السبت، 5 سبتمبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

بواسطة : Unknown 8:23 م

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تحذير! لمستعملي فايرفوكس بعد إختراق شركة موزيلا !

Posted: 05 Sep 2015 08:52 AM PDT


قالت شركة موزيلا على لسانها أن قراصنة تمكنوا من إختراق أحد أنظمتها وسرقة بيانات من Bugzilla و هي برمجية مفتوحة المصدر  تعتمدها موزيلا للبحث عن ثغرات أو مشاكل برمجية في متصفح "موزيلا فايرفوكس" .

و تمكن القراصنة بعد عملية الإختراق من العبث بمعلومات حساسة تقول "موزيلا" انهم ربما تمكنوا من الوصول إليها، وحذرت الشركة من إمكانية قيام القراصنة لا محالة من استغلال عملية الإختراق السابقة لـ  Bugzilla من أجل إستخراج بيانات حساسة من أجهزة المستخدمين.

و تدعو موزيلا المستخدمين لإعادة تحديث متصفح "موزيلا فايرفوكس" بعد إطلاقها لتحديث جديد يسد هذه الثغرات التي تسلل منها الهاكرز.

الكشف عن أفضل 5 هواتف ذكية للربع الثاني من 2015 ( لا تعمل بمعالجات كوالكوم ولا حتى ميدياتك) !

Posted: 05 Sep 2015 07:35 AM PDT


نشر موقع Strategy Analytics المتخصص في بحوث سوق الهواتف والأجهزة الذكية تقريرا جديدا لأفضل 5 هواتف ذكية في الربع الثاني من هذا العام 2015، وكل هذه الهواتف الخمسة الأفضل لا تعمل بمعالجات Snapdragon من "كوالكوم" أو معالجات MediaTek التي تعتبر المعالجات الأكثر هيمنة و المزودة في غالبية الهواتف الذكية.

قائمة أفضل 5 هواتف ذكية للربع الثاني من هذا العام تضم  هاتفين من سامسونغ وهما Samsung Galaxy S6 و Samsung Galaxy S6 Edge الذان يمتلكان معالج Exynos 7420، وهاتفين من آبل وهما iPhone 6 و iPhone 6 Plus المزودين بمعالج A8 ، و هاتف واحد من شركة  "هواوي - Huwaei" يعمل بمعالج  HiSilicon Kirin . وهذه كافة التفاصيل المتاحة علما أن التقرير متوفر لعملاء موقع Strategy Analytics.

وحسب المصدر فالهواتف المذكورة التي تم تصنيفها كأفضل 5 هواتف ذكية خلال الربع الثاني من عام 2015 تعمل جميعها بمعالجات تابعة للشركات الأم المصنعة لها.

حصل على رقم أجنبي خاص بك من أجل إستقبال و إرسال الرسائل و المكالمات و تفعيل حساباتك

Posted: 05 Sep 2015 06:55 AM PDT

السلام عليكم في إطار مسابقة أفضل تدوينه للهذا الموسم أقدم لكم اليوم شرح لطريقة الحصول على رقم أجنبي خاص بك يمكنك من استقبال و إرسال الرسائل و المكالمات إضافة إلى أمكانية تفعيل الخدمات التي تتطلب رقم أجنبي .

الشيء المميز في هذا التطبيق أن الرقم خاص بك وصالح للأبد

حتى لا اطيل عليكم ننتقل للشرح



بعد تثبيت التطبيق نقوم بفتحه و ننشأ حساب جديد


الان بعد الإنتهاء من التسجيل و كتابة البيانات الخاصة ننقل إلى الإعدادات ونختار الحصول على رقم مجاني

نقوم بإختيار المدينة و رقم الهاتف المناسب لك نقوم بالموافقة ومبروك عليك الرقم


للإشارة الحساب يأتي ب 0 دولار رصيد لا تقلق يمكنك الحصول على رصيد مجاني من أجل الإتصال و ذلك من خلال العروض التي يقدمها لك التطبيق (طبعا في حالة وجود عرض جديد ستتحصل على إشعار)

الرقم يمكنك من تفعيل حسابك على الفيسبوك أو الواتس أب أو أي خدمة .و في حالة رغبت في الحصول على رقم جديد يمكنك ببساطة تسجيل خروجك من التطبيق و إعادة التسجيل بإستخدام إيميل أخر.


الموضوع من طرف :هيثم الدريدي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

Pentest Box منصة اختبار الاختراق والحماية لمستخدمي ويندوز

Posted: 05 Sep 2015 06:03 AM PDT

هل مللت من استخدام لينكس في كل مرة تريد فيها تجربة القيام بفحص موقعك من الثغرات واستخلاص معلومات وفحص أمان تطبيقات الأندرويد لهاتفك وأنت من مستخدمي ويندوز؟
Pentest Box منصة اختبار الاختراق والحماية لمستخدمي ويندوز

من الآن فصاعداً لن تقوم بالانتقال إلى لينكس للقيام بذلك,فمع هذه المنصة الرائعة ستقوم بتجربة كل ما تريد ومن خلال ويندوز.

Pentest Box : هي منصة اختبار اختراق محمولة ومفتوحة المصدر لتجربة اختبار الاختراق وفحص الثغرات والقيام بكثير من الأمور من خلال ويندوز.

فمع الأدوات المضمنة داخل هذه البيئة ستقوم بعمل كل ما تحتاج من فحص ثغرات المواقع واستخلاص معلوماتها والقيام بعمليات الهندسة العكسية والتحقيق الرقمي للأندرويد واختراق شبكات الوايف اي والكثير الكثير من الأمور الأخرى ,فهي تحتوي على كم كبير من الأدوات التي تقوم بذلك بل وأكثر.

فتستطيع من خلالها استخدام أداة Aircrack-NG لاختراق الواي فاي كما تستطيع القيام بهجمات MITM عن طريق أداة Ettercap و أداة Wireshark المشهورة وتستطيع أيضا استخدام أدوات التحقيق الرقمي لأندرويد مثل أداة Autopsy , و ApkTool  وأداة dex2jar  التي تحول ملف الـ DEX إلى ملف Class لاستخلاص السورس كود لتطبيق الأندرويد كما يمكنك القيام بعمل هجمات على كلمات المرور مثل أداة Burp Suite وأداة John the Ripper  المشهورة في هذا الأمر.

وأضيف إلى ذلك أنها تحتوي على متصفح Mozilla Firefox مع إضافات للحماية وزيادة الأمن كما تحوي على محرر النصوص Atom و vim اللذان يعرفهما أغلب مستخدمي لينكس.

يمكنك مشاهداة جميع الادوات مع شرحها من الرابط الرسمي Tools.

ومهما تكلمنا عن هذه البيئة فلن نوفيها حقها فهي بالفعل بيئة حقيقية رائعة توفر عليك استخدام لينكس وتوفير الوقت والجهد في الإقلاع منه والعودة إلى ويندوز .

كما انها تحوي على واجهة جميلة المظهر وسهلة الاستخدام كأنك تستخدم بيئة لينكس وتستطيع تحديث أدواتها باستمرار ولا تحوي على أي مشاكل في الضغط على الرام أو استخدام أداء الحاسوب كما أنها تتوافق مع تعاريف الأجهزة في حاسبك ومع كل ذلك فتستطيع وضعها في USB وتحملها معك أينما ذهبت.

فأنصحك عزيزي المتابع ان شاهد هذا الفيديو عن الأداة وأن تقوم بتحميلها وتجربتها من الرابط الرسمي للموقع



Pentest Box

الموضوع من طرف :Faisal Mohammad
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

سامسونغ تشوق لقدوم الجهاز اللوحي الجديد Galaxy View

Posted: 05 Sep 2015 05:53 AM PDT


تحدثنا سابقا عن خبر تخطيط سامسونغ لإطلاق جهاز لوحي ضخم وجديد بقياس 18.4 انش، و اليوم كشفت سامسونغ عبر صور تشويقية لجهاز لوحي جديد يحمل إسم Galaxy View.

 الصور حسب ما نشر موقع Sammobile فهي غير مؤكدة تماما هل تعود للجهاز اللوحي الضخم المنتظر مع شاشة بقياس 18.4 انش والذي سبق أن ذكر إسم تعريفي له وهو SM-T670 .

وذكر المصدر أن الجهاز اللوحي galaxy view يأتي بشاشة كبيرة ومواصفات تشبه تلك التي ذكرتها سامسونغ في جهازها اللوحي المنتظر SM-T670 .

و في حالة كان الجهاز اللوحي Galaxy View الموجود في الصور أعلاه هو نفسه جهاز SM-T670  فإن المواصفات التقنية التي سبق أن ذكرتها سامسونغ للجهاز هي : 
شاشة ذات قياس 18.4 انش من نوع TFT LCD و بدرجة وضوح 1920X1080 بيكسل، كما يأتي مزودا بمعالج "اكسينوس 7580" ثماني النوى بمعمارية 64 بت و تردد 1,6 جيغاهيرتز، و 2 جيغابايت في سعة الذاكرة العشوائية RAM و 32 جيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلي للجهاز قابلة للتوسعة عبر فتحة ذاكرة خارجية من نوع MicroSD يمكن أن يبلغ حجمها 128 جيغابايت.

لحد الآن لم تكشف سامسونغ عن موعد الإعلان رسميا عن الجهاز اللوحي الجديد و سنوافيكم بأدق التفاصيل عن ذلك وقتما توفرت المزيد من المعلومات.

طريقة سحب الاموال كاش من حساب باي بال غير مفّعل

Posted: 05 Sep 2015 05:48 AM PDT

سحب نقود كاش من حساب باي بال غير مفعل يمثل كابوس  للعديد من الشباب العرب الذين عملوا جاهدا لربح نقود على الإنترنات  و لكنهم لم يستطيعوا الحصول عليها  بسبب عدم إمتلاكهم لحساب باي بال مفعذل  و لكن كل هذا سيصبح من الماضي مع هذه التدوينة التي سأشرح فيها طريقة جديدة تمكننا من سحب نقود كاش من حساب باي بال غير مفعل و ذلك عن طريق خدعة بسيطة نستعملها مع موقع  G2a.com .
 طريقة سحب الاموال كاش من حساب باي بال غير مفّعل

أولا قبل أن أشرح كيفية سحب نقود كاش من حساب باي بال غير مفعل لا بد  أن أشير قبل ذلك إلى كون هذه الطريقة قد لا تعمل مع جميع حسابات الباي بال فالقوانين التي تخضع لها حسابات الباي بال المغربية مختلفة عن القوانين التي تخضع لها حسابات باي بال من بلدان أخرى و الطريقة التي سأشرحها في هذه التدوينة تعتمد على نقل الأموال من حساب باي بال إلى آخر و هذه الخاصية غير موجودة في جميع البلدان فإن كان حسابك لا يدعم هذه الخاصية أنصحك بعمل حساب كندي و من ثم إرسال الأموال إليه .
الطريقة تتمثل في إستغلال خدمة G2a pay بموقع G2a.com هذه الخدمة لديها وظيفتين أساسيتين الأولى شحن حساب G2a الخاص بك للتسوق في الموقع و الثانية هو عمل صفحة للتبرعات ليقوم متابعيك بدعمك ماليا و بالتأكيد نحن سنستغل الوظيفة الثانية سنقوم بإرسال اموال لصفحة التبرعات خاصتنا و من ثم نقوم بسحب الأموال عن طريق التحويل البنكي الذي يضمنه الموقع و بالتأكيد سيقوم الموقع بفرض بعض الأداءات ليضمن لنفسه عاءدات مادية و لكن هذه الآداءات ضعيفة و غير مشطة .  
أولا نقوم بعمل حساب في G2a pay و هذا الأمر لا يحتاج لأية شرح بعد ذلك نقوم بفتح حسابنا لتظهر لنا الصفحة الرئيسية

نقوم بإختيار Tips and Donation و من ثم نختار Page settings لنقوم بتحضير صفحة التبرع خاصتنا



 طبعا لا داعي لملئ هذه المعلومات بجدية فغايتك هي سحب نقود كاش من حسال باي بال غير مفعل و ليس الحصول على التبرعات

الآن بعد أن صارت الصفحة جاهزة نقوم بإرسال الاموال لحسابنا ب G2a pay
نقوم بفتح صفحتنا

نختار طريقة الدفع و هي باي بال بالطبع

لتنفتح لنا نافذة جديدة نقوم فيها بفتح حساب الباي بال و من ثم الدفع من خلال النقر على Pay now , ثواني معدودة و يتوم تحويل الأموال

الآن نعود لحسابنا في G2a pay لنحصل على أمولانا من خلال تحويل بنكي

نقوم بإختيار G2a wallet و من ثم Withdraw ومن ثم Bank Transfer

أخيرا نقوم بإختيار المبلغ الذي نريد سحبه و نملئ معلومات الحساب البنكي

هذه كانت آخر مراحل كيفية سحب نقود كاش من حساب باي بال غير مفعل أرجو ان تكون التدوينة حازت على إعجابكم و أتمنى أن تنجح هذه الطريقة معكم إن كان لديكم أيّة استفسار لا تترددوا بمشاركته في قسم التعليقات بالأسفل

الموضوع من طرف :youssef
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

التقنية والتكنولوجيا .. كيف بدأت وأين أصبحت؟

Posted: 05 Sep 2015 05:28 AM PDT

ألا تلاحظون أننا ربما وصلنا إلى قمة التكنولوجيا أي يلزمنا الكثير من الوقت للخلق و الإبداع و التخيل, الحوسبة عموما بدأت في سنة 1941 بإختراع أول كمبيوتر في العالم المسمى 3Z هل تظن أنه في ذلك الوقت كان يستطيع العقل البشري على تخيل مستقبل لتطور الحواسيب بهذا الشكل أو لتطور الهواتف و الكامرات بهذا الشكل الهائل و الغير المتوقع!
التقنية والتكنولوجيا .. كيف بدأت وأين أصبحت؟

الأسئلة المطروحة  :-ما التطور الذي سنصل إليه في المائة سنة القادمة ؟  هل العقل البشري لا زال يستطيع على الخلق و الإبتكار كالمائة عام السابقة.؟ 

ربما لن يكون هناك جواب حتمي و مؤكد لكن نستطيع التقريب أو حتى الإعتقاد.

السر في التطور الملحوظ عند ظهورالتكنولوجيا هو أن هاته الأخيرة هي شيء جديد و تستطيع أن تعطي أكثر و أكثر فيه, الآن لا نستطيع قول أن التكنولوجيا قديمة لكننا نعاني من شبه توقف إبتكاري.

طبعا التوقف الإبتكاري ناتج عن الإنجازات التي إستطاع العلم الوصول إليها و بسرعة فائقة إليكم بعض الإنجازات و بداياتها :


الكاميرا : أول صورة فوتوغرافية كانت بتعريض سطح حساس للضوء في آلة تصوير في سنة 1826 على يد "نسيفور نيبس" و كانت هذه هي النتيجة :.

ربما لم تعجبك الصورة أو تستهزئ بها لكنها إنجاز عظيم  في تلك الآونة , فلنقارن 1826 بـ2014.


الصورة الملتقطة بكاميرة PhaseOne IQ180 و حجمها 10328 7760xربما تصدم للفرق الهائل جدا لكن ركز معي في السؤال : ماذا نستطيع فعله للتفوق على هذا الإنجاز و متى؟ 

الحاسوب :

ربما تقول هذه سرفرات ضخمة لموقع كبير أو لشركة أو ما شابه لكن لا يا صديقي هذا من أول الحواسيب في العالم.


لا أقول أنه أفضل حاسوب في العالم لكن مقارنة بالحجم و المواصفات بأولى الحواسيب في العالم الفرق كبير.

الهواتف : هناك إختلافات حول أول مخترع للهاتف لكن المعروف حاليا و بعد إعتراف مجلس النواب الأمريكي يتضح أن "ميوتشي" هو أول مخترع للهاتف

مقارنة بالآن فلا داعي لأن أشرح فالكل يعرف التطور الذي شهدناه.

الآن و بعد كل هذه الإختراعات يبقى السؤال ما القادم ؟ 

لربما نستطيع إختراع هاتف يوصل الرائحة أو المذاق ربما نصل مستوى رؤية العين في الكاميرات ربما نصنع حواسيب تنقل عبر الزمن, كل هذا يحتاج إلى وقت كبير جدا لدمج الفيزياء مع التكنولوجيا هل لدينا فعلا هذا الوقت و الإمكانيات ؟ 

طبعا العقل البشري قدراته هائلة و كبيرة جدا قادرة على الخلق و الإبتكار ولكن كل هذا في دائرة الشك لأن لا أحد يعرف هل للتكنولوجيا حدود أم لا قد تكون هاته الإنجازات هي الأخيرة التي يشهدها العالم و ربما سيأتي بعض المخترعين ليهزو العالم بإختراعات جديدة و خارقة.

القرن الفائت ليس كباقي القرون , قد كان حافلا بإختراعات هزت العالم بأسره. نحتاج إلى رؤية المزيد من المفاجآت الضخمة.

دائما ما يفاجئنا العلم بالمستجدات و لا ننكر هذا , مؤخرا قد وصل العلم لشيء خارق للعادة وهو مشاركة المذاق عن بعد و بالتكنولوجيا طبعا !

تم تطويره من قبل وكالة الإبتكار في التايلاند و هو يحتوي على أجهزة إستشعار اللتي تكون بمثابة لسان و أنف إلكتروني.

كل هذا يوحي بالخير و أن التكنولوجيا المستقبلية ستكون متمكنة , و أنت شاركنا ماذا تريد أن ترى في المستقبل ؟ 



الموضوع من طرف :Hamza Lotfey
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

مؤسس واتساب يكشف عن عدد جديد من المستخدمين النشطين شهرياً

Posted: 05 Sep 2015 08:10 AM PDT


نشر مؤسس تطبيق الواتساب Jan Koum منشورا بالأمس على حسابه الرسمي في الفيسبوك يخبر فيه متابعيه عن عدد المستخدمين النشطين شهريا الذي أصبح يحققه التطبيق.

وقال "جان كوم" في المنشور أن : "تطبيق الواتساب يمتلك الآن 900 مليون مستخدم نشط شهريًا".


WhatsApp now has 900 million monthly active users.
Posted by Jan Koum on jeudi 3 septembre 2015

ونشر "مارك زوغربيرغك " مؤسس موقع فيسبوك الشهير صورة لصديقة Jan Koum وهو يكتب هذا المنشور في تعليق على منشوره.

يذكر أنه خلال نفس هذه الفترة من العام الماضي كان تطبيق الواتساب يمتلك 600 مليوم مستخدم نشط شهريا، و بعد مروم عام كامل حقق اليوم زيادة بنسبة 33 % في عدد المستخدمين النشيطن وهذا ما يدل على نجاح التطبيق المستمر الذي لا زال يضم كل مرة ميزات جديدة ويجلب كل يوم عددا كبيرا من المستخدمين الجدد ما قد يبرز قدوم المليار مستخدم نشط شهريا على التطبيق في القريب القادم.

3 طرق لتحقيق حريتك المالية على الانترنت

Posted: 05 Sep 2015 04:35 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أجل أخي الكريم يمكنك تحقيق حريتك المالية الآن و ربح حوالي 2000$ شهريا و بدون مبالغة
ففي هذه التدوينة سأشاركك ثلاث طرق تخولك لكسب آلاف الدولارات إن أحسنت تطبيقها ، كما يمكنك تطبيق الثلاث طرق معا لمضاعفة الدخل ، لكن أنصحك أن تختار إحداها و تصب فيها كل تركيزك ما دمت في بداية الطريق .
3 طرق لتحقيق حريتك المالية على الانترنت

 كي لا يكون الموضوع طويلا ، سندخل في صلب الموضوع خطوة خطوة ، و مع أول طريقة :

الطريقة الأولى : الربح من التسويق لعروض CPA

تعتبر هذه الطريقة الأسهل من بين الطرق التي سيتم سردها ، و أرباحها جيدة جدا .. و أفضل طريقة للتسويق لمثل هذه العروض هي التسويق عبر اليوتيوب ، إذ أن نسبة التحويل من الفيديوهات لعروض التسجيل أو جمع الإيميلات تكون مرتفعة جدا  فهي مجانية بالنسبة للمتلقي . و إن أتقنت هذه الطريقة و استطعت إقناع المتلقي بالعرض الذي تقدمه في الفيديو الخاص بك  فستحقق أرباح كبيرة جدا لاسيما أن هناك عروض تصل لحوالي 200$ للتسجيل الواحد ..أجل سمعتها صح ، و التي تقدمها العديد من مواقع في هذا المجال و التي سيتم ذكرها لاحقا .

نأتي الآن لمرحلة التطبيق :

أول شيء : حاول أن تختار العروض التي تلقى إقبالا من طرف المستخدمين و في نفس الوقت العائد منها عالي ، فلا تغتر بالقيمة الكبيرة لبعض العروض ففي بعض الأحيان يكون الإقبال عليها شبه منعدم ، وكذلك لا تختار عروض ذات ربح ضعيف مهما كان الإقبال عليها مرتفع ، فالوقت الذي ستضيعه مع هاته العروض لكسب 100 دولار من 15 شخص تأتي به ، سيكون من الأفضل لك لو استثمرته في عرض يكسبك ما بين 50-100 دولار  للتسجيل الواحد  ، فماذا لو استطعت جلب الـ15 شخص لمثل هذه العروض ، عليك أن تتخيل نسبة الأرباح التي ستكسبها آنذاك .


الشيء الثاني و الأهم : " محتوى الفيديو " يفضل أن يحتوي الفيديو على شخص يتكلم بنفسه  عن العرض و هذه الطريقة الأكثر تأثيرا على المتلقي ، وهذا لا يعني أن استعمال الصور مع الكلام لا يفيد ، بل يمكن أيضا الإعتماد على هذه النوعية من الفيديوهات ، إلا أن هذه الأخيرة تكون أقل فاعلية من سابقتها .. وفي هذه المرحلة  هناك من لا يستطيع الظهور في الفيديو أو التكلم فيه بطلاقة بسبب ضعف اللغة الإنجليزية ، لذا أنصحكم بشراء خدمة من مواقع الخدمات المصغرة كموقع Fiverr ، و هذا ينطبق أيضا على الأشخاص الذين لا يملكون الحس التسويقي رغم امتلاكهم لللغة ، ففي الموقع نخبة في التسويق و أعمالهم في غاية الإحترافية ..


في المرحلة الثالثة : وبعد تجهيز الفيديو التسويقي ، حان الوقت لرفعه على اليوتيوب ، وهنا سنبدأ بتقوية الفيديو داخيا ، و كأول خطوة في هذه المرحلة ، سنقوم بكتابة عنوان جذاب للفيديو .


طبيعة العنوان : من الأفضل أن يحتوي العنوان على عبارات محفزة ( مثل : Get for Free , Register with us to get , ) و غيرها من العبارات التي تحسس المتلقى أنه سيحصل على قيمة مضافة ، و ذلك حسب العرض الذي ستقدمه له .


طبيعة الوصف : أول سطر في وصف الفيديو يجب أن يحتوي على العنوان كما هو مكتوب بالضبط و ضع أسفله رابط الإحالة للعرض الخاص بك ، ثم قم بإضافة معلومات حول العرض ( يمكنك كتابة ما تم ذكره في الفيديو كاملا ) مع تقديم هدايا تحفيزية إن وجدت . ثم اكتب الكلمات الدلالية المتعلقة بالفيديو و العرض الذي تقدمه ، ولا تكتب كلمات خارجة عن مضمون الفيديو محاولة منك لكسب المزيد من الزوار  ، بل بالعكس هكذا ستنخفض قيمة الفيديو و ترتيبه حتى في مجاله . و طبعا مع إضافة عنوان الفيديو ضمن الكلمات الدلالية .


و آخر شيء في الوصف تقوم بإضافة  رابط المصدر الذي ستجده أسفل صورة الفيديو عند الرفع .. يجب أن يكون العمل على هذا الشكل ( أنظر الصورة ) :


بعد ذلك ، يتوجب عليك اختيار صورة جذابة للفيديو ، و يفضل أن تكون لشخص يتكلم ، لهذا نصحت من قبل بشراء خدمة فيديو لشخص يتحدث عن العرض ، لأن صورة الأشخاص في الفيديو لها تأثير كبير في نتائج البحث ، لكن إن لم يكن الشخص يتحدث في الفيديو فلا تضع صور لأي شخص لأن هذا سيؤثر على الفيديو بالسلب .يمكنك وضع أي صورة أخرى جذابة ، مع التركيز على الجودة العالية للصورة ،فلها دورها أيضا  في تحسين رتبة الفيديو الخاص في نتائج البحث .
 و بعد تنفيذك لجميع هذه الخطوات لم يتبقى عليك سوى الضغط على زر النشر ، فنكون قد انتهينا من هذه المرحلة .


و الآن ننتقل للمرحلة الرابعة : و هي تقوية الفيديو خارجيا و تسويقه
أول الخطوة في هذه المرحلة هي إضافة الفيديو إلى جوجل للأرشفة السريعة وذلك عبر الرابط التالي  Add url

قم بإضافة رابط الفيديو و كتابة الرموز الموجودة في الصورة  ثم اضغط على Submit Request .
بعد ذلك توجه إلى هذا الموقع " pingomatic.com" ثم ضع عنوان الفيديو في الخانة الأولى ، رابط الفيديو في الخانة الثانية ، أما الخانة الثالثة فاتركها فارغة ، ثم قم بالتأشير على الخدمات الموجودة في الصورة  ، ثم اضغط Send Pings .

Ajouter une légende

و الآن و بعد تقديم الفيديو لمختلف الخدمات ، يصبح الفيديو يظهر في محركات البحث عند البحث عن طريق رابط الفيديو ، وهذا يعني أنك قد انتهيت من مرحلة الأرشفة .


الآن سننتقل لمرحلة التسويق ، و كل ما عليك القيام به  هو إضافة الفيديو لبعض أدلة البوك ماركينج في القسم المناسب مع إضافة الكلمات الدلالية المتعلقة بالفيديو . و هذه قائمة لبعض الأدلة يمكنك إضافة الفيديو الخاص بك إليها بعد التسجيل فيها مباشرة :
https://www.reddit.com
http://www.folkd.com/page/social-bookmarking.html
http://www.sociopost.com/node/add/drigg
http://www.seopower.in/
http://www.technerd.com/communicate.php
http://thabbet.com/login?redirect=add
http://www.blurpalicious.com
http://www.openfaves.com/submit
http://www.xmarks.com
http://www.startaid.com/
http://www.sitejot.com/index.php

بعد ذلك قم بالتسجيل في موقع diigo ، ثم بعد التسجيل قم بالضغط على Add ثم Bookmark

ثم أضف رابط الفيديو الخاص بك ، بعد ذلك ستنبثق لك نافذة إملأها كما في الصورة ، ثم اضغط Add New Bookmark


ثم قم بنفس الشيء على موقع Stumbleupon .
و طبعا يضاف  إلى كل هذا ، نشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي كتويتر و جوجل بلس و فيسبوك ، و أنصحك أن تركز أكثر على المجموعات المستهدفة  في جوجل بلس  من هنا و أيضا في فيسبوك من هنا

 كما لا يجب إهمال اليوتيوب ، وذلك عبر التعليق على الفيديوهات التي تهتم بنفس مجال عرضك و التعليق عليها مع إضافة رابط الفيديو الخاص بك في بعض الأحيان فقط  كي لا يعتبر سبام .
و لتقوية الفيديو الخاص بك أكثر و رفع نسبة المشاهدات ، يمكنك نشره على موقع Pinterest ، tumblr ، linkedin

هذا إن كنت ستعمل بطريقة مجانية .. أما إن أردت الربح السريع  يمكنك الاتجاه إلى الخدمات الإعلانية المدفوعة كإعلانات فيسبوك و إعلانات جوجل ادوردز ، ومما لا شك فيه أن الطرق المدفوعة دائمة تكون أكثر فاعلية و أسرع ربحا من الطرق المجانية . وهنا يبقى الخيار لك  و لإمكانياتك المادية .

بالنسبة للمواقع التي يمكنك التسويق لها ، فهذه أفضلها :
ShareASale 
Commission Junction
CpaGrip
حسوب ( بها أرباح جيدة ، لكن لا تقارن بسابقاتها )


الطريقة الثانية : الربح من التسويق للمنتجات عبر اليوتيوب

تعتبر هذه الطريقة من بين أفضل الطرق التي تحقق أرباح جيدة ، لكنها الأكثر صعوبة بينهم ، لأنك هنا لن تأتي بعميل  ليسجل في موقع أو يضع إيميله مثل ما تطرقنا له في الطريقة السابقة ، بل  تحتاج إلى مهارة أكبر في إقناع المتلقي بالشراء ، لكنني سأشرح لك الآن كيف تطبق هذه الطريقة التي برهنت على مفعولها ، و الشيء الأهم انها تغنيك عن الدخول في منافسة شرسة مع المسوقين المحترفين ، فبدل أن تذهب لمواقع التسويق و اختيار منتج للتسويق له - وهكذا أكاد أجزم أنك لن تستطيع منافسة المسوقين المحترفين لأنك لازلت في بداية الطريق - بل ستعمل على منتوجات لم تعرض بعد في هذه المواقع .. وبذلك تكون قد قلصت قائمة المسوقين المنافسين لك .
كيف ذلك .؟ أولا  قم بمتابعة هذين الموقعين : JVnotify  و MunchEye ..
هذين الموقعين  يقوم كل صاحب منتج بوضع منتجه هناك مع جميع المعلومات ( اسم المنتج،ثمنه،نسبتك من الأرباح، موعد الإطلاق ) ، و أنت عليك أن تختار المنتجات التي تراها ذات نسبة أرباح معقولة و التي سيتم إطلاقها بعد أسبوع أو أسبوعين على الأكثر . و العامل الأهم في اختيارك للمنتج هو " صفحة البيع " ، حاول أن تختار المنتج الذي له صفحة بيع احترافية و قادرة على جذب الزوار للشراء ..
أين ستجد صفحات البيع ؟
بالنسبة لموقع JVnotify :


بالنسبة لموقع MunchEye : لمعرفة المعلومات الكاملة للمنتج قم بالضغط عليه من الصفحة الرئيسية لنقلك لصفحة مثل هذه  :

أما فيما يتعلق برابط الإحالة الخاص بك ..  فكل ما عليك القيام به للحصول عليه هو الذهاب لصفحة البيع و هي خاصة بالمسوقين فقط ، لذا ستجد بها جميع المعلومات المتعلقة بالمنتج لاستعمالها في الفيديو الخاص بك ، و أيضا ستجد رابط تقريبا  على هذا الشكل ( مجرد مثال ) : www.XXXXX.clickbank.com
و يطلب منك تغيير XXXXX باسمك في كليك بانك مثلا .. و بهذا تحصل على رابط الإحالة الخاص بك ..

ملاحظة :لا تتوفر جميع العروض على رابط الإحالة .. ففي بعضها يطلب منك وضع الإيميل الخاص بك  ليتم إرسال رابط الإحالة إليه مباشرة عند إطلاق المنتج . و توجد عروض أخرى يتوجب عليك فيها انتظار موافقة البائع على تسويقك لمنتجه . وهنا عليك انتظار الموافقة منه قبل بداية التسويق كي لا يضيع وقتك و جهدك سدا .


و الآن و بعد اختيار المنتج سننتقل لمرحلة تجهيز الفيديو التسويقي ، و هذه المرحلة مثل نظيرتها من الطريقة الأولى ، إلا أنه هناك تغييرات طفيفة في معلومات الفيديو و هي كالآتي :
عنوان الفيديو : يجب أن يحتوي على اسم المنتج + إحدى هذه الكلمات ( Review ، Bonus ، أو شيء مشابه )
وصف الفيديو : سيكون بنفس الخطوات الموجودة في الطريقة الأولى ، مع استعمال الكلمات الدلالية التالية :
Product Review
Product Bonus
Product Review + Bonus
Product Testimonial
Product Discount
( مع تغيير كلمة Product بإسم المنتج )

بعد ذلك قم بتطبيق جميع الخطوات الوارد ذكرها في الطريقة الأولى ..

و بالنسبة لهذه الطريقة .. إن درست المنتج جيدا و وجدت عليه إقبال كبير من المسوقين - فهذا يعني أن المنتج يحصل على مبيعات جيدة - وكان في استطاعتك شراء المنتج فأنصحك بذلك . فهذا سيميزك من بين المسوقين الآخرين ، حيث تقوم بوضع معلومات في الفيديو الخاص بك لا أحد يعلمها إلا من قام بشراء المنتج ، هكذا سيفضل العملاء عرضك من بين العروض الأخرى ، لأنك قدمت لهم قيمة مضافة . وبهذا ستحصل على ما لا يقل عن 10 أضعاف المبلغ الذي قمت بإنفاقه ..

أما فيما يتعلق بالمواقع التي يمكنك التسويق لمنتجاتها ، فهذه أفضلها :
Clickbank
ShareASale 
JVZoo

الطريقة الثالثة و الأخيرة : الربح من التسويق للعروض و المنتجات و أدسنس أيضا

تعتبر هذه الطريقة أيضا من بين أفضل الطرق للربح من الإنترنت ، و ما يميزها  هو الربح المستمر ، أي أنك ستبدأ بتحصيل الأموال على المدى القريب و البعيد ، ففي هذه الطريقة سنعتمد على إنشاء موقع و التسويق عبره للعروض و المنتجات و كذلك يمكننا وضع إعلانات أدسنس لزيادة مصادر الدخل . لكن ما طبيعة الموقع الذي سننشئه ؟ و ما مجاله ؟

أول مرحلة هي اختيار السوق :
في هذه المرحلة ستقوم باختيار السوق الذي ستعمل فيه و الذي سيكون مضمون موقعك ، و أقصد بالسوق القسم الفرعي في المجال الذي ستختاره .. في مثالنا  سنطبق الشرح  في مجال الصحة ( Health ) .
Health : هو قسم  عام ، و ضمنه توجد العديد من الأقسام الفرعية .
Weight loss : هو أحد الأقسام الفرعية في هذا المجال .
و بالتالي سنختار Weight loss هو السوق الذي سنعمل عليه .

في المرحلة الثانية عليك أن تبحث عن الكلمة المفتاحية الرئيسية التي ستكون طبعا ضمن السوق الذي اخترته و التي ستكون المضمون الرئيسي لموقعك . كيف ستقوم بذلك ؟ يمكنك الاعتماد على أداة Google Keyword Planner المجانية .
أولا  حاول تخمين كلمات مفتاحية تكون ضمن مجالك و عليها نسبة بحث متوسطة إلى عالية مع منافسة ضعيفة .
كل ما عليك هو الدخول على هذا الرابط من هنا
بعد ذلك اضغط على أول خيار كما في الصورة :

ثم ضع كلمتك المفتاحية في الخانة الأولى و اضغط على "الحصول على أفكار"

هكذا ستعطيك الأداة كل المعلومات حول هاته الكلمة ، إضافة إلى بعض الأفكار القريبة من كلمتك المفتاحية ( أنظر الصورة ) :

ثم قم بكتابة الكلمات المفتاحية التي خمنتها  واحدة تلو الأخرى ، لتعرف الاحصائيات الخاصة بكل واحدة . بعد ذلك حاول أن تنتقي أفضل الكلمات المفتاحية التي ستعمل عليها في موقعك لتقلص القائمة إلى 4 أو 6 كلمات على الأكثر .
في مثالنا مثلا نجد :

quickest way to lose weight
fastest way to lose weight
how to reduce weight
how to lose weight quickly

هذه من بين أفضل الكلمات المفتاحية في هذا المجال ذات منافسة ضعيفة و نسبة بحث جيدة ..
بعد أن تقوم  بتخمين كلمات مفتاحية جيدة  ، قم باختيار أفضل واحدة من بين تلك الكلمات لجعلها الكلمة المفتاحية الرئيسية للموقع .
في مثالنا سأختار "Fastest way to lose weight "  لأنها ذات نسبة بحث شهرية جيدة و سعر نقرة عالي بالمقارنة مع باقي الكلمات ، و ذات منافسة متوسطة  .. و بالتالي سأعتمد على هاته الكلمة .
هذه هي المعايير التي عليك اتباعها لاختيارك للكلمة المفتاحية الرئيسية للموقع و الكلمات الفرعية التي سنحاول الوصول للرتبة الأولى في جوجل عند البحث عن هاته الكلمات .

و الآن في المرحة الثالثة : سنقوم بحجز دومين و استضافة  للموقع .
للدومين تأثيره الخاص على الموقع ، فهو يساهم بشكل كبير في رفع نتائجك في محركات البحث ، و أيضا يعطي احترافية للموقع و يظهره مميزا لدى الزوار و ينال ثقتهم ، عكس المواقع المجانية التي لو أضفنا لها منتجات  فمن الصعب أن نحصل على أي مبيعات ، حتى لو أراد الزائر الشراء من موقعك سيشعر كأنه يغامر بأمواله .لهذا ميزة الدومين المدفوع أنه سيميزك عن غيرك و يكسب موقعك ثقة الزوار . و أفضل شركة تقدم لك خدمة حجز الدومين هي جودادي ،بحيث يصل ثمنه ل 9.99$ في السنة ، لكن يمكنك حجزه ب 1.17$ فقط عبر هذا الرابط .

ولا تنسى أن تختار اسم مميز لدومين موقعك ، حيث تكون له علاقة بالمجال الذي ستعمل فيه ، و يمكنك أيضا  حجز الدومين بإسم كلمتك المفتاحية الرئيسية فهذا سيفيدك كثيرة في تقديم نتائج موقعك في محركات البحث عند البحث عن تلك الكلمة .

أما فيما يتعلق بالاستضافة ، إن كنت ستعمل على منصة بلوجر  فأنت معفي من حجز استضافة ، لأنك ستحصل على استضافة مجانية من العملاقة جوجل ، أما إن لم يكن ذاك هو خيارك ، فيمكن حجز الاستضافة عبر نفس الشركة ، وثمنها يختلف حسب احتياجات موقعك و مميزات الاستضافة التي ستختارها ، و تأتيك مع دومين مجاني .

هكذا نكون قد أنهينا الأساس الذي سنبني عليه موقعنا ..

بعد ذلك ننتقل للمرحلة الرابعة : كتابة المحتوى .


"The content is the king" المحتوى هو الملك ، ذلك لأنه رأسمال كل موقع موجود على الانترنت .
فمن البديهي أن المحتوى هو رأسمال كل موقع  ، لأن أي موقع بدون محتوى فهو لا شيء ، فكذلك هي المواقع الذي تعتمد على النقل من مواقع أخرى ، لذا عليك أن تركز جيدا في هذه المرحلة لكتابة محتوى حصري و عالي الجودة ، و يفيد الزائر و يقدم له  قيمة مضافة ، بحيث يكسب موقعك ثقة هذا الزائر  فيجعله مرجعا له ، وبهذا يعود  له مرار وتكرارا ، و أهم شيء هو الإستمرارية ، دائما حاول تقديم الجديد للزائر ، فالمحتوى المتجدد أيضا  له تأثيره على محركات البحث . وحاول أن تلتزم بهذه القاعدة " قدم للزائر ما يبحث عنه ، لا ما تريد أنت تقديمه " .
وطبعا و مما لا شك فيه أن المحتوى الحصري يساعد بشكل كبير في تصدر موقعك لنتائج البحث ، الشيء الذي سيساهم في رفع نسبة الزوار المستهدفين باستمرار .

و الآن في المرحلة الخامسة و الأخيرة : سنعمل على تهيئة الموقع لمحركات البحث و تقويته داخليا و خارجيا .

أولا، تقوية الموقع داخليا :
أول خطوة ستقوم بها هي إضافة أكواد "meta tag" لموقعك ( يمكنك تحميلها من هنا ) ، بعد تحميلها ، قم بوضعها أسفل الرمز " <head>" مباشرة ، حيث تعمل  هذه الاكواد على تعريف موقعك و مجاله  لمحركات البحث . بعد ذلك حاول ادراج عناوين رئيسية و أخرى فرعية في مواضيعك( H1 , H2 ) . و أهم  خطوة عليك القيام  بها  هي إقحام  كلماتك الفرعية و كلمتك المفتاحية الرئيسية  التي تنافس عليها  في  مواضيعك  بشكل  طبيعي بحيث لا يؤثر على مضمون الجملة ، و لا تقوم بحشرها  في المحتوى مع  ركاكة في التعبير ، بل جودة موضوعك ستجعلك تستعمل  الكلمة المفتاحية  بتلقائية ، لأن موقع يدور حولها في الأصل . إضافة إلى ذلك ، حاول أن تربط مواضيع موقعك ببعضها البعض بشكل صحيح ، بحيث تحفز الزائر بالانتقال  من موضوع لآخر داخل موقعك وطبعا هذا سيزيد من مدة بقاءه في الموقع  مما يعطي صورة إيجابية لمحركات البحث عن موقعك و بالتالي رفع نتائجه .

ثانيا ، تقوية الموقع خارجيا :
في هذه المرحلة  عليك أن تبني روابط خارجية عالية الجودة تشير لموقعك ( باك لينكس ) ، و بالضبط  من مواقع  في نفس مجال موقعك ، كما يمكنك أيضا  الاعتماد  على أدلة المواقع  في بناء الباك لينكس بإضافة موقعك  في القسم المناسب ، و يفضل أيضا  أن  تفتح حسابات  في مواقع كبيرة كمواقع الصور و المنتديات  و إضافة موقعك  إلى ملفك  الشخصي و إلى توقيعك  في المنتديات ( بشرط أن تضع مقالات في مجال موقعك )  كما يمكنك  الإعتماد  أيضا  على المواقع التي تحدثنا عنها  في أول هذه التدوينة لبناء باك لينك عالي الجودة .
و شخصيا  لا أحب مفهوم بناء الباك لينكس ، لأنه إن كان محتوى موقعك  مفيد و عالي الجودة و يستحق الحصول على باك لينك ،  فسيقوم أصحاب المواقع الأخرى في مجالك  بالإشارة  إلى موقعك ، و بالتالي تحصل على باك لينك عالي الجودة بدون تدخل منك ، بالإضافة إلى زوار مستهدفين . لذلك  طلبت منك أن تركز جيدا  في مرحلة كتابة  المحتوى ..


ملحوظة مهمة : لا تحاول بناء أكبر عدد من الباك لينكس في اليوم ، فهذا سيأثر سلبا  على موقعك ، و قد يعاقب في أي لحظة من محركات البحث . لذا  يفضل أن تكتفي ببناء باك لينك واحد في اليوم  كأقصى تقدير في الأسبوع الاول ، فالأهمية ليست لعدد الباك لينكس بل جودتهم .

الآن و بعد  تطبيقك لكل هاته المراحل ، و بعد مضي شهر كامل على موعد بناء موقعك ،ستجد أن نتائجه بدأت تظهر في أولى المراكز إن لم تكن أولها في محركات البحث عند البحث عن كلمتك المفتاحية التي تنافس عليها ،  و سيبدأ موقعك  بالحصول على زوار جد مستهدفين من محركات البحث ، آنذاك يمكنك الإنتقال إلى مرحلة جني الثمار بعد الجهد  الذي بذلته طوال الشهر ، وذلك عبر وضع إعلانات أدسنس في الموقع ، و أيضا وضع المنتجات التي هي في نفس تخصص موقعك ، لكن هذه المنتجات عليك أن تضعها في مكان مخصص لها و يجذب الزائر، و أفضل مكان هو وضع قسم خاص بها  بجوار أقسام الموقع ، وسميه مثلا "منتوجات ننصح بها " .. و قم بوضع  إعلان 300x250 جذاب في جانب الموقع  يأخذ الزائر إلى قسم المنتجات . و طبعا عليك دائما تقديم مواضيع مجانية ومفيدة لزوارك ، بعد ذلك ستلاحظ تفاعلهم مع  هاته المواضيع ، الشيء الذي سيدفعهم إلى تجربة المنتوجات التي تنصحهم بها ، ماداموا قد استفادوا من مواضيعك و نصائحك المجانية .

هذا كل ما استطعت التطرق إليه ، و أتمنى أن يلقى استحسانكم ، و أتمنى أن تعملوا بهذه التجارب و تطبقوها ، و إن شاء الله  ستصلون إلى مبتغاكم و هو تحقيق حريتكم المالية .
وإن كان لديكم أي استفسار، فقط  ضعوه في صندوق التعليقات و سأجيبكم في أقرب فرصة بإذن الله ، " نلتقي في التعليقات ^_^ "


الموضوع من طرف : رضوان العراص
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

YouNow: موقع اجتماعي لعمل بث مباشر مع الاخرين والدردشة معهم

Posted: 05 Sep 2015 04:02 AM PDT

YouNow هو موقع اجتماعي لعمل بث مباشر مع الاخرين والدردشة معهم ,وقد ساهمت سياسة الموقع للإستقطاب الفنانين الهواة للبث عبر منصتهم الى تحقيق ارادات تصل الى مليوني دولار أمريكي!

وقد تم تأسيس هذه المنصة من طرف Adi Sideman سنة 2011, وبعد مرور سنة  قامت الشركة باطلاق تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية.ويوفر الموقع للمستخدمين البث المباشر عبر مجموعة من الفئات منها : #musicians #dance #girls #bored #guys #ask_questions #singing#random #lgbt #alternative #girl #humor #-bored #truthordare #talk#sleepingsquad #gaming #style #youtuber #magcon 

وتتراوح أعمار مستعملي الموقع ما بين 13 و24 سنة,اذ تتراوح نسبة الإناث 55 في المئة بينما يستخذمه 45 في المئة من الذكور.كما أن حوالي 65 في المئة من مستخدمين ناطقون باللغة الإنجليزية ، و 15 في المئة يتحدثون الإسبانية ، والباقي هم من أوروبا والشرق الأوسط.

ومن فوائد هذه الشبكة الإجتماعية التعرف على أشخاص جدد بلإضافة الى توسيع معارف المستخدمين حول مختلف الثقافات بالعالم.اذ أنه يتيح للزوار ممارسة بعض اللغات كالإنجليزية مثلا.



الموضوع من طرف : Rabie Sehli
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

لينوفو تكشف عن أول هاتف بكامرتين أماميتان تضيف لمسات إبداع على صور السيلفي

Posted: 05 Sep 2015 04:48 AM PDT

أعلنت شركة "لينوفو"  خلال مؤتمر IFA 2015 عن أول هاتف يحمل كامرتين أماميتين، إضافة إلى الكاميرا الخلفية الثالثة.

الهاتف يدعى Vibe S1 و يأتي مزودا بكامريتين في الأمام تمتاز الأولى بمواصفات 8 ميغابكسل و هي التي تلتقط صور "سيلفي" ، بينما تأتي الكاميرا الأخرى الأمامية بدقة 2 ميغابكسل و دور هذه الكميرا الثانوية هو مساهمة في التقاط صور "سيلفي" بلمسات إبداعية و إضافة مؤثرات خاصة بالإضاءة و التركيز، مع تطبيق رئيسي يحتوي أدوات متميزة لتحري الصور والتعديل عليها باحترافية.

و يأتي هاتف Vibe S1 أيضا بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مزودة بفلاش LED مزدوج.


أما باقي مواصفات الهاتف فهو يأتي مع شاشة 5 "انش" بدرجة وضوح 1080×1920 بيكسل،  ومعالج ثماني النوى بمعمارية 64 بت من MediaTeck، ذاكرة عشوائية RAM بسعة 3GB و ذاكرة تخزين داخلي بسعة 32 GB قابلة للتوسعة عبر فتحة بطاقة خارجية من نوع MicroSD يصل حجمها إلى حتى 128 جيغابايت، وبطارية بسعة 2500 mAh ،و يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية( WiFi،بلوثوث،LTE ) ويأتي مسبقا بنظام الأندرويد 5.0 Lollipop .

هاتف Vibe S1 سيطرح للبيع إبتداءا من شهر نوفمبر القادم من هذا العام و سيباع بثمن يبدأ من 299 دولار أمريكي في الأسواق الصينية في حين لم يتم تحديد موعد أو إمكانية إطلاق الهاتف في باقي أنحاء العالم.

الكشف عن موعد إطلاق "Windows 10 "Threshold 2 أول تحديث رئيسي لنظام ويندوز 10

Posted: 05 Sep 2015 02:28 AM PDT

منذ إطلاقها لنظام ويندوز 10 قبل أزيد من شهر تقريباً، لم تقم مايكروسوفت بإطلاق أي تحديث رئيسي من نوعه لنظام الويندوز 10 الجديد و الذي سيأتي بعدة تحسينات على مستوى تطبيقات النظام وادائه بشكل عام، لكن اليوم، تببين موعد إطلاق أول تحديث رئيسي للنظام الجديد و الذي سيكون خلال شهر نوفمبر القادم من العام الجاري.

وكان من المنتظر أن يتم إطلاق هذا التحديث الذي يدعى Windows 10 Threshold 2 خلال شهر أكتوبر المقبل، لكن يبدو أن الشركة قامت بتأجيل الموعد إلى غاية شهر نوفمر القادم حسب معلومات دقيقة من موقع Winbeta.

وذكر المصدر أن التحديث الرئيسي المنتظر يطلق عليه داخل شركة مايكروسوفت إسم " Windows 10 November Update "، وهو الموعد الذي لا غبار عليه و الذي يُنتظر أن تطلق فيه مايكروسوفت هذا التحديث الرئيسي.

تشغيل يد تحكم على الكمبيوتر بكافة الأنواع و الطرق على جميع ألعاب الكمبيوتر

Posted: 05 Sep 2015 12:20 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جميعا زوار و متابعين مدونة المحترف.مدونتي لليوم سأشرح به طريقة تشغيل يد تحم الـ PS3,Xbox 360, و أي يد تحكم أخرى لتعمل على أي لعبة بالطريقة التي تريحك و كما تريد و ترغب أنت على أن تكون تقبل الاتصال بالكمبيوتر بسلك usb و البلوتوث و هذا ينطبق حتى على الألعاب الخاصة فقط بالكمبيوترز

و كل ما ستحتاجه في هذا الموضوع هو سلك usb الخص بيد التحكم خاصتك و برنامجين موجودان بهذا الموضوع.

أما البرامج فهي:

1-DS3 tool

2-Xpadder

و تأكد أن البرنامجان موجودان للتحميل بملف rar و باسم tools

و الآن مع الشرح:

أولا التنزيل:

يتم تنزيل برنامج DS3 tool بصورة طبيعية للغاية و كما أي برنامج آخر أما برنامج Xpadder فليس بحاجة لأي نوع من التثبيت فبمجرد تحميله سيعمل من الملف مباشرة.

ثانيا تعريف يد تحكم غير خاصة بالكمبيوتر للعمل على الكمبيوتر:

ملاحظة:إن كنت تستعمل يد تحكم خاصة بالكمبيوتر فيمكنك الإنتقال إلى ثالثا فورا و إن كانت اللعبة متوافقة مع يد التحكم التي تستعملها فيمكنك الإكتفاء بثانيا فقط أما إن أردت أن تزداد معرفة فتابع الومضوع كاملا

أبدأ بفتح برنامج DS3 tool و ستظهر لك نافذة كال واضحة بالصورة بالأسفل

1-الواجهة الرئيسية

2-تعريف يد التحكم

3-توصيل اليد بالبلوتوث

4-اللغة

5-اختيار اليد للتحكم بإعداداتها

6-إختيار الواجهة الرئيسيةاللتي تفضل(يمكنك تحويل يد PS3 ليد XBox360 إن أردت ولكن عليك ضبطها أولا لتعمل كما تشاء)

7تعيل الأعدادات التي اخترتها على اليد

8-التحكم برجاج اليد و الزر لتجربته

9-(مكتوبة بالصورة على أنها 10 آسف على الخطأ) التأكد من عمل اليد بكفائة بلإضافة لإمكانية المعايرة من هنا

و الآن قم بتوصيل سلك usb الخاص باليد و اذهم لقائمة التعريف (2) و المبينة بالصورة بالأسفل


حدد جميع الخيارات عند الرقم 1 ثم اضغط على install all عند الرقم 2 و الآن مبروك يد التحكم خاصتك شبه جاهزة

لننتقل الآن لتشغيل اليد بالبلوتوث و لكن أولا تأكد من أن لديك بالكمبيوتر بلوتوث أو اشتري قطعة بلوتوث إن لم تكن تملك واحد ,إذهب الآن لقائمة توصيل اليد بالبلوتوث (3) كما بالصورة


أختر يد التحكم التي ترغب بوصلها بالبلوتوث من 1 ثم تأكد من وجود أرقام عند 2 (ليس من الضروري تطابق الأرقام عدك مع الأرقام عندي) أخيرا و ليس آخرا أضغط على 3 ستلاحظ تغير الأرقام مما يدل على نجاحك عد الآن للقائمة الرئيسية و افصل سلك USB و ستلاحظ أن اليد تحولت من USB إلى Bluetooth في خيارات اليد (5) من الواجهة الرئيسية(1)

الآن إن اليد الخاصة بك موصولة بالكمبيوتر سلكيا أو بالبلوتوث و أنت تقريبا جاهز للعب بها.و لكن و كنصيحة من إن كنت ترغب باللعب بلعبة على جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندز فحول نوع اليد إلى XBox 360 و هذا قد يجعل اليد تعمل مع اللعبة مباشرة بدون أي إعدادات إضافية (طبعا هذه النصيحة لمن يملك يد تحكم غير خاصة بالـXBox 360 ) و لكي تقوم بهاذ التحويل تابع الشرح التالي:

اذهب للواجهة الرئيسة و من خيارات نوع اليد ستجد علامة على اليد الخاصة بك و إن كنت مثلي (أي تملك يد PS3)اذهب لـoption على أقصى يمين الخيار ثم قم بتغيير الخيارات الموضحة بالصورة إلى none كي لا تواجه أي مشاكل



عد الآن للواجهة الرئيسية و اضغط على زر Enable

أما الآن و كما وعدتك سأعلمك طريقة تحويل يد التحكم الخاصة بك ليد XBox 360 ,من الواجهة الرئيسية غير خيار اليد الخاصة بك كما بالصورة و من ثم اضغط على زر Enable و ها قد تم التغير


و الآن يدك تعتبر كيد خاصة بالكمبيوتر

ثالثا توظيف يد التحكم للتعامل مع أي لعبة كانت بالكمبيوتر و كما تشاء:

و لعمل هذا سنحتاج لبرنامج Xpadder و كما ذكرت أنه مرفق مع الشرح

بعد أن تأكدت من أنك وصلت يد التحكم الخاصة بك و هي تعمل على أفضل ما يرام قم بفتح برنامج Xpadder و سيظهر لك بالنافذة الرئيسة الواضحة بالصورة


ملاحظة: إن كنت تستعمل برنامج DS3 tool لتشغيل يد التحكم خاصتك فتأكد أنه يعمل عند عملك هنا

و من القاهمة 1 المبينة بالصورة اختر new

و من النافذة الظاهرة اختر open كما بالصورة

و إذهب إلى مكان وجود برنامج Xpadder و افتحه ثم اختر ملف Controller Images و من ها اختر اليد المناسبة لك أو التي تملكها ثم اضغط open (طبعا سترا صورا لمختلف أنواع أيدي تحكم الألعاب)


ستلاحظ أن الصورة قد ظهرت أمامك و كل ما تبقى هو تشغيل أزرارها ثم تحديد وظيفة كل زر منها, و لتشغيل الأزرار تابع الصور التالية

ملاحظة:إن كنت تشغل يد تحكم باستعمال برنامج DS3 tool تاكد من أن اليد معرفة على أنها النوع الأصلي لها (مثال إن امتلكت يد PS3 لا تحولها ليد XBox 360) كي لا تواجه مشكلة بتشغيلها ببرنامج Xpadder

هنا توضيح لترتيب الخطواط لأفضل نتيجة بهذه الصورة

1-لتشغيل عصي التحكم على اليد

2-لتشغيل الأسهم على اليد

3-لتشغيل الأزرار على اليد

إضغط عل تشغيل عصي التحكم ثم حدد على Enabled علي اليسار أولا ثم حرك عصا التحكم اليسرى باليد حسب ما يظر لك على الشاشة و نقو بالمثل للعصا اليمنى Enabled علي اليمين الآن ثم حرك عصا التحكم اليمنى باليد حسب ما يظر لك على الشاشة كما بالصورة تماما


و الآن و بالستعما الماوس حرك دوائر عصي التحكم لمكانهم على كما بالصورة

اختر الآن خيار الأسهم ثم اضغط Enabled و إضغط على الإتجاهات باليد كما تراها على الشاشة

و كما بالنسبة لعصي التحكم سابقا حركها لمكانها

و لنشغل الآن الأزرار الباقية اخر خيار الأزرار ثم إضغط كل زر على حدى و ستراه مباشرة على الشاشة و كل ما عليك هو نقله لمكانه على صورة اليد و اضغط على ok كما بالصورة التالية

فالننتقل الأن لتحديد وضيفة الأزرار و هو كتالي :

من النافذة أمامك الآن و بعد أن أصبحت الأزرار بمكانها أضغط على الزر الذي تريد تعين وظيفته و اخترها من نافذة الظاره و بالنسبة للأسهم و عصي تحكم اليد فهناك بعض الإعدادات الممسبقة الإعداد بالبرنامج لتساعدك بخيارك شاهد الصور





و هنا أصدقائي الأعزاء على مدونة المحترف نصل لنهاية شرحنا أتمنا أن لا أكون قد أصبتكم بالملل منه و أتمنى أنه قد أفادكم بإذن الله

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



الموضوع من طرف :فارس الموصللي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

تشغيل الراديو FM بدون أنترنت على الحاسوب المكتبي و التسجيل منه بجودة عالية

Posted: 05 Sep 2015 12:15 AM PDT

إخواني، أخواتي السلام عليكم و رحمة الله وبركاته، أولا و قبل كل شيء أشكر كل القيمين على مدونة المحترف لإتاحة هذه الفرصة لمشاركة الأفكار بين متتبعي المدونة وبعد:
كما قرأتم في العنوان فإن تدوينتي هي عبارة عن فكرة يمكن الاعتماد عليها للاستمتاع بالراديو إذا كنت محبا للبرامج الإذاعية فيمكنك تشغيل الراديو على الحاسوب وتقوم بعملك في نفس الوقت و بدون أنترنت أينما كنت في العالم بشرط أن تكون داخل تغطية المحطات الإذاعية
تشغيل الراديو FM بدون أنترنت على الحاسوب المكتبي و التسجيل منه بجودة عالية

إذا ما سنحتاجه في هذا الموضوع هو :

واحدة من tv tuner card الخاصة بعرض التلفزيون على الحاسوب إما خارجية أو من نوع PCI لا يهم كلاهما سيفي بالغرض بشرط أن تكون داعمة لخاصية الراديو يمكنك أن تقتنيها من الخردة أو جديدة فهي موجودة في كل مكان ثمنها رخيص جدا

من 50 إلى 100 درهم مغربية في الخردة 


أنا شخصيا أستعمل هذه الكارد من نوع Pinnacle إشتريتها من الخردة و تعمل بامتياز و بدون مشاكل


و سنحتاج أيضا هذا الكيبل لتمرير الصوت للحاسوب auxiliary cable

و سنحتاج أيضا لهوائي يمكن صنعه بسهولة أو بمكن الاكتفاء بسلك عادي يتم ربطه بالكارد بواسطة هذا الفيش ووضعه في مكان مرتفع حتى تحصل على جميع الترددات


ثم سنحتاج للبرنامج الذي سنشغل به الراديو، بالنسبة للبرامج فهي عديدة، لكن أنا أنصح ببرنامج honestech tvr رقم النسخة 3.0 لماذا هذه النسخة بالضبط ؟؟ ببساطة لأنها تعمل بدون مشاكل مع ويندوز 7 و 8 بخلاف البرامج الأخرى التي تتسبب في مشاكل للنضام بسبب عدم التوافق كمشكل color scheme أنظر الصورة:

مشكل color scheme


نسخة البرنامج المراد العمل عليها honestech tvr 3.0 لن أضع الرابط لهذا البرنامج تفاديا لخرق قوانين المسابقة، هو مجاني لن يطلب منكم لا سريلات و لا كراكات إبحثوا عليه بأنفسكم فهو موجود على النت. هذه صورته بعد التثبيت، و تعريف الكارد على الحاسوب. بالنسبة لتثبيت تعريف الكارد هذه المسألة أصبحت من البديهيات فقد تكلم عنها العديد من المدونين و على رأسهم راغب أمين يمكنكم البحث في المدونة عن الطريقة.

كما ترون أن البرنامج و الكارد يمكن من خلالهما ربط جهاز الاستقبال بالحاسوب و مشاهدة القنوات لكن هذا ليس موضوعنا سنقوم بالتحول إلى خاصية الراديو في البرنامج

قبل التحول أحب أن أغير شكل البرنامج لهذا الشكل لأني أفضله على الشكل العادي عن طريق هذا الخيار change skin UI ثم Remote control UI ليصبح كما في الصورة الثانية


ثم نتحول لخاصية الراديو كما هو مبين في الصورة بالضغط على زر FM Radio ليصبح كما في الصورة الثانية



ثم سنقوم بتوصيل الصوت من الكارد الى الحاسوب باستعمال الكيبل المشار إليه في الأعلى لكي نتمكن من التسجيل من الراديو و سماع الصوت من مكبرات الحاسوب ثم سنقوم بتركيب الهوائي في مكانه على الكارد يشار إليه ب FM ووضعه في مكان عال كسطح المنزل على سبيل المثال

ملاحظة: يجب توصيل الصوت بمدخل المايك في الحاسوب حتى تتمكنوا من التسجيل و إن لم ترغبوا في التسجيل يمكنكم استعمال مدخل الصوت input jack بدل مدخل المايك

الآن بعد التركيب يجب أن يشتغل الراديو ستجرب إدخال تردد HITradio هنا في مراكش 94.4

يتم إدخاله عن طريق لوحة المفاتيح أو من خلال الأرقام على البرنامج

و اشتغلت بامتياز و لو كان بالإمكان سماع الصوت من الصور لسمعتوه هههه و للتسجيل من الراديو يمكنكم استعمال برنامج موجود في جميع نسخ ويندوز 7 اسمه sound recorder تجدونه عبر المسار التالي :

إبدأ ثم جميع البرامج ثم أكسسوار
Start/all programs/accesories/sound recorder

أنظر الصورة التالية:

بعد استكمال التسجيل قم بحفظه على الحاسوب و انتهى، جربوا هذه الفكرة و ستعجبكم بالتأكيد

هذا كل شيء أصدقائي الأعزاء أتمنى أنني لم أطل عليكم و السلام عليكم .

الموضوع من طرف : عبداللطيف أزروال
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

5 طرق لتحقيق مكاسب مالية من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل !

Posted: 05 Sep 2015 12:10 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،لا شك بان الربح من الانترنيت أصبح من المواضيع التي تتطرق لها كل مدونة تقنية سواء كانت عربية او غربية، الا انه يجب ان لا ننكر تقدم الغرب بشكل كبير في ثقافة العمل او الربح من الانترنيت، وتنوع الطرق اتي يستخدمونها. اليوم في هذه التدوينة سأذكر لكم بعض من هذه الطرق التي لم تتطرق لها المدونات العربية.
5 طرق لتحقيق مكاسب مالية من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل !

1 الربح عن طريق اعادة بيع الاقراص المدمجة المستعملة :

إذا كنت عزيزي القارئ ممن يتوفرون على عدد معين من الاقراص المدمجة الاصلية التي اشتريتها او حصلت عليها من أحد اقاربك بالخارج، وتريد اعادة بيعها بتمن مشجع، فموقع musicmagpie يمنحك هذه الامكانية. حيث يكفي ان تدخل الباركود الموجود على غلاف الأسطوانة الاصلية سواء كانت لعبة او فيلم او أغاني .. للحصول على عرض بيع يقترحه عليك الموقع.
2 العمل ك Transcriptionist 

حيث تدفع الشركات الأجنبية مبالغ مهمة قد تصل الى 20 دولار للساعة ل transcriptionistوتتجلى وظيفة هذا الأخير في سماع مقاطع صوتية قصيرة، وكتابة ما قيل في كل مقطع وادخاله عن طريق لوحة المفاتيح. ويجب على من أراد امتهان هذه الخدمة ان يمتاز بقوة حاسة السمع والصبر والأهم التمكن من اللغة الأجنبية المراد الاشتغال بها (فرنسية، انجليزية، اسبانية ...). من اهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة:

3 ربح المال عن طريق مراجعة الاغاني

إذا كنت من محبي الموسيقى فلما لا تجعلها مدخول لك؟ وذلك بمراجعة أغاني لمغنيين وفرق الغير المتعاقدة وكتابة ملاحظاتك وانتقاداتك من خلال موقع slicethepie حيث يمكن ان تصل ارباحك الى 70 دولار كل شهر. مع ضرورة التمكن من اللغة الإنجليزية والمعرفة في مجال الموسيقي.
4 ربح المال عن طريق بيع صور حتى لو لم تكن احترافية

حيث يكفي ان تتوفر على هاتف ذكي، ورؤية فوتوغرافية وتحميل تطبيق Foap على هاتفك الذكي، ثم رفع صورك عليه والانتظار حتى يشتري مستخدم ما رخصة لإحدى صورك. وبهذا تحصل على 5 دولارات مقابل كل صورة تباع لك. كما انه يمكنك ان تبيع كل صورة عدد غير محدود من المرات مما يعني انه يمكنك ان تجني أكثر من 100 دولار من صورة واحدة.

5 ربح المال عن طريق متابعة العروض و المسلسلات التليفزيونية الأجنبية !!

نعم عزيزي القارئ، صدق او لا تصدق فهناك شركة اجنبية جديدة تدعى Rewardtv التي ستدفع لك مقابل الإجابة عن أسئلة حول الحلقة السابقة لمسلسل او برنامج معين. هل تعرف من طرد الأسبوع الفائت من برنامج(the Voice )  ؟ 
هل تعرف من قتل في الحلقة السابقة من (the game of thrones) ؟
سيدفعون لك مقابل هذه المعلومات.

الموضوع من طرف :الياس الزيدي
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

1Mobile Market : البديل المميز لجوجل بلاي لتحميل جميع ألعاب وتطبيقات الاندرويد مجانا

Posted: 05 Sep 2015 12:05 AM PDT

كثيرا ما نجد تطبيقات في جوجل بلاي نالت اعجابنا لكن نجدها تطبيقات مدفوعة، لهذا نضطر إلى تحميلها في بعض المواقع و المنتديات مما يشكل علينا خطر تحميل بعض البرامج الضارة او الفيروسات، في هذه التدوينة سأشارككم متجر يمكنكم من تحميل هذه التطبيقات بشكل مجاني وآمن .
1Mobile Market : البديل المميز لجوجل بلاي لتحميل جميع ألعاب وتطبيقات الاندرويد مجانا

يعتبر1Mobile Market من أفضل متاجر الأندرويد الإلكترونية العالية الجودة، ويتميز هذا المتجر بالتحميل السريع و الموثوق ومن مواصلة التحميل من نقطة توقفه، و يحتوي على أكثر من 1،600،000 من التطبيقات والألعاب المجانية.



الموضوع من طرف :Abderrahim Marari
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

جرب الآن VPS من شركة Google بقيمة 300$ و بسرعة انترنت عالية مجاناً لمدة 60 يوما !

Posted: 05 Sep 2015 12:00 AM PDT

VPS هو إختصار لجملة Virtual Private Server وهو عبارة عن سرفر خاص بك ، الذي يمكن ان تفعل به ماشئت كما لو كنت تتوفرعلى حاسوب خاص بك يعمل 24 ساعة على 24 ساعة، ويمكنكم التعرف أكثر عن هذا المفهوم بالنقرهنا. اليوم وجدت لكم عرض من شركة Google المشهورة والتي تمنح 300$ من أجل الحصول على vps مجانا لمدة 60 يوما

كما أسلفت هذه الخدمة مقدمة من شركة Google للتجربة لمدة 60 يوما كامل ، ولكن من بين المتطلبات المسبقة :
حساب على جوجل
بطاقة ائتمان سارية المفعول, لن يقتطع منها شيئ، ولن يقتطع حتى بعد إنتهاء مدة التجريب إلا إن قمت بترقية حسابك

الآن و للإستفادة من هذه الخدمة تتوجه إلى الرابط التالي : وملىء الاستمارة بالمعلومات المطلوبة (كما في الصورة العرض رابط)

بعد ذلك سيتم توجيهك إلى حسابك على Google Cloud ثم تضغط على New Project

بعد ذلك تذهب إلى :
Compute ->Compute Engine ->VM instances -> creat New Instance

بعد ذلك تبدأ بإعداد بيانات VPS الخاصة بك (كما في الصورة) وإدخال المعلومات المطلوبة التي من بينها إسم المستخدم وكلمة السر الضروريان من أجل الإتصال بالسيرفر فيما بعد.

بعد ذلك تضغط على Create و في الصفحة الموالية تقوم بتحميل برنامج صغير جدا من أجل الإتصال بالسيرفر (remote Desktop Connection)


بعد تحميل البرنامج وتشغيله تقوم بادخال إسم المستخدم وكلمة المرور ، النتيجة :




الموضوع من طرف :Issam Nejjari
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..