الاثنين، 10 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:07 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

"وضع" جديد بأندرويد نوجا لوقف البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية

Posted: 10 Jul 2017 10:01 AM PDT



يعتبر أندرويد أكثر الأنظمة وأشهرها استخداما على الهواتف الذكية، إذ أصبح يحتل الرتبة الأولى متفوقا بذلك على الحواسيب وباقي الأجهزة الذكية لا من حيث الاستخدام أو العائدات والأرباح.

كشف مطوروا موقع XDA Developers المختص في الهواتف الذكية عن ميزة جديدة في التحديث الأخير لنظام أندرويد نوجا، حيث ستعمل على سد الطريق أمام البرمجيات الخبيثة من خلال وضع الخطر أو الذعر.

يتم تنفيذ هذا الوضع في حالة ما إذا انتاب المستخدم شكوك أو شعر أن شيء ما مختلف بالهاتف بالضغط أربع مرات متتالية على زر الرجوع، ومن ثم ينطلق الوضع في التنفيذ فيوقف انتشار البرمجية الخبيثة بالهاتف ويعطل عمل جميع التطبيقات والوظائف المشبوهة.

لتفادي وقوع أخطاء فالوضع يفعل بفارق 0.3 ثانية للضغطة لمعرفة ما إذا كان المستخدم يود الرجوع وكرر العملية أم يريد تفعيل وضع الذعر فعلا.

جوجل لم تعلن عن الخاصية بعد، لذا فهي غالبا قيد التطوير وقد نشهد إطلاقها لباقي النسخ القديمة من الأندرويد كلوليبوب، لكن على العموم، الخطوة الجديدة محسوبة لشركة جوجل في ظل هذا التزايد الهائل للبرمجيات الخبيثة و برامج الفذية التي أصبحت تجد لنفسها متنفسا بين تطبيقات متجر جوجل بلاي، ولعلنا نشهد خاصيات جديدة مع اقتراب إصدار أندرويد O.

المصدر : هنا 





جوجل تدعم ذكاء اصطناعي لكتابة آلاف الأخبار المحلية بشكل آلي

Posted: 10 Jul 2017 04:04 AM PDT



يبدو أن تكنلوجيا الذكاء الاصطناعي تتطور أسرع مما نتخيل أو مما نستطيع استيعابه بالأحرى، فالسنوات الماضية خير دليل على هذا المسار الذي أخد منحا جد  متسارع خلال السنتين الأخيرتين، موازاتا مع تطور تقنيات عديدة كالواقع المعزز والافتراضي.

تعتزم مبادرة الأخبار الرقمية من جوجل " Digital News Initiative " استثمار 622000 جنيه إسترليني أو ما يعادل 805000 دولار أمريكي، لتمويل مبادرة بريطانية لكتابة الأخبار المحلية بشكل آلي، أي بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي.

سيطلق على البرنامج اسم RADAR، حيث سيجمع البيانات والتقارير وخاصة الإحصائيات لكتابة ما يفوق 30000 مقالة في الشهر الواحد.

ستتكلف شركة Urbs ميديا بخلق برامج ذكية قادرة على صياغة المعطيات بشكل قابل للفهم من طرف الانسان، على أمل سد النقص الحاصل في كتابة الأخبار المحلية ببريطانيا من جهة، ومحاربة الشائعات والأخبار الكاذبة من جهة أخرى.

ويرى القائمون على المشروع أن الآلة لن تخلف الإنسان في عملية الكتابة بل ستساعده بشكل كبير، وستترك للكتاب حق التعديل وتحسين الأخبار المنشورة.

رادار ليس البرنامج الذكي الأول من نوعه في هذا الميدان، فمنذ مدة تم إصدار آخر قادر على كتابة روايات، وآخر قادر على تنفيذ فيلم قصير، الأمر الذي يضع العديد من الابداعات البشرية أمام منافسة الآلة.

المصدر : هنا 

مسابقة افضل تدوينة لسنة 2017 : حاسوب جمير من الطراز الرفيع بجميع مستلزماته ( جيمع الدول العربية)

Posted: 10 Jul 2017 03:05 AM PDT

وها نحن في موسمنا الثامن من مسابقة افضل تدوينة تقنية  لهذه السنة حيث ان الجائزة هذه السنة ستكون عبارة عن حاسوب جيمر من الطراز الرفيع + كرسي جيمر + شاشة جيمر + كيبورد و ماوس جيمر . الجائزة سنرسلها للفائز اينما كان سواء في المغرب او خارج المغرب .

من اجل المشاركة يجب على المترشح ان يشاهد الڤيديو اسفله لكي يفهم فكرة المسابقة بعد ذلك يقرأ جيدا هذه الشروط المدونة اسفل المقطع :



الشروط :

اولا : التدوينة يجب ان تكون بلغة سليمة بعيدا عن ركاكة في التعبير
ثانيا : اي شراء للترافيك من اجل زيادة نسبة الزوار يجعلنا نحذف التدوينة مباشرة
ثالثا : التدوينة يجب الا تكون منقولة من اي موقع عربي
رابعا : موضوع التدوينة يجب الا يكون موضوع سبق لنا ونشرناه في مواضيعنا على المدونة .
خامسا : يمكنك المشاركة بازيد من موضوع واحد شريطة ان تتوفر فيه الشروط اعلاه .
سادسا : الموضوع يجب ان تدون في ملف وورد
سابعا : مقياس صورة المستعملة في الموضوع يجب ان تكون بهذا المقياس 700X300


الإيميل :  contest2017@almohtarif.net

الآن أصبح بإمكانك التسويق لموقعك عبر سنابشات مع التحديث الجديد 10.12.0 !!

Posted: 10 Jul 2017 01:48 AM PDT

إذا كنت مالك موقع ما فلاشك أنك يا عزيزي القارئ تعتمد على مواقع التواصل الإجتماعي للحصول على ترافيك أو زوار إن صح التعبير لموقعك ( فيسبوك ، تويتر ، يوتوب ، رديت ...) ، و إذا كنت تطمح لتطوير موقعك فبلا شك أنك لن تقتصر على هذه المصادر التي تحتوي على منافسة ,  "رغم أنها قوية"  فأكيد أنك ستبحث عن مصادر أخرى لتوسع شبكة موقعك على أوسع نطاق .
الآن أصبح بإمكانك التسويق لموقعك عبر سنابشات مع التحديث الجديد 10.12.0 !!
قبل يومين من الآن تقريبا أطلقت شركة سناب شات تحديث لتطبيقها الغني عن التعريف ، بمجموعة من المميزات ، لن نذكرها كلها بطبيعة الحال لأن هناك بعض المميزات التي لا تهمنا مثل التأثيرات ... إلى غير ذلك لكن ما سنتطرق إليه في هذه التدوينة هي الميزة التي ستجعل منك إذا كنت مالك لموقع ما توسع مصادر الترافيك الخاص بموقعك .

اقرأ أيضا: نبدة عن بعض الأساليب الفعالة للحصول على آلف المتابعين في حسابك على الإنستجرام
سناب شات تحتوي على أكثر من 160 مليون مستخدم متجاوزة بذلك موقع التواصل الإجتماعي تويتر و من هنا إن كنت تحضر زوارا من تويتر التي لديها عدد أقل من سنابشات من ناحية المستخدمين ستستنتج مدى قوة السناب شات و خصوصا و أن هذه الميزة لم يمر عليها حتى أسبوع و هذا يعني أن المنافسة ليست قوية نوعا ما ، مما سيعطيك نسبة كبيرة في الحصول على ترافيك  .
الآن أصبح بإمكانك التسويق لموقعك عبر سنابشات مع التحديث الجديد 10.12.0 !!
الميزة تتيح لك مشاركة الصورة الرئيسية للمقالة و دمجها برابط ، فعندما سيرى المستخدم الصورة يمكنه الضغط على الرابط و سيوجهه أتوماتكيا لصفحة المقالة في موقعك , بعد أن تقوم بتحديث التطبيق في هاتفك تقوم بمشاركة صورة عندها ستظهر معك هده الآيقونة الجديدة ، كما ترى أسفل هذه الفقرة
الآن أصبح بإمكانك التسويق لموقعك عبر سنابشات مع التحديث الجديد 10.12.0 !!

بعد ذالك ستضهر معك صورة على هذا الشكل ، كل ما عليك هو وضع رابط Url  الخاص برابط المقالة أو أي شيئ من هذا القبيل .في الخانة المبينة و تقوم بنشر الصورة بكل بساطة .
الآن أصبح بإمكانك التسويق لموقعك عبر سنابشات مع التحديث الجديد 10.12.0 !!

الان يمكنك حدف اسمك الاخير في فيسبوك ولابقاء على اسمك الشخصي فقط, جرب بنفسك !!

Posted: 10 Jul 2017 01:45 AM PDT


أثناء تصفحك للفيسبوك لاحضت ان اسم صديقك اصبح يتكون من الاسم الشخصي له فقط دون الاسم العائلي وانتقلت الى الملف الشخصي لصديقك للتؤكد من الامر ووجدت فقط الاسم الأول مرئيا ثم  تساءلت إذا كان يمكن أن تفعل الشيء نفسه مع حسابك الشخصي ؟
 الان يمكنك حدف اسمك الاخير في فيسبوك ولابقاء على اسمك الشخصي فقط, جرب بنفسك !!

في حين تحاول معرفة هذا لفترة من الوقت الآن يمكنك أخيرا من إزالة اسمك الأخير من ملف التعريف الخاص بي هي خدعة بسيطة جدا وتستغرق أقل من دقيقة.
 الان يمكنك حدف اسمك الاخير في فيسبوك ولابقاء على اسمك الشخصي فقط, جرب بنفسك !!

نمر الان الى طريقة عمل ذالك 
 يجب اولا تسجيل الدخول إلى حسابك في فاسيبوك باستخدام كروم على هاتفك الجوال العملية برمتها تستغرق سوى خطوات قليلة لانهاية والتي سوف تمكنك بنجاح من إزالة اسمك الأخير من ملفك الشخصي الفيسبوك.
تذهب لان الى (Account settings) تم الى (Language) ثم تغير لغتك الى لغة Tamil.
لان يمكنك حدف اسمك الاخير في فيسبوك ولابقاء على اسمك الشخصي فقط, جرب بنفسك !!

ثم انتقل إلى قسم الإعدادات العامة, أنه يحتوي على معلومات مثل اسمك وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، الخ انقر على اسم. أزل اسم العائلة. ثم انقر على مراجعة التغيير وأدخل كلمة مرور حسابك. انقر على حفظ.
 الان يمكنك حدف اسمك الاخير في فيسبوك ولابقاء على اسمك الشخصي فقط, جرب بنفسك !!

ستتم إزالة اسمك الأخير من ملفك الشخصي في فاسيبوك بعد اكمال كل ثلك الخطوات، بعد القيام بذلك، لا يمكنك العودة إلى الوراء أو تغيير اسمك لمدة 60 يوما القادمة وأخيرا، يمكنك تغيير اللغة مرة أخرى إلى اللغة الإنجليزية مرة أخرى، أو أي لغة كنت تستخدمها في .الأصل.

تعرف على أروع الاستخدامات التي يمكنك استعمالها باستخدام قطعة Raspberry Pi !

Posted: 10 Jul 2017 01:43 AM PDT

   قطعة ال"Raspberry Pi"، هي عبارة عن حاسوب صغير متكامل، يقارب حجمه حجم البطاقة المصرفية، يمكنك وصله بشاشة و لوحة مفاتيح، و يستعمل في مجالات متعددة و مختلفة، حيث تستطيع هذه القطعة الصغيرة القيام بمهام حاسوبك و هاتفك الشخصي كتحرير النصوص، تشغيل الفيديوهات و الألعاب... حيث يجمع بين أنظمة لينكس و علم البرمجة و الالكترونيات، و يستهلك ما مقداره 3 وات من الطاقة كحد أقصى. تم تطويره من طرف جامعة كامبريدج لمساعدة طلبة علوم الحاسوب عل دراسة مجالهم، مما جعله يحقق نجاحا باهرا و انتشارا واسعا حول العالم.


يعود هذا النجاح المذهل الذي حققته هذه القطعة الصغيرة، في كونها أداة يمكن استعمالها في شتى المجالات كالمذكورة سابقا، فباستعمالك لقطعة Raspberry Pi التي لا تتجاوز ال35 دولار و معرفة صغيرة في المجال، يمكنك:

تحويل منزلك الى منزل ذكي


حيث يمكنك عبر ذلك إصدار أوامر صوتية في أرجاء المنزل، ك"شغل التلفاز" ، "شغل مكيف الهواء" ، "أطفئ الأنوار"... لتقوم القطعة و ببساطة بالاستجابة لكل ما تمليه عليها من أوامر، حسب ما برمجتها على فعله.

تحويل تلفازك من تلفاز عادي الى تلفاز ذكي


و ذلك عبر توصيل قطعة الRaspberry Pi بأي جهاز تلفاز كيفما كان، سواء انتاج قديم أو جديد، لتقوم هذه الأخيرة بتحويله الى تلفاز ذكي يدعم كل خواص أجهزة التلفاز الذكية المتواجدة في الأسواق، و ذلك حسب ما تبرمجها على فعله.

صناعة الروبوبتات، الغواصات و الطائرات بدون طيار

نعم صديقي، يمكنك من خلال هذه القطعة البسيطة أن تصنع روبوتات تتحرك و غواصات تغوص حسب اتجاهات تمليها عليها. بالاضافة الى طائرات بدون طيار تبرمجها على القيام برحلات جوية دون أي تدخل منك.

حماية منزلك عن طريق تثبيت كاميرات تبث الفيديو و الصوت عن بعد


و هو مظهر آخر من مظاهر عمل القطعة، حيث تمكنك من القيام ببث حي لكل ما تسجله كاميرات المراقبة بمنزلك، و إيصال الفيديو و الصوت لك أينما كنت بالعالم.

انشاء خادم لينكس


ببرمجتك لهذه القطعة الصغيرة، يمكنك تحويلها الى سرفر كHTTP، FTP، SSH، MySql... تستعمله في مختلف المجالات كتخزين ملفاتك عليه...

استخدامات قطعة الRaspberry Pi التي ذكرنا سابقا ما هي إلا جزء بسيط من الأمثلة التي لا حصر لها، فقط قم باطلاق العنان لمخيلتك لتقوم قطعة الراسبيري بي بالواجب.

هاتف نوكيا هذا ب2500 $ يخلد ذكرى اجتماع ترامب و بوتين في قمة G-20 !

Posted: 10 Jul 2017 01:36 AM PDT

هاتف نوكيا هذا ب2500 $ يخلد ذكرى اجتماع ترامب و بوتين !

بعض الناس يشترون الصحف لتذكر الأحداث التاريخية. آخرون يشترون هواتف ذكية مخصصة من نوكيا. كما رصدت لأول مرة TechCrunch، الشركة الروسية لتخصيص الهواتف لاول مرة و قامت بإصدار أحدث صناعاتها هذا الأسبوع: نوكيا 3310 الجديد مع جزءا لا يتجزأ من صور مطلية بالذهب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ظهره. ويهدف هذا الهاتف إلى الاحتفال بذكرى زعماء العالم اللذين اجتمعا في قمة G-20في هامبورج.

فالزر الأوسط على الجهاز يتميز بشعار القمة، في حين يتكون جسم الهاتف من التيتانيوم. كما تم طبع بيانات و موقع القمة أيضا عبر الظهر. هذا الجهاز هو حقيقي و سيكلفك 2500 $ في حالت كنت تفكر في شرائه.

كما أضاف Caviar على موقعه على الانترنت أنه تعمد في عرض الملامح الجانبية للرؤساء، بالإضافة إلى أنهم يرون في نفس الاتجاه أيضا، لترمز و تشير إلى "الرغبة المشتركة في التقدم في العلاقات الأمريكية الروسية".

تسريب قاعدة بيانات WWE مع تفاصيل للأكثر من 3 ملايين عميل لها !

Posted: 10 Jul 2017 01:36 AM PDT

تسريب قاعدة بيانات WWE مع تفاصيل للأكثر من 3 ملايين عميل لها !

أعلنت WWE (World Wrestling Entertainment) أنها تحقق في الثغرة التي من خلالها تم الكشف عن قاعدة بيانات غير آمنة لأكثر من 3 ملايين عميل عرضت على AWS من قبل باحث الأمن (بوب دياتشينكو) من كرومتيش (شركة الأمن المعلوماتي).

و أضافت WWE في مقال لها:
على الرغم من عدم تضمين أي معلومات بطاقة الائتمان أو كلمة المرور، وبالتالي ليست في خطر. كما أن WWE تحقق في ضعف قاعدة بياناتها الموجودة على خدمات الويب من أمازون (AWS)، والتي تم تأمينها الآن. وتستخدم WWE الشركات الرائدة في مجال الأمن المعلوماتي سمارترونيكس و برتوريان لإدارة البنية التحتية للبيانات والأمن المعلوماتي وإجراء عمليات تدقيق أمنية منتظمة على AWS. نحن نعمل حاليا مع خدمات أمازون للويب، سمارترونيكس و برتوريان لضمان الأمن المستمر للمعلومات عملائنا.

وفقا لفوربس، لقد شملت البيانات عناوين الإقامة وعناوين البريد الإلكتروني، وتاريخ الميلاد، فضلا عن الفئات العمرية لأطفال العملاء والجنس. لقد تم استضافت قاعدة البيانات على خادم أمازون Web Services S3 دون أي نوع من المصادقة.

وقال بوب دياتشينكو:
من المرجح أن قاعدة البيانات تم تكوينها بشكل خاطئ من قبل WWEأو شريكها المتعاقدة معه في مجال تكنولوجيا المعلومات كما هو الحال في التسريبات الأخرى الأخيرة على البنية التحتية المستضافة للأمازون.

و أضاف الباحث أيضا لفوربس أن أي شخص يعرف الURL يمكنه الوصول إلى قاعدة البيانات وتحميلها من دون أي مصادقة. و في الواقع، هذا حدث من قبل، كما أنها ليست المرة الأولى التي تم العثور على قاعدة بيانات غير محمية استضافت على الأمازون مع أي مصادقة.

تقارير: مارك زوكربيرغ يستعد للاستحواذ على نادي كرة قدم إنجليزي بملغ ضخم!

Posted: 10 Jul 2017 01:35 AM PDT

تقارير: مارك زوكربيرغ يستعد للاستحواذ على نادي كرة قدم إنجليزي بملغ ضخم!
من المعروف على مارك زوكربيرغ المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تخطيطه وقيامه بعمليات استحواذ كبيرة داخل مجال التكنولوجيا كالاستحواذ على إنستغرام وواتس آب وأوكولوس وغيرها من الشركات التي أصبحت تعتبر محرك النمو لإمبراطوريته، إلا أن الرجل وحسب تقارير حديثة مقبل على صفقة استحواذ قد تكون الأغرب في مساره.

فحسب صحيفة "الصانداي تايمز" البريطانية فإن المدير التنفيذي لشركة فيسبوك يرغب في الاستحواذ على نادي "توتنهام هوتسبير" الإنجيليزي الشهير والذي يمارس في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي "البريمرليغ" مقابل مبلغ قد يصل إلى مابين 880 مليون ومليار جنيه إسترليني.

ودائما حسب الصحيفة فإن صفقة الاستحواذ على الفريق اللندني يقف ورائها صندوق استثماري يحمل إسم " Iconiq Capital" وهو صندوق استثماري أمريكي يجمع عدد من مليارديرات "وادي السيليكون/Silicon Valley" وهو بقيادة مدير فيسبوك مارك زوكربيرغ.

ولم ترشح إلى الآن أي معلومات حول السبب الرئيسي الذي يدفع مارك زوكربيرغ ومن ورائه فيسبوك للاستثمار في مجال الرياضة بهذا الشكل وبالضبط في اللعبة الأكثر شعبية في العالم.


مايكروسوفت تبدأ حملة لتسريح الآف الموظفين

Posted: 10 Jul 2017 01:12 AM PDT

مايكروسوفت تبدأ حملة لتسريح الآف الموظفين
أكدت الشركة العالمية للتكنولوجيا "مايكروسوفت" عن عزمها التخلي وتسريح الآف الموظفين وذلك في إطار خطتها لإعادة الهيكلة وذلك بغرض تحسين قوتها التنافسية في الأسواق والرفع من مبيعاتها، وأثار التأكيد الجديد من الشركة على هذه الخطوة الكثير من المخاوف الاجتماعية لموظفيها.

وكانت تقديرات أشارت إلى أن شركة مايكروسوفت تعتزم تسريح ما بين 3000 و5000 موظف من موظفي الشركة وذلك في إطار مساعي مايكروسوفت من أجل إعادة هيكلة إطارها التنظيمي، وهو ما أكدته الشركة خلال نهاية الأسبوع الماضي حيث أشارت أنها أبلغت الموظفين المعنيين بقرار الإعفاء من دون أن تحدد عددهم بشكل دقيق.

وتعتزم الشركة من خلال هذا القرار تقوية المبيعات حيث أن قرار تسريح الموظفين الذي صادقت عليه الشركة يهم بالأساس إدارة المبيعات والتي تضم 50.000 موظف من أصل ما يزيد عن 121.000 موظف يعملون لدى مايكروسوفت، حيث أشارت بعد المصادر إلى أن التسريح سيعم 10 في المئة من موظفي هذه الإدارة.


تقارير تشير إلى اختراق أزيد من 12 محطة للطاقة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية !

Posted: 10 Jul 2017 12:28 AM PDT

تقارير تشير إلى اختراق أزيد من 12 محطة للطاقة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية !

وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، لقد استهدف هاكرز مجهولون شبكات الشركات المسؤولة عن تشغيل محطات الطاقة النووية في الولايات المتحدة خلال الشهرين الماضيين. و استنادا إلى تقرير مشترك صادر عن كل من وزارة الامن الداخلى ومكتب التحقيقات الفيدرالى في وقت سابق من الاسبوع الماضي، فان قصة التايمز تحدد هدفا واحدا وهو مؤسسة وولف كريك للعمليات النووية وهى منشأة مسؤولة عن الاشراف على تشغيل محطة للطاقة النووية خارج برلنجتون، كانساس. ويذكر التقرير أيضا أن شركات الطاقة ومصانع التصنيع مستهدفة أيضا، ولكن لم يتم تحديد أي منها بالاسم.

ولا تزال شدة الهجمات غير واضحة، وكذلك الدافع وراء الهجمات الإلكترونية. قد يكون القراصنة مهتمين بسرقة أسرار التجارة في البنية التحتية الأمريكية، أو التسبب في تعطيل تشغيل مرافق الطاقة. كما أنه ليس من الواضح ما إذا كان قد تم بنجاح اختراق أكثر من مرفق مسؤول عن محطة للطاقة النووية، أو إذا كان موظفو وولف كريك هم الضحايا الوحيدون حتى الآن.

تقارير تشير إلى اختراق أزيد من 12 محطة للطاقة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية !

كما أشار التقرير المشترك الى انه "ليس هناك ما يشير إلى أن القراصنة تمكنوا من القفز من حواسيب ضحاياهم إلى أنظمة السيطرة على المنشآت"، وفقا لصحيفة التايمز. وأكد مسؤولو وولف كريك أيضا لصحيفة التايمز أن "أنظمة عملياتها" تبقى منفصلة عن شبكة الكمبيوتر من المنشأة، لمنع الهجمات الإلكترونية من هذا القبيل و عدم السماح للقراصنة بالتحكم مباشرة في أنظمة محطات الطاقة.

ومع ذلك، فإن الإختراق سبب خطير للقلق. ويشير التقرير المشترك إلى أن القراصنة مهتمون برسم شبكات الحاسب الآلي لإبلاغ الهجمات المحتملة في المستقبل. وركزت هذه الهجمات على الموظفين الذين لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى النظم التي يمكن أن تسبب الكوارث البيئية مثل تسرب النفايات السامة والحرائق. لا يبدو أن المجموعة أو الأفراد المعنيين قد تمكنوا من تجاوز أجهزة الكمبيوتر الفردية من مهندسي التحكم الصناعي حتى الآن.

باحثو جامعة ستانفورد يطورون خوارزمية لتشخيص أمراض القلب أفضل من الأطباء !

Posted: 10 Jul 2017 12:26 AM PDT

باحثوا جامعة ستانفورد يطورون خوارزمية تقوم بتشخيص لأمراض القلب أفضل من الأطباء و الأخصائين !

قام باحثون في جامعة ستانفورد بتطوير خوارزمية حاسوبية بإمكانها فحص ساعات من البيانات التي تجمعها الإلكترونيات القابلة للارتداء لتحديد حالات مرض عدم انتظام ضربات القلب المعروفة Arrhythmias.

طور الباحثون الحل استنادا على الشبكة العصبية لتحديد أربعة عشر نوع من مرض عدم انتظام ضربات القلب. وكانت الخوارزمية قادرة على التفريق بين أنواع خطيرة من هذا المرض. فواحدة من أهم تطبيقات الخوارزمية هي في المناطق النائية حيث الناس قد لا يمكنهم الولوج لأطباء و إخصائي أمراض القلب.

يقول عوني هانون، أحد الباحثين:
إن إحدى الصفقات الكبيرة حول هذا العمل، في رأيي، ليست مجرد أننا نكشف عن شذوذ، ولكننا نفعل ذلك بدقة عالية عبر عدد كبير من أنواع مختلفة من شذوذ. هذا هو بالتأكيد شيء لن تجده بهذا المستوى من الدقة في أي مكان آخر.



قارن الباحثون تشخيص الخوارزمية مع ستة من أطباء القلب الذين طلبوا بشكل مستقل استخلاص استنتاجات من نفس مجموعة البيانات المستخدمة لاختبار الخوارزمية. في معظم الحلات، قدمت الخوارزمية أداء أفضل من أطباء القلب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعمل الخوارزمية على مدار الساعة ولا تتعب. فالتطبيق الفوري للتكنولوجيا هو التكامل مع تشخيص اللياقة البدنية التي يمكن أن ترسل تنبيهات فورية لخدمات الطوارئ في أقرب وقت يتم الكشف عن ضربات القلب الخطرة وغير المنتظمة.

فيسبوك تتسبب في مقتل فتاة في مقتبل العمر !

Posted: 10 Jul 2017 12:25 AM PDT

فيسبوك تتسبب في مقتل فتاة في مقتبل العمر !
ذكرت وسائل الاعلام أن صراعا بين رجلين أخد مجراه عن طريق فيسبوك مسنجر و انتهى بوفاة مؤسفة لفتاة تبلغ من العمر 14 عاما في الولايات المتحدة. حيث ذكرت سكاي نيوز يوم 9 يوليو مستشهدة بوثيقة المحكمة، أن الفتاة المدعوة ماكينا كروننبرغر كانت داخل غرفة نوم منزلها في دايتون، أوهايو، عندما قتلت في 5 يوليوز.

وقد اتهم الرجلان المتورطان في القتال - جايسون تيدويل و ديلان انجل - بالقتل. بدأ الرجلان البالغان من العمر 18 عاما صراعا عبر تطبيق الفيسبوك و وافقا على القتال خارج منزل تيدويل. وفقا للاستشهادات شهود عيان للشرطة، لقد كانوا في خضم العراك حتى حصل تيدويل على بندقية من داخل منزله وبدأ بإطلاق النار على ديلان. ثم أخذ هذا الأخير بالتالي بندقية من سيارته وأطلق عدة جولات باتجاه منزل تيدويل. وأصابت رصاصة طائشة واحدة على الأقل الفتاة "كروننبرغر"، مما أسفر عن مقتلها في هذه العملية.

كما ظهر أنجل و تيدويل في محكمة بلدية دايتون في 7 يوليوز، ومن المقرر أن يحالا على المحكمة في 14 يوليوز.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..