الجمعة، 23 يونيو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:48 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

باي بال ترفض بشكل قاطع ملف تونس بشأن إدخال خدماتها لأراضيها !

Posted: 23 Jun 2017 09:43 AM PDT

باي بال ترفض بشكل قاطع ملف تونس بشأن إدخال خدماتها لأراضيها

على الرغم من خطاب الاطمئنان الذي أرسلته تونس قبل بضعة أسابيع، وعلى الرغم من التبادل الإيجابي بين وزارة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيات الحديثة و باي بال خلال هذه الأيام الماضية، قامت هذه الأخيرة بتغيير موقفها كليا بشأن إدخال خدماتها لتونس. 

في الواقع، تم إرسال بريد رسمي من قبل إدارة بايبال إلى وزارة الاقتصاد الرقمي و التكنولوجيات الحديثة  يوم الخميس المنصرم، حيث تعلن الشركة الأمريكية بطريقة جافة رفض ملف تونس، دون أي تفسير أو سبب منطقي حيث أن قانون الصرف هو السبب الحقيقي.

إن نقطة الخلاف الرئيسة تتمثل في تشبّث " باي بال" بشرط إرسال أموال من حساب تونسي إلى أي حساب آخر في العالم، الأمر الذي يرفضه البنك المركزي مبرّرا ذلك بعدم ملاءمة هذا الطلب مع قانون الصرف في تونس الذي يجرّم المعاملات الإلكترونية و التحويلات بالعملة الصعبة إلى حسابات أجنبية.

وأوضحت أنّه يتم حاليا التفاوض مع شركات أخر منافسة ل"باي بال" على غرار " سكـريـل" للنظر في إمكانية إيجاد إتفاق معها بخصوص هذه المسألة. و نعتقد أيضا أن الوزارة سوف تذهب إلى حد بعيد لدعم المجتمع المدني حتى يعيد البنك المركزي التونسي النظر في قانونه هذا.

و يجدر الذكر أن البنك المركزي التونسي قد امتثل لمتطلبات بايبال بشأن الاستخدام المجاني للأموال المستردة في هذا التيار. فتعتبر المرة الأولى في تاريخ البنك المركزي التونسي، الذي على الرغم من القيود المفروضة على قانون الصرف، فقد تولى المسؤولية، و قام بالانفتاح الكلي نحو خدمات تحويل العملة إلى باي بال. إلا أنه تم طرح شرط واحد فقط من قبل البنك المركزي التونسي: يجب أن يتم الدفع عن طريق باي بال في تونس. وبعبارة أخرى، التونسي خلال رحلته في الخارج لن تكون له القدرة على إدارة أمواله على باي بال وسيتعين عليه الانتظار حتى يعود إلى تونس للقيام بذلك. وقد وضع هذا الشرط في ضوء القيود المفروضة على قانون الصرف. وفي الوقت نفسه، كان المجلس المركزي قد بدأ العمل على صياغة نسخة جديدة أكثر ملاءمة للأسواق الجديدة.

كما أضاف أن الإتفاق مع أي من هذه المواقع التجارية العالمية لن يتم إلا بالموافقة على حرية تبادل الأموال بين جميع الحسابات بغض النظر عن جنسية صاحب هذا "الحساب البنكي الإفتراضي" أو البلد المقيم به.

WannaCry تتسبب في توقف الإنتاج في مصنع Honda في اليابان

Posted: 23 Jun 2017 08:13 AM PDT

WannaCry تتسبب في توقف الإنتاج في مصنع Honda في اليابان
يبدو أن من كانوا يراهنون على انتهاء مفعول هجمة WannaCry الخبيثة لطلب الفدية كانوا مخطئين هذه المرة، إذ عادة البرمجية الخبيثة للظهور من جديد ولتضرب بقوة هذه المرة في كل من اليابان وأستراليا وتتسبب في تعطيل عملية الانتاج في مصنع شركة هوندا بالإضافة إلى مصلحة شرطة السير والجولان في أستراليا.

ونقلا عن الأخبار القادمة من اليابان فإن شركة هوندا/ Honda اليابانية لصناعة السيارات قد تعرضت بداية الأسبوع الجاري لهجوم إلكتروني عبر برمجية WannaCry الخبيثة وهو ما تسبب حسب مصادر وكالة رويترز في توقف الإنتاج في مصنع Sayama الخاص بهوندا في اليابان الإثنين وهو ما كبد الشركة خسائر هامة، حيث ينتج هذا المصنع 1000 سيارة يوميا.

وحسب ناطق رسمي باسم الشركة لوكالة رويترز فإن البرمجية الخبيثة استهدفت شبكات الشركة في عدد من مناطق العالم ومن بينها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والصين وأوروبا، وتشير المصادر إلى أن مصنع Sayama في اليابان استئنف العمل بعد بضعة أيام من التوقف.

تسريب أولى الصور لما يفترض أنه آيفون 8

Posted: 23 Jun 2017 07:22 AM PDT

تسريب أولى الصور لما يفترض أنه آيفون 8
في الوقت الذي ما زالت فيه تقارير تشير إلى أن آيل قد لا تطلق هاتفها الذكي الجديد آيفون 8 إلا في العام المقبل وذلك بسبب صعوبات تقنية تواجهها الشركة الأمريكية بسبب صعوبة إدماج قارء بصمة الأصابع البيومترية في الشاشة فإن مصادر جديدة كشفت عن صور لأول مرة خاصة بهذا الهاتف.

الصورتين الجديدتين تم تسريبهما من طرف الخبير والمدون الأمريكي الشهير OnLeaks والذي نشرهما على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تكشف الصورتين التصميم الخارجي لهاتف آيفون 8 المفترض والذي تعتزم آبل إطلاقه احتفالا بالذكرى العاشرة لإطلاق هاتف الآيفون.
وتظهر في الصورتين الواجهة الأمامية للهاتف والشاشة التي تحتل تقريبا بشكل كامل هذه الواجهة فيما تظهر الصور الواجهة الخلفية وعليها شعار آبل من دون وجود أي أثر لقارء بصمة الأصابع في الخلف ما يعني أن الشركة قد تكون تجاوزت الصعوبات التقنية بشأن إدماج هذه الأداة في الشاشة.


شاب في الثامن عشر من عمره يصبح مليونيرا بعد استثماره في عملة البيتكوين !

Posted: 23 Jun 2017 07:19 AM PDT

   كل منا يعلم أن عملة البيتكوين من أخطر العملات و أكثرها تقلبا في سوق الفوركس، لذى فغالبية المستثمرين يتجنبون الاستثمار فيها. إلا أنه في بعض الحالات، قد يحالفك الحظ لتتحول هذه المجازفة الى مصدر رزق يدير عليك المال و يجعل منك من أثرى الأثرياء.



Erik Finman هو شاب يبلغ من العمر 18 عاما، أصبح مليونيرا بعد قيامه بالاستثمار في هذه العملة عندما كان في سن الثانية عشر. خرج اريك من الدراسة في سن مبكرة، حيث عقد اتفقا مع والديه ينص على إن أنه أصبح مليونيرا قبل سن الثامنة عشر فلن يرغماه على الذهاب الى الجامعة، هذا الاتفاق الذي قام بتحفيز اريك ليبلغ ما بلغه اليوم.

يملك الآن ايريك 403 عملة بيتكوين، ما يساوي 2695.96 دولار للعملة الواحدة، أي ما مجموعه 1086471.88 دولار الى حدود كتابة هذا المقال، حيث ذكر فينمان أن أول مبلغ قام باستثماره كان في سنة 2011 حين قام باستثمار مبلغ 1000 دولار حصل عليها كهدية من جدته.
في نهاية سنة 2013، تحول استثمار ايريك المتمثل في 1000 دولار ليبلغ ال100000 دولار. ليقوم بعدها ببيع كل مايملك و القيام بتأسيس شركة دراسية على الويب تحت اسم Botangle، نشرت فيديو لها أنها تقوم ب"السماح للتلاميذ و الأولياء بالوصول الى مختلف تصنيفات المصادر التي لن يجدوها في قسم دراسي عادي".

في شهر يناير من عام 2015، قام اريك ببيع شركته مقابل 100000 دولار أو 300 بيتكوين. إذ سرعان ما حصل  على عملاته بيتكوين لأنه آمن و بشدة أن البيتكوين ستشكل الحدث في الأعوام القليلة الآتية.
خلال عام واحد، ارتفعت أسعار العملة الى ما يقارب 300%. حيث ذكر بعض المحللين أن قيمة البيتكوين قد تصل الى 100000 دولار خلال عشر أعوام المقبلة. كما صرح ايريك قائلا "شخصيا، أظن أن هذه العملة قد تساوي في المستقبل ما مجموعه 100000 دولار لتصل الى مبلغ 1000000 دولار قيمة العملة الواحدة ".







3 طرق للكشف عن الملفات المكررة على حاسوبك ، لربح مساحة اضافية على قرص الصلب !

Posted: 23 Jun 2017 05:28 AM PDT

رغم توفر ادوات تخزين كثيرة وكذلك تتطور سعة محركات الأقراص الصلبة ،الا ان مساحة التخزين مصدر قلق لكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وعادة ما نقوم بتحميل الكثير من الاشياء اكثر من مرة وتصبح مكررة في الحاسوب دون ان ندري .


ولهذا هناك برامجة مهمتها هي ايجاد  الملفات المكررة في محركات الأقراص الصلبة في حاسوبك وتقوم بازالتها من اجل ربح مساحة اضافية عليها .في الواقع، العثور وحذف الملفات المكررة يمكن أن يكون خيارا جيدا لتحرير بعض المساحة على القرص الصلب ، وفي ما يلي  قائمة  لثلاث طرق مختلفة للكشف عن الملفات المكررة على النظام الخاص بك. هذه الطرق تتطلب أن يتم تثبيت برامج متخصصة في هذه المهام ، وهي برامج خفيفة وسهلة الاستخدام .



برنامج شهير ويعرفه اغلب المستخدمين ، هذا البرنامج له نسخة مجانية ، وهو من البرامج الممتازة للعثور على الملفات المكررة. بمجرد فح البرنامج ، وفي الشريط الجانبي الأيسر، حدد "أدوات" ثم "duplicate finder". هناك عدد من الخيارات التي يمكن تغييرها. لتشغيله، انتقل إلى الجزء السفلي من الشاشة واختر "بحث".


البرامج الأخرى التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض هوهذا البرنامج المسمىDuplicate File Finder، فكما يوحي اسمه، فهو برنامج  متخصص في هذه المهمة، ويمتاز بانه خفيف وأسهل للاستخدام. وله واجهة بسيطة التي تسمح لك ل اختيار المجلدات التي تريد البحث وأي نوع من الملفات التي تريد تحليلها. يمكنك أيضا البحث عن ملفات مكررة بكلمة معينة في العنوان .

مرة واحدة في البحث، سترى القائمة مع النتائج، ويمكنك تطبيق الفلتر لاظهار الملفات من حجم معين ، على سبيل المثال. ثم مجرد اختيار تلك التي تريد حذفها  تقوم بالنقر على حذف.


على من ناحية أخرى، قد تحتاج فلترات أكثر تقدما للعثور على الملفات المكررة التي تبحث عنها. في هذه الحالة، فإن الخيار الأنسب هو برنامج SearchMyFiles، والتي يمكنك البحث عن الملفات التي تم إنشاؤها أو تعديلها أو غير ذلك . يمكنك اختيار المجلدات التي سيتم البحث فيها (والتي يمكن تجاهلها )، أو حدد فقط حذف الملفات بصيغ معينة، وتحديد حجم الملفات التي ترغب في العثور عليها، بين خيارات أخرى.

عند الانتهاء من البحث، سترى قائمة الملفات الموجودة  حسب المعايير التي قمت بتحديدها . ثم، ما عليك سوى اختيار الملفات التي لا تحتاجها  ليقوم البرنامج بحذفها .

طريقة لطرد الهاكر من حاسوبك و إزالة أي تروجين أو فيروس منه !!

Posted: 23 Jun 2017 04:40 AM PDT

كما نعلم أن في الآواني الآخيرة أصبح هناك مشكل الآمن على الإنترنيت فعدد كبير من الأشخاص متخوفون من إختراق حواسبهم أو حتى لا يعرفون أنه قد تم إختراق حاسوبهم لأنه سنة بعد سنة يتم تطوير طرق و أساليب الإختراق من قبل الهاكرز في حين أن الإنسان العادي لا يبحث في مثل هذه الأمور (أمور الحماية) و لهذا فخصوصياته قد تكون معرضة للخطر نوعا ما و قد يصل إلى حد تعرضه للإبتزاز من قبل الهاكر الذي إخترق حاسوبه و لهذا ففي هده التدوينة سأقدم لكم برنامج سيساعدكم بشكل كبير على تخطي و طرد الهاكر من حاسوبكم غصبا عنه , بالإضافة إلى ذالك إن كان حاسوبك يعاني من فيروس كيف ماكان نوعها فهذا البرنامج سيكشفها و سيقوم بإزالتها .
كي نكون واضحين يا عزيزي القارئ طرق الإختراق بحر كبير جدا وليست لها طريقة وحيدة فقط للحماية منها بل يمكننا القول أن لكل طريقة هناك ما يجب القيام به ، فالطريقة التي سنقوم بالحماية منها في هذه التدوينة عبارة عن طريقة قد يخترقك بها الهاكر عن طريق زرع تروجين و فيروس في حاسوبك أي بمعنى آخر سيصنع الهاكر فيروس و سيقوم بإعطائه لك لتحمله على حاسوبك ، لا بد وأنك تقول لا يمكنني أن أقوم بتحميل فيروس على حاسوبي لأنني لست بهذا الغباء ، دعني أقول لك يا عزيزي القارئ أن هناك ما يسمى بالتلغيم هذه العملية تتم إن صح التعبير بإدماج الفيروس مع ملف آخر قد تكون صورة ، قد يكون برنامج ، قد تكون لعبة .... ، حتى يزيل الشك فهنا يكمن الفرق بين محترفي التهكير عبر هده الطريقة و مبتدئي التهكير بهده الطريقة فالسر يكمن في التلاعب بال Anti virus الذي ينصبه الضحية على حاسوبه لأنه و بكل بساطة عندما ستحمل Trojine سيحضرك Anti virus الدي تستخدمه  بأنه ملف ضار بحاسوبك و بالتالي ستقوم بمسحه فورا . ولهذا فعلى الهاكر أن يقوم بتلغيم إحترافي للڤيروس كي يتخطا كلاكما ( يزيل عنك الشك ، يتلاعب بAnti Virus ) .

إقرأ أيضا :عشر طرق فعالة يمكنك الإستعانة بها للتسويق لمنتوجك و الحصول على مبيعات !! 

 لكن لا تقلق يا عزيزي القارئ فبعد هده التدوينة ستكون على دراية تامة بكيف تقوم بإنقاد نفسك في حالة وقعت في هذا النوع من الإختراق ، الطريقة كما سلف الدكر عبارة عن برنامج بإسم Super Antispyware فكرة البرنامج تكمن في أنه يقوم بعمل Scan لحاسوبك و يبحث عن التروجين في حالة كان حاسوبك مخترق و بعد ذالك يمكنك إزالته بنفسك , كل ما عليك هو تحميل البرنامج من الرابط الذي ستجده أسفل التدوينة ثم بعد ذالك ستقوم بتتبيته بالطريقة الكلاسكية بعدها تقوم بفتحه ، كما ترى آسفل هده الصورة الواجهة الرسمية للبرنامج .

طريقة شبه حصرية لطرد الهاكر من حاسوبك و إزالة أي تروجين أو فيروس منه  !!
كل ما عليك يا عزيزي القارئ هو الدخول إلى قسم Scan This Computer ستجد أن التعديلات الموجودة لديك مغايرة تماما بما هو موجود في الصورة الموجودة آسفل هده الآسطر ، ستقوم بتعديل الإعدادات كما في الصورة بوضع العلامات على الخيارات التي كانت فارغة ، ثم بعد ذالك تقوم بالضغط على Complete Scan الموجودة في أول الترتيب و تنتظر حتى ينتهي من عملية Scan .
طريقة شبه حصرية لطرد الهاكر من حاسوبك و إزالة أي تروجين أو فيروس منه  !!
عندما سينتهي من عملية Scan إذا كان حاسوبك به ملفات خبيثة سواء فيروسات أو تروجينات فهذا البرنامج سيساعدك على مسحها بطريقة بسيطة ، و إذا لم يكن هناك فيروسات فحاسوبك آمن ٪100 .
لتحميل برنامج : Super Antispyware

سارع لتغير شكل الفيسبوك الخاص بك مع هذه الإضافة الرهيبة !!

Posted: 23 Jun 2017 04:38 AM PDT

يعتبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الأفضل مقارنة مع مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى ( تويتر ، إنستجرام ..) نظرا للنجاح الباهر الذي حققه و ملايين المستخدمين الذين يتصفحونه بشكل يومي ، فإذا كنت من مستخدمي موقع فيسبوك يوميا فلابد من أنك ستحس بالملل بسب المظهر الذي لا يتغير و خصوصا و أن لإنسان يحب التغير و الأشياء الجديدة كثيرا .
سارع لتغير شكل الفيسبوك الخاص بك مع هذه الإضافة الرهيبة !!
ففي الآواني الآخيرة "طريقة تغير شكل و مظهر الفيسبوك" آحذثت ضجة كبيرة إلى درجة أن بعض " أباطرة الهاكرز " أصبحو يستغلونها  لغرض إختراق حسابات الفيسبوك عن طريق الصفحات المزورة ، و لهذا فبعد هذه التدوينة قل وداعا للبحث عن طرق تغير مظهر و شكل ولون الفيسبوك ، لأنني في هده التدوينة لن أقول لك تسجل عبر بريدك الإلكتروني و الباسورد الخاص به لتقوم بتغير لون  الفيسبوك الخاص بك بل سأضع بين يديك إضافة من نوع خاص تسمح لك بتغير شكل ولون الفيسبوك حسب ذوقك.

إقرأ أيضا : عشر طرق فعالة يمكنك الإستعانة بها للتسويق لمنتوجك و الحصول على مبيعات !!

بمعنى آخر الإضافة تعمل بمبدأ "الأدواق لا تناقش" فهده الإضافة لا تعطيك مظهر جاهز بل تترك لك الخيار في إختيار المظهر الذي يناسبك , الإضافة تأتي بإسم Better Facebook for Chrome + Color Changer , لن أقول لك يا عزيزي القارئ أن هده الإضافة هي الإضافة الوحيدة التي تقوم بتغير شكل و لون الفيسبوك بل يمكنك الإكتفاء بالذهاب إلى extensions و كتابة تغير لون الفيسبوك بأي لغة تريدها سواء الفرنسية أو الإنجليزية أو غيرها  ستضهر معك مجموعة كبيرة من الإضافات التي تقوم بنفس الوظيفة يمكنك إختيار واحدة منها , لكن تأكد يا صديقي دائما أنك لن تضيف معلومات الدخول الخاصة بحسابك على الفيسبوك في أي إضافة .
سارع لتغير شكل الفيسبوك الخاص بك مع هذه الإضافة الرهيبة !!
للإستعانة بالإضافة التي سأقدمها لك في هده التدوينة من الضروري  أن تستخدم متصفح جوجل كروم لأن الإضافة لا تدعم متصفح آخر غير جوجل كروم ، بإمكانك البحث عن إضافات أخرى إن كنت تستعمل متصفح موزيلا أو أبيرا ....،  كل ما عليك يا عزيزي القارئ هو تحميل الإضافة وتثبيتها من الرابط الذي ستجده أسفل التدوينة ثم الذهاب إلى صفحة الفيسبوك و فتح الإضافة من المكان الذي يضهر في الصورة ، فبعد ذالك تقوم بتفعيل خاصية Colorizer لتتمكن من التعديل على صفحة الفيسبوك الخاصة بك ثم بعد ذالك تشرع في تعديل الآلوان حسب دوقك
سارع لتغير شكل الفيسبوك الخاص بك مع هذه الإضافة الرهيبة !!
رابط الإضافة : Better Facebook for Chrome + Color Changer

هل صوري على الفيسبوك ملك لي ... أم أن الموقع يقوم بالمتاجرة بها؟

Posted: 23 Jun 2017 04:37 AM PDT

   كثيرا ما نقوم برفع صورنا و معلوماتنا الشخصية على عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك. إلا ان العديد من الأسئلة و الاستفسارات تظل متبادرة لنا في أذهاننا، إذ قد يتجلى معظمها في كون هل بالفعل يقوم فيسبوك بحفظ صورك الخاصة على خوادمه أم أنه يقوم ببيعها لجهات و أطراف ثالثة؟ لذى اليوم، و من خلال هذه التدوينة، سأقوم بتوضيح لك الصورة بشكل أكبر، حتى يسعك معرفة الإجابة عن هذا السؤال.



إن كنت تبحث عن إجابة صريحة و مختصرة للسؤال فهي كالآتي : لا، لا يقوم فايسبوك بامتلاك صورك و لا منشوراتك، و ذلك ببساطة راجع لكون قوانين حقوق الملكية لا تؤمن بهذا المبدأ. فإن قمت برفع صورة، مقطع فيديو، أو أي منشور يخصك،  فإن هذه المعلمات ستظل تحت تصرفك الشخصي و في ملكيتك الخاصة، لا ملكية الموقع. و قد أشار فيسبوك لهذه النقطة من خلال صفحة شروط الخدمة الخاصة به، كما أكد ضرورة الانتباه لها.


"تؤول إليك ملكية كل المحتوى والمعلومات التي تنشرها على فيسبوك، ويمكنك التحكم في كيفية مشاركتها من خلال الخصوصية وإعدادات التطبيقات لديك. علاوةً على ذلك:
  1. بالنسبة للمحتوى المحمي بحقوق الملكية الفكرية، مثل الصور ومقاطع الفيديو (المشار إليه لاحقًا بالمحتوى المحمي)، فإنك تمنحنا تحديدًا الإذن التالي، وبما يخضع لـ الخصوصية وإعدادات التطبيق لديك: إنك تمنحنا ترخيصًا  دوليًا غير حصري قابل للنقل والترخيص من الباطن وغير محفوظ الحقوق لاستخدام أي محتوى محمي تنشره على فيسبوك أو له صلة بفيسبوك (المشار إليه لاحقًا بترخيص المحتوى المحمي). ينتهي ترخيص المحتوى المحمي هذا عندما تحذف المحتوى المحمي الخاص بك أو عندما تحذف حسابك ما لم تكن قد تمّت مشاركة محتوى حسابك مع آخرين لم يقوموا بحذفه.
  2. عندما تحذف محتوى محمي، يتم ذلك بطريقة مشابهة لطريقة تفريغ سلة المحذوفات على جهاز كمبيوتر. ولكن، أنت تدرك أن المحتوى المُزال قد يبقى ضمن النسخ الاحتياطية لفترة زمنية معقولة (لكنه لن يكون متوفرًا  للآخرين)."



 ما هي الحقوق التي تملكها فيسبوك على منشوراتي؟


بعد دراسة معمقة لشروط و بنوذ خدمة موقع التواصل، تَبين أن شبكة التواصل هاته تحصل على "ترخيص  دولي، غير حصري، قابل للنقل والترخيص من الباطن وغير محفوظ الحقوق" كل مرة تقوم فيها برفع صورك. الشيء الذي يعني أنك لا تزال تستحوذ على هذه الصور مع استمرار ملكيتك لها. 

ماذا يعني ذلك؟


العبارة أعلاه تتضمن "ترخيص دولي، غير محفوظ الحقوق"، ما يعني أن موقع فيسبوك يستطيع استخدام صورك هذه في ما قد يراه مناسبا. كما أنه لا يحق لأي مستخدم مطالبة الموقع بمقابل مادي إزاء هذا التصرف.
هذا من جهة، لكن ماذا عن عبارة "قابل للنقل و الترخيص من الباطن"؟ و هذا يعني أن الشركة قد تفوض هذا الترخيص إلى أي جهة أخرى، و ذلك سيتم مرة أخرى دون طلب أو استشارة منك.
أما عبارة "غير حصري"، فتعني أنه من المسموح لك نقل تصريح استعمال صورك الى أي شخص آخر على الموقع، دون تدخل من فريق عمل فيسبوك. فرفعك لإحدى صورك على الموقع لا يعني بالضرورة عدم مشاركتها على باقي وسائط التواصل الاجتماعية كتويتر، لينكدين ... و غيرها من المواقع.

ما المقصد إذن من وضع كل هذه القوانين؟


لكي يعمل موقع فيسبوك كما هو عليه الحال الآن، فإن القوانين المسطرة أعلاه كانت إلزامية. حيث أنه بغياب هذه القوانين، فنشر صورك الخاصة بين أصدقائك على حائطك قد يعد شيئا مستحيلا القيامُ به.
إن لم تكن هذه الصلاحيات موجودة، فسيكون هناك انتهاك كبير لقوانين حقوق الملكية المعمول بها، و التي سينتج عنها بالمقابل محاكمة لكلا الطرفين من طرف الجهات القانونية. 

كيف يمكنني إذن التحكم في صوري و بياناتي على الموقع؟


لا زلت تملك الحرية في تقييد صورك عبر اختيارك لمن يشاهدها. و هكذا لن يستطيع أحد الدخول لبياناتك و تحميلها. إذ أن كل ما عليك فعله هو القيام ببعض التعديلات على صفحة الحماية الخاصة بك. أما بالنسبة للملكية، فستتمكن من التحكم في كل ما يتم نشره على الموقع و امتلاكه، لكن هذا الأخير سيتمكن من استعمال منشوراتك هذه تحت تصرفه التام.
ختاما، تذكر صديقي أن الشركة لن تقوم بأي استخدام غير أخلاقي لمنشوراتك على الشبكة، لذى لا تقلق حيال ذلك. فالموقع يكسب ملايين الدولارات كل يوم، و لن يضطر للقيام ببيع صورك مقابل دولارات قليلة. فتواجد هذه البنوذ ليس موجودا إلا من أجل جعل الموقع يعمل كما يفعل الآن، دون الوقوع في مشاكل، جلها قد تكون شكاوى قضائية.









استفد من الحماية المجانة لحاسوبك والعديد من المزايا الاخرى ك الVPN بفضل برنامج AVIRA المجاني .

Posted: 23 Jun 2017 04:32 AM PDT

استفد من الحماية المجانة لحاسوبك والعديد من المزايا الاخرى ك الVPN بفضل برنامج AVIRA المجاني .
هل تريد جهاز الكمبيوتر الخاص بك يكون محمية 99٪ ولكن ليس لديهم المال لدفع ثمن مكافحة الفيروسات؟ إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، ننصحك ببرنامج أفيرا المجاني لمكافحة الفيروسات، لانه واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية في السوق. سوف يوفر لك برنامج أفيرا المجاني الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاليا من جميع أنواع البرمجيات الخبيثة مثل (الفيروسات والاحصنة الطروادة و رانسوموار، وبرامج التجسس الخ) وذلك بفضل الأدوات والوظائف التالية:
استفد من الحماية المجانة لحاسوبك والعديد من المزايا الاخرى ك الVPN بفضل برنامج AVIRA المجاني .

برنامج أفيرا المجاني هو برنامج الماني مهمته مكافحة الفيروسات وهو الذي يوفر أقصى قدر من الحماية دون استخدام الكثير من مؤهلات جهاز الكمبيوتر الخاص بك اثناء عمل البرنامج . وعلاوة على ذلك، يمكنك بدء المسح السريع أو الكامل بنقرة واحدة.
و سوف يوفر لك برنامج أفيرا تحديث شامل وكامل لكل البرامج الموجودة في حاسوبك وسيمنحك الحفاظ على البرامج الخاصة بك محدث بشكل كامل بنقرة واحدة منك او بتفعيل ميزة التحديث الاوتوماتيكي من اعدادات البرنامج وهاده الميزة مهمة جدا ويستغلونها القراصنة  في اختراقك على سبيل المثال، يمكن للقراصنة الاستفادة من الاختراقات الأمنية في متصفحك وبتالي غزو جهاز الكمبيوتر. المتصفحات واغلب البرامج الاخرى على بينة من هذه المشكلة وهكذا يتم تحديث أنفسهم باستمرار. و إذا كنت لا تبقي تحديث البرامج الخاصة بك باستمرار يمكن أن تترك نفسك دون حماية. لحسن الحظ ثم معالجة هادا المشكل من قبل أفيرا وتمكنك من معالجة هادا الباب مع هذه المهمة الهامة.
استفد من الحماية المجانة لحاسوبك والعديد من المزايا الاخرى ك الVPN بفضل برنامج AVIRA المجاني .

استفد من الحماية المجانة لحاسوبك والعديد من المزايا الاخرى ك الVPN بفضل برنامج AVIRA المجاني .Avira Phantom VPN هي ميزة جديدة مثالية لأي شخص يريد تصفح الإنترنت وهو مجهول وفي أمان. سيتم حماية المعلومات المالية الخاصة بك مثل التحويلات المصرفية، وكلمات السر الخاصة بك ... وكل شيء حتى تمنع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك غير قادر على التجسس عليك ومعرفة بياناتك المصرفية. وعلاوة على ذلك، سوف يوفر لك برنامج Avira Phantom VPN تلك القيود الجغرافية المفروضة عليك عندما تكون على الانترنت.














Avira Free System Speedup هي اداة تعطيك تقرير أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم اتخاذ إجراءات بناءا على النتائج المحصل عليها في التقرير.
هل تعاني من مشكل مساحة القرص الصلب غير كافية؟ يمكن معالجة هادا المشكل ايضا بحيث ان برنامج أفيرا يقوم بتفريغ سلة المهملات الخاصة بك والتخلص من ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك. هل جهاجك بطيئة عند بدء التشغيل؟ يمكن لافيرا تسريع هذا بنقرة واحدة.
استفد من الحماية المجانة لحاسوبك والعديد من المزايا الاخرى ك الVPN بفضل برنامج AVIRA المجاني .
Avira SafeSearch Plus هو محرك بحث آمن يستخدم التكنولوجيا في سحابة أفيرا. ويحلل صفحات الويب في الوقت الحقيقي وينبهك عن أي مشكل محتمل قد يصيب جهازك مثل تنبيهك من الروابط الملغمة الى ما دالك من التدخلات الهامة.
استفد من الحماية المجانة لحاسوبك والعديد من المزايا الاخرى ك الVPN بفضل برنامج AVIRA المجاني .
وللبرنامج نسخة مدفوعة لا تقل اهمية على النسخة المجانية وهي  أفيرا برو. أفيرا برو هي النسخة المدفوعة لكل الميزات التى شرحنا ومن خلالها سوف تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد 100٪ من التهديدات على الانترنت في حين يوفر لك عدم مشاهدة الاعلانات. كما يوفر أفيرا برو تصفح غير محدود عبر Phantom VPN، والتحديثات التلقائية عبر برنامج تحديث مجاني ونظام Speedup مجاني سيجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أسرع.
اذن ان كنت تريد تحميل برنامج Avira Free Antivirus الدي سيجعل حاسوبك محمي بنسبة لاتقل على البرامج المدفوعة اضغط على زر التحميل .



وزارة كوريا الشمالية تطلق موقعا على الانترنت لتعزيز السياسات وتحسين العلاقات الدبلوماسية !

Posted: 23 Jun 2017 04:03 AM PDT

 وزارة كوريا الشمالية تطلق موقعا على الانترنت لتعزيز السياسات وتحسين العلاقات الدبلوماسية

ذكرت وسائل الاعلام الرسمية اليوم ان وزارة خارجية كوريا الشمالية أطلقت موقعها على الانترنت لتعزيز "السياسات وتحسين العلاقات الدبلوماسية".

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية في بيان لها أن "الموقع سيساعد على تعزيز فهم الشؤون الخارجية لكوريا الشمالية وسياساتها ويساعد على تعزيز العلاقات مع الدول الاخرى". الموقع الإلكتروني (www.mfa.gov.kp)، مقسم إلى ثمانية أقسام، ويكشف أن الوزارة لديها 11 مقاطعة.

بيد ان الموقع لا يذكر من يتولى رئاسة هذه الادارات ولا من يساعد مباشرة وزير الخارجية ري يونج هو. ويتضمن الموقع، الذي يمكن مشاهدته باللغتين الكورية والإنجليزية، قسما للصور، وبيانات رسمية للوزارة والأخبار.

يتضمن قسم الأخبار مقالات من وكالة الأنباء الكندية، بما في ذلك واحدة عن العودة الأخيرة للطالب الأمريكي أوتو وارمبير، الذي توفي يوم الاثنين في ولايته في ولاية أوهايو. وكان وارمبير الذي امضى 17 شهرا في سجن كوريا الشمالية بتهمة سرقة ملصق دعائي في رحلة طلابية الى بيونغ يانغ عاد الى الولايات المتحدة في 13 يوليو الماضي.

ويعتقد المحللون ان كوريا الشمالية تسعى من خلال الموقع الى توسيع نطاق مواقفها في وقت تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة وزيادة العزلة على الساحة الدولية بسبب حلقات مثل وفاة وارمبير واختبارات الأسلحة المستمرة في البلاد.


GoDaddy تطلق خدمة البريد الإلكتروني التجاري الجديدة للشركات الصغيرة

Posted: 23 Jun 2017 04:03 AM PDT

GoDaddy تطلق خدمة البريد الإلكتروني التجاري الجديدة للشركات الصغيرة

مسجل نطاقات الإنترنت وشركة استضافة الويب، غودادي، أعلنت في 22 يونيو عن إطلاقها خدمة البريد الإلكتروني للأعمال الجديدة للشركات الصغيرة في الهند.

البريد الإلكتروني للأعمال هو حل بريد إلكتروني محترف مصمم لمساعدة الشركات الصغيرة مع حسابات بريد إلكتروني آمنة ومخصصة يمكن الدخول إليها على أي جهاز سطح مكتب أو جهاز جوال.

وقال Andrew Low Ah Kee، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Godaddy International في بيان:
إن البريد الإلكتروني للأعمال في غودادي يمنح الشركات الصغيرة نظرة أكثر احترافية باستخدام اسم نطاقها في عناوين البريد الإلكتروني للتواصل مع العملاء، ويساعد على ضمان أن عملائنا يمكنهم إدارة أعمالهم بشكل فعال مع فوائد حل البريد الإلكتروني المهني على مستوى المؤسسة.

كما يقدم البريد الإلكتروني للأعمال تجربة بريد إلكتروني متزامن تماما على الجوال والجهاز اللوحي وسطح المكتب مع بروتوكول الوصول إلى الرسائل عبر الإنترنت (IMAP)، بالإضافة إلى ميزات الأمان وتجربة البريد الإلكتروني بدون إعلانات. توفير 10 غيغابايت من السعة التخزينية لكل علبة بريد، يلغي تقاسم المساحة بين مستخدمي البريد الإلكتروني بالنسبة للبريد الإلكتروني الخاص بالأنشطة التجارية.

وتشمل الميزات كذلك مرشحات الفيروسات والرسائل غير المرغوب فيها، بحظر أكثر من 300 مليون رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، و التي تحتمل أن تكون خطرة كل يوم.


Macbook Pro عملاق على سقف متجر آبل الجديد بشيكاغو !

Posted: 23 Jun 2017 05:23 AM PDT

Macbook Pro عملاق على سقف متجر آبل الجديد بشيكاغو !

يجري البناء في متجر أبل الجديد في وسط مدينة شيكاغو، واليوم، كما جاء عن مجلة Chicago DNA، أنه تمت إضافة عنصر تصميم جديد: شعار أبل العملاق. وضع طاقم البناء الشعار على قطعة عملاقة من الفضة، مما يجعلها تبدو وكأنها ماك بوك عملاق. بقيت لمدة أقل من ساعة قبل أن قام الطاقم بطوي الشعار وإزالته.

على الرغم من أن شعار أبل على القمة لم يكن مخططا مسبقا له، إلا أن بعض المنابر الاعلامية مثل Chicago Tribune و NBC Chicago ذكروا إدراج الشعار على سطح المبنى في وقت مبكر من 28 مارس. كما تقول "Chicago Tribune":
السقف مصنوع من مواد خفيفة الوزن تستخدم في هياكل اليخوت لإبقائه رقيقا، وأربعة أقدام في السمك إلى أوسع حد وأربع بوصات في أضيقها، مع شعار أبل في الأعلى.

عند الانتهاء، سوف يتضمن المتجر العديد من العناصر الجديدة التي تم إدخالها في متجر سان فرانسيسكو العام الماضي، بما في ذلك ساحة في الهواء الطلق وجدار فيديو مع مساحة تجمع تسمى "المنتدى". أبل لم تشر إلى متى سيفتتح متجر شيكاغو الجديد، ولكن يمكنك مشاهدة ضجة طاقم البناء مع شعارها المتضخم أعلاه.


Spotify تعلن عن أكثر من 140 مليون مستخدم نشيط

Posted: 23 Jun 2017 03:58 AM PDT

Spotify أكثر من 140 مستخدم نشيط

أعلنت شركة Spotify عن أنها قد تجاوزت 140 مليون مستخدم نشط شهريا، و كما أعلنت في شهر مارس، أن لديها 50 مليون مشترك يدفعون، مما يضع قاعدة مستخدميها مجانا حوالي 90 مليون نسمة.

الأرقام هي ضخمة حقا، وهي  تظهر التقدم الذي تحرزهظ الخدمة، حيث أن عدد مستخدميها أكثر من خدمة أبل للموسيقى، التي أعلنت مؤخرا أن لديها 27 مليون مشترك. وبالنظر إلى معدل نمو المشتركين، لا ينبغي أن تواجه Spotify أي مشكلة في الحفاظ على زمام المبادرة كأكبر خدمة بث الموسيقى المدفوعة. ولكن في حين أن هذا قد يكون مريح لهذه الأخيرة، ففي الوقت الراهن لازلت Spotifyتعاني من مشاكل مالية إلى حد كبير.

لا تزال Spotifyلا تملك صفقات ترخيص جديدة مع Sony Musicأو Warner Music، ولا يمكن المضي قدما حتى يتم إنهاء و عقد هذه الصفقات. وقد اختتمت صفقة جديدة مع Universal Music، وينبغي أن تسمح الشروط بتحقيق المزيد من العائدات للمضي قدما. ومن شأن عقد صفقات مماثلة مع الشركتين الأخريتين أن يساعد Spotifyعلى خفض خسائرها السنوية.


مارك زوكريبورغ يكشف النقاب عن مهمة فيسبوك الجديدة !

Posted: 23 Jun 2017 03:29 AM PDT

مارك زوكريبورغ يكشف النقاب عن مهمة فايسبوك الجديدة !

عندما سئل مارك زوكربيرج عن أكبر إنجاز في حياته، فيسبوك، تراجع مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة مرة أخرى عن الإجابة المباشرة وأعطى إجابة غامضة إلى حد ما: جعل "العالم أكثر انفتاحا واتصالا". كان تعبيرا غريبا تقريبا عن هداف الشركة الرأسمالية.

لذلك فإن الشركة تكشف النقاب عن مهمة جديدة: "إعطاء الناس القدرة على بناء المجتمع وتقريب العالم معا". إنها تتويج لشهور، وربما سنوات، من البحث عن النفس الظاهري في جزء زوكربيرج وتغييرات الاتجاه الاستراتيجي للفيسبوك كمنتج. كانت الشبكة الاجتماعية تتحرك في هذا الاتجاه لبعض الوقت، بعيدا عن مكان من تحديثات الحياة السخيفة نحو أن تصبح محور بناء المجتمع الحديث والخطاب الرقمي.

أعلن زوكربيرج عن هذا التغيير البارحة في قمة مجتمعات الفيسبوك لأعلى مدراء المجموعة. حيث يعترف زوكربيرج:
منذ العقد الماضي أو نحو ذلك كنا نركز على جعل العالم أكثر انفتاحا ومتصلا. لكنني كنت أعتقد أنه إذا أعطينا الناس صوتا ومساعدتهم على ربط ذلك من شأنه أن يجعل العالم أفضل بكثير من تلقاء نفسه ". "انظروا حولنا وما زال مجتمعنا منقسم جدا. واننا نتحمل مسؤولية بذل المزيد من الجهود ليس فقط لربط العالم بل بتقريب العالم.

وبدلا من أن تكون المهمة الجديدة مجرد فلسفة، يقول زوكربيرج أن فيسبوك يحولها إلى هدف.
نريد مساعدة مليار شخص على الانضمام إلى مجتمعات ذات مغزى. وإذا كنا نستطيع أن نفعل ذلك فإنه لن يعكس فقط الانخفاض الكامل في عضوية المجتمع التي نراها في جميع أنحاء العالم ... ولكن أيضا سوف نعزز نسيجنا الاجتماعي وتقريب العالم معا ".
في الوقت الراهن، يرى فايسبوك أن هناك فقط 100 مليون أعضاء مجموعة ذات مغزى.

الآن، سيتيح فاسيبوك لمشرفي المجموعات إمكانية الوصول المباشر إلى المقاييس مثل النمو والمشاركة، ويسمح لهم بتصفية طلبات العضوية بسهولة، وكفاءة المشاركات، وإزالة المستخدمين المسيئين وجميع مشاركات وتعليقات هؤلاء المستخدمين. كما سلطت الفيسبوك الضوء على فكرتها حول مجموعة أساسية ومنتِجة مع بعض الأمثلة مثل Lady Bikers Of California، لراكبات الدراجات النارية اللائي يلتقين شخصيا، وبدأت مجموعة دعم الإدمان بتقديم الدعم لأولئك الذين يعانون من إدمان المخدرات والكحول.





كورسين رائعين في الـ DropShipping يجعلانك تحقق مبالع مالية محترمة! (مجانا)

Posted: 23 Jun 2017 06:50 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته، كثير منا يريد تحقيق مدخول جيد من النت، و غالبا لا يجد الطرق الفعالة لذلك، من الطرق الناجعة حاليا هو مجال الدروب شيبينغ DropShipping ، الذي يمكنك من خلاله تحقيق حتى آلاف الدولارات إن أتقنته، لمن لا يعرف ماهو الدروب شيبينغ بشكل مختصر هو عبارة عن تجارة ، اي أنك تبيع منتج على شبكة الأنترنت من خلال إنشاء متجرك الخاص و الذي يكون إما على منصة شوبيفاي أو منصات أخرى مشابهة .

كورسين رائعين في الـ DropShipping يجعلانك تحقق مبالع مالية محترمة! (مجانا)
المميز في الدروب شيبنج Dropshippingg أنه ليس من الضروري أن تتوفر على المنتحات التي سوف تبيعها حيث أنك تقوم بشراء المنتج من موقع آخر مثل موقع علي إكسبريس ثم  تبيعه عن طريق متجرك أنت ، حيث أنك بعد أن تقوم بزيادة سعر المنتج يصبح ربحك منه هو ما قمت بزيادته .
اقرأ أيضا: احصل على مكافح الفيروسات الشهير McAfee LiveSafe مجانا و بشكل قانوني (لمدة سنة كاملة) 



إقتنصت لك كورسين رائعين في هذا المجال (إذا كنت مبتدئ) يجعلانك تحقق مبالغ مالية جد محترمة و مع مرور الوقت، ستصبح محترفا و ستحقق حتى آلاف الدولارات.
الكورس الأول: هنا
الكورس الثاني: هنا 

احصل على مكافح الفيروسات الشهير McAfee LiveSafe مجانا و بشكل قانوني (لمدة سنة كاملة)

Posted: 23 Jun 2017 04:30 AM PDT

كثير منا يريد برامج فعالة في حماية حاسوبه من الفيروسات و البرامج الضارة، و لعل من أفضل البرامج المتعارف عليها McAfee، حيث يعتبر برنامجا فعالا جدا في القضاء على البرمجيات الضارة، نسخة McAfee LiveSafe تعتبر النسخة الاقوى بين كل النسخ التي أنتجتها الشركة، حيث تتمير بدقة عالية في الفحص وقاعدة بيانات ضخمة قادرة على التعرف على أغلب أنواع الفيروسات و البرامج الضارة مهما كانت سواء من الأنترنت أو من الفلاشات او ماشابه، توفر هذه النسخة بـ 80 دولار سنويا.

احصل على مكافح الفيروسات الشهير McAfee LiveSafe مجانا و بشكل قانوني (لمدة سنة كاملة)
اليوم و في هاته التدوينة، يمكنك الحصول على البرنامج بشكل قانوني لمدة سنة كاملة. كيف ذلك؟ كلما عليك هو الدخول للرابط أسفل التدوينة (تتضمن بطاقة مصرفية) و التسجيل و ستحصل على النسخة!

ملاحظة: إذا انتهى العام فسيتم الإقتطاع من بطاقتك المصرفية لذا يجب الغاء العقد قبل نهاية العام .
رابط العرض: هنا
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..