الجمعة، 4 سبتمبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 8:31 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

كيف تحسن عملية النسخ واللصق على جهازك الأندرويد !

Posted: 04 Sep 2015 07:58 AM PDT

إن خاصية النسخ واللصق على الأندرويد هي بدائية جدا ولا تليق بنظام متطور مثل الأندرويد، وهذا نفس الشيئ بالنسبة لباقي الأنظمة. غالبا لن تواجه أي مشاكل إذا قمت بنسخ شيء لمرة واحدة، لكن ماذا لو نسخت شيء ما مرة اخرى ؟ سوف يختفي النص الذي سبقه للأبد.
كيف تحسن عملية النسخ واللصق على جهازك الأندرويد !

لكن كيف يمكننا تحسين سلوك النسخ واللصق على الأندرويد؟ لقد مررت على العشرات من التطبيقات في البلاي ستور لأجد لكم الأفضل من حيث السرعة وسهولة الإستخدام لتسهيل هاته العملية عليكم.


هذا التطبيق هو على الأرجع التطبيق الأكثر جاذبية في هذه القائمة، وهو الوحيد الذي يتبع فلسفة ڭوڭل في التصميم والشكل العصري. التطبيق يساعدك على تخزين كل شيء قمت بنسخه سابقا والعديد من الإمتيازات الأخرى التي يمكنك القيام بها.


Clipper يعمل بطريقة مماثلة - سيتم تخزين أي شيء قمت بنسخه من قبل في التطبيق. الشيء الرئيسي الذي اعجبني فيه هو أنك تحتاج فقط إلى فتح التطبيق والضغط على ما تريد قبل أن يتم نسخه. ثم يمكنك الذهاب إلى أي مكان تحتاج للصقه. كانت هذه طريقة سريعة وبسيطة للقيام بهاته العملية.

يمكنك أيضا إضافة عبارات وجمل التي غالبا ما تحتاج إلى كتابتها (مثل الإميل), وذلك لإستعمالها بسرعة في وقت لاحق. ويمكنك حتى فرز الملاحظات حسب الفئات واستخدام تنبيه دائم للوصول إلى التطبيق بسرعة. للحصول على جميع الخاصيات يمكنك شراء Clipper Plus ب1.99$ والذي يسمح لك بحفظ أكثر من 20 مقطع، ومزامنة كافة المقاطع على الانترنت، والتخلص من الإعلانات، والبحث خلال المقاطع الخاصة بك.

Copy Bubble
هل تتذ كر الفقاعة التي تطوف في Facebook Messenger's ؟ إذا كنت قد احببتها في إرسال الرسائل على الفيسبوك فحتما ستحبها في هذا التطبيق. التطبيقات العائمة أصبحت موضة تحتل الهواتف الجديدة ذات الشاشات الكبيرة, لكن الدائرة الصغيرة في هذا التطبيق التي تحتل قدرا ضئيلا من الفضاء, ستمكنك حتما من الوصول بسرعة فائقة إلى ماقمت بنسخه سابقا.

أي شيء قمت بنسخه يذهب مباشرة إلى التطبيق، والرقم الذي على فقاعة يزداد مع كل عملية نسخ لتذكيرك بعدد النصوص التي تم نسخها من قبل. للصق النص كل ما عليك فعله هو فتح الفقاعة ثم الظغط على المقطع ليتم نسخه بعدها مباشرة.

التطبيق يقدم خدمة ممتازة وخالية من اي إشهارات مزعجة, مادمت لا تبالي بالفقاعة العائمة فحتما ستحب Copy Bubble.

كانت هذه التطبيقات الافضل من حيث سهولة الإستعمال وسرعة الوصول, شخصيا أفضل التطبيق الأخير. هل لديك تطبيق مفضل تريد مشاركتنا إياه؟

الموضوع من طرف :محمد الغزواني
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

3 تطبيقات لربح المال عن طريق هاتفك الذكي

Posted: 04 Sep 2015 07:12 AM PDT

لقد تعددت طرق الربح من الانترنت و أصبحت تعرف رواجا كبيرا وقابلية لا يستهان بها في الأواني الأخيرة وخاصة تلك المتوفرة للتحميل عن طريق مختلف الأسواق الإلكترونية فمنها ما يتطلب مجهودا كبيرا و وقتا وفيرا ومنها ما يوجب سوى تثبيتها و تركها لتعمل لوحدها دون تدخلك فتولد آلاف الدولارات. خلال مسيرتي للتعرف على هذه الفئة الأخيرة تفاجأت ببعض التطبيقات الجديرة بالذكر و الغريبة من نوعها والتي سنتعرف عليها فيما يلي :


هذا التطبيق الأكثر من رائع سيمكنك من كراء هاتفك له ليصبح لوحة تولد العديد من إعلانات زبونك عندما تشحن بطارية هاتفك أو في الحالة المعاكسة . وهكذا يبدأ العداء بالتصاعد وعندما تصل قيمته إلى 100 000سيدفع التطبيق 5$ إلى حسابك على الباي بال ( مدة الدفع : شهر)


التطبيق الثاني يتطلب منك تثبيته و التسجيل فيه و بعد ذلك يمكنك الربح منه عن طريق فتح قفل هاتفك فيظهر لك إعلان لمقالة ما وحينئذ يمكنك باستعمال بنانك السحب إلي اليمين أو اليسار حسب رغبتك في فتح القفل إلى الشاشة الرئيسية أو معرفة المزيد حول الإعلان و في كلتا الحالتين أنت الرابح.


هذه المرة يجب عليك تحميل التطبيق والتسجيل فيه و هكذا ستحصل على خمسة سبينات تمكنك من تدوير دولاب يتيح لك الفرصة لربح كوينز والتي تحول إلى عملة حقيقية فيما بعد. أما المصدر الرئيسي للمال من هذا التطبيق فهو أخد صور للإيصالات التي تتلقاها من الأسواق المركزية العديدة التي تتسوق منها.

الموضوع من طرف : غيثة الدراز
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

12نصيحة ذهبية كي تنجح في العمل الحر على الانترنت

Posted: 04 Sep 2015 06:50 AM PDT

في السنوات الأخيرة تطور العمل على الأنترنت كثيرا جدا وفتح فرص وأتاح طرق جديدة للإسترزاق والنجاح خاصة في الدول العربية التي تعاني من البطالة و تدني الرواتب , ولكن الكثير أيضا من الشباب يدخل المجال بحماس ثم لا يفتئ حماسه ينطفئ حتى تخمد همته و يترك المجال خاسرا .

وفي الأول أريد أن أنبه لحقيقة وهي أن من يخسر في هذا المجال أكثر من الرابحين فيه وذلك لأسباب كثيرة منها –سأذكر السبب وبعض الحلول -:

هذا عمل على الأنترنت وليس ربح من الأنترنت : نعم يا صديقي هناك فرق شاسع بين المصطلحين حيث شاع في الناس أنه ربح من الأنترنت حيث تضغط مرة أو مرتين فتخرج لك الدولارات و أنت مستلق على شاطيء البحر في جزر تايلند المعروفة بهجرة أهل الديجيتال ماركيتينغ إليها , ضع هذا في رأسك عند دخولك المجال هذا عمل كأي عمل آخر ممكن أكثر صعوبة لأنه صحيح أن جسدك يعمل براحة تامة ولكن مخك وتفكيرك لن يتوقف أبدا لمحاولة إيجاد أفضل الطرق للعمل وتحقيق أهدافك .

ليست نهاية الدنيا إذا خسرت : يجب ان تبرمج عقلك أنك وارد أن تخسر مرة بل ومرات لكي تحقق ما تصبو إليه , صدقني لو قلت لك جلست أكثر من 5 سنوات حتى بدأت أرى أرباح محترمة , أنا لا أقول لك ستجلس كل هذه المدة فهناك من نجح في الشهور الأولى وهناك من أصدقائي من لم يربح حتى الآن , كل ما أريد قوله أنك إن دخلت المجال خائفا من الخسارة فلن تحقق شيئا بتاتا , لذا أنصحك بأن تجعل ميزاينية حسب قدرتك وتقول في نفسك هذه للبيزنس في الأنترنت لو خسرتها كلها فلن تضرني , هكذا ستعمل وتنزع الخوف من نفسك فكثير من المبتدئيم مثلا يعمل إعلان في الفايسبوك عند صرف دولار واحد يأتي مسرعا ويقول لي لقد خسرت وكيف سأربح ووووو , فالخوف جعله مبرمج أنه لو خسر 0.00001 دولار يضطرب ويكره كل شيء وكأنه خسر مليار دولار .

كل الطرق تؤدي إلى روما : سوف تلاحظ أن هذا المجال متشعب جدا جدا فمنهم من يربح بتصميم التيشرتات ومنهم من يربح من الأفلييت كموقع كليك بانك أو مجال الـCPA وآخرون في الفريلانس كالتصميم وكتابة مواضيع ومقالات وهناك من يربح من صفحته في الفايسبوك أو يعمل بأدسنس وهكذا.....كل هذه الطرق تؤدي إلى الربح فكلها مربحة بدون استثناء وأعرف من حقق الملايين منها , أقول لك هذا لكي لا تسقط في فخ يسقط فيه الكثير وهو التشتت فهو كل يوم يسمع عن مجال جديد فيقتحمه ظنا منه أنه الأحسن لذا فأنا أختصر عليك المسافة كل المجالات مربحة .....إذا اختر مجال واحد والذي هو أحب إليك وأقرب إلى طبيعتك ومهاراتك ولا تلتفت يمنة ويسرة وصدقني سترى الفرق وستنجح بإذن الله .

التركيز : كما نصحتك بالتركيز على مجال واحد فأيضا ركز على طريقة واحدة , لا تشاهد عشرات الكورسات وتصاب بفيروس تحميل أي كورس ولا يلهك التكاثر , فهذا فخ آخر حيث تجد من عنده كل كورسات العالم ولم يربح نصف دولار في حياته , نعم اقرء الكورسات فهي طريقة تعليمية طبعا وجيدة لكن كن ذكيا خذ أحد أهم المسوقين وتابعه هو فقط وكن تلميذه المخلص ولا تشتت نفسك بأحد آخر بتاتا .

كن مبدعا : باختصار إذا لا تملك الخيال والإبداع اترك المجال الآن فهو ليس لك , مهما قرأت واتبعت دائما عليك بإضافة لمستك الخاصة التي تميزك , يتلخص ذلك في شعار موقعك أو تصاميم صور صفحتك أو أي شيء يميزك , فالغرب اليوم يدرسون بعمق تأثير الألوان وكيف ان الأصفر جيد في الإعلانات والأحمر والأخضر و....هم يتعلمون ليتميزوا لا ليقلدوا , أما العربي للاسف تقليد أعمى حتى مرة وجدت شخص شرح طريقة عمل صفحة وسيطة وتسويقه لعرض معين فخرج لنا المئات عبارة عن استنساخ لما عمل الشارح لا ابداع ولا شيء من ذلك .

اترك الفايسبوك : طامة كبيرة لما أدخل للفايسبوك وأجد ماركتر يقضي وقته في مشاهدة فيديوهات من طينة : " أول فار يبتسم " أو " اكتشاف سد ياجوج وماجوج " أو يبعث لي يطلب العشب لحماره أو القرميد لبيته في لعبة المزرعة السعيدة , بربك قل لي كيف لهذا أن ينجح ؟ لذا اترك الفايسبوك وبرمج وقت تدخل له ولا تعمل وأنت كل مرة يشتعل اللون الأحمر في الإشعارات تأتي هرولة , هكذا ستكون كم يبول في الرمل .

لا تتكلم عن أهدافك : ما احبه في هذا المجال أنك ممكن تعمل في سرية تامة لا أحد يسمع بك أصلا في الدنيا , لذا فلماذا أنت تحدث كل من تلتقيه بأنك بيل جايتس المستقبل أو أنك ستعمل أهم تطبيق هاتفي في العالم , يا صديقي القاعدة تقول أن من يتكلم بأهدافه تخيل له نفسه أنه حققها فيحس براحة لهذا لاحظ لما تتكتم عن أهدافك تقلق وتريد التخلص بالتكلم والبوح بها , لكن لو صمت عن الكلام سيتحول ذاك القلق والحماس إلى عمل جاد سيثمر تجسيد الحلم في واقعك , إذا صم عن الكلام واترك عملك يتكلم عنك

لا تخف من المنافسة : أي شخص يدخل للمجال تأتيه الرهبة لعظم الأعداد الضخمة التي تعمل في ذلك المجال فلو ذهبت للـCPA فستجد عدد كبير يسوق للعروض , وكذلك لو أردت تعمل في أدسنس فالمواقع لا تحصى في كل المجالات , مما يجعل البعض يحبط , هل تعلم أن الفايسبوك فيه مليون معلن واااااو عدد كبير صح؟ لكن أتعلم أن مشتركي الفايسبوك ملايين مملينة !!! ما أريد إيصاله لك أن السوق كبيييييير جدا لدرجة لن تتصورها فأرض الله واسعة فامشي في مناكبها وكل من رزقه ولا تخف واعمل بجد , كم هو ممتع لما تأتيك مبيعات من اليابان و أمريكا وأستراليا من مشارق الارض ومغاربها وأنت جالس تحتسي قهوة إذا إياك وأن تحبط .

من أدام طرق الباب يوشك أن يفتح له : هذه صعبة صراحة والقليل من يفعلها , لو لاحظت أنه من طرق الباب مرة أو مرتين لم يفتح له لكن لو قعد يطرق ويطرق ويطرق فأكيد سيفتح له صاحب البيت ولو تذمرا فكما نقول نحن بالعامية : الصامط –المزعج- يغلب القبيح , فكذلك أنت بعد اختيارك لمجال وتعلمك لاستراتيجية واظب عليها وكرر كرر حتى يفتح لك باب النجاح , تخيل لو أن شخصا يبحث عن الماء فسيحفر هنا مثلا قليلا فلا يجد ثم هناك فلا يجد ثم ثالثا ورابعا لكن لا ماء يخرج لكن لو درس جيدا مكان الماء ثم حفر فيه وركز في تلك الحفرة فسيخرج الماء ولابد .

10-اعمل : لقد التقيت بناس هم أفضل مني كثيرا ولكن لا يربحون كما التقيت ناس هم أقل مني علما وخبرة لكن حققوا مبالغ لم أحقق نصفها , السبب ببساطة أنهم يعملون صحيح يخسرون يفشلون لكن يتعلمون فيعودون بقوة , لا يبحثون عن الكمال فالكمال لله وحده فأغلب الناس تبحث عن الكمال للعمل وإلا يقعد يتعلم ويتعلم ويتعلم حتى ينسى الهدف وهو تحقيق $$$$ , سأعطيك مثال حدث لي حيث أنا ضعيف في الانجليزية جدا فكنت أقول لن أعمل في المجال حتى أتعلمها لكن بدأت أعمل بدون اتقانها صراحة ولم يمنعني ذلك من التقدم رغم صعوبات كثيرة لاقيتها لكن هناك من أعرفهم مازالو يتعلمون الانجليزي منذ سنوات و كأنه يجب أن تكون شكسبير لتنجح هنا.

11-لا للشهرة : هل تعرف أن غالكثير من المسوقين هم fake هم نظريا يعرفون أكثر مني ومنك ولكن لا يربحون فماذا أفعل به؟ لكن هو لمعرفته وحلو كلامه وتفصيلاته وتفريعاته يبهر الناس ويشهر نفسه فيراه الناس كبيرا وأنه مسوق عظيم , وكثير من المبتدئين يجعل هدفه ذلك فيحلم لما يصبح الناس ينادونه أستاذ اعلانات أدووردز و مدوخ زوكربيرك في اعلانات الفايسبوك وعصفور تويتر فاحذر من هذا الفخ فأنت هنا ل$$$$$ لا للألقاب الزائفة والمدح العربي الذي لو لم ترد على رسالته مرة نسي كل فضلك وشتمك بكل قبيح , فلا تبحث عن الشهرة فهي لاتغني عنك شيئا ولا تمليء جيبك , إلا اذا كنت غنيا فجئت لتمضية الوقت وتريد أن تصبح مشهورا بعد أن عجزت عنه في أفلام هولييود أو ملاعب أروبا

12-أهمها على الإطلاق : ابتغي الحلال خذها قاعدة : لأن تفشل وتترك الحرام خير من أن تنجح بالحرام , ولكن صدقني لو تحريت الحلال فالله كريم جدا بصورة لا تتصورها ستأتيك الأرزاق من حيث لا تتحتسب , فلو فعلت هذا فستنجح وبالحلال وما أروع ذلك .

أتمنى أن يعجبكم المقال فهذه زبدة سنوات من العمل في المجال وكم فشلت ولا زلت أفشل لكن دائما واصل وستصل وأي جزئية تريدون أن أشرحها أكثر فأنا هنا فعندي عشرات الأمثلة الواقعية آثرت ان لا أذكرها لكي لا أطيل وقد أطلت .


الموضوع من طرف: سـالم نـبيل
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015




مايكروسوفت تطلق تحديثا جديدا لسكايب على أندرويد و iOS

Posted: 04 Sep 2015 06:01 AM PDT

مايكروسوفت تطلق تحديثا جديدا لسكايب على أندرويد و iOS
أطلقت مايكروسوفت تحديثا جذريا لبرنامجها الخاص بالمحادثة "سكايب" على الأجهزة المشتغلة بنظامي أندرويد و iOS، التحديث الجديد سيمكن المستخدمين من استعمال البرنامج بسهولة أكبر بالإضافة إلى ميزات جديدة.

الإصدار 6.0 الجديد من برنامج المحادثة سكايب الخاص بمايكروسوفت سيأتي على الخصوص بواجهة جديدة حيث اختارت مايكروسوفت لنظام أندرويد واجهة "Material Design" بالإضافة إلى واجهة أكثر حيوية لـ iOS مع عدد من الميزات الجديدة كزر خاص من أجل تسهيل محادثات جديدة بالإضافة إلى سهولة التفريق بين الرسائل المقروئة و غير المقروئة.

كما أن التحديث الجديد يمكن مستخدمي تطبيق سكايب على iOS من سهولة مشاركة الصور و الروابط و الوجوه التعبيرية أثناء المحادثة، مع إضافة إمكانية إجراء محادثة صوة وصورة بشكل جماعي.

و للحصول على التحديث الجديد تقترح عليكم مدونة المحترف الدخول عبر الروابط التالية:

إحذر قد تكون أنت التالي ... الإبتزاز الجنسي باستعمال الانترنت في الدول العربية

Posted: 04 Sep 2015 05:43 AM PDT

مع بروز ثورة المعلوميات في العالم العربي، والتي واكبها جهل في استخدام التقنيات الجديدة التي أتت بها، وغياب وعي شبابي عربي، أصبح العالم الرقمي مليئ بالعديد من الظواهر السلبية ، ومن بينها الإبتزاز الإلكتروني، وخصوصا الذي يكون بدافع الجنس والعلاقات فيما بين الذكور والإنات، لذلك وجب علينا عزيزي القارئ كأفراد ننتمي لهذا المجتمع الرقمي، أن نأخد الحيطة والحذر ونعمل في ما وسعنا لتنوير المستخدمين وخصوصا تلك الفئة التي تتصرف مع التقنية بكل ثقة وتتساهل في الكثير من الأمور ...
إحذر قد تكون أنت التالي ... الإبتزاز الجنسي باستعمال الانترنت في الدول العربية

في هذا المقال سأحاول أن أتطرق معك عزيزي القارئ لكل ما يخص هذا النوع من الجرائم التي أصبحت جرائم عابرة للقارات و أصبح من الصعب الإحاطة بها من طرف المعنيين بالأمر حيث تتزايد يوم على يوم وتنتشر في صمت رهيب، خصوصا في ظل غياب وسائل الإعلام وترك دورها في إيصال المعلومة للمواطن بمصداقية ..

أولا : كيف يقع المستخدم في قبضة المبتزين ؟؟

أغلب المحتالون يختارون ضحايهم بعشوائية ولا يستهدفون أشخاصا بحد ذاتهم، حيث يعملون على إنشاء حساب وهمي على شبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك أو تويتر أو غيرها من الشبكات، ويعملون على تزيينها بصور مثيرة ومغرية من شأنها أن تجلب لهم مستخدمين جاهلين بطرق النصب والأحتيال وساعين وراء الجنس والمتعة عبر النت، ومن هنا يشرعون في الإضافات، بعد ذلك يدخلون في دردشة معهم، ويحاولون كسب ثقة وتوطيد العلاقة فيما بينهم، بعدها يطلبون إجراء مكالمات صوت وصورة وهنا يقع الغالبية من المستخدمين في فخ الإبتزاز، حيث أن الأشخاص الذين يسعون وراء العلاقات الجنسية أو التودد للفتيات وتكوين العلاقات عبر النت، يعتبرون فريسة سهلة للمبتزين ، فعندما يقبل الشخص المحادثة، يقوم المبتز بتشغيل مقطع فيديو لفتاة كان يحتفظ به في حاسوبه سابقا (يكون قد حصل عليه من أحد المواقع التي تنشر الفضائح، ويمكن أن يكون المقطع يعود لشخص سابق كان قد وقع في قبضة هذا المبتز سلفا) وبما أن الشخص الذي يتحدث مع المبتز يكون غالبا غير واعي ولا يعلم أي شيء على هذا الموضوع فإن الحيلة تنطلي عليه بسرعة ويصيبه هيجان حين يُعرض له مقطع فتاة وهي عارية، ليشرع بعد ذلك هو الآخر في التعري أمام الكاميرا وممارسة العادة السرية مع فتاة وهمية، وهنا يكون المبتز يسجله، وفور انتهائه من المحادثة يتفاجئ برسالة من المبتز يهدده إما ببعث المال أو فعل أشياء معينة أو أن ينشره في النت ويفضحه، وهنا تبدأ معاناة أخرى نفسية ، قد تصل لحد الإنتحار إذا لم يكن الإنسان قويا ومتماسكا نفسه .

هذا بالنسبة للذكور، أما الفتيات فهناك عدة طرق يستخدمها المبتزون لإيقاعهم في هذا الفخ ، فالطرق التي يقع بها الفتيات مُتعددة ، ولكن سنتطرق لبعضها حسب الحالات التي توصلت بها سابقا، هناك من يقع من الفتيات بنفس الطريقة التي يقع بها الذكور أي أن المبتز يُشغل لهم مقطع من حاسوبه ويعرضه لهم على الويب كام كأنه مقطع لبث حي، لكن في الحقيقة يكون مقطعا لشخص آخر كان يمارس العادة السرية وتم فضحه على الشبكة أو حصل عليه المبتزون بطريقتهم الخاصة، كما أن هناك من يقع من الفتيات نتيجة لثقته الزائدة بالطرف الأخر، أي قد تكون الفتاة على علاقة بشاب أخر سواء من نفس دولتها أو من خارج دولتها ويكون قد وعدها بالزواج أو ما شابه ذلك، وهي وضعت ثقتها الكاملة فيه بكل سهولة وكشفت عن جسمها وسجلها، أو هي قد تكون قد أرسلت له مقاطع مرئية أو صور وهي عارية أو شبه عارية، والمبتز هنا قد يكون إما وقع بينه وبين الفتاة مشكل ما وأراد أن ينتقم ويحول حياتها لجحيم، أو كان هدفه من الأول هو تحصيل المال أو الضغط عليها بتلك الصور او المقاطع لكي تنام معه في الواقع .... ويشرع في تهديدها بنشر تلك المواد التي تسيئ لسمعتها في حالة لم تستجب لمطالبه. كما أن هناك من تصور نفسها وتحتفظ بتلك الصور على حاسوبها أو هاتفها ويقع إما اختراق أو ضياع للجهاز ويقع في يد شخص غريب ويشرع في ابتزازها عن طريق المواد التي حصل عليها .. فأساليب وقوع أغلب الأشخاص في فخ الإبتزاز تعددت لكن العواقب متشابهة، نفسية مدمرة ، وحياة أشبه بالجحيم ، ومعاناة وخوف رهيب ...

إرشادات ونصائح وقائية :

صديقي القارئ ، صديقتي القارئة : لا تنسى أبداً أنك تتواجد في عالم أخطر بكثير من العالم الحقيقي الذي نعيش فيه ، فالنت هو عبارة عن عالم كبير ، تتواجد به كل الظواهر المتواجدة في العالم الحقيقي بل وأكثر منها، فالنت أيضا يوجد فيه الصالح والطالح، لكن إياك أن تضع دوما الثقة من أول لقاء أو أول محادثة، بل عليك دوما أن تكون على حذر وتحاول أن تعرف أولا مع من تتحدث وتكون لديك معلومات كبيرة عن الطرف الأخر لكي تضع فيه نسبة قليلة من الثقة، إضافة لذلك عليك أن تستخدم عقلك أمام الحاسوب وليس عواطفك وأحاسيسك، كما يجب عليك أن تكون دوما مُلما بالجديد في التقنية، ولك المعرفة الكافية لطرق التعامل مع هذه الوسيلة بمعنى أخر ألا تكتفي دوما بقضاء الوقت في هذا الفضاء وأنت تدردش أو تشاهد مقاطع مضحة ، بل عليك البحث عن المعرفة وتوعية نفسك وتكوين ذاتك لأن في هذا الزمن، المعرفة والعلم هو السلاح الذي يساعدك على المواجهة وضمان العيش ...

نصائح لمن وقعوا في فخ الإبتزاز :

إن أول ما يُفكر فيه من وقع في الإبتزاز هو كيفية التخلص من المبتز، ويظهر له أن الحل هو أن يحاور المبتز ويحاول اقناعه عبر البكاء والتوسل له بعدم فضحه، وهذا من أكبر الأخطاء قد تكون ترتكب ، فالمبتز لن يسمع لك، ولن يفهم حالتك فهو في تلك اللحظة يكون قد تجرد من كل الأحاسيس والعواطف، بالإضافة إلا أن الإكتفاء بالبكاء والتوسل، لم يكن يوما من الأيام وسيلة لحل المشاكل ، لذلك في حالة كنت فريسة لمبتز ما فعليك ألا تفكر فهذه الطريقة، كما يجب عليك أيضا تفادي التفكير في مسألة تهكير جهازه لأنها هي الأخرى ليست بحل مناسب، فمن لديه مقاطع لك أو مواد يضغط عليك بها، تعتبر في نظره غنيمة لن يهملها بل سيحاول حمايتها والحفاظ عليها بشتى الطرق، لأن أغلب من أصبحوا يتخدون من الإبتزاز وسيلة لتحصيل المال يعلمون جيدا أن الغالبية قد تفكر في هذا الخيار لذلك يلجئون لحفظ تلك المواد في مكان آمن "قرص مدموج، أو كارت ميموري أو فلاش ميموري أو قرص صلب خاريجي غير موصول بالحاسوب ..." ، لهذا يكون من الواجب عليك في حالة كنت لا زلت على تواصل مع المبتز أن تجمع عليه أكبر قدر من المعلومات لتتعرف على هويته الحقيقة، كما وجب عليك التوجه فورا لقسم مكافحة الجرائم الإلكترونية المختصة في هذه الحالات وتضع شكوى قضائية لأن الشرطة هي التي لها الصلاحية الكاملة للوصول للمبتز وإلقاء القبض عليه وحجز أجهزته وما يمتلك من غنائم، وعليك أن لا تتردد في هذا الخيار لأنه الحل الأنسب لك والذي يضمن لك الخروج بأقل الأضرار من المأزق الذي وقعت به، كما عليك التوجه لسفارة البلد الذي يقطن به المبتز في حالة كان خارج دولتك وتضع شكايتك هناك أيضا لكي تعمل تلك الدولة التي ينتمي لها المبتز على أخد هذه الأمور على محمل الجد وتقع ضغوطات دبلوماسية بين البلدين من أجل تشريع قوانين صارمة على هذه الجرائم وكذلك لتُكثف الجهود في محاربة هذه الظواهر الدخلية ...

جزء من مناقشة مع القاضي المغربي السابق محمد قنديل حول الإبتزاز من الوجهة القانونية :

رضوان زريعة :   هل من وقع في الابتزاز الذي تحدتث عنه (الإبتزاز المرتبط دوما بالجنس والتقنية) المنتشر بشكل كثيف في الوسط العربي ، بالحالات التالية : (في حالة شخص ما انتحل هوية فتاة وعمل على تزين الحساب بصور مغرية وبعد ذلك استدرج الشخص الذي وقع في الابتزاز إلى السكايب وقام بإغراءه وأخد منه مقطع فيديو أو صور بعدما إنطلت عليه الخدعة التي يقوم بها المبتزون وبعدها قام بتهديده / أو في حالة سقط من شخص ما الهاتف أو كارت ميموري وحصل عليه أخر ووجد بها صور أو مواد مرئية وقام بإبتزاز صاحب المواد المرئية والصور / أو في حالة إخترق أحد ما حاسوب شخص وأخد مقاطع ومواد وشرع في ابتزاز صاحبها . / وأيضا في حالة شاب يبحث عن العلاقات الغير الشرعية ويقوم بإضافة الفتيات وتصادف مع مبتز منحتل لهوية فتاة وخدعه حتى صوره في وضعية غير أخلاقية ومن تم شرع في تهديده إما بإرسال له المال أو أن يفضحه ) هذه الحالات هل يُعتبر القانون المغربي الأفراد الذين وقعوا فيها ضحايا أم لهم مسؤولية أو بالأحرى هل يمكن أن يكون أحد المبتزين (الذين وقعوا في الابتزاز) دخلواا في جنحة أو جريمة معينة . من الناحية القانونية ؟؟

الأستاذ القاضي محمد قنديل :  مصطلح الإبتزاز جامع مانع لجميع حالاته, و من هنا يجب أن تميز ما بين الجرائم المعلوماتية و الجرائم المستخدمة عن طريق النظم المعلوماتية, و هنا مكمن الإختلاف بين الجريمتين. فالجرائم المعلوماتية تكون الضحية المباشرة فيها هو النظام المعلوماتي, أما الجرائم الأخرى التي تستخدم النظم المعلوماتية كوسيلة لإنجازها تعتبر جرائم عادية جدا و تخضع للنصوص التقليدية (نصوص القانون الجنائي). و منه لا نحتاج لنص جديد يعاقب الإبتزاز الجنسي أو الإلكتروني لأنه أصلا هو الإبتزاز, حيث تصبح وسيلة الضغط (التهديد) هي النظام المعلوماتي و هي نفس الصورة لشخص يستخدم نشر الصور بتعليقها في أصوار الحي لا يوجد إختلاف في مضمون الجريمة (أركانها).

- فيما يخص السؤال الثاني بالنسبة للحالة الثالية "في حالة شخص ما انتحل هوية فتاة وعمل على تزين الحساب بصور مغرية وبعد ذلك استدرج الشخص الذي وقع في الابتزاز الى السكايب وقام باغراءه واخد منه مقطع فيديو او صور بعدما انطلت عليه الخدعة التي يقوم بها المبتزون وبعدها قام بتهديده" و منه لكي أشرح النازلة جيدا محمد نصب كمين لمصطفى و بعدها صوره بالفيديو في حالة الاستمناء بدون علم مصطفى. هل يمكن محاسبة مصطفى على الاستمناء و على الفيديو المنشور. الجواب لا يمكن ذلك. لأن مصطفى لم يرتكب جريمة فهو ضحية لجريمتين (الجريمة المعلوماتية) و المتمثلة في الدخول لنظام للمعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال (الفقرة الأولى من الفصل 607-3) و كذلك لأنه أدخل معطيات في نظام للمعالجة الآلية للمعطيات (الفصل 607-6) و يمكن تصور حالة صنع تجهيزات أو برامج لأجل ارتكاب هذه الجرائم (الفصل 607-10). و الجريمة الثانية هي الإبتزاز المعاقب عليها بمقتضى الفصل 538 من القانون الجنائي. 

- فيما يخص الحالة "أو في حالة سقط من شخص ما الهاتف أو كارت ميموري وحصل عليه أخر ووجد بها صور او مواد مرئية وقام بابتزاز صاحب المواد المرئية والصور. هنا نتكلم عن نوع المواد المرئية: إذا كانت مجرد صور لضحية في أوضاع معينة لا يمكن أن تكون جريمة و أن الجاني في هذه الحالة ارتكب جريمة من جرائم السرقة المعاقب عليها بالفصل 527 من القانون الجنائي, و جريمة الإبتزاز 538 من القانون المغربي. أما إذا كانت التسجيلات أو الصور عبارة عن صور خليعة أو منافية للأخلاق و الأداب العامة فهنا يمكن اعتبار ضحية الجرائم أعلاه فاعل رئيسي لجريمة انتهاك حرمة الآداب العامة, لأن ما قام به أصلا في هاتفه يخرق مقتضيات الفصل 59 من قانون الصحافة. غير أن هذا الأخير يمكنه الدفع بأن ما "بني على باطل فهو باطل" و يمكن أن لا تعتد بالصور المضبوطة لأنها محصل عليها عن طريق جريمة ألا و هي السرقة و الابتزاز .

- فيما يخص الحالة "أو في حالة اخترق احد ما حاسوب شخص واخد مقاطع ومواد وشرع في ابتزاز صاحبها فهنا نتكلم عن جريمتين الابتزاز و الجرائم المعلوماتية التي سبق الإشارة لها و نفس طرح الصور أعلاه المتعلق بالهاتف .
- فيما يخص الحالة "وأيضا في حالة شاب يبحث عن العلاقات الغير الشرعية ويقوم باضافة الفتيات وتصادف مع مبتز منحتل لهوية فتاة وخدعه حتى صوره في وضعية غيير اخلاقية ومن تم شرع في تهديدها اما بارسال له المال أو أن يفضحه" ) فهنا نتكلم عن جريمة الابتزاز. كما سبق و صرحتها .


وفي الأخير، يجب علينا تكثيف الجهود ووضع اليد في اليد للمُضي قُدما نحو ترسيخ وعي معلوماتي في الوسط العربي، ويجب علينا عدم الإكتفاء بإصدار الأحكام فقط، بل علينا ممارسة دورنا الإجتماعي حتى في العالم الرقمي لأنه أصبح جزئا من حياتنا وأصبح يُخرج لنا بعض المجرمين ويبرز لنا عدة ظواهر لها عواقيب وخيمة تجاه مجتمعنا الحقيقي .

الموضوع من طرف:  رضوان زريعة .
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

طريقة الحصول على بطاقات تعبئة مجانية لجميع الدول (قد تصل ل 700 درهم مغربية)

Posted: 04 Sep 2015 05:31 AM PDT

السلام عليكم زوار مدونة المحترف، من منا لا يحتاج في بعض الأحيان لإجراء بعض المكالمات الهاتفية الضرورية إلا أنه قد لا يتوفر على رصيد هاتفي. اليوم سوف أقدم لكم طريقة الحصول على تعبئة قد تصل إلى 700 درهم مغربية

أولاً: يجب أن تتوفر على بطاقة هاتفية (SIM) أجنبية ويفضل أن تكون ألمانية والتي يمكن الحصول عليها من الإنترنت. الأمر سهل فقط ابحثوا عبر الإنترنت بعد ذلك قوموا بتغير الآيبي ويفضل كذلك أن يكون ألمانياً.

بعد هذا ننتقل للمرحلة التالية الى وهي تحميل التطبيق الذي سوف نستعمله Wasabee (رابط التحميل)

بعد التحميل نفتح التطبيق ونقوم بتفعيله بالشريحة التي توصلنا بها ثم نتوجه إلى اربح رصيد مجاني (Earn Free Credits)

بعدها نحصل على مجموعة من التطبيقات التي نأخد نقاط على تحميلها. بالنسبة لي فق د وجدت أحد العروض والذي هو 16000 نقطة لتحميل أحد التطبيقات بعد تحويلها حصلت على رصيد 700 درهم مغربية بعدها وجدت بعض التطبيقات التي تقدم لك حوالي ألفي نقطة. أنا قمت بتحميل التطبيقات لم تعد لدي إلى بعضها الذي يقدم عدد لا بأس به من النقاط.


بعد أن نجمع عدد لا بأس به من النقاط نتوجه إلى تحويلها لرصيد هاتفي

ندخل الدولة والشركة الموزعة ثم الرقم الهاتفي


بعد تحويلها كل ما عليك أن تنتضر بعض الوقت ليتم تنفيد طلبك


في الأخير اتمنى أن يكون التطبيق قد نال اعجابكم ولا تنسو أن تنشروا الموضوع مع أصدقائكم وعلى فايسبوك

ولا تانسو أنا التطبيق يقدم عروض و التي تنتهي بعد أن يحملها عدد معين من الأشخاص فتأكدوا من الدخول للتطبيق بشكل متكرر


الموضوع من طرف: عبدالرحمان مسرار
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

كيفية تشكيل الحروف والكلمات أو حتى نصوص باللغة العربية في ثواني من خلال متصفحك

Posted: 04 Sep 2015 05:11 AM PDT

موضوعنا الذي سنتحدث عنه في تدوينتنا هذه هو موضوع تشكيل النصوص العربية، و هو موضوع مهم حقا نظرا لطبيعة لغة الضاد المعربة، و نظرا لتنوع معاني كثير من كلماتها بمجرد تعديل بسيط في تشكيل الحروف، كما أن حروف العلة voyelle فيها ليست هي التي تحدد طريقة نطق الحروف فيها مثلما هو الحال في كثير من اللغات الأخرى على غرار الفرنسية و الانجليزية ، لذا فإن النص المكتوب بهذه اللغة (العربية) يكون أسهل للفهم في حالة كونه مشكولا، غير أن التشكيل اليدوي باستعمال الوورد يستغرق وقتا طويلا و جهدا جهيدا، و في سبيل اختصار الوقت و تسهيل هذه العملية فقد ظهرت عدة برامج للتشكيل التلقائي، و من أحسن هذه البرامج وأدقها برنامج " مشكال " ، و هو برنامج مفتوح المصدر أعده المهندس الجزائري طه زروقي.
كيفية تشكيل الحروف والكلمات أو حتى نصوص باللغة العربية في ثواني من خلال متصفحك


برنامج " مشكال " كما ذكرنا برنامج خاص بتشكيل النصوص العربية، و هو متوفر على شكلين، إما على الشبكة العنكبوتية مباشرة، أو بتحميله على الحاسوب. من أجل الاستفادة منه على الشبكة يجب التوجه إلى هذ االرابط



و من أجل تحميله يجب -بعد الوصول إلى الموقع- الضغط على "تحميل" كما هو موضح في هذه الصورة :


 ثم بعد انتهاء عملية التحميل، لابد من فك الضغط عن الملف ثم الدخول إليه، و من بعد ذلك لابد من الضغط على الأيقونة الموضحة في الصورة أسفله :

و إذا أراد المستخدم استعماله من النت فعليه إذن بعد الوصول إلى رابط الخدمة أن يدرج نصه أولا في المجال المخصص لذلك :

بعد ذلك عليه أن يضغط على "تشكيل" لتنطلق علمية الترجمة التلقائية، ثم له أن يراجع نصه و أن يغير تشكيل أي كلمة يريد تغيير تشكيلها بالضغط عليها لتظهر له اقتراحات أخرى للتشكيل، فما يكون عليه إلا أن يختار الاقتراح المناسب :

أما إذا أراد المستخدم استعمال " مشكال " من البرنامج المحمل، فإن المراحل تبقى نفسها، و زر إطلاق عملية الترجمة يكون هذا الزر الموضح في الصورة أسفله :

لكن، من أجل تغيير تشكيل كلمة ما، فالواجب الضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة ثم التأشير على "اقتراحات التشكيل" لتظهر الاقتراحات، و من بعد ذلك فعلى المستخدم الضغط على الاقتراح الذي يختاره :


و على المستخدم الانتباه إلى أنه إذا أراد أن يدخل نصا فيه عدة فقرات فعليه قبل كل نقطة بعدها تخليف سطر أن يضع رمزا ما، ثم بعد ذلك يدخل نصه، لأن المترجم التلقائي سيحذف كل تخليف للسطر، و بعدها يستطيع المستخدم نسخ النص الناتج (المشكل) في صفحة وورد، و من ثم فله أن يستخدم خاصية التبديل remplacer ليغير رمزه الذي استخدمه إلى هذا الرمز ^l (انسخه هكذا مباشرة و ضعه في خانة التغيير) و هذا الرمز يمثل عملية تخليف السطر، و بهذا إذن ينجح المستخدم في الحفاظ على بنية نصه، أو على بنية قصيدته المبنية على أبيات -حيث يحتل كل بيت سطرا معينا-.

 أرجو أن يفيدكم هذا البرنامج في تشكيل نصوصكم، و أنصحكم بالاهتمام بهذه القضية، ففي الاهتمام بها اهتمام بقضية إيصال المعنى بأمانة و دقة إلى المتلقي . و السلام

الموضوع من طرف: رضا بورابعة
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015


الطريقة الصحيحة للتخلص من وضع limeted في حسابك الباي بال + مفاجئة جد سارة لمستخدمي شركة بايونير

Posted: 04 Sep 2015 04:49 AM PDT

بعد بسم الله الرحمان الرحيم
في هذه التدوينة الجديدة و الحصرية  على مدونة المحترف و التي سنتطرق  فيها إلى شرح كيفية إزالة مشكل  Limited  في حسابك paypal كما أن  الجميع  يعرف أن مشكل Limited يمثل  عائقا  لمستخدمي paypal و بالأخص  للذين لا يجيدون  اللغات الأجنبية .
الطريقة الصحيحة للتخلص من وضع limeted في حسابك الباي بال + مفاجئة جد سارة  لمستخدمي شركة بايونير

و الآن سنتطرق لبعض الأمور التي قد تتعرض لها  و التي تسبب لك مشكل limited 

 و من بين هذه الأسباب   : أن يفتح حسابك من حاسوبين من نفس الوقت  أو أن الباي بال ضنا منهم  بأن حسابك اخترق و لهاذا يتم تطبيق وضع limited على حسابك paypal و هذا لحمايتك و هذا الوضع قد تتعرض له  حتى مع حسابك المفعل بطريقة قانونية و ليس فقط من يملكون حسابات كندية و أمريكية يعتمدون عليها كبديل و و يطبق لحماية حسابك من السرقة و ليتم التأكد من بعض المعلومات كالبطاقة المصرفية و حسابك البنكي و بطاقة الهوية و غيرها 

و في نهاية التدونية  ستجد الأمر السار الخاص  بمستخدمي بشركة بايونير 

نبدأ على بركة الله
حين تقوم بالدخول لحسابك paypal    ستجد مثل هذه الرسالة و تندهش لوجودها  فالصورة  توضح بعض المعلومات  كمثال متى توقف حسابك عن العمل  و بعض النصائح لإسترجاع حسابك و ذلك بالقيام ببعض المهام البسيطة فقط و انا شخصيا  حدث لي المشكل مرتين و قمت بحل المشكل بكل بساطة كل ما عليك هو إتباع الشرح فقط

فأول خطوة نقوم بها هي الضغط على  Resolution Center  ستظهر لك نافذة كالتالي و من ثم ننزل أسفل الصفحة

  و بعدها ستظهر لك نافذة كالتالي و يوجد في الأسفل المهام التي عليك تنفيذها و هي تغيير كلمة السر و تحديث أسئلة الأمان و رفع صورة للهوية الوطنية أو جواز السفر و يجب أن تكون الصور واضحة

أول خطوة تقوم بتغيير كلمة السر  و ثاني خطوة تقوم بتحديث أسئلة الأمان و ثالث خطوة تقوم بتحميل وثائق الهوية


 1- كما نرى في الصورة في الرقم 1 نضع كلمة المرورالحالية و في الرقم 2 نضع كلمة المرور الجديدة و نقوم بتأكيدها أي بإعادة كتابة كلمة السر الجديدة

 2 - و الآن كما تلاحظون في الخطوة رقم 2 سنقوم بتغيير أسئلة الآمان و الأجوبة الخاصة بها 
ففي الرقم 1 نقوم بوضع كلمة السر الجديدة التي قمنا بتغييرها في المرحلة الأولى 
أما في الرقم 2 نقوم بوضع السؤال السري الخاص بنا و جوابه و نقوم بنفس الأمر في الخانة الأخيرة  إختر سؤال و ضع إجابة له 

3 - أما في الخطوة الآخيرة كل ما عليك هو رفع وثيقة الهوية الخاصة بك كبطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر ويجب أن تكون الصورة واضحة أولا تضغط على  Upload file 

و بعدها ستظهر لك نافذة كالتالي كل ما عليك هو القيام بالضغط على choose file و هي إختيار صورة من حاسوبك و ننحن بالطبع سنقوم بإختيار صورة لوثيقة الهوية الخاصة بنا و من ثم تقوم بإختيار خيار proof of Name و نقوم بكتابة My photo ID و الخطوة الأخيرة نقوم بالضغط على Attach file  

بعد الضغط على زر Attach file سيظهر زر في الأسفل send Files أي إرسال الوثائق التي قمت برفعها ليقوموا بمراجعتها و التحقق منها و إذا أردت رفع الوجه الثاني للوثيقة الخاصة بك كل ما عليك هو تكرار العملية الأولى و الضغط على Attach file و سيظهر ملفان في الأسفل و من ثم تقوم بالضغط على Send files 


فإن لم يحل المشكل الخاص بك أوتوماتيكيا بعد قيامك بالمهام نقوم بمارسلة الدعم و بلإذن الله يحل المشكل الخاص بك
أولا قم   بالدخول لحسابك paypal و إنزل لأسفل الصفحة و إضغط على contact Us و ذلك لنقوم بمراسلة الدعم


بعد الضعط على Contact Us  ستظهر لك صفحة كالتالي و هنا  نحن سنقوم بمراسلة paypal عبر الإيمايل و إن أردت عبر الهاتف  فبعد الضغط على Email Us ستظر لك نافذة الموضحة في الصورة التالية و بعدها نقوم بإختيار الخياران كما في الصورة 

و بعد ذلك نفتح حسابنا paypal  من جديد و نعود لهذه الصفحة و نقوم بالضغط على   Return limitation details

  
فبعد الضغط عليها مباشرة ستظهر لك صفحة كما هو موضح في الصورة  تقوم بنسخ الكود كما هو موضح في الصورة  


بعد نسخ الكود نعود للصفحة الخاصة بمراسلة paypal  و نقوم بكاتبة هذه الراسلة باللغة الإنجليزية  ولكن عليكم بترجمتها فأنا لا أجيد اللغة الإنجليزية و أنا أستعمل المترجم كما يمكنكم التغيير في الرسالة كما تشاء و لا يجب أ، تكون نفس الرسالة فهي عبارة عن نمزذج:

" مرحبا.
أنا أود أن أزيل هذه المشكلة التي تواجهني في حسابي على باي بال 
و لقد قمت بإرسال المعلومات التي طلبتموها مني منها وثائق الهوية 
و شكرا لكم و أرجوا أن تحل المشكلة في أسرع وقت ممكن و شكرا."

و لاتنسى وضع الكود الخاص بك و لصقه في الخانة المخصصة له كما هو موضح في الصورة و إذا حدث أي خلل سيطلب منك  محو تلك الفواصل بين الأرقام


 و بإذن الله سيحل لك المشكل الخاص بحسابك  و قد يطلب منك العديد من المهام للتأكد من حسابك

أما الآن سنتطرق إلى الأمر السار الذي يخص مستخدمي شركة بايونير 
الكثير من مستعملي بايونير خاصة الدول العربية تعاني مشكل عدم قبول باي بال لحسابات بايونير التي تمكنك من تفعيل حسابك الباي بال و لكن اليوم جلبت لكم طريقة لتفعيل الباي بال و مجربة و نجحت معي شخصيا و مع بعض الأصدقاء الذين أعطيتهم الطريقة 

أول شيء إثبات أني فعلت الباي بال الشهر السابق بحساب بايونير و هاذا الشهر بحساب بايونير و الآن حسابي على باي بال مفعل بحسابين  كما ترون في الصورة  و حسابي يعمل جيدا يرسل الأموال و يستقبل 
الصورة الأولى فعلته بتاريخ :  23 – 07 - 2015

الصورة الثانية فعلته بتاريخ : 17 – 08 – 2015 و كما ترون في الصورة البطاقة لم تصل بعد أي أني بعد التسجيل بأيام فقط فعلته بالحساب و ذلك بعد موافقة  شركة بايونير على طلبي لإنشاء حساب جديد 

و هذه صورة من حسابي الباي بال لكي أثبت أنه مربوط بحسابين بايونير 
و هذه صورة لحساب صديق قام بتفعيله بطريقتي 

و يوجد العديد من الإثباتات لن نطيل عليكم فالفكرة تتمحور حول فتح حساب جديد في بايونير بإسمك أو إسم أخوك و حاول  أن تفعله و ذلك بأن ترسل وثائق الهوية حتى لا يحدث لك أي مشكل مستقبلا قد تتساؤل لما يجب أن أفتح حساب جديد و ذلك لأنك قد تملك حساب قديم و بالطبع أنت جربت أن تفعل الباي بال به عن طريق البنك الخاص بك و لهذا حفظت بيانات البنك الخاصة بك لدى شركة باي بال لهاذ يجب فتح حسب بنكي جديد بايونير بعد فتح الحساب يجب أن تنتظر إلى أن يتم الموافقة على طلبك و لا تحاول أن تدخل أرقام البنك الخاصة بك في باي بال  
و بعدها تقوم بمراسلة شركة باي بال على الإيمايل التالي : webform@intl.paypal.com
و يجب أن تقول لهم :
 لقد حاولت إضافة حسابي البنكي و لم أستطع و أنا أحاول من مدة طويلة  و لا يجب أن تذكر لهم نوع البنك فإذا قلت لهم بايونير سيرفضون مباشرة و لهذا عليك الإنتظار إلى أن يردوا  أو قد يتصلون بك عبر الهاتف و حتى يقولوا لك جرب إضافة حسابك البنكي الآن فأنت ستدهب مباشرة لتجرب فإن نجحت مبروك عليك و إن لم تنجح فحاول مرة أخرى إلى أن تنجح وكما يمكن أن تجرب بحسابك القديم أولا و إن لم تنجح فعليك  أم تفتح حساب جديد 
و إذا ردوا عبر الإيمايل سيقولون لك أنه لديك 4 ساعات لتجرب إضافة حسابك البنكي و تضيفه بنفس الكيفية 
و أرجوا من كل قلبي أن يستطيع جميع متتبعي مدونة المحترف  تفعيل الباي بال  الخاص بهم من أول مرة و من لم تنجح معه الطريقة فليحاول مرارا و تكرار أنا لدي سنة كاملة و أنا أحاول تفعيل الباي بال و الحمد لله نجحت و الدليل أمامكم جميع الصور التي وضعتها 
إذا أعجبتك التدوينة و أفادتك لا تنسى الضغط على زر لايك و مشاركة للتدوينة مع أصدقائك و أي إستفسار ضعه في تعليق  
و لمن لا يعرف كيفية فتح حساب بنكي أمريكي إليكم شرح الأخ أمين رغيب
و دمتم في رعاية الله و حفضه

الموضوع من طرف:  عبد النور قلاتي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015


حوّل أي تابلت أندرويد الى جرافيكس تابلت مجانا وبسهولة

Posted: 04 Sep 2015 04:20 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله
في هذه الأيام لن تجد دروس او مواضيع لتحويل هواتف الأندرويد وهواتف Apple الى جرافيكس تاب وتاب عادي في نفس الوقت ولكن أنت يا عزيزي القارئ أتيت الى المكان الصحيح لتعرف الإجابة ، أن تحويل الهواتف الى جرافيكس تاب يعوضك عن شراء جرافيكس تاب - 250,000 $ - يا صديقي (حسب الأسعار) وهذا السبب هو في المقام الأول لكتابة هذا الموضوع فلآن نبدأ يا عزيزي القارئ :
حوّل أي تابلت أندرويد الى جرافيكس تابلت مجانا وبسهولة

في البداية يجب عليك تحميل تطبيق 2 Splash Top وهو موجود في جوجل بلي ولا يحتاج للبحث على الإنترنت.

اضغط على Install.

والآن قم بفتحه وتابع معي خطوة بخطوة، فانت يجب عليك الآن التسجيل في التطبيق وبعدها سيتوجب عليك أن تحميل البرنامج حتى يشبك معك ويستطيع التحكم بالحاسوب الخاص بك.


لتحميل البرنامج قم بفتح رابط الموقع الرسمي وتضغط على Download Streamer .


والآن يجب عليك تثبيته على جهازك وانا قلت لك ان تسجل مسبقًا حتى تدخل الى الحساب، وبعد التسجيل سترى انه يوجد في التطبيق خيار من الخيارات للأجهزة المتصلة أي (حاسوبك) فتضغط عليه ومبروك عليك تم شبك التابلت مع الجهاز فبمعنى انه تحول الى جرافيكس تابلت فيمكنك ان تستخدمه للفوتوشوب الخ .. وسترى بعض الإرشادات حتى تعرف كيف تستخدمه.


لا تنسوني بلايك ومشاركة وتعليق حتى أفوز في المسابقة .

الموضوع من طرف: عمر عبد الله
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

قائمة بأفضل تطبيقات الاندرويد التي تتطلب صلاحيات الرووت

Posted: 04 Sep 2015 04:08 AM PDT

سأقدم لكم في هدا الموضوع كل التطبيقات المفيدة و العملية التي تطلب صلاحيات الرووت .
قائمة بأفضل تطبيقات الاندرويد التي تتطلب صلاحيات الروت


و لكن ما هو الرووت ؟

هو عبارة عن عملية برمجة تتم في نظام اندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية رووت للوصول الى جذر نظام اندرويد او التعديل و إضافة مميزات جديدة على النظام و الإستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من العتاد الصلب "الجذر".

و كيف أحصل على صلاحيات الرووت على جهازي الأندرويد ؟

كما يعلم البعض فطريقة عمل الرووت تختلف مع اختلاف و تنوع هواتف الأندرويد فمثلا : طريقة عمل الرووت على اجهزة SAMSUNG تختلف عن طريقة أجهزة LG او HTC و لكن  هناك بعض البرامج و تطبيقات التي تستطيع عمل الرووت لكل هته الاجهزة و اشهرهاKINGO   ROOT
فهدا البرنامج يقدم لك خيارين أولهما هو تحميل البرنامج الى الحاسوب و عمل  رووت بواسطة الحاسوب أما الخيار الثاني و هو الأسهل تحميل التطبيق بصيغة  apkو عمل رووت عن طريق الهاتف. و هته الطريقة هي التي سأقدمها لكم بواسطة هاتفي ..

1- قم بتحميل apk

اضغط accept لتكمل التحميل

اضغط Done لتفادي المشاكل ما بعد التحميل

بعد فتح التطبيق ستجده على الشكل التالي :

اضغط على رووت لبدأ العملية

و بعد انتهاء قم بتحميل  Root checker فهذا التطبيق يقوم باخبارك هل هاتفك به رووت ام لا عن طريق فحص النظام اذا طبقت الطريقة و بعد فتح البرنامج فستجده على الشكل التالي :

فمبروك لقد انتقلت من مستخدم عادي الى سوبر مستخدم

و الان نعود لموضوعنا الأساسي و الذي هو تطبيقات الرووت !!

يوجد به العديد من الأدوات (29 أداة) , كإزالة تطبيقات النظام , ونقل التطبيقات للميموري , وتنظيف وتسريع الجهاز.

من أفضل تطبيقات رووت فهو يقوم بتجميد التطبيقات التي تقوم بتحديدها , وبالتالي سوف يقل استخدام الرام , وسيصبح جهازك سريع جدا !ولتجميد تطبيقات النظام تحتاج Xposed.


التطبيق الغني عن التعريف بمميزات عديدة و خيارات كثيرة كنقل تطبيقات من داكرة الهاتف الى داكرة الخارجية و مسح الكاش و تجميد بعض التطبيقات و أيضا اضافة بعد تطبيقات و جعلها تطبيقات النظام و العديد من المميزات...

هذا التطبيق هو الأب روحي لكل تطبيقات الرووت عند تحميله ستملك العديد من الأدوات و الخيارات المتقدمة مثلا :

تهكير الالعاب وتهكير البرامج.
– نقل التطبيقات للميموري دفعة واحدة.
– ازالة التطبيقات او تثبيتها دفعة واحدة.
– حظر الاعلانات.
– تثبيت جوجل بلاي المعدل.
– تحديد الموقع الافتراضي  لتثبيت التطبيقات عليها.
– إزالة الترخيص من التطبيق الذي يطلب منك اعادة الشراء من جوجل بلاي.
– ازالة اعلانات جوجل من تطبيق معين.
– النسخ الاحتياطي للتطبيقات مع الداتا.
– تجميد التطبيقات.
– جعل التطبيق العادي  تطبيق نظام
– مشاركة التطبيقات مع الآخرين.


هدا التطبيق بمثابة مساعدك الأمين فهو يتحكم في منح أو منع التطبيقات التي تحتاج رووت من الوصول لصلاحيات الرووت.

هل تعبت من تطبيقات النظام التي تستهلك موارد جهازك مع هذا التطبيق يمكنك حدف كل شيء مثلا chaton

يمكنك من عمل نسخة احتياطية لبيانات الألعاب و البرامج.

برنامج غني عن تعريف يقوم بحظر الأعلانات من جهازك .

مللت من الخطوط المحدودة على جهازك الأندرويد ؟ معي الحل فتطبيقFonter Pro يقدم لك العديد من الخطوط الرائعة و المميزة (يحتاجXposed ).

مللت من أزرار الهوم الموجودة في جهازك أو تعطلت معي الحل فتطبيق UDN Pro يقوم بإضافة أزرار النيكسوس لجميع الهواتف

أحب تسميته بالشامل يقدم لك العديد و العديد من الخيارات أهمها ( صالح فقط الأجهزة Samsung ):

– اضافة خيار تسجيل المكالمات.
– اضافة خيارات لأعادة التشغيل (دخول الريكفري،وضع الداونلودين،اعادة التشغيل).
– تعديل على شريط الأشعارات بالكامل مثل تغيير لونه + اضافة شفافية لشريط الأشعارات بالكامل.
– الغاء صوت الألتقاط في الكاميرا.
– تشغيل الفلاش عند الضغط مطول على زر رفع الصوت.
– التنقل بين الأغاني بواسطة ازرار التحكم بالصوت.
– تمكين الرموز على لوحة المفاتيح.
– تفعيل Hangouts على بيانات الهاتف.
– تفعيل الكاميرا عند التكلم مع المتصل.
– قتل التطبيقات عند الضغط على زر الرجوع.
– تفعيل الدوران الشاشة بالكامل.
– تغيير شكل البطارية الى دائرية (كما في رومات سيانوجين) وتغيير لونها.
– تغيير حجم الساعة وتغيير لونها وحذف PM / AM.
– اضافة شريط ملتي ويندوز (اطار متعدد).
– إلغاء الصوت عند تشغيل الهاتف.
– تغيير لون الخلفية في تطبيق Email (تدعم بعض الأجهزة).
– اضافة وتغيير الأعدادات السريعة في شريط الأشعارات وجعلها شفافة.
– تفعيل الحركة الصورة مع التحريك الصفحات في اللانشر , وحذف اسماء التطبيقات من الشريط الأسفل.
– حذف ايقونة سماعة الأذن من شريط الأشعارات عند وضعها.
– تشغيل الشاشة عند استقبال الرسائل.
– تشغيل الكاميرا حتى عندما تنخفض البطارية.
– وضع شفافية لقائمة الضبط.
– الغاء حماية SELinux و ازالة اشعارات النوكس.
– اضافة تصوير الشاشة وتسجيل الصوت في قائمة الباور.
– وصول التحديثات الهوائية في حال عمل رووت ,

مهمته معرفة الباسوورد الخاص بشبكات الواي فاي المخزنة على جهازك.

مهمته قطع الأنترنيت عن المتطفلين و المتصلين بشبكتك.

تطبيق غني عن التعريف اختصاصه تصوير الشاشة فيديو .

يقوم بعملية مسح شامل لمخلفات الجهاز وتنظيفه بشكل كامل من الكاش.


و في الأخير أتمنى أن تكون استفدتم من هاته التطبيقات المهمة لكل هاتف..


الموضوع من طرف:semlali med
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

للمغاربة فقط : اليكم طريقة بيع الكتب المستعملة و شرائها عن طريق الانترنت

Posted: 04 Sep 2015 02:53 AM PDT

عند نجاحك في السنة الدراسية ستحتاج الى بيع كتبك او المقرر الدراسي الخاص بك لأنك في تلك الحالة قد لا تحتاج الى الرجوع اليه ، و بالتالي ستكون في حاجة من أجل بيع جميع كتبك او كتاب معين و هذا الأمر قد يكون صعب في مجموعة من الأحيان لأسباب عدة تختلف من شخص لأخر.
للمغاربة فقط : اليكم طريقة بيع الكتب المستعملة و شرائها عن طريق الانترت
بدون الاطالة عليكم موضوع اليوم سنشرح لكم فيه موقع يوفر لك امكانية بيع و شراء الكتب المستعملة سواء من طرفك كبائع أو من جهة الزبون على العموم الموقع يلعب دور الوسيط بينك و بين الشخص الأخر الذي قد يكون يريد شراء منك الكتب أو بيعها لك و للاشارة الموقع موجه للمغاربة فقط فمع بداية الدخول المدرسي سيحتاج التلاميذ الى كتب مدرسية من أجل بداية موسم دراسي جديد .. فقط كل ما عليك هو الدخول الى موقع ' بيع و شري كتوباتك ' و الذي ستجد رابطه في أسفل الموضوع ان كنت تود شراء كتب معينة تقوم فقط بتحديد المستوى الدراسي ثم الشعبة بعد ذلك المدينة التي تقطن بها أنت.
و لكن ان كنت تريد بيع الكتب ستقوم بالنقر على ' انقر هنا لبيع الكتب ' و تقوم بانشاء حساب خاص بك وذلك بادخال معلوماتك الخاصة ثم النقر على التسجيل ، أنذاك سيكون بامكانك اضافة الكتب و العديد الأمور و التي ستكتشفها فور انشاء الحساب و كاضافة بسيطة اليكم هذه الصفحة التي ستكون بمثابة صفحة ارشاد لكل زائر للموقع و تشرح لكم مجموعة من الأمور الخاص بموقع بيع و شري كتوباتك!

صاحب الموقع : أشرف حيندير
رابط الموقع : بيع و شري كتوباتك

كيف تقوم بانشاء قاعدة بيانات دون الحاجة لتعلم لغات البرمجة

Posted: 04 Sep 2015 02:47 AM PDT

يحتاج كل موقع يوفر لمستخدميه امكانية ادخال معلوماتهم الخاصة الى قاعدة بيانات من أجل حفظ هذه المعلومات مع امكانية الاطلاع عليها من طرف مدراء الموقع ، لكن من أجل القيام بقاعدة بيانات متكاملة وجب التوفر على ذراية مسبقة بلغات البرمجة و ما سنقدمه في موضوع اليوم هو طريقة جميلة جدا ستمكنك من انشاء قواعد بيانات بدون الحاجة الى خبرة برمجية أو شيئ من هذا القبيل !
موقع 'Sonadier' و الذي سيقدم لك مجموعة من الأدوات من أجل اكمال قاعدة بيانات متكاملك لمشروعك .. فقط تقوم بالدخول الى الموقع و الذي ستجد رابطه أسفل الموضوع ثم تقوم بانشاء حساب و ذلك بالنقر على Sign Up في أعلى يمين الصفحة ، تقوم بادخال معلوماتك الخاصة و سيتم انشاء الحساب.
بعد انشاء الحساب تنقر على انشاء مشروع جديد ثم تشرع في ادخال الأدوات التي تحتاجها أنت في مشروعك و التي تتواجد في يسار الموقع ، و من ثم سوف تتضح لك الفكرة و تقوم بانشاء قاعدة بيانات متكاملة و بخطوات سهلة و بسيطة جدا مع امكانية التحكم بالملفات التي أصبحت موجودة ضمن قاعدة البيانات.
رابط الموقع : Sonadier

ثغرة شديدة الخطورة في نظام OS X تهدد كلمات سر المستخدمين (فيديو)

Posted: 04 Sep 2015 01:11 AM PDT

ثغرة شديدة الخطورة في نظام OS X تهدد كلمات سر المستخدمين (فيديو)
كشف باحثان أمنيان لبنانيان عن ثغرة شديدة الخطورة في نظام ماك OS X تهدد أسماء مرور و كلمات السر الخاصة بالمستخدمين و معطيات أخرى حساسة مخزنة على نظام إدارة كلمات المرور Keychain.

و نقلت وسائل الإعلام المختلفة أن الباحثان الأمنيان اللبنانيان "أنطوان فانسن جبارة" و "رجاء رحباني" من الشركة الأمنية اللبنانية "Myki" اكتشفا مؤخرا عن طريق الصدفة ثغرة أمنية خطيرة على مستوى نظام إدارة كلمات المرور Keychain على نظام آبل OS X يهدد أسماء مرور و كلمات السر المخزنة فيها الخاصة بالمستخدمين بالسرقة من طرف الهاكرز بالإضافة إلى تلك الخاصة بأجهزة آيفون و آيباد.

و تكمن خطورة الثغرة الجديدة بكونها تهدد حتى أكثر المستخدمين حرصا و حذرا، حيث يتم استغلال الثغرة عن طريق برمجية خبيثة مدمجة في صورة أو فيديو يتم إرسالها للمستخدم لكن الأخطر أن الرسالة الخبيثة التي تصل المستخدم لا يدوم ظهورها سوى ثواني و حتى لو لم يضغط المستخدم عليها فإنه يتم تحفيزها أوتوماتيكيا و هو ما يجعل الثغرة جد خطيرة و تهدد البيانات الحساسة للمستخدمين، حيث يتم جمع كلمات مرور المستخدم و إرسالها للهاكرز عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو وسائل أخرى.

و حسب الباحثين الأمنيين فإن البرمجية الخبيثة لا يمكن لمضادات الفيروسات اكتشافها لأنها مختلفة في تكوينها عن ما هو معروف حاليا، و لكن الأخطر هو كون هذه الثغرة لم يتم إصلاحها إلى الآن.



كيفية تحويل واجهة نظام الاندرويد في اي هاتف إلى الثيم ماتيريال

Posted: 04 Sep 2015 12:12 AM PDT

بالطبع تعلم اخي\اختي ان نظام جوجل الجديد ٥ و ٦ يعملان بثيم ماتيريال.وبدون اطالة سنتعلم كيفية تحويل واجهة نظام الاندرويد في اي هاتف إلى الثيم  ماتيريال و ايضآ تحديد اللون المفضل


فلنبدأ إذآ :

كل ما تحتاج اليه : صلاحيات الروت وبرنامج xposed installer والبرنامج الذي سنعمل عليه monster ui

حسنآ الباقي سهل جدآ

عندما تقوم بتفعيل monster ui في xposed installer

تقوم بفتح البرنامج ودع العمل يبدأ :


تقوم بالدخول الي choose your material colour لتحديد اللون المفضل

انا اخترت الفضي ولك كامل الحرية في اختيار اللون الذي تريد (نصيحة قم بنسخ كود اللون) ، بعد اختيار اللون ستظهر لك نافذة لإعادة تشغيل الهاتف وبعد ذلك مبروك عليك نظام الماتيريال باللون الذي تريد، انتظر(ي) فلم ننتهي بعد فعليك اختيار لون ثانوي secondary colour (لست(ي) مجبرآ) ولكن يفضل ذلك ويفضل ايضآ اختلاف اللون .

حسنآ مبارك عليك(ي) الماتيريال في الهاتف كله والآن لنتحدث عن المشاكل المعروفة و التي واجهتني وحلها:

اولآ عدم عمل البرنامج فجأة لا تفزع(ي) اخي/اختي القارئ(ة) كل ما عليكم فعلة هو اعادة اختيار اللون وإعادة تشغيل الجهاز

ويمكنكم ايضآ استخدام كود اللون الذي تم حفظه

ثانيآ بعض البرامج لا تستجيب للثيم كل ما عليكم فعلة هو الدخول الي per app theming واختيار البرنامج الذي لا يعمل

وتحديد اللون الذي تريد وميزة هذا الخير ايضآ انه يمكنك اختيار لون مختلف لكل برنامج. عند الدخول الي هذا الخيار سوف يتشنج الجهاز

ويعطي شاشه سوداء لفترة صغيرة لأن البرنامج يقوم بتحميل التطبيقات

لا تنس اخي/اختي اذا أعجبكم البرنامج ان تقوموا بعمل donate للمطور حتي يستمر بإذهالنا

واذا أعجبك المقال ان تقوم بعمل شير لاصدقائك ومن تحبهم

شكرآ جزيلآ.


الموضوع من طرف:Abdelrahman saleh
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

قم بانشاء تطبيقك الخاصة للاندرويد ،IOS ويندوز فون مجانا وبدون برمجة !

Posted: 04 Sep 2015 12:05 AM PDT

غالبيتنا يملك هواتف ذكية سواء بنظام اندرويد أوIOS ؛ ويندوز فون ..الخ . ولا بد أن البعض خطرت له فكرة أن ينشئ تطبيقه الخاص لاستخدامه على هاتفه أو نشره على الانترنت او احد المتاجر الخاصة بتحميل التطبيقات .
قم بانشاء تطبيقك الخاصة للاندرويد ،IOS ويندوز فون مجانا وبدون برمجة !

أقدم لكم اليوم موقع appypie الذي يمكنكم من تصميم تطبيقكم بالطريقة التي تختارون وبشكل مجاني وكل ما عليكم هو فقط التسجيل في هذا الموقع على الشكل التالي:

اكتب اسمك.

ضع عنوان البريد الالكتروني الخاص بك.

ضع كلمة المرور التي تريد.

اضغط على sign up .


بعد التسجيل ستنتقل إلى هذه الصفحة Dashboard التي ستقوم فيها بالضغط على creat app .

ستظهر بعدها هذه الصفحة وهنا ستكتب في (1) اسم التطبيق الذي تريد انشاءه وتختار (2) نوع هذا التطبيق ثم تضغط على next (3).

وبعد ذلك ستقوم باختيار محتويات التطبيق الخاص بك وهنا لك الحرية في الاختيار كما تشاء وبعد الانتهاء من وضع محتويات التطبيق تقوم بالضغط على publish .


بعد الضغط على publish ستظهر لك هذه الصفحة وهنا ستختار الخيار الموضح بالصورة التالية وهو البناء المجاني للتطبيق.


وبعدها إلى هنا...وتكون قد أتممت مراحل بناء تطبيقك .


والآن ليس عليك سوى الانتظار حتى تصلك رسالة إلى بريدك الالكتروني تخبرك بأن تطبيقك أصبح جاهزاً للتحميل وتعلمك خطوات التحميل ويأخذ ذلك حوالي الساعتين فقط.


والتحميل على الشكل التالي:

ثم..

ثم..

أصبح تطبيقك الآن جاهزاً للاستخدام قم بنقله إلى هاتفك وتمتع بإبداعاتك..

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ....أعتذر على الإطالة....بأمان الله.


الموضوع من طرف:Khaled AL-Baradan‬ ‫
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015


5 إجراءات هامة لحماية مدونتك أو موقعك على الووردبريس من الاختراق

Posted: 04 Sep 2015 12:00 AM PDT

في هذه التدوينة سنتطرق لموضوع يشغل جميع مستعملي منصة ووردبريس و هو كيفية حماية مدونتهم أو موقعهم ، بما أن الوقاية خير من العلاج،فسنبدأ التدوينة بالأساليب التي تساعد على حماية موقعك من الإختراق.
5 إجراءات هامة لحماية مدونتك أو موقعك على الووردبريس من الاختراق

الإجراء الأول: عند تنصيب ووردبريس يستحسن تغيير  جداول قاعدة البيانات من wp_   إلى  رمز ليست له علاقة بإسم أو مجال موقعك لهذا الغرض يمكنك إستعمال الاضافة Change Database Prefix

الإجراء الثاني :تغيير الرابط المؤدي إلى صفحة ولوج إدارة الموقع، . بمعنى أنه لا يمكنك ولوج صفحة الإدارة عبر الرابط المعتاد و إنما عبر رابط خاص يكون مجهولا من طرف الجميع ما عدا مدير أو مدراء الموقع،يمكن إضافة هذه الخاصية عن طريق برمجتها في .htaccessأو بواسطةالإضافة التالية: Move Login

الإجراء الثالث: إختيار كلمة مرور معقدة بالنسبة لمدير الموقع بحيث يصعب تخمينها من الأفضل أن يحتوي على حروف و أرقام ورموز مثال: ahgYHT12_/ ?

الإجراء الرابع :تفادي هجمات التخمين:يستعمل بعض القراصنة برامج لتخمين كلمة المرور؛لدى فسيكون من المفيد جدا تحديد عدد المحاولات الفاشلة لإدخال كلمة المرور،و منع المحاولات عند تجاوزها ستقوم بالتوصل برسالة إلكترونية تحتوي على الآيبي الخاص بالجهاز الذي يحاول الولوج إلى حسابك، في حال ما كان الجهاز غريبا تقوم بمنعه من الولوج إلى الموقع؛يمكنك الإستفادة من هذه الخاصية بإستعمال الإضافة Limit Login Attempts

الإجراء الخامس :قم بتنصيب آخر إصدارات ووردبريس و إهتم بالتحديث المستمر لووردبريس و الإضافات لأنها في الغالب تصدر لتصحيح ثغرات أمنية تم إكتشافها

الإجراء السادس :مسح الميتا تاج التي تحتوي على كود إصدار الووردبريس،لأن هناك مواقع تتيح لك إمكانية إكتشاف الثغرات الخاصة بكل إصدار يكفي أن تتدرج الكود الخاص به.

فتح قم بفتح الصفحة header.php و مسح الكود التالي :
<meta name="generator" content="WordPress <?php bloginfo('version'); ?>" />

الإجراء السابع :البحث في مدلولات التصاريح قبل إعطائها للملفات فمثلا لا يجب إعطاء التصريح 777 لأي ملف؛لأن هذا التصريح يسمح بالقراءة و الكتابة على الملف. و للحصول على قدر كافي من الحماية أقترح تغيير تصاريح الصفحات إلى 404 أو 444 و المجلدات إلى 505 أو 555.و يجدر البدء بتغيير تصريح .htaccess و wp-config.php إلى 404.

الإجراء الثامن :يمكن الإستعانة بالإضافة askapache password protect لحماية ملف admin ،فهو يقوم بخلق جدار ناري يمنع محاولات الإختراق.

الإجراء التاسع :البحث بإستمرار عن الإضافات التي تم إكتشاف ثغراتها من أجل تحديثها أو حذفها، و إجراء مسح دوري للموقع أو المدونة لإكتشاف أي ثغرات أمنية بإستعمال إضافات مثل wp security scan

و تبقى آخر نصيحة هي الإحتفاظ بنسخة إحتياطية للموقع حيث يمكن أخذ نسخة لآخر تحديث للموقع كل تلاثة أيام أو كل أسبوع، هذه المدة تختلف من موقع لآخر؛ يمكن إستعمال الإضافة wp db backup .

إذا أعجبتكم التدوينة لا تبخلوا علي  بنشرها و ترك تعليقاتكم، إلى اللقاء في تدوينة أخرى نتطرق بها إلى ما يجب فعله في حالة تعرضت للإختراق.


الموضوع من طرف:Abdelhadi ait baali
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

شركة Libon تطرح عرض جديد buy one get one free

Posted: 03 Sep 2015 03:57 PM PDT


قام موقع Libon والذي سبق وشرحنا في مدونة المحترف طريقة الإستفادة من إتصال مجاني 100% للعديد من الارقام الهاتفية الدولية  بطرح عرض جديد "buy one get one free '' للحصول على دقائق مجانية عند شراء اي حزمة دقائق من الحزم المتاحة على منصة الموقع ، حيث في حالة شراء 80 دقيقة من المكالمات ستحصل على 80 دقيقة اخرى بالمجان  مباشرة 24 ساعة بعد إتمام عملية الشراء . وليس هذا فقط فقد قامت الشركة كذلك بطرح خدمة جديدة تحت إسم Libon-Out Packs  والتي ستتيح للمستخدمين  ليس فقطالإتصال بتكلفة رخيصة وإنما كذلك بصوت عالي الجودة إتجاه 140 دولة ، تضم : أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وآسيا وأوقيانوسيا والهند

ويمكن للمهتمين ولوج رابط العرض من اجل الإستفادة منه promo summer 2015 عبر إدخال إسم الدولة التي يقطنون بها او يودون الإتصال إليها من اجل شراء حزمة إتصال تبتدئ من 10 دقائق وإلى 80 دقيقة . كما يمكنكم تحميل تطبيق libon للايفون و الاندرويد والذي يتيح للمستخدمين العديد من الخاصيات :

-الإتصال بصوت عالي الجودة
-إمكانية الإتصال خارج شبكة VOIP وكذلك داخل شبكة VOIP وذلك بالمجان وبشكل غير محدود بين جميع مستخدمي تطبيق Libon  
-توفير صندوق الإجابة الآلي في حالة عدم التواجد او الإتصال 
إمكانية عمل دردشة فورية ومجانية بين جميع مستعملي تطبيق Libon
-الإستفادة من دقائق مجانية  للإتصال لآي جهة في العالم من حين لآخر (سبق وشرحنا ذلك حقلة سابقة)

ويعد موقع Libon من المواقع المميزة في مجال الإتصال عبر تقنية voip حيث تحاول الشركة الإكثار من طرح العروض التنافسية وكذلك التركيز الجيد على تحسين خدماتها الصوتية من اجل منافسة كبار المواقع في مجال خدمة الإتصال عبر الانترنت .



تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..