الجمعة، 7 يوليو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:25 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

جهاز صغيرجدا يمكنك حمله في جيبك يتيح لك مشاهدة قنوات البين سبورت والـ OSN وجميع الباقات المدفوعة

Posted: 07 Jul 2017 03:29 AM PDT



في هذه التدوينة ساشارككم اخر ڤيديو قمت بتصويره قبل بداية عطلتي الصيفية ، حيت قمت بمراجعة جهاز جميل جدا إسمه echolink v9 pro ott الاخير الذي يعد صغير جدا بحجم هاتف نقال ولكنه يمكنك من مشاهدة العديد من القنوات التلفزية عن طريق الـ IPTV فهو لايعمل إلا بواسطة الانترنت لكنه يوفر لك فرجة جيدة لجميع الباقات الرياضية والافلام بالإضافة كذلك كونه يعمل بنظام اندرويد فإنه يتيح لك تتبيث تطبيقات لمشاهدة الافلام . تابع معي ڤيديو اليوم فرجة ممتعة


V9 Pro OTT :https://goo.gl/WVaMwm

 Air Mouse : https://goo.gl/j6524c

الآن يمكنك ان تحصل على الواي فاي بالمجان من خلال تطبيق فيسبوك !!

Posted: 07 Jul 2017 03:03 AM PDT

إذا كنت بعيدا عن المنزل وفي حاجة إلى واي فاي، الفيسبوك يريد أن تساعدك في هاده المسالة! وقد طرحت العملاقة وسائل الاعلام الاجتماعية من جديد ميزة أنيق الذي يسمح لك للبحث عن الأماكن التي لديها الإنترنت مجانا أو العامة على أساس الموقع الخاص بك.
اليك كيف تحصل على رمز الواي فاي من خلال تطبيق فيسبوك !!
وقد أتاحت الشركة في البداية لبلدان مختارة، أعلنت في 30 حزيران / يونيو أن هذه الميزة قد تم طرحها على مستخدمي فيسبوك في جميع أنحاء العالم.

نحن اليوم نبدأ في البحث عن واي فاي في كل مكان في العالم على اي فون والاندرويد.وقد أطلقنا البحث عن واي فاي في حفنة من البلدان في العام الماضي ووجدت انها ليست مفيدة فقط للأشخاص الذين يسافرون، ولكن مفيدة بشكل خاص في المناطق التي البيانات الخلوية نادرة
من أجل استخدام الميزة، تحتاج إلى الوصول إلى البيانات اولا لعرض نقاط اتصال واي-فاي المتاحة في منطقتك، انقر على علامة التبويب "المزيد" في تطبيق فاسيبوك، ثم مرر لأسفل إلى "البحث عن واي-فاي".

اليك كيف تحصل على رمز الواي فاي من خلال تطبيق فيسبوك !!
ستحتاج إلى السماح لتطبيق فاسيبوك بالوصول إلى موقعك من أجل استخدام هذه الميزة.
عند تفعيلها، سوف تضهر لك خريطة مع بعض الخيرات في السطح ميزة سوف تظهر المواقع القريبة منك تقدم خدمة الواي فاي المجانية جنبا إلى جنب مع تلك المواقع وايضا ساعات العمل وأسماء الشبكات.
اليك كيف تحصل على رمز الواي فاي من خلال تطبيق فيسبوك !!

تعمل الميزة باستخدام المعلومات التي أضافتها الأنشطة التجارية إلى صفحات نشاطها التجاري، لذلك لن تسحب كل نشاط تجاري بالقرب منك قد يتوفر اتصال لاسلكي بالإنترنت، فقط تلك المتوفرة في فاسيبوك.

اطلع على الفيديو أدناه لإلقاء نظرة فاحصة على كيفية عمل هذه الميزة


هل أنت مهوس ؟ إذن طور رصيدك المعرفي و تعرف على بعض المواقع التي ستحبها !!

Posted: 07 Jul 2017 03:00 AM PDT

هل أنت مهوس بعالم الإنترنت ؟  هل فكرت في يوم من الأيام أن تتميز عن باقي الأشخاص و تتعرف على بعض المواقع التي يعرفها و تفيد المهووسين فقط ؟سأقربك لهذا النوع من المواقع و سأضع بين يديك خمس مواقع ، منها مواقع ستفيدك و منها مواقع ستبهرك ، بهذا المفهوم .

هل أنت مهوس ؟ إذن طور رصيدك المعرفي و تعرف على بعض المواقع التي ستحبها !!
إذا كنت غير مهوس بعالم الإنترنت و أردت أن تتعرف على هذه المواقع فضولا فقط ، فأنا أؤكد لك يا صديقي أن هناك مواقع ستجدها "حامضة" بهذا المفهوم و مواقع ستؤثر عليك بشكل سلبي و ستبث في ذهنك فكرة أنك شخص ضعيف ولهذا سأقول لك من هذا المنبر لا تتباع قراءة المقالة إذا لم تكن Geeks بمعنى الكلمة .

اقرأ أيضا : 6 مواقع يجب على كل مهووس زيارتها عندما يشعر بالملل !

geek typer

هل شاهد في يوم من الأيام فيلم عن الإختراق ؟ طبعا إذا كنت مهوس من الضروري أنك ستكون قد شاهدت ، أثناء مشاهدتك للفيلم هل رأيت كيف يخترق البطل الحواسب ، تلك الشاشة الخظراء التي تظهر و الكتابة بسرعة و تلك الصور التي تظهر ، ما رأيك يا عزيزي القارئ أن توهم أصدقائك أنك بالفعل تستطيع الكتابة بذالك الشكل و إختراق المواقع و الحواسب ، هل ترغب في ذالك ؟ ، حسنا إدن إليك هذا الموقع الرائد في هذه الخدعة .
هل أنت مهوس ؟ إذن طور رصيدك المعرفي و تعرف على بعض المواقع التي ستحبها !!

thetypingcat

هل تعتقد نفسك بطلك في الكيبورد ؟ هل تعتقد نفسك أنك سريع في الكتابة و لا يوجد ما هو أسرع منك في هذا العالم ؟ طبعا أنا أيضا أعتقد ذلك لكن بعد هذا الموقع سأقوم مستحيل بعض الشيء لأنه هذا الموقع يختبر قدراتك في الكتابة و ينافسك مع أشخاص آخرين يعطيك نصوص يجب عليك كتابتها و يقارن صرعتك مع مهووسين آخرين من مختلف أنحاء العالم بالفعل تجربة رائعة و قد تكون أفضل بكثير من أي شخص في هذا العالم .
هل أنت مهوس ؟ إذن طور رصيدك المعرفي و تعرف على بعض المواقع التي ستحبها !!

online clock 

هل أنت تقضي أوقات طويلة على الإنترنت ، طبعا إن كنت مهوس فلا يمكن أن لا تكون تمضي أوقات طويلة مع حاسوبك قد تصل حتى 10 ساعات في اليوم ، لكن ماذا إن في يوم من الأيام أردت أن تخصص ساعات فقط من وقتك للإنترنت لكن لم تجد من ينبهك ، حسنا إليك الحل الذي هو عبارة عن هذا الموقع ، أقل ما يمكن القوم عنه رائع ، لأنك تقوم بتعديل الساعة التي تريد أن تغادر الإنترنيت و بعد أن تحين تلك الساعة يقوم هذا الموقع بعمل الضجيج لك .
هل أنت مهوس ؟ إذن طور رصيدك المعرفي و تعرف على بعض المواقع التي ستحبها !!

sharewareonsale

هل صادفت يوما من الأيام شرح في اليوتيوب أو أي شيء من هذا القبيل صاحبه يقول "سأعطيك برنامج بقيمة 29383 دولار مجانا كهدية " دعني أقول لك يا عزيزي القارئ أن أغلب مصادر هذه الشروحات يكون مصدرها هذا الموقع ، حيث أنه يقدم لك أروع البرامج المدفوعة بشكل مجاني و حصري بطبيعة الحال ، هو الآول من يقوم بنشر الخبر ، إذا كنت مدون او يتوبورز تقني يمكنك أن تستفيد من هذا الموقع بشكل كبير .
هل أنت مهوس ؟ إذن طور رصيدك المعرفي و تعرف على بعض المواقع التي ستحبها !!

cybermap

رغم أن هذا الموقع تم طرحه من قبل في مدونة المحترف من قبل أمين رغيب في تدوينة خاصة به إلا و أنني أحببت أن أشير له في هده التدوينة لأنه بالفعل أثار إعجابي بشكل كبير ، تخيل معي يا صديقي أنت جالس في بيتك و في يدك فنجان قهوة و تشاهد هجمات الهاكرز في العالم ، أمر لا يصدق ، أمر مدهش بالفعل لكنه موجود يا صديقي مع هذا الموقع الأكثر من رائع يمكن أن أقول أفضل موقع صادفته في مسيرتي على الإنترنت من الناحية الشكلية، إذا أردت معرفة المزيد عنه كل ما عليك هو زيارة التدوينة التالية .

حمل أفضل تطبيقات الأفلام و الأنميات المترجمة على هاتفك الذكي

Posted: 07 Jul 2017 04:10 AM PDT

    كثيرا ما نود مشاهدة آخر الأفلام و المسلسلات السنيمائية على هواتفنا الذكية، إلا أن غياب تطبيقات ذات جودة عالية يشكل السبب الرئيسي في عزوفنا عن تلبية هذه الرغبة.حيث في هذه التدوينة إن شاء الله، سأشاركك أفضل 3 تطبيقات استعملها شخصيا، و المصنفة كأفضل تطبيقات لمشاهدة الأفلام على الصعيد العالمي.



1.  BoxShow 
يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات مشاهدة الأفلام على الساحة الإلكترونية، وذلك لما يوفره من مميزات تتجلى في جودة الأفلام الجد عالية  (HD / Full HD)، و اتاحته لخاصية المشاهدة المباشرة و التحميل لِجُلْ الأفلام الموجودة على قائمته، بالإضافة لتوفره على مكتبة جد ضخمة، تضم ملفات ترجمة الأفلام لعدة لغات، كاللغة العربية و غيرها من اللغات الأخرى. إلى جانب هذا كله، فالتطبيق يعد من السبَّاقين إلى رفع الأفلام الحصرية و الحديثة الصدور. كما أن ما يميزه عن باقي التطبيقات الأخرى، هو قيامه بإمداد مستخدميه بجديد الأفلام عبر مقالات يومية يتيحها لك عبر منصته.

2.  Bobby Movie Box
كما يعلم الجميع، هناك عدد صغير جدا لما يوفره نظام IOS من تطبيقات لمشاهدة الأفلام على متجره الخاص. حيث يعد تطبيق Bobby Movie Box من أنذر هذه التطبيقات و أفضلها، و الذي يمكنك تحميله على هاتفك أيفون أو أي جهاز يعتمد على نظام IOS. فهذا التطبيق يسمح لك بمشاهدة الأفلام بدقة عالية (HD)، كما أن ما يميزه عن باقي التطبيقات الأخرى هو كونه تطبيق مستمر التحديث، كما يوفر ترجمة عربية و بلغات مختلفة لعدة أفلام و برامج تلفزيونية على منصته.

3.  Anime Slayer
أما بالنسبة لمحبي الأنيميات اليابانية، فأقترح عليك هذا التطبيق المشهور على الساحة الإلكترونية العربية، و الذي سيساعدك على متابعة مختلف سلسلاتك الأنيمية، بجودة عالية و بترجمة عربية، و ذلك لمختلف ما يقدمه التطبيق من أنيميات يتم تحديثها أسبوعيا لكي يتسنى لك مشاهدة كل الحلقات أثناء موعد إصدارها دون تأخير أو تأجيل.





هل تواجه مشاكل في الواي فاي ؟اليك تطبيق سيخلصك من هاده المشاكل

Posted: 07 Jul 2017 02:58 AM PDT

هل تواجه مشاكل في الواي فاي ؟اليك تطبيق سيخلصك من هاده المشاكل

 هل تواجه اتصال غير مستقر في بينات الهاتف أو في الواي فاي؟ اذن هاده التدوينة تهمك وامل جليا ان تفيدك في اصلاح هاده المشاكل, ابشرك انه هناك تطبيق يريد بظوره أن يساعدك على الخروج من هاده المشاكل مع انه تم إطلاقه حديثا.
 التطبيق متاح حاليا مجانا على جوجل بلايستور. المستخدمين دائرة الرقابة الداخلية سوف تضطر إلى الانتظار. من جهة أخرى، بدأت شركة محلية بتقديم خدمة النطاق العريض 1Gbps للمنازل والمكاتب في سايبرجايا:
  ويهدف هادا التطبيق الى اصلاح ما يمكن اصلاحه من مشاكل الاتصال ويستخدم التطبيق مختلف الادواة لتحسين جودة الاتصال وتسريع الانترنت وهاد التدبيق هو من صنع شركة رائدة في مجال الاتصالات في ماليزيا,والميزة المهمة في التطبيق هي أداة هي الأمثل لتحسين اتصال واي فاي في منزلك أو مكتبك

التطبيق متاح حاليا مجانا على جوجل بلايستور. المستخدمين دائرة الرقابة الداخلية سوف تضطر إلى الانتظار. من جهة أخرى، بدأت شركة محلية بتقديم خدمة النطاق العريض 1Gbps للمنازل والمكاتب في سايبرجايا:
من خلال هادا التقرير يمكنك معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة و إذا وجدت أن الشبكة مزدحمة، يمكنك اختيار للتبديل إلى شبكة مختلفة.
التطبيق متاح حاليا مجانا على جوجل بلاي ستور, ولمستخدمين IOS سوف تضطر إلى الانتظار حتى يتوفر التطبيق في متجر ابل ستور.
 من جهة أخرى فالتطبيق سهل جدا التعامل معه ولا يحتاج شرحات الاستخدام, و لستفساراتكم حول التطبيق ساكون جد سعيد بالاجابة عليها في صندوق التعليقات في الاسفل.
ولتحميل التطبيق اضغط هنا

إسترجع جميع رسائل الواتس اب والرسائل النصية القصيرة بالإضافة إلى جميع ملفاتك من على هاتفك ايفون بواسطة PhoneRescue

Posted: 07 Jul 2017 02:56 AM PDT


إذا كنت من مستعملي هواتف ايفون فإنني اقدم لك هذا الڤيديو القصير عن طريقة إسترجاع بياناتك المحذوفة من هواتف الايفون ، فغير ان تطبيق PhoneRescue  يستطيع إسترجاع كافة بياناتك المحذوفة من هواتف الايفون ، فإنه كذلك التطبيق الامثل لإسترجاع البيانات كذلك  يساعدك في حل معضم المشاكل الخاصة بنظام الايفون ونذكر على سبيل المثال ، إسترجاع الملفات المحذوفة من النسخ الإحتياطية  من الايكلود وكذلك الايتون . التطبيق كما ستشاهدون في الڤيديو إستطاع ان يسترجع جميع الرسائل النصية القصيرة المحذوفة من الهاتف بل وكذلك رسائل الواتس اب والملفات المرفقة . بالاضافة كذلك إلى الصور ، حيث تفاجئت لعدد الصور التي تم إسترجاعها . للإشارة فإن البرنامج متاح كذلك لمستعملي الاندرويد شاهد الدرس وتحميل البرنامج يكون من اسفل الڤديو 


تحميل :  PhoneRescue

5 مواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبذون حقوق الطبع والنشر

Posted: 07 Jul 2017 02:55 AM PDT

5 مواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق الطبع والنشر

سواء كنت مدونا أو مصمما فقد تحتاج لبعض الصور لأنجاز أعمالك وإيجادها ليس بالسهولة التي تظنها، فالصور الموجودة على الأنترنت ليست كلها متاحة للإستعمال بسبب حقوق الطبع والنشر، لذلك قررت أن أتطرق الى هذا الموضوع الذي ساستعرض فيه بعض المواقع التي ستمكنك من الحصول على صور مختلفة وفي مجالات متعددة وبدون حقوق الطبع والنشر.

5 مواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق الطبع والنشر

يحتوي على أكتر من 30000 صورة قابلة للإستعمال والتعديل وبجودة عالية.

5 مواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق الطبع والنشر

موقع أخر يضم اَلاف الصور القابلة للإستعمال وفي تصنيفات متعددة.

5 مواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق الطبع والنشر

يعتمد على نظام التبرع ويجمع بين اَلاف الصور المتبرع بها من طرف الأعضاء والزوار.

5 مواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق الطبع والنشر

لا يختلف كثيرا عن المواقع السابقة يتميز بإحتوائه على تصنيفات متعددة من الصور وفي مختلف المجالات.

5 مواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق الطبع والنشر

يضم أكتر من 350 ألف صورة يختلف عن المواقع الفارطة بكونه يتطلب تسجيل عضوية في الموقع قبل تحميل الصور الموجودة على الموقع.






رغم نجاحه الجماهيري.. Super Mario Run يخيب أمال نينتندو!

Posted: 07 Jul 2017 01:59 AM PDT

رغم نجاحه الجماهيري.. Super Mario Run يخيب أمال نينتندو!
حققت لعبة Super Mario Run نجاحا باهرا بعد وقت قصير من إطلاقها وهو ما يدلل عليه عدد التحميلات سواء على منصة iOS التي شهدت انطلاقتها الأولى أو كذلك منصة أندرويد التي ساهمت في الرفع من عدد المستخدمين، لكن يبدو أن ذلك كله لم يرضي شركة نينتندو رائدة الألعاب الإلكترونية.

وكانت شركة نينتندو قد أعلنت العام الماضي وبعد 4 أيام فقط على إطلاق لعبتها الجديدة Super Mario Run على نظام iOS أن عدد تحميلات اللعبة وصل إلى 40 مليون تحميل قبل أن يرتفع العدد إلى 78 مليون تحميل مع نهاية العام الماضي، ومع إطلاق النسخة المخصصة لنظام أندرويد ارتفع العدد الإجمالي لمستخدمي اللعبة ليصل إلى 150 مليون.

لكن ورغم هذا كله فإن شركة نينتندو اليابانية الرائدة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية والتي تريد نقل نجاحاتها في هذا المجال إلى عالم الأجهزة الذكية فشلت اقتصاديا بعد أن نجحت شعبيا، حيث أشارت التقارير أن 10 في المئة فقط من المستخدمين دفعوا مبلغ يقترب من 10 دولار مقابل المرور للمراحل اللاحقة من اللعبة وهو ما يؤكد إجمالا فشل النموذج الاقتصادي لنينتندو.

ومن المعروف أن لعبة Super Mario Run مجانية في أغلب مراحلها، لكن هناك بعض المراحل التي يجب على المستخدم الدفع مقابل الاستمرار في اللعب.


الخطوط الملكية المغربية تتوقع رفع الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية في طائراتها

Posted: 07 Jul 2017 01:35 AM PDT

الخطوط الملكية المغربية تتوقع رفع الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية في طائراتها
أشارت وسائل إعلام مغربية محلية أن السلطات المغربية دخلت في مفاوضات مع نظيرتها الأمريكية من أجل رفع الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات شركة "الخطوط الملكية المغربية/Royal Air Maroc" والمعروف بـ "Electronics Ban".

وكانت السلطات الأمريكية قد فرضت على عدد من الرحلات القادمة من عشر مطارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حظرا على الأجهزة الإلكترونية من حواسيب محمولة وهواتف ذكية وحواسيب لوحية وذلك لأسباب أمنية، ويتعلق الأمر بالمطارات الرئيسية في دول مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا.

وسائل الإعلام المغربية أكدت نقلا عن مسؤولين في شركة الخطوط الملكية المغربية أن مفاوضات بينها وبين السلطات الأمريكية أكدت على ضرورة تكثيف المعايير الأمنية على متن رحلاتها المتوجهة إلى التراب الأمريكي، في أفق السماح للركاب على متن هذه الطائرات حمل أجهزتهم الإلكترونية في الطائرات، وأشار المصدر إلى أن الشركة المغربية تتوقع رفع الحظر في أفق يوم 19 يوليوز الجاري.

من جهة أخرى أشارت وكالة الأنباء الدولية رويترز نقلا عن "مايك إيغلان" المتحدث باسم إدارة سلامة الطيران الفيدرالي الأمريكي أنه من المبكر جدا تأكيد امتثال شركة الخطوط الملكية المغربية لمعايير السلامة التي طالبتها بها السلطات الأمريكية.


باحثون يتوفقون في الجمع بين الحوسبة و تخزين البيانات في رقاقة 3D وحيدة !

Posted: 07 Jul 2017 01:06 AM PDT

باحثون يتوفقون في الجمع بين الحوسبة و تخزين البيانات في رقاقة 3D وحيدة !

في الوقت الذي تباطأت فيه قدرة رقائق الكمبيوتر على معالجة وفرة البيانات، طور الباحثون، بمن فيهم واحد من أصل هندي، شريحة ثلاثية الأبعاد 3D لمعالجة الوضع. أجهزة الكمبيوتر اليوم تتألف من رقاقة للحوسبة وآخر لتخزين البيانات. كما يتم تحليل كميات متزايدة من البيانات، والمعدل المحدود من البيانات التي يمكن نقلها بين الرقائق يخلق اتصال "Bottleneck".

وتستخدم الشريحة النموذجية الجديدة، المفصلة في مجلة 'Nature'، تكنولوجيات نانوية متعددة، جنبا إلى جنب مع بنية حاسوبية ثلاثية الأبعاد جديدة، لعكس هذا الاتجاه. وقال سوبهاسيش ميترا، الأستاذ بجامعة ستانفورد: "توفر بنية الكمبيوتر الجديدة ثلاثية الأبعاد تكاملا كثيفا ودقيقا في الحوسبة وتخزين البيانات، وتجاوزت بشكل كبير Bottleneck في نقل البيانات بين الرقائق".

كما دمج الباحثون أكثر من مليون خلايا مقاومة ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، ونوع جديد من تخزين الذاكرة، ومليوني ترانزستورات أنابيب الكربون للمعالجة، مما يجعل هندسة الكمبيوتر 3D كثيفة.

وقال فيليب وونغ من ستانفورد:
إن المنطق المصنوع من الأنابيب الكربونية يمكن أن يكون من حيث الحجم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقارنة بمنطق اليوم المصنوع من السيليكون، وبالمثل، يمكن أن تكون رام أكثر كثافة وأسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة". وهناك ميزة كبيرة للعثور على أن رقاقة جديدة متوافقة مع البنية التحتية للسيليكون اليوم، سواء من حيث التصنيع والتصميم.

و قد قال ماكس شولاكر، الأستاذ المساعد في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا:
إن التكنولوجيا لا يمكن أن تحسن فقط الحوسبة التقليدية، ولكنها تفتح أيضا مجموعة جديدة كاملة من التطبيقات التي يمكننا استهدافها.

مدارس في المملكة المتحدة تحذر الأباء من خطر ميزة سناب شات الجديدة Snap Map !

Posted: 07 Jul 2017 01:05 AM PDT

مدارس في المملكة المتحدة تحذر الأباء من خطر ميزة سناب شات الجديدة Snap Map !

ذكرت وسائل الاعلام يوم الخميس، أنها حذرت المدارس في المملكة المتحدة الآباء والأمهات حول الميزة الجديدة لتطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات، Snap Map التي يمكن أن تشارك المواقع ويمكن أن تضع حياة أطفالهم في خطر. لقد نم إطلاق Snap map في يونيو، لكي يتيح للمستخدمين تبادل موقعهم بالضبط مع الناس على قائمة "الأصدقاء" في الوقت الحقيقي. ميزة تسمح للمستخدمين لعرض الموقع الدقيق ( المنطقة والبلدة والشارع ). بالإضافة إذا كان التكبير بشكل جيد، فإنه يمكن أيضا إظهار المنزل على تخطيط الشارع.

وقالت BBC أن الخريطة أثارت "مخاوف حماية خطيرة" لأن الاطفال يمكن تتبعهم على الخريطة و يمكن أيضا استخدامها "لبناء صورة عن عناوين المنزل وطرق السفر والمدارس وأماكن العمل. في حين يتم تقاسم معلومات الموقع فقط مع الناس على قائمة "الأصدقاء"، وقد أثيرت مخاوف أن المستخدمين، وخاصة الأطفال الصغار، قد يقبلون طلبات الصداقة من أصدقاء الأصدقاء، أو من الناس الذين يلتقون بهم على الأنترنت.

مدارس في المملكة المتحدة تحذر الأباء من خطر ميزة سناب شات الجديدة Snap Map !


كما ذكرت سناب شات إن الميزة يجب أن تكون دقيقة بحيث يمكن للأصدقاء استخدامها للعثور على بعضهم البعض واللقاء. وأضاف أن "غالبية التفاعلات على سناب شات تجري بين الأصدقاء المقربين"، على عكس بعض الشبكات الاجتماعية التي تم تصميمها للناس لاكتشاف ومتابعة أصدقاء جدد. ووفقا لتقرير آخر، أصدرت إدارات الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة أيضا تحذيرا للآباء والأمهات وكذلك استخدام حساباتهم على وسائط التواصل الاجتماعي لنشر الوعي حول هذا التحديث الجديد.

عطب تقني يتسبب في حذف آلالاف من الحسابات على انستجرام !

Posted: 07 Jul 2017 01:04 AM PDT

عطب تقني يتسبب في حذف آلالاف من الحسابات على انستجرام !

على مدار ال24 ساعة الماضية، يبدو أن إنستجرام قد حذفت الآلاف من حسابات المستخدمين الحقيقيين (أي ليس البوتات) دون تقديم أي تفسير حقيقي و منطقي تاركة المستخدمين في صدمة واهنة. تقارير عن هذه الحوادث شغلت تويتر والفيسبوك. عندما  قامت إنستجرام تغريدة هذا اليوم، حب المستخدمين للمطالبة بإعادة الحسابات، و يطالبون أيضا بالحصول على تفسير لماذا تم إغلاق عدة حسابات إينستجرام بشكل عشوائي.






كما قامت انستجرام بنشر تقارير عن حادثة حذف حسابات المستخدمين في فيسبوك و ريديت أيضا.

في كل حالة رأيناها موثقة عبر الإنترنت، لم يتمكن المستخدمون من استرداد حساباتهم ولم يتلقوا أي إشعار حول سبب استهدافهم، مع الأحد بيغن الاعتبار أنه ليس هناك تشابه واضح بين هذه الحسابات لجعلها أهدافا. يدعي بعض المستخدمين أن إنستجرام دفعتهم إلى إدخال أرقام هواتفهم للتحقق من حساباتهم، على الرغم من أنها لم يتلقوا أي تأكيد.

كانت هذه ثلاث رسائل على الأقل من رسائل الخطأ التي شاهدها المستخدمون:


عطب تقني يتسبب في حذف آلالاف من الحسابات على انستجرام !


عطب تقني يتسبب في حذف آلالاف من الحسابات على انستجرام !

أخيرا فيسبوك تنجح في التخلص من عمليات السبام و الأخبار الزائفة !

Posted: 07 Jul 2017 01:04 AM PDT

أخيرا فيسبوك تنجح في التخلص من عمليات السبام و الأخبار الزائفة !
في تقريره الأخير، قال موقع التواصل الاجتماعي انه يعد بتحديث جديد "للحد من الروابط منخفضة الجودة" في قسم أخبار المستخدمين News Feed.

وقالت فاسيبوك انها خرج من البحوث التي كشفت أن مجموعة صغيرة من المستخدمين كانت "تنشر روتينيا كمية هائلة من المنشورات مما أسفر بالتأكيد عن السبام قسم أخبار الناس.
كما أظهر البحث أن نفس الأشخاص الذين شاركوا كميات هائلة من المنشورات كانوا يتقاسمون محتوى منخفض الجودة أيضا.

وفي ختام البحث، أعلن موقع فيسبوك أنه سيقوم "بإزالة الطابع السياسي و تقليل أولوية" هذه المنشورات التي تتقاسمها تلك الحسابات.

فقد أشارت فيسبوك إلى أن مرادها هو و من المتوقع أن تجعل أخبار مستخدميها أكثر "إخبارية و تثقيفية".
و أضافت أنه من خلال اتخاذ خطوات من هذا القبيل لتحسين News Feed، نحن على استعداد لتغطية المزيد من القصص التي يجد فيها الناس المعلومات و تلاقي اهتماماتهم جنبا إلى جنب مع تقليل انتشار  الرديئة مثل Click Bait، و الروابط المثيرة والمضللة".

وبينما سيكون المستخدمون مستعدين لاستخدام تبويبة "Discover" للعثور على الأسواق التي يهتمون بها، فإن ذلك سيعني أيضا أن الشركات ستكون قادرة أيضا على مضايقة و إزعاج المستخدمين بشكل أكثر سهولة.
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..