السبت، 15 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:07 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

السلطات توقف موقع AlphaBay، أكبر سوق سوداء على الأنترنت المظلم

Posted: 15 Jul 2017 05:11 AM PDT



قامت السلطات الأمريكية المختصة في الجريمة الإلكترونية ومكافحة المخدرات بشن حرب شرسة على متجر طريق الحرير Silk Road منذ سنوات وهو أكبر مكان لبيع وشراء الممنوعات على الأنترنت المظلم، حيث انتهت هذه الحرب بإنهاء أسطورته وخسارة منشئ الموقع Ross Ulbricht للاستئناف قبل شهرين وقضائه بقية حياته في السجن.

يمكن القول أن ألفاباي AlphaBay يلعب دور طريق الحرير الجديد في كونه السوق السوداء الأكثر شهرة الآن، لكن وفي تقرير جديد لصحيفة وول ستريت جورنال فإن الموقع قد تم إغلاقه الآن، وذلك بفضل عملية مشتركة بين الولايات المتحدة وكندا وتايلاند، حيث اعتقل احد المشاركين في بناء الموقع، الكندي ألكسندر كازيز Alexandre Cazes فى تايلاند، بيد أنه عثر عليه ميتا فى زنزانته بالسجن فى وقت سابق من هذا الاسبوع.

وقد استخدم متجر ألفاباي لبيع المخدرات، وسرقة البيانات المالية، وبيع أساليب الاحتيال عبر الإنترنت والأسلحة،.... حيث كسب الموقع الملايين من الدولارات كل أسبوع، ولكن من غير المعروف بعد ما إذا تم حجز كل هذه الأرباح من قبل السلطات أم أن مؤسسي الموقع الآخرين قد فروا مع ملايين الدولارات من البيتكوين.

المصدر

آبل بدأت العمل على تقنية التعرف على الوجه منذ إطلاقها لأول هاتف آيفون قبل 10 سنوات

Posted: 15 Jul 2017 05:08 AM PDT



حسب آخر التسريبات والشائعات التي ظهرت مؤخرا، من المتوقع أن يتم إطلاق جهاز آيفون 8 بنظام التعرف على الوجه هذا الخريف، وقد رجحت بعض التقارير أن هذه التنلوجيا ستحل محل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID تماما، في حين رجحت شائعات أخرى أنه سيتم دمج هذه التكنلوجيا كخيار ثان للمستخدم جنبا إلى جنب مع ماسح بصمة الأصبع.

أشارت الشائعات أيضا أن الهاتف القادم قد يتأخر شهرا في إطلاقه بسبب عمل آبل على تكنلوجيتها الجديدة للتعرف على الوجه، لكن، يشير تقرير جديد من موقع Apple Insider أن آبل كانت تعمل على هذه التقنية منذ سنوات، حيث تشير بعض براءات الاختراع التي اكتشفها الموقع أن آبل تعمل على التقنية على الأقل 3 سنوات قبل الآن.

 كشف الموقع أيضا أن سلسلة من براءات الاختراع ذات الصلة بهذه التكنولوجيا أو المكونات التي سيتم استخدامها على الجهاز تعود إلى عام 2007، حيث تم تقديم براءة اختراع سنة 2013 شبيهة بنظام التعرف على الوجه المتوقع إطلاقه على جهاز آيفون 8، تشير إلى اسم Tony Fadell كمخترع، لكن ما يثسر الاهتمام أن هذا الموظف ترك شركة آبل منذ سنة 2007، مما يعني حسب بعض التقارير أن الشركة كانت تعمل على هذه التقنية منذ إطلاقها لأول هاتف آيفون سنة 2007.

مصدر

كاميرا فيسبوك قادرة الآن على صنع الصور المتحركة بامتداد GIF

Posted: 15 Jul 2017 05:04 AM PDT


قامت شركة فيسبوك مؤخرا بإطلاق تحديثات جديدة لبعض مستخدمي نظام آي أو إس من أجل اختبار ميزة جديدة لكاميرا تطبيقها، إذ أنها صارت الآن قادرة على انشاء صور متحركة GIFs بشكل مباشر.

أشارت العديد من المواقع التقنية أن الخيار الجديد بدأ بالظهور لبعض مستخدمي أجهزة آبل حيث يشاهد بعض المستخدمين الآن خيارا يتيح إنشاء ملف GIF قصير مباشرة من خلال الكاميرا، والتي يمكن بعد ذلك مشاركتها على "قصص فيسبوك" أو على الصفحة الشخصية مباشرة.



توفر الميزة الجديدة الوصول لعدد من الإطارات والمرشحات والتأثيرات مثل إضافة الرسوم المتحركة وأقنعة الواقع المعزز  وغيرها من الخصائص الموجودة مسبقا في تطبيق كاميرا فيسبوك المدمجة، إلا أن الشيء السلبي في الخاصية الجديدة هو إمكانية مشاركة الصورة فقط على شبكة فيسبوك.

هذا ويأتي هذا التحديث بعد قيام الشركة الشهر الماضي بإضافة زر جديد في التعليقات لإتاحة التعليق بصور متحركة بامتداد GIF.

مصدر

تسريب ثمن ومواصفات الهاتف المرتقب Xiaomi Redmi 5

Posted: 15 Jul 2017 03:11 AM PDT



تم مؤخرا تسريب بعض الصور التي يبدو أنها لهاتف زياومي ريدمي 5 على موقع التواصل الاجتماعي ويبو، وهو  الهاتف الجديد من سلسلة ريدمي المعروفة بجودتها المتوسطة وسعرها الجد منخفض مقارنة بباقي الهواتف من نفس الفئة والعتاد.




قامت الصور المسربة بالكشف عن العديد من الخصائص والتفاصيل التي من المحتمل أن يأتي بها ريدمي 5، بما في ذلك تفاصيل الأسعار.

مثل ريدمي 4، من المتوقع أن يأتي زياومي ريدمي 5 بنوعين مختلفين، واحد بمعالج سنابدراغون 625 من كوالكوم مع Adreno 506 GPU  والآخر مع معالج سنابدراغون 630 مع Adreno 508 GPU.

الجهاز سيكون بشاشة مقاس 5 بوصة، 1920 × 1080 بكسل Full HD ، ومن المتوقع أن يأتي مع روم ميوي 9 المبنية على أساس نظام أندرويد 7.1.1 نوغا، كما يتوقع أيضا أن يحمل الهاتف كاميرا خلفية 16 ميغابيكسل في حين يعتقد أن الكاميرا الأمامية ستكون 5 ميغابيكسل.

أما بالنسبة لبطارية ريدمي 5، فكما هو متوقع من هواتف زياومي الرائعة من حيث البطارية، فإن الشائعات الحالية تشير إلى أنه سيكون بسعة  3680 mAh، في حين أن الهاتف يأتي أيضا مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع وفتحة لبطاقة التخزين الخارجية تصل إلى 128 غيغابايت إضافية من التخزين.

وبالنسبة للأسعار التي سيأتي بها الهاتف فهي مختلفة من نسخة لأخرى، حيث نلاحظ أن الهاتف سيأتي بتشكيلات مختلفة من المتوقع أن تلبي كل الاحتياجات وتعطي المستخدم تجربة هاتف بخاصيات الهواتف الراقية لكن بثمن قليل جدا مقارنة بأثمنة الهواتف الأخرى من نفس النوع.

نسخة Snapdragon 630
3 جيجا رام + 32 جيجا كمساحة تخزين داخلية بثمن يبدأ من 160$
4 جيجا رام + 32 جيجا كمساحة تخزين داخلية بثمن يبدأ من 175$
4 جيجا رام + 64 جيجا كمساحة تخزين داخلية بثمن يبدأ من 190$

نسخة Snapdragon 625
3 جيجا رام + 16 جيجا كمساحة تخزين داخلية بثمن يبدأ من 125$
3 جيجا رام + 32 جيجا كمساحة تخزين داخلية بثمن يبدأ من 155$

المصدر

ويكيليكس تكشف عن الأداة التي تستعملها وكالة المخابرات المركزية CIA لسرقة رسائل الSMS على أندرويد

Posted: 15 Jul 2017 03:22 AM PDT



كشفت ويكيليكس مؤخرا تفاصيل أداة أخرى للقرصنة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA كجزء من التسريبات المعروفة باسم فولت 7، مؤكدة أنه بالإضافة إلى أنظمة ويندوز ولينكس، كانت الوكالة أيضا تستهدف الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

الأداة الجديدة تسمى HighRise، وهي أساسا برمجية خبيثة لنظام أندرويد (malware) يمكنها اعتراض الرسائل النصية وإرسالها إلى خادم (server) وكالة المخابرات المركزية، مما يسمح للعملاء الوكالة بقراءة أي محادثة على الجهاز الضحية بكل سهولة.

على وجه التحديد، وكالة المخابرات المركزية كانت تستخدم تطبيقا يسمى TideCheck لنشر الأداة، إذ أنه من الجدير بالذكر أن الوكالة بحاجة إلى أن تكون بالفعل مسيطرة على الجهاز للقيام بذلك، مما يعني أن هنالك أدوات أخرى أكثر قوة لاختراق أجهزة أندرويد يتم تثبيتها على النظام مسبقا.

وبمجرد تركيب الأداة، يجب على العميل إطلاقها يدويا عبر كلمة المرور في أول إقلاع (boot)، ووفقا للدليل الذي نشرته ويكيليكس، فإن كلمة السر هي "inshallah"، أي "إن شاء الله".

الأداة تعود لسنة 2013 حيث كانت تعمل فقط على أندرويد 4.0 إلى 4.3، ولكن من المرجح أن وكالة المخابرات المركزية قد قامت بالفعل بتحديث الأداة لاستهداف الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل.

 مقالات لها علاقة بسلسلة التسريبات "فولت 7" :
ويكيليكس لن تشارك تفاصيل ثغرات ال CIA مع الشركات المعنية إلا بشروط
ويكيليكس تنشر شفرة مصدر أداة ال CIA المستخدمة لإخفاء صلتها بالهجمات الإلكترونية التي تشنها


المصدر

سامسونغ تنشر صورة تشويقية ثلاثية الأبعاد لهاتف غالاكسي نوت 8 على تويتر

Posted: 15 Jul 2017 02:44 AM PDT



قام حساب سامسونغ المرتبط بفرع معالجات Exynos على تويتر بنشر تغريدة (إما عن طريق الخطأ أو عن قصد) تحمل صورة ثلاثية الأبعاد للهاتف المرتقب غالاكسي نوت 8، حيث عرف الأسبوع الأخير تسريبات أكثر دقة من التسريبات السابقة وهو الشيء الذي تؤكده الصورة الرسمية من سامسونغ.



تم نشر الصورة التشويقية على تويتر بهدف تسليط الضوء على معالج إكسينوس 8895 من سامسونج، الذي من المتوقع أن يشغل بعض إصدارات  غالاكسي نوت 8 في أماكن مختلفة من العالم، في حين أن الشركة لم تقدم أي تفاصيل أخرى، وصفت الرقاقة بأنها "معالجة لخلق إمكانيات لانهائية"، لكن ما أثار انتباه المستخدمين هو الهاتف المرفق بالمعالج وليس المعالج نفسه، إذ يبدو أنه هاتف غالاكسي نوت 8 المرتقب.

القيام بنظرة فاحصة للصورة الثلاثية الأبعاد يؤكد بعض التفاصيل التي يمكن أن يأتيي بها الهاتف، حيث يتضح أن طول القطعة المخصصة ليكون تحتها السبيكر  Speaker في الجزء العلوي من الشاشة تبدو أطول مما هو عليه على غالاكسي S8، حيث رجحت بعض التقارير فرصة أن سامسونج قامت بتمديدها من أجل تثبيت سبيكر آخر تحتها وهذا يعني أن النوت 8 يمكن أن يكون ستيريو، وهي ميزة لا توجد على غالاكسي S8 الذي يتمتع بسبيكر أحادي.

جدير بالذكر أن آخر التقارير تفيد بأن الإعلان الرسمي للنوت 8 سيكون يوم  23 من شهر أغسطس/غشت وذلك خلال حدث خاص ستنظمه الشركة بمدينة نيويورك.

المصدر

تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..