الأربعاء، 16 أغسطس 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 10:44 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

طريقة رائعة لإخفاء ملفاتك السرية داخل الصور

Posted: 16 Aug 2017 06:08 AM PDT


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.الكثير منا في بعض الأحيان قد يحتاج إلى إخفاء بعض الملفات في حاسوبه سواء كانت صور,وثائق الخ ... لدا في هذه التدوينة إنشاء الله سأعرفكم على طريقة رائعة لإخفاء أي ملف داخل صورة وحتى لا أطيل عليكم تابعوا معي الشرح أسفله :

أولا : قم بإنشاء ملف داخل القرص الصلب C و سميه على سبيل المثال hide و ضع بداخله جميع الملفات التي تود إخفاءها بالإضافة إلى الصورة التي ستستعملها.

ثانيا: نقوم باختيار الملفات المراد إخفائها و الضغط على زر الفأرة الأيمن ثم نختار Ajouter à l'archive ونسميه على سبيل المثال Hide Files.rar


ثالثا: داخل ملف hide نقوم بالضغط على زر shift و زر الفارة الأيمن ونختار خيار ouvrir une fenêtre de commandes ici ونكتب الأمر التالي :
copy /b google.png + hide files.rar google.png
لا تنس استبدال google.png باسم الصورة الخاصة بك و صيغتها.

الآن ادا أردت الولوج إلى الملفات التي قمت بإخفائها ما عليك سوى الضغط على الصورة بزر الفأرة الأيمن ثم الذهاب إلى خيار ouvrir avec ثم نختار برنامج winrar و ستجد الملفات التي قمت بإخفائه هناك .

الآن صار بإمكانك مسح الملفات القديمة لأنك تمتلك نسخة مخفية منها داخل الصورة.
ختاما أتمنى أن يكون شرحي قد أفادكم و دمتم في أمان الله و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

الموضوع من طرف: محمد أمين همي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كيف تحصل على ألعاب ستيم مجانا وتربح المال من خلالها

Posted: 16 Aug 2017 06:03 AM PDT

،السلام عليكم . لديك حساب ستيم، ولكن لايمكنك الحصول على ألعاب، ربما ليس لديك مال أو بطاقة بنكية، لا شك أنك تعبت من البحث  وغالبا تكون المواضيع كلها كذب ،أنا بالفعل حصلت على 300 لعبة ثمنها يتراوح بين 1 دولار الى 30 دولار ،ولازلت احصل على الالعاب مجانا.

عزيزي القارئ ،أقدم لك في هذه التدوينة طريقة الحصول على ألعاب ستيم مجانا ،ويوميا وطريقة ربح مال من خلال بيع بطاقات ألعاب .


ونبدأ على بركة الله بهذا الموقع الأكثر شهرة reddit.

هذا الموقع ،عبارة عن منتدى يضم عدد كبير من الزوار، يقوم بوضع هدايا يوميا، فما عليك فقط تصفح الموقع باستمرار ،من أجل الحصول على أكواد قبل انتهاء المدة المحددة، الموقع لا يحتاج شرحا فهو سهل واضح
وهذه قائمة المواقع التي تقوم بنفس الخدمة وهي مجربة
https://goo.gl/sER8Zm  Freesteamkeys
https://goo.gl/VE8kZD grabthegames
المهم لمن يملك قناة على اليوتيوب للألعاب keymailer ونمر الى موقع
هذا الموقع، عند التسجيل يطلب منك  اضافة قناتك على يوتيوب ،ووضع حسابك تويتش ،طريقة عمل الموقع مختلفة عن المواقع الأخرى هذا الموقع يقدم العاب لمن لديه حساب في يوتيوب وتويتش نشيط
يقوم باعطائك العاب الجديد التي يتم إصدارها  والتي في القائمة .وتنتظر التاريخ المحدد لترى هل حصلت عليها، طبعا فرص تكون على حسب من لديه قناة يوتيوب يتفاعل بها المشتركون

 والآن إذا حصلت على الالعاب، فكيف تحصل على بادجات، وترفع  مستوى ستيم ،وتحصل على المال. برنامج   
يتيح لك ذالك  steamidlemaster
تقوم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي ، تم تفك الضغط عنه،  سيطلب منك تسجيل بحسابك ستيم ثم يبدأ البرنامج بالعمل طبعا يستغرق الأمر من ساعة ،الى تلات ساعات، ليستخرج بطاقات لعبة ،  وبعد ذلك يمكنك إما بيعها في متجر ستيم وتحصل على المال، أو تقوم برفع مستوى ستيم الخاص بك و للإشارة لن يتعرض حسابك ستيم للحضر، والمال الذي ستحصل عليه لا يمكنك سحبه. فقط تستطيع شراء به ألعاب جديدة
وأخيرا أرجو أن ينال الموضوع إعجابكم وإلى تدوينة جديدة بحول الله أستودعكم الله

الموضوع من طرف: ياسين الواصفضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

موقع رائع يجب عليك زيارته قبل الشراء من الانترنت

Posted: 16 Aug 2017 05:57 AM PDT

الكثير منا يحب الشراء عبر الإنترنت، لكن في بعض الأحيان يواجه مشكلة غلاء الأسعار عند شراء أشياء مهمة، لذلك أحببت أن أشارككم في هذه التدوينة موقع أعتبره أنا شخصيا كنز يمكنك من الحصول على كوبونات لا حدود لها لأي موقع تريده وبتخفيضات قد تصل إلى نصف الأسعار.

هذا الموقع سهل الاستخدام وواجهته كالتالي :


فأول خطوة نكتب في خانة البحث إسم الموقع الذي تريد أخذ الكوبونات الخاصة به.
المشهور. فمثلا سنقوم بالتجربة على موقع Gearbest


بعد الضغط على خانة البحث ستتحصل على العديد من الكوبونات وتختار أي كوبون تريده.


لشرائه بسعر أقل.على سبيل المثال سأختار كوبون خاص ب Xiaomi Mi 6
ثم نضغط على Show coupon code


بعد ذلك تقوم بنسخ الكود كما هو موضح في الصورة.


الآن نذهب إلى العرض الذي نريد شرائه، ثم نقوم بالضغط على "أضف إلى البطاقة".


ونلصق كود الكوبون في خانة الكوبون ونضغط على تطبيق.


وبالتالي نصل إلى الهدف الذي نريده والعرض الأكثر من رائع بعدما كان الثمن 425.99 دولار أصبح 409.99 دولار.


شيء رائع بصراحة.
رابط الموقع : https://www.retailmenot.com/

لا تبخلوا علينا إخواني الأعزاء بمشاركة هذه التدوينة في مواقع التواصل الاجتماعي وما أصدقائك لتعم الفائدة.

الموضوع من طرف: صادقي محمد أمين
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

سارع للحصول على دومين .com مدفوع + استضافة غير محدودة لمدة ثلاث سنوات ب 2 دولار فقط

Posted: 16 Aug 2017 05:41 AM PDT

لا شك في ان المشكل الوحيد الذي يواجه المبتدئين في إنشاء موقع للبدء في العمل في الانترنت هو الإستضافة ، كما نعلم ان الاستضافة تلعب دوراً أساسيا في استمرار الموقع . وفي هده التدوينة سوف تحصل على دومين .com و استضافة بمميزات جيدة جداُ و ايميل احترافي لمدة ثلاث سنوات كل هذا ب 2 دولار فقط من شركة One Cloudy الغني عن التعريف . لن أطيل عليكم لنبدأ في الشرح


اولا نقوم بالتوجه الموقع One Cloudy
كما ترون فهده هي واجهة الموقع  ويوفر لنا ثلاث خطط الاستضافة ، نختار الخطة One Master
نقوم بالضغط على Order Now

بعد ذلك نقوم بوضع اسم النطاق الخاص بالموقع و الضغط على Use


بعد ذالك نقوم بالذهاب الى Choose Billing Cycle و نختار خيار Triennially و نضغط على Continue


بعدها مباشرة ستأتينا نافذة جديدة نقوم بإدخال هذا الكوبون (358OFF) في المكان المخصص الكوبونات و نضغط
على Validate Code ونلاحظ ان 180 دولار اصبحت 2 دولار و لإتمام عملية الشراء اضغط على checkout  


ندخل جميع المعلومات ونختار وسيلة الدفع  تم نضغط Complete Order


بعدها سيشرع الموقع في إنشاء الاستضافة الخاص بك وهذا في غضون 10 دقيقة تقريبا ،وهذه صور من حسابي تأكد مصداقية العرض والموقع



إلى هنا نأتي إلى نهاية الموضوع و أتمنى ألا اكون قد أطلت عليكم للأنني حاولت قدر المستطاع التبسيط في الشرح.

الموضوع من طرف: يونس البلغيتي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

محبي الألعاب l إليك أفضل المواقع لتحميل ألعابك المفضلة بأصغر حجم ممكن

Posted: 16 Aug 2017 05:28 AM PDT


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، موضوع هذه التدوينة سيكون أساسا عن ثلاثة أفضل مواقع تحميل نسخ الريباك (نسخة مضغوطة من الألعاب)، تستطيع من خلالها تحميل الألعاب بأصغر حجم ممكن، دون أن تُنقيص أي شيء في هندسة اللعبة من حيث جودة الصورة وطبيعة التحكم.
في كثير من الأحيان قد ترغب في تحميل لعبة معينة، فاذا بك تصطدم بحقيقة حجمها الكبير، وتتمنى لو كانت أقل حجما حتى تُحميلها بسهولة وبدون أية مشاكل. لذلك قررت أن أقدم لك مواقع رسمية وموثوقة ستفيدك ان شاء الله في تحميل العابك المفضلة.

الموقع الأول : RG Mechanics

موقع روسي يوفر لك احدث الالعاب بنسخ الريباك حجم صغير جدا، التحميل من خلال روابط التورنت. يكفيك الضغط على صورة اللعبة التي ترغب في تحميلها، ثم سينقلك مباشرة لصفحة التحميل. (رابط الموقع)

بعد ولوج صفحة اللعبة يكفيك النزول للأسفل ومن تم الضغط على ايقونة التحميل كما هو موضح في الصورة ثم سيتم تنزيل ملف تورنت اللعبة. (رابط الموقع)

الموقع الثاني : Fitgirl Repacks

موقع آخر يوفر لك إمكانية تحميل الألعاب نسخ مصغرة من خلال روابط تورنت أو حتى الروابط مباشرة. يكفيك اختيار اسم اللعبة ومن تم سينقلك مباشرة لصفحة تحميل اللعبة كما هو موضح في الصورة

الموقع الثالث : Corepack

تركت لكم في الأخير أحد أفضل المواقع في مجال الريباك، حيث يحتوي على مئات نسخ الألعاب المضغوطة. كل ما عليك هو النزول للأسفل قليلا وستجد اسم كل لعبة على حدى، اختر احداها ومن تم سينقلك مباشرة لرابط صفحة اللعبة. (رابط الموقع)

بعد ذلك يكفيك النزول للأسفل لتجد حجم اللعبة وهي مضغوطة، وبطبيعة الحال ستكون أقل بكثير من الحجم الحقيقي للعبة الأصلية. ثم يمكنك الضغط أو اختيار رابط التحميل الذي تفضل كما هو موضح في الصورة.

إلى هنا أكون قد أتمت التدوينة، أتمنى أن تقدم لك هذه المواقع فرصة تحميل العابك المفضلة بدون أدنى مشكلة.
وفي الأخير لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك ، لربما تُساعدهم في تحميل ألعابهم المفضلة. يكفي كلمة شكر في تعليق وإذا كان لديك أي استفسار سأكون سعيد باجابتك.

الموضوع من طرف : حمزة الحاتم
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة سنة 2017

أفضل 5 ألعاب فيديو خلال عام 2017 حتى الآن

Posted: 16 Aug 2017 05:18 AM PDT

هناك تطور كبير وسريع في مجال الالعاب الالكترونية والتي اصبحت تحقق ارباح بملايين الدورلات ، ولهذا نجد شركات التطوير لهذه الالعاب تتسابق من اجل طرح اي جديد في العابها من اجل الحفاظ على مكانتها وجذب اكبر عدد ممكن من المستخدمين في ظل التنافس الكبير في هذا المجال . في هذه التدوينة سنقدم لكم مجموعة من افضل الالعاب في هذه السنة


Arms

من أفضل أعمال نينتيندو ، و التي تتميز بأسلوب جد رائع في القتال مع شخصيات غريبة كما عهدنا مع هاته الشركة بالإضافة لأسلحة روبوتية متطورة تزيد من روعة اللعبة مع حركات تتمنى لو كنت مكان الشخصية لتأديتها ، ستحس بنفسك وكأنك بطل العالم و أنت تلعب هاته اللعبة .
ما المميز في اللعبة : أسلحة فريدة من نوعها ، ملونة و سهلة المنال ، مع ما يكفي من التعقيد لإغراء المشهد التنافسي لكن ليس كثيرا لجعل اللاعب ينفر من اللعبة

Hitman: the Complete First Season

القاتل المأجور الأصلع ، يعود إلينا في لعبة مفتوحة من إنتاج ، حيث يتوجب عليك التخطيط و التنكر و الإبداع بغرض إنهاء المهمة بأقل عدد من الضحايا الغير مستهدفين بالإضافة لكون إختيار السلاح في بداية المهمة أهم شيء في اللعبة .
ما المميز في اللعبة : الجميل في اللعبة هو أنه بإمكانك أن تستغرق في مهمة واحدة عدة ساعات بإستراتيجياتك الخاصة بينما تجد شخصا آخر إستطاع إنهاء المهمة في دقائق ، و تتمز اللعبة بغموضها فعندما تظن أنك أنك أنهيت مهمتك تأتي أشياء أخرى غير متوقعة تزيد من الأكشن والتشويق .
Horizon: Zero Dawn

كيلزون مطور لعبة حرب العصابات فاجأ العديد مع هذه المغامرة الرائعة التي تدور أحداثها حول شاب محارب اكتشف أصوله في أرض مروعة ، تهيمن عليها ديناصورات آلية ضخمة .
ما المميز في اللعبة : Horizon :  Zero Dawn هي عبارة عن منصة تكنولوجية طموحة لمنصة بلاي ستاتين برو الجديدة من سوني ومعيار مرئي لهذا الجيل من وحدة التحكم ... وهي لعبة كبيرة يمكن لعبها ومحبوبة مع ميكانيكية قتال أساسي يستحق ثمن الشراء وحده.
Resident Evil 7

عودة مجنونة و غير متوقعة لألعاب رعب البقاء على قيد الحياة يلعب فيها اللاعب داخل قصر مستنقع بحثا عن زوجته والتي هي في عداد المفقودين.
ما المميز في اللعبة : إعادة اختراع الألعاب القديمة لتناسب الحدود التكنولوجية الآخذة في الاتساع مع الحفاظ على جوهرها هي واحدة من التحديات الكبيرة في تصميم اللعبة. Resident evil 7 إن لم تكن تتمتع بقلب قوي فلا ننصحك بلعبها .
What Remains of Edith Finch

امرأة تعود إلى منزل أسلافها و من خلال استكشاف كل غرفة متداعية للسقوط ، لاعبون من هاته المغامرة الفخمة و الحزينة فكّوا الأغلال عن قصة عائلتها الملعونة
ما المميز في اللعبة : What Remains of Edith Finch هي لعبة نجحت في إرجاع مرح الطفولة عن طريق قرائة كتاب و الإنتقال تماما إلى داخل صفحاته. وسوف تلمس قلب كل شيء ولكن معظم العاطفة من اللاعبين.
و الآن إن أعجبك المقال نتمنى من صميم القلب تشجيعنا بتعليق مشرف و مشاركته مع أصدقائك .

الموضوع من طرف: زكرياء بجديد
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

تعرف على موقع عربي لتحميل آخر الأفلام والمسلسلات مع الترجمة العربية مجانا

Posted: 16 Aug 2017 04:43 AM PDT


اليوم اتيت لكم بموقع اسمه ايجي بست لاشك أنك قد عانيت بالتحميل من التورنت وعليه فعليك الانتظار حتي ينتهي التحميل وهو امر مزعج
الآن اصبح بإمكانك مع هذا الموقع مشاهدته مباشرة الو يمكنك تحميلة الموقع يقم احدث الافلام بجودة عالية وترجمة عربية مدمجة مع الفيلم دون الحاجة الى تحميلها الموقع على هذا الشكل

طبعا ستحتاج التسجيل قبل البدء في مشاهدة اي فيلم بعد ذلك تستطيع القيام بما تريد
العيب في هذا الموقع انه يحتوي علي الكثير من الإعلانات لكن مع اضافة Adblock تستطيع التغلب على هذا المشكل
:رابط الموقع

الموضوع من طرف: ayoubmisbah
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

6 طرق لاختراق حساب واتس اب و كيف تحمي نفسك منها

Posted: 16 Aug 2017 04:14 AM PDT

يعتبر واتس اب من بين أكبر و أشهر تطبيقات الشات و تبادل الرسائل بالهواتف الذكية . اليوم أصبح يستعمل من طرف 180 دولة كما يقوم مستخدمو بإرسال 50 مليون رسالة كل يوم ، و هذا بالضبط ما يجعله هدفا شهيا لمحبي الإختراق.

أي هاكر يمتلك معرفة جيدة يخترق حساب واتساب بكل بساطة
الهاكر يمكن أن يكون صديقك أو أحد أفراد عائلتك ، و في هاته التدوينة سأريك كيف يقوم الهاكرز باختراق حسابات الواتس اب و كيف تحمي حسابك الخاص منهم

إختراق حساب واتس اب عن طريق تفعيل رسالة OTP
كلنا نعلم بأنه لا يمكن استعمال حساب واتساب بهاتفنا أندرويد دون تفعيل رسالة أوتب . في هاته الحالة المخترق لا يحتاج سوى الولوج لرسائلك عبر برامج التجسس.

كيف تحمي نفسك من اختراق رسائل sms
احرص على تثبيت مضاد فيروسات قوي في هاتفك الذكي
طريق كود بين او باستعمال النمط
قم بقفل هاتفك عن طريق كود بين او باستعمال النمط
أوقف الإشعارات عن الرسائل في شاشة القفل
استخدم برنامج قفل التطبيقات على رسائل sms

عن طريق مكالمات واتساب

إذا لم تفلح الطريقة الماضية ، يلجأ المخترقون إلى الخيار التالي ألا و هو تفعيل واتس اب عن طريق مكالمة هاتفية ، في هاته الحالة يحتاج المخترق هاتفك ل 15 ثانية فقط . إذا كان أحد أصدقائك أو أعدائك ، فسيقوم بالطريقة في أسرع من البرق .

كيف تحتمي من هاته الطريقة
قم بتثبيت برنامج Incoming call lock في هاتفك , هذا التطبيق يقوم بقفل المكالمات الواردة , و بالتالي لا أحد يمكنه تلقي المكالمات دون قفل .

تطبيقات المراقبة و التجسس

الانترنت مليئ بتطبيقات اندرويد الخاصة بالتجسس و المراقبة . إذا قام أحد أصدقائك ، ومعارفك أو عائلتك بتثبيت أحد هاته التطبيقات بهاتفك ، فسيتمكن بكل سهولة من قراءة و التجسس على رسائلك بواتساب

كيف تحمي نفسك من برامج التجسس
تحقق من أن هاتفك خال من التطبيقات المشبوهة و غير المعروفة ، و في حال وجدت واحدا قم بإزالته على الفور .
اذا كان هاتفك مُرَوّتاً يمكنك استعمال تطبيقات إذن المدير في هاتفك.

استخراج رسائل الواتساب الخاصة بالضحية
استخراج رسائل الواتساب من ملف msgstore.db غير ممكن في الوقت الحاضر. ولكن هنا لدينا حيل أخرى للحصول على جميع رسائل الواتساب من الضحية. الهاكر يقوم بإنشاء نسخة احتياطية لرسائل واتساب الخاصة بالضحية و يقوم بارسالها عن طريق بريد إلكتروني إلى نفسه ، ثم يقرأ رسائلك في ثوان .
يحتاج فقط لتثبيت whatsapp chat backup.txt في الكمبيوتر .


احم نفسك من هذا الهجوم
تفحص الايميل الخاص وتحقق اذا ما أرسل شخص ما رسالة من هويتك
استعمل تطبيق قفل التطبيقات لقفل واتساب و كل ما له علاقة باستقبال وإرسال الرسائل
اقفل هاتفك باستعمال نمط معقد

السيطرة على الهاتف الخاص بك
التحكم و السيطرة على هاتفك امر جد سهل اذا كان للهاكر دراية بالتطبيق المناسب و الخطوات الصحيحة
باستعمال تطبيقات معينة لن آتي على ذكر اسمها لمدى خطورتها يمكن للهاكر أن يراقب شاشة هاتفك اندرويد من هاتفه او حاسوبه الشخصي كما يمكنه ان يتحكم بجهازك بالدخول لتطبيقات معينة والتي يدخل ضمنها واتساب

كيف تحمي نفسك من هذا النوع من الهجمات
استعمل قفل نمط معقد
اذهب الى الاعدادات ثم مدير التطبيقات و تحقق من عدم وجود تطبيقات مجهولة ، فإذا قمت بالبحث في الشاشة الرئيسية لن تجدة لانه يتم اخفائها بكل بساطة

باستعمال تطبيق واتس اب للويب
قبل اعوام قليلة ظهرت هاته الخاصية ، حيث يمكنك بواسطتها الولوج واتساب عن طريق الكمبيوتر ، لكن قبل ذلك تحتاج لفحص كود QR اذا كان الهاكر صديقك او مقربا لك ، سيمكنه بسهولة الولوج الى هاتفك و ربط الواتساب الخاص بك بالويب ، و بالتالي سيمَكنه ذلك من استقبال و ارسال و قرائة رسائلك الخاصة على واتساب اذا كانا في نفس شبكة الاتصال .

كيف تحتمي من هاته الطريقة
لا تترك هاتفك بعيدا عنك ابدا
تحقق من تسجيلات الدخول التي تمت من الويب عن طريق هاتفك كما في الصورة اعلاه
و في الأخير اتمنا ان تكون قد استفدت من هاته التدوينة ، كما أتمنا أن تشاركها مع اصدقائك لتعم الفائدة .

الموضوع من طرف: زكرياء بجديد
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

طرق و اكواد برمجية لزيادة ارباحك على ادسنس او أي شركة اعلانية اخرى

Posted: 16 Aug 2017 04:09 AM PDT


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعزائي متابعي مدونة المحترف
في هذا الموضوع سنتناول طرق مختلفه لتحسين عرض الإعلانات علي مدونتك وزيادة تفاعل الزوار معها مما يمكنك من زيادة ارباحك وبطريقه شرعيه 100% باستخدام اكواد برمجيه عاديه و واضحة جدا للغات
Html

Css

JavaScript
وليست اكواد وسكربتات خبيثة او شيء غير مفهوم
اترككم مع الموضوع ...

1- الكود الأول

<div id='right'>
"ضع هنا سكربت الإعلان الذي تريده ان يظهر في يمين المدونه"
<button class='close' onclick='document.getElementById(&apos;right&apos;).style.display=&apos;none&apos;'>X</button>
</div>
<div id='left'>
<button class='close' onclick='document.getElementById(&apos;left&apos;).style.display=&apos;none&apos;'>X</button>
"ضع هنا سكربت الإعلان الذي تريده ان يظهر في يسار المدونة"
</div>
<style>
#right{
position:fixed;
right:0%;
top:105px;
z-index:99999;
}
#left{
position:fixed;
left:0%;
top:105px;
z-index:99999;
}
</style>
يقوم ذلك الكود بعرض الإعلانات علي جانبي الموقع كما هو موضح بالصوره كما انها تظل ثابته في مكانها علي الشاشه عند التمرير لاسفل ومضاف بها زر لاغلاقها عند الضغط عليه حتي لا تزعج الزائر او تغطي محتوى الموقع
يمكنك تغير كلمه
"fixed"
بكلمه
"absolute"
حتي لا يصبح ثابت علي الشاشه عند التمرير لاسفل
كما يمكن تعديل الرقم 105 لتغير موضع الإعلان من اعلي
وهذا الكود هو نفس فكره الكود السابق ولكن بتعديل بسيط لكي يجعل الإعلان يظهر للمستخدم في منتصف الشاشه

<div id='center'>
"ضع هنا كود الاعلان"
<button class='close' onclick='document.getElementById(&apos;right&apos;).style.display=&apos;none&apos;'>X</button>
</div>

<style>
#center{
position:fixed;
right:35%;
top:35%;
z-index:99999;
}
</style>

الكود الثاني
<script type="text/javascript">
document.body.onclick=function(){ window.open('ضع الرابط هنا', 'poppage','toolbars=0, scrollbars=1, location=0, statusbars=0, menubars=0, resizable=1,width=950, heighr=650, left= 300, top = 50'); }
</script>
ملحوظه :لا يفتح الإعلان او الرابط الا عند الضغط في أي مكان في الصفحه التي يوضع بها الكو
يمكن تغيير
"toolbars=0"
إلى
"toolbars=1"
وذلك لعرض شريط الأدوات الخاص بالمتصفح في النافذه المنبثقه
وكذلك
الخ ... "statusbars=0" و "menubars=0"
ذلك الكود يستخدم لفتح إعلانات الدايركت في بروبيلر ادس او أي رابط اخر تماما كانه بوب اب ( نافذه منبثقه )
او بامكانك استخدامه لعمل اعلان لموقع شخص معين مقابل المال وهذه فكره رائعه يمكنك عملها كخدمه علي موقع خمسات او غيره و تحصل علي احصائيات الزيارة عن طريق اختصار الرابط في هذا الموقع ووضع الرابط المختصر في السكربت
وهذا سيفيدك جدا حيث يمكنك اضافه هذا الكود مع الاكواد السابقه وعند نقر الزائر علي زر الاغلاق يفتح له الصفحه او هذا الرابط
الكود الثالث

<iframe src='ضع الرابط هنا' scrolling='yes' style='width:100%; height:600px; border:0px; padding:0;overflow:hidden' allowtransparency='true'>
وهو يستخدم لعرض اعلان او صفحه من موقع او رابط اخر ولكن كانها مفتوحة بداخل موقعك او مدونتك
كما يمكن استخدامه أيضا كخدمه في موقع خمسات كما ذكرنا في الكود السابق
بامكانك تغير الارتفاع بتغير الرقم "600" والعرض بتغير الرقم "100%"
كما يمكنك التحكم في عرض إعلانات معينه في روابط او صفحات معينه فقط ومنعها من الظهور في أي مكان اخر في مدونتك
الكود الأول : لعرض اعلان علي الصفحه الرئيسيه فقط للموقع او المدونة
<b:if cond='data:blog.url == data:blog.homepageUrl
""ضع هنا الإعلان او أي محتوى تريد عرضه علي الصفحه الرئيسيه فقط
</b:if>
الكود الثاني : لعرض اعلان في صفحات المواضيع فقط ومنعه من الظهور في الصفحه الرئيسيه
<b:if cond='data:blog.pageType == "item"'>
""ضع هنا الإعلان او أي محتوى تريد عرضه في صفحات المواضيع فقط
</b:if>
الكود الثالث : لاخفاء اعلان في صفحات المواضيع فقط وظهوره في اي صفحه اخري
<b:if cond='data:blog.pageType!= "item"'>
""ضع هنا الإعلان او أي محتوي تريد اخفائه من العرض في صفحات المواضيع فقط
</b:if>
الكود الرابع :لعرض اعلان في صفحه معينة فقط
<b:if cond='data:blog.url == "رابط الصفحه"'>
""ضع هنا الإعلان او أي محتوي تريد ظهوره في هذه الصفحه فقط
</b:if>
الكود الخامس :لاخفاء اعلان في صفحة معينة ومنعه من الظهور فيها فقط
<b:if cond='data:blog.url == "رابط الصفحه"'>
""ضع هنا الإعلان او أي محتوي تريد اخفاءه
</b:if>
وهذه الاكواد بمكانك استخدامها في تنسيق محتوى موقعك او اعلاناتك وأيضا في استهداف إعلانات او روابط معينه لأشخاص معينه او زوار موضوع معين مما يزيد التفاعل مع الإعلان وبالتالي زياده ربحك

في نهايه الموضوع اتمني ان أكون افدتكم ولو بمعلومه بسيطه واذا اعجبك الموضوع فلا تنسي مشاركته مع اصدقائك
وأيضا قم بتقيم الموضوع في التعليقات سواء بالسلب او الايجاب
وان كنت مخطئ في أي جزء فبرجاء تصحيحه حتي يستفيد الاخرون
وفي حال واجهتك أي مشكلة أثناء تجربه أي من الاكواد فبرجاء اضافتها في التعليقات وساقوم بالرد عليك في اسرع وقت ممكن 3>

الموضوع من طرف: محمد أشرف
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

الإتسراتيجية الأمثل للحصول على 100 ألف الى مليون متابع على إنستغرام في أقل من سنة

Posted: 16 Aug 2017 03:51 AM PDT

من منا لم يتمنى تحقيق دخل قار يكفيه ليعيش ويرى العالم بالطريقة التي يختارها ويراها الأنسب له خاصة بعد رؤيتنا لكل هؤلاء المشاهير على كافة مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على اليوتيوب والانستغرام وفي حديثي هذا فأنا أركز على الأجانب فكثير منهم تمكن من تحقيق اسم ومكان له على تلك المنصات وبذلك فقد أصبح محط أنظار عديد الشركات وأنا لا أبالغ حين أقول أن كل من ضغط على هذه التدوينة قد سبق وله وتمنى الأمر ذاته لذا سأشارككم فيها بطريقة قد تمكنكم من تحقيق ذلك

وقبل البدأ دعني أعطيكم فكرة عن ما يمكنكم جنيه من حساب انستغرام يستوفي جميع الشروط التي سأذكرها لاحقا
من 0 الى 5000 متابع قد تجني من 50$ إلى 100$ للمنشور الإعلاني الواحد  
من 5000 الى 25 ألف متابع قد تجني من 50$ إلى 250$ للمنشور الإعلاني الواحد  
من 25 ألف الى 50 ألف متابع قد تجني من 200$ إلى 450$ للمنشور الإعلاني الواحد  
من 50 ألف الى 100 ألف متابع قد تجني من 350$ إلى 800$ للمنشور الإعلاني الواحد  
من 100 ألف الى 250 ألف متابع قد تجني من 500$ إلى 1500$ للمنشور الإعلاني الواحد
من 250 ألف الى 500 ألف متابع قد تجني من 800$ إلى 2800$ للمنشور الإعلاني الواحد  
أكثر من 500 ألف متابع ستختلف المسألة من عرض لآخر

ملاحظة: كل المكتوب أعلاه يخص الحسابات الموجهة للجمهور الأجنبي وخاصة الأمريك

وسنقسم التدوينة لإستراتيجيتين الأولى مجانية ونتائجها مذهلة أما الثانية فهي الأفضل لكنها ستكلفكم كثيرا

الإستراتيجية الأولى
1.أنشئ حساب أنستغرام وإختر تخصصا مناسبا

هناك شيء مشترك بين كل مواقع التواصل الإجتماعي وهو تنوع التخصصات والمجالات التي تهم مختلف الفئات فبتعدد مجالات الاهتمام يتعدد المستخدمون الذين يهتمون بكل مجال على حدة بمعنى أنه حتى أنت يجب أن تحدد مجالا تهتم به صفحتك وتقدم محتوى يخصه لتجذب جمهورا محددا وهذا الجمهور هو النوع الذي يدخل صفحتك يوميا وهو يعرف أنه سيجد ما يثير إهتمامه فيها وهو نفس النوع الذي تبحث عنه الشركات فيكون متفاعلا جدا على صفحتك فنوعية الجمهور المتوافد على صفحتك هو ما يجذب الشركات وليس الصفحة ذاتها لذا من المهم إختيار تخصص متداول وتقديم محتوى يميزك عن باقي الحسابات مثال (صحة, فوتوغرافيا, حقائق, كمال الأجسام, طعام, تخصص فريد...)
تنفيد هذه الخطوة وحدها كفيل بجعلك في مركز مهم على منصة أنستغرام وتخطي غالبية الصفحات

2.قم بنشر عدة صور على حسابك (2-4)
قبل الشروع في تنفيذ باقي الخطوات يجب أن تتوفر صفحتك على عدة صور تجذب كل من يدخل لها لمتابعتها فليس من المنطقي أن يتابعك أحد وحسابك خال من أي نوع من المحتوى ذو القيمة وهذا ما يمهد للخطوة التالية

3.إبحث عن الصفحات الأكبر التي لها نفس إهتمامك
والهدف تعقب الجمهور الأمثل لصفحتك, جد صفحات تتعدى ال100 ألف متابع وابدأ في الاعجاب بآخر صورها المطروحة وكدا متابعة الأشخاص الذين اُعجبوا بنفس الصور وهؤلاء هم الأفضل لك لمتابعتهم فحوالي 2/10 من مَن تتابعهم سيتابعونك بفضل الخطوة الثانية وقد يصبحون من متابعيك الدائمين فسيعجبون بصورك ويعلقون عليها وكدا يقومون بالإشارة لأصدقائهم لمشاهدة محتواك وفائدتهم القصوى أنه وبفضل تفاعلهم المستمر فقد تدخل إحدى صورك ل Trend الأنستغرام ما قد يزيد من أعداد متابعيك بشكل خيالي

4.إستمر في النشر بشكل منتظم
بغض النظر عن كونه أمرا بديهيا فهذه الخطوة ستزيد من حظوظك في تحقيق الإستفادة القصوى من الخطوة السابقة ففور دخول المستخدم لصفحتك سيلاحظ مباشرة أنك تنشر بشكل منتظم والأهم مستمر ما سيزيد من احتمالية متابعته لحسابك
نصيحة: قم باتباع جدول زمني موحد للنشر يوميا, مثال في صفحتي الأولى على أنستغرام كنت أنشر ثلاث صور يوميا وفي أوقات متباعدة وخلال أربع أيام فقط حصدت 1000 متابع وللمقارنة اذا بحتثم في اليوتيوب الأجنبي ستجدون عديد الشروحات التي تجلب 1000 متابع خلال أسبوع أو أكثر والمفاجأة أن الجمهور الذي حصلت عليه كان أكثر تفاعلا من جمهورهم ومعدل نمو حسابي كان أكبر بفارق كبير جدا

5.قم بتكرار ما سبق
يمكنني أن أضمن لكم أن هذه الإستراتيجية فعالة لكن هذا لا يعني أن كل من يطبقها يحظى بنفس النتيجة فكل حسب مجهوده وعدد الساعات التي يقضيها على حسابه فقد يحقق أقل أو أكثر من الذي وعدت به.
استمر في نفس الجدول اليومي الى غاية بلوغك ال 10000 متابع الشيء الذي أتوقع حصوله في أقل من شهر اذا ما عملت بجدية

6.قم بتحميل تطبيق Telegram
بعد مرور الشهر الأول وتحقيقك ل10 آلاف متابع على الأقل قم بتحميل تطبيق التيليغرام وابحث عن مجموعات تسمى Like groups أو comment groups وهدف هذه المجموعات هو أن تدعم الصفحات الكبيرة بعضها البعض للحصول على معدل نمو عالي للمتابعين وهم يعملون بهذه الطريقة:
بعد انضمامك لمجموعة لها نفس اهتمام صفحتك قم بنشر كل صورة جديدة لك على انستغرام هناك وستجد ان كل أعضاء المجموعة أصحاب الحسابات الكبيرة يعجبون بمنشورك وحين يجد نظام أنستغرام أن مجموعة من الحسابات الكبيرة تعجب بمنشورك سيظن أنه قد يثير اهتمام باقي المستخدمين لذا سيضعه على صفحة Explore وهذا ما سيمكن منشورك من الانتشار بشكل فيروسي بين المستخدمين ما سيزيد من متابعيك بشكل كبير جدا
ملاحظة : لا تتوقع أن ينتشر كل منشور لك بهذا الشكل لذا راقب جودة المحتوى الذي تقدمه

7. SHOUTOUTFORSHOUTOUTS
هذا مصلح متعارف بين مستخدمي أنستغرام أصحاب الحسابات الكبيرة ويعني أن تقوم صفحة لها نفس التخصص أو الإهتمام بإعادة نشر صورة لك مصحوبة برابط لصفحتك أو اسمك على هذا الشكل username@ فيما تقوم بنفس الأمر لهم ما سيزيد من أعداد المشتركين بالنسبة للحسابين ما يعني أنه عليك بذل جهد أكبر في مراسلة الصفحات التي لها نفس أعداد المشتركين الذي لديك
وهكذا و باتباعك للخطوات أعلاه ستتمكن من الحصول على أكثر من 100 ألف متابع في أقل من سنة

الإستراتيجية الثانية
وهي أبسط وأسهل مما تتوقع وتنقسم لخطوتين وسأقدمها لكم برواية قصة أحد الحسابات الكبيرة جدا على أنستغرام وكيف تمكن صاحبها من تحقيق الإستفادة القصوى منها وعدد متابعيه الأن يبلغ 2.2 مليون متابع ويحقق اكثر من 16 الف دولار بالشهر

1.شراء SHOUTOUT
بعد أن طبق بعضا من الخطوات السابقة وحصل على مجموعة من المتابعين قام بمراسلة صفحة كبيرة جدا بلغت 5 ملايين متابع وقدم لصاحبها 3000$ (حاليا سيكلفك الأمر أقل من هذا) مقابل إعادة نشر أحد صوره على نفس الصفحة الكبيرة ما جعله يحصل على 100 ألف متابع في مدة وجيزة وطبق نفس الأمر لثلات مرات الى أن وصل لنصف مليون خلال 8 أشهر, قد يفكر البعض ويقول أن هذا كثير من المال لكن هذا لا يعتبر شيئا مقارنة بما يجنيه حاليا

2.تكرار الخطوة السابعة (SHOUTOUTFORSHOUTOUTS)
بعد وصوله الى 500 الف متابع قام بمراسلة عديد الصفحات التي تملك نفس الكم من المتابعين وتكرار نفس العملية المشروحة سابقا الى أن وصل الى 1.1 مليون مشترك في أقل من سنة فقد كان يقوم بتكرار نفس العملية 25 مرة في اليوم بعرض كل صورة لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم حذفها
نصائح:

- جهز قائمة تضم أكثر من 11 هاشتاغ مرتبط بنوع المحتوى الذي تقدمه وانشره مع كل صورة
- اكتب وصف موجز مع كل صورة تنشرها
- أفضل الأوقات للنشر على أنستغرام (11am-1pm) و (7-9pm) بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية
- قم بكتابة وصف مختصر لصفحتك في خانة ال Bio
- أضف بريدك الإلكتروني بعد بلوغك 5000 متابع
- تفاعل بشكل مكثف على Instagram
- قم بمتابعة كل الصفحات الكبيرة التي لها محتوى مشابه للذي تقدمه
- إبتعد عن شراء المتابعين
وإذا كان لديك أي استفسار لا تتردد بطرحه في خانة التعليقات ودمتم في أمان الله

الموضوع من طرف: Oussama Edhibi
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

تقرير: تغريدات المستخدمين بإمكانها تحديد العلل النفسية التي قد يعاني منها المستخدم

Posted: 16 Aug 2017 01:49 AM PDT


كشف تحليل الملايين من التغريدات المجهولة أن الطريقة التي يعبر بها الناس عن آرائهم ومشاعرهم على تويتر قد تشير إلى ارتفاع الأنفلونزا، والاكتئاب أو قضايا صحية أخرى في منطقة معينة.

وقال المؤلف الرئيسي سفيتلانا فولكوفا، عالم البيانات في المختبر الوطني لشمال غرب المحيط الهادئ التابع لوزارة الطاقة الأمريكية في واشنطن:
إن الآراء والعواطف موجودة في كل تغريدة، بغض النظر عما إذا كان المستخدم يتحدث عن صحته.

يقول فولكوفا في التقرير المنشور في مجلة إبي داتا سسينس:
مثل نبضات القلب الرقمية، نجد أن التغييرات في هذا السلوك تتعلق بالاتجاهات الصحية في المجتمع. ويستغرق العاملون الصحيون أسابيع لاكتشاف اتجاهات الأنفلونزا بالطريقة التقليدية: من خلال مراقبة عدد المرضى الذين يزورون العيادات.

وهكذا، قام الفريق بتحليل 171 مليون تغريدة المستخدمين المرتبطين بالجيش الأمريكي لتحديد ما إذا كانت الآراء والعواطف التي يعبرون عنها تعكس زيارات للطبيب الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا. وقارنوا المستخدمين العسكريين والمدنيين من 25 الولايات المتحدة وستة مواقع دولية لمعرفة ما إذا كان هذا النمط يختلف على أساس الموقع أو الانتماء العسكري.

وجدوا أن كيفية تصرف الناس تختلف اختلافا كبيرا حسب الموقع والمجموعة. وعلاوة على ذلك، تم التعبير عن الآراء المحزنة والحزن أكثر خلال فترات المرض الشبيهة بالانفلونزا العالية. خلال فترات المرض المنخفض، تم التعبير عن الرأي الإيجابي والغضب والمفاجأة أكثر.

جوجل تكافئ طالبا في المدرسة الثانوية بـ 000 10 دولار أمريكي

Posted: 16 Aug 2017 01:48 AM PDT


 قامت جوجل بمكافأة طالب أوروغواي بمبلغ بقيمة 000 10 دولار بعد أن كشف عن خلل أمني الذي كان من الممكن استخدامها من طرف الهاكرز للوصول إلى بيانات حساسة.

ذكرت صحيفة تلغراف يوم الاثنين أن إزيكيل بيريرا كتب في منشور له أنه في إحدى الأيام كان يشعر بالملل و إذا به يحاول العثور على خلل على محرك جوجل. بعد عدة محاولات فاشلة، وجد صفحة ويب داخلية واحدة لا تتطلب اسم المستخدم أو أي معلومات أخرى للوصول إلى بيانات حساسة.

كان لديها العديد من الروابط لأقسام مختلفة حول خدمات غوغل وبنيتها التحتية.
أجاب فريق الأمن في غوغل قائلا إنهم يبحثون في المشكلة. وقال "اعتقدت أن هذا على الارجح شيء صغير لا يستحق سنت، وربما كان الموقع يحتوي على بعض الاشياء التقنية حول خوادم جوجل ولا شيء مهم حقا.
أنا لم أعرف حقا ما يحتوي عليه الموقع، ولكن بعد بضعة أسابيع حصلت على البريد الإلكتروني مباشرة بعد الخروج من المدرسة الذي ذكر أن تقريري كان يستحق أكثر بكثير من سنت واحد، حيث دفعت غوغل لاحقا 10000 دولار أمريكي وأصلحت الخطأ.

جوجل تدفع لآبل 3 مليار دولار لتبقى محرك البحث الافتراضي على أجهزة الأيفون

Posted: 16 Aug 2017 01:47 AM PDT


جوجل تضطر إلى دفع مبلغ ما يقرب من 3 مليار دولار لآبل هذا العام لتحافظ على مكانتها كمحرك البحث الافتراضي على أجهزة الأيفون.

ووفقا لمذكرة للمستثمرين يوم الاثنين، فقد زادت جوجل من هذا المبلغ  من 1 مليار دولار قبل ثلاث سنوات إلى 3 مليار دولار هذا العام ورسوم الترخيص جوجل تشكل جزءا كبيرا من الخدمات التجارية لأبل.

تشير وثائق المحكمة إلى أن غوغل دفعت لأبل مليار دولار في عام 2014، ونحن نقدر أن إجمالي مدفوعات غوغل لشركة أبل في السنة المالية السابع عشر قد يقترب من 3 مليار دولار.
بالنظر إلى أن مدفوعات غوغل هي كلها تقريبا أرباح لشركة أبل، فإن غوغل وحدها قد تمثل 5 في المائة من إجمالي أرباح أبل هذا العام، وقد تمثل 25 في المائة من إجمالي نمو الشركة في العامين الماضيين.

تساهم أجهزة أبل التي تعمل بنظام التشغيل iOS بنحو 50٪ في عائدات البحث عبر الجوال  لغوغل، وفقا لما ذكره ساكوناغي.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من إطلاق غوغل دعم البحث الصوتي لثماني لغات إضافية يتم التحدث بها في الهند، مما يتيح للأشخاص استخدام صوتهم لإملاء طلبات البحث في GBoardعلى أندرويد وفي البحث من خلال تطبيق غوغل.

إنستغرام تعلن عن ميزة جديدة خاصة بالتعليقات

Posted: 16 Aug 2017 01:25 AM PDT

إنستغرام تعلن عن ميزة جديدة خاصة بالتعليقات
يواصل تطبيق التواصل الاجتماعي "إنستغرام" الخاص بالصور ومقاطع الفيديو مسيرة التحديث المقتبسة من فيسبوك التطبيق الأم، وفي هذا الإطار كشف تطبيق إنستغرام على مدونته الإلكترونية عن ميزته الجديدة الخاصة بالتعليقات.

والآن وكما هو الحال عليه في فيسبوك مثلا فإن المستخدم بإمكانه الرد على أي تعليق ويتم نشر الردود على التعليقات تحت التعليق الرئيسي وذلك عن طرق الضغط على زر "الرد" الموجود تحت التعليق.

وتأتي هذه الميزة من فيسبوك من أجل تسهيل عملية التواصل بين المستخدمين على تطبيق إنستغرام على كل من نظامي أندرويد وiOS.


السلطات الأمريكية تطلب تحديد هوية أكثر من مليون مستخدم أمريكي زاروا موقعا مناوئا لترامب!

Posted: 16 Aug 2017 01:11 AM PDT

السلطات الأمريكية تطلب تحديد هوية أكثر من مليون مستخدم أمريكي زاروا موقعا مناوئا لترامب!
يبدو أن النشطاء الأمريكيين الذين كانوا يتخوفون من تراجع الحريات والتضييق عليها في عهد الرئيس الجديد "دونالد ترامب" قد أصبح لديهم الآن سبب مقنع ليقلقوا، حيث أشارت آخر الأخبار الواردة من بلاد العم سام أن السلطات في هذا البلد تعمل على تحديد هوية ما يزيد عن مليون مستخدم للإنترنت قاموا بزيارة موقع مناوئ للرئيس الأمريكي.

وكان أحد المواقع الذي تم إنشاءه بعد انتخاب دونالد ترامب قد دعى في يوم تنصيبه في الـ 20 من شهر يناير من هذا العام إلى القيام بمظاهرات في نفس اليوم من أجل الاحتجاج على حفل التنصيب، والموقع الذي يحمل العنوان الإلكتروني "disruptj20.org" زاره أكثر من 1.3 مليون مستخدم، وهو ما يبدو أنه لم يمر مرور الكرام على إدارة ترامب.

فحسب ما صرحت به شركة الاستضافة "DreamHost" التي تقوم باستضافة الموقع المثير للجدل، فإنها قد تلقت طلبا من السلطات الأمريكية المختصة يدعوها إلى تقديم لائحة بالعناوين الإلكترونية IP الخاصة بكل المستخدمين الذين قاموا بزيارة موقع disruptj20.org منذ إنشاءه، لكن ليس هذا فقط، فالإدارة الأمريكية تود كذلك معرفة معلومات دقيقة حول هوية صاحب هذا الموقع إضافة إلى معلومات سرية أخرى.

شركة DreamHost نشرت بيانا على موقعها الإلكتروني أشارت فيه إلى رفضها التام لهذا الطلب من طرف السلطات الأمريكية، وأشارت إلى أن المعلومات المطلوبة يمكن استخدامها من أجل تحديد هوية كل الأشخاص الذين ولجوا للموقع بغاية التعبير عن أرائهم السياسية بكل حرية والتي يحميها الدستور، كما أن هذا الطلب يعتبر إشارة خطيرة حول الشطط في استعمال السلطة من طرف حكومة ترامب.


يوتيوب تختبر ميزة جديدة

Posted: 16 Aug 2017 12:43 AM PDT

يوتيوب تختبر ميزة جديدة
أشارت عدد من المواقع المتخصصة وعلى رأسها موقع "Android Police" إلى أن موقع يوتيوب يقوم حاليا باختبار ميزة جديدة على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ويتعلق الأمر بنظام عرض عدد مشاهدي الفيديوهات في الوقت الحقيقي.
وهكذا وحسبما نقلت المواقع المتخصصة نقلا عن عدد من المستخدمين فإن الميزة الجديدة التي تختبر حاليا من طرف يوتيوب على تطبيقها على أندرويد يمكن المستخدمين من معرفة عدد مشاهدي الفيديوهات في الوقت الحقيقي، وهي ميزة كانت متوفرة فقط بالنسبة للفيديوهات المياشرة على يوتيوب.
وإلى الآن من غير المعروف متى ستقوم يوتيوب باعتماد هذه الميزة بشكل رسمي وهل ستكون متوفرة كذلك على نظام iOS.


بيل جيتس يتبرع بـ 4.6 مليار دولار ويخفض نسبة أسهمه في مايكروسوفت

Posted: 16 Aug 2017 12:24 AM PDT

بيل جيتس يتبرع بـ 4.6 مليار دولار ويخفض نسبة أسهمه في مايكروسوفت
يعتبر الأمريكي "بيل جيتس" المؤسس لشركة مايكروسوفت والرجل الأغني في العالم بما يزيد عن 86 مليار دولار واحدا من أكبر أصحاب الأعمال الخيرية عبر العالم، إذ أنه يحرص على القيام بتبرعات ضخمة تقدر بالملايير، والتبرع الأخير الذي تم كشفه أمس الإثنين ليس استثناء.

وحسب وسائل الإعلام الأمريكية المتخصصة والتي نقلت عن وثائق مالية تم إماطة اللثام عنها أمس الإثنين فإن بيل جيتس قام خلال شهر يونيو الماضي وبالضبط في السادس منه قام بالتبرع بـ 64 مليون سهم من حصته في رأس مال شركة مايكروسوفت، ليصل المبلغ الإجمالي لهذا التبرع إلى 4.6 مليار دولار أمريكي سيصرف لصالح مؤسسته الخيرية "Bill & Melinda Gates Foundation".

وكان بيل جيتس يمتلك خلال العام 1996 ما يقارب من 24 في المئة من رأس مال شركة مايكروسوفت، ومنذ سنوات وهو مواظب في كل فترة على التبرع بجزء من أسهمه في الشركة والتي تقدر بالمليارات من الدولارات، وهكذا فإن مساهته في مايكروسوفت انخفضت من 2.6 في المئة قبل التبرع الأخير إلى 1.3 في المئة فقط حاليا.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..