الخميس، 6 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 8:53 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

Posted: 06 Jul 2017 03:07 AM PDT

أصبحت أرى في الأواني الأخيرة فئة كبيرة من المشاهير يقومون بالتسويق والدعاية للعديد من المنتجات كالملابس و النظرات و منتجات التجميل .... ، بالإضافة إلى تطبيقات الموبايل سواء الأندرويد أو الآي أو إس  نأخد على سبيل المثال تطبيق لوبس لايف ، هل تظن آن فجأة اصبح الجميع يطلب من متابعينه الإلتحاق به إلى منصة لوبس لايف ؟ طبعا الجواب لا يا عزيزي القارئ فهذا يسمى تسويق ، و أي شخص قام بعمل دعاية لهذه الشركة إلا و أنه أخذ أموالا على هذه الدعاية و قد يكون مالا حقيقيا يا عزيزي القارئ في بعد الأحيان قد يصل إلى ألف دولار ، أنا لا أتحدث عن تطبيق لوبس لايف بالضبط بل أتحدث عن جميع التطبيقات التي تستعمل هذا النوع من التسويق "عن طريق المشاهير و صناع المحتوى" ,   و لهذا لما لا تكون أنت يا عزيزي القارئ و تنتفع بهده الميزة السهلة و التي تدير أربحا كبيرة و تجعل التطبيقات الأخرى تتنافس على الإعلان في شبكتك  ...
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!
 فأنا في هذه التدوينة إن صح التعبير سأحاول أن أثبت في ذهنك أن المستقبل هو مواقع التواصل الإجتماعي و أتمنى أن أجعلك تحاول بناء شخصيتك في هذا الويب ,  وجعلها مشهورة نوعا ما رجاء لا تقل لي أن الشهرة صعبة و هناك مجموعة كبيرة من اليوتيوبرز و صناع المحتوى لم يفلحوا في ذلك ، ربما نعم يا عزيزي القارئ و السبب يكمن في أن صناع المحتوى يركزون على المال والشهرة أكثر مما يركزون على محتواهم "حقيقة لا يمكن إنكارها ".
قبل كل شيء دعني أعرفك على مواقع التواصل الإجتماعي .

اقرأ أيضا : نبدة عن بعض الأساليب الفعالة للحصول على آلف المتابعين في حسابك على الإنستجرام


مواقع التواصل الإجتماعي بصفة عامة 

مواقع التواصل الإجتماعي أو ما يعرف بSocial Media يمكن اعتبارها منصة أو ملتقى سكان العالم ، إسمها يدل على معناه ؛ التواصل الإجتماعي بمعنى آخر تمكنك من التواصل مع مختلف سكان العالم ، فهناك من يستعملها للتواصل فقط وهناك من يستعملها للتواصل و كسب المال في نفس الوقت . ولهذا ففي الفقرات الموالية سأحاول أن أبين لك مدى روعة الأمر والمستقبل المضمون ; لا شك يا صديقي أنك تعرف مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة فقط ( فيسبوك ، تويتر ، إنستجرام ....) في حين هناك مواقع تواصل اجتماعي أخرى عليك التعرف بها ، موقع ويكيبديا الغني عن التعريف قام بعمل مقالة تحتوي على جميع مواقع التواصل الإجتماعي تقريبا  ، "قائمة مواقع شبكات اجتماعية " .

ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

إنشاء المحتوى المتميز

قبل قليل يا عزيزي القارئ كنت قد قلت لك أنه عندما ستفكر في إنشاء محتوى لا تجعل عقلك يفكر بالأشخاص الذين لم ينجحوا في هذا المجال بل فكر دائما في الأشخاص الذين نجحو ، فيجب عليك أن تركز على المحتوى الذي سيميزك عن باقي منافسيك سواء كنت تقدم فيديوهات أو صور على صفحاتك أو أي شيء من هذا القبيل ولا تفكر نهائيا في المال فالمال يأتيك دائما من حيث لا تدري ، وأغلب الأشخاص الفاشلين في تكوين قاعدة جماهيرية خاصة بهم تجد أن الدافع الوحيد الذي جعلهم يريدون إنشاء الشخصية هو المال ، ولهذا ففي هذه الفقرة الشيء الوحيد الذي يمكنك أن تستنتجها منها هي ركز على المحتوى ، اعمل دائما بهذه المقولة " المحتوى هو الملك " .
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

إكتساب الشهرة .

بعد أن تنشئ المحتوى المميز سيصبح همك الوحيد هو البحث و تكوين قاعدة جماهيرية خاصة بك ، في هذه الحالة يمكن أن نصنفك ضمن صنفين :
 الصنف الأول وهو الصنف الذي لا يملك أو لا يريد استثمار أمواله في هذا المشروع و بالتالي يا صديقي اعتمد على الطرق المجانية رغم أنها متعبة و قد تؤثر على المحتوى الذي تقدمه بشكل سلبي لأنك كن على يقين أن أول 10 فيديوهات لك لن تتجاوز 100 مشاهدة ، طبعا في بعض الأحيان قد تكون هناك مفاجئات لكن في غالبها هذا ما يقع و بالتالي قد تترك إنشاء المحتوى يا عزيزي القارئ ، لكن إذا كنت مصر على ذلك فيمكنك قراءة هذه التدوينات ستخرج منها ببعض الأفكار .
الصنف الثاني : الصنف الذي أتمنى أن تنتمي إليه يا عزيزي القارئ ، فالمال يأتي بالمال ، فلا يمكنك أن تربح بدون أن تخسر دائما حاول العمل بهذا المبدأ ، " لا يوجد ربح دون خسارات وليس خسارة واحدة " ، و لتسوق لشخصيتك يمكنك الإستعانة الإعلانات الممولة بالدرجة الأولى سواء في الفيس بوك ، انستجرام ، تويتر .... يمكنك أيضا أن تقرأ هذه التدوينات ستخرج بالكثير من المعلومات .
اقرأ أيضا : عشر طرق فعالة يمكنك الإستعانة بها للتسويق لمنتوجك و الحصول على مبيعات !!


اقرأ أيضا : نبدة عن بعض الأساليب الفعالة للحصول على آلف المتابعين في حسابك على الإنستجرام

اقرأ أيضا : عشر طرق ستساعدك على الترويج و بناء شخصية موقعك بشكل سليم !!


ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

إستغلال الشهرة و الشعبية

سنختم سلسلة فقراتنا هذا بكيف تستغل جهدك و عملك و المال الذي أهدرته في جلب المال ، لن أتحدث عن اليوتوب في هذه الفقرة و الإعلانات التي يمكنك الربح عن طريقها لكني سأتحدث عن مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى فمثلا كان لديك حساب في انستجرام بآلاف المعجبين كيف ستستغله ؟ ، هل ستربطه بجوجل أدسنس ؟ طبعا لا يا عزيزي القارئ لأنه لا يمكن ، ستعتمد على  المراجعات و إعلانات الشركة ، عن طريق مراسلتهم و التفاوض معهم مثلا ستقول لمالك تطبيق ما سأراجع تطبيق للمتابعين الخاصين بي و على كل تحميلة عن طريق ستدفع لي 0.1 دولار ، لا شك أن مبلغ 0.1 دولار وجدته قليلا . ماذا إن قام بتحميل هذا التطبيق من قبل 1000 شخص يمكنك القيام بعملية حسابية و سترى النتائج ، 1000 في 0.1 = 100 يا عزيزي القارئ بمعنى أنك بإعلان واحد ستربح 100 دولار ماذا إن كنت تعلن إعلانين في اليوم أو ثلاث فسيكون عائدك مرتفع و بالتالي ستكون نسبة كبيرة أنك ستطور مشروعك و تستهدف أشخاصا آخرين فالصعوبة في البداية فقط , أما إن كنت تسوق عروض CPA على حسابك وتسوق بالعمولة للمنتوجات فحتما ستخرج بمبالغ لن تتخيلها .... طرق الربح من مواقع التواصل الإجتماعي لا تقتصر على هذا فقط بل توجد العديد و العديد من الطرق الذكية التي ستجعلك في حيرة من أمرك يكفي أنك تتعمق في البحث عنها ....
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

دردشة حول اليوتوب بصفة خاصة

الآن بعدما أكملنا حديثنا عن مواقع التواصل الإجتماعي بصفة عامة ننتقل إلى اليوتوب الذي يعتبر الفعال من بين كل مواقع التواصل الاجتماعي لكسب المال من الإنترنيت و السبب يكمن في آلاف المستخدمين الذين يستخدمونه بشكل يومي فاليوتوب يعتبر الثاني في الترتيب في المغرب بعد موقع جوجل حسب أليكسا ، بمعنى عدد المستخدمين الذين يزورونه أكثر من عدد المستخدمين الذين يزورون الفيسبوك و لهذا فقد يكون مصدر ناجح لتطبق عليه هذا المشروع .
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

هل يمكنك أن تكسب دخل محترم من الشركات الإعلانية

إذا كنت من مستخدمي اليوتيوب بكثرة فلا شك أنك صادفت يوتيوبرز يبكي و يشكي و يقول أن الأرباح ليست جيدة و أن و أن ، بالفعل الأرباح ليست جيدة لكنها كافية لتطور من مشروعك بشكل ملحوظ فمثلا في الشهر الأول ستربح 50 دولار ، و ستستثمرها في الشهر الثاني ستربح 70 دولار ستعيد استثمارها في الشهر الثالث 100 و ستقسم مبالغك ، المهم يمكن أن نقول أن الربح من الإعلانات غير منعدم و كاف لتطوير مشروعك نحو الأفضل المشكلة في البداية فقط .



ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!

هل توجد طرق أخرى يمكنك كسب بها مبالغ محترمة ؟

الجواب نعم و هذه الطرق بكونها لاتختلف عن ما ذكرته سابقا في فقرة "استغلال الشهرة و الشعبية " إلا و أنه يكون لديك حظ أكبر في تشجيع الشركات الكبرى على التعاقد معك ...
ما هو مستقبل منصات التواصل الإجتماعي و هل فعلا تستحق الإستثمار !!





طريقة إصلاح معظم مشاكل إقلاع الويندوز

Posted: 06 Jul 2017 04:14 AM PDT

إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

تختلف المشاكل التقنية التي نعيشها من حيت أنواعها وأسبابها، وكل مشكلة لديها حل مختلف عن المشاكل الأخرى، في موضوعنا سنتناول معظم مشاكل إقلاع نظام الويندوز كما سنتطرق الى بعض الحلول الممكنة.
كخطوة أولى تأكد من أخر شيء قمت به قبل حدوت المشكلة، لأن ذلك في بعض الأحيان يساعد في تحديد سبب المشكلة بشكل أسرع.

المشكلة الأولى:  فشل الحاسوب في العثور على جهاز قابل للإقلاع :
إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

إذا واجهت هده الرسالة يوما ما فما يجب أن تفكر فيه هو القرص الصلب، بحيت أنها تفيد بأن الحاسوب فشل في العثور على جهاز قابل للإقلاع منه، ولحلها تاكد ما إذا القرص الصلب موصولا بشكل جيد مع الحاسوب، وإذا لم تحل المشكلة بعد ذلك فأخشى أن أقول لك أن القرص الصلب خاصتك قد تعطل وبالتالي وجب تغييره.

المشكلة التانية : تشنج النظام وظهور الشاشة الزرقاء :
إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

تحدت هذه المشكلة غالبا بسبب وجود تعريف ناقص أو غير مثبت بالشكل الصحيح، ولحلها كل ما عليك هو أن تقوم باقلاع حاسوبك في الوضع الأمن وتقوم بعدها يمكنك تثبيت التعاريف الناقصة أو المعطوبة.

المشكلة الثالثة:  توقف الإقلاع عند شعار الشركة :
إذا قمت بتشغيل الحاسوب وتفاجأتَ بأن عملية الإقلاع تتوقف عند شعار الشركة، فهذا يعني أن احد ملفات النظام مفقود ومع الأسف الوضع الأمن لن ينفع في هده الحالة، وبالتالي يجب إعادة تتبيت الويندوز مع الحرص على عدم فرمتة أو مسح القرص لضمان عدم فقدان ملفاتك.

المشكلة الرابعة : فقدان  نظام الإقلاع على الحاسوب :
إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

من الحالات الأكتر شيوعا في مشاكل الإقلاع هي فقدان نظام الإقلاع بأكمله، وبالتالي لن يتمكن الحاسوب من إقلاع نظام التشغيل ولحل هذه المشكلة عليك باتباع الخطوات التالية :

أولا قم بإدخال أسطوانة تتبيت الويندوز 7 او 8 أو 10 وكأنك تريد تتبيت الويندوز وقم بالنقر على خيار
" Repair Your Computer "
إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

ستظهر لك واجهة بخيارات متعددة بعدها تقوم بالنقرعلى Command Prompt
إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

وقم بعدها بكتابة هذين الأمرين
bootrec /fixmbr 
bootrec /fixboot

    إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

    إصلاح معظم مشاكل إقلاع نظام التشغيل على الحاسوب

    بعد تتطبيق الخطوات بالشكل الصحيح، قم بإزالة القرص المرن من الحاسوب وإعادة تشغيله، ستلاحظ بعدها أن الويندوز أصبح يتشغل مرة أخرى بذون مشاكل.

    من يتحكم في شبكة الانترنت؟

    Posted: 06 Jul 2017 06:39 AM PDT

       من منا لا يستعمل شبكة الأنترنت في زمننا المعاصر، هذه الأخيرة التي تعتبر من أكبر الاختراعات و أنجحها على مر التاريخ، و التي سهلت علينا مجموعة من الخدمات التي لاطالما كان من الصعب الحصول عليها. الا أنه على الرغم من الشهرة الكبيرة و الانتشار الواسع الذي عرفته هذه الخدمة، لا يزال العديد من المستخدمين يجهلون هوية و عدد المتحكمين في هذه الشبكة حول العالم. لذى، سأشاركك صديقي من خلال تدوينتنا هذه، أهم المعلومات التي تهم هؤلاء الأشخاص، و الذين بدونهم لن يكون لهذه الشبكة وجود.


    يتكون الفريق المتحكم في شبكة الانترنت من 14 شخصا، كل فرد من هذا الفريق يحمل مفتاحا شخصيا. عند جمع هذه المفاتيح بعضا لبعض يتكون المفتاح الرئيسي المسؤول عن ادارة شبكة الانترنت حول العالم. ينقسم هذا الفريق الى قسمين، القسم الأول الذي يتكون من 7 أفراد، و الذين يمثلون حاملي المفاتيح الأساسية، بينما القسم الثاني الذي يضم السبع أشخاص المتبقيين يمثلون حملة المفاتيح الإحتياطية.

    يَعقد هذا الفريق أربع اجتماعات خلال العام الواحد. كما أن ما يميز هؤلاء الأشخاص عن غيرهم من المستخدمين هو مهاراتهم الجد عالية في مجال الحماية المعلوماتية. بالإضافة لهذا كله، فلا يسمح لأي دولة من دول العالم تمثيل أكثر من شخص واحد بين أفراد الفريق، مما يجعله فريقا متعدد الجنسيات.

    يتمثل هذف كل فرد من الفريق في حماية DNS الشبكة، أو ما يصطلح عليه بDomain Name System. حيث أن هناك العديد من مستويات الحماية، كل حامل مفتاح مختص في حماية إحدى هذه الطبقات. كل هذه الاجرائات الحمائية يتم الاهتمام بها و التحكم فيها من طرف منظمة تدعى بICANN أو ما يصطلح عليه بمنظمة Internet Corporation for Assigned Names and Numbers و التي تتحكم في النظام.

    من جهة أخرى، يعتبر مكتب عمل هذه المنظمة من أكبر المكاتب أمانا على سطح الكرة الأرضية، و ذلك راجع للقوانين الوقائية و الحمائية التي يدار بها هذا المكتب، إذ أنه من الصعب جدا الدخول الى مركز المنظمة حيث يتطلب ذلك مجموعة من الصلاحيات المتمثلة في التوفر على كلمة مرور الPIN الخاص بالبطاقة الذكية التي يشترط عليك حملها، بالإضافة الى اختبار بصمة الأصبع البيوميترية عند الدخول الى أي قاعة.الى جانب للعديد و العديد من الإجرائات الأمنية الأخرى التي تتخذها المنظمة في حماية مكاتبها.

    فهذف المنظمة بعد كل هذا هو حماية شبكة الأنترنت من الهجمات الالكترونية. كما أن السبب في كون المفاتيح موزعة على 14 شخصا ضمن الفريق هو تجنب عدم وقوع قوة هذه الشبكة في أيادي شخص واحد قد يستعملها في ما بعد لمصالح شخصية، و هو نفس السبب الراجع لمنع أي دولة في العالم بتعيين أكثر من فرد واحد ضمن الفريق.

    و ختاما، إن كانت هذه أول مرة تسمع بهذه المعلومات المتعلقة بشبكة الأنترنت، فقم بمشاركتها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي و ذلك ليشمل المقال أكبر عدد ممكن من مستخدمي الشبكة.







    تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017

    Posted: 06 Jul 2017 02:59 AM PDT

    تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017

    اليوم في هاده التدوينة سنتعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017, لكن قبل ذالك وبدون شك ان كاميرات الهواتف الذكية قد حلت محل الكاميرات التقليدية حيث أصبحت هواتفنا مجهزة بكاميرات لا تقل جودة تصوير عن الكاميرات الاحترافية واصبحت المنافسة محتدمة بين شركات صناعة الهواتف تزداد يوما بعد يوم. وهذا يعني أن الكاميرات تلعب دورا مهما في شراء الهواتف الذكية الجديدة,و يبذل البائعون كل المحاولات الممكنة لتمييز أجهزتهم عن المنافسين في قسم الكاميرا, هل أنت على وشك شراء هاتف جديد وتتساءل ما هي أفضل الهواتف الذكية من حيت جودة التصوير لعام 2017؟ هو اختيار صعب لكن ساحاول في هاده التدوينة اعطائك كل المميزات التي تمتاز بها كبار شركات الهواتف الدكية في السوق ووضع مقارنة لمميزات هاته الهواتف لنحصل في النهاية على الكاميرا الامثل لك 

    تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017
    مميزات كاميرا : iPhone 7 Plus

    صدرت في أواخر العام الماضي أبل ايفون 7 بلاس مع نظام كاميرا مزدوجة يعطي أداء الكاميرا لا مثيل لها, يحتوي على 12 ميجابيكسل ويتميز بزاوية واسعة على ظهره. وهو يوفر زووم بصري 2x، مرحلة الكشف التلقائي ضبط تلقائي للصورة، وازدواجية  الفلاش ليد. التصوير الفوتوغرافي  في هاتف الايفون 7 بلاس صورة تسمح للمستخدمين طمس مصطنع للخلفية للتركيز على الشخص في مقدمة الصورة.

    وقد دعا العديد من صناع  الكاميرا المزدوجة وسيلة كوسيلة للتحايل على زبنائها، ولكن الكاميرات المزدوجة فون 7 بلاس تتميز بالتقاط صور رائعة وأشرطة الفيديو في جميع ظروف الإضاءة. دقة الشاشة، ضبط تلقائي للصورة، واستنساخ الألوان كلها مثيرة للإعجاب. الجهاز يحتوي على كاميرا أمامية 7 ميجابيكسل مع f / 2.2 فتحة ل سلفيس. ميزات الكاميرا جانبا. اي فون 7 بلاس هو أفضل هاتف يمكنك شراء اليوم. 

    تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017
    مميزات كاميرا : Google Pixel

    قد لا يكون غوغل بيكسيل ناجحا مثل جهاز إفون 7 بلوس، ولكنه يحتوي بالتأكيد على كاميرا ذات مستوى عالمي. على الرغم من عدم وجود قدرات تسرب المياه، جوجل بكسل و بكسل زل ​​هي أفضل الهواتف الذكية لعملاق محرك البحث في الوقت الحالي. صور الهاتف الحادة مثيرة للإعجاب حقا، مما يعزز كل من صورة وطلقات المناظر الطبيعية.

    كما يوفر بكسل أداء إسو عالية مع توازن اللون الأبيض بباقي الالوان بشكل متناغم. يتميز الجهاز كاميرا أساسية 12.3 ميجابيكسل مع فتحة f / 2.0. ويشمل تثبيت الصورة الإلكترونية (إيس)، والكشف عن المرحلة والتركيز التلقائي بالليزر، وفلاش ليد مزدوج. على عكس جهاز نيكسوس 6P، فإن معالجة غوغل بيكسيل خالية من التأخر يجعل من السهل التقاط لقطات مع التعرض الجيد في كل من المقدمة والخلفية.

    يأخذ غوغل بيكسيل صور رائعة في ظروف النهار، مما ينتج أفضل مستوى من التفاصيل عن أي هاتف ذكي. الصور التي التقطتها بكسل يمكن أن يكون أفضل من اي فون 7 بلاس، استنادا إلى تفضيلات اللون الخاص بك. ومع ذلك، فإن الهاتف ليست مثيرة للإعجاب على قدم المساواة في ظروف الإضاءة المنخفضة ويرجع ذلك أساسا إلى عدم وجود تثبيت الصورة البصرية.

    تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017
    مميزات كاميرا : Galaxy S8

    وقد جعلت أحدث الهواتف الذكية الرائدة سامسونج غالاكسي S8 و S8 بلاس الملايين من العملاء تقع في الحب مع عرض إنفينيتي من حافة إلى حافة. على الرغم من أن الهاتف يحتوي على نفس الكاميرا الرئيسية 12 ميجابيكسل كما غالاكسي S7 العام الماضي، حققت سامسونج تحسينات كبيرة في الكاميرا من خلال البرمجيات، بما في ذلك معالجة الصور متعددة الإطار الجديد.

    غالاكسي S7 عرضت بالفعل أداء رائع في الإضاءة المنخفضة والتصويربتقنية HDR. غالاكسي S8 يحسن فقط مع ذلك مع تحسينات البرمجيات. الكاميرا S8 يتميز تثبيت الصورة البصرية (أويس)، فلاش ليد، والكشف عن مرحلة ضبط تلقائي للصورة. وقد صدمت سامسونج أيضا الكاميرا الأمامية من 5 ميجابيكسل إلى 8MP.

    تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017
    مميزات كاميرا : OnePlus 5

    وقد تم إطلاقه قبل حوالي أسبوعين فقط. بسعر 479 $، ون بلس 5 تقلد كثيرا من ايفون 7 بلاس. لديها نفس التصميم أبل الرائد اي فون. تماما مثل اي فون 7 بلس، و وان بلاس 5 لديه نظام كاميرا مزدوجة أفقي على ظهره. وهو يتألف من 16MP وعدسة 20MP لزاوية واسعة وميزات المقربة. كما أن لديها كاميرا 16 ميجابيكسل في الامام ل سلفي.

    كاميرا مزدوجة هي أكتر تحسن في وان بلاس 5 على سابقتها. وهو يوفر نظام معلومات الإنترنت، وزوم بصري 1.6x، وفلاش ليد مزدوج. نظام الكاميرا المزدوج يسمح للمستخدمين التقاط الصور مع خلفيات غير واضحة. بدلا من الكشف عن مرحلة ضبط تلقائي للصورة، وقد استخدمت وان بلاس تقنية سريعة التركيز التلقائي ويستخدم التركيز التلقائي السريع بكسل كامل لزيادة كبيرة في سرعة التركيز.

    وقد أظهرت العديد من الاختبارات واقع الحياة أن وان بلاس 5 يأخذ صور أكثر إشراقا وأكثر حيوية مقارنة مع وان بلاس 3T. تماما مثل غالاكسي S8، وان بلاس 5 طور الصور لتقديم لقطة التي هي أكثر لارضاء زبائنه.

    تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017تعرف على افضل كاميرات الهواتف لسنة 2017
    مميزات كاميرا : Huawei Mate 9

    كان هواوي P9 واحدة من أفضل كامرات الهواتف الذكية في العام الماضي. في وقت لاحق في عام 2016 عززت الشركة مرة أخرى جودة الكاميرا مع ماتي 9. الشركة الصينية تعاونت مع لايكا لتعزيز قدرات الكاميرا ماتي 9 لتكون نظام الكاميرا المزدوجة من جهاز استشعار 12 ميجابيكسل الى 20 ميجابيكسل مستشعر أحادية اللون. ويتميز جهاز استشعار بتثبيت الصورة البصري (أويس)، وكل من أجهزة الاستشعار لديها فتحة f / 2.2.

    الكاميرا ماتي 9 المزدوجة تأخذ صور واضحة وحية في ضوء النهار. تبدو الصور أكثر واقعية من الصور التي التقطتها غوغل بيكسيل. ويشمل التطبيق كاميرا هواوي وضع برو لتمكنك من ضبط إسو ونقطة الاتصال عند التقاط الصور. كما يأخذ ماتي 9 لقطات مثيرة للإعجاب في ظروف الإضاءة المنخفضة. أداء الإضاءة المنخفضة على قدم المساواة مع غالاكسي S8.


    محاكمة شاب بعد اختراقه شركة الأمن التي كان يعمل فيها سابقا

    Posted: 06 Jul 2017 01:47 AM PDT

    محاكمة شاب بعد اختراقه شركة الأمن التي كان يعمل فيها سابقا

    بعد أن ترك عمله في مجموعة Navarro Security Group، قرر جوناثان لي وبانكس البالغ من العمر 29 عاما التخلي عن أصحاب العمل القدامى على وسائل التواصل الاجتماعي وقفز مباشرة إلى اختراق أنظمتهم الأمنية بدلا من ذلك.

    على الرغم من أن وبانكس قد خطط لارتكاب جرائمه منذ وقت سبق، إلا أنه قبل تركه ، لقد قام بتثبيت برنامج على نظام زميلة السابق في العمال، مما يسمح له بالولوج للنظام عن بعد.

    فقد استخدم البرنامج لتسجيل الدخول إلى الحاسوب الرئيسي لمجموعة Navarro Security Group، شرع وبانكس في حذف جميع الملفات الموجودة على أحد خوادم الشركة، بما في ذلك قواعد بيانات العملاء والموظفين والملفات والأشكال الهامة المتعلقة بالجدولة والتتبع ومختلف الوثائق الأخرى.

    بالإضافة إلى ذلك، قام وبانكس أيضا بإعادة توجيه عنوان الموقع الإلكتروني للشركة إلى موقع شركة أمنية متنافسة أخرى. كما تم إرسال رسائل إلى البريد الإلكتروني أيضا إلى موظفي Navarro Security group وعملائها متهمة الشركة بمزاولة ممارسات غير المشروعة.

    و لإنهاء مرحه هذا:
    بعد أسابيع، وضع وبانكس سلسلة من الطلبات عبر الإنترنت لبنادق، معدات النجاة، والإلكترونيات، وذلك باستخدام بطاقات الائتمان والأسماء التي تنتمي إلى ثلاثة أشخاص الذين سرقت هوياتهم.

    خلال بداية عملية المحاكمة، كذب وبانكس على هيئة المحلفين، مدعيا أنه لا يعرف شيئا عن الجرائم. وعلى الرغم من مناشداته، لا يزال المحلفون يثبتون إدانته بجميع التهم.

    كتب وبانكس في رسائل بعد حكمه أنه كان تحت تأثير كبير من الماريجوانا والكحول خلال المحاكمة. كما ادعى إدمان الأوكسيكودون. على الرغم من ندمه بعد المحاكمة، وبانكس لا يزال مجبرا على  السبع سنوات التي حكم عليه بها.

    انتشار صورة غريبة مأخوذة بهاتف آيفون 7.. ورواد الإنترنت يعطون التفسير!

    Posted: 06 Jul 2017 01:47 AM PDT

    انتشار صورة غريبة مأخوذة بهاتف آيفون 7.. ورواد الإنترنت يعطون التفسير!
    لا شك أن كثيرا من المستخدمين يفاجؤون بالتقاطهم لصور غريبة لأسباب مختلفة سواء بسبب عدم وضوح الرؤية بسبب رحركة يد المستخدم أو نقص في الإضاءة وغيرها من العوامل، إلا أن الصورة الغريبة التي التقطتها أحد المستخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية أثارت الكثير من الجدل.

    تقارير إعلامية أشارت خلال الأيام الماضية إلى أن مستخدمة أمريكية التقطت صورة غريبة لزوجها وصديقه على متن قارب في نهر "سانت جونز" في مدينة "جاكسون فيل" في ولاية فلوريدا الأمريكية، الصورة التي التقطت بواسطة هاتف آبل من طراز آيفون 7 تظهر بشكل غريب أن الأرض مسطحة، وهو الأمر الذي لم تنتبه له صاحبة الصورة إلا بعد إعادة مشاهدته للصور في وقت لاحق.
    وبعد أن قامت المستخدمة الأمريكية بنشر الصورة الملتقطة والغريبة على منتديات "Reddit" لإيجاد تفسير مناسب لها، انتشرت هذه الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المختصة وأثارت الكثير من الجدل بين المتابعين المختصين حيث تسابق الجميع لإيجاد تفسير منطقي لها، وهو ما تم في نهاية المطاف.

    وحسب الكثير من المتابيعن فإن الأمر بسيط للغاية، ذلك أن المستخدمة الأمريكية وأثناء التقاطها لهذه الصورة المثيرة قامت بتفعيل وضع "بانوراما/ Panorama Mode" من دون أن تنتبه لذلك وهو ما منحنا صورة من بين الأكثر انتشارا في الفترة الأخيرة.


    علماء يطورون نموذج رياضي موحد لاستخدامه من طرف السيارات ذاتية القيادة و الروبوتات !

    Posted: 06 Jul 2017 01:22 AM PDT

    علماء يطورون نموذج رياضي موحد لاستخدامه من طرف السيارات ذاتية القيادة و الروبوتات !

    قريبا ستكون السيارات ذاتية القيادة قادرة على اتخاد خيارات الحياة والموت تماما مثل البشر، ويقول العلماء الذين وضعوا لأول مرة نموذجا رياضيا للأخلاقيات التي يمكن تطبيقها على الروبوتات في المستقبل. وقال الباحثون إنه حتى الآن تم افتراض أن القرارات الأخلاقية تعتمد بشدة على السياق، وبالتالي لا يمكن وضع نماذج لها أو وصفها بطريقة خوارزمية.

    كما قال ليون سوتفيلد، من جامعة أوسنابروك في ألمانيا:
    لكننا وجدنا العكس تماما. إن سلوك الإنسان في حالات معضلة يمكن أن يكون نموذجا من خلال نموذج بسيط من حيث القيمة على أساس الحياة التي ينسبها المشارك إلى كل كائن بشري أو حيواني أو غير متحضر.
    هذا يعني أن السلوك الأخلاقي البشري يمكن وصفه بشكل جيد من قبل الخوارزميات التي يمكن استخدامها من قبل الآلات أيضا.

    وطلب الباحثون من المشاركين قيادة سيارة في حي نموذجي في الضواحي في يوم ضبابي عندما واجهوا حالات غير متوقعة معضلة لا يمكن تجنبها مع الكائنات الجامدة والحيوانات والبشر وكان عليهم أن يقرروا ما كان ينبغي أن يُفعل. تم تصور النتائج من خلال نماذج إحصائية تؤدي إلى قواعد، مع درجة مرتبطة من القوة التفسيرية لشرح السلوك الملحوظ.

    علماء يطورون نموذج رياضي موحد لاستخدامه من طرف السيارات ذاتية القيادة و الروبوتات !












    و وجدوا أن القرارات الأخلاقية في نطاق حوادث المرور التي لا يمكن تجنبها يمكن تفسيرها بشكل جيد، ونمذجتها، من خلال قيمة واحدة من الحياة. وقال الباحثون إن نتائج الدراسة لها آثار كبيرة في النقاش حول سلوك السيارات ذاتية القيادة وغيرها من الآلات، كما هو الحال في الحالات التي لا يمكن تجنبها. وقال غوردون بيبا من جامعة اوسنابروك في المانيا "منذ الان يبدو انه من الممكن برمجة الاجهزة لجعل القرارات الانسانية مثل الاخلاقية من الاهمية".

    علينا أن نتساءل عما إذا كان ينبغي للنظم المستقلة أن تعتمد أحكاما أخلاقية، إذا كانت الإجابة بنعم، فهل ينبغي لها أن تقليد السلوك الأخلاقي من خلال تقليد القرارات الإنسانية، إذا تصرفت على أساس نظريات أخلاقية. 

    وقال الباحثون ان السيارات ذاتية القيادة هى مجرد بداية لأن الروبوتات في المستشفيات وغيرها من نظم الذكاء الاصطناعي تصبح مكانا اكثر شيوعا.

    ومع ذلك، يحذر الفريق من أننا الآن في بداية حقبة جديدة مع الحاجة إلى قواعد واضحة وإلا سوف تبدأ الآلات في اتخاد القرارات دوننا. نُشرت الدراسة في مجلة فرونتيرز في علم الأعصاب السلوكي.

    Einride تكشف النقاب عن شاحنة ذاتية القيادة!

    Posted: 06 Jul 2017 01:22 AM PDT

    Einride تكشف النقاب عن شاحنة ذاتية القيادة لا تملك مكانا لسائقها !

    شركة التكنولوجيا السويديةEinride  تكشف النقاب عن شاحنة ذاتية القيادة، كهربائية التي يتم السيطرة عليها عن بعد من قبل السائقين، هي أصغر بكثير من الشاحنات الثقيلة و تعمل جنبا إلى جنب مع محطات الشحن المبتكرة.

    وقالت الشركة في بيان لها في 5 يوليو 2017 أن "T-Pod" يمكن أن تقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من نقل البضائع في السويد بنسبة تصل إلى 60 في المائة بحلول عام 2030.

    Einride تكشف النقاب عن شاحنة ذاتية القيادة لا تملك مكانا لسائقها !

    وقال روبرت فالك، الرئيس التنفيذي لشركة Einride:
    لقد عملت أدمغة التكنولوجيا و النقل في العالم على بنية T-Pod لأكثر من عام، ولذلك كان من الساحق أن نرى الاستجابة والدعم الإيجابي المستلم من العملاء والشركاء على حد سواء، عندما كشفنا عليها أخيرا في Almedalen.

    يبلغ طول T-Pod حوالي 23 قدما، ويبلغ وزن التشغيل 20 طنا. ويمثل النموذج الأولي خطوة كبيرة نحو طموح Einrideلتقديم نظام نقل كامل بين Gothenburg-Helsingborg بحلول عام 2020.


    Einride تكشف النقاب عن شاحنة ذاتية القيادة لا تملك مكانا لسائقها !

    وسيشتمل نظام النقل هذا على 200 T-Pod مع محطات الشحن المرتبطة بها على الطريق، وهو ما يعني النقل المجاني من حيث التكلفة للعملاء عند اكتماله

    Einride تكشف النقاب عن شاحنة ذاتية القيادة لا تملك مكانا لسائقها !

    الكشفت عن آخر المعلومات حول هاتف Huawei Mate 10

    Posted: 06 Jul 2017 12:59 AM PDT

    الكشفت عن آخر المعلومات حول هاتف Huawei Mate 10
    تعتزم شركة هواوي الصينية إطلاق هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 10 قبل نهاية العام الجاري، ورغم أن الشركة لم تكشف إلى الآن عن أي شيء يتعلق بهذا الهاتف، إلا أن معلومات جديدة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المختصة تكشف عن معلومات ومواصفات خاصة بالجهاز.

    مصادر متعددة أشارت إلى أن شركة هواوي قررت الكشف الرسمي عن هاتفها الجديد Huawei Mate 10 في شهر أكتوبر القادم أي بعد مشاركتها في فعاليات معرض التكنولوجيا الدولي IFA 2017 في برلين الألمانية، وحسب المعلومات المسربة فإن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة من الحجم الكبير بقياس قد يصل إلى 6 إنشات بأبعاد 18:9.

    بالإضافة إلى ذلك فإن الشاشة ستكون بدقة Full HD و الهاتف سيكون تقريبا من دون حواف، أما فيما يتعلق بباقي المواصفات فإن Huawei Mate 10 سيأتي كذلك بمعالج Kirin 970 وعدد من الخاصيات كميزة التعرف على الوجوه وكاميرا ثنائية في الواجهة الخلفية.


    سامسونغ تطور مكبر صوتي ذكي

    Posted: 06 Jul 2017 12:44 AM PDT

    سامسونغ تطور مكبر صوتي ذكي
    يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ تسير على خطى كل من جوجل وأمازون وغيرهما من خلال عملها على تطوير مكبر صوتي ذكي يدمج مساعدها الشخصي "بيكسبي/ Bixby"، وكانت جوجل قد كشفت مؤخرا عن "Google Home" فيما عرفت أمازون بجهازها "Amazon Echo".

    وأشار تقرير جديد لصحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن شركة سامسونغ تعمل على تطوير مكبر صوتي منزلي يعمل يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حيث أنه يدمج المساعد الشخصي الذكي لسامسونغ "بيسكبي" (الذي ما زال يواجه صعوبات تمنع إطلاقه بشكل كامل إلى الآن)، وأشارت الصحيفة إلى أن مسار تطوير هذا الجهاز انطلقت منذ قرابة السنة واختارت سامسونغ لمكبرها الصوتي الإسم الرمزي "Vega".

    وتسعى سامسونغ لمنافسة شركات أخرى انطلقت بالفعل في هذا المجال كـ أمازون مع Amazon Echo و جوجل مع Google Home كما أن آبل بدورها تعتزم إطلاق "HomePod" في الشهور القادمة بالإضافة إلى مايكروسوفت وجهازها المنتظر "Microsoft Invoke".


    تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
    ..