الأحد، 9 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:17 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

سامسونغ تتفوق على آبل بالأرباح لأول مرة في تاريخها

Posted: 09 Jul 2017 09:49 AM PDT



سيطرت التفاحة الأمريكية آبل على صدارة الشركات التقنية الأكثر ربحا لسنوات، لكن يبدو أن الأمر بدأ فعلا بالتغير، وإن أردت تخيل شركة تتفوق على آبل في هامش الربح فلا يمكنك التفكير إلا في غريمتها التقليدية سامسونغ، فالشركة الكورية الجنوبية لها كلمتها أيضا إذا تعلق الأمر بالأرباح.

نشرت شركة سامسونغ تقرير أرباحها للربع الثاني من هذه السنة 2017، حيث كانت المفاجأة أن الشركة حققت أعلى نسبة أرباح فصلية في تاريخها، وقد تمكنت بالفعل من تجاوز نسبة أرباح آبل الأمر الذي يشكل سابقة تاريخية رغم المشاكل التي عانت منها الشركة في السنة الماضية.



هذا وسجلت الشركة خال الربع الثاني من هذه السنة مبيعات ناهزت 52 مليار مع أرباح بلغت 12.2 مليار دولار في حين من المتوقع أن تبلغ آبل 10.6 مليار دولار.

جدير بالذكر أنه كانت أعلى النتائج التي حققتها سامسونغ في تاريخها في الربع الثالث من سنة 2013، وهو الرقم الذي تجاوزته سامسونغ بكثير هذه السنة.

المصدر

إيلون ماسك يكشف عن الجيل الجديد من سياراته الذاتية القيادة Tesla Model 3

Posted: 09 Jul 2017 09:16 AM PDT


طيلة الخمس سنوات الماضية، تربعت شركة تسلا موترز على عرش السيارات الكهربائية والذاتية القيادة، كنتيجة طبيعية لتسيير "إيلون ماسك" وتخطيطه المحكم لجعل هذا النوع متواجدا وبقوة ضمن الكم الهائل من السيارات التقليدية، فحيث أطلقت الشركة  نموذجين من سيارة "TESLA" لتصبح من السيارات الأكثر تطورا في العالم.

في الأيام القليلة الماضية كثر القيل والقال على سيارة تسلا الجديدة، ليغرد إيلون ماسك على تويتر، معلنا عن السيارة التي انتظرها الجميع طوال الأشهر الماضية، ويكشف للعلن صورة لأولى وحدة منها.



لحدود الساعة، لم يتم الكشف عن الخصائص التقنية والتكنلوجيا التي ستنافس بها السيارة في السوق العالمية، لكن على الأقل لدينا صورتان لأولى وحدة منها، في انتظار الطرح الرسمي في 28 من هذا الشهر.

الإعلان عن الطراز الجديد من سيارات تسلا، ليس سوى تقديم وتشويق لعشاق الشركة، فمن المقرر أن
تصل السيارات للمستخدم بداية سنة 2018، في حين سيبلغ الإنتاج حوالي 20000 وحدة شهريا.

مستخدمي أندرويد يتعرضون حاليا لبرنامج فدية يحاكي WannaCry

Posted: 09 Jul 2017 08:16 AM PDT



قام باحثون أمنيون من شركة الحماية Trend Micro بإطلاق تحذير من أن الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد تهاجم حاليا من قبل نسخة جديدة من برنامج الفدية SLocker لكن بشكل يحاكي واجهة WannaCry، وهو برنامج الفدية الذي خلق جدلا واسعا وأصاب الآلاف من مستعملي الويندوز مؤخرا.

وتقول شركة الأمن Trend Micro أن SLocker عادة ما يأتي مدمجا في أدوات الغش للألعاب على نظام أندرويد، ومشغلات الفيديو، والبرامج الشعبية الأخرى، في محاولة لتغيير خلفية الهاتف بعد التمكن من الجهاز.



الغريب في الأمر أن هذا البرنامج الخبيث لا يقوم بتشفير ملفات النظام كلها كما هو متعارف عليه، بل يقوم بتشفير ملفات لها مواصفات محددة مسبقا، وهي ملفات الفيديو والصور التي يتجاوز حجمها 10 KB ويقل عن 50 MB ، ثم يقوم بإعطاء المستخدم ثلاث طرق للدفع، ويتم بعد ذلك زيادة المبلغ مع مرور الوقت ليتم حذف الملفات بعد مرور 7 أيام إن لم يتم الدفع (نحن في مدونة المحترف نحذر من هذا الأمر وننصحكم بعدم دفع أي سنت لبرامج الفدية).

جدير بالذكر أن الشركة أشارت أن SLocker هو واحد من أقدم برامج الفدية لنظام أندرويد كما أن فك تشفير الملفات المشفرة من قبله سيكون أمرا سهلا أمام خبراء الأمن المعلوماتي.

جدير بالذكر أننا ننصح كل متتبعي مدونة المحترف بالقيام بتحديث النظام بشكل دوري كما ننصحهم بتثبيت التطبيقات من المتجر الرسمي فقط إضافة إلى النسخ الاحتياطي للملفات المهمة وللنظام عموما .





شركة Xiaomi تحقق رقم مبيعات ضخم من هواتفها خلال الربع الثاني من هذه السنة

Posted: 09 Jul 2017 06:17 AM PDT



اشتهرت شركة شياومي على نطاق عالمي واسع بأجهزتها القوية جدا مقارنة بثمنها الذي يصل أحيانا إلى نصف ثمن الهواتف المنافسة من نفس الفئة، لكن رغم هذا إلا أن الشركة تنتج بالأساس للسوق الصينية والهندية فقط بالإضافة إلى أن القليل فقط من نماذجها من هي متاحة عالميا.

شهدت سنة 2016 على بعض خيبات الأمل بالنسبة للشركة، لكنها سرعان ما عادت بقوة، حيث أعلنت الشركة هذا الأسبوع أن الربع الثاني من هذه السنة كان الأكثر ربحا مقارنة بالسنوات الماضية حيث نجحت الشركة في بيع أزيد من 23 مليون هاتف على الصعيد العالمي محققة نموا بلغ 70 في المائة مقارنة بالربع الأول من السنة.

هذا وارتفعت المبيعات في الهند وحدها بنسبة 328 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الشيء الذي أرجعته الشركة إلى المناخ الاقتصادي الجيد الذي اتسم به هذا الربع من السنة.


هذا وتتطلع شركة شياومي إلى بيع 100 مليون هاتف ذكي خلال سنة 2018 المقبلة.

هاتف "iPhone 9" سيأتي بشاشة من نوع OLED

Posted: 09 Jul 2017 05:35 AM PDT



كما عودتنا شركة آبل في استعمالها للتكنلوجيا الأكثر طلبا وجودة في سوق الهواتف الذكية، فإنها هذه المرة تتجه نحو تكنلوجيا الشاشات لجعل الجيل القادم من الآيفون استثنائيا بكل المقاييس، فالعشر سنوات انتهت ومعها إنجازات تاريخية تحسب لها، ولعلنا نشهد في العشر القادمة ما يبصم تاريخها للعقد القادم رغم المنافسة الشديدة من الشركات الصينية والكورية.

وفقا لتقرير حديث نشر بصحيفة Nikkei الاقتصادية، فإن آبل تعتزم تصنيع الجيل القادم "آيفون 9" بشاشات من نوع OLED، ففي حين جميع الشائعات في وقت سابق كانت تشير إلى أن الشركة ستستخدم الشاشات سنة 2019، يبدو أن آبل عجلت الآمر قليلا لتطلق هواتف بشاشات OLED ابتداءا من منتصف 2018، إضافة لمجموعة من التسريبات التي تشير أن آيفون 8 سيكون بشاشة OLED كذلك، لكن لندع الأمر للإعلان الرسمي لاكتشاف صدق التسريبات التي أغلبها صحيح ودقيق وفقا لنماذج تجريبية من الهاتف ظهرت في وقت سابق. وفي تسريب آخر، يتوقع أن يكون آيفون 9 بنسختين، الأولى 5.28 بوصة، والثانية 6.46 بوصة.

غير واضخ إلى الآن من الشركة التي ستصدر هذه الشاشات لآبل، لكن على العموم ستكون غالبا سامسونج أو إلجي، لكننا نرجح كفة سامسونج نظرا لاستحواذها على سوق تصنيع شاشات OLED.

وللتذكير فقط فإن هاتف آيفون 7 و 7 بلس يضمان شاشة من نوع IPS LCD والتي غالبا ما تستعملها آبل في هواتفها الذكية، لكن على العموم، القفزة التي يعرفها الميدان تفرض على الشركة الانتقال للتكنلوجيا الأكثر كلفة، جودة وطلبا من المستخدم.

أجهزة آيفون وأندرويد معرضة معا لخطر ثغرة Broadpwn وغوغل تطلق الترقيع الأمني أولا

Posted: 09 Jul 2017 03:51 AM PDT



تأثرت منصات الجوال الأكثر شعبية في العالم، أندرويد و أي أو إس، من خلال ثغرة أمنية جديدة برزت مؤخرا أطلق عليها اسم Broadpwn، والتي تتيح للمهاجمين الحصول على حقوق تنفيذ تعليمات برمجية عن بعد على الأجهزة المصابة.

تم اكتشاف الخلل الأمني من قبل الباحث نيتاي أرتنشتاين Nitay Artenstein قبل بضعة أسابيع، حيث أن الثغرة ناجمة بالأساس عن  خلل في رقائق الواي فاي BCM43xx من Broadcom والتي يتم استخدامها على مجموعة واسعة من أجهزة أندرويد، وكذلك على اي فون.

سارعت غوغل إلى ترقيع الثغرة عبر تحديثها الأمني لشهر يوليو Android Security Bulletin، مؤكدة أنه يمكن تشغيل ثغرة Broadpwn عن بعد مع عدم الحاجة إلى أي تفاعل أو تدخل من المستخدم، وهذا يعني أنه يكن استغلال الثغرة دون أن يلاحظ المستخدمين ذلك، وأنها يمكن أن تتجاوز بعض الحلول الأمنية الحديثة مثل DEP و ASLR.

تأثرت بالثغرة العديد من هواتف أندرويد، بما في ذلك عدة نماذج من HTC و LG و Samsung، حيث ننصح مستخدمي أجهزة أندرويد بتثبيت آخر التحديثات الأمنية في أقرب وقت ممكن، وننوه أنها ستشمل العديد من الهواتف التي لم يصلها التحديث بعد في قادم الأيام، أما بالنسبة لهواتف آي فون فليس هنالك أي أخبار رسمية عن تحديثات أمنية لترقيع الثغرة.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..