الاثنين، 17 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:17 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

أكثر من 50 موقع لتحميل ملحقات للفوتوشوب، مصادر مجانية مهمة لأي جرافيك ديزاين، لتحميل أي شيء !

Posted: 17 Jul 2017 06:55 AM PDT

بصفتك "جرافيك ديزاين" غالباً ما تحتاج لأستخدام ( صور، تأثيرات، ملفات ، خطوط، موك آب، وأشكال، وغيرها من الأدوات المهمة ) في تصميم معين، وتلجئ لمحرك البحث "جوجل" ولكن لا تحصل على النتائج المرجوة منه، لذلك هذه هي أكثر من 50 موقع يحتاجه أي جرافيك ديزاين لأظهر تصميمه بطريقة رائعة .


* مواقع تحميل الصور:


*مواقع تحميل موك آب :




* مواقع تحميل الخطوط:

1- الخطوط الأجنبية:


2. الخطوط العربية:




* الالوان:




* مواقع تحميل باترن وتكسيرات:



*مواقع تحميل ايقونات :





* مواقع تحميل فرش :




الموضوع من طرف :Hassan Ahmad Salah
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017





مشاكل تقنية في موقع يوتيوب

Posted: 17 Jul 2017 06:19 AM PDT

اشتكى عدد من المستخدمين قبل لحظات من مشاكل تقنية في موقع الفيديو "يوتيوب"، حيث أشارت وسائل الإعلام نقلا عن عدد من المستخدمين عبر العالم عن توقف الموقع عن العمل بشكل نهائي لديهم وإظهاره لرسالة خطأ "500 internal server error".
فيما أشار مستخدمون أخرون إلى أنهم نجحوا في مشاهدة الفيديوهات في الواجهة الرئيسية من دون مشاكل فيما استحال عليهم الولوج إلى القنوات، وأكد موقع "Down Detector" لرصد توقفات مواقع الإنترنت إلى أن يوتيوب شهد مشاكل تقنية مرتين خلال نفس اليوم وأن المشكل يهم بشكل أساسي كل من أوروبا وأمريكا وأستراليا واليابان.


كل ما تود معرفته عن البروسيسور او المعالج

Posted: 17 Jul 2017 05:46 AM PDT

عند شرائنا لحاسوب جديد، غالبا ما نسأل عن سعة وحدة تخزينه وعن سعة الذاكرة العشوائية، فنبني قوة وكفاءة الحاسوب عليهما، لكن بعد شرائه، نلاحظ ارتفاع حرارته واشتغال تلك المبردات الهوائية دون معرفة السبب، انه المعالج، العقل المادي للحاسوب وقطعته الأثمن من ديث الكفاءة. فما هو المعالج؟ وما الذي يجعله من أثمن القطع في الحاسوب؟
كل ما تود معرفته عن البروسيسور او المعالج

يقوم المعالج بمعالجة البيانات، أي يستقبلها ثم يحولها الى معلومات نستفيد منها، فهذه القطعة المربعة الصغيرة والخفيفة الوزن تتكون في الأصل من ملايين الترانزيستورات المجموعة في شريحة صغيرة من السيليكون، يوجد بأسفلها مجموعة من الابر التي تتصل باللوحة الأم.

يتكون من ثلاث وحدات، وحدة الحساب والمنطق، ووحدة التحكم الرئيسية، ووحدة المسجلات، كما يجدر الاشارة الى وجود شركتين عملاقتين تهتم بصناعة هذه المعالجات، شركة انتل و شركة اي ام دي وأن المعالج انتل كور اي 9 هو اخر وأثمن معالج صدر حتى اليوم.

تعتبر طريقة عمل المعالج الذي يعتبر دماغ الحاسوب من أبهر الطرق، والتي احتكرتها شركة انتل لسنين عديدة، فهذا التطور التكنولوجي مكن من صناعة حواسيب، هواتف بل روبوتات تتبع خواريزمية لتنفذ خوارميات أخرى بطريقة منطقية تعتمد المبادئ الرياضية لتحول المعطيات الى معلومات أو خدمات تتميز بدقة وكفاءة عالية.

مكوناته:

وحدة الحساب والمنطق:

وتتكون هذه الوحدة من ثلاثة أجزاء، الأعداد الصحيحة، الفاصلة العائمة وتشغل هذه الوحدة موضعا مهما في جوهر المعالج، فهي تقوم بجميع العمليات الحسابية "الجمع-الطرح-القسمة-الضرب" على شكل عملية واحدة وهي الجمع، وهذا ما يثبت سرعتها ولو كانت لأضعف المعالجات اذ أنها تقاس بالمليار دورة في الثانية وهذا ما سيشار اليه في طريقة العمل، كما أن هذه الدارة الرقمية تجري مقارانات بين النتائج للوصول الى النتيجة الصحيحة والمطلوبة.

و تنقسم الى:

وحدة الأعداد الصحيحة فهي تضم أعداد المجموعة ز بمعنى الأعداد الموجبة والسالبة الخالية من الفاصلة، و كمعلومة فقط، فهذه الأعداد يمكن أن تتعدى 8 بيت السعة الأصغر للتسجيل والحفظ، ولتحويل عدد من المجموعة العشرية الى البيت أو المجموعة الثنائية ينبغي قسمته على 2 وكتابة الباقي على شكل عدد ذي أرقام متسلسلة تبدأ بباقي آخر قسمة وهي القسمة ذات الخارج 0 .

وحدة الفاصلة العائمة: هي وحدة ذات دقة غير متناهية، تشمل لمجموعة آر، وترجع عدم دقتها الى سببين رئيسيين:

أنها لا تستطيع كتابة الجدر المربع أو الأعداد على شكل 3/10

أن عملية التحويل تكون غير دقيقة، فمجموعة البيت تضم رقمين 1 و0، و نعلم أنه للحصول على هذين الرقمين كباق لقسمة على 2 لابد أن يكون المقسوم عددا صحيحا وهنا نجد قوة المعلوميات الرياضية ومنطقيتها في اتباع الخوارزميات.

وحدة المسجلات:

تعتبر الدفاتر والكنانيش أهم المسجلات عند الانسان، حيث تحفظ البيانات عن طريق الكتابة، لكن هل ينطبق هذا على المعالج؟



أثناء تنفيذ تعليمة ما، فان هذه الوحدة تسجل كل البيانات الممنوحة للحاسب حتى تتحقق وحدة الحساب والمنطق من توفر كل البيانات لتسجل الخارج في نفس الوحدة

وحدة التحكم:

يعتبر المكون الأساسي في المعالج، فهو كذلك "الروبوت" الذي ينفد كل التعليمات المدخلة الى جهاز الحاسوب والمخزنة فيه عن طريق فك الشيفرة الذي أشرنا اليه سابقا، اضافة الى أنه وسيلة نقل المعلومات المحصل عليها في الذاكرة الرئيسية بعد معالجتها في المسجلات.

مسجلات التعليمات: تحفظ بها التعليمة المراد تنفيذها حتى يكتمل تنفيذها.

عداد البرنامج: بعد حفظ التعليمة بمسجلات التعليمات، تقوم هذه الوحدة بجلب البيانات الى وحدة المسجلات

محلل التعليمة: بعد تسجيل البيانات في وحدة المسجلات، تقوم هذه الوحدة بتحويل التعليمة الى خطوات حتى تتمكن وحدة الحساب والمنطق من العمل بها

كيفية عمله:

يعمل المعالج بالتوازي مع مكونات أخرى في الحاسوب، فبمجرد فهم كيفية عمل المعالج، يمكننا فهم كيفية عمل الحاسوب.

تنتقل المعلومات من لوحة المفاتيح الى الحاسب ثم تتم ترجمتها أي تحويلها الى البيت، ترسل الى الذاكرة العشوائية الرام ويحفظ جزء منها في مسجلاتها ثم يفصل بين التعليمات و الأرقام، فالتعليمات تمر لوحدة التحكم و تسجل في مسجلاتها ليتلقى عداد البرنامج الأمر ثم يأخد البيانات التي تمر بوحدة المسجلات (تكون هذه البيانات بالبيت أي على شكل الرقمين 0 و1) ثم يحلل محلل التعليمات الموجود بوحدة التحكم التعليمة ثم تتبع خطواتها في وحدة الحساب والمنطق ثم يحصل الناتج في وحدة المسجلات ليأخد حيزه في الذاكرة العشوائية، وتتم هذه العمليات في أقل من ثانية من الوقت، فالمعالج مزود بساعة كلما كان الوقت فيها أقل كلما كانت سرعة التنفيذ أكثر

ويمثل هذا الفيديو كيفية عمل المعالج 



الموضوع من طرف :mkhatib
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

اقوى البرامج للحصول على سورس كود كامل للبرامج

Posted: 17 Jul 2017 05:32 AM PDT

كثير من الاشخاص يتساؤلون عن كيفية الحصول على كود سورس برنامج ما. في هذه التدوينة سنعرض عليكم مجموعة من البرامج المجانية التي تساعدك على استخراج شفرة المصدرالخاصة،لذى يجب ان نعرف ان البرامج تكون في صيغة EXE (Executable-file-program) وهي تصلح لتخزين موارد نظام التشغيل مثل الصور والأيقونات وغيرها لذى فهي تكون مظغوطة جيدا ومشفرة ، ويمكننا استعمال برنامج 7-Zip لفك الظغط .عنها

برنامج PE Explore

البرامج التي تحرر وتقوم بالتعديل علي ملفات السيستم التي تحمل الامتدادات وهو من اهم في هذا البرنامج مفيد لكل من يعدل علي الويندوز وايضا يستخدمه البعض في ترجمة البرامج الى لغتهم.الملفات التي يعدل عليها: exe,dll,cpl,acm,ax,dpl,bpl,src,oxc,sys

برنامج.NET Reflector

وهو برنامج جد مشهور لكونه يقوم باستخراج كود أي تطبيق أو مكتبة تم بناؤها في (C#,VB).NET بكل سهولة .


برنامج DJ Java Decompiler

يتيح لك الحصول على جميع المعلومات الضرورية حول التطبيقات التي تستعمل لغة جافا فهو ايضا يساعد على
فك شفرة المصدر وتحريرها واخيرا اعادة تجميعها .


برنامج Spices.Net

هذا البرنامج مثل NET Reflector  لكن يمكنك ايضا من فك شفرة المصدر الخاصة بلغة .J#, C++ or Delphi 


الموضوع من طرف :Zakaria Najim
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

علماء يخترعون قفازا ذكيا لاسكيا لترجمة لغة الاشارة إلى نص!

Posted: 17 Jul 2017 05:06 AM PDT

علماء يخترعون قفازا ذكيا ز لاسكيا لترجمة لغة الاشارة إلى نص متناسق و متكامل !

قام علماء باختراع قفاز ذكي منخفض التكلفة يمكِّن من أن الترجمة الاسلكية للغة الإشارة إلى نص والسيطرة على الأشياء في ألعاب الواقع الافتراضي.

وقد تم تطوير هذا الجهاز، المسمى ب"The Language Of Glove"، بأقل من 100 دولار أمريكي، وذلك باستخدام إلكترونيات قابلة للتمدد والطباعة وغير مكلفة ومتوفرة تجاريا وسهلة التجميع. وقال تيموثي أوكونور، وهو طالب دكتوراه في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو: "إن التعرف على الإيماءات هو مجرد دليل واحد على قدرات القفازات هذه".

وقال أوكونور:
هدفنا النهائي هو جعل هذا القفاز الذكي الذي في المستقبل سوف يسمح للناس استخدام أيديهم في الواقع الافتراضي، وهو أكثر بديهية بكثير من استخدام عصا التحكم وغيرها من وحدات التحكم القائمة".

كما أضاف:
هذا يمكن أن يكون أفضل للألعاب والترفيه، ولكن أهم من ذلك بالنسبة لاجراءات التدريب الافتراضية في الطب، على سبيل المثال، حيث سيكون من المفيد لمحاكاة فعلا استخدام اليدين.

القفازات هي فريدة من نوعها حيث أن لديها أجهزة استشعار مصنوعة من مواد قابلة للتمدد، غير مكلفة وبسيطة.

وقال دارين ليبومي، أستاذ في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو:
لقد ابتكرنا تصميما منخفض التكلفة ومبسطا للأجهزة الذكية القابلة للارتداء باستخدام مكونات جاهزة.

و أضاف ليبومي، المؤلف الرئيسي للدراسة التي نشرت في مجلة PLOS ONE:
إن عملنا يمكن الباحثين الآخرين من تطوير تقنيات مماثلة دون الحاجة إلى مواد مكلفة أو أساليب تصنيع معقدة.

فقد قام الفريق ببناء الجهاز باستخدام قفاز رياضي من الجلد، إضافة إلى تسعة أجهزة استشعار قابلة للتمدد إلى الخلف في المفاصل، واثنان على كل إصبع، وأخرى على الإبهام.

القفاز يمكنه أن يترجم لاسلكيا جميع الحروف 26 من أبجدية لغة الإشارة الأمريكية إلى نص متكامل و متناسق.


تليغرام تزيل المحتوى المتطرف من منصتها بعد تهديدها بالحظر !

Posted: 17 Jul 2017 05:04 AM PDT

تليغرام تزيل المحتوى المتطرف من منصتها بعد التهديد الاندونيسي بالحظر !

أشارت خدمة الرسائل المشفرة Telegram في تقرير لها أنها ستقوم بحذف المحتوى الذي يمت الصلة بالإرهاب، وفقا لما ذكره مؤسسها يوم الأحد، بعد أن منعت الحكومة الاندونيسية الوصول إلى المنصة بسبب المخاوف الأمنية.

و تجدر الاشارة إلى أن اندونيسيا التي تعد أكبر دولة بها المسلمين في العالم، شهدت انبعاثا جديدا في التطرف وعززت التعاون مع جيرانها لوقف الوجود المتزايد فى جنوب شرق اسيا للجماعة الاسلامية المتطرفة. وفي يوم الجمعة، منعت السلطات الاندونيسية الوصول إلى Telgram، مدعية أن لديها العديد من المنتديات التي هي "مليئة بالدعاية الارهابية".

وقال بافل دوروف مؤسس تطبيق المراسلة في Telegram أن هناك "سوء اتصال" مع السلطات الاندونيسية حيث أنه لم يكن على علم بطلب من الحكومة لإلغاء قنوات معينة. وقال دوروف على قناته بTelegram:
إن Telegramمشفرة بشكل كبير وموجهة نحو الخصوصية ولكننا لسنا أصدقاء للارهابيين" مضيفا انه "يشعر بالضيق" إزاء الحظر الاندونيسي. وقال أنه منذ الحظر، اتخذت Telegramخطوات لمنع بعض القنوات التي ذكرت الحكومة الاندونيسية أنها تحمل محتوى يتعلق بالارهاب.

كما قال الرئيس الاندونيسى جوكو ويدودو يوم الاحد ان منصات وسائل الاعلام الاجتماعية الاخرى لن تتأثر بالحركة الاخيرة للحكومة.

واشتكى مسؤولو الأمن في عدة بلدان من أن هذه التطبيقات توفر مساحة آمنة للمسلحين للتواصل مع بعضهم البعض. وقد حثت عدة حكومات، بما في ذلك حكومتى استراليا وبريطانيا شركات التكنولوجيا على بذل المزيد من الجهد لمساعدة الوكالات الامنية على إحباط التهديدات. وفي يوم الاحد، لم ترد وزارة الاتصالات الاندونيسية على طلبات التعليق. وقال بعض المستخدمين أنهم كانوا قادرين على استخدام Telegramلإرسال رسائل نصية. وفي يوم السبت، قال وزير الاتصالات روديانتارا لرويترز من خلال رسالة نصية أن تيلغرام لم تعالج طلبات الحكومة بإزالة المحتوى "المتطرف" بسرعة كافية.

وقال:
إننا نحاول دعم أعمالهم و لكننا نحتاج أيضا إلى تعاونهم فى معالجة مخاوفنا، أي في معالجة المحتوى السلبي.

هل ترتكب هذه الاخطاء اليومية ؟ إذن فقد دمرت حاسوبك بنجاح !

Posted: 17 Jul 2017 04:54 AM PDT

في وقتنا هذا أخدت التكنولوجيا حيز كبير من حياة الشباب ، وخاصة الحاسوب ، هذا الجهاز الرهيب أقل ما نقول عنه أنه رائع ، لذلك نجد الشباب ينفقون مبالغ كبيرة في سبيل اقتناء حاسوب في المستوى ذو مواصفات مقبولة ، لكن رغم إنفاق الأموال ورغم شراء حاسوب بمواصفات خارقة نجد أن حاسوبنا وضعف أدائه مع مرور الوقت . مما يجعلنا نتساءل : كيف ؟ ولماذا ؟


> وهذه إحدى الأخطاء والتصرفات التي تؤثر سلبا على جهازنا الحاسوب :

1 - بالنسبة للحاسوب المحمول وبسبب الإدمان عليه فمعظم الناس يقومون بالشحن والاشتغال في نفس الوقت أو يقومون بشحنه في أوقات متقاربة مما ينعكس سلبا على البطارية ويحدث فيها شيء من التضخم وبالتالي ينقص عمرها دون أن نشعر بذلك ، لذلك من الأفضل أن تخصص فترة استراحة للحاسوب المحمول أو ننزع البطارية أثناء الاتصال بالكهرباء لتتمتع بأداء في المستوى .

2 - أما التصرف الثاني وهو تصرف سلبي شائع كثيرا ، فعندما نقرر أن نقوم بجولة قصيرة أو نذهب للتسوق أو نقرر العودة بعد ساعة نقوم بوضع الحاسوب على وضعية '' Sleep '' بالعربية '' النوم '' ، لكننا لا نعرف أن هذا التصرف شديد الخطورة على معالج الحاسوب '' processor '' وكن متأكد أخي القارئ أن هذه العملية تقتل جهازك وتضعف اداءه ، وأفضل ما يمكن عمله في هذه الحالة هو إيقاف جميع البرامج والتطبيقات وإغلاق الحاسوب ووضعه في مكان بارد لمدة لا تقل عن 3 ساعات .

3 - أما تالتا ، فالعديد من الناس يقررون أن يشتروا حاسوبا جديد لكنهم لا يعلمون ما المغزى من ذلك؟ ، ولا يعلمون من أي نوع تندرج شخصيتهم المعلوماتية ؟ ، ويشترون حاسوبا بطريقة عشوائية ويمارسون عليه جميع أشكال الضغوطات ، فمثلا إذا كنت مهووس بالألعاب فيجب عليك شراء حاسوب خاص بالألعاب حتى لاتقوم بتخريب اي حاسوب عادي و تنفق أموالك في الهواء ، الحاسوب الخاص بالألعاب يتميز عن غيره بالصبر على الضغوطات التي تمارس على '' Mouse '' و '' Keyboard '' أثناء اللعب .

4 - لايمكن ان يمر وقت طويل دون أن نفكر في تنضيف بيوتنا و أماكن إقامتنا ، لذلك نخرج جميع الأشياء التي يتوفر عليها هذا البيت ، ومن ضمن هذه الأشياء هناك الحاسوب ، فيجب عليك أخي التعامل معه بحذر وتجنب حمله بعنف فأنت لا تعلم أن هناك أسلاك دقيقة جدا غير قادرة على تحمل العنف ، فبحركات صغيرة يمكن أن تخرب سواء بالنسبة للشاشة او الصندوق او الحواسب المحمولة .

5 - أحد أكبر الأخطاء هي أننا نلاحظ أن الغبار يتراكم على الحاسوب لكننا لا تكترث لذلك ، الحاسوب يحتوي على ثقوب في جميع الزوايا وهذا الغبار يمكن ان يتوغل داخل الحاسوب و يقوم بإتلاف عدة وظائف ، فأنصحك أخي أن تقوم بشراء مواد خاصة لتنظيف الحواسيب فهي رخيصة وفعالة ، وذلك لتحافظ على أداء حاسوبك بدون مشاكل جانبية .

6 - نحن الانسان زرع فينا الله سبحانه وتعالى غريزة حب المأكولات والمشروبات ، لكن في نفس الوقت أمرنا رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام أن لا نفرط في ذلك و تترك حيزا للتنفس ، الحاسوب كذلك أخي لا يجب أن نقوم بخنقه ، بل يجب ترك مساحة فارغة لا تقل عن 30 جيجا من مساحة القرص الصلب ، وذلك لضمان عدم التعرض للضغط المفرط وبالتالي أداء جيد .

وأخيرا أخي أصبح كل شيء واضح ، فإذا لم تكن قادرا على توفير الحلول على الاقل قم بتجنب هذه الأخطاء تفاديا للمشاكل ، فكلنا نعلم ذلك الإحساس البشع عند فقدان حاسوبنا .

الموضوع من طرف :ajaba
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

كل ما تود معرفته عن بطاقتي VISA و MasterCard بالإضافة الى أهم الفروقات بينهما

Posted: 17 Jul 2017 04:54 AM PDT

يعد امتلاك بطاقات مصرفية شيئا أساسيا و لا بد منه في عصرنا الحالي، و ذلك لما توفره هذه الأخيرة من خدمات تسهل على الفرد التحكم في تحويلاته المالية و معاملاته النقدية. فمن خلال هذه التدوينة، سنتطرق الى التعريف بأشهر بطاقتي ائتمان في العالم، VISAو MasterCard، و ما تقدمانه من خدمات، و ما أهم الفروقات بينهما؟

أولا، و كمقدمة تعريفية للبطاقتين، تعد بطاقتي VISA و MasterCard من أشهر البطاقات المصرفية في العالم، و ذلك لما توفرانه من خدمات لمستعمليها تتمثل في تسهيل عملية تداول الأموال بين مختلف الأفراد في مختلف بلدان العالم.

من أين يمكنني الحصول على بطاقة مصرفية تحمل اسم إحدى الشركتين؟

ما عليك معرفته صديقي، هو أن شركتي VISA و MasterCard لا تزودان زبنائها بالبطاقة المصرفية. بل من يقوم بذلك هم الأبناك. أما دور VISA و MasterCard، فيكمن في كونهما عبارة عن شبكة تقوم بتنظيم المعاملات المالية (عمليات الدفع) بين الأبناك و الزبناء الذين يستعملون هذه البطاقات. فإن أردت الحصول على إحدى البطاقتين فما عليك سوى دفع طلب للبنك الذي تريده، لتأتيك بعد ذلك الموافقة أو الرفض من طرف شركة فيزا أو ماستر كارد بالحصول عليها، حيث تتعاون كلا الشركتين مع عدة أبناك حول العالم من أجل تنظيم عملية سحب الأموال أو تحويلها الكترونيا.

ما أنواع البطاقات الذي توفره كل من VISA و MasterCard ؟

توفر VISA مجموعة من البطاقات، تتميز كل واحدة منها عن الأخرى بعدد و نوعية الامتيازات التي توفرها لحاملها، حيث نميز بين:

VISA Classic - VISA Gold - VISA Platinum - VISA Infinite - VISA Signature

أما بالنسبة لMasterCard، فهذه الأخيرة توفر كذلك بدورها مجموعة من البطاقات لمستعمليها ك:

MasterCard Gold - World MasterCard - MasterCard World Elite – MasterCard Standard

ما مميزات البطاقات المصرفية VISA و MasterCard ؟

بالنسبة للمميزات التي تمنحهما كلا البطاقتين لمستخدميها فتنقسم حسب البطاقة الى مستويات:

بطاقة VISA: تمنح هذه الأخيرة لمستخدميها مستويان من الامتيازات، المستوى الأساسي و مستوى الVISA Signature. يعطي المستوى الأول لمستخدميه مجموعة من الامتيازات، نذكر منها تغطية شاملة لأضرار حوادث السيارات المأجورة، تمديد ضمانات المشتريات، توفير المساعدة في حالة الطوارئ بالإضافة الى توفير خاصية استبدال البطاقة في الحالات الطارئة. أما بالنسبة لمستوى VISA Signature فيوفر لحامليها امتيازات المستوى الأساسي بالإضافة لبعض الخصائص الأخرى المنحصرة في خدمة الاستعلامات (7/24)، الى جانب منح حاملي البطاقة بوابة الكترونية تسمح لهم بالحصول على بعض الخصومات لمختلف المرافق الترفيهية، الأحداث الرياضية (تذاكر المباريات الكروية...)، كوبونات تناول الطعام في المطاعم و الأسفار.

أما بالنسبة لبطاقة الصرف MasterCard فتقدم لحامليها تلاث مستويات من الخصائص و المميزات، المستوى الأساسي الخاص بالمستعملين العاديين، مستوى World MasterCard ثم المستوى الأعلى MasterCard WorldElite. الحزمة الأولى تقدم لمستخدميها نفس عروض المستوى الأساسي لبطاقة VISA، حيث تتضمن تغطية حوادث السيارات، حماية من الاحتيال، المساعدة في حالة الأسفار الطارئة، استبدال البطاقة و تمديد الضمانات. الى جانب هذا كله فهذا المستوى من بطاقة MasterCard العادية، يمنح لمستخدميه خدمة لا توفرها بطاقة VISA، و هي خدمة حماية الأسعار، حيث أنه في حالة ابتعت سلعة باستخدامك للبطاقة ثم انخفض سعرها خلال ال60 يوما المقبلة، ستقوم الشركة بتغطية الفارق المالي بين السعر الأصلي و السعر بعد التخفيض و ذلك بإمدادك بهذا المال عبر حسابك MasterCard.

ملحوظة: شركة VISA لا توفر لمستخدميها هذه الخدمة، لكن أغلب الشركات البنكية المزودة لهذه البطاقة و التي تقوم بالتحويلات عبر هذه الشبكة تقوم بذلك.

مستوى World MasterCard: يوفر لمستخدميه مزايا و خدمات إضافية، كمستشار مخصص للأسفار الشخصية الذي يوفر نفس خدمة الاستعلامات الخاصة ب VISA ، تمديد خدمة حماية الأسعار الى مدة 120 يوم، إضافة بعض كوبونات و تخفيضات مرافق الراحة و الترفيه عند استخدامك للبطاقة في بعض الفنادق كوجبات الفطور المجانية، تسجيل الخروج المتأخر و ترقية الغرف.

مستوى MasterCard WorldElite: و هو أعلى مستوى لبطاقات الشركة. يقدم لحاملي بطاقته كل امتيازات المستويات السابقة بالإضافة الى تخفيضات لتذاكر السفر جوا، و السماح باستعمال World Elite Cruise و برامج دليل العطل، التي تمنح تخفيضات هامة لأسعار الرحلات و الخرجات.

بعض الفروقات الثانوية بين VISA و MasterCard :

جهة الإصدار: تصدر الأولى شركة VISA INC و هي شركة متعددة الجنسيات، مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما الثانية يتم تصديرها من طرف شركة MasterCard Worldwide أمريكية الجنسية.

تملك شركة VISA ما يقارب 2.4 مليار بطاقة حول العالم في أزيد من 200 دولة، بينما شركة MasterCard تتجنب التصريح بأرقامها قائلة أن عمليات الدفع عندها تصل الى ما مجموعه 18 مليار عملية دفع في السنة.

بالنسبة لتفعيل باي بال، فبطاقة VISA تقوم بتفعيل حسابك على الموقع بشكل كامل عكس بطاقة MasterCard التي لا تقوم بعملية التفعيل هذه بشكل كامل، فعلى سبيل المثال في بعض الدول، تفعيل باي بال باستعمال بطاقة MasterCard يعطيك فقط صلاحيات الشراء عبر الانترنت أو الدفع أو الإرسال، لكن لا يمكنك استقبال المال أبدا، سواء من حساب آخر أو من أي موقع عبر الأنترنت. عكس بطاقة VISA التي توفر لك كل ذلك عند استعمالها في عملية التفعيل.

تملك الشركتان مجموعة من التطبيقات تساعد في عمليات التحويلات المالية الإلكترونية، إلا أن شركة VISA تملك عدد أكبر من التطبيقات بالمقارنة بنظيرتها MasterCard.

يصعب الحصول على بطاقة VISA مقارنة بمنافستها MasterCard التي من السهل الحصول عليها.

كيف أختار بطاقة الدفع المناسبة لي ؟

يمكنك فعل ذلك اعتمادا على المميزات المذكورة أعلاه، حيث تقوم باختيار البطاقة ذات المميزات التي تلبي حاجياتك. الا أن ذلك لا يمنعك من الحصول على كلتا البطاقتين، فهناك عدد كبير من الأفراد من يملك كلتا البطاقتين يستعملهما في عمليات الدفع و التحويل النقدي، و ذلك قد يرجع في غالب الأحيان الى الحاجة الى كلا مميزات البطاقتين، فان قمت بحصولك على بطاقة VISA فلن تحصل على المميزات الاضافية التي توفرها بطاقة MasterCard و العكس كذلك، الا ان امتلكت كليهما.

ختاما، إن أعجبك موضوع التدوينة اليوم، فقم بمشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، كما سأكون جد سعيد بالإجابة عن الأسئلة التي تطرحها في مربع التعليقات أسفله.



الموضوع من طرف :salah eddine lakhlili
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

هواوي تعلن عن التزامها بالابتكار الرقمي في أوروبا

Posted: 17 Jul 2017 01:56 AM PDT

هواوي تعلن عن التزامها بالابتكار الرقمي في أوروبا

بعد تعبيرها عن الرغبة في المشاركة في البنية التحتية الرقمية، وزراعة الابتكار الرقمي والمساهمة في النظام البيئي الرقمي بأوروبا ،وعدت هواوي بمواصلة الاستثمار في أوروبا، مبينة التزامها بالعمل عن كثب مع الشركاء المحليين من أجل بناء البنية التحتية الرقمية في المنطقة.

الصينيون في منتصف برنامج الاستثمار 1.3 مليار جنيه استرليني في المملكة المتحدة وحدها ولكن هناك مخاوف من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن تؤثر على البحث والتطوير في المملكة المتحدة، وهو الخوف الذي أوضحه الرئيس التنفيذي لشركة بت غافن باترسون هذا الأسبوع فقط.

ومع ذلك تعهدت هواوي بدعم مبادرات التحول الرقمي للشركات الأوروبية من خلال العمل مع مشغلي الاتصالات ومعالجة النقص في المهارات التي يمكن أن تؤثر على مستويات الابتكار.

وقدم الرئيس التنفيذي لشركة هواوي روتينغ كين هذا الالتزام خلال كلمته الرئيسية في يوم الابتكار الذي نظمته هواوي، حيث جاء على لسان هذا الأخير:
نحن في أوروبا لأوروبا، نعمل بجد لخلق قيمة لعملائنا ومساعدة المنطقة لكي تتطور رقميا. كما أن إسهامنا سيأخذ عدة أشكال مختلفة من أجل تحقيق هذا التطور.

الأول هو توفير التكنولوجيا والمنتجات التنافسية التي هي نتيجة لاستثمارنا على المدى الطويل في البحوث الأساسية. والثاني هو العمل عن كثب مع الشركاء في جميع الأنحاء لتطوير الحلول المستهدفة للعملاء الأوروبيين. ومساهمتنا الثالثة هي تعزيز نظام بيئي رقمي مفتوح. وكجزء من هذه المساهمة، دخلت هواوي في شراكة مع جامعة أدنبرة لتشكيل مختبر مشترك لإدارة البيانات الموزعة ومعالجتها لتطوير تقنيات علوم البيانات.

وأضاف فنسنت بانغ، رئيس إقليم أوروبا الغربية: نريد من أوروبا أن تحصل على أفضل بنية تحتية رقمية رائدة خلال السنوات الخمس أو العشر المقبلة.

و قد أنهى المدير التنفيذي لهواوي خطابه كالتالي:
فمن جانب البنية التحتية، أوروبا ليست في مكانة رائدة في الوقت الراهن، ولا سيما على التغطية. ونحن نريد أن نتعاون مع جميع شركائنا لبناء النظم الإيكولوجية للتحول الرقمي. نحن نريد أن نجعل الابتكار هنا في أوروبا، ولكن مع شبكة عالمية لجلب الابتكارات وفوائدها لبقية العال

خبراء أمن معلوماتي يكشفون عن أحدث هجوم لسرقة بيانات الشبكة

Posted: 17 Jul 2017 01:55 AM PDT

خبير أمن معلوماتي إسرائيلي يكشف عن أحدث هجوم لسرقة بيانات الشبكة

وجد باحثون أمنيون في جامعة بن غوريون أن الهاكرز يمكنهم الحصول سرا على بيانات (مثل مفاتيح التشفير وكلمات المرور والملفات) من شبكات آمنة للغاية أو جوية من خلال صف مصابيح LEDs الموجودة في أجهزة الشبكات مثل الراوترات والمحولات.

افترض أنك لاحظت أجهزة التوجيه والمفاتيح تومض لإظهار أنه يتم نقل البيانات أو أنك على اتصال بالإنترنت الخاص بك. ولكن البرمجيات الخبيثة يمكنها أن تصيب الراوتر الخاص بك وجعل المصابيح الجهاز تومض بسرعة كبيرة حيث أن الهاكر يمكنه الولوج إلى كاميرا محلية أو عن بعد، أو إلى جهاز استشعار الضوء مخبأ في الغرفة، ويقوم بتسجيل وميض المصابيح و بالتالي فك الرموز.

يمكن للبرنامج الضار جعل المصابيح تومض بسرعة مثل 1000 ومضات في الثانية لكل LED، حيث أن راوتر يحمل ستة أو أكثر من المصابيح، فقد يتم ترميز آلاف البتات/Bits في الثانية الواحدة.


ميزة جديدة على فيسبوك مسنجر قد لا تنال رضى المستخدمين

Posted: 17 Jul 2017 01:46 AM PDT

ميزة جديدة على فيسبوك مسنجر قد لا تنال رضى المستخدمين
من المعروف أن شركة فيسبوك قد قامت منذ فترة بالتفريق بين تطبيقها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وبين تطبيقها للدردشة والتراسل الفوري فيسبوك مسنجر، وبهذا فإنها ضمنت مئات ملايين المستخدمين النشيطين في كل تطبيق على حدى، وهي خطة ذكية من فيسبوك التي تعتمد على النموذج الاقتصادي المجاني.

إلا أن هذا النموذج الاقتصادي وإن كان مناسبا للغالبية العظمى من المستخدمين فإنه قد يأتي ببعض السلبيات، ومن بين هذه السلبيات -في نظر كثير من المستخدمين- التي قررت فيسبوك إدماجها في تطبيقها للتراسل والدردشة فيسبوك مسنجر يوجد هناك ميزة الإعلانات التي يراها الكثيرون مزعجة لهم.

ورغم أن هذه الميزة انتشرت على أغلب المواقع والتطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والتراسل الفوري إلا أن تطبيق فيسبوك مسنجر ظل محافظا على حياده، إلا أن فيسبوك لا يمكن أن تترك تطبيقها الذي يضم 1.2 مليار مستخدم نشيط شهريا من دون أن تستفيد من هذا العدد الضخم من خلال ميزة الإعلانات الموجهة، حيث يعتمد النموذج الاقتصادي للفيسبوك والمبني على المجانية على الإعلانات التي تعد مصدر المداخيل الرئيسية بالنسبة للشركة.

وكانت فيسبوك قد بدأت تجاربها على هذه الميزة الجديدة في بداية العام الحالي، ومن المنتظر أن تظهر الإعلانات على الصفحة الرئيسية للتطبيق وليس داخل المحادثات نفسها، وهو ما قد يعطي شيئا من الارتياح بالنسبة للمستخدمين الغاضبين على فيسبوك.


بعد ارتفاعه الخيالي.. البيتكوين ينخفض مقابل الدولار

Posted: 17 Jul 2017 01:22 AM PDT

عرفت عملة البيتكوين الإلكترونية منذ الشهور الأولى للعام الحالي ارتفاعا خياليا وغير مسبوق، وهو الارتفاع الذي وصل إلى قرابة 3000 دولار وجعل الكثيرين يستثمرون فيها حيث ارتفع الطلب بشكل كبير وهو ما فسر ارتفاعها مقابل الدولار، إلا أن عملة البيتكوين عادت للانخفاض.

ويبدو أن الانخفاض الجديد والأول منذ شهور لعملة البيتكوين الإلكترونية تسبب في عدد من المخاوف بين المتابعين، ففي الوقت الذي وصل فيه ارتفاعه في شهر يونيو إلى 3018 دولار أمريكي فإنه انخفض في نهاية الأسبوع الجاري لتصل قيمته إلى ما دون 2000 دولار وبالضبط إلى 1836 دولارا أمريكيا.

وكما انخفض البيتكوين مقابل الدولار فإن باقي العملات الإلكترونية شهدت بدورها انخفاضا كبيرا وهكذا فإن عملة Ether" انخفضت بدورها لتصل إلى 155 دولارا مقابل 395 دولارا أمريكيا في شهر يونيو الماضي، ورغم كل ذلك فإن الخبراء الماليين يصفون هذا الانخفاض بالظرفي ويتوقعون مستقبلا زاهرا للعملات الإلكترونية على المدى البعيد خصوصا مع توسع استعمالها في التعاملات البنكية.


فيديو يكشف آلية عمل المساعد الشخصي الذكي من سامسونغ Bixby

Posted: 17 Jul 2017 01:02 AM PDT

فيديو يكشف آلية عمل المساعد الشخصي الذكي من سامسونغ Bixby
رغم أن المساعد الشخصي الذكي من سامسونغ "Bixby/ بيكسبي" تم إطلاقه رسميا منذ شهور في نفس وقت إطلاق هاتف سامسونغ الذكي الجديد غالاكسي إس 8، إلا أننا نعلم جيدا أنه مع الآسف ما زال غير متوفرا بكافة ميزاته الشاملة والمنتظرة، وقد ظهر فيديو خلال الأيام الماضية يكشف قدرات هذه المنظومة.

وتراهن شركة سامسونغ على مساعدها الشخصي الذكي بيكسبي من أجل دخول هذا المجال من الباب الواسع وتقديم تجربة مميزة للمستخدمين، ولكن على وجه الخصوص من أجل منافسة باقي شركات العالم الرقمي التي سبقتها لهذا المجال كشركات آبل وجوجل ومايكروسوفت وغيرها.

وخلال الأيام الماضية انتشر فيديو مميز على حساب "sakitech" وهو الفيديو الذي يكشف عن المميزات التقنية للمساعد الشخصي بيكسبي على هاتف غالاكسي إس 8 ويشوق المستخدمين للاطلاع على النسخة النهائية والكاملة منه والتي من المرتقب أن تكون جاهزة خلال الشهور القادمة.


تعرف على افضل البرامج المجانية لحاسوبك تغنيك عن البحت عن تفعيلات البرامج المدفوعة

Posted: 17 Jul 2017 12:00 AM PDT

اذا كنت تنفق الكثير من المال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم ماذا يحدث؟ عليك أن تذهب وتنفق المزيد من المال على جميع البرامج التي تحتاجها للقيام بالوظائف التي اشتريتها في جهاز الكمبيوتر في المقام الأول ناهيك عن المال الذي اشتريت به جهاز الكمبيوتر, وكذالك برامج تغنيك عن شراء حتى برامج الحماية التي هي ضرورية لجهازك لان حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة امر لايمكن لاستغناء عنه.
تعرف على افضل البرامج المجانية لحاسوبك تغنيك عن البحت عن تفعيلات البرامج المدفوعة

حسنا لا تقلق لأن هناك الكثير من البرمجيات المجانية والتي يمكنك الحصول عليها لمساعدتك ويمكنك الحصول على البرامج المجانية لمخترف انظمة التشغيل بما فيها ويندوز 10, ويمكنك الحصول على البرامج المجانية مثل مايكروسوفت وورد، و يمكنك الحصول على البرامج المجانية لتحرير الصور ايضا، يمكنك الحصول على برامج مجانية لمكافحة الفيروسات وحتى البرمجيات الحرة لتحرير الفيديو. اذن انت الان لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال على برامج باهظة الثمن لجهاز الكمبيوتر الجديد فهناك الكثير من البرامج المجانية للكمبيوتر لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضلها الآن:
 1. أفضل برامج المجانية للكمبيوتر : مكافحة الفيروسات 
أفيرا أنتيفيروس
تعرف على افضل البرامج المجانية لحاسوبك تغنيك عن البحت عن تفعيلات البرامج المدفوعة

برنامج افيرا المجاني أنتيفيروس يقدم مجموعة واسعة من ميزات الأمان التي تضيف ما يصل إلى تقديم أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي من المرجح أن لا تجد مثلها, فضلا عن فحص الفيروسات القوية ومرافق الحماية أفيرا يقدم بعض الميزات الرائعة مثل البحث الآمن للتسوق، وتسريع النظام واظهار من معك في شبكة الواي فاي, فعلا هذا هو أفضل برنامج حماية مجاني للكمبيوتر ستجده. لمعرفة المزيد عن أفيرا انقر هنا،
وان كنت تود الحصول على البرنامج اانقر هنا

2. أفضل برامج المجانية للكمبيوتر : اخد نسخة احتياطية لبيناتك
جوجل درايف
تعرف على افضل البرامج المجانية لحاسوبك تغنيك عن البحت عن تفعيلات البرامج المدفوعة

في هذه الأيام تحتاج إلى القيام أكثر من مجرد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات مجانا للحفاظ على نفسك آمنة. رانسوموار هو التهديد الحديث الذي يهدف الى سرقت البيانات الخاصة بك ومن ثم ابتزازك للحصول على فدية. وهذا يعني إذا كنت تريد الذهاب لتحميل البرمجيات المجانية التي تحتاجها فلا تتردد بتحميل برنامج لاخد نسخة ثانية لبياناتك, اذن البرمجيات المجانية لاخد نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مهمة خصوصا في وقتنا الحالي ومن الضروري تنزيلها على حاسب, والبرامج المجانية مثل غوغل دريف سوف يمنحك سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 غيغابايت للحفاظ على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك الشخصية بأمان. ولمعرفة المزيد عن برنامج غوغل درايف انقر هنا !
وللحصول على غوغل دريف الآن انقر هنا
3. أفضل برامج المجانية للكمبيوتر : تحريل المستندات
 أوفيس ليبر
تعرف على افضل البرامج المجانية لحاسوبك تغنيك عن البحت عن تفعيلات البرامج المدفوعة

يحتاج الجميع تقريبا لاستخدام برامج مثل هادا الموجودة في مجموعة ميكروسوفت أوفيس لذلك يجب أن تذهب الاولوية القصوى لتحميل البرامج مجانا للكمبيوتر. ليبر اوفيس هو جناح الإنتاجية المفتوحة المصدر التي تنافس مايكروسوفت أوفيس وحتى لديها برامج، تستخدم في مجال الرياضيات ومجال الرسم التي لا يمكن العثور عليها في مجموعة مايكروسوفت التي تقدمها إذا كنت تعمل في مكتب هذا هو البرنامج مجاني الأساسي الذي يجب ان تحميله.
 الحصول على اوفيس ليبر الآن انقر هنا
4. أفضل برامج المجانية للكمبيوتر : تشغيل مختلف صيغ الفيديو والصوتيات 
ميديا بلاير
تعرف على افضل البرامج المجانية لحاسوبك تغنيك عن البحت عن تفعيلات البرامج المدفوعة

واحدة من أفضل البرامج المجانية للكمبيوتر هو vlc ميديا بلاير. وهو واحدة من البرامج الأكثر شعبية في العالم و الذي يشغل كل انوع  الملفات الصوتية وبمجرد الانتهاء من تحميل vlc سوف تكون قادرا على تشغيل تقريبا أي نوع من صيغ الفيديو التي يمكنك أن تجدها. فضلا عن تقديم كامل لحلول تشغيل الفيديو vlc لديها الكثير من الميزات الأخرى ويمكنك استخدامها فور تحميلك للبرنامج

للحصول على برنامج vlc ميديا بلاير الآن انقر هنا
5. أفضل برامج المجانية للكمبيوتر : تحرير الصور
 برنامج GIMP
تعرف على افضل البرامج المجانية لحاسوبك تغنيك عن البحت عن تفعيلات البرامج المدفوعة

إذا كنت تريد البرامج المجانية مثل فوتوشوب يجب أن ننظر إلى برنامج جيمب. جيمب هو برنامج مشهور جدا ورائع لاتلاعب ولتحرير الصور وأنه يكاد يكون قويا مثل أدوبي فوتوشوب. ومع هذا البرنامج فهو مجاني لكي يصبح متاحا للجميع سواء كنت مجرد هاوي في الفوتوشوب او محترف تسجد برنامج الاسهل استخداما من ادوبي فوتوشوب، جيمب يقدم لك مجموعة كاملة من الأدوات لمساعدتك على وظيفة تحرير الصورة التي لديك . جيمب قد يكون أفضل برنامج لتحرير الصور.
وللحصول على برنامج جيمب الآن انقر هنا

إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !

Posted: 17 Jul 2017 12:00 AM PDT

لا شك أنك يا عزيزي القارئ تعرف الطريقة الكلاسيكية التي يستعملها كل موقع للربح من الإنترنيت ، الإعلانات + الزوار = الأرباح ، أتمنى أن لا تظن آلاف الدولارات ، لكن الأرباح قد تختلف حسب عدد الزوار و مصدرهم والدول الخاصة بهم ... ولهذا فالإعلانات يمكنك أن تضعها على موقعك أو على فيديوهاتك من خلال الانضمام إلى أي شركة اعلانية مثل جوجل ادسنس ... ، أما بالنسبة للزوار فهذا أمر آخر يا عزيزي القارئ .
إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !
كل منشيئ محتوى مبدع ، بعد رفع إبدعاته على موقعه أو قناته يصبح همه الوحيد هو الترافيك أو الزوار إن صح التعبير , و هدا هو دورنا يا عزيزي القارئ ، بمعنى آخر في هذه التدوينة سأدلك على أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit والتي يمكنك إحضار ترافيك مهم منها و الربح منه بطبيعة الحال ، إذا كنت أول مرة تسمع بموقع Reddit فدعني أعرفك عليه .

اقرأ أيضا : طريقة ذكية لتجاوز كلمة السر لأي تطبيق على هواتف الأندرويد !

موقع Reddit عبارة عن منصة إجتماعية يتم مشاركة فيها  المعلومات و  الصور الترفيهية ... شأنها كشأن الفيسبوك في تصفح منشورات الناشرين غير أنها مختلفة نوعا ما .يمكنك استغلال هذا الموقع الضخم بطبيعة الحال في إحضار ترافيك مربح لمشروعك ، أنا شخصيا أعتبره من أفضل وأروعها في إحضار الترافيك ، حيث أنه يضم أزيد من مليار زائر شهريا أليس عدد ضخم يا عزيزي القارئ ، و لهذا فعلى الأقل يمكنك إحضار آلف زائر يوميا لموقعك إنطلاقا من موقع  Reddit فقط ، علما أن الزوار الذين يزورون موقع Reddit  هم أجانب و هذا يدل على أن الأرباح ستكون محترمة ( حقيقة لا يمكننا إنكارها ) .
إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !

Digg 

واحد من أفضل المواقع التي يمكنها أن تمكنك من الحصول على ترافيك بجودة عالية و التي تتميز بمظهر رائع عكس موقع ريديت الذي يعتبر المثل الأعلى لهذه المواقع ، موقع Digg  تم إنشائه في سنة 2012 و يتميز بترتيب أكثر من رائع على موقع أليكسا ( ترتيب متقدم ) نظرا لآلاف الزوار الذي يرتدونه و من هنا ستسنتج يا عزيزي القارئ أن هناك أمامك فرصة في الحصول على زوار مجانا و الربح منهم .
إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !

Stumbleupon

لو لم يكن موقع ريديت لكان هذا هو الموقع الأول عالميا في مثل هذه المواقع ، يعتبر موقع Stumbleupon المنافس الأقرب لموقع Reddit من ناحية الزوار والشعبية إن صح التعبير ، موقع Stumbleupon يحتل ترتيب متقدم في أليكسا مقارنة مع الموقع السابق ، ما يميز هذا الموقع هو تقسيمه الجيد لمتطلبات المستخدم فحينما ستود التسجيل فيه سيعطيك قائمة بمختلف المجالات وسيطلب منك عشر مجالات أنت مهتم بها ليعرض لك مقالات الناشرين الآخرين و أنت بدورك عندما تنشر مقالاتك يعرضها على الأشخاص الذين مهتمون بتلك المجالات العشر و ليس كباقي المواقع الأخرى .
إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !

voat

موقع Voat هو موقع آخر مثله مثل المواقع الماضية إلا و أنه يعتبر هو الثالث من بين هذه المواقع حسب حسابات أليكسا ، فكرة هذا الموقع من ناحية شكله هي مماثلة تماما يا عزيزي القارئ لReddit  أتمنى أنك لاحظت هذا الشيء أيضا ، كما ترى في الصورة " الموجودة أسفل هذه الفقرة" ، المواضيع تم طرحها في أقل من ساعة واحدة وكما ترى التعليقات تتجاوز 30 تعليق أمر رائع يا عزيزي القارئ ، من هنا قد تستنتج قوة هذا الموقع و أنه مناسب للعمل عليه .
إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !

Hacker News

الموقع الذي جعلني في حيرة من أمري و الذي سيجعل أي زائر جديد في حيرة من أمره نظرا لشكله البدائي و الغير متواكب مع عصرنا هذا و نظرا إلى أن صاحبه لا يستعمل أي إعلانات للربح منه ,  لكن بالرغم من ذلك إلا و أنه الأقوى من بين هذه المواقع فالصورة كذلك تبين لك مدى قوة الموقع من خلال التعليقات ، فقد تطرح سؤال عن نفسك يا عزيزي القارئ مفاده إذا كانت التعليقات هكذا فما بالك بالزوار الذين دخلوا من ذالك الرابط صراحة أمر رهيب .
إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !

Slashdot

أحببت يا عزيزي القارئ أن أترك موقع Slashdot هو الآخير لكوني لم أستعمله في إحضار الترافيك لموقعي او فيديوهاتي أو أي شيء من هذا القبيل ، لكني أردت أن أشير إليه لأنه لديه تقييمات إيجابية من طرف مجموعة من الأشخاص الذين أعرفهم ، كل ما عليك هو تجربة الأمر ففي النهاية لن تخسر أي دولار من خلال هذه التجربة 
إليك أفضل المواقع المشابهة لموقع Reddit و التي تمكنك من الحصول على ترافيك مجاني لموقعك !












تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..