الخميس، 29 يونيو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:50 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Pro 2 الجديد

Posted: 29 Jun 2017 08:37 AM PDT

تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Pro 2 الجديد
منذ شهور والكثير من الأخبار حول الهاتف الذكي الجديد من الشركة الصينية شياومي Xiaomi Redmi Pro 2 لكنها ظلت مجرد إشاعات في الوقت الذي لم تكشف فيه الشركة عن أي جديد بشأن هذا الهاتف المرتفع المواصفات التقنية بما في ذلك موعد إطلاقها، لكن معلومات مسربة جديدة طفت على السطح خلال الساعات الماضية.

موقع gadgets.ndtv.com أشار إلى امتلاكه معلومات مسربة حول الهاتف الجديد Xiaomi Redmi Pro 2، وهكذا فإنه سيأتي في ثلاث نسخ الأولى بسعة ذاكرة وصول عشوائي 3 جيغا وسعة تخزين داخلي 32 جيغا والثانية  بسعة ذاكرة وصول عشوائي 3 جيغا وسعة تخزين داخلي 64 جيغا أما الثالثة فهي  بسعة ذاكرة وصول عشوائي 4 جيغا وسعة تخزين داخلي 128 جيغا.

بالإضافة إلى ذلك فإن Xiaomi Redmi Pro 2 سيأتي بشاشة بقياس 5.5 إنش مع كاميرتين في الواجهة الخلفية الأولى بدقة 12 ميغابيكسيل والثانية بدقة 5 ميغابيكسيل مع كاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 16 ميغابيكسيل ومعالج Snapdragon 660 ثماني النواة بالإضافة إلى سعة بطارية 4500mAh.


قل وداعا لفيروسات الفدية مع هذا البرنامج القوي.

Posted: 29 Jun 2017 08:34 AM PDT

أمننا ليس شيئا يمكننا أن نعتبره أمرا مفروغا منه عندما نستخدم أجهزة الكمبيوتر, وكانت أزمة الفدية التي اجتاحت العالم في الشهر الماضي تذكر ان المشكل مازال قاتما وبأن التهديدات التي نواجهها تتطور باستمرار. لدينا الحق في الخصوصية ولكن للأسف، واجب علينا أن ندعم هذا الحق. خصوصيتنا لن تحمي نفسها. بيد أن هناك أنباء طيبة تعمق مزاجنا ونحن نسعى إلى حماية أنفسنا في هذا العالم الحديث جدا. هناك خطوط الدفاع متعددة يمكننا إعداد هو مجرد برامج مكافحة الفيروسات الذي سوف يضمن أننا لا نصبح واحدة من العدد المتزايد من ضحايا الإنترنت و نقع فريسة لمجرمي الإنترنت. تشفير البيانات لدينا هي واحدة من أقوى خطوط الدفاع يمكننا توظيفها واليوم نحن نبحث في واحدة من أبرز أدوات تشفير البيانات المتاحة نجد ان اشهرها هو Folder Lock.


Folder Lock هو المنتج الوحيد الذي يقدم افضل تشفير للملفات والمجلدات وحتى الأقراص الصلبة بأكملها وعلاوة على ذلك، مزامنة البرنامج ثم يصنع نسخ احتياطي لكافة الملفات ويرفعها على الانترنت باستخدام طريقة التشفير ثانية  وبمجرد قفل المجلد الخاص بك سوف تكون مخفية من موقعها الأصلي، وسوف يكون الوصول إليها إلا من خلال واجهة البرنامج قفل المجلد. وهذا يعني أنه يمكن أن تقيك كلمة سر واحدة وحماية الملفاتك والمجلداتك وحتى الأقراص الصلبة والاحتفاظ بها بعيدا عن أعين المتطفلين.
قل وداعا لفيروسات الفدية مع هدا البرنامج القوي.
 اقرأ أيضا : قل وداعا لفيروسات الفدية مع هذا البرنامج القوي.

خطر الاستيلاء على ملفاتك يتزايد يوم بعد يوم وكما نعلم انه اصبح من السهل لشخص ما الوصول إلى البياناتك الخاصة إذا كان برنامج Folder Lock يحمي بياناتك، سيصبح من المستحيل تقريبا الوصول إلى الإجراءات الأمنية التي يستخدمها.

قل وداعا لفيروسات الفدية مع هدا البرنامج القوي.


النسخ الاحتياطي للملفات يعني أنه إذا كنت من المؤسف أن تم الاستيلاء على ملفاتك أو تفقد جهازك الخاص عليك أن تكون قادرا على استرداد جميع البيانات الخاصة بك مع عدد قليل من النقرات البسيطة وخصوصا في ضل الاخبار المتزايدة كل يوم حول الخطر المتزايد لفيروسات الفدية، لا يمكن المبالغة في أهمية ذلك فيجب ان تبدا بوضع اجرائات صارمة لحماية خصوصياتك وهادا البرنامج هو افضل معين على ذالك .
البرنامج لا يحتاج شروحات الاستخدام وهو بسيط وعند تحميله ستعرف كم من السهل التعامل معه, لتحميله قم بالضغط هنا.

كيف يمكنك الآن تثبيت لانشر "Pixel Launcher" على هاتفك الذكي بدون روت

Posted: 29 Jun 2017 06:24 AM PDT

Pixel Launcher هي قاذفة تطبيقات خاصة  يتم استخدامها فقط على الهواتف الذكية جوجل بكسل. وقد قام مجموعة من المبرمجين اصدار قاذفات مشابهة لها من اجل الاستفادة منها في الأجهزة الأخرى، ولكن للاسف لا تكون في كامل أدائها. فبعض الوظائف والمميزات لا تشتغل في هذه الاجهزة . لهذا هناك طريقة اخرى من اجل تتبيث هذه القاذفة بجميع مميزاتها على هاتفك الذكي .

المطور "amirzaidi" قرر معالجة هذه المشكلة والتغلب عليها حيث قام ببرمجة قاذفة تطبيقات مشابهة مستخرجة من قاذفة بكسل ، وكان النتيجة مبهرة . حيث اصبحت هذه القاذفة تعمل بكفاءة جيدة وبها اغلب مميزات قاذفة بكسل.

اللانشر يعمل بشكل طبيعة ويوفر لك ممميزات كثيرة منها الوصول السريع إلى بحث جوجل على الشاشة الرئيسية الأساسية،ايضا ستلاحظ بانه لا يوجد زر مخصص لفتح قائمة التطبيقات بل يوجد سهم صغير في وسط الشاشة من اسفل يفتح لك قائمة بكامل التطبيقات الموجودة.

كما ستجد في اعلى القائمة ستجد خيار للبحث عن التطبيقات واسفل منه قائمة بالتطبيقات الاكثر استخداما على هاتفك ، وهلم جرا.ولكن الأهم من ذلك، هذا اللانشر لا يتطلب صلاحيات الروت من اجل تبيثه وهي الميزة الاساسية منه ،حيث يمكنك لاي شخص استخدامه على هاتفه بدون اي مشاكل .

ولأسباب واضحة، المطور ليس قادر على وضع هذا الانشر في جوجل بلاي ، لهذا يمكنك تحميله على شكل ملف "apk" على صفحة المشروع في github .كما يمكنك الاطلاع على شفرة المصدر .


كن مثل المحترفين واكتشف بنفسك الروابط الاحتيالة من غيرها.

Posted: 29 Jun 2017 07:33 AM PDT

الروابط هي الطعم المثالي لإغراء اي شخص يتصفح الانترنت وحقن جهازه سواء كان حاسوب او هاتف ببرمجيات خبيثة, ومن الصعب للغاية مقاومة إغراء النقر على رابط، أليس كذلك؟ والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو هل هناك طريقة لتحديد الروابط الاحتيالية؟ في الواقع من الصعب تمير الروابط الاحتيالية من غيرها لكن ساعرفكم على بعض الحيل ووحدها، فهي ليست مضمونة ولكن معا، فإنها يمكن أن تساعدك على تجنب الروابط الاحتيالية, عادة ما تظهر الروابط الاحتيالية في سياقين مختلفين, في رسالة إلكترونية أو محادثة على الشبكات الاجتماعية (على سبيل المثال، فاسيبوك مسنغر ....الخ).


لذا، فإن الخطوة الأولى لاكتشاف الارتباط الخادع هي الإجابة على هذا السؤال: هل تعرف الشخص أو الطرف الاخر الذي أرسل لك الرسالة؟ إذا تم إرسال الرابط من قبل شخص غير معروف، كل ما عليك فعله هو النقر على حسابه والتحقيق قليلا من حسابه, يمكنك حتى البحث عن الاسم على جوجل، فقط في حالة   البريد الإلكتروني، انظر اعلى الرسالة لرؤية عنوان الشخص أو الجماعة التي أرسلت لك الرسالة إذا كان العنوان مشبوها، يمكنك حذف الرسالة على الفور.
كن مثل المحترفين واكتشف بنفسك الروابط الاحتيالة من غيرها.

ماذا يحدث إذا كنت تعرف الشخص الذي أرسل الرسالة، ولكن لاحظت شيئا ما؟ فقط ضع في اعتبارك أنه إذا تم الاستيلاء على صديق، فقد يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص به بإرسال هذه الروابط الخادعة دون معرفة حتى صاحب الكميوتر بدالك .

الحل لكل من البريد الإلكتروني والرسائل بسيط: اسأل الشخص الآخر إذا أرسل لك الرابط. تدكر ان بمجرد النقر على دالك الرابط المريب يمكن ان تضيع كل ملفاتك، أليس كذلك؟

وإليك مثال على فخ
كن مثل المحترفين واكتشف بنفسك الروابط الاحتيالة من غيرها.

 اقرأ أيضا : تخلص من اكبر مشكل يعاني منه مستعملي الاندرويد (Google Play Services has stopped)

من السهل معرفة ما إذا كانت هذه الرسائل الإلكترونية عبارة عن فخاخ لاصطيادك مثل اذا كانوا يطلبون منك تقديم معلومات مثل حسابك المصرفي أو كلمة المرور ...؟ فخد بعين الاعتبار ان أي شركة ذات السمعة الطيبة لن تطلب منك اي معلومة مثل كلمة مرور حسابك او حتى بعض المعلومات الحساسة عن حسابك المصرفي فالشركات التي تنتمي اليها فهي تحتفض على كل المعلومات التي تخص زبائنها.
إذا كنت تريد المزيد من الأدلة للتحقق من الرابط المرسل لك فقط قم بتمرر مؤشر الماوس فوق الرابط المعني دون النقر عليه فان كان يظهر عنوان ورل مريب في الجزء السفلي من جزء التنقل, فلا تضغط عليه وقم بتجاهله فقط.
How to spot links you should NOT click under any circumstances
قبل أن ننتهي، دعونا نراجع موضوع المرفقات ذات الصلة، حيث يتم أحيانا إخفاء الفيروسات فيها :
فكن حذرا مع مستندات أوفيس التي تنتهي ب "m." إنها ملفات تحتوي عادة على برامج ضارة. وكذالك ومثال مع ملفات الجافا سكريبت التي تنتهي  ب(.js).

تعرف على أفضل Extensions لجوجل كروم و على وضائفها !!

Posted: 29 Jun 2017 08:37 AM PDT

في الآواني الآخيرة أصبح متصفح جوجل كروم يستعمل من طرف فئة كبيرة من رواد الإنترنيت نظرا للميزات التي يمتاز بها عن منافسيه كسهولة التعامل معه و سرعته في الإستجابة ، ووجود مجموعة من Extensions التي تسهل العمل على المهوسيين بعالم الإنترنيت , بمعنى آخر الأشخاص الذين يتصفحونه بشكل يومي إن صح التعبير و مجموعة من المميزات الأخرى التي تختلف من شخص إلى آخر بطبيعة الحال حسب نشطاته  داخل الويب

إدا كنت لأول مرة صادفت كلمة Extensions ، فدعني أقربك إليها يا عزيزي القارئ ، Extensions عبارة عن إضافات إن صح التعبير و يمكن مقارنتها مع التطبيقات التي توجد في الهواتف سوائ الآندرويد أو الآيفون ، فعندما تريد تحميل تطبيق ينظم وقتك ، فهنا أيضا يمكنك تحميل Extensions تنظم وقتك ، و مجموعة من الأمور الأخرى التي ستتعرف عليها بلا شك في رحلتك لإستكشاف هده الخاصية ( هده الخاصية لا توجد في متصفح جوجل كروم فقط بل كل المتصفحات تقريبا لكن الإختلاف يبقى في الإضافات فالتطبيقات الموجودة في بلاي ستور ليست هي الموجودة في أبس تور ، فيمكن أن نقول أيضا الإضافات الموجودة في جوجل كروم ليست نفسها الموجودة في موزيلا فايرفوكس ) ,و لهدا فلأجعلك تتقرب أكثر من هاده الخاصية و تتعود على إستعمالها سأقدم لك خمس Extensions مع وضائف متنوعة

اقرأ أيضا : طريقة لطرد الهاكر من حاسوبك و إزالة أي تروجين أو فيروس منه !!

Honey
هوني إضافة أكثر من رائعة سيحبها كل شخص بدون إستثناء ، نظرا للوظيفة الرهيبة التي تقوم بها هده الإضإفة ، فإذا كنت من محبي إقتناء المنتوجات من الإنترنيت فحتما أنك ستضيفها إلى متصفحك لأنها تقوم بالبحث عن الكوبونات الخاصة بآي منتوج على الإنترنيت و تقديمه لك للشراء بأرخص ثمن ممكن يا عزيزي القارئ ، فعلى سبيل المثال كنت ستشتري المنتوج بعشرين دولار ، مع هده الإضافة قد تشتريه ب15 فقط
تعرف على أفضل Extensions جوجل كروم و على وضائفها

Betternet Unlimited Free VPN Proxy

 إذا كنت من محبي التخفي إن صح التعبير على الإنترنيت فهده الإضافة حتما ستروق لك ، لأنها تتيح لك الإمكانية الإتصال ب0 أمريكي ، و يمكنك بعد دالك التصفح كما تشاء و بكل حرية فإدا كنت من الأشخاص المهوسين بالربح من الإنترنيت فهده الإضافة ستمكنك من فتح حساب ادسنس امريكي بالإضافة إلى عدة حسابات امريكية مثل حساب مطور في جوجل بلاي بكل راحة كأنك تقطن في الولايات المتحدة الأمريكية .
تعرف على أفضل Extensions جوجل كروم و على وضائفها


Save to Pocket

هي إضافة من أفضل الإضافات الموجودة على Store الخاص بجوجل كروم لأنها تقوم بعمل أقل ما يمكن القول عنه هو رائع ، دور هده Extensions هو أنك عندما تكون تتصفح الويب و ترى شيئ آتار إنتباهك و تريد حفضه عندك و إستمرار التصفح تقوم بالضغط على الزر الآيمن للفٱرة و البحث عن Save to Pocket 
تعرف على أفضل Extensions جوجل كروم و على وضائفها



personal blocklist (by google)


ليس كل الإنترنيت جيد و ليس كل الإنترنيت سيئ فهناك بعض المواقع الجيدة و بعض المواقع المعاكسة لها و لهذا فإن كنت لا تحب أن يضهر لك أي موقع ، ٱو كان لديك أطفال و تريد حظر بعض المواقع السيئة كي لا يجدونها بالصدفة فهده الإضافة ستساعدك بشكل كبير جذا وخصوصا أنها تابعة لشركة جوجل فهي مطورة بشكل جيد و كافي لإزالة أي موقع لا ترغب فيه
تعرف على أفضل Extensions جوجل كروم و على وضائفها


APK.Tools - Downloader


هل هاتفك لا يدعم متجر بلاي ستور ؟ هل هاتفك به عطب ما لا يتصل بالإنترنيت و ترغب في تحميل التطبيقا ت ؟ إليك الحل هده الإضافة الأكثر من رائعة و التي تعطيك إمكانية تحميل أي تطبيق على شكل Apk من متجر جوجل بلاي و إعادة تثبيته بالطريقة العادية في هاتفك
تعرف على أفضل Extensions جوجل كروم و على وضائفها

تعرف على اقوى برنامج حماية من مايكروسوفت يعتمد على تكنولوحيا الذكاء الاصطناعي باستعمال 400 مليون حاسوب !

Posted: 29 Jun 2017 05:02 AM PDT

   كل منا يعلم أن هجمات الاختراق التي عرفها العالم في الأشهر القيلة المنصرمة قد ظهرت من جديد لتهاجم حواسيب و ملفات المستخدمين الشخصية، فبعد ظهور فيروس WannaCry الذي الحق الضرر بالعديد من المستخدمين، يظهر اليوم فيروس آخر مسمى ب فيروس Petya، هذا الأخير الذي لا يقل خطورة عن سابقه. لذى و في هذا الصدد، قررت شركة مايكروسوفت انشاء برنامج حماية يعتمد في مبدأ اشتغاله على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، و ذلك كي يستطيع البرنامج التعامل مع مختلف الهجمات الالكترونية اعتمادا على تجاربه الخاصة، و دون الحاجة الى تعليمات يقوم المبرمج باملائها عليه.



فكرة عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت هي سهلة جد بسيطة، حيث يأمل هذا الأخير على القضاء على جل الهجمات الاكترونية العالمية التي تقوم بالحاق الضرر بمستخدميه. و ذلك عن طريق جمع معلومات حول سلوكيات التطبيقات على ويندوز، إذ سيتمكن برنامج الحماية من تحليل و توقع أغلب الهجمات و التخفيف من الاضرار الناتجة عنها، كأضرار فيروسي WannaCry و Petya المتمثلة في تشفير البيانات.

و للقيام بذلك، سيكون من الضروري جدا ادراج بعض الميكانيزمات التي ستقوم على تحليل سلوكيات نظام ويندوز في تحديثات النظام القادمة بين سبتمبر و اكتوبر "Fall Creator Update"، و بالتالي استعمال هذه البيانات في بناء برنامج حماية قوي و فعال يتعامل مع القيروسات انطلاقا من سلوكيات عملها، و ذلك بالاستعانة ب400 مليون حاسوب يصلهم هذا التحديث.



ففي كل مرة يتم تحديد سلوك غير عادي لتطبيق على النظام، سيتم و ببساطة ارساله لقاعدة بيانات الشركة ليتم فحصه و دراسته. حيث أن هذه الخصائص الجديدة ستمتد لتشمل لاحقا محرك الويب Internet Explorer و متصفح الEdge، و بالتالي ضمان حماية أكبر للمستخدمين.

و كما هو معتاد لذى مايكروسوفت في مثل هذه الحالات، فإن هذه الخصائص و المميزات الجديدة سيتم اتاحتها لمستعملي نظام ويندوز للأعمال (Windows Business)، ليتم بعد ذلك شملها و ضمها لكل نسخ ويندوز الأخرى.








تعرف على الطريقة الأسهل والأكتر أمانا لبيع وشراء عملة البيتكوين

Posted: 29 Jun 2017 04:54 AM PDT

تعرف على الطريقة الأسهل والأكتر أمانا لبيع وشراء عملة البيتكوين !
تعتبر عملة البيتكوين من أهم العملات الإفتراضية وأفضلها من ناحية الإستتمار خصوصا بعد التطور الهائل الدي عرفته خلال الأسابيع الأخيرة بحيت تجاوزت الفي دولار للبيتكوين الواحد في وقتنا الحالي، مما يدفع العديد من المتاجرين في العملات الإفتراضية للتوجه نحوها .

وفي هدا الموضوع ساتطرق معك الى الطريقة الأسهل والأكتر أمانا لشراء وبيع البيتكوين، وسنستعين في موضوعنا بموقع PAXFUL المعروف عالميا، وتكمن سهولة هدا الأخير لكونه يجنبك عناء البحت عن التجار كما أنه يوفر لك الحماية المطلوبة من النصب والإحتيال  بحيت يمكن للبائع ان يطالب ببطاقة الهوية قبل الشروع في عملية البيع والشراء.

بالنسبة لطريقة الشراء من الموقع يكفي الدخول اليه وإنشاء حساب جديد وتقوم بملأ المعلومات المطلوبة.
تعرف على الطريقة الأسهل والأكتر أمانا لبيع وشراء عملة البيتكوين !

بعد أن تقوم بإنشاء حساب وتسجيل الدخول اليه قم بالعودة الى الصفحة الرئيسية للموقع.
تعرف على الطريقة الأسهل والأكتر أمانا لبيع وشراء عملة البيتكوين !

ستلاحظ ان الموقع يوفر لك اكتر من 300 وسيلة للدفع وبعملات متعددة كما أنه يدعم بايبال وبطاقات الإئتمان بجميع أنواعها.
للشراء تقوم بالنقر علىBUY BITCOIN  في أعلى الصفحة تم تكتب القيمة التي تريد شرائها من البيتكوين بالدولار مع إختيار طريقة الدفع كما تبين الصورة أسفله.
تعرف على الطريقة الأسهل والأكتر أمانا لبيع وشراء عملة البيتكوين !

بعد النقر على SEARCH  ستظهر لك لائحة من العروض التي تستطيع إختيار ما يناسبك منها، وهنا سانصحك بالدخول الى الملف الشخصي لكل بائع وتفقد تقييم زبنائه للخدمة التي يقدمها قبل أن تشرع في الشراء، بعد إختيارك للعرض المناسب ستدخل في محادتة مع البائع كما في الصورة التالية
تعرف على الطريقة الأسهل والأكتر أمانا لبيع وشراء عملة البيتكوين !

مدة المحادتة محدودة في 30 دقيقة ويجب عليك إرسال المبلغ المطلوب الى البائع قبل إنتهائها عبر الوسيلة المحددة، وبعدها مباشرة سيرسل لك العملة الى محفظة البيتكوين الخاصة بك، ولك الحق في إستفسار البائع حول أي شي عبر المحادتة.
أما إذا كنت ترغب في البيع، تأكد من اختيارك SELL BITCOIN  في أعلى الصفحة واتبع نفس الخطوات المطبقة في طريقة الشراء وما عليك سوى الإنتظار الى حين أن ياتيك زبون.



كيف تحمي ملفاتك من الضياع على الويندوز بدون برامج وبسهولة !

Posted: 29 Jun 2017 04:52 AM PDT

كيف تحمي ملفاتك من الضياع على الويندوز بدون برامج وبسهولة !

مما لا شك فيه أن من أسوا ما قد تصادفه يوم ما هو فقدان ملفاتك المهمة على الحاسوب بسبب عطب تقني أو فيروس ما، فقبل أيام معدودة إنتشر فيروس الفدية أو ما يطلق عليه "Wanna Cry" هدا الأخير الذي يشفر جميع ملفاتك على الحاسوب ويجعلك غير قادر على الوصول إليها قبل دفع مبلغ مادي كفدية.

ولأن الوقاية خير من العلاج، ساشاركك هده الطريقة التي من شأنها أن تحميك من فقدان ملفاتك في أي لحظة وأن تجعلك مطمئنا عليها، وتتمحور هده الطريقة حول تركيب قرص صلب خارجي وبرمجة حاسوبك على تخزين نسخة من ملفاتك في كل مدة معينة تحددها أنت.

وللقيام بالطريقة أدعوك لإتباع الخطوات التالية :
بعد أن تقوم بربط القرص الصلب مع حاسوبك توجه الى لوحة التحكم أو Control Panel
بعدها إبحت على خيار File History
كيف تحمي ملفاتك من الضياع على الويندوز بدون برامج وبسهولة !
بعد النقر على الخيار المطلوب سيظهر لك القرص الصلب الدي قمت بتركيبه مع الحاسوب وإن لم يظهر قم بنزعه وتركيبه مرة أخرى، ويكفيك النقرعلى Turn ON لتشتغل الخاصية.

كيف تحمي ملفاتك من الضياع على الويندوز بدون برامج وبسهولة !

كما يمكنك أن تختار المدة التي تريد أن يقوم فيها الويندوز بأخد النسخة الإحتياطية من ملفاتك بالنقر على Advanced Settings  في أقصى اليسار وتختار بعدها المدة التي تناسبك.
بهده الطريقة ستكون قد أمنت ملفاتك من الضياع، ولا تنسى أن تتاكد من القرص الصلب إن كان مربوطا مع الحاسوب في كل مرة.



فز بمفتاح يو إسبي 32 جيغا من خلال مسابقة موقع wondershare على صفحتها في الفيسبوك

Posted: 29 Jun 2017 04:27 AM PDT



قامت شركة wondershare بنشر مسابقة على صفحتها الرسمية من اجل الفوز بمفاتيح يو إسبي 32 وجيغا . وعليه يمكنكم المشاركة في المسابقة إنطلاقا من النقر على رابط العرض وولوج صفحة الموقع . انقر على رابط الفيسبوك وقم بمشاركة العرض على صفحتك الخاصة مع دعوة الاصدقاء من اجل المشاركة حيث يجب ان تحصل على 5لايكات علي تدخل في المسابقة ، غير ذلك فإن العرض هو محدود إلى 30 يونيو . 


إصدار نسخة جديدة من برنامج إسترجاع الملفات iMyFone D-Back iOS Data Recovery 6.0

Posted: 29 Jun 2017 04:11 AM PDT

قامت شركة iMyFone بإصدار جديد من برنامجها iMyFone D-Back iOS Data Recovery في نسخته السادسة والذي يحمل في طياته العديد من التحسينات والإضافات الجديدة  من اجل إسترجاع جميع البيانات المحذوفة من هواتف ايفون و ايباد بجميع إصداراتها كـ : إسترجاع محادتاث الواتس آب ، الصور ، جهات الإتصال ، صور الهاتف ، الملفات الصوتية ، الڤيديو ... 
إصدار نسخة جديدة من برنامج إسترجاع الملفات  iMyFone D-Back iOS Data Recovery 6.0

كما ان التطبيق يضم العديد من التحسينات فيما يخص الواجهة الرسومية للتطبيق والتي اضحت اكثر جمالية وسهولة في الإستعمال ، تحسين الواجهة الرسومية لنافدة إسترجاع بيانات الواتس اب وكذلك wechat . إضافة إمكانية إسترجاع النسخ الإحتياطية للايكلود ، النسخة 10.3.2 . تحسين البحث في الرسائل النصية المسترجعة ،  إمكانية إسترجاع النسخ الاحتياطية للايتون itune حتى من ملفات اخرى .  بالإضافة إلى تحسين الكثير من الاخطاء والعديد من التحسينات الاخرى والتي يمكنك التعرف عليها عن طريق تجربة النسخة التجريبية من البرنامج عبر رابط التحميل اسفله .


عاجل : Easeus Partition master مجاني لمدة 48 ساعة فقط سارع لتحميل نسختك ستحتاجها حتما

Posted: 29 Jun 2017 03:58 AM PDT

اطرح امامكم اصدقائي برنامج Partition master الشهير في تقسيم القرص الصلب والذي يبلغ ثمنه تقريبا 40 دولار بالمجان . بالنسبة لمن لايعرف هذا البرنامج فإنه يعمل على إنشاء مساحات للقرص جديدة . فمثلا لو اردت تقسيم القرص :C إلى  قسمين فيمكنك عمل ذلك بدون فرمتة . بل ويمكنك إستعماله كذلك لدمج مساحتين في مساحة واحدة . 

من اجل الحصول على البرنامج بالمجان ، فقط يمكنك ولوج الصفحة من خلال العرض اسفل هذه التدوينة بعد ولوج الصفحة ، على اليمين ستجد رابط التحميل وكذلك سريال البرنامج .  فقط انقر على الرابط من اجل تحميل وكذلك ادخل السريال للحصول على النسخة بالمجان .


الحكومة الهندية تتخذ تدابير لحماية نفسها من هجوم فيروس الفدية الأخير Petya !

Posted: 29 Jun 2017 02:57 AM PDT

الحكومة الهندية تتخذ تدابير لحماية نفسها من هجوم فيروس الفدية الأخير Petya !

أعلنتالحكومة الهندية يوم 28 يونيو أنها بدأت اجراءات استباقية للحفاظ على البلاد معزولة عن الجولة الاخيرة من هجوم برنامج الفدية Petya، الذي ضرب أوروبا، مضيفا أنه حتى الآن لم يكن هناك أي تأثير واسع النطاق على الهند.

وأضافت"لقد اتخذنا خطوات استباقية و قمنا بحملة توعوية مقدمة مجموعة من النصائح (عن الهجوم الالكتروني والبرامج الضارة). وقال وزير تكنولوجيا المعلومات رافي شانكار براساد هنا ان الهند لا تتأثر كثيرا بهذه المرحلة، حيث كان يتحدث في افتتاح المؤتمر الوطنى الذى يستمر يومين حول "الترقيم: الفرص والتحديات". وقال براساد ان الحكومة تتابع عن كثب هذه القضية.

وقالت وزارة النقل البحري في 28 يونيو، إن العمليات في أحد محطات الحاويات في ميناء Jawaharlal Nehru Port Trustفي مومباي قد تأثرت بسبب هذا الهجوم الإلكتروني العالمي.

ووفقا لوزارة النقل البحري، فإن مشغل محطة خاصة في ميناء Jawaharlal Nehru Port Trustفي مومباي يتخذ خطوات لمعالجة هذه المسألة. وكان من المتوقع أن يكون هناك مجموعة من الشحنات في حاويات ملزمة داخل وخارج.

وقال بيان لوزارة الخارجية "ان حالة غير متوقعة قد تطورت في هذا الميناء بسبب تعطل عمليات احد مشغلي المحطات الخاصة، APM Maersk". و أضافت الوكالة "لقد ابلغنا مشغل المحطة الخاص ان هذا الاضطراب هو نتيجة انقطاع عالمي يواجهه بسبب هجوم الكتروني".

وقالت الوزارة ان ميناء Jawaharlal Nehru Port Trust يتخذ خطوات لضمان الحد الادنى من الاضطراب فى التجارة والنقل وكذا المواطنين المحليين.

فيسبوك تقوم بحذف 000 66 منشور باعتبارها تحريضا على الكراهية !

Posted: 29 Jun 2017 03:03 AM PDT

فيسبوك تقوم بحذف 000 66 منشور باعتبارها تحريضا للكراهية !

أعلن فيسبوك إنه خلال الشهرين الماضيين، أزال ما يقرب من 000 66  منشور في الأسبوع تم تحديدها على أنها خطاب يحض على الكراهية. كشفت الشبكة الاجتماعية هذه المعلومات في 27 يونيو كجزء من سلسلة من البيانات التي تهدف إلى تفصيل خطة عملها حول كيفية التعامل مع مواضيع مثيرة للجدل مثل الأخبار وهمية.

وقال ريتشارد ألن، نائب الرئيس للسياسة العامة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في إحدى مقالاته: "نحن نعارض خطاب الكراهية بجميع أشكاله، ولا نسمح به على منصتنا". وأضاف ألين: "إن تعريفنا لخطاب الكراهية هو أي شيء يهاجم الناس مباشرة سواء من ناحية العرق أو الأصل القومي أو الانتماء الديني أو التوجه الجنسي أو الجنس أو الهوية الجنسية أو الإعاقة الخطيرة أو المرض".

ولكن في بعض الأحيان، لا يمكن التوصل إلى توافق واضح في الآراء حول ما يشكل خطاب الكراهية لأن الكلمات نفسها غامضة، أو القصد منها غير معروف أو السياق المحيط بها غير واضح. في ظل هذه الظروف، الفيسبوك تراجع المنشورات المعينة داخليا، وسوف تقرر ما إذا كان سيتم حذفها أم لا.

كما يبحث العملاق في مجال التواصل الاجتماعي عن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لتصفية خطاب الكراهية تلقائيا، ولكن المنصة تعتمد حاليا على المستخدمين الذين يبلغون عن مثل هذه المنشورات.

وأضاف ألين:
في الوقت الذي نستثمر فيه في هذه التطورات الواعدة، نحن بعيدون جدا عن القدرة على الاعتماد على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي للتعامل مع التعقيد الذي ينطوي عليه تقييم خطاب الكراهية.

لا تقم بدفع الفدية لPetya.. فلن تستطيع أبدا استرجاع ملفاتك !

Posted: 29 Jun 2017 02:55 AM PDT


هجوم فيروس الفدية (Petya) الجديد ضرب حاليا عدد كبير من البلدان في جميع أنحاء العالم، مثل أوكرانيا والمملكة المتحدة والهند وهولندا واسبانيا والدنمارك، وغيرها الكثير. يستخدم هذا البرنامج الجديد كتفاصيل الاتصال الإيميل التالي "wowsmith123456@posteo.net" كما يطالب المطالبة لدفع 300 $ عن طريق البيتكوين.

إن هذه البرمجية الخبيثة تنتشر بسرعة باستخدام نفس ثغرة الويندوز SMBv1التي تم استعمالها في هجوم WannaCryللاستيلاء علىحوالي 000 300 جهاز في جميع أنحاء العالم.

فما يقرب من 45 ضحية دفعت الآن ما مجموعه 10،500 $ عن طريق البيتكوين على أمل استعادة ملفاتهم المشفرة مرة أخرى، ولكن للأسف، لأن عنوان البريد الإلكتروني، الذي تم إنشاؤه من قبل الهاكرز للاتصال مع ضحاياهم وإرسال مفاتيح فك التشفير لهم، بد تم حظره من قبل مزود خدمة البريد الألماني بسرعة بعد الهجوم.

تحليلنا يشير إلى أن هناك القليل من الأمل بالنسبة للضحايا لاستعادة البيانات الخاصة بهم. لقد قمنا بتحليل رمز رفيع المستوى من لكيفية التشفير، ولقد تبين لنا أنه بعد تشفير القرص، لا يمكن للهاكر فك تشفير أقراص الضحايا
لفك تشفير قرص الضحية تحتاج Installation IDل . في الإصدارات السابقة من المماثلة لبرامج الفدية هاته Petya/Mischa/GoldenEye، حيث يحتوي هذا Installation ID على جميع المعلومات اللازمة لاستعادة مفتاح. "

خدعة جديدة و ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم !

Posted: 29 Jun 2017 02:55 AM PDT

خدعة جديدة و ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم !

معظم مستخدمي فيسبوك كثيرا ما يستخدمون فيسبوك على هواتفهم الذكية، والآن يجب أن يكونوا حذرين لأن الباحثين الأمنيين اكتشفوا تقنية احتيال جديدة من قبل هاكرز تستهدف أصحاب الهواتف الذكية (خاصة مستخدمي فاسيبوك).

وقال باحثو الأمن في PhishLabs، أن أسلوب الهجوم الجديد يعتمد على خدعة أن متصفحات الجوال لديها أشرطة عنوان URL صغيرة جدا، مما يحد المستخدمين من رؤية محتويات URL كاملة. فمن خلال الاستفادة من هذه المشكلة، تمكن المهاجمون من وضع عناوين URL مع نطاقات فرعية و واصلات، مما يجعل هذه العناوين تبدو حقيقية على أجهزة الجوال، ولكن في الواقع، ستعيد توجيههم إلى موقع الهاكر (احتيال).

خدعة جديدة و ذكية تستهدف مستخدمي الفيسبوك للاحتيال عليهم و اختراقهم !

كما جاء عن PhishLabsأيضا أن المهاجم سوف يستخدم شيئا مثل ما يلي:

  • HTTP: //m.facebook.com------validate----- 
  • step1.rickytaylk.com/sign_in.html 
لخداع المستخدمين وجعلهم يعتقدون أنهم يزورون الموقع الأصلي و يقومون في الأخير بتسجيل الدخول على أساس أنه فيسبوك حيث في المقابل، فهم يعطون معلوماتهم لهؤلاء القراصنة.

فالنطاق الفعلي للموقع السابق هو "rickytaylk.com"، وليس "m.facebook.com". و حيث أن متصفح الجوال سوف يعرض فقط الجزء الأول من URL، وسيمكن للمستخدمين رؤية الجزء الأول فقط "m.facebook.com"، يليها تيار لا نهاية لها من الواصلات و الطاقات الفرعية المستخدمة الاحتيال عليك عزيزي القارئ.

تحدير: لا يمكن إعادة توجيه عنوان URLإلا بعد خروجك من تطبيق فاسيبوك. لذلك تأكد من الابتعاد عن تسجيل الدخول من خلال المتصفح الخاص بك إلى الفيسبوك وإذا كنت مجبرا، تحقق من محتوى المجال بأكمله.


تحديث جديد لتويتر على أندرويد يأتي بميزة الوضع الليلي

Posted: 29 Jun 2017 02:50 AM PDT

تحديث جديد لتويتر على أندرويد يأتي بميزة الوضع الليلي
قام موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الأسبوع الجاري باعتماد تحديث جديد لتطبيقها على نظام أندرويد، التحديث الجديد يجلب أخيرا ميزة "الوضع الليلي/ Night Mode" 

الإصدار الجديد من تطبيق تويتر على نظام أندرويد والذي يحمل الرقم 7.2 يحمل تصميم جديد وميزة جديدة ويتعلق الأمر بميزة "الوضع الليلي" والتي يتم تنشيطها بشكل أتوماتيكي ويتم بناء على ذلك تعويض الخلفية البيضاء المعروفة بخلفية سوداء وتسهل عملية التصفح بالنسبة للمستخدمين ليلا.
وعن طريقة تفعيل هذه الميزة الجديدة فإنه وفور اعتماد التحديث الجديد وبعد فتح التطبيق تظهر رسالة على الشاشة تسأل المستخدمين إمكانية تفعيل هذه الميزة سواء بالإجابة "بنعم" أو باختيار إجابة "في وقت لاحق"، وتعتمد تويتر في تنشيط الوضع الليلي على التوقيت الزمني للمستخدم حيث يتم تنشيط هذه الميزة ما بين وقت الغروب وطلوع الشمس.

فيديو وصور لما يفترض أنه آيفون 8 الجديد

Posted: 29 Jun 2017 02:07 AM PDT

فيديو وصور لما يفترض أنه آيفون 8 الجديد
رغم أن الكثير من المصادر الصحفية أشارت منذ فترة إلى أن هاتف آيفون 8 الذي تريد به شركة آبل أن تخلد ذكرى مرور 10 سنوات على انطلاق الآيفون لن يتم إطلاقه هذا العام تزامنا مع هذه الذكرى بسبب صعوبات تقنية، إلا أننا كنا خلال الساعات الماضية مع أولى الصور وفيديو لما يفترض أنه هاتف آيفون 8 المنتظر.

الصور والفيديو الجديد يقف ورائها الخبير وصاحب التسريبات الدقيقة في مجال الأجهزة الإلكترونية الذكية والمعروف بـ "OnLeaks" حيث كان هذا الأخير قد نجح في بداية العام الجاري من الحصول على وثائق مسربة تكشف تصميم هاتف آيفون 8 الجديد وهو ما دفعه بعد ذلك إلى إنتاج فيديو تخيلي له ثم بعد ذلك قام بإرسال التصاميم لأحد مصنعي هياكل الهواتف ليحصل بذلك على هيكل مشابه لما يفترض أن يكون هو هاتف آيفون 8.
وبظهر في الفيديو الذي نشره OnLeaks التصميم الخارجي لهاتف آيفون 8 من دون أن يكون عمليا أي أنه لا يحتوي على أي مكونات داخلية ولا على نظام تشغيل لكونه مجرد هيكل خارجي لما ينتظر أن يكون آيفون 8، وهكذا فإن OnLeaks يعطينا صورة واضحة عن تصميم الهاتف الجديد.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..