الخميس، 13 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:06 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

سامسونج تخطط لإطلاق نسخة جديدة من جلاكسي إس 8 بمعالج سناب دراجون 840 وبثمن منخفض

Posted: 13 Jul 2017 08:12 AM PDT


منذ الإعلان الرسمي عنه، حقق جلاكسي إس 8 عائدات محترمة غطت النقص الذي عرفته الشركة عقب نكسة النوت 7، ومع بروز هواتف جديدة مثل ون بلس 5 و هاتف HTC U11 اللذان حققا أرقاما قياسية على منصات الأداء وتجاوزا هاتف جلاكسي إس 8 و آيفون 7 بلس، تحاول عملاقة كوريا الجنوبية توسيع أرباحها بإنتاج هاتف جلاكسي إس 8 آخر بمعالج جديد.

ظهرت تسريبات جديدة تداولها موقع winfuture لهاتف  سامسونج تحت الاسم الرمزي  "SM-G9600" على منصة Geekbench  بأربع أنوية دون تحديد نوع المعالج المستعمل، والذي يبلغ تردده 1.77 جيجا هيرتز .

حسب ذات الموقع، فإن الهاتف من المحتمل جدا أن يكون نسخة جديدة من جلاكسي إس 8 ستصدر باسم "Galaxy S8 Lite" وبمعالج شركة كوالكم الغير معلن عنه "سناب دراجون 840".

الهاتف الذي تم رصده في المنصة ذو رام 4 جيجا مثل الإس 8، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.1.2 ، ومن المرجح أن الشركة تسعى لإطلاق هذه النسخة بثمن أقل، لأنها تعلم جيدا أن الهواتف الباهضة الثمن لا تساير نمو السوق ومبيعاتها تكوون أقل من النسخ ذات الأثمنة المعقولة.

جدير بالذكر أن سنابدراجون 840 سيكون تطوير لمعالج سناب دراجون 820 ومن المرتقب الإعلان عنه في الربع الأخير من السنة الجارية.

من المتوقع أن تكون الفوارق بين نسخة 835 و 840 ضئيلة، لكن على العموم يبدو أن النسخة الجديدة من جلاكسي إس 8 ستكون ذات تغييرات على مستوى المعالج فقط وقد نشهد حفاظا على الخصائص الأخرى.

المصدر : هنا 

كيف تجعل هاتفك يجيب على رسائل الواتساب بشكل آلي و بدون الحاجة إليك !

Posted: 13 Jul 2017 02:37 AM PDT

لا شك أنك يا عزيزي القارئ في بعض الأحيان تغيب عن هاتفك ليوم واحد ، أو تغيب عن تطبيق المحادثة واتساب لأكثر من يوم لبعض الأسباب التي تعود لك  ، ولهذا فقد يراسلك بعض الأصدقاء و يظنون أنك في مشكلة أو أي شيء من هذا القبيل أو لا تريد محادتتهم .... إلى غير ذلك من المشاكل التي قد تواجهها
كيف تجعل هاتفك يجيب على رسائل الواتساب بشكل آلي و بدون الحاجة إليك !
لكن ماذا لو كان هناك شخص يجيب عن رسائلك في غيابك ؟ هل هذا ممكن ؟ ، لن أجيبك يا عزيزي القارئ عن هذا السؤال لكني سأدعك تجيب نفسك بنفسك ، هل راسلت يوما ما صفحة على الفيسبوك ؟ اقصد صفحة كبيرة ؛ ماذا كانت الإجابة ؟ ، هل كانت سريعة ؟ إذن فهذه الصفحة تستعمل الرد الآلي إن صح التعبير,  طبعا ليس جميع الصفحات تفعل هذه الخاصية لكن يمكننا القول ٪90 من الصفحات الموجودة على الفيسبوك تستعمله , و لهذا فكل ما عليك هو التركيز مع أسطر هذه التدوينة ، و في النهاية ستخرج بشيء جديد و قد يفيدك في الأوقات الصعبة و يميزك عن باقي الأشخاص .
كيف تجعل هاتفك يجيب على رسائل الواتساب بشكل آلي و بدون الحاجة إليك !

لإستعمال هذه الخاصية كل ما عليك هو الولوج إلى منصة جوجل بلاي وتحميل تطبيق WhatReply For WhatsApp، أو الاكتفاء بالضغط عليه و سينقلك إلى صفحة التحميل  , بعد التحميل يا عزيزي القارئ تأتي مرحلة التعديل على التطبيق ، إذن كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق و سحب الشاشة لمرة واحدة ، بعدها ستظهر لك صورة على هذا الشكل  " الصورة الموجودة أسفل هذه الفقرة" ، تقوم بالضغط على Grant Permission و تقوم بالذهاب إلى WhatReply بعدها  تقوم بعمل لها Enable .
كيف تجعل هاتفك يجيب على رسائل الواتساب بشكل آلي و بدون الحاجة إليك !
الآن تقوم بفتح التطبيق بالشكل العادي كأي تطبيق آخر ، كما ترى هذه هي الواجهة الرئيسية للتطبيق "الصورة الموجودة أسفل هذه الفقرة" , كل ما عليك فعله هو ضبط الإعدادات التالية ، مثلا الرد الذي تريد رده على سبيل المثال " زكرياء ليس هنا آسف على التأخير عندما سيأتي سيقوم بمراسلتك ، شكرا " والوقت الذي تريد أن يكون فيه الرد هل بعد ثانية ، ثانيتين ، ساعة ، أي ماتريده .
كيف تجعل هاتفك يجيب على رسائل الواتساب بشكل آلي و بدون الحاجة إليك !
بعد ضبط هذه الإعدادات ، سيصبح بشكل أتوماتيكي كلما ارسل لك شخص رسالة و أنت غير موجود سيقوم هذا التطبيق بالإجابة نيابة عنك ، عن طريق الجملة التي تركتها و الزمن الذي وضعته .





تسريب موعد الإعلان عن غالاكسي نوت 8

Posted: 13 Jul 2017 01:54 AM PDT

تسريب موعد الإعلان عن غالاكسي نوت 8
رغم أن شركة سامسونغ أطلقت قبل أيام قليلة فقط النسخة المصلحة من غالاكسي نوت 7 إلا أن الشركة عازمة على إطلاق النسخة الجديدة من هذا الطراز وهي غالاكسي نوت 8 وفي توقيت متقارب، وهو ما أكدته التسريبات الأخيرة التي انتشرت خلال الساعات الماضية.

وكانت الإشارات القادمة من كوريا الجنوبية تشير إلى أن الشركة ستكشف عن هاتف غالاكسي نوت 8 على هامش مشاركتها في معرض التكنولوجيا العالمي IFA 2017 في العاصمة الألمانية برلين، إلا أن مصادرا مقربة من شركة سامسونغ أشارت لوسائل إعلام محلية كموقع The Investor و The Bellأن الموعد سيكون قبل ذلك.

وسائل الإعلام الكورية الجنوبية نقلت عن أحد كبار موظفي شركة سامسونغ تأكيده على أن الشركة ستكشف عن نسخة هذا العام من فابليت غالاكسي نوت في يوم 23 غشت/أغسطس القادم وذلك على هامش فعالية خاصة سيتم إقامتها في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.


تقرير: مخاوف جدية لدى آبل بسبب آيفون 8!

Posted: 13 Jul 2017 01:42 AM PDT

مع اقتراب موعد إطلاق شركة آبل لهاتفها الذكي الجديد والمميز آيفون 8 والذي تعتزم الشركة أن تخلد به ذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق الآيفون الأول ما زالت الأخبار والشائعات تتوالى حوله سواء تعلق الأمر بتصميمه الخارجي أو مواصفاته التقنية، لكن الأخبار الجديد غير مبشرة بالمرة!

وفي الوقت الذي تقول فيه الكثير من التقارير أن آيفون ستطلق هاتفها آيفون 8 على هامش فعاليتها السنوية التي تقام في شهر سبتمبر من كل عام فإن تقاريرا حديثا يبدو متشككا كثيرا في هذا الصدد، وإن كانت أخبار سابقة تشير إلى أن آبل تواجه مشاكل جدية في إدماج قارء البصمة البيومترية في شاشة الهاتف فإن التقرير الجديد يكشف عن مشكل جديد أكبر جدية.

وهكذا فإن تقرير موقع "Fast Company" نقلا عن مصادر داخل الشركة أشار إلى أن تقنيي ومهندسي شركة آبل يوجدون في حالة هلع ولديهم مخاوف جدية حول هاتف آيفون 8 المنتظر، وحسب التقرير فإن المشكل الذي لم يتم الكشف بشكل واضح عن طبيعته يتعلق بالأساس بالجانب البرمجي في الهاتف، نفس المصادر تشير إلى أن هذا المشكل قد يتسبب في تأجيل في موعد إطلاق آيفون 8 وهو ما لا يريده مسؤولو الشركة بكل تأكيد خصوصا أنه لم يعد يفصلنا عن شهر سبتمبر الكثير من الوقت.

إلى ذلك أشار تقرير موقع Fast Company أن آبل لم تتخلى نهائيا عن فكرة إدماج قارء البصمة البيومترية في الشاشة رغم الصعوبات الكثيرة التي واجهتها الشركة في مسعاها هذا.


سامسونغ قد تقوم بتسويق هاتف غالاكسي نوت 7 المصلح في الأسواق العالمية

Posted: 13 Jul 2017 01:23 AM PDT

سامسونغ قد تقوم بتسويق هاتف غالاكسي نوت 7 المصلح في الأسواق العالمية
يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ عازمة على محو الصورة السيئة التي ظهر بها هاتف غالاكسي نوت 7 خلال العام الماضي بسبب حوادث انفجاره واحتراقه بسبب مشاكل في البطارية، فبعد إعادته إلى الأسواق الكورية الجنوبية بعد إصلاح مشكل البطارية من الواضح أن الشركة تطمح لعودته إلى السوق العالمية.

وكانت سامسونغ قد أطلقت النسخة المصلحة من هاتف غالاكسي نوت 7 التي تحمل إسم "Note 7 FE" خلال الأيام الماضية في الأسواق الكورية الجنوبية وذلك بعد إصلاح مشكل البطارية الذي تسبب في السابق بفضيحة مدوية للشركة الأسيوية، والأخبار القادمة من كوريا الجنوبية تشير إلى النجاح الكبير للنسخة المصلحة من الهاتف بين المستخدمين المحليين.

هذا النجاح هو الذي يبدو أنه سيشجع شركة سامسونغ على طرح هالنسخة الجديدة من غالاكسي نوت 7 على نطاق واسع، حيث أشار موقع "The Investor" نقلا عن مصادر مقربة من الملف إلى أن سامسونغ تطمح إلى تسويق Note 7 FE في باقي الأسواق العالمية، وقد يكون ذلك في وقت قريب جدا، حيث لا تستبعد المصادر أن يكون هذا الأمر قبل نهاية الشهر الجاري.

وللتذكير فإن سامسونغ استعادت ما بين 2 و3 ملايين هاتف غالاكسي نوت 7 لإعادة تصليحها وبيعها من جديد.


الخطوط الملكية المغربية تعلن رسميا نهاية الحظر على الأجهزة الإلكترونية في طائراتها

Posted: 13 Jul 2017 12:44 AM PDT

الخطوط الملكية المغربية تعلن رسميا نهاية الحظر على الأجهزة الإلكترونية في طائراتها
أعلنت الخطوط الملكية المغربية مساء أمس الأربعاء أنه ابتداء من اليوم الخميس 13 يوليوز فإن الحظر الأمريكي المفروض على رحلاتها والذي يمنع بموجبه حمل الأجهزة الإلكترونية على متن رحلاتها المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية قد أصبح لاغيا، وهي الخطوة التي أعلنت عنها عدد من شركات الطيران في الشرق الأوسط.

وكانت السلطات الأمريكية قد فرضت على عدد من الرحلات القادمة من عشر مطارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حظرا على الأجهزة الإلكترونية من حواسيب محمولة وهواتف ذكية وحواسيب لوحية وذلك لأسباب أمنية، ويتعلق الأمر بالمطارات الرئيسية في دول مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا.

وفي الوقت الذي دخلت فيه شركة الخطوط الملكية المغربية في مفاوضات مع السلطات الأمريكية المختصة في أفق رفع الحظر الأمريكي المعروف تحت إسم "Electronics Ban"، فإن مسؤولي الشركة كانوا قد توقعوا أن الحظر سيتم رفعه رسميا في 19 يوليوز القادم، إلا أن المدير التنفيذي للشركة "عبد الحميد عدو" أشار إلى أنه ابتداء من اليوم الخميس صار الحظر منتهيا.

وقال المدير التنفيذي للخطوط الملكية المغربية ضمن بلاغ الشركة: "أن أمن المسافرين وراحتهم على متن طائراتنا أولويتنا القصوى؛ ونتمنى أن يلقى هذا الخبر استحسانا ويكون مفرحا لزبنائنا المسافرين نحو الولايات المتحدة الأمريكية".


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..