الثلاثاء، 29 يونيو 2021

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:51 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

بالصور: سامسونغ تعلن رسميا عن نظامها للساعات الذكية الجديد One UI Watch

Posted: 29 Jun 2021 07:52 AM PDT

بالصور: سامسونغ تعلن رسميا عن نظامها للساعات الذكية الجديد One UI Watch

كما كان متوقعا، اعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن إطلاقها لنظام تشغيلها الجديد المخصص للساعات الذكية و ذلك بالتعاون مع شركة جوجل، و هو الأمر الذي كشفت عنه هذه الأخيرة في ماي الماضي على هامش فعاليتها للمطورين، فيما كانت فعالية الأمس فرصة لسامسونغ لكشف المزيد.


و أعلنت سامسونغ عن نظام تشغيلها الجديد الخاص بالساعات الذكية و الذي سيحمل إسم "One UI Watch" على هامش فعالية خاصة بناء على مشاركة الشركة في معرض Mobile World Congress 2021 بشكل افتراضي، و يظهر من خلال ما كشفت عنه الشركة تحسنها للواجهة الرسومية و الجمالية للنظام الجديد الذي طورته بالتعاون مع شركة جوجل كما أشرنا.


و تشير سامسونغ إلى أنه بالإمكان تنزيل التطبيقات على الساعة المتصلة من الهاتف الذكي. كما تم التركيز على إدارة الطاقة وزيادة الأداء. بالإضافة إلى أن الشراكة مع جوجل تضمن تضمن سهولة نقل خدمات جوجل ضمن نظام Wear OS كـ (خرائط جوجل، و جيميل و يوتيوب، إلخ).


و كانت جوجل قد أعلنت في ماي الماضي على هامش مؤتمرها للمطورين Google I/O عن النسخة الجديدة من نظامها الموجه للأجهزة الذكية القابلة للارتداء كالساعات الذكية و الأساور الذكية، و نتحدث هنا عن "Wear OS 3.0" و الذي يعتبر ثمرة تعاون بين جوجل و نظامها Wear OS و سامسونغ و نظامها Tizen، حيث قالت جوجل في بيانها الرسمي: "نجلب أفضل ما في نظامي جوجل و سامسونغ و توحيدها في نظام أساسي واحد وموحد، و من خلال العمل معًا ، تمكن الشريكان من أخذ نقاط القوة لكل منها ودمجها في تجربة تتميز بأداء أسرع وعمر بطارية أطول والمزيد من التطبيقات التي تحبها والمتاحة للساعة".



إليك هذه الطريقة الرائعة للحصول على ملخص لأي نص في ثواني بالإضافة إلى خدمة لتحسين سرعة قراءة المقالات الطويلة بسهولة

Posted: 29 Jun 2021 05:53 AM PDT

إليك هذه الطريقة الرائعة للحصول على ملخص لأي نص في ثواني بالإضافة إلى خدمة لتحسين سرعة قراءة المقالات الطويلة بسهولة

إذا كنت ترغب في القراءة بشكل متكرر أو إذا كان عملك يعتمد بشكل كبير على هذا النشاط، فأنت تعلم أهمية القراءة السريعة، الأمر لا يتعلق فقط بالقراءة السطحية، بل التدريب على معالجة أكبر عدد من الكلمات في وقت أقل، بهذه الطريقة يمكنك تقليل الوقت الذي تقضيه في قراءة و فهم أي نص بشكل كبير، و الخدمة Spreeder ستساعدك في التدرب على القراءة السريعة في وقت قصير. الموقع يسمح بإدخال أي نص و عرضه كلمة بكلمة بالسرعة الموضحة في الحقل المخصص، الفكرة هي التكيف مع هذا الإيقاع و زيادة سرعة قراءة الكلمات. إذا التزمت بخطة التدريب على القراءة السريعة من خلال الخدمة Spreeder، بعد فترات قليلة ستجد نفسك في حاجة إلى زيادة وتيرة التعلم. هذه علامة على أنك تقرأ بشكل أسرع و متعود على معالجة الأفكار التي تتلقاها بشكل ملحوظ، مما يقلل الوقت الذي تستثمره في فهم أي نص.


استخدام Spreeder مجاني تمامًا ولا يتطلب عمليات تسجيل، و للبدء في التدريب على القراءة، ما عليك سوى التوجه إلى موقع الويب و لصق النص الخاص بك في المربع المخصص، وفي الأسفل ستجد حقل يمثل السرعة التي يتم بها عرض الكلمات، ما عليك  سوى النقر على خيار "قراءة" و سيبدأ النظام تشغيل النص كلمة بكلمة



القراءة نشاط ممتع حقًا، ولأنها تأخذ الكثير من الوقت، يمكن أن تبدو خطوة متعبة قليلا، ومع ذلك توجد ظروف نحتاج فيها إلى القراءة للعمل أو الدراسة ولا يمكن تركها لوقت لاحق، والخدمة TLDR ستساعدك في تلخيص أي مستند أو مقالة ويب أو نص بشكل عام تقوم بإدخاله تلقائيًا عندما لا تتوفر على الوقت الكافي للقراءة بشكل طبيعي. بهذه الطريقة ستكون قادرًا على الحصول على الأفكار الرئيسية للنص المعني و إنشاء ملخص جيد حتى لا تفوتك الجوانب الأكثر صلة. لاستخدام TLDR، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الموقع والتمرير للأسفل قليلاً للوصول إلى الحقول حيث ستدخل المعلومات، من هناك يمكنك لصق النص الذي تريد تلخيصه.


أخيرًا ستقوم بالنقر على خيار "معالجة النص"، وعلى الفور سيتم توليد سلسلة الفقرات التي تشكل ملخص المستند الذي أنشأها الموقع، و نظرًا لكون الأداة مجانية، يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات كما تريد و بنصوص مختلفة، و بشكل عام تبدو الملخصات التي يتم إنشائها مقبولة تمامًا، على الرغم من أن البعض منها قد لا تكون نتائجها مرضية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على معنى و أفكار محتوى المستند.


الكاتب: سليمان المودن

بالصور: مايكروسوفت توفر تصميما جديدا لـ Microsoft Office على ويندوز 11

Posted: 29 Jun 2021 05:27 AM PDT

بالصور: مايكروسوفت توفر تصميما جديدا لـ Microsoft Office على ويندوز 11

خلال الأيام الماضية كشفت شركة مايكروسوفت رسميا عن نظام تشغيلها ويندوز 11 الجديد و الذي سيخلف نظام و يندوز 10الحالي ، و مع تقديم النظام الجديد فإن عددا من التطبيقات و الخدمات الخاصة بمايكروسوفت سيعاد تصميمها لمواكبة التجديد، و من بينها الحزمة المكتبية Microsoft Office.


و أشار موقع The Verge الأمريكي المتخصص نقلا عن مايكروسوفت أن الإصدار التالي من Microsoft Office الخاص بويندوز 11 سيحتوي على إصدار Arm 64 بت أصلي ، لتحسين الأداء على المستندات الكبيرة أو المليئة بالصور ، ودعم الوظائف الإضافية 64 بت، حيث أن الإصدار الجديد من Microsoft Office متوفر حاليًا في مرحلة تجريبية ، وهو متاح لمشتركي برنامج Office Insider.


و اشارت The Verge أن مايكروسوفت أعلنت كذلك عن إعادة تصميم Microsoft Office ، حيث تم استخدام تصميمًا مشابهًا لنظام التشغيل ويندوز 11 ، و سيكون متاحًا سواء سواء تعلق الأمر بـ ويندوز 11 بريفيو أو ويندوز 10. بالإضافة إلى التصميم الجديد ، و سوف يتكيف Microsoft Office أيضًا مع وضع Windows light / dark ، لذالك سيكون المستخدم قادرًا على تجنب تجربة فتح مستند و الوقوع في مشكل الإزعاج الضوئي ليلا.



تعرف على خدمة Swite لإنشاء موقع الويب من محتوى شبكات التواصل الاجتماعية الخاص بك مجانا

Posted: 29 Jun 2021 04:53 AM PDT

تعرف على خدمة Swite لإنشاء موقع الويب من محتوى شبكات التواصل الاجتماعية الخاص بك مجانا

يعد إنشاء موقع ويب إلكتروني أمر في غاية الصعوبة في نظر البعض، لأن ذلك يتطلب معرفة تقنية و عملية مهمة للحصول على النتائج التي تأمل الحصول عليها، ومع ذلك، ظهرت حلول تجعل هذه العملية أسهل بكثير حيث يمكنك الآن إنشاء موقع الويب الخاص بك في ثوانٍ. ﺳﻮﺍﺀ ﻛﻨﺖ ﺗﻜﺘﺐ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻛﺴﺐ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺃﻭ ﻟﻠﺘﺄﺛﻴﺮ و ﺍﻟﺘﺮﻓﻴﻪ ﻭ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ من يتابعك، يجب أن تعلم أنه محتوى الموقع ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺼﺪ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺎﺕ ﻭﻣﻼﻳﻴﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﺍﺕ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻰ ﺧﻄﺔ ﻭﺍﻋﻴﺔ ﻟﻠﻨﺸﺮ ﻟﺘﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺟﻤﻬﻮﺭ ﺃﻛﺒﺮ. في ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮ، ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺻﻔﺤﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الإجتماعية ﻭ خاصة في الانستغرام و الفايسبوك، و ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻫﺬﻩ الخطوة مهمة ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ لتحقيق استهذاف مثالي للمشاريع الخاصة بهم، و ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﻐﺮﺽ ﻣﻦ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الإجتماعية ﻛﺎﻥ للربط بين المستخدمين و التواصل ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ افتراضيا، أصبحت الآن أداة قوية لتوجيه حملات إعلانية تسويقية للشركات الكبرى. في هذا الشرح سنشارك معك خدمة Swite، وهي عبارة عن أداة ويب تتيح لك إنشاء موقعك من محتوى شبكات التواصل الاجتماعية الخاصة بك مجانًا. توفر الخدمة فرصة لأي شخص لاستغلال المحتوى الخاص بصفحته الاجتماعية لإنشاء موقع ويب، بهذه الطريقة لا يهم إذا لم تكن لديك معرفة تقنية في هذا المجال، كل ما تحتاجه هو القيام ببضع نقرات للحصول على صفحتك، و للإشارة الخدمة تدعم الارتباط مع منصة Twitter أو Facebook أو Instagram لأخذ المعلومات من هذه الشبكات و تنظيمها في القالب الذي تحدده.


لاستخدام Swite، ستحتاج إلى إنشاء حساب بالخدمة، و أثناء العملية يجب تحديد الشبكة الاجتماعية التي ستستخدمها للحصول على البيانات.


بمجرد اكتمال الخطوة السابقة، ستقوم بإدخال اسم لموقعك و اختيار ما إذا كنت تريد قوالب لمواقع ويب شخصية أو تلك الخاصة بالأعمال 


بعدها سيقوم النظام بتحميل معلوماتك من الشبكة الاجتماعية المختارة وتوزيعها في جميع أنحاء القالب. بالإضافة إلى ذلك يمكنك إجراء التعديلات التي تريدها من نافذة التخصيص 


تجدر الإشارة إلى أن عملية إنشاء الموقع من الخدمة Swite مجانية، إلا أن لربط موقعك بمجال مدفوع و إزالة العلامة المائية Swite لابد من الدفع، وعلى العموم الخدمة سهلة في الاستخدام و ستسمح لك بإنشاء صفحات ممتازة يمكنك استخدامها للترويج لمنتجك أو علامتك التجارية.


الكاتب: سليمان المودن

خدمة رائعة لإنشاء فيديو إعلاني لعلامتك التجارية في ثوانٍ

Posted: 29 Jun 2021 03:45 AM PDT

خدمة رائعة لإنشاء فيديو إعلاني لعلامتك التجارية في ثوانٍ

يلعب العامل المرئي دورًا مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر بتسويق علامتك التجارية على شبكة الويب و المنصات الاجتماعية، و ﻧﻈﺮﺍً ﻟﻠﺠﻤﻬﻮﺭ ﺍﻟﻀﺨﻢ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، أصبحت ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﻟﺼﺮﻑ ﻣﻴﺰﺍﻧﻴﺎﺕ ﻣﺎﻟﻴﺔ للاستهذاف عن طريق ما يسمى بالتسويق ﺍﻟﺮﻗﻤﻲ Digital Marketing، لكن ﺃﺻﻌﺐ ما يواجهه ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ هو مشكلة استهذاف ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺐ للمشروع وفقا لمعايير ﺩﻗﻴﻘﺔ، إضافة إلى التصميم الغير الاحترافي الذي ﻳﺆﺛﺮ ﺑﻨﺴﺒﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭ ﻳﺴﺒﺐ ﺧﺴﺎﺋﺮ لو ﻛﺎﻥ ﺍﻻﺳﺘﻬﺪﺍﻑ غير صحيح. من أجل توليد الاهتمام بالمستخدمين الذين تبحث عنهم كثيرًا، بالإضافة إلى أنه من السهل للغاية في هذا الوقت تحقيق نتائج جيدة بفضل بعض الأدوات المساعدة، و تعتبر Yala واحدة من هذه الأدوات الرائعة، وهي صفحة ويب على الإنترنت يمكنك استخدامها مجانًا لإنشاء صور و مقاطع فيديو ممتازة للإعلان لعلامتك التجارية. في الوقت الحالي، تعتمد الإعلانات المرئية الذي نصادفها في منصات التواصل الاجتماعية على مقاطع صغيرة لا تتجاوز مدتها 7 ثوان. طبعا هذه المدة القصيرة قادرة على جذب انتباه الزائرين و يتم التقاطها بفضل رسوماتها الجذابة ويمكن لـ Yala مساعدتك في إنشائها في ثوانٍ. التطبيق سهل الاستخدام للغاية وفي خطته المجانية يمكنك إنشاء جميع مقاطع الفيديو التي تريدها و ربط حسابك في وسائل التواصل الاجتماعية لنشرها مباشرة.


للبدء ، يجب عليك أولا إنشاء حساب على صفحة Yala عن طريق إدخال بريد إلكتروني و كلمة مرور، و بعدها سيطلب منك تحميل شعار علامتك التجارية.


تتمثل الخطوة التالية في إنشاء مزيج ألوان من التصميم، ولهذا سيتعين عليك وضع النقاط في مناطق الألوان المختلفة للشعار



بعد ذلك، سيعرض لك الموقع خيارات مختلفة وهي إنشاء صورة أو إنشاء مقطع فيديو أو إنشاء منشور للشبكات الاجتماعية. في هذا المثال سنقوم باختبار وظيفة لإنشاء مقاطع فيديو، ثم نضغط على "إنشاء فيديو". في منطقة العمل، ستجد خيار معاينة للفيديو أثنلء التعديل ، بالإضافة إلى إمكانية تغيير قالب الفيديو ونظام الألوان و الصوت


بعد الانتهاء، ستقوم بالنقر على "حفظ" وفي الشاشة التالية تنقر على "التحضير للنشر"، و بعد ثوانٍ سيتم توليد خيار لتنزيل الفيديو بتنسيق GIF أو MP4. بهذه الطريقة يمكنك إنشاء جميع مقاطع الفيديو بطريقة تسويقية مستهذفة مجانا، و من خلال هذه النافذة يمكنك مقارنة ثمن الانضمام للخطة المدفوعة بين مختلف الباقات بكل سهولة، و للإشارة الموقع يسمح بالاستفاذة تقرييا من كل الوظائف المتقدمة مجانا في أول تجربة.


الكاتب: سليمان المودن

تقرير يكشف عن موعد إطلاق جوجل لهاتفها الجديد Pixel 5a

Posted: 29 Jun 2021 02:57 AM PDT

تقرير يكشف عن موعد إطلاق جوجل لهاتفها الجديد Pixel 5a

بالرغم من أن التسريبات و المعلومات حول هاتف جوجل الجديد Pixel 5a قد ظهرت للعلن منذ شهور و ما زالت متواصلة، إلا أن جوجل لم تكشف بعد عن الموعد الذي اختارته من أجل إطلاق هذا المنتوج الجديد، ما أدخل المتابعين و محبي العلامة التجارية لجوجل في حيرة.


لكن آخر التقارير من مصادر موثوقة تكشف عن أول خبر يتعلق بموعد الإعلان الرسمي من جوجل عن Pixel 5a، فبحسب المحلل Mark Gurman من وكالة الأنباء الاقتصادية بلومبرغ فإن إعلان جوجل عن هاتفها Pixel 5a سيكون في شهر أغسطس/غشت المقبل، حيث قال في تقريره:"عشاق Google Pixel ، هذا الصيف من أجلكم. توقعوا أن يتم الإعلان عن هاتف Pixel 5a ، الجيل القادم من هواتف الشركة الأقل تكلفة ، وإصداره في أغسطس."


و كانت جوجل قد ردت في بيان لها على تقارير في شهر أبريل الماضي تفيد بإلغاء هاتف Pixel 5a بالقول أنه لم يتم إلغاءه. حيث أنه سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام في الولايات المتحدة واليابان وسيتم الإعلان عنه في نفس الوقت مثل الهواتف السابقة خلال العام الماضي، و هو الإعلان الذي طمأن المستخدمين من جهة، لكنه اثار الكثير من الاستياء، كون الهاتف الجديد لن يكون متوفرا في باقي الأسواق العالمية، و عليه فإن على المستخدمين الانتظار لفترة أطول قبل الحصول عليه خارج هذين البلدين.


يذكر أن التسريبات تشير إلى أن هاتف Pixel 5a سيأتي بمعالج Snapdragon 765 بالإضافة إلى شاشة OLED بقياس 6,2 إنش.

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..