الثلاثاء، 11 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:17 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

البنى التحتية الحيوية الأوروبية تتعرض لهجمات هاكرز مجهولين

Posted: 11 Jul 2017 06:27 AM PDT



في ظل التطور التقني، تتضح معالم الحرب الجديدة يوما بعد يوم، هجمات الهاكرز المدعومة من طرف دول معينة تتزايد بحدة في الآونة الأخيرة لتطال بنى تحتية جد مهمة، كالهجوم الأخير على المحطات النووية والشركات المكلفة بميدان الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقا لوكالة الأنباء رويترز، فإن هجوم جديد من طرف هاكرز مجهولي الهوية يطال حاليا بنى شبكات الاتصال الأوروبية، خاصة البريطانية مماثلة لهجمات الأسبوع الفارط على الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وقد صرح  مصدر أمني أوروبي بأن السلطات البريطانية كانت على دراية بمحاولات اختراق البنية التحتية وأنهم كانوا على اتصال منتظم مع حكومات أخرى بشأن هذه الهجمات.

ووفقا لمسؤول بريطاني سابق فإن الهاكرز أو قراصنة الحكومة الروسية كما نعثهم، يسعون لاختراق البنى التحتية الحيوية ببريطانيا، لكن على ما يبدو ووفقا لما نشرته واشنطن بوست، فسواء الهجمات الأولى على ميدان الطاقة بالولايات المتحدة أو بنى الاتصال ببريطانيا ما هو إلا عملية تقييم واختبار لقدرة الحماية بهذه المنشئات.

واعترف مسؤولون أمريكيون أن نظم وحواسيب المنشئات الحيوية الأوروبية والأمريكية (نقل، كهرباء...) لم يتم بناؤها بحماية قوية كافية لصد الهجمات الخارجية، خاصة مع تطور أدوات الهاكرز في اختراق أعتى الأجهزة والحواسيب كيفما كانت حمايتها.

أشار نفس التقرير أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI ووزارة الدفاع كانت على بينة من هذه الهجمات وحذرت كافة شركات الطاقة من محاولات هاكرز أجانب من الدخول لشبكات الاتصال الخاصة بميدان الطاقة في البلاد.

المصدر : هنا

كل ما تود معرفته عن عملاق المعالجات Intel Core i9

Posted: 11 Jul 2017 02:58 AM PDT

   قبل أيام قلائل، أعلنت شركة intel عن إطلاقها لمعالجها الجديد core i9 في حدث Computex، هذا المعالج الذي يعد معالجا جد قوي، بعدد نواة 18 نواة، و الذي يعد الأول من نوعه. حيث أن ما يميزه عن غيره من المعالجات هو قدرة استهلاكه الكبيرة، و ذلك لكونه يتكون من 18 نواة و من 36 خيط.


هناك 5 معالجات core i9 تقوم بدعم 10 نوايا على الأقل. الإصدار العالي و الذي هو إصدار Core i9-79780XE يضم 18 نواة،36 خيط و يملك TPU ب165 واط. و الذي يمثل فارقا كبيرا بينه و بين باقي المعالجات.


أما بخصوص مواصفات المعالج الجديد، فيأتي هذا الأخير بتردد 3.3 GHz و الذي له القدرة على أن يصل الى سرعة 4.3 GHz dual-core مع دعم Turbo Boost 2.0 و التي من الممكن أن تصل الى سرعة 4.5 GHz مع تعزيز Turbo Boost 3.0.

لذى، فإن كنت جايمر أو تعمل على برامج تتطلب مواصفات جد عالية، فأنصحك و بشدة باقتناء هذا المعالج. أما إن كنت من أصحاب الاستعمال العادي للحواسيب فاعلم صديقي أن هذا المعالج لا يعنيك.

تستعمل عائلة core i9 الجديدة مدخل Socket R4, a 2066-pin LGA socket، و لوحة أم جديدة، و ذلك راجع لكون معظم لوحات الأم الحالية لا تتوافق مع متطلبات هذه المعالجات.

أما بالنسبة لموعد ظهور هذا المعالج في الأسواق، فسيتم طرح نسخة i9-7920X ذات 12 نواة في شهر أغسطس من العام الجاري. أما النسخ الأخرى من معالج i9، فلن يتم طرحها الى غاية شهر أكتوبر.

ثمن حزمة المعالجات i9 ستتراوح بين 999 دولار و 1699 دولار. بينما أقوى هذه المعالجات (i9-79780XE) فقد يصل ثمنه الى 1999 دولار.




تعرف على 5 اضوء تحذيرية موجود على لوحة السيارة الخاصة بك وماذا تعنيه

Posted: 11 Jul 2017 02:57 AM PDT

 هل تساءلت يوما ما كل تلك الرموز الصغيرة الموجودة على لوحة قيادة سيارتك, ومادا تعني؟ كما تعلمون تلك التي نجدها تضيء بالوان مختلفة ولا نعلم الى ما ترمز في هاده التدوينة سنشرح 5 اضوء تحديرية موجود على لوحة سيارتك .
تعرف على 5 اضوء تحذيرية موجود على لوحة السيارة الخاصة بك وماذا تعنيه

بعض من هذه الرموز يجب أن تؤخذها على محمل الجد، لأنها يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة بسيارتك. وهنا المعاني وراء هذه العلامات:

 ملاحظة: قد تكون لوحة القيادة سيارة مختلفة والرموز المدرجة أدناه قد تغيرت من ناحيت التصاميم والألوان. تأكد من التحقق من دليل للحصول على مزيد من المعلومات

1. ضوء تحذير درجة حرارة المحرك
تعرف على 5 اضوء تحذيرية موجود على لوحة السيارة الخاصة بك وماذا تعنيه

ما يعنيه:
 سائل تبريد سيارتك حرارته مرتفعة, ما يمكنك القيام به هو زيادة سرعة القيادة أكثر لسماح لسيارتك بتبريدها قليلا, ويمكن للحرارة أن تدمر محرك سيارتك ويأتي الرمز أيضا بالون الأزرق مما يعني أن درجة حرارة سائل التبريد أقل مما يلزم لتحقيق الأداء الأمثل. وعادة ما ينبثق عند بدء تشغيل سيارتك في الصباح.

2. ضوء تحذير لضغط الزيت 
تعرف على 5 اضوء تحذيرية موجود على لوحة السيارة الخاصة بك وماذا تعنيه

ماذا يعني:
 إذا كان ضوء تحذير ضغط زيت المحرك قيد التشغيل، فقد يعني ذلك أن المحرك قد فقد ضغط الزيت العادي. ما يمكنك القيام به:
 يمكن أن يكون شيئا بسيطا، أو يمكن أن يكون مؤشرا على مشاكل خطيرة في المحرك.وان كنت لا تعرف ما إذا كانت المشكلة خطيرة أو فقط مشكل بسيط فإن من الافضل ان توجه مسارك الى اقرب ميكانيكي لان مشكل فقدان ضغط الزيت ان ينتج عن مشاكلة عدة للمحرك خصوصا

3. تحذير شحن البطارية
تعرف على 5 اضوء تحذيرية موجود على لوحة السيارة الخاصة بك وماذا تعنيه

مخزون بطارية سيارتك منخفضة. ما يمكنك القيام به:
 أول شيء يجب عليك القيام به هو إيقاف أي شيء يستمد الطاقة من البطارية، باستثناء المصابيح الأمامية إذا كنت تقود السيارة ليلا. وهذا يشمل تكييف الهواء ونظام التدفئة، ستيريو، أي أضواء الداخلية، وأي الملحقات مثل مقاعد الساخنة وما الى ذالك.الى ان تصل الى اقرب استراحة وتعالج الامر.

4. ضوء تحذير بخصوص الفرامل
تعرف على 5 اضوء تحذيرية موجود على لوحة السيارة الخاصة بك وماذا تعنيه

  معنى ذلك:
من المحتمل أنك تركت فرملة اليد ولكن إذا كان الضوء لا يزال مضاءة عندما كنت تقود السيارة، فإنه يمكن أن يعني ان سيارتك بها سائل الفرامل منخفض أو شيء أكثر شدة. ما يمكنك القيام به:
 إذا كان يومض ضوء الفرامل بالاحمر و يومض ثم يتوقف بشكل متقطع، عليك ان تتؤكد انه ليس هناك أي تغيير في دواسة الفرامل، ثم عليك ان تتؤكد ايضا ان سيارتك زارت منذ وقت ليس ببعيد ورشة التصليح, ولكن إذا كان الضوء مضاءة بشكل دائم، يجب سحب سيارتك إلى جانب الطريق وسحبها إلى اقرب ورشة تصليح مؤهلة.

6. مؤشر حزام الأمان
تعرف على 5 اضوء تحذيرية موجود على لوحة السيارة الخاصة بك وماذا تعنيه

ما يعنيه: 
هو انك لا ترتدي حزام الأمان الخاص بك ما يمكنك القيام به:
هذا لا يتطلب فحص من قبل المهنيين ولكن لامر مهم جدا ويعتبر الجانب الأكثر أهمية من القيادة لان استخدام حزام الأمان هو واحد من أكثر الطرق فعالية لإنقاذ الأرواح والحد من الإصابات في حوادث، تذكر دائما ان السلامة أولا وضع حزام السلامة الخاص ولمن معك في السيارة.

طريقة ذكية لتجاوز كلمة السر لأي تطبيق على هواتف الأندرويد !

Posted: 11 Jul 2017 02:56 AM PDT

في الأواني الأخيرة ظهرت مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تقوم بوظيفة حماية تطبيقات الهاتف الذكي بكلمة مرور أو الشيما إن صح التعبير ، من أشهر هذه التطبيقات لدينا تطبيق App Locker... ,  طبعا كلنا نعلم أنه بإمكاننا الدخول إلى التطبيقات التي عليها كلمة سر عن طريق حذف التطبيق الذي يحميهم ، لكن إذا نظرت إلى هذه الطريقة عن بعد يا عزيزي القارئ ستجدها همجية نوعا ما .
طريقة ذكية لتجاوز كلمة السر لأي تطبيق على هواتف الأندرويد !
السؤال الذي قد تطرحه الآن يا عزيزي القارئ هو هل هناك طريقة ذكية أخرى للدخول إلى هذه التطبيقات دون القيام بأي عملية همجية أو جلب الشبهات ؟ ، طبعا موجودة يكفي أنك تقوم بمتابعة هذه التدوينة مع د بعض المجهود الفردي ستتمكن من التجسس على تطبيقات أي هاتف أندرويد محمي بهذا النوع من التطبيقات .



كل ما عليك هو تشغيل Mode Safe  أو الوضع الآمن باللغة العربية إن صح التعبير على هاتفك الآندرويد و لتشغيله يجب عليك أن تنتبه كثيرا مع أسطر هذه التدوينة ، إن لم تفهم يكفي أنك تقوم بالبحث في اليوتيوب عن الوضع الآمن و ستجد مجموعة كبيرة من الشروحات التي تتحدث عنه و تريك كيفية تشغيليه على هاتفك .
أولا و قبل كل شيء ستقوم بإغلاق هاتفك ، بعد إغلاقه تنتظر 5 ثواني و تقوم بالضغط على زر Power  و زر Volume  الذي ينقص الصوت .
طريقة ذكية لتجاوز كلمة السر لأي تطبيق على هواتف الأندرويد !
حتى يظهر اللوغو الخاص بسامسونج بعدها تكتفي بالضغط على زر Volume  الذي ينقص الصوت فقط ، ستستمر في الضغط عليه حتى يظهر معك  Mode Safe .
طريقة ذكية لتجاوز كلمة السر لأي تطبيق على هواتف الأندرويد !
بعدها ستتأكد أنه تظهر معك كتابة Mode Safe  أسفل الصفحة كما تشاهد في الصورة المبينة آسف هذه الأسطر يا عزيزي القارئ .
طريقة ذكية لتجاوز كلمة السر لأي تطبيق على هواتف الأندرويد !
الآن ستصبح لديك الإمكانية الكاملة للدخول إلى التطبيقات التي كانت محمية مثل الصور ، الفيسبوك .... 


7 أشياء لا تعلمها عن كلمة المرور الخاصة بك !

Posted: 11 Jul 2017 02:55 AM PDT

   في عصرنا الحالي، أصيح من المهم جدا حماية حواسيبنا و هواتفنا الذكية من تطفلات الهاكرز، و ذلك لما عرفه العالم في الآونة الأخيرة من هجمات شنها العديد من المخترقين على الكثير من الأجهزة لمستخدمين، في مجموعة من الدول. لذى، و كإجراء وقائي، قد يلجأ العديد منا لاستعمال باسووردات تساعده على الحفاظ على بياناته من أيادي الهاكرز. إلا أن ما لا يعرفه الجميع، هو أن المخترقين ألا أخلاقيين، يستطيعون الوصول الى ملفاتك الشخصية عبر مجموعة من الثغرات، التي يتركها المستخدم مفتوحة على كلمة المرور الخاصة به. لذى، و في تدوينتنا هذه، ستنتطرق الى 7 طرق تحمي بها باسوورداتك الخاصة من أيادي المتطفلين ليتسنى لك التمتع بخصوصيتك التامة.


1. عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل روتيني، و عندما تقوم بذلك، قم بسؤال نفسك : كم من الوقت سيستغرق الهاكر للكشف عن باسوورد حسابي؟ قم بتغييره كل 3 أشهر، ما بين 60 و 90 يوم. فتغيير باسووردك بشكل متكرر سيعزز من حمايته كما سيقلل من فرص عمل له عمليات ال"crack" أو التخمين من طرف المخترق.

2. شَهِدت طرق الاختراق تطورا ملحوظا واكب التطور التكنولوجي الذي عرفه مجال الحماية. فقبل 10 سنوات، كانت عملية تخمين باسوورد يتكون من 7 رموز تستغرق عدة سنوات، أما الآن فلن يتطلب الأمر من المخترق سوى سويعات قليلة.

3. يستغرق تخمين كلمة مرور تتكون من 7 رموز عبارة عن أحرف لاتينية صغيررة ما يقارب 0.29 جزء من الثانية. بينما كلمة مرور متكونة 12 رمز عبارة عن حروف لاتينية صغيرة ما يقارب 200 عام ! لذى فمن المهم جدا وضع كلمة مرور طويلة تحمي خصوصيتك، حتى ولو كنت تكرر نفس الكلمة على باسووردك، أوتكتبها مجددا في الاتجاه المعاكس، فكل رمز تضيفه الى كلمة المرور الخاصة بك يقوم بحمايتها بشكل أطول. بالإضافة لذلك، عليك تجنب كتابة بعض الباسووردات الشائعة ك"123456" و غيرها من الباسووردات المستعملة، فقد أصبحت هذه الأخيرة مخزنة على مكتبات في حواسيب بعض الهاكرز، ليتم تجربتها كل مرة أرادوا القيام بأي عملية اختراق.

4. يتكون باسوورد بسيط من أحرف صغيرة. في حين أن الباسووردات المعقدة تتطلب كُلا من الأحرف الصغيرة و الكبيرة بالاضافة الى الارقام و بعض الرموز الخاصة. فعلى سبيل المثال "ghiouhel" لن تتطلب سوى 4 ساعات و سبع دقائق ليتم تخمينها، بينما "ghiouH3l" ستستغرق 6 أشهر لتتم عملية تخمينها، و بحلول ذاك الوقت ستكون قد غيرت كلمة المرور كما ذكرنا سابقا.

5. هل تعلم أنه من الممكن جدا أن يكون باسووردك قد تم اختراقه و ذلك دون أي علم منك. لكن لحسن الحظ، هناك بعض العلامات التي تدل على أن كلمة المرور الخاصة بك قد تم اختراقها. فعلى سبيل المثال قد تجد أن أحد جهات الاتصال على ايميلك تشتكي من رسائل السبام التي تتلقاها من طرفك، أو قد تجد مجموعة من الملفات على قائمة الرسائل التي لم يتم ارسالها بعد، أو أن تتوصل برسالة الكترونية تخبرك أن موقع تسجيل دخولك الجغرافي لا يوافق آخر مكان قمت بتسجيل دخولك منه.

6. أحيانا، قد تصلك رسالة طارئة على بريدك الالكتروني، تطلب منك تغيير كلمة المرور الخاصة بك. لكن غالبا، سيتوجب عليك تجاهل مثل هذه الرسائل، أو تغيير كلمة مرورك عن طريق اعداداتك الخاصة، بدل اتباع الروابط المرفقة على الرسالة.
قم بالتأكد من أن عنوان المرسل هو نفسه عنوان الشركة، أو أنه مجرد عنوان لشخص ما يريد اختراقك. فعلى سبيل المثال، ان استقبلت رسالة الكترونية مفادها تغيير كلمة المرور الخاصة بإيميلك، تأكد أنها من غوغل، و أنها ليست من عنوان  آخر ينتهي ب"google.chrome.to@".

7. لا تقم أبدا بكتابة كلمة المرور الخاصة بك في أي مكان آخر (ككتابتها على: كتاب، مذكرة، ملف وورد، ذاكرة الهاتف...)، و ان اضطررت للقيام بذلك، فقم بتشفيرها أولا. حيث أنه على سبيل المثال، إن كانت كلمة المرور الخاصة بك على النحو التالي "!6LiohyetuP"، فقم بكتابتها هكذا "!*********6"، و حاول حفظ أو تذكر رموز النجيمات.

و بهذا سيسعك حماية كلمة المرور الخاصة بك من عمليات الاختراق التي يشنها معظم الهاكرز على حسابات الأفراد حول العالم. و إن أعجبك موضوع اليوم، فقم بمشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، ليسنى للجميع معرفة هذه المعلومات، و بالتالي حماية خصوصيتهم.








حول هاتفك الى حاسوب عبر هذا التطبيق !

Posted: 11 Jul 2017 02:53 AM PDT

   سنتعرف من خلال تدوينتنا هذه، عن أسهل طريقة يمكنك من خلالها تحويل واجهة هاتفك أندرويد إلى واجهة نظام ويندوز 10 الخاصة بالحواسيب المكتبية و المحمولة، و ذلك دون الحاجة منك الى أي مهارات في مجال تنصيب أنظمة التشغيل. إذ أن كل ما سنعتمد عليه في تدوينتنا هذه، هو تثبيث أحد التطبيقات الذي سيساعدك على القيام بذلك.


تطبيقنا لهذا اليوم هو تطبيق Computer Launcher، هذا الأخير الذي سيساعدك على تحويل هاتفك الى حاسوب بكل ما في الكلمة من معنى، حيث أنه فور تثبيتك له على هاتفك أندرويد سيعمل على تغيير واجهة النظام من واجهة لوحية الى واجهة حاسوبية بنظام ويندوز 10.


لذى، و للاستفادة من خدمة التطبيق، قم بالتوجه الى متجر غوغل و ابحث عن "Computer Launcher"، أو قم ببساطة بالضغط على زر التحميل هنا.




بعد نقلك الى المتجر و تحميلك للتطبيق على هاتفك و تثبيته. تقوم بفتح التطبيق، ليطلب منك هذا الأخير اسم مستخدم تقوم بادخاله بالاضافة الى تفعيل الإستعلامات أو Notifications على التطبيق، لتتحول واجهة أندرويد التي كنت تستعملها سابقا الى واجهة ويندوز 10 ذات المظهر المشابه تماما لواجهة حاسوب يحمل نفس النظام.




تويتر تطلق خدمة جديدة من أجل ضمان راحة المستخدم !

Posted: 11 Jul 2017 02:51 AM PDT

تويتر تطلق خدمة جديدة من أجل ضمان راحة المستخدم !

أعلنت توتير عن توفيرها خيارات لكتم التنبيهات و الإشعارات من المستخدمين الغرباء الذين لا يتابعهم المستخدم والحسابات المسجلة حديثاً والأشخاص الذين لا يتابعون المستخدم، وذلك بعد قيام الشركة حتى الآن بطرح العديد من الأدوات لمساعدة المستخدمين على تجنب ذلك.


وبحسب تقرير جديد نشرته صحيفة واشنطن بوست فان المنصة تعمل على تطوير طرق جديدة للمساح للمستخدمين بالإبلاع عن الاخبار المزيفة، وذلك بعد ظهور العديد من المطالبات العلنية التي تحث المنصة على التعامل مع مشاكل سوء المعاملة الموجودة لديها منذ سنوات.

لتعيين المرشحات على إصدار متصفح الويب من تويتر، ما عليك سوى الانتقال إلى الإشعارات، والنقر على الإعدادات، وتحديد مربعات المرشحات المفضلة لديك. في نظامي التشغيل iOS و أندرويد، يمكن العثور على هذه الفلاترات المتقدمة في الجدول الزمني للإشعارات .


تويتر تطلق خدمة جديدة من أجل ضمان راحة المستخدم !


تويتر تطلق خدمة جديدة من أجل ضمان راحة المستخدم !

ويبدو أن استراتيجية المنصة تعتمد على اخفاء الانتهاك عن الضحايا بدلاً من العمل على إنهاء تلك الحسابات التي تثير خطاب الكراهية وتنشر التهديدات والإساءة ومضايقة الآخرين، ويمكن للمستخدمين حالياً تصفية وترشيح المحتوى الأقل جودة من التنبيهات مثل المحتوى الذي يبدو انه تلقائي إلى جانب إمكانية تجنب التنبيهات المتعلقة ببعض الكلمات والعبارات.
وقد لا تؤدي تحديثات اليوم إلى إنهاء ظاهرة الحسابات التي تحاول الإساءة إلى باقي المستخدمين بشكل كامل، إلا ان الخيارات الجديدة يمكنها على الأقل تقليل الضرر الناجم عن مثل تلك الحسابات التي تعمل في الكثير من الأحيان على التسجيل ضمن المنصة عبر حسابات جديدة لمهاجمة المستخدمين. 

شركات الطيران بالشرق الأوسط تعلن عن رفع الحظر الأمريكي على الالكترونيات!

Posted: 11 Jul 2017 02:50 AM PDT

شركات الطيران بالشرق الأوسط تعلن عن رفع الحظر الأمريكي على الالكترونيات بما في ذلك المغرب !

أعلنت الخطوط الجوية الملكية الكويتية و كذا الأردنية يوم الأحد أن الركاب يمكنهم أخذ أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الالكترونية الكبيرة إلى المقصورة على متن الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة.

كما أن الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الجوية الكويتية تنضم إلى طيران الإمارات، و"الاتحاد" للطيران، والخطوط الجوية القطرية، وشركة الخطوط الجوية التركية التي أعلنت في الأسبوع الماضي رفع الحظر. وفي مارس، قامت الولايات المتحدة بحظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على الرحلات المباشرة القادمة من 10 مطارات في ثمانية بلدان، و هي مصر والمغرب والأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر وتركيا لتجنب مخاوف إخفاء القنابل في هذه الأجهزة.

وقال رئيس شركة الطيران الاردنية ستيفان بيكلر في بيان أن الرحلات الأردنية التي توجهت إلى نيويورك وشيكاغو وديترويت من عمان تم رفع الحظر عنها بعد تطبيق أجراءات أمنية جديدة على الرحلات الجوية الأمريكية. وقالت الخطوط الجوية الكويتية التي تطير من الكويت إلى نيويورك عبر ايرلندا أن الحظر رفع بعد أن قام مسؤولون أميركيون بالتحقق من الإجراءات الأمنية على رحلاتها.

ولم يرد المسؤولون الأمريكيون على الفور على طلب عبر البريد الالكتروني للتعليق على رفع الحظر الذي يؤثر على الناقلين الأردنيين والكويتيين. وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في 29 يونيو عن إجراءات أمنية معززة للرحلات الجوية إلى البلاد، الأمر الذي يتطلب وقتا إضافيا لفحص الركاب والأجهزة الالكترونية. وذكرت وزارة الامن الداخلى الأمريكية أن الاجراءات الأمريكية الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ خلال ثلاثة اسابيع من الإعلان، ستؤثر على حوالي 325 ألف راكب يوميا يسافرون عبر 180 شركة طيران من 280 مطارا حول العالم.

وقد لا تزال الخطوط الجوية التي تفشل في تلبية المتطلبات الأمنية الجديدة تواجه قيودا داخل المقصورة عندما بديتعلق الأمر بالأجهزة الإلكترونية. و أضافت الخطوط الجوية السعودية أنها تتوقع رفع الحظر على الرحلات الجوية من جدة والرياض بحلول 19 يوليوز. وتعتقد الخطوط الجوية المغربية أيضا أنه يمكن رفع الحظر عن الرحلات الجوية من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء بحلول 19 يوليوز أيضا وفقا لما ذكره مسؤول كبير بالخطوط الملكية المغربية لReuters يوم 6 يوليو.

ترامب يعلن عن تعاونه مع روسيا لإنشاء وحدة أمن معلوماتي للحد من الهجمات الالكترونية !

Posted: 11 Jul 2017 02:49 AM PDT

ترامب يعلن عن تعاونه مع روسيا للإنشاء وحدة أمن معلوماتي للحد من الهجمات الالكترونية !

أعلن الرئيس الامريكى دونالد ترامب على موقع تويتر يوم الأحد انه قد ناقش مسألة تشكيل وحدة للامن المعلوماتي للحماية من قرصنة الانتخابات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال ترامب بعد اجتماعه الاول مع بوتين يوم الجمعة أن الوقت قد حان للعمل بشكل بناء مع موسكو مشيرا إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار ف‍ي جنوب غرب سوريا دخل حيز التنفيذ يوم الأحد. وقال عقب محادثاتهما في قمة G-20 في هامبورج بألمانيا:
لقد ناقشنا (ترامب و بوتين) فكرة تشكيل وحدة أمن معلوماتي لا يمكن اختراقها حتى يتم حماية الانتخابات من القرصنة بالإضافة إلى كثير من الأشياء السلبية الأخرى.


كما قال ترامب أنه أثار ادعاءات التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الامريكية عام 2016 مع بوتين.
ضغطت بقوة على الرئيس بوتين مرتين حول التدخل الروسي في انتخابنا. ونفى ذلك بشدة. لقد سبق لي أن أبديت رأيي حول هذا الموضوع ... 

وأضاف:
لقد تفاوضنا على وقف لإطلاق النار في أجزاء من سوريا لأجل إنقاذ العديد من الأرواح. الآن حان الوقت للمضي قدما في العمل البناء مع روسيا! 

حيث انتقد السناتور الجمهوري ماركو روبيو من فلوريدا على الفور هذا التحرك على تويتر، قائلا بوتين ليس شريكا موثوقا به.


وقال إن الشراكة مع بوتين حول "وحدة الأمن المعلوماتي" هي أقرب إلى الشراكة مع الرئيس السوري بشار الأسد على "وحدة الأسلحة الكيميائية". تبحث التحقيقات التي يقوم بها محامٍ خاص روبرت مولر وعدد من لجان الكونجرس الامريكى ما إذا كانت روسيا تدخلت في الانتخابات وتواطأت مع حملة ترامب. وتتركز هذه التحقيقات بشكل حصري تقريبا على تصرفات موسكو، كما يقول المشرعون ومسؤولو المخابرات، ولم يظهر أي دليل علنا على تورط دول أخرى.

و قد نفت موسكو أي تدخل، ويقول ترامب إن حملته لم تكن متواطئة مع روسيا. 

معلومات جديدة عن هاتف نوكيا 9

Posted: 11 Jul 2017 02:46 AM PDT

معلومات جديدة عن هاتف نوكيا 9
في الوقت الذي ينتظر أن تقوم الشركة الفنلندية "HMD Globale" بتقديم هانفها الذكي الجديد نوكيا 9 خلال الأسابيع القليلة القادمة، فإن صورا جديدة مسربة ومنشورة خلال الأيام الماضية تكشف عن تصميم هذا الهاتف الذي سيكون الهاتف الرئيسي لعلامة نوكيا خلال العام الجاري.

الصور الجديدة والتي نشرتها وسائل إعلام مختلفة خلال الساعات القليلة الماضية نشرت على موقع الشركة الصينية "IT Home" وهي عبارة عن صور للأغكية الخاصة بهاتف HMD Globale الجديد نوكيا 9.
وتكشف الصور المسربة لأغطية هاتف نوكيا 9 أن هذا الأخير سيأتي على الأغلب بشاشة مقوسة من الجانبين، بالإضافة إلى ذلك فإن التصميم الخلفي للغطاء يبين أن نوكيا 9 سيأتي بكاميرا ثنائية بشكل عمودي في الواجهة الخلفية.


تسريب صور جديدة لهاتف آيفون 8

Posted: 11 Jul 2017 01:47 AM PDT

تسريب صور جديدة لهاتف آيفون 8
ما زالت الأخبار والتقارير تتوالى فيما يتعلق بهاتف شركة آبل المنتظر آيفون 8 والذي من المتوقع أن تقوم الشركة به بتخليد الذكرى العاشرة لإطلاق الآيفون، وبعد تسريب عدد من الصور والمواصفات والمعلومات بشأن هذا الهاتف، فإن صور جديدة أكثر مصداقية انتشرت خلال الساعات الماضية.

الصور المسربة الجديدة ظهرت على حساب المدون "Benjamin Geskin" والمعروف بمصداقيته الكبيرة في هذا الشأن، وهكذا فإن الصور التي نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي وانتشرت خلال ساعات تبين الواجهة الخلفية لهاتف آيفون 8 وهي واجهة تبدو زجاجية كما أنها ستكون حسب المصدر نفسه بشاشة OLED.
وحسب Benjamin Geskin فإن الهاتف الجديد آيفون 8 سيأتي على الأغلب في 4 ألوان من بينها أسود زجاجي وفضي زجاجي، ومن المنتظر أن يكون جاهزا خلال الشهور القليلة القادمة أي مع نهاية العام الحالي 2017.



إل جي تكشف رسميا عن هاتفها الجديد LG Q6

Posted: 11 Jul 2017 01:20 AM PDT

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية رسميا عن هاتفها الذكي الجديد LG Q6 بعد شهور من التسريبات والتوقعات، حيث يعتبر هذا الهاتف النسخة المصغرة من هاتف LG G6، كما أنه سيأتي بعدد من المميزات من بينها أنه يضم ثلاث طرازات وهي Q6α و Q6+ ثم Q6.

إل جي أعلنت اليوم الثلاثاء عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد LG Q6، وحسبما كشفت الشركة فإن هذا الهاتف سيأتي بعدد من المميزات من بينها شاشة LCD IPS بدقة Full HD وبقياس 5.5 إنش بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Snapdragon 435 من كوالكوم مع معالج للرسوميات Adreno 505.
بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الهاتف سيأتي بكاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيسكيل وزاوية 100 درجة وكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل، كما أنه سيأتي بسعة بطارية 3000mAh وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 Nougat بواجهة LG UX 6.0.

أما الاختلافات بين الطرازات فهي بالأساس على مستوى سعة ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي، فهاتف Q6α سيأتي بذاكرة 2 جيغا وسعة تخزين 16 جيغا فيما Q6+ سيكون بذاكرة 3 جيغا و32 جيغا للتخزين الداخلي وأخيرا Q6 بـ 4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و64 جيغا للتخزين الداخلي.

إل جي كشفت أن الهاتف الجديد سيكون متوفرا في الأسواق العالمية ابتداء من الشهر القادم من دون إعطاء تفاصيل عن السعر.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..