ؟ طبعا الجواب هو لا يا صديقي ،"المراجعات" هي طريقة تستعملها الشركات الصينية لتسويق لمنتوجاتها و لهذا فقم باستغلال هذه النقطة و إحصل على منتجات عن طريق موقعك مجانا ، ثم قم بعمل Giveweab بطريقة إحترافية لتأتي لك بجمهور جديد لموقعك .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

حاول أن تكون قريبا أكثر من جمهورك

كما قلت في بداية التدوينة عليك أن تنشئ جمهورك علي مواقع التواصل الإجتماعي ، و الآن سأقول لك يا عزيزي القارئ تفاعل مع جمهورك , في التعليقات , في الرسائل التي ترسل لصفحتك لكي تعرف متطلباتهم وما هي المواضيع التي تثير انتباههم و في نفس الوقت كي لا تفقدهم .عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!

إعتمد على مصادر متعددة لجلب الترافيك لموقعك  .

تقريبا كل الأساليب التي تحدثنا عليها إلى حد الآن هي أساليب بناء أصول الموقع ، دعنا الآن ننتقل إلى الأرباح يا عزيزي القارئ فإذا كنت تريد الربح من موقعك فيجب عليك أن لا تقتصر على مواقع التواصل الإجتماعي وتنتظر زوار من محركات البحث فقط ، بل يجب عليك التحرك و البحث عن منصات جديدة يمكنك مشاركة مواضيعك فيها ، و من هنا سأطرح بين يديك ثلاث منصات يمكنك الحصول على أرباح مهمة منها إذا أحسنت استعمالها لأن كل زوارها تقريبا هم أجانب : Reddit , newsvine , digg 

صناعة المحتوى

أحببت أترك هذا الخيار حتى النهاية لأن ليس كل المواقع يمكنك عمل لها قناة على اليوتوب فهناك نوع من المواقع التي لا يمكن ذالك....  عكس بعض المواقع الأخرى كمواقع التقنية ، مواقع الرياضة .... ، فاليوتوب أيضا عامل رائع يساعد على بناء موقعك بشكل جيد و سليم + سيزيد من حضوضك بشكل كبير للتعاقد مع الشركات و التبادل الإعلاني مع المواقع الأخرى .
عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!




طريقة التعرف على مكان آي شخص عن طريق IP الخاص به .

Posted: 05 Jul 2017 03:17 AM PDT

أصبحنا نرى في الأواني الأخيرة عدد كبير من الشروحات ، حول تعقب الشخص و معرفة مكان تواجده لكن غالبا ما تكون هذه الشروحات كاذبة يا عزيزي القارئ أو بدائية جدا ، بمعنى آخر تستدعي الشك لأي للضحية ، فمهما كانت درجة غبائه إلا و أنه سيكشف أنك تريد اختراقه أو معرفة مكانه أو أي شيء من هذا القبيل ولهذا فأحببت أن أشير في هذه التدوينة أفضل طريقة يمكنك إستعمالها مبتدئ لمعرفة مكان اي شخص .
طريقة التعرف على مكان آي شخص عن طريق IP الخاص به .
الشرط الوحيد الذي يجب أن تتوفر عليه لتطبيق هذه الطريقة و هي أنه يجب عليك أن تكون على اتصال بالضحية ، لأننا سنطبق الطريقة بمعرفة IP الخاص بالضحية و هذا هو الجزء المهم في هده التدوينة ففور معرفة IP الخاص بالضحية سيصبح آمر معرفة مكانه أسهل بكثير .

اقرأ أيضا : الطريقة الكلاسيكية التي يستعملها مبتدئي و محترفي الربح من الإنترنيت
سنستعين بموقع  iplogger لمعرفة الأيبي الخاص بالضحية ، الموقع لديه طريقة متطورة قليلا يمكنك استعمالها لمعرفة IP الضحية أولا ستقوم بالدخول إلى الموقع ثم بعد ذلك يا عزيزي القارئ ستتسجل فيه بالطريقة الكلاسيكية ، ثم بعد ذلك تذهب إلى محرك البحث جوجل و تختار اي صورة تريدها مثلا أكتب صورة Ronaldo  و ستقوم بنسخ رابط URL الخاص بها .
طريقة التعرف على مكان آي شخص عن طريق IP الخاص به .
بعدها ستتوجه إلى موقع iplogger  و ستقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع و ستذهب إلى  URL / Image كما ترى في الصورة المبينة أسفل هذه الفقرة و تقوم بلصق رابط URL الذي قمت بنسخه من الصورة  و بعدها تقوم بالضغط على Get Logger Code .
طريقة التعرف على مكان آي شخص عن طريق IP الخاص به .
بعد ذلك ستنبثق لك نافذة على هذا الشكل ، كل ما عليك هو نسخ رابط URL المبين في الصورة و إرساله إلى الضحية يا صديقي ، الآن قام الموقع تقريبا بعملية دمج بين تلك الصورة والرابط الحقيقي لمعرفة IP ففور ارساله للضحية ستنبثق له الصورة كي لا يشك يا عزيزي القارئ وبالتالي ففور أن يضغط على الرابط سيظهر لك IP الخاص به .
طريقة التعرف على مكان آي شخص عن طريق IP الخاص به .
و لتحصل على IP الضحية عندما يضغط على الرابط ، تذهب إلى الصفحة الرئيسية الأولى و تضغط على View Logger  ثم بعدها ستظهر معك جميع IP التي قامت بالضغط على الرابط .
طريقة التعرف على مكان آي شخص عن طريق IP الخاص به .
ثم بعدها تقوم بنسخ IP و تتوجه إلى موقع IP Tracker  ، و تقوم بلصق رابط URL في الخانة المبينة في الصورة ثم بعد ذلك ستظهر معك جميع المعلومات عن مكان تمركز الضحية  .
طريقة التعرف على مكان آي شخص عن طريق IP الخاص به .


افضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيف

Posted: 05 Jul 2017 11:03 AM PDT

افضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيف

يجب عليك أن تتعلم بعض اللغات الأجنبية قبل أن تجد نفسك محصور في لغتك الام, وماذا عن البدء الآن باستخدام الهاتف الذكي الخاص بك؟ فمن السهل أن تتعلم لغة جديدة من كف يدك، وفي وتيرة خاصة بك كلما كان لديك وقت الفراغ.

 5 التطبيقات التي سوف تساعدك على تعلم لغة جديدة

التطبيق الاول :Babbel
افضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيف

هذا التطبيق يجمع بين 4 من الجوانب الأساسية لتعلم اللغة وهي الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث, يمكنك تعلم ما لا يقل عن 11 لغة بما في ذلك الفرنسية والانجليزية والهولندية. تطبيق بابل يتأكد من أنك تنطق الكلمات مثل اللغة الأم من خلال مقام النطق, التطبيق يتذكر أيضا تقدمك حتى حتى عند الوصول من أماكن مختلفة أو أجهزة مختلفة سوف تبدأ من حيث توقفت.
للحصول على تطبيق بابل اضغط هنا

التطبيق الثاني :Busuu
افضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيف

بوسو هو التطبيق الحرة التي أنشأتها الملايين من الناطقين بلغات مختلفة, إذا كنت تريد أن تتعلم اليابانية، التركية، الروسية، الاسبانية أو الألمانية هذا هو التطبيق المناسب لك لتبدأ من الصفر لتعلم كل هاذه اللغات, التطبيق يعلمك 12 لغة ويستخدم التقنيات السمعية والبصرية لتعليمك, أفضل شيء في تطبيق بوسو لا يتطلب اتصال بالإنترنت، والتي هي ميزة مهمة بالنسبة للمسافرين في جميع أنحاء العالم.
للحصول على تطبيق بوسو اضغط هنا

التطبيق الثالث :Hello Talk
افضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيف

مع تطبيق Hello Talk، سوف تتحدث في الواقع إلى الناطقين بها في جميع أنحاء العالم. من خلال هذه المحادثات المتكررة، سوف تتعلم مهارات اللغة تطبيق Hello Talk مثالي بالنسبة اذا كنت تريد تعلم لغة جديدة بسرعة اكبر.
للحصول على تطبيق Hello Talk اضغط هنا

التطبيق الرابع :Mind Snacks
افضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيفافضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيف

إذا كنت تبحث عن وسيلة ممتعة وتفاعلية لتعلم لغة جديدة Mind Snacks هو التطبيق المناسب لك وهذا التطبيق يعلمك المفردات ومهارات المحادثة من خلال الألعاب المصغرة التفاعلية التي تم تصميمها لتحقيق أقصى قدر من الاحتفاظ بالمفردات، واتحفيظ والاستخدام السياقي للمفردات يمكنك تعلم 13 لغة باستخدام هذا التطبيق بما في ذلك الصينية والبرتغالية واليابانية والإيطالية.
للحصول على تطبيق Mind Snacks اضغط هنا

التطبيق الخامس :Duolingo
افضل 5 تطبيقات لتعلم لغة جديدة هادا الصيف

هذا هو واحد من تطبيقات تعلم اللغة المفضلة في العالم تم تصميم دروس دولينغو أن تكون قصيرة جدا بحيث يمكنك أن تتعلم قليلا كلما كان لديك بعض الوقت لتعلم بعض ادروس، فإن التطبيق ايضا يساعدك على تدكيرك بمراجعة معارفك بطريقة مسلية والتي هي فعالة جدا لتعلم الغة باتقان.
للحصول على تطبيق Duolingo اضغط هنا 
اقرأ أيضا :اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

توزيعة لينكس مخصصة لتشغيل الألعاب فقط تعرف عليها الان !

Posted: 05 Jul 2017 03:11 AM PDT

توزيعة لينكس مخصصة لتشغيل الألعاب فقط تعرف عليها الان !

هل أنت من عشاق العاب الفيديو ؟ إذا كان جوابك نعم فأنت في المكان الصحيح، في هده التدوينة ساعرفك على توزيعة لينكس مخصصة فقط لمحبي ألعاب الفيديو.
 قبل أربع سنوات في سنة 2013 أصدرت منصة Steam الشهيرة للألعاب توزيعة لينكس مخصصة لتشغيل الالعاب المتوفرة على منصتها، وهي توزيعة كالتوزيعات الأخرى يتم تتبيتها على الحاسوب.

 قبل أن تحمل التوزيعة تأكد أنك تمتلك الإمكانيات المطلوبة على حاسوبك :
توزيعة لينكس مخصصة لتشغيل الألعاب فقط تعرف عليها الان !
للحصول على التوزيعة يكفيك الدخول الى الرابط التالي وتحميلها من هنا
قم بحرقها على مفتاح يو إس بي بعد تحميلها بإستخدام برنامج Rufus يمكنك تحميله من هنا
بعد أن قمت بتحميلها وحرقها قم بثتبيتها على حاسوبك، وإن لم تكن لديك معرفة سابقة بكيفية تثبيت توزيعات اللينكس يمكنك العودة الى الموضوع التالي  حيت تم شرح طريقة التتبيت بشكل مفصل.

توزيعة لينكس مخصصة لتشغيل الألعاب فقط تعرف عليها الان !
الاَن قد تتساءل عن ما قد يجعل هده التوزيعة مميزة عن نظام التشغيل العادي ويندوز ولماذا يجب عليك إستعمالها لتشغيل ألعابك المفضلة، فكما تعلم أن الويندوز ليس مخصص فقط لتشغيل الألعاب فقط، بل هو منصة مفتوحة تمكنك من إنجاز أعمالك اليومية، وبالتالي فإمكانيات الحاسوب لن تكون كلها مركزة لتقديم أداء أفضل للعبة عكس توزيعة SteamOs  التي خصصت لتشغيل الألعاب.

اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

Posted: 05 Jul 2017 11:00 AM PDT

اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

إذا قمت بتنظيف منزلك قليلا أنا متأكد من أنك ستجد بعض الأدوات والملابس وغيرها من الأشياء التي لا تستخدم، والتي هي في حالة جيدة يمكنك أن تبيعها وكسب مال اضافي, لماذا لا تفعل ذلك؟ ربما لأنه في الماضي حاولت وليس لديها وسيلة جيدة للعثور على المشتري، أو في النهاية كنت قد بيعت كل شيء في حيرة في حين أن الكثيرين يعانون من مشاكل مالية ولا يمكنهم دفع الكثير من المال، بل صحيح أيضا أننا في بعض الأحيان لا نستخدم استراتيجيات جيدة عندما نريد التخلص من شيء لا نستخدمه, لقد وجدت الكثير والكثير من المقالات عبر الإنترنت التي تتحدث حول كيفية بيع شيء بطريقة مهنية للشركات، ولكن لا يكاد يوجد أي معلومات حول كيفية بيع شيء للأفراد عبر الإنترنت. لذلك اليوم سوف أترككم  مع 6 نصائح أنا أستخدمها عندما أريد أن أبيع اشيائي التي لا احتاجها واقوم ببيعها على الانترنت ... وآمل أن تعمل معك!


اولا : تحديد السعر المناسب

عندما يتعلق الأمر بإضافة سعر على المنتج الذي تود ان تبيعه، عليك أن تكون لذيك استراتيجي حقيقي حيال ذالك, لا يكون ثمن اسلعة التي تود ان تبيعها مثل ثمن سعر عنصر مماثل جديد, واهم شيئ ان لا تبيع المنتج الخاص بك في حيرة، وخصوصا عندما يكون هناك باعة اخرين لديهم أسعار أعلى.

قبل نشر شيء للبيع، راجع أسعار العنصر كمواقع جديدة وفي مواقع أخرى حيث يبيعون العناصر المستخدمة إضافة سعر تنافسي، ليست مرتفعة جدا أو منخفضة جدا.

لا تكون كثير التفكير حول التفاوض مع المشتري إذا كان المشتري مهتما بالمنتجات الاخرى الخاصة بك، وان كنت مضطرا لبيع منتجك باقل الخسائر تخلص من بعض  البنود التي ستسمج ببيع منتجك  بأقل قليلا مما كان متوقعا.

تقنية جيدة أخرى للبيع ليست لإخفاء السعر الفعلي لهذا المنتج بل ضع في وصف ما كنت تود بيعه السعر الفعلي لهذا المنتج في المتاجر حتى المشترين يرى أنه الرابح الاكبر في هاده الصفقة.
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

ثانيا : الشحن المجاني

مع خدمات مثل أمازون، أليكسبريس وصفحات المبيعات الأخرى، الناس تستخدم الشحن المجاني، لذلك انهم أكثر مترددين حول دفع ثمن اضافية للشحن، حتى لو كان ما سيدفعونه في الشحن فقط 3 يورو.

إذا كنت تبيع عن بعد، فكر في تضمين الشحن في السعر حتى لو كنت وضعت هذا البند بسعر أعلى، حقيقة وجود "الشحن المجاني" أو "الشحن الشامل" سوف تشجع العديد من المشترين.
وهناك خيار آخر، إذا كنت قد وضعت عدة أشياء للبيع، هو تقديم الشحن المجاني إذا كان شخص ما سيشتري أكثر من منتج واحد .
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

ثالثا : اختيار الصور الخاصة بك بعناية، والنص الخاص بك كذالك

عندما تكون على استعداد لبيع شيء ما على منصة، فإن قائمة المبيعات مهمة جدا التقاط صور جيدة لمنتجاتك، والتأكد من أن لديك إضاءة جيدة والعرض هو في حالة جيدة (على سبيل المثال، إذا كنت تبيع الملابس، تأكد من أنها نظيفة ومحددة وإذا كنت تبيع الهاتف الخليوية إمسح بصمات الأصابع العالقة في الهاتف !). اليوم مع الهاتف الذكي فإنه ليس من الضروري أن تتوفر لديك كاميرا كبيرة لالتقاط صور جيدة.
خيار آخر هو إضافة الصور الرسمية للمنتج، ولكن أيضا إرفاق الصور الفعلية حتى المشتري يعرف ما لديك.

لا يقل أهمية عن الصور الجيدة نص جيد بالإضافة إلى كونك حذرا من الاخطائ الإملائية، من الافضل ان تأكد من أن تكون موجزة ولكن أيضا إعطاء جميع المعلومات الأساسية التي قد يحتاجها المشتري: ميزات وحجم الملابس، نموذج للمنتج / الأداة وجميع المعلومات ذات الصلة.
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

رابعا : تكون مفيدا وودي مع المشتري، حتى لو كنت تعتقد أنك اضعت فقط الوقت دون فائدة 

عند البيع عبر الإنترنت، يجب أن تقبل فكرة أن المشترين المحتملين سوف يسألون أسئلة مفصلة حول هذا المنتج, فكن دائما مفيدا مع هذا والرد على جميع أسئلتهم بهدوء.

إذا كنت تبيع لشخص ما في مدينتك ويطلبون الاجتماع، تحقق من صحت ذالك وانهم ليسوا لصوص ابرم معهم موعد في مكان عام مثل مقهى او حديقة، وإذا طلبوا رؤية المنتج قبل شرائه، فقل بهم نعم ولا تتردد حيال ذالك لانه امر مهم ويزيد من فرص أنهم سوف يشترون ما كنت تبيع، بالإضافة إلى أنها سوف تترك لهم مراجعة جيدة إذا كنت تجيد عمل ذالك.
اليك 5 نصائح لبيع اي شيئ على الانترنت

خامسا : العثور على منصة جيدة لبيع  منتجاتك

 على الانترنت هناك العديد من الطرق للبيع، وبعضها خالية تماما من الرسوم الشيء الجيد حول تلك المستعملة (مثل موقع eBay) هو أنها تأكد من المزيد من الناس ان يرو المنتج الخاص بك، ولكن ليس من الضروري دائما اختيار لهم منتوج محدد. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع أشياء محددة جدا، فلا تذهب إلى مواقع عامة مثل إيباي أو والابوب. قم بالبحث في فيسبوك عن مجموعات مختص في عرض المنتجات ,وقم بعرض منتجك فيه كانك تعرضه في موقع فهناك ستجد جمهور محدد عن المنتج الدي تود ان تبيعه فقط قم بنشر اعلانك في اقصى عدد ممكن من المجوعات .هو اسلوب مختلف في التعامل بالمقارنة مع منصات العرض الكبرى، ولكن للحصول على العديد من الناس دوي اهتماما اكبر بمنتجك في وقت أقصر، بالإضافة إلى أنهم مستعدون بالفعل لشراء تلك الأنواع من الأشياء. تطبيق هذه الفكرة على أي شيء كنت تبيع، فسوف تتحصل في النهاية على نتائج جد مرضية.
 اقرأ أيضا :اجعل فيسبوك تصمم لك فيديو يضم صورك

أكبر 10 دول في العالم عرضة لهجمات الهاكرز

Posted: 05 Jul 2017 03:05 AM PDT

   اجتاحت هجمات الهاكرز الخبيثة حواسيب العالم في الآونة الأخيرة، فقد شهدنا في الأشهر القليلة المنصرمة، هجمات أدت بمجموعة من كبريات الشركات الى اختراق خوادمها و تشفير بياناتها، و ذلك بسبب الفيروسات و المالويرات الخبيثة التي تقوم هذه المجموعات من الهاكرز بصنعها و بثها لتنتشر في حواسيب المستخدمين كانتشار النار في الهشيم. فقد عانت العديد من الدول بدورها من هذه الاختراقات، و ذلك في مختلف المجالات التي تمسها إما اقتصاديا، ماليا، عسكريا... إلا أن بعضها قد شكل حصنا منيعا يحول دون اختراقها.


فحسب مؤشر الحماية الوطني المقدم من طرف موقع Rapid7، و الذي هو عبارة عن تقرير سنوي يحدد حالة الانترنت في 183 دولة حول العالم، يقدم من خلاله إحصائيات حول الأجهزة ذات البورتات المفتوحة المستعملة من طرف هذه الدول، اختراق بروتوكولات ك HTTPS، SSH، SMTPS ... وبالتالي استخلاص قابيلة اختراق هذه الدول و ترتيبهم حسب درجات الحماية، انطلاقا من الأكثر عرضة لخطر الجرائم الالكترونية، وصولا الى أقلها عرضة لذلك.

حيث أشار الموقع في بيان له أن أكبر دول العالم عُرضة لهجمات الهاكرز ألا أخلاقية لسنة 2017 هي دولة زيمبابوي، مما يجعلها أسهل طريدة لمجموعات الهاكرز حول العالم، و ذلك بمعدل % 54.71 من الأنترنت الغير مشفرة "Unencrypted Internet".

1. زيمبابوي

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 54.71


2. هونغ كونغ

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 68.40


3. صاموا

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 67.99


4. جمهورية الكونغو الديموقراطية

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 95.37


5. تاجيكستان

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 69.67


6. رومانيا

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 66.60


7. ايرلاندا

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 53.49


8. ليثوانيا

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 63.60


9. أستراليا

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 52.24


10. إستونيا

نسبة البروتوكولات الغير مشفرة : % 61.61








تقرير: تاخير إصدار المساعد الصوتي من سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لنقص البيانات

Posted: 05 Jul 2017 01:43 AM PDT

تقرير: تاخير إصدار المساعد الصوتي من سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية  نظرا لنقص البيانات

سامسونج قد غابت بالفعل عن الموعد النهائي لإطلاق النسخة الكاملة من المساعد الصوتي Bixby في الولايات المتحدة قبل الربيع. ولكن وفقا لتقرير جديد صادر عن Korea Herald، فإن التأخير لم يكن سببه قضايا لغوية فقط من Bixby التي تعاني من مشاكل لفهم اللغة الإنجليزية. فسامسونج تفتقر أيضا إلى ما يكفي من البيانات اللازمة لتطوير تكنولوجيا التعلم العميق لBixby.

وقال المتحدث باسم سامسونج "ان تطوير بيكسي بلغات اخرى يستغرق وقتا اكثر مما كنا نتوقعه اساسا بسبب عدم تراكم البيانات الكبيرة". أطلقت سامسونج معاينة للمساعد الشخصي Bixby في إصدار محدود في يونيو، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان عدم وجود بيانات كبيرة يعني ببساطة أنه لا يكفي اختبار نسخة الBeta، أو إذا لم يتلق فريق البحث ما يكفي من التنوع في عينات الصوت. كما قال المهندسون في سامسونج يعانون من أجل التواصل بين الولايات المتحدة و مكاتبهم بكوريا، مع اللغة والحواجز الجغرافية المساهمة في التأخير.

الولايات المتحدة الأمريكية سترفع الحظر عن الالكترونيات في رحلاتها القادمة من اسطنبول

Posted: 05 Jul 2017 01:43 AM PDT

خطوط الطيران التركية: الولايات المتحدة الأمريكية سترفع الحظر عن الالكترونيات في رحلاتها القادمة من اسطنبول

أعلنت الخطوط الجوية التركية في 4 يوليو 2017 أن الولايات المتحدة سترفع الحظر على الإلكترونيات على الرحلات القادمة إليها من اسطنبول استعدادا من اليوم التالي.

حيث قال ايلكر ايسى رئيس شركة الطيران للصحفيين فى اسطنبول "اعتبارا من اليوم، سنضع حظرا اخر، ازمة اخرى وراءها".

سيقوم مسؤولو الامن الامريكيون بعمليات تفتيش على الاجراءات الامنية فى مطار اتاتورك فى اسطنبول قبل اول رحلة الى نيويورك فى 5 يوليو 2017 صباح اليوم حسبما ذكر المكتب الصحافة لشركة الطيران.
ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان تركيا بدأت باستخدام أجهزة التصوير المقطعي الامريكية لتصوير الامتعة على اساس اختبارها في يونيو.

وكانت واشنطن قد حظرت في مارس الماضي الأجهزة الأكبر من الهاتف الذكي على متن الرحلات الجوية الأميركية من 10 مطارات في ثماني دول بينها مصر والاردن والكويت والمغرب وقطر والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا مشيرة إلى تهديد قنابل مخبأة في الالكترونيات. رفعت الولايات المتحدة لأول مرة الحظر على الرحلات الجوية من أبوظبي في 2 يوليوز 2017.

ويأتي هذا التقرير بعد أن كشفت الولايات المتحدة في 28 يونيو 2017 عن تدابير أمنية معززة للرحلات الجوية إلى البلاد تهدف إلى منع توسيع الحظر داخل المقصورة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وستؤثر هذه الاجراءات على 325 الف راكب، على حوالى الفى رحلة تجارية تصل يوميا الى الولايات المتحدة، على 180 شركة طيران من 280 مطارا في 105 دول. وسرعان ما اتبعت بريطانيا حذوها مع مجموعة مماثلة من القيود.

هل ستكشف سامسونغ عن Galaxy S8 Mini؟

Posted: 05 Jul 2017 01:42 AM PDT

هل ستكشف سامسونغ عن Galaxy S8 Mini؟
انتشرت خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار والشائعات تشير إلى أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تستعد لإطلاق هاتف ذكي جديد وهو النسخة المصغرة من هاتف Galaxy S8 Mini/ غالاكسي إس 8 ميني، وهي المعلومات الغير مؤكدة إلى الآن.

وكانت سامسونغ معتادة على إطلاق النسخة المصغرة من هواتف غالاكسي، لكنها توقفت مع غالاكسي إس 5 ميني، إلا أن عددا من المصادر بدأت تشير منذ أيام إلى أن سامسونغ ستقوم بالفعل بإطلاق هذا الهاتف الجديد والذي سيتميز بشاشة Infinity Dispay كما النسخة الأصلية لكن بقياس شاشة يصل إلى 5.3 إنش.

موقع ITHome الذي قام بنشر هذه المعلومات أشار إلى أن الهاتف الجديد سيأتي بمواصفات تقنية أقل من النسخة الأصلية حيث سيأتي بمعالج رباعي النواة Snapdragon 821 مع 4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و32 جيغا كسعة لقدرة التخزين الداخلي.

إلا أن أخبار أخرى قادمة من مواقع التواصل الاجتماعي الصينية والمنسوبة إلى موظفين في شركة سامسونغ نفت نفيا قطيعا وجود أي نية لدى الشركة لإطلاق هاتف تحت إسم غالاكسي إس 8 ميني.


Truecaller تجلب ميزتها Flash Messaging لأجهزة iOS في آخر تحديث لها

Posted: 05 Jul 2017 01:22 AM PDT


كشف تطبيق التعرف على السام و تحديد الاتصالات Truecaller في 3 يوليو عن ميزة Flash Messaging و التي طرحتها في التحديث الأخير لأجهزة iOS. توفر ميزة Flash Messaging وسيلة للاختزال التواصل عبر الرسائل المحددة مسبقا والعبارات والرموز التعبيرية.

توفر هذه الميزة للمستخدمين غير القادرين على إجراء مكالمة أو إجراء محادثة نصية كامل، حلا بنقرة واحدة للإجابة على الأسئلة بنعم أو لا، أو مشاركة موقع أو الاتصال مرة أخرى. كما أنه يسمح للمستخدمين تخصيص Flash Messaging للاجابات المضمنة. تم توفير التحديث في وقت سابق على منصة أندرويد. Truecaller 8 الخاص بالأندرويد لديه SMS Inbox، و ميزة Flash Messaging بالإضافة إلى ميزات الدفع من Truecaller.


لقد أصبح Truecaller مؤخرا رابع تطبيق أكثر تحميلا على متجر غوغل بلاي في الهند. حيث كانت أعلى ثلاثة تطبيقات تم تحميلها في الهند، الواتساب، Facebook Messenger ثم Sharlet على التوالي. تم الإبلاغ عن الترتيب في تقرير عن "Mary Meeker Internet trends 2017".

How You Will Die أداة تتنبأ بطريقة وفاتك !

Posted: 05 Jul 2017 01:21 AM PDT

How You Will Die أداة تتنبأ بطريقة وفاتك !

لقد حان وقت الجرعة اليومية من الرهبة الوجودية. سابقا كانت لديك الفرصة لحساب كم من الوقت سيستغرق النظام الغذائي الخاص بك لقتلك، ولكن هل تعلم يمكنك أيضا معرفة كيف سوف تموت؟

ابتكر عالم الإحصاء ناثان ياوNathan Yau أداة محاكاة رسومية غريبة من شأنها أن تخمن الوقت التقريبي وسبب الوفاة على أساس الجنس والعرق والعمر، والتي أطلق عليها اسم "كيف سوف تموت How You Will Die ?، بحيث تعتبر هذه الأداة واحدة من ضمن مجموعة مختلفة من الأدوات ذات البيانات البصرية التي قام ياو بإنشائها مثل "أحجام السرير في جميع أنحاء العالم" و"كمية الأكل التي نأكلها بالمقارنة مع الكمية التي نحتاجها".

وتتواجد في هذه الحياة حقائق مؤكدة عن الموت هي انه شيء لا مفر منه وانه لا يمكن التنبؤ به، إلا أن الكثير من الأشخاص ما زالوا يبحثون ويرغبون بمعرفة أجوبة لتلك الحقائق إما بسبب الفضول وحب المعرفة أو ليخططوا كيفية قضاء بقية أيامهم في هذه الحياة، وتعد اختبارات تسلسل الحمض النووي DNA والاختبارات الطبية التنبؤات الأكثر دقة فيما يخص أسباب الوفاة.

ويمكن استعمال الأداة ببساطة والاستفادة منها عن طريق إدخال الجنس والعرق والعمر، بحيث تمثل كل نقطة محاكاة لحياة واحدة للمستخدم، ومع مرور الأعوام عاماً بعد عام تنتهي حياة جرى محاكاتها، وتتوافق الألوان مع سبب الوفاة، وتتبع المؤشرات الموجودة على اليمين على شكل قضبان النسب المئوية التراكمية ليظهر في النهاية النسب المتعلقة بكل سبب من أسباب الموت الموزعة ضمن 15 فئة.

هل يغمرك الشوق و الفضول لمعرفة متى و كيف ستلقى خالقك ؟ توجه إلى الموقع عبر هذا الرابط.

تقرير: نوكيا وشاومي توقعان اتفاق شراكة من أجل هاتف جديد

Posted: 05 Jul 2017 01:21 AM PDT

تقرير: نوكيا وشاومي توقعان اتفاق شراكة من أجل هاتف جديد
بعد عودة علامة نوكيا على يد الشركة الفنلندية "HMD Global" أطلقت هذه الأخيرة مجموعة من الهواتف الذكية التي نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، ويبدو أن HMD لا تريد التوقف عند هذه النقطة، حيث أشارت تقارير حديثة إلى وجود اتفاق بينها وبين شركة شاومي لإطلاق هاتف جديد.

شركة HMD Global الفنلندية ما زالت تبهر المستخدمين بعد عودة علامة نوكيا التي لطالما أبهرت الجميع في سنوات التسعينات والألفين، وهكذا وبعد كشفها نهاية العام الماضي وبداية هذا العام عن مجموعة من الهواتف فإن HMD Global تستعد لإطلاق هاتف نوكيا جديد لكن هذه المرة بمساعدة من الشركة الصينية شاومي.

أحد المسربين الصينيين على موقع التواصل الاجتماعي الصيني الشهير "ويبو/ Weibo" أشار إلى حصول اتفاق بين كل من HMD Global وشاومي تقوم فيه هذه الأخيرة بتزويد هاتف نوكيا الجديد بمعالج من صناعتها وهو معالج من طراز "Surge S1" الموجود في هاتف Xiaomi Mi 5c.



الروس يستخدمون فيسبوك للإطاحة بالجنود الأمريكيين!

Posted: 05 Jul 2017 12:45 AM PDT

الروس يستخدمون فيسبوك للإطاحة بالجنود الأمريكيين!
أشار تقرير صحفي صادر الشهر الماضي عن مجلة "Politico" الأمريكية إلى أن مصالح الاستخبارات الروسية تقوم باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها موقع فيسبوك من أجل استهداف الجنود الأمريكيين المتواجدين على الموقع والإطاحة بهم من خلال نشر خطاب دعائي روسي.

وأفادت مجلة Politico في تقريرها الاستقصائي الصادر في 12 يونيو الماضي إلى أن مصالح الاستخبارات الروسية أضحت تهتم كثيرا بمواقع التواصل الاجتماعي في حربها ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الطريقة الأكثر سهولة من أجل نشر البروباغندا الروسية بين أوساط الجنود الأمريكيين من دون الحاجة إلى زرع عملاء وجواسيس في منظومة الجيش الأمريكي.

وحسب مجلة Politico فإن الاستخبارات الروسية تعتمد على التكنولوجيا في عمليات الاختراق من أجل جمع المعلومات والتجسس لكنها تستعمل مواقع التواصل الاجتماعي كذلك من أجل نفس الغرض بالإضافة إلى نشر معلومات مغلوطة وخطاب دعائي يخدم مصالح روسيا، وفي هذا الصدد فإن العملاء الروس أصبحوا يستخدمون هذه المواقع وعلى رأسها فيسبوك بغرض إنشاء بروفايلات وهمية وغالبا تكون باسم نساء جميلات ومثيرات من أجل إضافة الجنود الأمريكيين كأصدقاء.

وهكذا فإن هذه البروفيلات الاستخباراتية الوهمية وبعد إضافة الجنود الأمريكيين تبدأ في نشر خطاب دعائي مقرب من روسيا يهدف إلى إكسابها تعاطف الأوساط العسكرية الأمريكية، ومن بين ذلك ما كشفت عنه مجلة Politico نقلا عن جندية أمريكية سابقة تشير إلى أن إحدى هذه البروفيلات نشرت محتوى عبارة عن قصة أحد الجنود الروس الذي لقي حتفه بشكل بطولي في سوريا في مواجهة إرهابيي داعش، وهو ما لقي إعجابا كبيرا من طرف الجنود الأمريكيين وتعاطفا أكبر مع هذه القصة.

ولمواجهة هذه الموجة الدعائية الروسية التي تستهدف الجنود الأمريكيين والتي قد تتطور لاستغلالهم بشكل مباشر في وقت لاحق، أشارت المجلة الأمريكية نقلا عن "ليندا روخاس" الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية البانتاغون إلى أن الوزارة تقوم بتعزيز معايير الأمن المعلوماتي على مستوى الجيش الأمريكي، كما أنها تقوم بدورات تكوينية للجنود لمواجهة هذا الخطر.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..