الاثنين، 14 أغسطس 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:51 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

Truecaller تضيف ميزة جديدة لطلب المال

Posted: 14 Aug 2017 09:30 AM PDT


أضاف الرائد في مجال الاتصالات التطبيق Truecaller ميزة جديدة "طلب المال" في خيار الدفع لTruecaller، و هي ميزة تسمح لمستخدم التطبيق من طلب المال من أصدقائهم أو أفراد الأسرة الذين يستخدمون التطبيق. يستخدم التطبيق عنوانا افتراضيا للدفع لقيام بالمعاملات عبر الإنترنت. يتم طرح الميزة بطريقة تدريجية ولكن لم توضح الشركة ما إذا كانت متوفرة لكل من مستخدمي iOS أو أندرويد.

عندما يطلب المستخدم الحصول على المال، يظهر إشعار على هاتف أفراد الأسرة أو صديق من حيث طلب المستخدم المال. وشملت الشركة أيضا رابط قابل للمشاركة في التطبيق، ويمكن مشاركة الرابط مع أي مستخدم عبر منصات الرسائل الفورية المختلفة، والبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة أو نشرها على موقع على شبكة الانترنت لتلقي المدفوعات.

ووفقا للشركة، فإن ميزة تساعد الأعمال التجارية الصغيرة في الحصول على مدفوعات رقمية آمنة وبسيطة من عملائها. يمكن للمستخدم التطبيق إنشاء عنوان افتراضي للدفع التي تساعد في إرسال أو تلقي الأموال على الفور في حساب مصرفي مرتبطة التطبيق. يمكن إجراء أي معاملة من قبل أي بنك يدعم واجهة المدفوعات الموحدة (UPI) حيث أن هذه الميزة الجديدة مبنية على UPI.

اكتشاف مجموعة من البرمجيات الخبيثة تعرف بSonicSpy في جوجل بلاي

Posted: 14 Aug 2017 06:08 AM PDT


ذكرت وسائل الإعلام أن باحثون في شركة أمنية Lookout، تمكنوا من التعرف على مجموعة من البرامج الضارة، و يتعلق الأمر ب 'SonicSpy' على متجر غوغل بلاي، الذي يمكنه التحكم عن بعد بالهواتف الذكية بنظام الأندرويد المصابة.

وقال الباحثون اليوم الاحد أنهم عثروا على عينات "SonicSpy" مؤخرا في متجر بلاي، وتسمى "Soniac"، يتم تسويقها باعتبارها تطبيقا المراسلة، و تجدر الإشارة إلى إصابة أزيد من 1000 هاتف ذكي بهذه البرمجية.

هذه البرمجية الخبيثة تمنح الهاكرز السيطرة الكاملة على الجهاز وتسمح لهم بتسجيل الصوت بصمت تام، وإجراء مكالمات، واسترداد سجلات المكالمات، والاتصالات والتقاط الصور.

فالتطبيقات المصابة التي دخلت متجر غوغل بلاي هي Troy Chat، 'Hulk Messenger' و Soniac Messenger.

وقالت الشركة أن العينات التي تم تحليلها تملك بعض أوجه التشابه مع "SpyNote"، وهي مجموعة البرامج الضارة التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة في عام 2016.

كيف تجعل رسائل الواتساب تظهر على شكل اشعارات ماسنجر فيسبوك !!

Posted: 14 Aug 2017 06:04 AM PDT

من منا في هذا العصر لا يستخدم تطبيق الواتس اب الخاص بالدردشه إن صح التعبير ، ولهذا فلا داعي لتقديم التطبيق أو كتابة نبذة عنه في بعض الأسطر يكفي أنك تذهب إلى أي محرك بحث ( جوجل ، بينغ ، ياهو ) و تكتب تطبيق واتساب وستظهر لك السيرة الذاتية الشاملة عنه .
كيف تجعل رسائل الواتساب تظهر على شكل إشعاعات ماسنجر فيسبوك !!
كما ترى في عنوان التدوينة يا عزيزي القارئ التدوينة سيتمحور محتواها حول تطبيق الواتساب ، فكما نعلم أنه في تطبيق الواتساب حين تتوصل بالرسائل تظهر في أعلى شاشة الهاتف على هذا الشكل ( الصورة الموجودة أسفل هذه الفقرة ) .
كيف تجعل رسائل الواتساب تظهر على شكل إشعاعات ماسنجر فيسبوك !!
لكن ماذا إن أردت أن تغير شكلها و تجعله مثل تطبيق الفيسبوك ماسنجر حيث أن الرسائل التي يتم إرسالها إليك تتلقاها على هذا الشكل ( الصورة الموجودة أسفل هذه الفقرة ) .
طبعا ستحتاج إلى طريقة والطريقة ستتعرف عليها يا صديقي فور متابعة قرائتك لأسطر هذه التدوينة ، الطريقة عبارة عن تطبيق يدعى ب Flychat ، يمكنك تحميله عن طريق الضغط عليه أو من خلال الولوج إلى متجر جوجل بلاي , (التطبيق يجعل رسائل الواتساب تظهر على هذا الشكل ) .
بعد تحميله ستقوم بتثبيته بالطريقة العادية كأي تطبيق آخر , و إعطائه بعض الصلاحيات للبحث على التطبيقات التي يمكنه أن يضيف لهم هذه الميزة ، بعدها ستنبثق لك الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق كل ما عليك الآن هو تحويل تطبيق الواتساب أو حتى تيليجرام ( جميع التطبيقات الموجودة و التي تريد أن تضيف لها هذه الإضافة ) من disable إلى enable.
و بعدها ستشتغل معك الطريقة يا عزيزي القارئ و ستتلقى أي رسالة على ذالك الشكل .




مستقبل البرمجة .. بالأرقام والإحصائيات

Posted: 14 Aug 2017 05:50 AM PDT


يتساءل الكثير من المقبلين على عالم البرمجة عن مستقبل المبرمج في سوق الشغل ولاشك ان هذا التساؤل قد دار في ذهن الكثير من المبرمجين قبل الشروع في دراسة هذا المجال العميق. في هذه التدوينة سنجيبكم أعزائي المبرمجين عن هذا التساؤل بالأرقام والإحصائيات.

في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر البرمجة هي لغة المستقبل حيث تم ادخال البرمجة ضمن المناهج الدراسية لجميع المستويات سواء التعليم الابتدائي أو الثانوي أو الجامعي وتلقى هذه الفكرة دعما كبيرا من كبرى الشركات مثل فيسبوك وغوغل وغيرها من الشركات الكبرى,وليس الشركات وحدها من ترحب بهذه الفكرة اذ كلف الحكومة الأمريكية 4 مليار دولار في سبيل تعليم البرمجة للاطفال وهاذا ما تفعله بقية الدول الاقتصادية الكبرى .

لكن هل تساءلت لماذا الاهتمام الكبير بالبرمجة من طرف الدول والشركات الكبرى؟؟هذا لأن هناك احصائيات تقول بأن في عام 2020 عدد الوظائف الشاغرة التي تتطلب مبرمجين ستكون 1.4 مليون وظيفة شاغرة ما يقابلها 400 الف طالب متخرج فقط اذ سيكون هناك نقص في اليد البرمجية العاملة لهاذا تعتبر وظيفة مبرمج أهم وظيفة في المستقبل بل وحاليا ويدل على هذا تلك الرواتب الخيالية التي تدفعها كبرا الشركات لموظفيها اذ يبلغ متوسط دخل المبرمج 100 الف دولار سنويا وهذه ارقام بعض الشركات الكبرى:

شركة eBay:
يبلغ راتب المهندس بها نحو 113,549 دولارا،

شركة أوراكل :
يحصل المهندس فى شركة أوراكل على 116,514 دولارا سنويا

شركة إنتل:
يبلغ دخل مهندس البرمجيات بها نحو 117,643

شركة أمازون:
يحصل فيها المهندس على 118,121 دولارا سنويا

شركة أبل:
يحصل مهندس البرمجيات على 138,300، دولار سنويا

شركة جوجل:
يحصل مهندس البرمجيات على 164,683 دولارا سنويا،

شركة فيسبوك:
يحصل المهندس فى فيس بوك على 177,014 دولارا

أنت الأن تقول في داخلك أن هذه الأرقام الخيالية والمستقبل الباهر لايعنينا نحن كعرب أقول لك لا فعالمنا العربي يشهد نهضة معلوماتية كبيرة فانا أرى أن العرب في السنوات القادمة سينافسون في هذا المجال وبقوة وسيكون هناك مستقبل واعد للمبرمجين في علمنا العربي اذ شاهدنا في السنوات الاخيرة رقمنة للمؤسسات والشركات العربية وهذا ما يجعلها تلجأ للبحث عن مبرمجين كفأ كغيرها من الشركات الاجنبية.
وفي الاخير كن دائما متفائلا مبدع في عملك لأن الابداع يجعل سوق الشغل يبحث عنك ولست أنت من تبحث عنه وتمسك دائما بهدفك.

الموضوع من طرف: islam dz
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

شرح برنامج Active Unformat لاستعادة الصور والفيديوهات والملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات

Posted: 14 Aug 2017 05:47 AM PDT

الكثير منا يعاني من مشكلة حذف الملفات سواء كان بالخطأ ، او متعمداً , او قام بعمل فورمات للبارتشن بالخطأ , ويرغب في استعادة هذه الملفات مرة اخري .اليوم في هذا الدرس سوف نتعرف علي افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة , الكثير منكم قام بتجربة برامج كثيرة , ولكن هذه البرامج لا يمكنها استعادة جميع ملفاتك المحذوفة , وقد تكون غالبا متلفة وغير قابلة للاستخدام , ولكن هذا البرنامج يعتبر من افضل واقوي البرامج لاستعادة ملفاتك المحذوفة حتي وان قمت بعمل فورمات لجهازك اكثر من مرة .

هذا البرنامج يدعى " Active Unformat Professional " برنامج رائع جداً , حيث يقوم باستعادة الملفات التي قمت بحذفها سواء من الهارد ديسك , او من اليو اس بي , او من بطاقة الذاكرة الي موقعها الأصلي , وبشكل منظم ومرتب , وبنفس الاسم التي كانت عليه قبل الحذف .

طريقة استخدام البرنامج سهلة جداً كل ما عليك اتباع الخطوات التالية :-
اولاً : طريقة تحميل البرنامج .
تقوم بتحميل البرنامج من موقعه الرسمي , سوف تجدون الرابط اسفل التدوينة .
ثانياً : طريقة تثبيت البرنامج ..... تابع الخطوات بالصور :
قم بالضغط علي "next" .

ثم قم بالضغط علي ""I accept the agreement .

ثم قم بتحديد المكان الذي تريد حفظ البرنامج فيه , ثم تقوم بالضغط علي "next" .

ثم تقوم بالانتظار لحين ما ينتهي البرنامج من التثبيت.

ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي ""Finish .

ثالثاً : طريقة استعادة الملفات المحذوفة ..... تابع معي :
تقوم بفتح البرنامج , وتقوم باختيار البارتشن الذي تريد استرجاع الملفات المحذوفة منه , ثم تقوم بالضغط علي "next" .

ثم تنتظر لحين ما ينتهي البرنامج من البحث عن الملفات المحذوفة من البارتشن الذي قمت بتحديده .

ثم تقوم بتحديد الملفات التي تريد استعادتها , ثم تقوم بالضغط علي "recovery to" .

ثم تقوم باختيار المكان الذي تريد استعادة الملفات اليه , ويمكنك استعادتها الي موقعها الاصلي .

ثم تقوم بالانتظار لحين ما ينتهي البرنامج من استعادة الملفات الي المكان الذي قمت بتحديده .

ثم بعد ذلك سوف تستعيدون جميع ملفاتكم المحذوفة سواء كانت صور , فيديوهات , برامج ...... الخ .
ملاحظة :- البرنامج مدفوع وليس مجاني , يمكنك شرائه من موقعه الرسمي او استخدام النسخة التجريبية .
اذا لم تجد ايقونة البرنامج في سطح المكتب , قم بالضغط علي قائمة "Start" وسوف تجدها .

الموضوع من طرف: Mohamed sayed
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

أحدث وأنجح تطبيقات اختراق شبكات واي فاي wifi

Posted: 14 Aug 2017 05:39 AM PDT

إخواني و أخواتي سأقدم إليكم أحدث و أنجع تطبيقات اختراق شبكات واي فاي لسنة 2017 باعتبار أن هناك الكثير والكثير من تطبيقات قرصنة واي فاي المتاحة على شبكة الإنترنت ولكن أغلب هذه التطبيقات لديها مشكلة الأمن والفيروسات في حين أن بعض التطبيقات الأخرى هي مجرد تطبيقات وهمية لا غير.

. سوف أقدم إليكم في هذا المقال بعض التطبيقات المثالية لهاتفك الذكي التي تحتوي على نظام الأندرويد و iOS لاختراق واي فاي و الحصول على كلمات عبور هذه الشبكات.

Aircrack-ng
Aircrack هي الآن واحدة من أفضل أدوات قرصنة واي فاي على الحاسوب، كما أنها متاحة أيضا لمستخدمي آيفون. هذا التطبيق يسمح للمستخدم لكسر كلمات عبور شبكة واي فاي التي تتوفر في مكان قريب منه.

Speedtouch
تطبيق آخر يحظى بشعبية كبيرة في مجال قرصنة شبكة واي فاي على أجهزة iOS يعرف باسم Speedtouch الذي وضع من قبل مطورين و خبراء في مجال الاختراق.

بعد تثبيت هذا التطبيق Speedtouch تحتاج إلى تحميل ملف rainbow على جهاز iOS الذي من خلاله يمكن اختراق أي اتصال واي فاي بسهولة في جهازك. يحتوي ملف rainbow على جميع كلمات السر الافتراضية التي يمكن اختراقها بسهولة من خلال هذا التطبيق.

iWep Pro
iWep Pro هو تطبيق سهل جدا للاستخدام ويحظى بشعبية كبيرة فهو من أفضل التطبيقات المتاحة لقرصنة كلمات السر واي فاي لمستخدمي جهاز اي فون.

واجهة المستخدم من هذا التطبيق هي واجهة بسيطة جدا ويمكن أن يفهمها المستخدم بسهولة تامة. ليست هنالك حاجة لمعرفة أي مهارات في البرمجة لكسر كلمات السر واي فاي باستخدام هذا التطبيق.

WPA tester
هناك العديد من كلمات سر الواي فاي الافتراضية المتاحة الخاصة بالـ Routeurs في هذا التطبيق الذي يجعل من السهل جدا الكشف عن كلمات السر واي فاي من الشبكات المجاورة.
لاختراق كلمات السر واي فاي باستعمال هذا التطبيق يجب أولا اختيار نوع الـ Router الذي تريد قرصنته و بعد ذلك يجب الضغط على زر الاختبار (.(Test button

WLANaud
هذا التطبيق هو مماثل للتطبيقات السابقة المستخدمة في قرصنة كلمات السر واي فاي.
مع استخدام هذا التطبيق، يمكنك بسهولة كسر كلمة السر WPA و WPA2 ولكن لاستخدام هذا التطبيق تحتاج جهاز .iOS
بعد تثبيت التطبيق يمكن مسح للشبكات التي يمكن قرصنتها ثم النقر على الشبكة المراد قرصنتها لمعرفة كلمة السر تلك الشبكة.

في الختام أرجو أن يكون هذا المقال نال إعجابكم مع فائق عبارات الاحترام و السلام.

الموضوع من طرف: خالد بيوض
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

طريقة زيادة سرعة كرت الشاشة Intel®HD Graphics للحصول على اداء قوي

Posted: 14 Aug 2017 05:04 AM PDT

السلام عليكم, لطالما كنا نبحث عن طريقة لزيادة سرعة كرت الشاشة Intel®HD Graphics للحصول على اداء قوي ليس فقط زيادة الاطارات و الدقة في اللعب بل حتى زيادة سرعة الحاسوب لتصفح الانترنت او القيام باحد الاعمال الروتينية 50 % اقل من الوقت الذي يتطلبه المعالج في حالته العادية لذلك قام بعض المطورين بالتعديل على بعض الDRIVERS حيث قامو ببعض التصحيحات و التعزيزات واهمها زيادة VRAM و تصحيح الالوان و سرعة اداء المعالج و المتبقي من التعزيزات يرتبط باصدار المعالج  ….GEN1 ,GEN2,GEN3 كلما كان الجيل احدث كلما استفدت من تعزيزات اكبر.

مرحلة ما قبل التثبيت :
اولا قم بالذهاب الى CMD و قم بالضغط على الزر الايمن للفارة و قم بالضغط  تشغيل على اساس مدير خطوة مهمة ثم قم بكتابة الامر التالي bcdedit -set loadoptions DISABLE_INTEGRITY_CHECKS عندما تتم العملية قم بكتابة الامر التالي ايضا bcdedit -set TESTSIGNING ON اذا لم تتم العملية فاعلم انك لم تشغل CMD على اساس مدير.
ثانيا قم بتحميل ال DRIVER استنادا الى هذا الجدول

على سبيل المثال انا لدي الجيل الاول من انتل اشد INTEL HD(Gen1) لذلك علي اختيار Quantic اخر اصدار ولا ننسى اصدار النظام و النوات x64 او x84 المتوافقان مع جهازك وهنا نبحث ثم نقوم بتحميل اخر اصدار 2016 .  

قبل التثبيت يجب علينا اعادة تشغيل الجهاز لتفعيل الأوامر.
مرحلة التثبيت :
تاكد بانه لديك هاته الكتابة على سطح مكتبك اذا لم تكن متواجدة فقم باعادة المرحلة الاولى فيما يتعلق بالاوامر.

قم بتثبيت الدرايفر بشكل يدوي عن الضغط على SETUP المتواجد بملف درايفر تم عليك ان تحمل رغم ذلك و في الاخير قم سيقوم الدريفر بتثبيت NET FRAMEWORK

غالبا ما ستتغيير لديك ال VRAM Mémoire vidéo dédiée/كما سيتغير الاسم الى PHDGD والحجم الكلي للرسوميات

مرحلة ما بعد التثبيت :
يجب علينا ابطال ال TEST MODE عن طريق كتابة نفس الاوامر باستثناء تغيير الامر الثاني الى bcdedit -set TESTSIGNING OFF وبعد ذلك نقوم باعاده تشغيل الجهاز لاكتمال عملية ابطال الMOD

الموضوع من طرف: youseef.ouarda
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تختار المعالج المناسب لحاسوبك و على حسب استخدامك!

Posted: 14 Aug 2017 04:53 AM PDT

المعالج: وهو عقل الجهاز المركزي الذي يقوم بتنفيذ العمليات الخوارزمية (الرياضية) ومعالجة البيانات.
كما تعلم عزيزي القارئ هناك أنواع عديدة من المعالجات سواء كانت على الهواتف النقالة أو على الحواسيب، وهي تتطور كلما يتقدم البشر في التقنية. أيضا كما نعلم كل جيل يأتي بمعالج أقوى من الجيل الذي قبله حتى ولو بفارق بسيط.

لكن يجب أن تتعلم عزيزي المستهلك ما هو أنسب معالج لك سواء كان ذلك في أجهزة الحاسب أو في الهاتف النقال. لذلك سوف أقوم بتفصيل مختصر وسريع لأنواع المعالجات، ومعرفة أي نوع من المعالجات هو الأنسب لك.

أولًا:
المعالجات بسيطة الأداء، وهي معالجات تقوم بتأدية الوظائف الأساسية من الجهاز الإلكتروني. فمن ناحية الحاسب الآلي فهي تعطيك الأداء البسيط لتشغيل برامج الكتابة وبرامج التصفح وما إلى ذلك. أما من ناحية الهاتف النقال فالأداء لا يختلف كثيرا حيث يمكنك من الاتصال بصورة رئيسية، وإرسال الرسائل النصية ونحو ذلك، أيضا يمكنك تشغيل البرامج البسيطة.

ثانياً:
المعالجات متوسطة الأداء، فعلى الحاسب الآلي ستكون خيار مناسب للاستخدام اليومي والمتكرر للبرامج المتنوعة وبعض الألعاب وبرامج التصميم الخفيفة. أما للهاتف النقال أيضا تكون خيار مرضي بحيث تعمل بأداء مناسب مع توفر السعر المناسب. وهذه المعالجات قد تكون الخيار الأنسب لمعظم المستهلكين بأدائها الفعال وسعرها المرضي.

ثالثاً:
المعالجات عالية الأداء، وهي معالجات تعمل بكفاءة عالية جداً سواء في الحواسيب الآلية أو الهواتف النقالة، ولكن من أحد عيوبها سعرها المبالغ فيه أحيانا، ولعل من أهم استخدامات هذه المعالجات في الحواسيب برامج التعديل أو الألعاب.

أخيرا
عزيزي القارئ عليك أن تعلم أسلوب استخدامك للجهاز الإلكتروني، سواء كان استخدام بسيط أو استخدام عادي أو استخدام كامل وفعال، فعلى سبيل المثال هناك أناس يبحثون عن أفضل المعالجات وأغلاها سعرا ولكن لا يستخدمونها الاستخدام الكامل ولا حتى نصف الكامل، وهذا بالفعل ضياع للأموال.

الموضوع من طرفخالد حسن بركات الزهراني
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

اليك اقوى 6 كروت شاشة إقتصادية لحاسوبك

Posted: 14 Aug 2017 04:46 AM PDT


اليوم سنعرض عليكم قائمة لأقوى 6 كروت شاشة إقتصادية، وهي كروت ليست باهظة الثمن، ولكنها قوية الأداء.
EVGA Nevidia GeForce GTX 1050 SSC 2GB GDDR5

هذه البطاقة مخصصة للأشخاص الذين يريدون شراء حاسوب للألعاب ولكن بثمن رخيص.
ومن مميزات هذه البطاقة ما يلي:تأتى هذه البطاقة بتردد من 1430 ميغاهيرتز وتصل إلى 1544 ميجاهيرتز و 2 جيجابايت للذاكرة العشوائية من نوع GDDR5 تدعم هذه البطاقة DirectX 12 كما تأتى هذه البطاقة بمنفذ HDMI ومنفذ DVI ومنفذ Displayport.
أما سلبيات هذه البطاقة فكما يلي:فى هذه البطاقة بعض السلبيات مثل عدد المنافذ القليلة والتى تجعل من الصعب عليك تشغيل أكثر من شاشة على هذه البطاقة كما أنها لا تدعم تقنية SLI والتى تجعلك لا تستطيع تركيب أكثر من كارت شاشة ولكن عدا ذالك فالبطاقة جيدة جدا ويمكن البحث على الإنترنت لتشاهد إختبارات لهذه البطاقة مع بعض الألعاب. وسعر هذه البطاقة هو 130 دولار أمريكي.
EVGA Geforce Gtx 1050 ti SC 4Gb

هذه البطاقة هى مخصصة للأشخاص الذين لا يتحملون تكلفة 1060 ولكن يريدون بطاقة قريبة من أداءها و هى جيدة جدا وقوى أيضا.
ومن مميزات هذه البطاقة ما يلي:
تأتى هذه البطاقة بتردد 1354 ميغاهيرتز وتصل إلى 1468 ميجاهيرتز و 4 جيجابايت للذاكرة العشوائية من نوع GDDR5 وتدعم Directx 12 كما تأتى بمنفذ HDMI و منفذ DVI ومنفذ Displayport.
أما سلبيات هذه البطاقة هى نفس سلبيات البطاقة السابقة. وسعرها هو 180 دولار أمريكي.
Gigabyte Radeon Rx 560 Windforce OC 2GB

هذه البطاقة مخصصة للأشخاص الذين يريدون شراء حاسوب للألعاب ولكن بثمن رخيص وهى قريبة من أداء بطاقة 1050.
ومن مميزات هذه البطاقة ما يلي:
تأتى هذه البطاقة بتردد من 1275 ميغاهيرتز وتصل إلى 1300 ميجا هيرتز و 2 جيجابايت للذاكرة العشوائية من نوع GDDR5 كما تدعم DirectX 12 كما تأتى بمنفذ HDMI ومنفذ DVI ومنفذ Displayport.
سلبيات هذه البطاقة هى نفس سلبيات البطاقات السابقة. وسعر هذه البطاقة 114 دولار أمريكي.
Gigabyte Radeon Rx 560 Windforce OC 4GB

هذه البطاقة هى موجة للأشخاص الذين يريدون اللعب على الاعدادات المتوسطة بدقة Full HD وهى تقريبا فى نفس أداء 1050 Ti.
ومن مميزات هذه البطاقة ما يلي:
تأتى البطاقة بتردد من 1275 ميغاهيرتز وتصل إلى 1300 ميجا هيرتز و 4 جيجابايت للذاكرة العشوائية من نوع GDDR5 كما تدعم DirectX 12 كما تأتى بمنفذ HDMI ومنفذ DVI ومنفذ Displayport.
أما سلبيات البطاقة هى نفس سلبيات البطاقات السابقة. وسعر هذه البطاقة هو 139 دولار أمريكي.
ASUS ROG STRIX Radeon RX 570 4GB

ومن مميزات هذه البطاقة ما يلي:
تأتى هذه البطاقة بتردد 1310 جيجاهرتز 4 جيجابايت للذاكره العشوائيه من نوع GDDR5 تدعم هذه البطاقة تقنية CROSSFIREX وهى تقنية خاصة بشركة AMD وهى إمكانية تركيب أكثر من بطاقة شاشة مع بعض كما تدعم هذه البطاقة DirectX 12 وتأتى بمنفذ HDMI ومنفذين DVI ومنفذ Displayport.
أما سلبيات هذه البطاقة فإنها قليلة بعكس البطاقات السابقة وهى عدم وجود منافذ HDMI و Displayport كثيرة. وسعر هذه البطاقة هو 360 دولار أمريكي.
Zotac GTX 1060 mini 3GB GDDR5

هذه البطاقة مخصصة للأشخاص الذين يريدون لعب الألعاب بأعلى إعدادات بدقة Full HD ولكن بثمن رخيص.
ومن مميزات هذه البطاقة ما يلي:
ذه البطاقة بتردد من 1506 ميغاهيرتز وحتى 1708 ميجاهيرتز و3 جيجابايت للذاكره العشوائية من نوع GDDR5 كما تدعم تركيب نظارة الواقع الافتراضى كما تدعم DirectX 12 وتأتى بمنفذ HDMI ومنفذ DVI 3 منافذ Displayport.
وسعر البطاقة 339 دولار أمريكي، وهناك إصدار أخر منها بسعر 377 دولار، والفرق يعود إلى أن هذا الإصدار به 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية.

ملحوظة لقد تم ترتيب هذه القائمة عشوائياً وليس وفقا للأفضل...

الموضوع من طرف: حسن عبد الله الشرقاوى
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

طريقة اجتياز جميع المراحل والحصول على كل النقاط في أي لعبة على البلايستيشن والحاسوب

Posted: 14 Aug 2017 04:40 AM PDT

السلام عليكم، من منا لا يحب الاستمتاع بألعاب الفيديو سواء على منصة البلايستيشن او الحاسوب او الاكسبوكس... فهي وسيلة رائعة لقضاء الوقت. ولكل لعبة أهداف معينة كاجتياز المراحل او جمع النقاط او القتال.. ولكي تجتازها جميعا يأخد الأمر وقتا جد طويل قد يمتد لأسابيع. في هده التدوينة سنتعرف على طريقة جديدة وغير معروف لاجتياز مراحل أي لعبة على أي منصة في مدة لا تتجاوز خمس دقائق.

كما ذكرت في المقدمة سنتعرف على طريقة حصرية لاجتياز جميع مراحل اي لعبة كيفما كانت منصتها سواء على البلايستايشن او الاكسبووكس او الحاسوب... في مدة لن تتجاوز خمس دقائق. قد يستغرب العديد منكم لكن الطريقة بسيطة وغير معقدة، وهي أننا سنقوم بتحميل ملفات sauvegarde او "الحفظ" وتحويلها إلى الملفات الخاصة بلعبتك.
سيتسائل العديد منكم عن كيف ستقوم هده الملفات بدلك؟ الجواب بسيط للغاية فقد قام أشخاص باجتياز جميع مراحل اللعبة وقاموا بحفظ الملف ورفعه على الموقع الذي ستجد رابطه في اسفل التدوينة. كل ما عليك فعله هو تحميل ملف الحفظ الخاص باللعبة عبر الموقع ونقله لملفات لعبتك الخاصة. الآن سنمر للشرح التطبيقي:
بعد الولوج للموقع والبحث عن اللعبة ستختار نوع المنصة, ستضغط على خانة " saves " وستجد مجموعة كبيرة من ملفات الحفظ لكل واحد منها خصائص معينة مكتوبة بجانبها:

تقوم بتحميل التي تشاء بعد ذلك كل ما عليك فعله هو نقل الملفات إلى لعبتك الخاصة فإن كنت تستعمل منصة الحاسوب كل ما عليك فعله هو الذهاب لمكان تواجد اللعبة ولصق ملف الحفظ على مجلد الحفظ وإن واجهت أي مشكل ستجد ملف عبارة عن نص مرفق بملف الحفظ يحمل اسم instruc. يشرح لك دلك. أما بالنسبة لمنصة البلايستيشن 3 و4 فالطريقة بسيطة يكفي نقل الملفات إلى مفتاح فلاش وتركيبه بالجهاز ثم نقلها لداخل اللعبة. كما أن الموقع يقدم لك آخر الخدع والاماكن السرية والاكواد الخاصة بأي لعبة يكفي النقر على خانة " cheats " .

هناك المزيد من الميزات الرائعة التي يقدمها الموقع كآراء الناس حول اللعبة، فيديوهات لبعض أسرار اللعبة والمزيد.. أترك لكم فرصة اكتشافها.

الموضوع من طرف: حمزة كرن
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

الطريقة المثلى لتعلم أي لغة على تطبيق Duolingo

Posted: 14 Aug 2017 03:52 AM PDT


مرحبا, متابعي أخبار ومقالات مدونة المحترف.اليوم سنتطرق إلى موضوع جدّي وذا محتوى مهم ألا وهو كيف تتعلم أي لغة عالمية بإستخدام تطبيق Duolingo .بالنسبة للتطبيق فهو معروف لدى أغلب الناس ولكن البعض يسيؤون إستخدامه ولا يعرفون الطريقة الأمثل لإستخدامه.ومن هنا سأشرح لكم عبر عرض مجموعة من النقاط,الطريقة الصحيحة لإستخدام هذا التطبيق والتمكن من تعلم أي لغة
لنبدأ:

أولاً:إبدأ باللغة اللتي تحب تعلمها أو القريبة إلى لغتك الأم

إن تطبيق Duolingo يحتوي على العديد من اللغات العالمية كالفرنسية والإنجليزية والإسبانية وما إلى ذلك..ولكن هناك العديد من اللغات تتشابه في ألفاظ أو كلمات, وكمثال على ذلك يوجد لدينا اللغة العربية والتي تتشابه مع العديد من اللغات كالتركية والإسبانية والفارسية... ومن الجيّد أن تبدأ بواحدة من هذه اللغات لأنك بكل تأكيد تحب لغتك الأم,أو إبدأ باللغة اللتي تحب كاليبانية مثلاً فهي بمثابة تحدٍ كبير بالنسبة للعديد من الأشخاص..ولكن إذا كنت من محبيها أنا متأكد بأنك ستتعلمها وتتمكن منها.
ثانياً:إستخدم تقنية الطماطم أو ما يسمى بـ ــــــــــــ Pomodoro

بالطبع تطبيق Duolingo ليس وحده بكاف لتعلم لغة جديدة, فأنت بالتأكيد بحاجةٍ إلى تطبيق أو تقنية لتنظم لك الوقت وأذكر هنا بتقنية ستساعدك كثيراً إلى جانب تطبيق Duolingo ألا وهي تقنية الطماطم فمن خلالها يمكنك تحديد حوالي 25 إلى 55 دقيقة واللتي هي كفيلة بتعليمك العديد من الكلمات ثم تحديد وقت للإستراحة حوالي ال10 إلى 15 دقيقة, على كلّ حال قسّم وقتك لتعلم اللغة وخصص لها ما بين ساعة إلى 3 ساعات يومياً مع يوم أو يومين راحة وبهذا تكون قد تعلمت كيف تخصص وقتك لتعلم اللغة اللتي تحب تعلمها على التطبيق Duolingo ولتجد التطبيق الخاص بتقنية الطماطم يمكنك كتابة Pomodoro على متجر التطبيقات الخاص بهاتفك.
ثالثاً:إبحث عن شريك للمنافسة

من المعروف أنّ وجود شريكٍ إلى جانبك لتعلم لغة معينة هو أمر ذات أهمية كبرى فبوجود من ينافسك يمكنك تعلم اللغة بأسرع وقت ممكن حيث يمكنكما التحدث إلى بعضكم أو حتى تبادل الكلمات اللتي تعلمتماها من التطبيق وبهذه الحالة هذه الطريقة ستساهم في تمكنك من اللغة في وقت زمني أقل من تعلمها وحدك وهذا الشريك من الممكن أن يكون شريك حياتك أو صديقك المقرّب أو حتى أخوك أو أختك.وبهذا ستزيد المتعة و ستتقن اللغة بالفعل في مدة زمنية لا تقل عن 4 أو 6 أشهر..
رابعاً:ضع ورقة وقلم الرصاص إلى جانبك

الجميع يعرف هذه المعلومة جيدا ويعرف أن هذه إحدى أهم الوسائل لتذكر الكلمات اللتي تعلمناها من اللغة اللتي نحاول تعلمها,ولكن مع الأسف البعض يهمل هذه الوسيلة ولا يعرف أهمية إستخدامها,على أية حال إنّ كتابة الجمل اللتي ستتعلمها من التطبيق أفضل بكثير من الإكتفاء بكتابة الكلمات فهدفنا من اللغة هو فهمها ومحاولة تركيب الجمل منها حتى تتقنها.
خامساً:ضع الLingots كهدف وإكسبهم

إن جمع النقاط أو Lingots سيزيد من متعة تعلم اللغة اللتي تهدف لإتقانها ربما لن تكون ممتعة للبعض ولكن فعلا هي ممتعة عندما تربطها أو تضعها كهدف أمامك وكسب ال PowerUps وإنّ كسب ال PowerUps سيساعدك في فتح كلمات جديدة كالغزل أو مصطلحات جديدة غير موجودة في التحديات..المتعة هو الوسيلة الأسرع وعليك أيضا بالصبر لأنّ الصبر مفتاح الفرج..
وأخيراً:لا تهمل الوسائل الأخرى

إنّ قنوات اليوتيوب ومشاهدة الأفلام باللغة اللتي تتعلمها هي وسيلة أخرى مهمة لإتقان اللغة وبالتأكيد لا ننسى الهواتف والحواسيب والألعاب اللتي يمكنك إستخدامها بلغات متعددة, وأيضا الكتب وأوراق الملاحظات اللتي يمكنك تعليقها على حائط خزانتك,وبالتأكيد الشيء الأهم وهو التكرار كما يقول المثل:"التكرار يعلّم الشطّار." ولا ننسى أيضاً التحدث باللغة في حياتك اليومية وأتمنى لكم كل التوفيق..
أختم بالقول بأنّه بالتأكيد هناك الكثير من الوسائل والعديد منها التي ستمكنك من إكتساب لغة جديدة في حياتك..إجعل اللغة الجديدة متعة ولا تستسلم وتتراجع عن تعلمها لأنّ فيها فائدة كبيرة لمستقبلك المهني والحياتي.

الموضوع من طرف: alMuhamad Cheaito
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

تعرف على أول منتج فى العالم يباع على الإنترنت

Posted: 14 Aug 2017 03:37 AM PDT

إن عمليات الشراء من الانترنت تقدر سنويا بملايين الدولارات حيث انها ارتفعت بشكل مهول هته الأيام الأخيرة نظرا لسهولة العملية و توفر الابناك على بطاقات تمكنك من الشراء من اي موقع كان . و نجد خصوصا شركة باي بال "PayPal" التي أصبحت رائدة في الميدان ومدعومة من جل المواقع العالمية ، حيت انها تسمح لمستخدميها بربط بطائقهم البنكية . و بحساب واحد يمكنهم الشراء مع الحفاض على خصوصية المعلومات البنكية و الاستفادة من حماية 256 Bit .
من المؤكد أنك في يوم من الأيام تساءلت عن مسار تطور الشراء من النت .

لقد كان الانترنت في أول استخدماته مجرد وسيلة للتواصل , أي لإرسال الرسائل و الاطلاع على الاخبار و مع مرور الوقت بدأ التطور يظهر عليه ليشمل العديد من الخدمات منها التخزين السحابي و مشاهدة الصور و مقاطع الفيديو حيث أن مستخدمي النت أصبحوا يقضون ساعات طوال متعلقين شاشاتهم حتى اصبح النت عالما قائما بداته تتم فيه عمليات بيع و شراء بأموال حقيقية تترجم من عالم خيالي الى واقع ملموس .
وكما سبق الذكر فإن الانترنت اصبحت لديه ابناكه الخاصة كابيتال و نتلر وضهور كذلك عمل وهمية تخزن في محافظات الكترونية لتسهيل عملية دفع النقود وتسلمها والرائع كدلك فإن الانترنت اصبحت به متاجر الكترونية ترسل الطلبات والمشتريات الى مختلف بقاع العالم و هي عادتا ما تحتوي على سلع يصعب الحصول عليها من المتاجر القريبة من منزلك وكذلك ذات ثمن منخفض خصوصا تلك القادمة من الصين .
في سنة 1994 و بولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية قام شاب يدعى كوهن ببيع قرص مدمج للمغني ستينغ بثمن 12.48 دولار زائد مصاريف الشحن في عملية شراء مأمنه و كانت هي الأولى في العالم قامت بها شركة نيت ماركت 'net market' يقول فيليب زيمرمان Philip Zimmerman مخترع نضام الحماية التي اعتمدت عليها الشركة : إن مستخدمي نيت ماركت كان عليهم تحميل برنامج على حاسوبهم للقيام بعملية الشراء و الذي كان يستخدم تقنية طورتها تضمن لهم الحفاظ على سرية معلوماتهم البنكية .
صورة القرص :

أظن ان هاده العملية كانت خطوة أساسية في تطوير نضام المعاملات عبر النت و من الغريب جدا و بعد مرور اكثر من 20 سنة ان تكون اول عملية شراء كانت مجرد لقرص مدمج لتدخل عالمنا عصرا جديدا من التقدم , حيث أصبحت كل السلع الموجودة في الاسواق العادية تتواجد على النت و بإمكانك شرائها بسهولة .

الموضوع من طرف: داود أسماخو 
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تربح المال من خلال لعب ألعاب الفيديو من منزلك

Posted: 14 Aug 2017 03:32 AM PDT


جميعنا نعلم أن الألعاب الإلكترونية أصبحت تمثل جزءا كبيرا من حياتنا المعاصرة، حيث لا يمكن أن نمضي يوما واحدا دون لعب لعبة ما سواء كانت على الهاتف، الحاسوب، أو حتى على محاكيات الألعاب ، لكن المشكل الذي يعاني منه معظم الجيمرز هو أن هاته الألعاب رغم أنها ممتعة إلا أن  العديد من المعارضين (الأهل خاصة و المجتمع عامة) يرون أنها تعد فقط مضيعة للوقت و مخدر للعقل.
فهل حقا الألعاب لا فائدة منها ؟ أ هي مجرد مدمر لمستقبل الناس ؟ ألا يمكن أن تتم الاستفادة من لعب الألعاب ؟
فقط تابع معي عزيزي القارئ و سأجيبك عن هذه التساؤلات بل و سأريك مجموعة من الطرق الفعالة لربح المال من خلال لعب ألعابك المفضلة.
   
أهم طرق ربح المال من خلال لعب ألعاب الفيديو :
قبل الشروع في الحديث عن الطرق التي سيمكنك من خلالها ربح مبالغ مهمة من الانترنت عن طريق لعب الألعاب، لا بد و أن اوضح أن هذه الطرق ليست بمثابة وسيلة تمكنك من ربح الأموال بسرعة أو بدون جهد، ففي النهاية تبقى هاته الأخيرة مجرد طرق قد تنجح أو لا تنجح و ذلك نظرا لكونها تحتاج إلى العمل الجاد والرغبة و الشغف.

أما الآن و بدون إطالة فسنشرع في التعرف على أهم الطرق الفعالة لربح المال عن طريق لعب ألعاب الفيديو :

1) يوتيوب YouTube :

يوتيوب هو من أفضل المواقع عندما نتحدث عن ربح المال و ذلك بسبب برنامج الشراكة الذي يقدمه الموقع و إمكانية الحصول على رعايات من مختلف الشركات في حالة الوصول لعدد مشاهدات مرتفع أو مشاركين أكثر (حوالي 5000 مشارك تقريبا).
تذكير : يوتيوب قامت بتحديث قانونها هذا العام حيث أصبحت تفرض عدد مشاهدات يصل ل 10,000 (مشاهدة للقناة
 و ليس للفيديوهات) من أجل إظهار الإعلانات على الفيديوهات.

و لكن قد تسألني كيف يمكن للجيمر أن يربح المال من اليوتيوب، الطريقة سهلة فكل ما يجب عليك فعله هو تصوير فيديو بواسطة برنامج خاص تظهر فيه نفسك تلعب لعبة ما أو تتحدث عنها (هناك الكثير من أنواع الفيديوهات، سأترك في نهاية الفقرة رابط قد يساعدكم في معرفة أنواع الفيديوهات المشهورة نوعا ما)
 عموما بعد تصوير الفيديو و نشره (فل نفترض أنك تتوفر على 10,000 مشاهدة للقناة و على عدد مقبول من المشاهدات للفيديو) يمكنك ربح المال باستعمال  الطرق التالية :
*الربح من الإعلانات google adsense :
هي من أسهل الطرق المعروفة للربح من الفيديوهات حيث لا يتوجب عليك سوى نشر فيديو ثم جلب المشاهدات و الربح  منهم.
هذه الطريقة سهلة لكن لا تنتظر أرباحا هائلة لأنه يجب عليك أن تجلب العديد من المشاهدات (500.000 على الأقل) لرفع نسبة الأرباح.
*الربح من الرعايات Sponsorships :
طريقة أخرى للربح من يوتيوب و هي عن طريق الرعايات، بحيث قد تراسلك بعض الشركات أو الأشخاص يطلبون منك أن تقوم بإشهار لمنتوجهم.
هناك طريقتان يمكنك من خلالهما أن تحصل على رعايات :
الأولى هي عن طريق رفع عدد المشاهدين و عدد المشاركين و انتظار أن تقوم شركة أو شخص ما بمراسلتك.
الثانية هي باستعمال بعض المواقع التي تلعب دور الوسيط بين صناع المحتوى و الشركات (معظم هاته المواقع تفرض 5000 مشاركة كحد أدنى)

هناك العديد من الطرق الأخرى لربح المال لكنها ليست متعلقة بيوتيوب و لذلك فقد قررت ذكرها في الفقرات الموالية.
بعض الروابط المهمة :
يمكنك استعمال هذا الرابط للبحث عن أفكار جديدة للفيديوهات
موقع لأفضل برامج تصوير الألعاب
موقع للبحث عن الرعايات

2) تويتش Twitch.tv :

توبتش هو موقع يسمح لك بنشر عروض مباشرة للعالم و يمكنك أيضا ربح المال من خلاله و ذلك من خلال :

*الإعلانات :
هي طريقة شبيهة ب Adsense حيث تظهر الإعلانات في أوقات محددة في العرض المباشر.
*المشاركات و التبرعات Donations & Subscriptions : 
في هذا الموقع توجد طريقتان يوصي بهما جميع من يستعمله :
المشاركات و هي عبارة عن مبلغ شهري يدفعه المشارك و يخوله بعض الميزات الخاصة بالمشاهدين (المبلغ تقريبا 5$ كل شهر)
التبرعات تعبر عن نفسها حيث أن أي شخص يمكنه أن يتبرع بمبلغ مالي لصانع المحتوى الذي أحب عرضه (بعض صناع المحتوى يجمعون المال عن طريق التبرعات  ليستثمروها في الأعمال الخيرية)
*الرعايات :
كما في يوتيوب يكمن أن تحصل على عروض من الشركات أو الأشخاص لإشهار منتوجهم أو خدماتهم
نصائح :
الربح من تويتش هو أمر رائع و فعال لكنه يأخذ وقتا طويلا لرفع نسبة الأرباح لذلك أنصح من يفكر في أن يربح المال أن يبدأ بيوتيوب و من هناك يتفرع لتويتش.
يوتيوب تمتلك خدمة مشابهة لخدمة تويتش تدعى  YouTube Gaming : نفس المبادئ تنطبق عليها.

3) الشروحات Guides :

هناك 3 طرق من أجل ربح المال عن طريق الشروحات  :

*كتابة موضوع (شرح) للعبة :
يمكنك كتابة شرح للعبة تعتبر نفسك محترف فيها أو على الأقل تمتلك خبرة كبيرة فيها و تقوم بنشرها على مدونتك الخاصة.
*صنع فيديو تشرح فيه اللعبة :
أمر شبيه لصنع الفيديوهات إلى أنك تستهدف فئة اللاعبين الجدد Newbies.
*كتابة Ebook :
يمكنك أيضا كتابة Ebook معمق تشرح فيه اللعبة و قد يستهدف اللاعبين الجدد أو حتى اللاعبين المحترفين.

كتابة الشروحات أمر مربح حتما لكن يجب أن تتوفر على المعرفة اللازمة لكتابة شرح لافت.

4)الألعاب التنافسية :
هناك بعض المواقع و المؤسسات التي توفر مسابقات لبعض الألعاب و في بعض المرات قد تكون هناك جائزة مالية للفائزين
من أهم هاته المواقع :

ESL PLAY

MLG

PLG

5) بعض النصائح الخاصة :
نظرا لصعوبة الربح من الانترنيت بصفة عامة فقد قمت بتجميع عدد من النصائح الخاصة مني لكل من يريد أن يربح المال الكثير :
لا تستغني أبدا عن البحث، فعالم الانترنيت دائم التطور و التغير، لذلك عليك مواكبة التيار و معرفة كل جديد
حتى و لو كنت تريد جني المال كجيمر فهذا لا يعني أنه عليك أن تحرم نفسك من تعلم مختلف المهارات، فمثلا حتى و لو كنت جيمر فيمكنك أن تتعلم مهارة ما و تعمل بها في الفريلانس freelance.
هناك العديد من المواقع التي وجدتها عل الانترنيت التي هي في الواقع مواقع قمار فاحذر من المواقع المشابهة ، قم ببحثك قبل أن تتسجل.
دعكم من من يحطم أحلامكم ، معظم الناس ضد الجيمرز و يريدون احباطهم، معظمهم فاشلون لا  يفقهون شيئا (أنا لا أتكلم عن من يبدي رأيه بل عن من يسبون الجيمرز و يتركون تعليقات جارحة)

في الأخير أتمنى أن يكون موضوعي قد نال إعجابكم و أفادكم و لو بقليل من المعرفة ، أترككم الان و أتمنى أن ألقاكم و قد حققتم أحلامكم كلها. 
السلام.

الموضوع من طرف: mohadaboha
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

باحثون يطورون تطبيقا قائما على الذكاء الاصطناعي للتعرف على المنتجات الزائفة

Posted: 14 Aug 2017 02:14 AM PDT


طور باحثون من أصل هندي نظاما جديدا يستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي عبارة عن تطبيق ذكي للتمييز على الفور بين إصدارات حقيقية و وهمية من نفس المنتج.

يعمل النظام من خلال نشر مجموعة بيانات من ثلاثة ملايين صورة عبر مختلف المواد والمواد مثل الأقمشة والجلود والحبوب والإلكترونيات ولعب الأطفال والأحذية.

وقال لاكشمينارايانان سوبرامانيان، أستاذ في جامعة نيويورك:
إن دقة التصنيف تزيد عن 98 في المئة، و لقد بيَّنا كيف يعمل نظامنا مع الهاتف المحمول من خلال اللتحقق من صحة الأشياء اليومية.

ومن المقرر تقديم هذا النظام في 14 أغسطس في مؤتمر KDD السنوي لمشاركة المعرفة وتعدين البيانات في هاليفاكس، نوفا سكوتيا، كندا.

و يتم تسويق النظام الموصوف في العرض من قبل شركة إنتروبي، وهي جامعة نيويورك التي أسسها أشليش شارما، فيديوث سرينيفاسان، وسوبرامانيان.

الكشف عن المنتجات الوهمية باستعمال التطبيق هو عملية سهلة، حيث يجب وضع الجهاز مباشرة على هذا الشيء، ثم قم بفتح التطبيق Entrupy على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي (iOS)، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة في التطبيق لالتقاط الصورثم تقم خوارزميات الذكاء الاصطناعي ثم بتحليل الصور لتحديد صحة المنتج وتوفير النتائج في فترة جد وجيزة.

وأوضح سوبرامانيان :
إن المبدأ الأساسي لنظامنا ينبع من فكرة أن الخصائص المجهرية في منتج حقيقي أو فئة من المنتجات المقابلة لنفس خط الإنتاج الأكبر، تظهر أوجه تشابه متأصلة يمكن استخدامها لتمييز هذه المنتجات عن نسخها المزيفة المناظرة،.

بيل غيتس ينضم إلى عالم الإنستجرام بعد جيف بيزوس

Posted: 14 Aug 2017 02:13 AM PDT


بعد جيف بيزوس، بيل غيتس هو الآخر يدخل عالم الانستجرام.

مع حساب باسم "thisisbillgates"، بيل غيتس يوقع دخوله منصة تبادل الصور من تنزانيا، الذي يبدو أنه يزورها كجزء من مشروع لمؤسسة بيل وميليندا غيتس. وهي أكبر مؤسسة خاصة في العالم، و التي يترأسها هو و زوجته ميليندا غيتس. و قد رحب إنستجرام فورا بأغنى رجل على الأرض من خلال التعليقات.

في أول مشاركة صور متعددة له، شارك بعض من عمله الخيري في تنزانيا. في هذه الصور يبدو أنه يتفاعل مع السكان المحليين تنزانيا، وخاصة الأطفال والأخصائيين الاجتماعيين.

و في وقت سابق من يوليو، انضم مؤسس الأمازون جيف بيزوس أيضا إلى إنستجرام.

و على ما يبدو أن مؤسس مايكروسوفت لديه بالفعل أكثر من 35 ألف متابع. ومع ذلك، ويبدو أنه سيخصص حسابه لمشاركة لأنشطته الخيرية ومصالح أخرى مختلفة.

فيديو جديد لهاتف آيفون 8 بتقنية 3D

Posted: 14 Aug 2017 02:08 AM PDT

فيديو جديد لهاتف آيفون 8 بتقنية 3D
مع اقتراب موعد فعالية شركة آبل المعروفة والتي تقام في شهر سبتمبر من كل عام وتقدم فيها الشركة آخر ابتكاراتها على مستوى هواتف آيفون، تزداد التقارير التي تتحدث عن عزم الشركة تقديم هاتفها المميز آيفون 8 كتخليد لذكرى مرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون في العام 2007.

وفي الوقت الذي ما زالت فيه الآراء والتقارير تتضارب حول إمكانية تقديم آبل لهاتفها آيفون 8 خصوصا مع الأخبار التي تتحدث عن وجود مشاكل تمنع الشركة من تقديم هاتفها الجديد في الموعد المحدد، فإن التسريبات حول التصميم والمواصفات التقنية ما زالت تتواصل، وهو ما يسمح للخبراء بتكوين صورة عن هذا الهاتف وهو ما قام به عدد من هؤلاء عن طريق فيديوهات بتقنية 3D.


فيسبوك تعود للصين بشكل "متكتم"

Posted: 14 Aug 2017 01:53 AM PDT

فيسبوك تعود للصين بشكل "متكتم"
من المعروف أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكافة التطبيقات الملحقة به بالإضافة إلى منتوجات مشابهة ك يوتيوب وجوجل ممنوعة من العمل في جمهورية الصين الشعبية وذلك بسبب القوانين المتشددة في هذه الدولة والتي تركز على حماية خصوصية مستخدميها من الشركات الأجنبية، لكن فيسبوك عازمة على العودة إلى هذه السوق ولو بشكل غير مباشر.

عدد من وسائل الإعلام الأمريكية وعلى رأسها صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت خلال نهاية الأسبوع الماضي نقلا عن مصدر مقرب من فيسبوك إلى أن الشركة تعمل على العودة إلى السوق الصينية من خلال تطبيق خاص بها لكنه غير مرتبط بها بشكل مباشر بما أن الشركة ممنوعة من العمل في هذا البلد الأسيوي، وحسب الأخبار الواردة من هناك فإن التطبيق خاص بمشاركة الصور وسيكون من تطوير شركة محلية صينية.

وسيحمل التطبيق إسم "Colorful Balloons" وسيكون مشابها لتطبيق آخر طورته فيسبوك وهو تطبيق "Moments" لكن إسمه لن يكون مرتبطا بشكل مباشر بفيسبوك، وهو ما يتيح للشركة العودة وإن بشكل متكتم إلى السوق الصينية بعد أكثر من ثماني سنوات على منعها من ذلك من طرف السلطات الصينية.


من جديد ارتفاع خيالي لعملة البيتكوين الإلكترونية

Posted: 14 Aug 2017 01:43 AM PDT

من جديد ارتفاع خيالي لعملة البيتكوين الإلكترونية
يبدو أن العملة الإلكترونية البيتكوين ما زالت تواصل ارتفاعها الصاروخي والذي انطلق منذ بداية العام الجاري ووصل إلى مستويات غير مسبوقة منذ بداية تداول هذه العملة في الأسواق المالية، وهو ما يؤكد ما أشار إليه الخبراء من كون أن مستقبل العملات الإلكترونية بشكل عام والبيتكوين بشكل خاص سيكون واعدا.

وكانت عملة البيتكوين الإلكترونية قد وصلت خلال الشهور الماضية إلى مستويات قياسية حينما تجاوزت سقف 1800 ثم 2000 دولار أمريكي، لكن يبدو أنها غير عازمة على التوقف عند هذا الحد وستواصل الارتفاع إلى مستويات أخرى، فخلال يوم الجمعة الماضي وصلت إلى 3500 دولار.

لكن يبدو أن هذا ليس هو الحد النهائي لهذا الإرتفاع الجنوني، حيث وصلت قيمة البيتكوين إلى 4000 دولار خلال الساعات القليلة الماضية، ويرى المحللون الماليون أن قيمة هذه العملة الإلكترونية مرشحة للارتفاع من جديد في الفترة المقبلة لتصل إلى 5000 دولار أمريكي.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..