الجمعة، 14 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 8:52 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تعرف على مفهوم Data Base و تعرف على طريقة الربح منه إنطلاقا من موقعك أو تطبيقك !!

Posted: 14 Jul 2017 02:55 AM PDT

عدد كبير من الأشخاص لديهم نظرة خاصة على الإنترنت ، يعتقدون أن الربح من الإنترنيت أمر سهل و كل ما عليك هو الضغط على الإعلانات و ستربح 1000 دولار في دقيقة ، لا يا عزيزي القارئ لو كان هذا الأمر صحيح لكان الكل إنتقل إلى عالم الربح من الإنترنيت ، الربح من الإنترنيت يحتاج إلى ذكاء و إستراتيجيات بالإضافة إلى الممارسة إن صح التعبير ، وصدقي الجهد الذي ستبدله للربح من الإنترنت إذا كانت لديك رغبة بالطبع أكثر بكثير من الجهد الذي ستبدله في الدراسة أو العمل .
تعرف على مفهوم Data Base و تعرف على طريقة الربح منه إنطلاقا من موقعك أو تطبيقك !!
كما تعلم ونعلم جميعا يا عزيزي القارئ أنه للربح من موقعك الإلكتروني أو تطبيقك ستحتاج إلى شركة إعلانية  لتضع الإعلانات على موقعك أو تطبيقك أو شيء آخر ... ، و بعدها ستربح عن طريق الزوار الذين يشاهدون تلك الإعلانات  لكن لكوننا عرب الأرباح التي قد تستفيد منها عن طريق الإعلانات منخفضة نوعا ما أو قليلة إن صح التعبير ، نظرا لكون القدرة الشرائية الخاصة بنا ضعيفة .

اقرأ أيضا : طريقة ذكية لتجاوز كلمة السر لأي تطبيق على هواتف الأندرويد !

ولهذا فقد تتساءل ماذا إن كانت هناك طرق أخرى لتدير عليك أرباح من خلال موقعك أو تطبيقك ، طبعا توجد مجموعة كبيرة من الطرق لكن بدوري سأتطرق في هذه التدوينة إلى طريقة واحدة من أصل بحر من الطرق  كما ترى يا عزيزي القارئ في عنوان هذه التدوينة ، الطريقة تكمن في Data Base  ، أولا وقبل كل شيء سنشرح ما هي Data Base .

ما هي Data Base ؟

في هذه الفقرة سأعرفك على مفهوم Data Base أو قاعدة البيانات إن صح التعبير بأمثلة مبسطة ناهيك عن تلك التعاريف المعقدة نوعا ما ، لكونك أول مرة تتعرف على هذا المفهوم , Data Base  عبارة عن كل معلومة تخص أي شخص مثلا رقم هاتفك هو عبارة عن Data Base  ، إيميلك عباره Data base  ، حسبت تعريف موسوعة ويكيبديا (  تعتبر مجموعة من عناصرِ البيانات المنطقية المرتبطة مع بعضها البعض بعلاقة رياضية، وتتكون قاعدة البيانات من جدول واحد أو أكثر. ويتكون الجدول من سجل (صف (قواعد البيانات)) أو أكثر ويتكون السجل من حقل (حقل (علم الحاسوب)) أو أكثر .)
تعرف على مفهوم Data Base و تعرف على طريقة الربح منه إنطلاقا من موقعك أو تطبيقك !!

طريقة الربح من Data Base  ؟

طريقة الربح عن طريق Data Base  ليست بالأمر الصعب و ليست بالأمر السهل في نفس الوقت ,  فكل ما عليك أن تتوفر على موقع إلكتروني لديه عدد زوار يومين متوسطين ، بمعنى آخر ليس جديد على الساحة الإلكترونية لديه على الأقل آلف زائر يومي ، أو تطبيق لديه أيضا عدد متوسط من التحميلات إن صح التعبير بعدما تتوفر على هذا الشرط يمكنك البحث والتواصل مع شركات أو مواقع إن صح التعبير تشتري Data BAse ، ربما تتساءل الآن يا عزيزي من أين سأحضر  Data Base  الخاصة بالمستخدمين لبيعها لمثل هذه الشركات ، دعني أقول لك يا عزيزي القارئ أن هذه الشركات ستتواصل معك و سترايك طريقة إضافة Sdk في تطبيقك أما بالنسبة لموقع إلكتروني ستريك كيفية إضافة بعد الإضافات التي ستمكنهم من الحصول على معلومات المستخدمين الخاصين بموقعك بطبيعة الحال ، ومن أشهر الشركات التي يمكنك القيام ببيع لها معلومات المستخدمين هناك شركة BiG
تعرف على مفهوم Data Base و تعرف على طريقة الربح منه إنطلاقا من موقعك أو تطبيقك !!

هل تؤثر بشكل سلبي على المستخدم  ؟

لن أجيبك يا عزيزي القارئ عن هذا السؤال لكني سأدعك تجيب به بنفسك حينما سأشرح لك ، ما السبب الذي يجعل مثل هذه الشركات تشتري Data Base  الخاصة بالمستخدمين ، هناك سبب من أصل سببين لا أكثر ، السبب الأول قد تكون هذه الشركة ترغب في إعادة بيعها لشركات كبار و السبب الثاني قد تريد استغلالها لنفسها ربما تتساءل الآن كيف ستستغلها لنفسها الجواب بسيط يا عزيزي القارئ وأبسطه أكثر من خلال هذا المثال : في أي موقع تدخل له تجد إعلانات مثلا في مدونة المحترف من الضروري أنك ستجد إعلانات و تلك الإعلانات من اهتماماتك بالطبع يا عزيزي القارئ مثلا أنا مهووس بالتقنية ٪90 من الإعلانات التي تظهر معي في أي موقع أزوره هي اعلانات متعلقة بالتقنية ( الربح من الإنترنيت  إسترجاع الملفات ، مواقع التواصل الإجتماعي و البيع و الشراء ... ) لماذا ؟ كيف عرفو أنني مهووس بمجال التقنية السبب يا عزيزي القارئ يكمن في Data  التي توفر الشركة الإعلانية للمعلنين  , ولهذا فحين تبيع هذه البيانات سيتم إستعمالها في الإعلان لا غير يا عزيزي القارئ و الإستهداف الصحيح .
تعرف على مفهوم Data Base و تعرف على طريقة الربح منه إنطلاقا من موقعك أو تطبيقك !!

هل يمكنني الربح من Data Base  و الإعلانات في نفس الوقت ؟

طبعا نعم يا عزيزي القارئ لكن بشرط واحد كي لا تقع في أي مشاكل ما الشركة الإعلانية التي تستعملها على مشروعك و خصوصا خصوصا إذا كانت جوجل ادسنس فأنصحك كثيرا أنك تقوم بإنشاء صفحة سواء على موقعك أو على تطبيقك بعنوان سياسة الخصوصية و تخبر المستخدمين أنه عندما يتم الدخول إلى هذا الموقع نسحب منكم مجموعة من البيانات .






كيف يتم وصلك بالأنترنت على متن الطائرة ؟

Posted: 14 Jul 2017 02:53 AM PDT

  أصبحت الأنترنت شيئا اساسيا في في حياتنا اليومية، و ذلك لما توفره لنا من خدمات تواصلية، ترفيهية و تثقيفية. و كنتيجة لذلك، فقد تبنت مجموعة من المرافق هذه التكنولوجيا في تقديم خدماتها، حيث نجد أن الرحلات الجوية على متن الطائرات المسافرة قد أدمجت خدمة تقديم الانترنت عبر شبكات الواي فاي داخل مقصوراتها. لكن السؤال المطروح يكمن في كيف يتم وصل الطائرات بالأنترنت على ارتفاع يزيد عن ال10000 متر فوق سطح الماء و فوق مناطق نائية غير مأهولة؟


تتم عملية وصل الطائرات المسافرة بخدمة الأنترنت عن طريق 3 أنظمة. النظام الأول يتم عبر إنشاء مجموعة من أبراج الاتصال يتماشى تموضعها الجغرافي مع مسار الطائرة، بحيث أنه كلما تقدمت الطائرة في رحلتها الجوية إلا و استمدت مجموعة من الاشارات و الموجات عن طريق أبراج الاتصال التي تتموضع مباشرة تحتها، حيث يتم تزويد المركبة بلاقطين للإشارة، أحدهما بمقدمة الطائرة و الآخر بمؤخرتها. و يسمى هذا النظام بنظام الATG اختصارا ل Air to Ground أو ما يصطلح عليه بنظام الأرض-جو، إلا أن المشكل الذي يواجه هذا الأخير أثناء قيامه بمهمته يكمن في بطأ خدمة الأنترنت التي يوفرها، حيث يمكن للركاب فقط القيام بتصفح الفايسبوك أو قرائة رسائل الإيميل، و لتجاوز هذا المشكل قامت العديد من الشركات بتحديث هذا النظام ليصل الى إصداره الرابع ATG 4.


أما بالنسبة لنظام الوصل الثاني فهو نظام الساتل، هذا الأخير الذي يعتمد في مبدأ عمله على الأقمار الصناعية، و ذلك لعجز النظام السابق عن توفير خدماته للركاب فوق البحار و المسطحات المائية، و التي لا يمكن تثبيت أبراج الاتصال عليها. حيث تتم عملية الوصل هذه اعتمادا على تواجد دش اتصال في مقدمة الطائرة كالذي يوجد على أسطح المنازل و الذي يقوم باستقبال موجات الاتصال و ارسالها الى القمر الاصطناعي. يعد هذا النظام أسرع ب11 مرة من سابقه.


نظام الوصل الثالث و الأخير هو نظام Ku-Band، هذا الأخير الذي يعتبر أفضل أنظمة الوصل، إلا أن استعماله يقتصر على المجال العسكري، حيث أن سرعة الأنترنت التي يتيحها لركاب الطائرة تعادل سرعة الأنترنت الموجودة بالمنازل.
يعتمد هذا النظام على صناديق سوداء يتم توزيعها بشكل مختلف في أرجاء الطائرة (بالأخص فوق النوافذ)، و التي تشكل نقاط اتصال Access Points تتيح للركاب اتصال سريع بالانترنت، حيث تعمل كأجهزة الروتر المنزلية. يتم وصل هذه الأجهزة فيما بينها عن طريق نظام يدعى بQuadRax، و هو نظام شبكي فائق السرعة. إلا أنه على الرغم من كون هذه الأجهزة شبيهة بالأجهزة المنزلية، الا أن تكلفتها تفوق تكلفة هذه الأخيرة بعشرات المرات، الى جانب كونها أكثر تعرضا للتلف مقارنة بأجهزة الروتر المنزلية.
الى جانب الاستعمال العسكري، هناك بعض شركات الأسفار الجوية الأمريكية و الأوروبية التي تستخدم هذا النظام في رحلاتها الجوية.


ختاما، إن أعجبك موضوع اليوم فقم بمشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر المعلومة بين الجميع.











ما الفرق بين قطعتي الRaspberry Pi و الArduino ؟

Posted: 14 Jul 2017 02:50 AM PDT

  سنتعرف من خلال تدوينتنا هذه عن أهم الفروقات بين قطعة Raspberry Pi و لوحة الArduino، هاتان القطعتان التان تعرفان انتشارا واسعا في عالم الالكترونيات، و ذلك لما تتيحانه من امكانيات تتمثل في صناعة و تركيب مشاريع الكترونية كالروبوتات و الأنظمة البرمجية المصغرة.


ما الفرق بين القطعتين ؟


قطعة الAndruino هي عبارة عن لوحة تحكم أم صغيرة "Microcontroller motherboard"، و التي تلعب دور حاسوب صغير يقوم بتشغيل برنامج واحد كل مرة، بطريقة متكررة. و هي قطعة الكترونية يسهل استخدامها.

قطعة الRaspberry Pi هي عبارة عن حاسوب يستخدم لأغراض عامة، غالبا يدعم نظام تشغيل لينكس، كما له القدرة على تشغيل  برامج و تطبيقات مختلفة في آن واحد. و هي قطعة يصعب استخدامها مقارنة بمنافستها Arduino.

فيم يمكنني استعمال كل قطعة ؟


تعد لوحة الArduino أفضل خيار ان كنت تريد تشغيل نفس البرنامج بشكل متكرر، فعلى سبيل المثال تمكنك هذه القطعة من فتح و إغلاق باب المرئاب، تحديد درجة الحرارة الخارجية، تشغيل روبوت بسيط.

بينما يمكن استعمال قطعة الRaspberry Pi عندما تحتاج الى جهز حاسوب متكامل و مصغر، حيث يمكنك استعماله على سبيل المثال في: تشغيل روبوتات معقدة في آن واحد، القيام بمجموعة من المهام مختلفة في نفس الوقت، القيام بعمليات حسابية مكثفة (كالمستعملة في التشفير و في عملة البيتكوين).
يمكنك مراجعة هذه التدوينة و التي أشرح من خلالها مختلف استعمالات قطعة الRaspberry Pi:

تعرف على أروع الاستخدامات التي يمكنك استعمالها باستخدام قطعة Raspberry Pi !

كيف يمكنني الاختيار أي القطعتين هو الأنسب لي ؟


يمكنك الاختيار أي القطعتين أنسب لك عن طريق المعرفة الجيدة لمشروعك، فإن استطعت تحديد عدد المهام التي يتطلب منك المشروع القيام بها فيمكنك بذلك الاختيار، و هذا يتم حسب القاعدة التالية: إن كان مشروعك يستلزم منك القيام بأكثر من مهمتين فأفضل قطعة ستناسبك هي قطعة الRaspberry Pi، غير ذلك فأنصحك بابتياع لوحة Arduino.

و لتوضيح الصورة أكثر، اقترح عليك قراءة هذا المثال:

"مشروعي يستلزم مني القيام بمراقبة نباتات الحديقة الخاصة بي، و تحذيري كلما احتاجت هذه النباتات الى الماء، كما أريد تفقد حالة الجو، إن كان معتدلا أريد تشغيل نظام الري، أما إن كان الجو ممطرا أو رعديا فأريد من النظام إلغاء عملية الري"، في هذه الحالة سيكون أنسب خيار لك هو قطعة الRaspberry Pi، و ذلك لتطلب هذا المشروع القيام بالعديد من المهام و ذلك حسب مجموعة من الشروط.





مايكروسوفت تعقد شراكة مع BMW من أجل جلب سكايب لسياراتها

Posted: 14 Jul 2017 01:19 AM PDT


$مايكروسوفت تعقد شراكة مع BMW من أجل جلب سكايب لسياراتها

تقوم ميكروسوفت بتوسيع شراكتها مع شركة DMW لجلب Skype For Business لسياراتها التي تستخدم نظام iDrive من BMW. وكانت بي ام دبليو واحدة من أول شركات صناعة السيارات التي تضيف خدمات أوفيس 365 في سياراتها، وستتيح هذه الميزة الأخيرة للمالكين عقد اجتماعات سكايب في سياراتهم من خلال نظام الترفيه المدمج.

وسوف يعمل النظام عن طريق إرسال إشعارات للاجتماعات، مما يسمح للسائقين بالولوج دون الحاجة إلى إدخال تفاصيل المؤتمر  يدويا. كما ستمكن BMW من تحقيق تكامل أكثر تشددا مع التقاويم وجهات الاتصال وقوائم المهام جميعها من خدمة Microsoft Exchange.كما  تخطط بي ام دبليو لتوفير ميزة Skype For Business في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة في البداية قبل توسيعها إلى بلدان أخرى.

كما كشفتBMW  في وقت سابق من هذا العام أنها تخطط لدمج مساعد كورتانا الرقمي من مايكروسوفت في بعض السيارات كجزء من رؤية شركة مايكروسوفت. و تخطط BMWللسماح للسائقين باالوصول إلى كورتانا من خلال شاشة لوحة التحكم، مع القدرة على الوصول بسهولة إلى قوائم المهام والتذكيرات والأخبار والأحداث وغيرها من ميزات كورتانا.


تقرير: 50 مليار جهاز سيتم التوصيل فيما بينهم في أفق 2020 !

Posted: 14 Jul 2017 01:18 AM PDT

تقرير:50 مليار جهاز سيتم التوصيل فيما بينهم في أفق 2020 !

قال تقرير جديد يوم أمس الخميس أنه سيتم توصيل ما يصل إلى 50 مليار جهاز فيما بينهم، تتراوح بين الهواتف الذكية والتليفزيونات إلى الساعات وخطوط الأنابيب والشاحنات بحلول عام 2020. وفقا لتقرير منظمة البحوث العالميةSoftware.org: ، أنترنيت الأشياء لديه القدرة على دفع مكاسب اقتصادية ضخمة، وتوفير ما يصل إلى 11.1 تريليون دولار سنويا بحلول عام 2025 في الأثر الاقتصادي العالمي.

يأخذ المبتكرون الأمور اليومية ويجعلونها أفضل بلا حدود من خلال إضافة القدرة الحاسوبية والبرمجيات، وربطهم بالإنترنت.

وقال كريس هوبنسبرجر، المدير التنفيذي لبرنامج Software.org: "في بيان، إن هذه الأجهزة تفتح الباب أمام طرق أكثر ذكاء لتنمية اقتصادنا ". وقد ادعى التقرير أن الأجهزة المتصلة يمكن أن تقلل من تكلفة إنفاق الولايات المتحدة على الرعاية الصحية بمقدار 300 مليار دولار سنويا و توفير الطاقة التي تحصل عليها الأجهزة المتصلة، و يمكن أن تخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 19 في المائة.

وي قد أضاف التقرير بأنه لم يتم خدش سوى سطح ما يمكن أن تحققه إنترنت الأشياء، ويجب أن تكون الصناعة والحكومة على استعداد لمساعدة هذه التكنولوجيا الناشئة بالنجاح. وقال ثمانية وثمانون بالمائة من صناع القرار الذين شملهم الاستطلاع إن إنترنت الأشياء استراتيجية لمؤسساتهم، بينما رأى 24٪ منهم أنها تحويلية.

وتقول فيكتوريا إسبينل، رئيسة مؤسسة Software.org:"نحن فقط في بداية الثورة الرقمية، والإمكانيات لا حصر لها". وشددت إسبينل على تنفيذ سياسات أفضل لمرافقة وتمكين جميع الأجهزة من حولنا تصبح مرتبطة.

Facebook Messenger Lite المصمَّم للشبكات الضعيفة، متوفر أخيرا في الهند

Posted: 14 Jul 2017 01:17 AM PDT

Facebook Messenger Lite المصمَّم للشبكات الضعيفة، متوفر أخيرا في الهند

Facebook Mesenger Liteتطبيق  الذي تم إطلاقه في مجموعة من البلدان، يصل أخيرا إلى الهند.
حجم التطبيق يقل عن 10 ميغابايت، ويوفر مساحة الذاكرة عكس التطبيق العادي، الذي يتطلب أكثر من 30 ميغابايت، سواء من مساحة التخزين الداخلية أو من البيانات ألازمة لتحميل التطبيق. الميزات هي تقريبا نفسها مقارنة مع النسخة العادية، حيث يمكن للمستخدم أن يرسل الصور والروابط جنبا إلى جنب مع الرموز التعبيرية. هذا التطبيق يشبه تطبيق Facebook Messenger، إلا أنه يحتوي على شعار أبيض، على عكس الأزرق، كما يسمح للمستخدم بتلقي ومكالمات كذلك.

تصبح النسخة صغيرة الوزن مفيدة للأسواق والبلدان، والتي لديها تغطية الإنترنت ضعيفة أقل فضلا عن انخفاض اتصال البيانات. يجب أن يعمل التطبيق بشكل جيد، وخاصة في تلك المناطق التي تتوفر فيها شبكات 2G فقط. وبما أنه كان قد استخدم بالفعل في كينيا وتونس وماليزيا وسري لانكا وفنزويلا، فمن المتوقع أن يصل إلى الهند بعد فترة طويلة.


هذا التطبيق يعمل حاليا فقط على الأندرويد، و حتى على إصداراته قديمة مثل Android Gingerbread، مع ما يقرب من 10 مليون تحميل على الصعيد العالمي، فسيتم قريبا توفير التطبيق لسكان ، كما حصل بالفعل على تصنيف 4.4 من أصل 5 على Google Play Store.

جوجل تطلق خدمتها للنسخ الاحتياطي و المزامنة لكل من نظامي الويندوز و الماك

Posted: 14 Jul 2017 01:15 AM PDT

جوجل تطلق خدمتها للنسخ الاحتياطي و المزامنة لكل من نظام التشغيل الويندوز و الماك

أصبح تطبيق النسخ الاحتياطي والمزامنة من جوجل الآن متوفر للتحميل لنظامي التشغيل ماك و ويندوز بعد تأخير الشهر الماضي. أصبح لدى المستخدمين الآن القدرة على مزامنة أي شيء، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو من الكاميرات، وبطاقات SD، وأجهزة USB، بدلا من الملفات المتبقية عالقة في مكان واحد.

إنها وسيلة لحماية الملفات والصور من خلال الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، طالما أنها في غوغل دريف و Google Photos، وذلك أساسا لمستخدميها. و توصي جوجل مستخدمي G- Suite بمواصلة استخدام غوغل دريف حتى يأتي حل يركز على الأنشطة التجارية يسمى Drive File Stream في وقت لاحق من هذا العام و حيث يمكن للأشخاص الاشتراك في برنامج Drive File Streamالبدائي.

جوجل تطلق خدمتها للنسخ الاحتياطي و المزامنة لكل من نظام التشغيل الويندوز و الماك

و قد كتبت جوجل على مدونتها،
ما عليك سوى اختيار المجلدات التي تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، وسنهتم بالباقي. و تتوفر ميزة النسخ الاحتياطي والمزامنة من خلال جوجل دريف وGoogle Photosللتنزيل.

 يمكنك تحميلها من خلال Google Drive عبر هذا الرابط
و يمكنك تحميلها من خلال Google Photos عبر هذا الرابط

هاكر يخترق محطة إذاعية بالمملكة المتحدة لبث محتوى لا أخلافي!

Posted: 14 Jul 2017 01:12 AM PDT

هاكرز يقومون باختراق محطة إذاعية بالمملكة المتحدة لبث مقاع فاحشة !

أشارت وسائل الإعلام إلى أن أحد الهاكرز قام باختراق موجات الأثير لمحطة إذاعية في المملكة المتحدة ليسمع الناس أغنية فاحشة ثماني مرات خلال الشهر الماضي. وأكد مدير محطة الراديو أنه أبلغ عن الخروقات في محادثة مع راديو بي بي سي 4.

وقال المدير التنفيذى للمحطة "تونى ديلاهونتى" ان مستمعي الراديو فى مانسفيلد اصيبوا بالصدمة بسبب التسليم المفاجئ لمقطع كوميدي فاحش في السبعينات من أغنية وينكر بعد ظهر يوم الأحد عندما اخترق قرصان مجهول 
الهوية التردد اللاسلكي لمحطة راديو فى المملكة المتحدة.

لقد تلقينا مكالمات من أشخاص كانوا سعيدين بالوضع، في حين أثار البعض مخاوفهم، بما في ذلك منافسينا، والكثير من الناس في هذه الصناعة كانوا مذعورون من مدى صعوبة وقف هؤلاء الهاكرز.

وأضاف:
في المرة الاولى التي أبلغنا الشرطة بها، قالوا انهم سيضطرون إلى إغلاق محطة الراديو. فموضفونا المكلفون بالارسال لم يستطيعوا فعل أي شيء لأن الهاكر كان يستخدم جهاز إرسال محمول. "

مايكروسوفت تطلق مبادرة لجلب الإنترنت عالية السرعة إلى الأميركيين في المناطق الريفية

Posted: 14 Jul 2017 12:50 AM PDT

أعلنت شركة مايكروسوفت في 11 يوليو عن مبادرة لجلب الإنترنت عالية السرعة للملايين من الأميركيين في المناطق الريفية من خلال موجات الأثير التلفزيونية غير المستخدمة في رهان طويل الأجل للنماء بالمستخدم.  واقترحت شركة ريدموند استخدام تكنولوجيا Spectrum عو التي تكون عادة محفوظة لمحطات التلفزيون ذات بث أنترنت عالي السرعة إلى مواقع الولايات المتحدة المحرومة. للبدء، سوف تلتزم ميكروسوفت بجهود مدتها خمس سنوات لتحقيق التوصيلية عريضة النطاق إلى مليوني أمريكي من سكان المناطق الريفية المحرومين.

أعلنت شركة مايكروسوفت في 11 يوليو عن مبادرة لجلب الإنترنت عالية السرعة للملايين من الأميركيين في المناطق الريفية من خلال موجات الأثير التلفزيونية غير المستخدمة في رهان طويل الأجل للنماء بالمستخدم.

واقترحت شركة ريدموند استخدام تكنولوجيا Spectrum عو التي تكون عادة محفوظة لمحطات التلفزيون ذات بث أنترنت عالي السرعة إلى مواقع الولايات المتحدة المحرومة. للبدء، سوف تلتزم ميكروسوفت بجهود مدتها خمس سنوات لتحقيق التوصيلية عريضة النطاق إلى مليوني أمريكي من سكان المناطق الريفية المحرومين.

مايكروسوفت، التي تشمل منتجات نظام التشغيل ويندوز، أوفيس 365 وخدمة الفيديو سكايب، تأمل من الشركات الأخرى والحكومة أن تدعم ما أطلق عليه اسم مبادرة Rural Airband Initiative. ومع ذلك، اجتذبت الخطة المعارضة من المذيعين الذين يترددون في تقاسم موجات الأثير.

يقول براد سميث، كبير الموظفين القانونيين في مايكروسوفت، لرويترز:
كل هذا حقا من أجل ضمان الولوج للأنترنيت في المجتمعات الريفية. ويشمل ذلك المستهلكين، الأعمال التجارية، المزارعين، الشركات الزراعية ويشمل أيضا المدارس.

وقال "إن هدفنا هو العمل مع أكبر عدد ممكن من الناس"، مضيفا أنه يأمل في أن تنظر إدارة ترامب في تمويل الحكومة للمشروع كجزء من مشروع قانون البنية التحتية المتوقع فى الخريف. 


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..