الأربعاء، 12 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:16 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تسريب جديد: تاريخ الإعلان عن الهاتف المرتقب سامسونغ Galaxy Note 8

Posted: 12 Jul 2017 04:55 AM PDT



وفقا لتقرير جديد صدر حديثا، فإن الهاتف الذي يترقبه الجميع Galaxy Note 8 سيتم اطلاقه يوم 23 من شهر أغسطس هذه السنة، وليس 26 أغسطس كما اقترحت مؤخرا بعض التقارير.

ويأتي هذا التقرير من كوريا الجنوبية عبر مصادر قيل أنها صناعية أكدت الأمر، ويذكر المصدر أيضا أن Galaxy Note 8 سيتم الإعلان عنه في نيويورك في التاريخ المذكور، ويقال أيضا أن هذا هو أحدث تغيير قررت سامسونج اتخاذه في جدولها الزمني من أجل إطلاق الجهاز في أقرب وقت ممكن.

هذا ومن المحتمل أن تؤكد سامسونج موعد الإطلاق الرسمي للهاتف لهذا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أنه إذا كانت التسريبات دقيقة، فإن غالاكسي نوت 8 سيكون مكونا من المعدن والزجاج، وسوف يحصل على كاميرا مزدوجة في الخلف، وسيكون أكبر قليلا من غالاكسي S8 +.

ومن المتوقع أن غالاكسي نوت 8 سيأتي مع شاشة سوبر أمولد 6.3 بوصة، مع 6 GB من ذاكرة الوصول العشوائي RAM ، وسوف يأتي مع معالج سنابدراغون 835 من كوالكوم في بعض المناطق، في حين سيأتي في مناطق أخرى من العالم بمعالج  إكسينوس 8895 .

تعرف على لغات البرمجة التي تستعمل في برمجة تطبيقات و برامج الذكاء الاصطناعي

Posted: 12 Jul 2017 04:09 AM PDT

   يعد مجال الذكاء الاصطناعي مجالا واسعا يغطي العديد من لغات البرمجة. حيث هناك عدد كبير من هذه اللغات التي يمكنك استعمالها في هذا امجال، إلا أنه ليس كلها تقدم لك أفضل مردود لجهدك و وقتك. لذى من خلال هذه التدوينة سنتعرف على أهم اللغات البرمجية و أفضلها، و التي ستمكنك من برمجة برامجك و مشاريعك التي تعتمد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.



بايثون - Python


يتصدر هذه القائمة لغة بايثون، و التي تعتبر من أشهر اللغات في مجال برمجة برامج و تطبيقات الذكاء الاصطناعي، و ذلك راجع لسهولتها. حيث يمكن استعمالها بسلاسة مع مختلف قواعد البينات و مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي.
ما يميز بايثون كذلك عن غيره من اللغات الأخرى، هو عدد المكتبات الكبيرة جدا و الذي يمكنك استعمالها في برمجة تطبيقات هذه التكنولوجيا، فعلى سبي المثال "Numpy" تمنحك خاصية حساب الاحتمالات الممكنة، كما يمكنك من خلال "Scypy" القيام بعمليات الحوسبة المتقدمة، أما مكتبة "Pybrain" فتوفر لمستخدميها خاصية تعلم الآلة أو Machine learning.
لن تواجه أي مشاكل في تعلم هذه اللغة، حيث أن هناك العديد من المصادر المتاحة على الانترنت توفر لك تعلمها استنادا على قاعدة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

جافا - Java


و هي لغة برمجة لا تقل شأنا عن سابقتها، و ذلك لكونها لغة برمجة شيئية Object-oriented programming language، و التي تركز على انتاج كل المميزات ذات المستوى العالي للعمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي. الى جانب هذا، نجد أن مجتمع جافا يعد من أكبر المجتمعات الافتراضية على الانترنت، و التي يقدم أفرادها مختلف برامج المساعدة و الحلول لمختلف المشاكل البرمجية التي قد تواجهها.
تساعدك هذه اللغة على برمجة و كتابة خوارزميات تعتمد هذه التكنولوجيا، كما أضيف قولا أن هذه اللغة تقدم لك خاصية قابلية التوسع، و التي تعتبر من أهم خصائص تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و التي يجب عليك إدراجها في مشروعك.

ليسب - Lisp


تستعمل هذه اللغة في مجال الMachine learning أو تعليم الآلة، و ذلك بسبب سهولة استخدامها و في كونها بنية رمزية. استعملت هذه اللغة في العديد من مشاريع الذكاء الاصطناعي كمشروع Macsyma، DART و CYC.

برولوغ - Prolog


الى جانب لغة ليسب، نجد لغة برولوغ و التي تعد من لغات البرمجة المهمة في بعض الميكانيزمات الأساسية، و التي من المهم جدا توفرها أثناء برمجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي. فعلى سبيل المثال، تقدم لك هذه اللغة خاصية مُطابقة النمط "pattern matching" و "automatic backtracking" بالاضافة الى ثلاث ميكانيزمات لهيكلة قواعد المعلومات. فبتجميعك لهذه الميكانيزمات يمكنك إنشاء فريموورك framework متكامل تستطيع العمل به.

سي بلس بلس - ++C


++C هي أسرع لغة برمجة في العالم، فقدرتها في التحكم بمختلف قطع الهاردوير تمنح المطورين القدرة على تحسين أداء تنفيد البرامج. هذه اللغة يتم استعمالها في المشاريع التي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فعلى سبيل المثال، محركات البحث تستطيع استخدام لغة ++C على أشمل نطاق.
في مجال الذكاء الاصطناعي، يمكن لهذه اللغة استعمالها في برمجة تقنيات الإحصاء التي تعتمد هذا الذكاء كالتي نجدها في الشبكات العصبية. كما أن الخوارزميات المستعملة يمكن كتابتها على نطاق واسع لتسريع عملية التنفيد. الى جانب هذا كله فالألعاب الذكاء الاصطناعي يتم غالبا برمجتها باستعمال هذه اللغة.






فيسبوك ستبدأ في عرض الإعلانات على تطبيقها Messenger قريبا

Posted: 12 Jul 2017 03:19 AM PDT



يبدو أن هناك أخبارا سيئة لمحبي تطبيق فيسبوك Messenger  للتراسل الفوري هذا الأسبوع، وفي نفس الوقت هي أخبار جد مفرحة للمعلنين، فقد قامت الشركة بتأكيد نيتها في جلب الإعلانات لواجهة التطبيق أيضا، حيث كانت هنالك عدة تقارير عن قيام فيسبوك بدراسة شاملة لكيفية تحقيق عائدات مالية مهمة من تطبيق ماسنجر الذي يستخدمه أزيد من 1.2 مليار مستخدم نشط شهريا، وقد كانت تتمحور الطرق الممكنة حول "الإعلانات" والتي تم اختيارها للظهور في الواجهة الرئيسية فقط كأفضل خيار.

قامت الشركة باختبار هذه الميزة الجديدة التي تنوي إضافتها للماسنجر منذ شهر يناير من هذه السنة في كل من تايلاند وأستراليا والآن قد أعلنت أنه سيتم تمديدها شيئا فشيئا لتشمل باقي المستخدمين من جميع أنحاء العالم، إذ من الواضح أن نتائج الفترة التجريبية للخاصية الجديدة كانت جد مرضية بالنسبة للشركة.



الإعلانات الجديدة كما هو الشأن بالنسبة لإعلانات فيسبوك على منصتها الرسمية ستكون مستهدفة حيث على المعلن تحديد مواصفات الفئة المستهدفة وخوارزميات فيسبوك ستتكفل بالباقي لتحديد أكثر الأشخاص تماشيا مع مواصفات المعلن لعرض إعلاناته في الواجهة الرئيسية للمستخدم.

ستشمل الإعلانات الجديدة روابط، مواقع، إشهارا لأماكن معينة، فيديوهات معينة أو حتى تطبيقات للتحميل وغيرها من الصيغ الإعلانية المختلفة التي ستوفر للمعلنيين الكثير من الأدوات للخروج بأفضل حملة إعلانية ممكنة، أما المستخدم فيمكنه بطبيعة الحال إخفاء بعض الإعلانات المزعجة من الظهور كما هو الحال بالنسبة لإعلانات منصة فيسبوك.

إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !

Posted: 12 Jul 2017 02:44 AM PDT

بعيدا عن كل التدوينات التي تعطيك عشر أو عشرين إضافة إلى موقعك و تقول لك في النهاية لا تقم بتثبيتها كلها لأنها ستؤثر على موقعك بشكل سلبي ، مما يجعل الزائر في حيرة من أمره و يفشل في اختيار الإضافات الصحيحة والتي بالفعل  يجب عليه أن يضيفها لموقعه .
إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !
ولهذا أحببت أن أشير في هذه التدوينة لأفضل و أهم الإضافات أو plugins إن صح التعبير التي يجب عليك كمنشئ مواقع أن تضيفها إلى أي موقع قمت بإنشائه ، و زيادة على هذه الإضافة حاول أن لا تقم بإضافة أكثر من إضافتين كحد أقصى ، لأنها ستصبح تؤثر على موقعك سلبيا بدلا من إيجابيا .



 yoast 
من منا لا يتمنى أن يحصل على زوار لموقعه عن طريق محركات البحث سواء جوجل أو بينغ أو ياهو أو غيرهما ، طبعا الكل لآنهم بكل بساطة مجانين أنت لا تدفع ولا سنت مقابل الحصول عليهم + زوار بجودة عالية و لهذا فهذه الإضافة المجانية ستساعدك بشكل كبير في ضبط السيو الخاص بمقالات موقعك ، و إذا كانت هناك بعض الصفحات أو المقالات منسوخة من موقع آخر و  لا تريد لي محرك البحث أن يفهرسها لتتمكن من الحفاظ على جودة موقعك أمام محركات البحث فهذه الإضافة تتيح لك هذه الميزة الرائعة, بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات الأخرى التي سأعدك تتعرف عليها من خلال تجربة هذه الإضافة.

إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !


Contact Form 7
الإضافة الأهم يا عزيزي القارئ ، إذا بحث في الإنترنت طوال حياتك لن تجد موقع ناجح ليست لديه صفحة اتصل بنا ، أو موقع لشخص إحترافي ليست لديه صفحة اتصل بنا ، فقد ترغب مجموعة من الشركات التي ستقدم لك العروض في الإتصال بك لكنها ستفشل إن لم تكن لديك صفحة خاصة في موقعك للإتصال بك ، أو  مواقع ترغب في التبادل الإعلاني معك ... ، و لهذا فمن الضروري أن تقوم بإنشاء صفحة اتصل بنا في موقعك .و لإنشائها لن تحتاج لمبرمج أو أي شيئ من هذا القبيل كل ما عليك هو تتبيث هده الإضافة على موقعك .
إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !



إذا كانت لديك بعض الخبرة في التدوين عن طريق مواقع البلوجر ، فحتما يا عزيزي القارئ أنك ستعرف أنه يجب إضافة وصف للصور التي تدرجها في تدويناتك لأنه يؤثر إيجابيا في السيو الخاص تدوينتك ، فقد تجد أن هذا الأمر متعب في منصة البلوجر ، لكن في منصة الووردبريس لن تقوم بهذا بشكل يدوي فإضافة SEO Friendly Images تقوم بكتابة أفضل وصف للصور التي تضعها على تدويناتك بشكل أتوماتيكي .
إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !
Responsive Slider – Image Slider
ربما في بعض الأحيان قد تحب أن تضع لمستك الخاصة على القالب الذي تستعمله على موقعك لإضافة بعض الإضافات التي تحسن من جمالية الموقع ، فإضافة Responsive Slider – Image Slider تمكنك من إضافة سلايدر للمواضيع التي تريد أن تظهر بشكل متحرك ، الإضافة ليست مجانية بالكامل ، لكن يمكنك الإستعانة بما هو مجاني يا عزيزي القارئ .
إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !



Akismet
إضافة Akismet من أروع الإضافات و من أصعب الإضافات كذالك في التعديل ولهذا فلن تتمكن يا عزيزي القارئ كمبتدئ وللمرة الأولى في تعديل هده الإضافة بشكل يدوي و لهذا فيجب عليك أن تبحث عن طريقة تثبيث هده الإضافة بالطريقة الصحيحة , هذه الإضافة تحميك من التعليقات التي تسبب إزعاج إن صح التعبير .
إليك خمس إضافات يجب عليك أن تضيفها لموقعك الخاص على الورد بريس !

إدارة ترامب تزيل Kasperskey Lab من لائحة الباعة المعتمدين و الموثوقين !

Posted: 12 Jul 2017 01:58 AM PDT

إدارة ترامب تزيل Kasperskey Lab من لائحة الباعة الموثوقين !ْ

قامت إدارة ترامب في 11 يوليوز الماضي بإزالة كاسبرسكي لاب من موسكو من قائمتين من الموردين المعتمدين الذين تستخدمهم الوكالات الحكومية لشراء معدات التكنولوجيا، وسط مخاوف من أن استخدام منتجات شركة الأمن المعلوماتي من قبل الكرملين للدخول إلى الشبكات الأمريكية.

ويمثل رفع الأسماء من القائمة أكثر الاجراءات الملموسة التي اتخذت ضد كاسبرسكى بعد أشهر من اشتباه الشكوك بين مسئولي المخابرات والمشرعين بأن الشركة قد تكون على صلة وثيقة بوكالات المخابرات الروسية المعادية المتهمين بالهجمات الإلكترونية على الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم الوكالة في بيان أن منتجات كاسبيرسكي أزيلت من قائمة الموردين في إدارة الخدمات العامة الاميركية للعقود التي تشمل خدمات تكنولوجيا المعلومات ومعدات التصوير الرقمية. وقالت المتحدثة أن الإجراء اتخذ "بعد استعراضه ودراسته بعناية"، مضيفة ان أولويات الجمعية العامة "هي ضمان سلامة وأمن نظم وشبكات الحكومة الامريكية".

ستظل الوكالات الحكومية قادرة على استخدام منتجات كاسبيرسكي التي تم شراؤها بشكل منفصل. برنامج مكافحة الفيروسات كاسبيرسكي يحصد شعبية كبيرة في الولايات المتحدة وحول العالم، وكانت الشركة لاعبا رائدا في سوق الأمن المعلوماتيي على مدى عقود.

في بيان، قال كاسبيرسكي لاب أنها لم تتلق أي تحديثات من GSAأو أي وكالة حكومية أمريكية أخرى فيما يتعلق بحالة البائع. وقالت الشركة أن "كاسبيرسكي لاب لا علاقة لها بأي حكومة، ولم تساعد الشركة ولن تساعد أي حكومة في العالم من خلال جهودها في التجسس الالكتروني".

أثار المشرعون مخاوف من أن موسكو قد تستخدم منتجات الشركة لمهاجمة شبكات الكمبيوتر الأمريكية، وهي قضية حساسة بشكل خاص نظرا لادعاءات وكالات الاستخبارات الأمريكية بأن روسيا اختراقت وتسربت رسائل البريد الإلكتروني من المجموعات السياسية الحزب الديمقراطي للتدخل في حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016. وتنفي روسيا هذه الادعاءات.

اختراق سلسلة الفنادق الفخمة لدونالد ترامب !

Posted: 12 Jul 2017 01:58 AM PDT

اختراق سلسلة الفنادق الفخمة لدونالد ترامب !

وفقا لتقرير جديد من صحيفة Washington Post، تعلن فيه أنه تم اختراق Trump Hotels مرة أخرى. وتشمل الملكيات الأربعة عشر المتضررة Trump Central Park، Trump Chicago، Trump Las Vegas و  Trump DC، و أن معظم الاختراقات تمت بين نوفمبر 2016 ومارس 2017.

ويقال إن الإختراق، الذي أكدته سلسلة الفنادق الفاخرة، قد أضر بأرقام بطاقات الائتمان والأسماء والعناوين وأرقام هواتف الضيوف الذين حجزوا باستخدام نظام حجز طرف ثالث في الفندق المعروف باسم Sabre Hospitality Solutions.

و وفقا لبيان الشركة:
لم يؤثر ذلك على أنظمة Trump Hotels، فخصوصية وحماية معلومات ضيوفنا هي مسألة نأخذها على محمل الجد ...

كما قد تم اختراق أنظمة Trump Hotels باستخدام برامج ضارة تستهدف بطاقات الائتمان مرة أخرى في يوليو 2015 و مرة أخرى في أوائل عام 2016. وفي ذلك العام، تم تغريم الشركة 50000 دولار بسبب انتظار أشهر لإشعار العملاء بعد اكتشاف أن بطاقات الائتمان الخاصة بهم قد تم اختراقها.

إحصائيات: 4 من أصل 10 أشخاص يتعرضون للمضايقات يوميا عبر شبكة الانترنيت !

Posted: 12 Jul 2017 01:58 AM PDT

4 من أصل 10 أشخاص يتعرضون للمضايقات يوميا على شبكة الانترنيت !

يعاني ما يقرب عن أربعة من أصل عشرة أميركيين شخصيا من مضايقات عبر الإنترنت، وأكثرها شيوعا على منصات التواصل الاجتماعي مثل فاسيبوك و تويتر، وفقا لإحصاء من طرف مركز أبحاث Pewالذي صدر في 11 يوليو.

ويظهر الاستطلاع أن 41% من 428 4 الذي شاركوا في إجراء الإحصاء تعرضوا لمضايقات على الإنترنت، من قبيل التهجير بالاسم والإحراج. فأزيد من 35% في عام 2014، عندما أجرى مركز البحوث آخر دراسة استقصائية مماثلة، وقال أنه ما يقرب عن واحد من خمسة أشخاص تعرضوا لأشكال أشد من المضايقات مثل التهديدات الجسدية والمطاردة والتحرش الجنسي.

وفي حين أن الرجال أكثر عرضة من النساء لخطر المضايقات عبر الإنترنت بشكل عام. ف44%مقابل 37%، فمن المرجح أن تكون النساء، ولا سيما الشابات، هدفا لأشكال الاعتداء الجنسي على الإنترنت. وقالت النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 29 عاما أنهن تعرضن للتحرش الجنسي عبر الإنترنت، وفقا للإحصاء.

فالمكان الأكثر شيوعا للمضايقة عبر الإنترنت هو وسائل التواصل الاجتماعية. تتمتع شركات التواصل الاجتماعي مثل فاسيبوك و تويتر و غوغل بحماية واسعة بموجب القانون الاتحادي للمحتوى الذي ينشره المستخدمون على خدماتهم. مجرد استضافة محتوى طرف ثالث غير مقبول أو حتى غير قانوني لا يعرض تلك الشركات للتقاضي طالما أنها تعتمد سياسات الإزالة المعقولة.

فالشركات تنفد شروط الخدمة الخاصة بها، مما يقيد أنواعا عديدة من الصور. وهي تعتمد بشكل كبير على المستخدمين للإبلاغ عن الانتهاكات، والتي يتم مراجعتها بعد ذلك من قبل الموظفين لإمكانية إزالتها.

جوجل تطلق مبادرة جديدة لجعل الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة للبشر

Posted: 12 Jul 2017 01:57 AM PDT

جوجل تطلق مبادرة جديدة لجعل الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة للبشر

أعلنت شركة جوجل أمس الاثنين عن مبادرة جديدة أطلقت عليها اسم "مبادرة أبحاث الذكاء الاصطناعي + الناس" People + AI Research Initiative أو PAIR تهدف إلى مساعدة الباحثين على دراسة العلاقة بين البشر والذكاء الاصطناعي.

فهذا المشروع يجمع باحثين من جميع أنحاء العالم لدراسة كيفية تفاعل الناس مع أنظمة الذكاء الاصطناعي من أجل معرفة التطبيقات الجديدة وحالات الاستخدام التي يمكن أن تتيحها التكنولوجيا الذكية وضمان جعلها شاملة قدر المستطاع.

وهذا سوف ينطوي على النظر في كيفية جعل من الأسهل للمهندسين لبناء وفهم أنظمة التعلم الآلي، واستكشاف كيف يمكن للذكاء الصطناعي زيادة المهنيين في بيئة عملهم، ونرى كيف يمكن للجميع الاستفادة من هذا الأخير.

كما أشارت جوجل في منشور على مدونتها إلى أن التقدم السريع شمل توفير تقنيات أكثر دقة للتعرف على الكلام، وتحسين البحث عن الصور، وتحسين الترجمات. ومع ذلك تعتقد الشركة أن الذكاء الاصطناعي "قادر على التطور أكثر بكثير، وأن يكون أكثر فائدة لنا جميعًا، إذا قمنا ببناء أنظمة تأخذ الناس في الاعتبار منذ بداية العملية".

وتقول الشركة إنه، وكجزء من PAIR، سيتم تقديم أدوات جديدة مفتوحة المصدر، إضافة إلى مواد تعليمية، وكذلك نشر بحوث للمساعدة في دفع الذكاء الاصطناعي إلى الأمام.

وأشار واتنبرغ، عالم أبحاث كبار الموظفين في Google Brain Team:
نعتقد أن هذا أمر مهم لأن بيانات التدريب عنصر أساسي في أنظمة الذكاء الاصطناعي الحديثة، ولكنها غالبا ما تكون مصدرا للتعتيم والارتباك. في الواقع، واحدة من الطرق التي تجعل هندسة ML تبدو مختلفة عن هندسة البرمجيات التقليدية هي حاجتها الأقوى لتصحيح ليس فقط رمز، ولكن البيانات أيضا.

بالإضافة إلى ذلك، اتفقت عملاقة التقنية في العام الماضي مع أمازون، وفيس بوك، وآي بي إم ومايكروسوفت على خلق شراكة جديدة غير هادفة للربح تحت اسم "الشراكة على الذكاء الاصطناعي لصالح الناس والمجتمع".

دعوى قضائية ضد دونالد ترامب بسبب حجب بعض مستخدمي تويتر !

Posted: 12 Jul 2017 01:57 AM PDT

دعوى قضائية ضد دونالد ترامب بسبب حجب بعض مستخدمي تويتر !

أعلن معهد Knight First Amendment التابع لجامعة كولومبيا أنه سيقاضي دونالد ترامب لحجبه بعض مستخدمي تويتر، مدعيا أنه ينتهك حماية حرية التعبير. ورفع المعهد دعوى اليوم نيابة عن سبعة من مستخدمي تويتر الذين تم منعهم من قبل الرئيس، مما يمنعهم من رؤية أو الرد على تغريداته. وقد هددت الدعوى القانونية في رسالة إلى ترامب في يونيو، والآن "يُطالب من المحكمة أن تعلن أن الحظر على أساس وجهة نظر الناس من حساب realDonaldTrump غير دستوري".

وتناولت الدعوى القضائية التي رفعت في المنطقة الجنوبية من نيويورك رسالة معهد Knight First Amendment. وتدعي أن حساب ترامب على تويتر هو منتدى سياسي عام يتمتع فيه المواطنون بحق التعديل الأول في الكلام. وبموجب هذه النظرية، فإن حجب المستخدمين يعرقل حقهم في المشاركة في حوار سياسي ويوقفهم عن مشاهدة الاتصالات الحكومية الرسمية. لذلك، إذا كان ترامب يحجب الناس لانتقاد وجهات نظره السياسية،  فإنه يفعل ما يعادل طردهم من قاعة المدينة الرقمية.

ومع ذلك، فقد أصدر معهد Knight بيانات مطبوعة من المدعين السبعة، الذين يقولون أنهم يشعرون بأنهم تأثروا بشكل ملموس بالحظر. يقول يوجين جو:
"إن تغريداتي قصيرة نسبيا، ولكن نظرا لأن تغريداتي تظهر في مواضيع التعليق على تغريدات الرئيس و التي يمكن أن يشاهدها الملايين من أتباعه. الآن لدي إمكانية محدودة للغاية للوصول إلى حساب الرئيس حيث يمكن مرة واحدة سمعت. أشعر بأنني أُعامل كدخيل في بلدي".

ميزة بايبال الجديدة ستساعد مستخدميها على بيع منتجاتهم في جميع بقاع العالم !

Posted: 12 Jul 2017 01:56 AM PDT

ميزة بايبال الجديدة ستساعد مستخدميها على بيع منتجاتهم في جميع بقاع العالم !

بايبال الآن تقدم أداة لمساعدة الباعة على الانترنت إلى الوصول إلى الأسواق الدولية بسهولة أكبر. وتأتي الأداة في شكل برنامج مساعد، وهي متاحة على منصات التسوق الرئيسية مثل Shopify و Magento، التي تتيح للعملاء الدفع من خلال بايبال.

ويسمى البرنامج Global Sellers، وإنه شراكة بين باي بال و WebInterpret الشركة التي طورت البرنامج المساعد. يعِد البرنامج بالفتح الأبواب نحوأكثر من 60 بلدا، لكي يُظهر التجار ارتفاعا في نتائج البحث الدولي للمتسوقين عبر الإنترنت. و في نهاية المطاف، يمكن للمشتركين أن يروا تلقائيا تحويلات الأسعار لعملتهم المحلية، و WebInterpret تقدم أيضا خيارات الشحن المحلية لتسهيل التسليم الدولي.

يجب على التجار أولا تحميل البرنامج المساعد باي بال من أجل استخدام باي بال على منصة التسوق عبر الإنترنت. هذه الأداة قادرة على قبول 25 عملات مختلفة، وفقا لبايبال وهي مجانية للاستخدام، ولكن يتم تطبيق رسوم بايبال الافتراضية.

البلدان التالية مدرجة في البرنامج

ميزة بايبال الجديدة ستساعد مستخدميها على بيع منتجاتهم في جميع بقاع العالم !

سيتم إطلاق البرنامج لأول مرة للتجار المؤهلين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا اعتبارا من 12 يوليو. يمكن للتجار المهتمين الآخرين طلب عرض توضيحي في صفحة البرنامج.

صور و مواصفات لهاتف جوجل الجديد Google Pixel XL !

Posted: 12 Jul 2017 01:56 AM PDT


تستعد شركة جوجل في وقت لاحق من هذا العام لإطلاق النسخة الأحدث من هواتفها الذكية الرائدة المعروفة باسم بيكسل Google Pixel وبيكسل إكس إل Google Pixel XL، حيث يتوقع أن يتم الإعلان عن الهواتف رسمياً في شهر أكتوبر/تشرين الأول، وفي خضم هذه الاستعدادات نشر أحد المواقع التقنية صورة لما يعتقد بانه نسخة عام 2017 للهاتف الأكبر المسمى Google Pixel XL.
ويظهر ضمن الصورة هاتف ذو حواف شاشة رقيقة جداً، وهو الأمر الذي تحدثت عنه سابقاً الكثير من الشائعات بعد أن كانت الحواف الكبيرة إحدى أكبر الشكاوي فيما يخص هاتفي بيكسل وبيكسل إكس إل لعام 2016، ويدعي التقرير الجديد أن شركة إل جي الكورية الجنوبية تعمل على تصنيع الجهاز هذه المرة، بعد أن تولت شركة إتش تي سي HTC هذه المهمة العام الماضي.
ويوضح تقرير موقع Android Police التقني أن هاتف بيكسل إكس إل الجديد يأتي بشاشة عرض من قياس 6 إنش، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1:2، بينما تشير المعلومات إلى أن النسخة الأصغر من الهاتف لن تحصل على تغيير كبير نسبياً من حيث المواصفات مع حفاظه على شاشة بقياس 5 إنش مع حواف جانبية كبيرة، كما لا توجد أي إشارة إلى الكاميرا المزدوجة مما يعتبر خيبة أمل لكثير من المتحمسين.
وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن المواصفات العتادية للهاتف بما في ذلك معالج Snapdragon 835 من شركة كوالكوم، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وأن الأجهزة قد تنتهج نهج شركة آبل من حيث إزالة منفذ سماعات الرأس التقليدية لتتناسب مع مكبر صوت الستيريو.
ويبدو أن الهاتف الجديد قد يحصل على ميزة إطار الهاتف القابل للضغط الموجودة ضمن جهاز شركة إتش تي سي لهذا العام HTC U11، وذلك على الرغم من أن هذه الميزة لم تقم شركة إتش تي سي بتصميمها، ويفترض أن تكون هذه الميزة موجهة أساساً للتعامل مع مساعد جوجل الذكي Google Assistant، بحيث تسمح لمستخدمي الهاتف بالضغط على إطار الهاتف للتفاعل مع مساعد جوجل بطرق مختلفة.
ويوضح تقرير Android Police أن التصميم قد يتغير بحلول وقت كشف النقاب عن الهاتف، إلا أن الصورة تعطي فكرة جيدة عن ما يمكن توقعه لهاتف بيكسل إكس إل لهذا العام، بحيث يبدو أن تصميم الهاتف سيكون مستطيل بشكل أكبر مع زوايا أكثر وضوحاً بالمقارنة مع نموذج العام الماضي.

Dell تكشف عن أول حاسوب محمول بشحن لاسلكي في العالم !

Posted: 12 Jul 2017 01:47 AM PDT

Dell تكشف عن أول حاسوب محمول بشحن لاسلكي في العالم !

Dell Latitude 7285 من ديل، وهو أول كمبيوتر محمول يشحن لاسلكيا في العالم، هو الآن قيد البيع، ولكن سيتم إضافة قدرات الشحن الجديدة هذه مقابل تكلفة إضافية. أعلنت ديل للتو عن المزيد من التفاصيل و المميزات الجديدة و التي تمت إضافتها اليوم على الجهاز، و يأتي بشاشة ب 12 بوصة، يمكن فصله عن لوحة المفاتيح 2 in 1.

فلماذا تكلفة اضافية؟ حسنا، ليس الجزء اللوحي الذي لديه قدرات الشحن اللاسلكية فقط، كما يحقق ديل ذلك من خلال خدعة خاصة به، حيث تستخدم الشركة لوحة مفاتيح قابلة للتوصيل، تباع بشكل منفصل، كقاعدة شحن لاسلكية، على الرغم من أن لوحة المفاتيح لا يمكن شحنها مسبقا ولا يمكنك استخدامها على أي أسطح معدنية.

و أضافت ديل اليوم أن  Latitude 7285 ب12 بوصة متاح للبيع على موقعها على الانترنت ابتداء من 000 20 $، وسوف تكلفك لوحة المفاتيح ذات خاصية الشحن الاسلكي 500 $. و يأتي هذا الحاسوب بمعالج Intel Core i5 7Y54 مع  كمساحة تخزين داخلية و 8GB من الذاكرة العشةائية..سيت الإعلان عن نسخة 13 بوصة من طراز Dell Latitude 7000 في شهر أغسطس مع سعر لهذا الجهاز قريبا.
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..