الأحد، 16 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:06 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

جوجل تستبدل ميزة التحقق عبر SMS بأخرى أكثر أماناً

Posted: 16 Jul 2017 06:03 AM PDT


قبل سنتين، ظهرت للعلن ثغرة بروتوكول SS7 فأزالت تلك الهيبة الأمنية التي كانت تحضى بها عملية التحقق عبر الرسائل النصية في الهواتف الذكية، فكان من تطبيقاتها اخراق حسابات جوجل، فيسبوك، ووصل الأمر لتنظيم هجمات على مجموعة من الأبناك ببعض الدول الأوروبية، والاعب الرئيسي هي الثغرة التي يستحيل عمليا ترقيعها، لذا سارعت مختلف المنصات لإيجاد حلول بديلة لعملية التحقق.

ستشرع جوجل في الخطوة البديلة بإطلاق طريقة للتحقق الثنائي دون اللجوء للرسائل النصية الفورية التي ترسل لحساب المستخدم.
الطريقة شبيهة نوعا ما بتلك الخاصة بفيسبوك، حيث سيحتاج المستخدم لهاتف ذكي مرتبط بالأنترنت، وكل مرة حاول أحد الدخول لحسابه، سينبثق إشعار خاص على هاتفه يخبره هل يوافق على هذا الدخول أو لا بضغطة زر واحدة.

الميزة سيتم إطلاقها وتعميمها ابتداءا من الأسبوع المقبل، وستعمل جوجل على جعل كافة المستخدمين على اطلاع بها لتعوض التحقق الثنائي بواسطة الرسائل النصية عبر  دعوتهم لتغيير نمط التحقق، وستشمل هذه الدعوة الأشخاص الذين سبق وفعلوا ميزة التحقق بواسطة رسائل SMS .

آمازون تعمل على "AnyTime" تطبيق المراسلات الجديد

Posted: 16 Jul 2017 05:59 AM PDT


رغم أن شركة أمازون واحدة من أكبر الأسواق الإلكترونية العالمية، إلا أنها تعمل جاهدة على اكتساح باقي الميادين التقنية الأخرى، من محاولة صناعة لوحات وهواتف ذكية وصولا للتركيز على الروبوتات وأجهزة الذكاء الاصطناعي، لكن مذا عن ميدان الميديا والشبكات الاجتماعية ؟

كشفت تقارير تداولتها مجموعة من المواقع الإخبارية الأجنبية عن عزم العملاقة الأمريكية بناء تطبيقها الخاص للمراسلات الفورية.
وفقا لموقع AFTVnews ونقلا عن مصادره، فإن العمل جار لإنتاج التطبيق بمزايا وخاصيات جديدة ستطرح لتنافس باقي المنتجات المشهورة في الميدان كتطبيقات جوجل، فيسبوك وآبل للمراسلات الفورية.

وأشار التقرير الذي نشر بموقع TechCrunch أنه عكس مختلف تطبيقات المراسلة، فالمستخدم سيحتاج لاسم الصديق الذي يود إضافته وليس رقم الهاتف، وسيتم طبعا تشفير المراسلات بشكل آمن مع إمكانية المراسلة عن طريق الفيديو، الصوت والكتابة، إضافة لجعل خطوات التسجيل الأولي سهلة جدا.

من بعض الخصائص المضافة، هو استخدام أيقونة "@" لإدخال أناس آخرين في محادثاتك (بطريقة شبيهة بمنشورات فيسبوك) ، مع إمكانية عمل مجموعات شات وتغيير ألوان الخطوط والرسائل، وعلى ما يبدوا فسيميل التطبيق للطابع التسويقي ومجال المعاملات التجارية بإضافة خاصيات قد تزيد من إقبال المستخدمين على منتوجات الشركة.

المصدر : هنا - هنا 

تطبيق جديد من سامسونج للبث المباشر للألعاب بشبكات التواصل الاجتماعي

Posted: 16 Jul 2017 05:54 AM PDT


بعد إطلاقها لمنتج الإس 8، تعمل سامسونج على النوت 8 موازاتا مع تقديم تحديثات وتطويرات بالنظم التقنية التي أتى بها الهاتف، فلاحظنا خلال الأسابيع القليلة الماضية تطويرا للمساعد الذكي لسامسونج وإتاحته للعديد من المستخدمين، ففكرت الشركة في أدق التفاصيل الممكن تطويرها ليحتل منتجها الصدارة في سوق الهواتف الذكية، وهذه المرة سلطت الضوء على مجال ألعاب الموبايل.


أطلقت شركة سامسونج تطبيق تحت اسم " Game Live" سيمكن محبيها من بث مباشر أثناء اللعب في الهاتف على منصات التواصل الإجتماعي، وبعض منصات بث الألعاب مثل Twitch، فيسبوك أو يوتوب.

وفق الملاحظات والتقارير المنشورة حاليا، فالتطبيق يعمل على جلاكسي إس 8 و إس 8 بلس ونسخ إس 7 و إس 7 إدج، وعلى ما يبدو فإنه يشتغل عموما على هواتف سامسونج ذات إصدار آندرويد 6 فما فوق.

من غير الواضح هل سيتم إطلاقه لباقي الهواتف غير الخاصة بالشركة، ولا وقت صدوره الرسمي بمتجر جوجل بلاي، لأن النسخة الحالية ما هي إلا  أولى النسخ التجريبية، ويمكن تحميلها عبر متجر سامسونج أو موقع ApkMirror أو SamMobile.



ذكاء اصطناعي جديد من جوجل قادر على أخد صور احترافية للطبيعة عن طريق خرائط جوجل

Posted: 16 Jul 2017 05:15 AM PDT




كل يوم، كل ساعة، أبحاث جديدة وأوراق علمية تنتظر ولادة فكرة جديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، أكبر، بل أسرع التكنلوجيات تطورا، وأكثرها تأثيرا على حياة من بالكوكب، شهدنا وسنشهد أخبارا جديدة لتطبيقات تذهلنا وأخرى تحيرنا لنطرح ألف سؤال بلا جواب.

قبل أسبوع نشر فريقٌ بحثي من جوجل ورقة أولية لملخص أبحاثه في تطبيقات الذكاء الاصطناعي على موقع arXiv. هذه المرة قاموا باستخدام مجموعة من التقنيات الحديثة بمجال التعلم الآلي و تدريب الشبكات العصبونية العميقة.

التطبيق ببساطة يقوم بأخذ صور احترافية للطبيعة الخلابة، تضاهي تلك الخاصة بأحسن المصورين الفوتوغرافيين، وذلك عبر استخدام " Street View" على خرائط جوجل.

صرح Hui Fang مهندس برمجيات وأحد المساهمين الرئيسين في المشروع، أن التطبيق قائم على تدريب شبكات عصبونية عميقة عبر آلاف الصور المأخوذة من معاينات خرائط جوجل، بتقنيات جديدة معروفة باسم " generative adversarial network" وبتتابع عمل مجموعة من هذه الشبكات استطاعوا التقاط صورٍ احترافية اعتمادا على توزيع الإضائة والعناصر، ومن ثم، إضافة فلترات للصورة المأخوذة، تماما كعمل الفوتوغرافي، لتنتج في الأخير عمل فني يقارب نظيره البشري.

يضيف ويوضح المهندس  Fang أن التطبيق الحالي ما هو إلا بداية لتطبيقات جديدة تعتمد نفس التقنيات، وقد نشهد مستقبلا تطبيقات في الواقع وذكاءا اصطناعيا قادرا على منافسة البشر في أخذ صور فوتوغرافية على أرض الواقع وليس الصور البانورامية بالخرائط فقط، وقد جمع الفريق الصور التي أخذها الذكاء الاصطناعي مع المكان والصورة البانورامية المأخوذه منه بموقع github.

رابط الصور :  هنا 
رابط البحث الأولي:  هنا
المصدر : هنا 

ميزة جديدة بخرائط جوجل لمعرفة "أفضل وقت" لزيارة مكان ما

Posted: 16 Jul 2017 03:55 AM PDT


في إطار سعيها المتواصل لاحتلال الصدارة دون منافس، أطلقت جوجل في الآونة الأخيرة مجموعة من الخصائص الجديدة لتطبيقاتها المختلفة، خاصة الحيوية منها كتطبيق "خرائط جوجل"، وبالفعل مجموع هذه الخدمات والتطبيقات احتل الصدارة وعرف ارتفاعا في عدد المستخدمين.

قبل سنوات أضافت جوجل إمكانية معرفة أفضل الطرق المختصرة لبلوغ مكان ما، ثم أطلقت خاصية تحديد الوقت عبر مختلف وسائل النقل الحالية، ويبدو أنها اليوم ستضيف إمكانية معرفة "أفضل وقت" لزيارة الوجهة المحددة.


الخاصية تظهر عند تحديد المكان الذي تود زيارته، مع الوقت الذي سيستغرق الوصول إليه الآن، قبل نصف ساعة أو ساعة وبعدها ببعض الساعات، مع رسم بياني لأشرطة زمنية قد تظهر باللون الأحمر ، الأصفر أو الأخضر حسب تحليل خرائط جوجل للازدحام المروري وحركة السير في تلك الطريق بشكل عام.

الخاصية تعمل بتطبيق الخرائط على نظام أندرويد فقط، وحاليا يبدو أنها تعمل في بعض الأماكن دون غيرها، وحسب التقرير الأصلي بموقع "androidpolice" فإنها تعمل بالأراضي الأمريكية والبريطانية، في انتظار تعميمها على باقي الأماكن بمختلف الدول.
المصدر : هنا هنا 

فيسبوك تطلق ميزة جديدة لاكتشاف المنشورات الشائعة بالشبكة

Posted: 16 Jul 2017 02:44 AM PDT


في الآونة الأخيرة، ركزت فيسبوك بشكل كبير على تطبيقها بالهواتف الذكية، فقامت بإضافة العديد من المميزات والخصائص، كان آخرها ميزة "الويفي المجاني" والتي لاقت إقبال الجميع، حيث تغني الكثيرين عن استخدام مجموعة من التطبيقات التي تمكن من إيجاد كلمات سر الويفي العمومي .

كشفت تقارير جديدة أن فيسبوك تقوم باختبار ميزة جديدة بتطبيقها ستطلق العنان لخوارزمياتها وذكائها الاصطناعي في تحديد وكشف ما يحبه المستخدم وما يهتم به، وسيتم إدراجها بمنصة الويب لاحقا.

يتعلق الأمر بميزة اكتشاف منشورات جديدة بالشبكة، إذ ستظهر مجموعة من المنشورات لأشخاص وصفحات خارج شبكتك الخاصة، أي أشخاص لا رابط صداقة أو متابعة بينك وبينهم.

وفقا لما نقله التقرير على موقع TechCrunch فإن خوارزميات فيسبوك ستعمل على تحليل ميولات واهتمامات المستخدم وفقا لتفاعلاته وتفاعلات أصدقائه في الشبكة لتقدم محتوى دقيق ومستهدف.


الخاصية الجديدة قيد التجربة كالعادة، وعلى الأرجح سيتم إطلاقها لكافة المستخدمين في الأسابيع القادمة، لأنها تعني الكثير للشركة، فتقديم وجذب المستخدم لمحتوى ومنشورات تأكد ميوله ورغباته سيرافقه أرباح طائلة عبر الإعلانات المستهدفة، وستصبح الشبكة أكثر تشعبا وانتشارا من ذي قبل عبر ربط المستخدم بمنشورات صفحات وأشخاص جدد.

المصدر : هنا 
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..