الأربعاء، 28 يونيو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:51 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

أكتر من 500 كورس مدفوع من موقع udemy في مختلف المجالات بحجم 2 TB مجانا!

Posted: 28 Jun 2017 10:37 AM PDT

موقع Udemy اختصار لكلمتين Academy of You ويهدف موقع الدورات التعليمية لتوزيع عالم التعليم وجعله عادلاً عبر تمكين أي شخص للتعليم والتعلّم عبر الإنترنت. وهذا يناظر عمل المدونات في جعل النشر عادلاً بتمكين أي شخص من العمل كصحفي، فتسعى الدورات التعليمية لإحداث تغيير جذري في التعليم عبر تمكيم ملايين الخبراء حول العالم من التعليم ومشاركة ما يعرفونه مع الآخرين.

كيف يتم تقديم الكورسات؟



يوديمي تتيح للمتدربين، الدروس الخاصة بالدورة مقسمة، من خلال مقاطع فيديو، ويقوم المستخدم بمشاهدة الفيديوهات والتعلم من خلالها.

 اليوم اقدم لك مجموعة كبيرة من الكورسات المجانية أكثر من 500 كورس بحجم 2Tb تجعلك موسوعة تقنية بدون مبالغة "إذا أتقنتها"

أكتر من 500 كورس مدفوع من موقع udemy في مختلف المجالات بحجم 2 TB مجانا!

باختصار و بدون إطالة أقدم لك "أكتر من 500 كورس مدفوع من موقع udemy في مختلف المجالات بحجم 2 TB مجانا! يمكنك تحميلها من على Drive
رابط التحميل: هنا




عاجل : كيف تحمي نفسك من ڤايروس Petya الجديد !

Posted: 28 Jun 2017 05:17 AM PDT

مجموعة Shadow Brokers  فتح ابواب الجحيم على مدراء الحماية في الشركات والمنظمات والادارات الحكومية بل حتى الخواص ، اصبحوا مهددين بشكل كبير بعد ان قامت هذه المجموعة بتسريب العديد من الثغرات الامنية الخطيرة المسروقة من  وكالة الامن القومى الامريكية.

فبعد ان عات فيروس الفدية WannaCry فسادا وتدميرا لملايين من الملفات الخاصة بالشركات وكذلك الافراد والحكومات ، وبعد السيطرة عليه . ههو فيروس ممثال جديد يظهر في العلن ، ويستخدم  نفس الثغرة من اجل تشفير ملفات الضحايا ومطالبتهم بدفع فدية من اجل التوصل بمفتاح التشفير واسترجاع البيانات .

 الفيروس الجديد اسمه "Petya" يستغل  نفس الثغرة الخاصة ب WannaCry و الموجودة فى بعض إصدارات نظام التشغيل ويندوز واسمها "Eternal Blue" .كما يستغل ايضا ال Open Shares على الشبكة الداخلية من خلال PSEXEC و WMIC.

وخلافا لسابقه الفيروس الجديد يعتمد طريقة اخرى لتشفير الملفات حيث لا يقوم بتشفير ملف وراء اخر كما هو الحال في WannaCry، بل يقوم بتشفير ال Master Boot Record او MBR الخاصة بالهارد ديسك بالكامل.مما يجعل "loader  " لا يستطيع يقرأ جداول الملفات التي تحتوي كل معلومات الملفات الموجودة على جهازك بالكامل وبدلا من ذلك يقوم بعرض الرسالة التي مفادها انها جميع الملفات تم تشفيرها وعليك دفع 300 دولار من اجل فك التشفير عن الهارد ديسك.

يمكنك العديد من التفاصيل حول هذا الفيروس بالنقر هنا .

لكن السؤال هو كيف يمكنك حماية نفسك من هذا الفيروس الجديد ؟ 

اولا : انصحك ان تقوم باخذ نسخة احتياطية لجميع البيانات والملفات الخاصة بك ووضعها في هارديسك مستقل غير متصل بالانترنت .
ثانيا : تقوم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك من اجل سد الثغرات ويمكنك تحميل هذه التحديثات بالنقر هنا 
ثالثا :  تعطيل بروتوكول SMB  بجميع اصداراته وقد قمنا سابقا بشرح الطريقة من هنا 
رابعا : قم بمنع مشاركة اي مجلد على الشبكة المحلية وقم بايقاف "sharing " بالكامل
خامسا : قم بتعطيل وايقاف  أداة WMIC ويمكنك اتباع الشرح التالي لايقافها 

تخلص من اكبر مشكل يعاني منه مستعملي الاندرويد (Google Play Services has stopped)

Posted: 28 Jun 2017 05:16 AM PDT

في بعض الأحيان قد تواجه خطأ مثل "للأسف توقفت خدمات غوغل بلاي" على هاتفك اندرويد . لا تقلق الآن يمكنك إصلاح هذه المشكلة على هاتفك اندرويد . لأن هنا سوف أعطيك بعض الحيل والنصائح للتغلب على هذه المشكلة. إذا كان لديك هذه المشكلة على هاتفك فإنك لن تتمكن من تحميل أي تطبيق من متجر غوغل بلاي، حتى انه لا يمكنك فتح متجر غوغل بلاي حتى. هذا هو السبب هنا,ومن خلال هاده التدوينة ساطلعكم على كيفية إصلاح هذا المشكل (Google Play Services has stopped) على هاتفك الاندرويد. ما عليك القيام به هو  ان تقوم بتثبيت الإصدار الجديد من Google Play Services التطبيق موجود على هاتفك ويستخدم هذا التطبيق لتحديث أحدث إصدار من التطبيقات الموجودة على هاتفك.


كيفية إصلاح مشكل (Google Play Services has stopped) :
هنا سوف تحصل على معلومات كاملة حول كيفية إصلاح مشكل خدمة متجر غوغل بلاي قد توقفت ,يمكنك بسهولة التخلص من هذا الخطأ. ما عليك القيام به هو شيئ بسيط هو تثبيت خدمات جوجل بلاي ,التطبيق على هاتفك النقال والخطوة الثانية هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنفس التطبيق كما ترون في الصورة. أثناء القيام بهذه العملية تأكد من أن لديك اتصال إنترنت جيد.

الخطوة الاولى : تثبيت تطبيق خدمات غوغل بلاي.
إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من تطبيق خدمات جوجل بلاي سوف تحصل على هذا الخطأ. لأنه يستخدم لتحديث التطبيقات من متجر غوغل بلاي ,وإذا قمت بإلغاء تثبيت خدمات جوجل بلاي على هاتفك لن تتمكن من ولوج تطبيقات هاتفك, هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى تثبيت تطبيق خدمات غوغل بلاي على هاتفك . انه تطبيق ضروري جدا على هواتف الاندرويد, و مهمت التطبيق في جهازك هي انه يحتفظ بتحديث تطبيقات جوجل بلاي على الهاتف, يمكنك تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي.
لتحميل التطبيق اضغط هنا .
تخلص من اكبر مشكل يعاني منه مستعملي الاندرويد (Google Play Services has stopped)

الخطوة الثانية : مسح  ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق خدمات غوغل بلاي.
في بعض الأحيان قد يكون سبب هذا الخطأ اتي من ذاكرة التخزين المؤقت لخدمة جوجل بلاي، لأنه يعزز تجربة التطبيق الخاص بك لهذا السبب تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمة جوجل بلاي.

  • انتقل إلى settings وابحت عن Apps ثم اضغط عليها.
•الآن قم بالبحث عن تطبيق "Google Play Services".
                  •عند فتح هذا التطبيق اضغط على "Force Stop " موجود في الاعلى .
          •في الاخير يتوجب عليك الضغط على خيار Clear Cache ".

الخطوة الثالثة ::اتصال الإنترنت.
تأكد من أن لديك اتصال إنترنت جيد جدا وإلا قد تحصل على هذا الخطأ على هاتفك. بمجرد التحقق من اتصال الإنترنت الخاص بك إذا كان في حالة واي فاي الخاص بك قم  بإيقاف ثم تشغيل اتصال واي فاي الخاص بك أو استخدام البيانات المتنقلة.
هذه هي واحدة من أفضل الطرق لإصلاح مشكل التوقف المفاجئ لعمل تطبيقات الاندرويد، انها مجرد محاولة من أي واحد يعمل بهاتف نقال، وأعتقد أن هذه الأساليب هي إحدى أفضل الطرق للتغلب على هذه المشاكل، لديك أي استفسار بشأن هذا الخطأ، مجرد تعليق أدناه. سأحاول مساعدتك.

5 أسباب تأدي ببطارية هاتفك للاستنزاف ... كيف تحمي نفسك من ذلك!

Posted: 28 Jun 2017 05:17 AM PDT

   أصبح امتلاك الفرد لهاتف شخصي أمرا ملحا لا بد من القيام به، فقد اشارت احصائيات أن 60% الى 70% من ساكنة العالم يتوفرون على هاتف يلبي حاجياتهم التواصلية. ففي ظل هذا الانتشار الواسع لهذه التكنولوجيا، ظهرت بعض السلبيات و النواقص التي تعيب هذا الاختراع كمقدار الطاقة المهول الذي تستنزفه هذه الأجهزة. فمن خلال هذه التدوينة، سنتطرق الى اشهر الطرق و أكثرها استنزاقا للموارد الطاقية على هاتفك الشخصي و كيف تحمي نفسك منها.



سطوع الشاشة


حيث يعد من أكبر الأسباب و اكثرها انتشارا في استنزاف الطاقة الكهربائية على هاتفك، فعند قيامك برفع مستوى سطوع الشاشة الى مراحل عليا فأنت تقوم بقتل و ارهاق بطارية الهاتف دون أن تدري. لذى، و كإجراء وقائي، قم بضبط سطوع الشاشة على مستوى معتدل أو قم بوضعه على الوضع الأوتوماتيكي.

الواي فاي


يعد كذلك من الأسباب المهمة في تبدير موارد بطاريتك الطاقية، حيث بتركك لهذه الخاصية مفعلة على هاتفك، سيقوم هذا الأخير بعمل مسح متواصل و دون انقطاع لشبكات الواي فاي المحيطة بك، و بالتالي ضياع كبير للطاقة. و للحد من ذلك، ما عليك سوى الغاء تفعيل الخاصية عندما لا يحتاج الهاتف لايصاله بالانترنت.

تطبيقات خلفية النظام



تقوم التطبيقات الشغالة على خلفية نظام التشغيل بصرف كم هائل من الطاقة الكهربائية على بطارية هاتفك، بالأخص ان كنت تملك هاتف اندرويد، و ذلك راجع لكون معظم تطبيقات هذا النظام تعتمد في اشتغالها على استنزاف بطارية الهاتف بشكل كبير. لذى فإن فرغت من استخدامك لتطبيق ما، فلا تقم بتركه مفتوحا على خلفية النظام، بل قم بالمسارعة الى الخروج منه تجنبا لهذا المشكل.

تطبيقات ادارة البطارية



غالبا ما يلجئ البعض منا للجوء الى تطبيقات تقوم على "تقنين و ادارة" عمل بطارية الهاتف، الا ان ما لا يدركه الجميع هو استنزاف هذه التطبيقات لنسب كبيرة من بطارية الهاتف، لذى و كإجراء وقائي، قم بمسح و الغاء تنصيب هذه التطبيقات حتى يسعك توفير قدر مهم من الطاقة على هاتفك الذكي.

أنظمة التشغيل القديمة



كما يعلم الجميع، فأنظمة التشغيل الهواتف المصدرة من طرف الشركات المنتجة، تقوم باصدار تحديثات تساعد النظام على حل بعض المشاكل التي تعيق هذا الأخير، ففي بعض الأحيان تأتي هذه التطبيقات على شكل برامج تساعد الهاتف على تقنين استعمال الطاقة كتحديث Eco. Energie على هواتف أندرويد. لذى فمن المهم جدا عمل تحديثات للنظام كي يسعك الاستفادة من هذه المميزات دون الحاجة الى البحث عن تطبيقات كل ما تقوم به هو استنزاف البطارية لا غير.





نبدة عن الطرق و التكيتكات التي يستعملها الهاكرز لإختراق حسابات الفيسبوك!!

Posted: 28 Jun 2017 05:18 AM PDT

يعتبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أفضل موقع تواصل إلى حدود الساعة ، لأنه يضم عدد كبير من المستخدمين يوميا ، إلا و أن هناك بعض الأشخاص الذين يحاولون إختراق حسابات المستخدمين و الإطلاع على خصوصيتهم ، فرغم الحماية المشددة للموقع إلا و أن هناك مجموعة من الطرق التي ليس لها حل سوى توعية المستخدم بنتائجها كي لا يقع في الفخ .
 نبدة عن الطرق و التكيتكات التي يستعملها الهاكرز لإختراق حسابات الفيسبوك !!
أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم و لتحمي حسابك أخي أختي الكريمة من الإختراق فحتما سيتوجب عليك معرفة التكيتاكات و الوسائل التي تستعمل من قبل محترفي مجال الهاكينغ لإختراق حسابات الفيسبوك ، إختراق الفيسبوك ليس بالأمر السهل و كذالك ليس بالأمر الصعب فالصعوبة تكمن في الضحية فقط هو من يقرر إذا ما كان الإختراق سهل أو صعب أما بالنسبة لإختراق عن بعد فهذا صعب جذا جذا ويمكن أن نقول عنه " مهمة شبه مستحيلة " ، لأن هناك بعض حسابات الفيسبوك مربوطة ببطاقات مصرفية تحتوي على أموال طائلة ، ولهذا فالفيسبوك يأخد بعين الإعتبار بالنسبة لهده الأشياء و يغلق كل الأبواب التي قد تأدي بحسابات المتسجلين للإختراق ، و لهذا ففي هده التدوينة سأشارك معكم أهم الطرق التي تستعمل لإختراق حسابات الفيسبوك , يمكنك أن تعتبرها يا عزيزي القارئ إذا كنت من قدمى متتبعي مدونة المحترف الجزء الثاني لتدوينة أمين رغيب التي كانت سنة 2014 .

إقرأ التدوينة : هذه هي جميع الطرق التي يستخدمها الهاكرز في سرقة حسابات فيسبوك تعرف عليها الآن


الصفحات المزورة 

أحببت أن أبدئ القائمة بالصفحات المزورة و السبب يعود إلى كونها الطريقة المتداولة بين مبتدئي الإختراق و محترفي الإختراق طبعا ، فهناك فرق كبير بين الأشخاص الذين يجدون صفحات مزورة جاهزة في المواقع و يقومون بإرسالها إلى الضحية بطريقة مباشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي و من يقوم بصنعها بنفسه و إرسالها بطريقة غير مباشرة مثلا إنتحال هوية شركة ما ، وإرسالها عبر الإميل أو أي شيئ من هذا القبيل فالإختراق عن طريق الصفحات المزورة لا بد و أن تكون فيه بعض الهندسة الإجتماعية و الإبداع الشخصي , الصفحات المزورة عبارة عن صفحة لموقع مشهور على الإنترنيت ، مثلا صفحة لموقع الفيسبوك يقول محتواها إن سجلت إميلك و الباسورد الخاص بك ستحصل على 1000 طلب صداقة أتمنى أن تكون قد فهمت المعنى , و للحماية من هذه الطريقة يجب التأكد من ربط URL قبل وضع معلومات الدخول الخاصة بك في آي صفحة ، فإذا وجدت شيئ مغايير لعنواون الفيسبوك المعروف : /.....www.facebook.com ، فتجنب هده الصفحة حتى ولو كانت من مصدر موثوق .
 نبدة عن الطرق و التكيتكات التي يستعملها الهاكرز لإختراق حسابات الفيسبوك !!

الهندسة الإجتماعية  Social Engineering

إذا تمعنت في مقدمة هذا الموضوع و تعرفت على الطريقة التي تستعمل في الإختراق عبر الصفحات المزورة فلا شك يا صديقي أنك عرفت نبدة عن الهندسة الإجتماعية , التي تعتبر فن من فنون إختراق العقول فعلى سبيل المثال يمكن القيام بخطة ، مثلا التقرب من الضحية وجعله يفتح حسابه الفيسبوك في هاتفك الخاص بطريقة من الطرق المهم هو إزالة الشك عنه و جعله يقوم بتغير كلمة السر الخاصة به مثلا تخبره أنك تعرف كلمة سره أو شيئ من هذا القبيل ، فهنا يمكن الإبداع  ثم بعد ذالك تحرص على أن لا يفتح حسابه في الفيسبوك طوالا 24 ساعة ، ثم في تلك 24 ساعة تتصل بالدعم الخاص بالفيسبوك و تخبرهم أن حسابك تم إختراقه و أنت لم تعد تملك الإمايل المربوط به و أنك في مشكلة ، فبعدما يدهب الدعم الدي يتحدث معك ليبحث عن معلومات الحساب في 24 ساعة الآخيرة سيرى أن الحساب تم فتحه من جهاز آخر و قد تم تغيير كلمة مروره ثم بعد ذالك سيعطيك معلومات الدخول بكل بساطة ، أتمنى أن تكون الفكرة واضحة ، يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو ليقربكم أكثر و أكثر عن الهندسة الإجتماعية . 

التخمين

التخمية هو أفضل طريقة يمكنك إختراق بها حسابات الفيسبوك و السبب يعود إلى أن الإختراق يكون بطريقة إحترافية جذا , و في بعض الآحيان يكون عن بعد بمعنى آخر لن تحتاج لمعلومات عن الضحية " في بعض الأحيان " , فالطريقة تكمن في جمع عدد كبير من الباسوردات ، مليون أو مليونين باسورد وتضعها في برنامج أو آذات مختصة في هذا النوع من الإختراق و أنا أنصح بنضام الكالي لينكس للقيام بهذه المهمة يكفي أنك تقوم بالبحث عن بعض الآدوات التي ستساعدك و للحماية منا يجب أن تكون كلمة سرك في الفيسبوك قوية جذا ، ربما تتساؤل الآن كيف ستكون قوية ، ستكون قوية يا عزيزي القارئ إذا كانت تتكون من أحرف صغيرة و كبيرة و أعداد ولما لا نقط , و لمعرفة مدى قوة الباسورد الخاص بك أنصحك بزيارة هذا الموقع : من هنا
 نبدة عن الطرق و التكيتكات التي يستعملها الهاكرز لإختراق حسابات الفيسبوك !!

إختراق جهاز الضحية و سحب الباسوردات 

يمكن أن يصل الحد إلى إختراق حاسوب الضحية و سحب الباسوردات ، فإختراق حاسوب الضحية أيضا ليس بالأمر الصعب و ليس بالأمر السهل ، فالكل يكمن في الضحية كما قلت سابقا ، لن أتحذث عن موضوع إختراق الحواسب لأنه ليس موضوعنا لهذه التدوينة ، لكنه قد يستعمل كوسيلة لسحب الباسوردات المخزنة في متصفحك ، فمثلا عند ستريد الدخول إلى موقع ما ، نأخد على سبيل المثال فيسبوك سيطلب منك هل تريد حفظ الباسورد أم لا ، فإذا كان حاسوبك فبالطبع ستضغط على نعم لأنه ممل أن تعيد كتابة الباسورد كل مرة ، و لهذا فعندما سيتم إختراق جهازك سيذهب الهاكر إلى الفيسبوك مثلا و سيجد أن الباسورد الخاص بك على شكل ******* ، ثم سيضغط على الزر الآيمن للفأرة ويبحث عن Inspect  و سيحول Password  إلى Texte و سيضهر معه بطريقة عادية جذا , أو سيستعمل آدوات لسحب الباسوردات .
 نبدة عن الطرق و التكيتكات التي يستعملها الهاكرز لإختراق حسابات الفيسبوك !!

أفضل 5 تطبيقات تحاكي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

Posted: 28 Jun 2017 04:01 AM PDT

   أصبح موضوع الذكاء الاصطناعي من أكثر المواضيع تداولا و انتشارا على الساحة الالكترونية، و ذلك لما توفره هذه التقنية من خدمات تحاكي الخدمات التي يقدمها البشر، حيث يمكنك باستعمال هذه التكنولوجيا تنصيب برامج و تطبيقات على هاتفك النقال تعمل كمساعد آلي يقوم بالعديد من المهام بدلا عنك، فمثلا قد تعمد هذه التطبيقات الى كتابة رسائل الكترونية بأمر صوتي منك، أو تنظيم جدول عمل أو ارسال رسائل نصية قصيرة... لذى سأقوم بمشاركتك من حلال هذه التدوينة، أفضل و أشهر التطبيقات في هذا المجال و التي قد تساعدك على تسهيل حياتك اليومية.



Robin - AI Voice Assistant



و هو تطبيق الكتروني على شكل مساعد صوتي، يعطيك مجموعمة من الخدمات كالمراسلة النصية عبر الصوت، احداثيات و معلومات الموقع، ملاحة الGPS، بل يستطيع كذلك قول نكات ترفيهية بينما تبقي عينيك على الطريق. بالإضافة لذلك، فهذا المساعد له شخصية أكثر من تطبيقات المساعدة الصوتية الأخرى. فتطبيق Robin يعطي هاتفك الذكي شخصية ذكية.

Google Allo



و هو تطبيق مدعمم من شركة Google، إذ يعتبر هذا التطبيق تطبيق ذكي للمراسلة الفورية حيث سيساعدك على ارسال رسائلك النصية دون أي تدخل منك، بالاضافة الى بعض الخاصيات الاخرى المتمثلة في القصص الترفيهية المضحكة...

Cortana - Digital Assistant



تعتبر Cortana من أشهر تطبيقات المساعدة الصوتية بين مستعملي أنظمة ويندوز. فهذا التطبيق الذي كان محصورٌ استعماله فقط لذى مستعملي نظام Windows Phone، ينتقل الأن الى نظام أندرويد. حيث تمكنك Cortana (و هو اسم مساعدتك الشخصية) من ارسال رسائل الإيميل، البحث و التبضع عبر الأنترنت...

HOUND Voice Search & Assistant



Hound هو أفضل طريق للبحث عبر الأنترنت باستعمال صوتك، كما يعد أسهل و أسرع طريق للوصول الى المعلومة، الترفيه، و خدمات التواص التي تبحث عنها، حيث صمم هذا التطبيق ليواكب وقت عملك، ليوفر لك ما تحتاجه دون الحاجة الى تركك لعملك الخاص. تطبيق Hound مشابه في مبدأ عمله لGoogle Voice Search.

Recent News



و هو تطبيق اخباري ذكي، يمدك بالأخبار و جديد العالم، حيث يدعم هذا التطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تمكنه من التعلم من خلال التجربة ميولاتك، مقالاتك المفضلة، و يقوم باقتراح عليك مواضيع قد تحب  متابعتها. كما يعد أسهل طريق لبقائك متصلا بجديد الأخبار و المجالات التي تهتم بها.

بعض الأفكار للربح من العمل الحر عن طريق بيع الخدمات المصغرة !!

Posted: 28 Jun 2017 03:57 AM PDT

 رأس المال في عالم الربح من الإنترنيت أمر مهم وضروري ،لا يمكنك يا عزيزي القارئ أن تبدئ ب 0 دولار في مجال من المجالات التي تأتي بالآف الأرباح من الإنترنيت فمثلا لا يمكنك أن تبدئ في الرسكين ب صفر دولار ، فمن الضروري أن يكون في رصيدك على الآقل 50 دولار للبدئ بداية صحيحة في تطبيقات الآندرويد ( تشتري كود سورس ، تشتري حساب مطور في جوجل بلاي... ) .
بعض الأفكار للربح من العمل الحرعن طريق بيع الخدمات المصغرة !!
يعتبر مجال الفريسلانس من المجالات المربحة في الإنترنيت و التي لا تحتاج لرأس مال ، لأنه و بكل بساطة أنت لا تنشيئ مشروعك الخاص بل كل ما تفعله هو مساعدة آشخاص آخرين في خدمات لا يعرفون القيام بها مثل حل مشكلة برمجية في تطبيق ما  ، حل مشكل أو عطب في موقع ما ، لابد و أنك تتساؤل الآن كيف سأقوم بهذه المهام و أنا لا أعرف ؟؟ ، دعني أقول لك يا صديقي أنه ليس مهما أن تكون مبرمج لحل المشاكل البرمجية أو أي شيئ من هذا القبيل بل يمكنك الربح إنطلاقا من تقديم بعض الخدمات التي من السهل التعلم إليها ، و لهذا ففي هذه التدوينة سأعطيك خمس خدمات سهلة و مربحة نوعا ما .
 إقرأ أيضا :عشر طرق فعالة يمكنك الإستعانة بها للتسويق لمنتوجك و الحصول على مبيعات !! 

زيادة مشتركين اليوتوب 

تعتبر خدمة زيادة المتابعين من الخدمات التي عاليها طلب كبيرا و الآكثر مبيعا ، ( زيادة متابعين صفحات الفيسبوك   ، إنستجرام ، تويتر ، مشتركين في الفيسبوك ...) ، نأخد كمثال حي : عدد كبير من مبتدئي مجال اليوتوب غالبا ما يحتاجون لمشتركين و همين و ذالك للعب على عقلية المشاهد ، حيث أنه عندما سيرى مثلا 1000 مشترك ليس كما سيرى 10 مشتركين فإحتمال كبير أنه إن رأى عدد كبير من المشتركين أن يقوم بالإشتراك أيضا ، بالإضافة إلى أنه في بعض الآحيان هناك بعض شركات البارتنر تضع شروط للإلتحاق بها مثلا 100 مشترك فيمكن لليوتوبرز طلب هده الخدمة ليلتحق بالبارتنر ، و لهذا فيمكنك يا عزيزي القارئ إستغلال هده الطريقة و تقديم هده الخدمة بطبيعة الحال ، لا بد و أنك تتساؤؤل الآن من أين سأحضر المشتركين ، الأمر سهل كلما عليك سوى البحث عن مواقع تبادل الإشتراكات و من أشهر هده المواقع هناك youlikehits ، ثم البدئ في تقديم هده الخدمة .
بعض الأفكار للربح من العمل الحرعن طريق بيع الخدمات المصغرة !!

إنشاء موقع إلكتروني و بيع مساحات إعلانية و مقالات تسويقية 

إذا كنت من محبي موقع اليوتوب و على إطلاع دائم به ، فلا بد أن تكون قد صادفت بعض منشئي المحتوى أو اليوتوبرز إن صح التعبير يقومون بشرح برامج أصبحت متداولة في الآواني الآخيرة و مشهورة مثل Snap Tube ، filmora ، Lopslive ، هل وجدت هذا الأمر عادي ؟ طبعا لا يا صديقي لأن ذالك الشرح بطبيعة الحال غير مجاني بل مدفوع بمعنىى آخر أصحاب تلك الفيديوهات يقومون بالتسويق و الإشهار لهده الشركات بمقابل مادي ، و قد يختلف من قنات إلى أخرى و حسب شعبيتها ، فيمكنك يا عزيزي القارئ إستغلال هده الفكرة و تقديم خدمتك في مواقع الخدمات المصغرة ، فهناك عدد كبير من الشركات التي هي في طور النمو و يبحثون عن مواقع متوسطة ، فيمكنك إستأجار مساحات إعلانية لهم أو كتابة مقالات تسويقية لهم في موقعك .
بعض الأفكار للربح من العمل الحرعن طريق بيع الخدمات المصغرة !!


إدارة الصفحات 

المقصود بإدارت الصفحات ، هو التحكم الكامل بالمنشورات التي على صفحة معينة ، و إدارتها بشكل جيد حتى لا تفقد التفاعل و المتابعين بل بالعكس تكتسب ، فهناك فئة من الأشخاص الدين يربحون من الإنترنيت مبالغ مهمة , ينشئون الصفحات لغرض ربحي مثلا مشاركة منتوجه ، مشاركة مقالاته ... ، و إن قام بالمشاركة المشاركة ستموت الصفحة و لهذا يحتاج لشخص يدير له الصفحة بمنشورات ( صور ، فيديوهات ...) لأنه ليس لديه وقت لذالك ، فيمكنك أن تنشيئ هده الخدمة يا عزيزي القارئ في مواقع الخدمات المصغرة و تديرمختلف صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، إنستجرام ، تويتر ..) ، لا تقل أن هده الخدمة غير مطلوبة أو أي شيئ من هذا القبيل ، كل ما عليك سوى الدهاب إلى موقع من مواقع الخدمات المصغرة و كتابة في البحث إدارت الحسابات و شاهد المبيعات التي تحققها هده الخدمات .
بعض الأفكار للربح من العمل الحرعن طريق بيع الخدمات المصغرة !!

التصميم

من منا لا يعرف التصميم ، و من منا لا يعرف أهميته ، فأغلب مجالات الربح من الإنترنيت إلا و أنها تحتاج لأن تكون على دراية بالتصميم ، نأخد على سبيل المثال مجال الرسكين ، من الضروري أن تكون على دراية بالتصميم للتعديل على صور الكود سورس ، فهناك فئة من الأشخاص يحتجون لمن يقوم بتصميم صور تطبيقاتهم أو اللوغو الخاص بتطبيقهم أو حتى اللوغو الخاص بموقعهم و بالتالي يذهوبون إلى مواقع الخدمات المصغرة و يبحثون عن الخدمة التي تنسابهم ثم بعد داك يشترون بكل بساطة و المميز في هده الخدمة أنه قد يعيد التعامل معك المشتري أكثر من مرة إذا كنت تتعامل معه بجدية و إحترافية .
بعض الأفكار للربح من العمل الحرعن طريق بيع الخدمات المصغرة !!

تقديم أفكار و مشاريع على الإنترنيت

خدمة تقديم أفكار للمشتري فكرة رائعة يا عزيزي الزائر و عليها طلب من قبل مبتدئي الربح من الإنترنيت ، و خصوصا إن كنت محترف أو على الآقل لديك معلومات عن الربح من الإنترنيت و تجد فن التواصل بطيبوبة ، فقد تستطيع تقديم هده الخدمة بكل أريحية و ثقة ، فكما نعلم أن رواد الربح من الإنترنيت المبتدئين في المجال ينقسمون إلى قسمين القسم الأول لديهم أفكار و ليس لديهم رأس مال و الثاني لديهم رأس مال وليس لديهم أفكار ولهذا قد تنجح في تقديم هده الخدمة للفئة الثانية أو القسم الثاني إن صح التعبير.
بعض الأفكار للربح من العمل الحرعن طريق بيع الخدمات المصغرة !!




دورة شاملة حول الريسكين تجعلك تحقق مبالغ مالية محترمة في وقت وجيز (كورس عربي) !

Posted: 28 Jun 2017 05:52 AM PDT

لعل من أكثر المجالات أرباحا مؤخرا "الريسكين" أو بمفهوم مبسط هو تغيير شكل و واجهة التطبيق و كل ما يتضمنه التطبيق من ألوان، نصوص، صور و أصوات، ليصبح تطبيق آخر مختلف تماماَ.


أو بالمعنى المدقق : الريسكين بآختصار هو أنك تحصل على كود سورس خاص بتطبيق ما ، ويمكنك أن تجد أكواد سورس مدفوعة كما يمكنك أن تجد أكود سورس مجانية ، وبعد ذلك تقوم بالتعديل عليها عبر برامج خاصة أشهرها Android Studio و eclipse ولا تحتاج منك هذه العملية أي دراية  برمجة التطبيقات ، المهم بعد التعديل عليه وتغيير فكرته الرسمية تقوم بإدماج فيه إعلانات للربح منها ومن ثم تقوم برفعه على الجوجل بلاي . "المحترف"
مميزات الرسيكين:
-لن تحتاج للبرمجة
-إنشاء أكبر عدد من التطبيقات في وقت وجيز
-غير مكلفة
-تحقيق ربح مادي محترم جدا

دورة شاملة حول الريسكين تجعلك تحقق مبالغ مالية محترمة في وقت وجيز (كروس عربي) !
في هاته التدوينة جلبت لك دورة رائعة في تعلم الريسكين و الربح منه بدون دفع أي فلس، و باللغة العربية، وبالفيديو!
الكورس مشروح بطريقة جميلة و مفهومة و غير مبعثرة.

رابط الكورس: هنا

ناسا تطلق بنجاح KalamSat.. قمر اصطناعي من صنع طلاب هنود يزن 64 غرام !

Posted: 28 Jun 2017 03:28 AM PDT


تم إطلاق أصغر قمر صناعي في العالم من قبل ناسا (الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء). وقد صمم القمر الصناعي من قبل فريق من الطلاب من تاميل نادو ويزن فقط 64 غرام. كان اسمه كلامسات/Kalamsat احتفاءا  بذكرى العالم السابق والرئيس الراحل، أبي عبد الكلام.

كما تم اطلاق القمر الصناعى الصغير من قبل صاروخ  من وكالة ناسا من مرفق جزيرة Wallops التابعة لوكالة ناسا. وتفيد تقارير "News Nation" أن هذه هي المرة الأولى التي تجرى فيها تجربة الطالب الهندي من قبل ناسا.



ريفاك شاروق، الذي ساعد في تصميم القمر الصناعي، ينص على أن الغرض من الأقمار الصناعية هو إثبات قوة ألياف الكربون 3D المطبوعة. فقد تم اختيار القمر الصناعي من خلال مسابقة "مكعبات في الفضاء"، التي نظمتها ناسا جزئيا، حيث قدمت 000 86 تصميم، وكان تصميم شاروق الفائز.

وتنص قواعد المسابقة على أن الساتل يجب أن يزن بالضبط 64 غراما ويتناسب في مكعب 4 سم. كما تم تمويل محاولة شروق من قبل منظمة تسمى "الفضاء كيدز الهند". وتعرض القمر الصناعي بنجاح لمدة 12 دقيقة من الجاذبية الصغرى في الفضاء.

سوني تتحدث أخيرا عن منصة بلايستيشن 5

Posted: 28 Jun 2017 03:20 AM PDT

سوني تتحدث أخيرا عن منصة بلايستيشن 5
منذ شهور بدأ الحديث من طرف محبي الألعاب الإلكترونية والخبراء عن تخطيط الشركة اليابانية سوني لإطلاق منصتها الجديدة "بلايستيشن 5" وذلك من أجل المحافظة على موقعها في سوق المنصات الإلكترونية خصوصا في إطار المنافسة الشرسة، وهو ما يبدو أنه دفع الشركة للخروج عن صمتها وكشف أولى المعلومات.

وفي الوقت الذي كان محبو علامة سوني ومنصاتها بلايستيشن والمهتمون بمجال الألعاب الإلكترونية بشكل عام يمنون النفس بإمكانية مشاهدة منصة بلايستيشن 5 في وقت قريب أقصاه العام المقبل 2018، فإن شركة سوني وفي أول خروج إعلامي لها حول هذا الموضوع كان لها رأي آخر.

شركة سوني وعبر مدير فرعها الأمريكي "شاون لايدن/ Shawn Layden" أعلن في حوار مع الموفع الإلكتروني الأمريكي المتخصص "Golem" أن الاهتمام الرئيسي لشركة سوني منصب حاليا على منصتها "بلايستيشن 4 برو/ PlayStation 4 Pro" والتي تمنح للمستخدمين تجربة لعب مميزة رغم أنها ليست من الجيل الجديد، فيما أكد لايدن أن سوني تعمل فعلا على بلايتيشن 5 لكنها لن تأتي قريبا وليس حتى في 2018.



Petya "لم يسبق له مثيل" النسخة المعدلة لWannaCry، تنتشر كالنار في الهشيم و تحدث شللا بالأنظمة في مختلف أنحاء العالم !

Posted: 28 Jun 2017 02:33 AM PDT

Petya "لم يسبق له مثيل" النسخة المعدلة لWannaCry، تنتشر كالنار في الهشيم و تحدث شللا بالأنظمة في مختلف أنحاء العالم !

اندلع يوم الثلاثاء الفارط هجوم برنامج فدية هائل آخر في أوكرانيا ويبدو أنه ينتشر في جميع أنحاء العالم في سياق مماثل للهجوم الإلكتروني السابق WannaCry.

وقع هجوم كبير لبرنامج فدية يوم الثلاثاء على اجهزة الكمبيوتر فى اكبر شركة نفط روسية ومصارف البلاد ومطار اوكرانيا الدولي وكذا شركة الشحن العالمية A.P. Moller-Maersk. وقالت شركة الأمن المعلوماتي التى تتخذ من موسكو مقرا لها ان الهاكرز استغلوا الأكواد التي وضعتها وكالة الامن القومي الامريكية والذى تمت تسريبها ثم استخدمها فى هجوم WannaCry الذى تسبب فى انقطاع عالمي فى مايو.

هجوم برنامج الفدية الجديد هذا و الذي يسمى  "Petya"، ضرب حاليا عدد كبير من البلدان في جميع أنحاء العالم، مثل أوكرانيا والمملكة المتحدة والهند وهولندا واسبانيا والدنمارك، وغيرها من الدول الأخرى.

و جاء عن إحدى ضحايا هذا الهجوم يوم الثلاثاء، وهي شركة إعلامية أوكرانية، أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها قد تم حظرها و تشفير بياناتها وأنها تلقت طلبا بقيمة 300 دولار من العملة المشفرة بيتكوين لاستعادة إمكانية الوصول إلى ملفاتها.

و وفقا لقناة أوكرانيا 24، فإن الرسالة تقول:
إذا رأيت هذه الرسالة، فلن تكون ملفاتك قابلة للوصول بعد ذلك، لأنها مشفرة. ربما تكون مشغولا تبحث عن وسيلة لاستعادة الملفات الخاصة بك، ولكن لا تضيع وقتك. لا أحد يمكنه استرداد الملفات الخاصة بك دون خدمة فك التشفير لدينا.


Petya "لم يسبق له مثيل" النسخة المعدلة لWannaCry، تنتشر كالنار في الهشيم و تحدث شللا بالأنظمة في مختلف أنحاء العالم !

ظهرت نفس الرسالة على أجهزة الكمبيوتر في مكاتب ميرسك في روتردام، وفقا لما نٌشر على وسائل الإعلام المحلية. وقال العملاق الدنماركي للشحن انه قد تعرض لخسائر عبر مناطق متعددة بسبب انقطاع الكمبيوتر. وقالت المتحدثة "يمكننا ان نؤكد ان الانهيار ناجم عن هجوم إلكتروني". وشملت الشركات الاخرى التي قالت انها تعرضت لهجوم الكتروني، الشركة الروسية "ايفراز" لصنع المعادن وشركة سانت غوبين للإنشاءات الفرنسية و "اكبر شركة إعلانية في العالم" (WPP) على الرغم من انه لم يكن من الواضح ما إذا كانت مشاكلها ناجمة عن نفس الفيروس.

WannaCry عاد من جديد: سارعت شركات الأمن المعلوماتي لفهم نطاق وتأثير الهجمات، والسعي لتأكيد الشكوك أن الهاكرز قد استغلوا نفس أداة القرصنة التي تم استغلالها من قبل WannaCry وتحديد سبل لوقف الهجوم. حدد الباحثون أن Petya عبارة عن برمجية خبيثة التي تجعل أجهزة الكمبيوتر غير صالحة للتشغيل عن طريق تشفير الأقراص الصلبة و تطالب بفدية مقابل مفتاح رقمي لاستعادة امكانية الولوج لبيانات المستخدم.

يقول ميكو هيبونين، رئيس قسم الأبحاث في شركة F-Secure:
إنها مثل WannaCry مرة أخرى. وقال انه من المحتمل جدا ان يكون الهجوم قد استغل أداة القرصنة من وكالة الامن القومي، وتوقع ان يتم الابلاغ عن تفشى الفيروس في الامريكتين قريبا، حيث تحول العمال الى اجهزة ضعيفة، مما يسمح للفيروس بالهجوم. و ذكر أنه لا شيء يمكن أن يوقف Peytaالآن. وهذا قد يهدد بشكل كبير الولايات المتحدة نظرا للخسائر التي يمكنها التعرض إليها.

و أظهرت التقارير الأولى عن الاضطراب في روسيا وأوكرانيا، مع وصف رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير غروسمان الهجمات على بلاده بأنها "لم يسبق لها مثيل". وقال مستشار لوزير الداخلية الاوكرانى ان الفيروس دخل الى انظمة الكمبيوتر عن طريق رسائل البريد الالكتروني الخبيثة التى كٌتبت بالروسية والاوكرانية بهدف جذب الموظفين لفتحها.

وقال البنك المركزى الاوكرانى ان عددا من البنوك والشركات، بما فى ذلك موزع الكهرباء للدولة، اصيب بهجوم إلكتروني عطل بعض العمليات. وقال البنك المركزي في بيان له "نتيجة لهذه الهجمات، تواجه هذه البنوك صعوبات في ما يخص خدمات العملاء والقيام بعمليات مصرفية".

وبالنظر إلى مدى سرعة  انتشار WannaCry والخراب الذي أحدثه، فإنه ليس من المستغرب أن هجوم رانسوموير مماثل له سوف يحذو حذوه. و حتى الآن، لم يظهر أي حل سريع لإيقاف Peyta عن الانتشار.

فريق System DZ يقوم باختراق مواقع حكومة ولاية أوهايو الأمريكية !

Posted: 28 Jun 2017 02:32 AM PDT

فريق System DZ يقوم باختراق مواقع حكومة ولاية أوهايو الأمريكية !

تم اختراق مواقع حكومة ولاية أوهايو وتشويهها برسائل مناصرة لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية.

و قد كان موقع حاكم ولاية أوهايو (جون كاسيتش) أحد ضحايا الاختراق، وأٌفيد أنه كان خارج الخدمة لبعض الوقت يوم الأحد قبل أن يصبح على الإنترنت مرة أخرى.

وقالت الرسالة التي تضمنت ايضا دعوة للصلاة وانتهت بهذه الجملة:
انا احب الدولة الإسلامية، و انك يا ترامب ستحاسب، أنت و أولئك الذين تسببوا في سفك الدماء في الدول الاسلامية.

قام فريق يدعى System DZباختراق موقع جون كاسيتش الرسمي، جنبا إلى جنب مع المواقع الإلكترونية للسيدة الأولى كارين كاسيتش وإدارة أوهايو لإعادة التأهيل والتصحيحات. لقد صفحات الويب هذه نفس الرسالة التي عرضت في المواقع التي تم اختراقها سابقا. بالإضافة إلى التعبير باللغة تميل نوعا ما إلى لغة داعش، كما يظهر سطر كبير على كل موقع مخترق على شبكة الإنترنت، يقول: "أٌخترق من قبل فريق System DZ."
فريق System DZ يقوم باختراق مواقع حكومة ولاية أوهايو الأمريكية !

ليس واضحا حتى الآن من هم المجموعة أو ما إذا كانت مرتبطة حقا مع داعش. حيث عادت مواقع اوهايو إلى طبيعتها صباح يوم غدٍ، وقال موظفو حاكم ولاية اوهايو انهم كانوا يعملون على صيانة الموقع عندما تم تنبيههم على أن موقعهم تم اختراقه و الاستيلاء عليه.

فيسبوك تعلن عن تجاوزها عتبة ملياري مستخدم نشيط شهريا

Posted: 28 Jun 2017 02:30 AM PDT

فيسبوك تعلن عن تجاوزها عتبة ملياري مستخدم نشط شهريا


فيسبوك، الشبكة الاجتماعية التي تم إنشاؤها في غرفة نوم في جامعة هارفارد في عام 2004، لديها الآن أكثر من 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. تم الإعلان عن هذا الإنجاز اليوم في موقع فيسبوك من قبل الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لمتابعبيه البالغ عددهم 92 مليونا.

شارك مارك زوكربيرج الأخبار مباشرة، مع Fast Company التي لها  في الجهود المبذولة المستمرة للحفاظ على النمو التصاعدي للفيسبوك. وقال زوكربيرج "إنه لشرف لي أن أكون في هذه الرحلة معك". 

"أكثر من مليار شخص يستخدمون المجموعات كل شهر". سوف تقوم الفيسبوك، في كلماتها الخاصة، "إظهار التقدير" لأحدث معالمها خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال نشر أشرطة الفيديو الشخصية المرتبطة ببيان مهمتها المنقحة حديثا. وقال زوكربيرج "اننا نحرز تقدما فى ربط العالم، والآن دعونا نجمع العالم معا".


و يجدر الذكر أن قائمة المنصات في العالم التي تجاوزت 2 مليار مستخدم نشط شهريا ليست طويلة جدا، ولكن الشهر الماضي، تخطى نظام التشغيل أندرويد سقف 2 مليار جهاز نشط شهريا.
تكريما لهذه المناسبة، الفيسبوك تصنع أشرطة الفيديو شخصية للمستخدمين، والتي يمكنك أن تتفقدها من خلال زيارة موجز الأخبار الخاصة بك أو عبر هذا الرابط.


كما ستعرض الفيسبوك رسائل شكرا لك كلما عبرت عن حبك لمنشور أحد أصدقائك، أو تمنيت لشخص عيد ميلاد سعيد، أو قمنا بإنشاء مجموعة جديدة، أي جميع الإجراءات التي تعتبرها الشركة تساهم في بناء المجتمع.


فيسبوك تعلن عن تجاوزها عتبة ملياري مستخدم نشط شهريا

فيسبوك تحصل على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا

Posted: 28 Jun 2017 02:29 AM PDT

فيسبوك تحصل على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا
يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لا يكف عن ابهار متتبعيه ومستخدميه، إذ أن شركة فيسبوك تعطي الانطباع إلى رغبتها في السيطرة على كل ما يمكن أن يهم المستخدم، وفي هذا الإطار تم الكشف أمس عن اتفاق بين كل من قناة فوكس الأمريكية وفيسبوك من أجل بث هذه الأخيرة لمبريات عصبة الأبطال الأوروبية.

قناة "فوكس سبورتس/ Fox Sports" الأمريكية أشارت إلى أنها وقعت عقد شراكة مع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو العقد الذي يسمح للموقع بالبث المباشر لمنافسات بطولة عصبة الأبطال الأوروبية لكرة القدم والتي تعد من بين أرفع المنافسات العالمية والتي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة عبر العالم.

وحسب ما تم الكشف عنه فإن الاتفاق الجديد خاص بموسم 2017/2018 وسيسمح لموقع التواصل الاجتماعي ببث مبارتين في كل جولة من دور المجموعات ثم أربع مباريات في دور الثمن وأربع مباريات برسم دور الربع، حيث سيقوم الموقع ببث المباريات نقلا عن فوكس سبورتس وذلك للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

يذكر أن فيسبوك تنقل منافسات رياضية أخرى على موقعها في الولايات المتحدة الأمريكية سواء تعلق الأمر برياضة كرة القدم الأمريكية أو الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين NBA بالإضافة إلى دوري البيسبول الأمريكي ومنافسات الدوري المكسيكي لكرة القدم.


تسريب صور جديدة لغالاكسي نوت 8

Posted: 28 Jun 2017 02:05 AM PDT

تسريب صور جديدة لغالاكسي نوت 8
في الوقت الذي كشفت فيه وسائل إعلام متعددة خلال الأيام الماضية عن تخطيط شركة سامسونغ لإطلاق النسخة المحدثة من هاتفها غالاكسي نوت 7 بعد فشل النسخة الأولى، فإن الشركة الكورية الجنوبية يبدو أنها لم تنسى كذلك هاتفها الأحدث غالاكسي نوت 8 والذي تشير التقارير إلى أن موعد المستخدمين معه سيكون في الصيف الحالي.

وكان المتابعون على موعد خلال اليومين الماضيين مع فيديو تشويقي يظهر فيه هاتف غالاكسي نوت 8 في بورتري بتقنية 360 درحة بناء على ما تم تسريبه من صور ومواصفات تقنية لهاتف سامسونغ الجدي، ويقدم الفيديو لمحة عن التصميم الخارجي لهذا الهاتف من كل الزوايا.
أما خلال الساعات الماضية فقد انتشرت صورة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" وتظهر فيها ثلاث هواتف من طراز غالاكسي نوت 8، كما تؤكد الصورة وجود شاشة Infinity Display على هذا الهاتف، وتشير المصادر إلى أن هذا الهاتف سيأتي بعدد من المواصفات كمعالج Snapdragon 835 بالنسبة للنسخة الأمريكية وExynos 8895 بالنسبة لباقي الأسواق العالمية ثم 6 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مع سعة بطارية 3300mAh.



كيف تحذف باسوورد الهاتف بدون فرمتة ( خاص بهواتف إلجي و سامسونغ )

Posted: 28 Jun 2017 03:33 AM PDT

كيف تحذف باسوورد الهاتف بدون فرمتة ( خاص بهواتف إلجي و سامسونغ )

في هذا الشرح القصير احببت ان اشاركك طريقة من اجل حذف قفل الهاتف وهذا الامر خاص فقط بهواتف السامسونغ او إلجي . كما انه لايعمل مع جميع الهواتف إبحث عن موديل هاتفك في هذه القائمة من هنا  : supported devices  فقط بعد ان تجد إسم هاتفك  يمكنك الشروع في تحميل البرنامج من الرابط اسفله تم مشاهدة الڤيديو القصير اسفله . فرجة ممتعة


تحميل : Dr.fone
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..