الثلاثاء، 12 مايو 2015

مدونة المحترف :

بواسطة : Unknown 8:06 م

مدونة المحترف :

Link to موضوع جديد لك

بالصور: فيسبوك تختبر خدمتها الجديدة

Posted: 12 May 2015 08:46 AM PDT

بالصور: فيسبوك تختبر خدمتها الجديدة

أشارت عدد من وسائل الإعلام المختلفة اليوم عن بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في تجريب خدمة جديدة و يتعلق الأمر بمحرك للبحث خاص بمستخدمي تطبيقها للأجهزة المحمولة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

و كانت العديد من الأخبار منذ مدة طويلة قد أشارت إلى رغبة رائد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في دخول مجال محركات البحث ليدخل بذلك منافسة مباشرة مع كل من ياهوو و خصوصا جوجل، و هو الأمر الذي تأكد اليوم من خلال عدد من المواقع التي نشرت بعض الصور الخاص بمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت عندهم هذه الميزة.


و حسب موقع TechCrunch المتخصص فإن الخدمة الجديدة ظهرت لدى عدد من مستخدمي تطبيق فيسبوك على iOS في الولايات المتحدة الأمريكية، و حسب الموقع فإن الأمر يتعلق بمحرك بحث داخلي يمكن المستخدمين من البحث و إيجاد روابط و مشاركتها مع الأصدقاء على حساباتهم الخاصة.

الموقع أشار إلى أن فيسبوك قامت بفهرست مليارات النتائج الخاصة بالروابط المختلفة و استخدام خوارزمية خاصة تمكن المستخدم من العثور على ما يود البحث عنه حسب معيار تصنيف خاص يأخذ بالاعتبار اهتمامات كل مستخدم و سلوكه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي و يقدم له النتائج حسب هذه المعطيات.



طريقة صنع هرم هولوجرافي مثل أفلام خيال العلمي بأدوات بسيطة

Posted: 12 May 2015 05:30 AM PDT

طريقة صنع هرم هولوجرافي مثل أفلام خيال العلمي  بأدوات بسيطة

السلام عليكم، هل سبق وشاهدت في أفلام خيال العلمي أجسام هولوجرافية، مثل فيلم ستار وورز أو في فيلم آيرون مان، يستطيعون إضهار  أجسام رقمية تتحرك بدون شاشة إلكترونية، يمكنك الحصول على نتيجة مشابهة  بصنعك لهرم هولوجرافية، في حقيقة هو ليس هولوجرافية لاكن سيقوم بعكس الأشياء التي تضهر في شاشة الهاتف أو جهاز لوحي بشك ثلاثي الأبعاد، وأعدكوم النتيجة رائعة ستبهر أصدقاءكم وعائلتكم.


 الأدوات التي تحتاجها  :

1- هاتف أو جهاز لوحي.
2- شريط لاصق.
3- مسطرة.
4- قاطع أو مقص.
5- ورقة ومن الأفضل أن تكون بمربعات صغيرة.
6- ورقة من البلاستيك الشفاف.

بعد تحضير هذه الأدوات نبدأ في صنع الهرم : 
- نقوم برسم 4 مثلثات متساويه بنفس المقاييس الموجودة في الصورة، هناك إختلف في الحجم إذا كنا نريد إستعمال الهرم على هاتف أو حاسب لوحي،

- ضع الورقة من البلاستيك الشفاف فوق الورقة ثبتهما بشريط لاصق ونعيد رسم الشكل الهندسي ل-4 مثلثات على الورق الشفاف ،ثم تقوم بتقطيعه،

- قم بتعليم  1cm من رأس كل مثلث وأصلهم بخط وقم بتقطيعه،


- الأن قم ب-طي المثلثات لتحصل على شكل هرمي وألصق الطرفين بشريط لاصق،


مبروك عليك انتهيت من صنع الهرم يمكنك تجربته على هاتفك أو على جهازك اللوحي، نقوم بتجربته، يمكنك إستعمال إحدى الفيديوهات على اليوتوب Video3 Video2 Video1


كما وعدتكم النتيجة رائعة، اتمنى ان هذا الموضوع قد أعجبكم لاتنسى مشاركته مع أصدقائك ، كذلك شاركنا في صورة الهرم الذي قمت بصنعه،  بالتوفيق للجميع.

معلومات جديدة عن تطبيقات أندرويد في ويندوز 10

Posted: 12 May 2015 05:29 AM PDT

معلومات جديدة عن تطبيقات أندرويد في ويندوز 10

منذ أيام بتنا نعرف أن تطبيقات نظامي أندرويد و iOS ستصبح متوفرة على نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 و الذي سيتحول إلى منصة كبيرة في محاولة من مايكروسوفت للسيطرة على سوق أنظمة التشغيل، لكننا اليوم أصبحنا أمام معلومات أكثر حول خطط الشركة في هذا الصدد.

و كانت مايكروسوفت قد كشفت على هامش فعاليتها الخاصة بالمطورين "Microsoft Build 2015" عن عدد من المستجدات الخاصة بنظامها الجديد ويندوز 10 و من بينها كون النظام الجديد سيمكن من تشغيل تطبيقات أندرويد و iOS، لكن أحد مسؤولي الشركة كشف مزيد من المعلومات المتعلقة بهذا المستجد.

موقع "techradar" أشار إلى أن المسؤول في شركة مايكروسوفت و رئيس قسم تطوير أنظمة ويندوز "كيفن جالو" أكد أن تطبيقات أندرويد ستشتغل على الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 بكفائة أكبر بكثير من اشتغالها على أجهزة أندرويد، بما أن هذه التطبيقات لن تعمل بشكل دائم في خلفية النظام و هو ما سينعكس على أداء البطارية.

من جهة أخرى أكد "كيفن جالو" أن ويندوز 10 سيمكن من تنفيذ الملفات من نوع .apk و سيتم إطلاق التطبيقات من هذا النوع مثل التطبيقات العادية بعد التأكد من أمنها.


اليك أفضل 5 برامج لتحويل حاسوبك إلى روتر افتراضي لتوزيع الانترنت ومشاركة الملفات

Posted: 12 May 2015 05:08 AM PDT

هل تعلم انه يمكنك تحويل حاسوبك إلى روتر لمشاركة الانترنت مع باقي الأجهزة الاخرى دون الحاجة إلى روتر ؟ نعم ، عزيزي القارئ بامكانك انشاء شبكة افتراضية محدودة النطاق ،تمكن الاجهزة الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف وأجهزة الألعاب من تصفح الانترنت ومشاركة الملفات والبيانات في بينها عن طريق هذه الشبكة التي لا تحتاج الى موجه .

لمشاركة اتصال واي فاي الخاص بك فكل ما تحتاج هو بطاقة شبكة لاسلكية وتثبيت احد هذه البرامج التي تسهل عليك تحويل حاسوبك إلى نقطة اتصال موزعة للانترنت .


من اهم البرامج وأفضلها وعن تجربة شخصية ، يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام ،فكل ما عليك هو ان تقوم باختيار اسم الشبكة وكلمة المرور بالاضافة لمصدر الانترنت سواء كان اتصال 3G أو إيثرنت لتكون نقطة الاتصال جاهزة ،عيبه الوحيد هو انه ليس مجاني ،والنسخة المجانية منه محدودة ،لكن رغم ذلك يمكنك ان تجد النسخة المدفوعة للبرنامج على الانترنت .

برنامج اخر يستحق التجربة ، وهو مشابه كذلك لسابقه لا من ناحية الوظائف وكذلك سهولة الاستخدام ، يظهر لك جميع المتصلين بالشبكة الخاصة بك ، كما يمكنك اعداده ليبدأ مع الويندوز.

فقط قم باختيار اسم الشبكة ، مع كلمة المرور واختيار مصدر الانترنت من القائمة المنسدلة ،وبنقرة واحدة فقط سيتم تحويل حاسوبك إلى روتر افتراضي لمشاركة الانترنت والملفات مع باقي الأجهزة .وخلافا للبرامج السابقة،VirtualRouter Plus لا يعرض معلومات حول المستخدمين المتصلين.

خيار اخر سهل الاستخدام لتحويل حاسوبك  إلى نقطة وصول لاسلكية عبر الواي فاي.خلافا للبرامج السابقة يوفرMyPublicWiFi بعض الخيارات التي لا توجد في غيرها من البرامج مثل جدار الحماية لمنع استخدام برامج P2P  ،كما يمكنك استخدامها ل تقييد وصول المستخدم إلى بعض خدمات الإنترنت معينة.أيضا، يمكنك اعداده  ليبدأ مع ويندوز كما أنه يعرض معلومات حول الأجهزة المتصلة.

نختم هذه القائمة بهذا البرنامج المشابة للبرنامج الاول خاصة في التصميم ،لكنه يختلف عنه قليلا رغم أن لهما نفس الوظيفة ، قم فقط باختيار اسم الشبكة وكلمة السر، لبدء مشاركة الاتصال مع باقي الأجهزة الأخرى .



الحلقة 1029 : كيف تسرع حاسوبك بإستعمال الڤازلين و معجون الاسنان

Posted: 12 May 2015 03:58 AM PDT


كيف تسرع حاسوبك بإستعمال الڤازلين و معجون الاسنان

كما يعرف الجميع فإن درجة حرارة البروسيسر تلعب دورا مهما في سرعة الحاسوب ، فإذا كانت درجة حرارة المعالج مرتفعة فإن الحاسوب يكون بطيئا حتى وإن قمت بفرمتتة . بل هذا مايفسر لما ان بعض مستعملي الحاسوب رغم فرمتته فإن الحاسوب يبقى بطيئا ، خصوصا في فصل الصيف . لهذا اقترح عليك في هذه الحلقة طريقة عمل خلطة من الڤازلين ومعجون الاسنان سنستعملها في تبريد المعالج وجعل هذا الاخير اسرع بكثير من ذي قبل . بل وكذلك ساشرح لك طريقة تطبيق هذا المعجون على البروسيسر . فرجة طيبة

حمل 10 جيغا من الدريڤارت لجميع الحواسيب الموجودة حاليا في الاسواق بكل انواعها

Posted: 12 May 2015 03:42 AM PDT

حمل 10 جيغا من الدريڤارت لجميع الحواسيب الموجودة حاليا في الاسواق بكل انواعها

اقدم لك في هذا الموضوع اخر إصدار من برنامج DriverPack Solution 15.5 المجاني والذي يضم 10 جيغا من الدرايڤرات المتنوعة لحاسوبك . حيث يتضمن القرص درايڤرات الحواسيب وكذلك بعض الاجهزة المحمولة . في إصداريها 64 بت وكذلك 32 بت وهذا يعني ان المعرفات متوافقة مع كل انظمة ويندوز 32 بت وكذلك 64 . فكما تعلمون فإنه من الصعب الحصول على إصدارات 64 بت بسهولة حيث ان 32 بت منها اكثر إنتشارا إلا انها تسبب في الكثير من المشاكل كامشكل الشاشة الزرقاء .

الدرايڤرات تعمل مع انظمة ويندوز إكسبي ، ويندوز 7 وويندوز 8 و 8.1  . كما انها تدعم العديد من الشركات كشركة Acer, ASUS, HP, Dell, MSI, Samsung, Toshiba, Sony, Lenovo, Fujitsu, Fujitsu Siemens, eMachines, Packard Bell, Clevo, BenQ, Notebook, IBM, Apple, Intel, LG, Compaq, Depo, NEC, Gericom, Matsushita, Medion, K-Systems, Gigabyte, SiS, Gateway كما ان القرص يضمن معرفات بطاقة الشاشة ، بطاقة الصوت وكذلك معرفات الوحة الام ، الكميرات ، السكانير ، شاشات الحاسوب ، المعالجات ، قارئ كروت الميموري  ، كروت الويفي ... الخ

ويتميز هذا الإصدار بإضافة عدة لغات مثل  العربية ، الفرنسية ، الالمانية ، البرتغالية .... بالإضافة إلى دعم درايڤرات السرڤرات كمثال : Video_AMD_Server, Video_nVIDIA_Server, Video_Hybrid

يتميز البرنامج بواجهتين رسوميتين : الاولى سهلة التعامل ، والاخرى متقدمة . كما ان البرنامج سريع في التعرف على الدرايڤرات اللازمة لحاسوبك حيث إذا كان حاسوبك سريعا فقد لايتجاوز 5 دقائق في عملية فحص الحاسوب وتتبيث الدرايڤرات التي يحتاجها . 


يمكنك تحميل النسخة الكملة من هذا الإصدار من هنا :

DriverPack Solution 15.5

بمناسبة قرب الامتحانات ..7 مواقع يجب ان تعرفها وتجربها كطالب

Posted: 12 May 2015 03:07 AM PDT

نحن الآن في المرحلة النهائية للعام الدراسي،مما يعني أنها مرحلة الاعداد والاستعداد للامتحانات في كافة المستويات الدراسية ، في هذه المرحلة طبعا جميع الطلبة والتلاميذ يركزون بصفة كبيرة على الحفظ والمراجعة، وأغلبهم يبحث عن كافة الوسائل والسبل الممكنة، التي تمكنهم من زيادة مستوى الحفظ، وتنشيط الذاكرة لديهم. لذلك في هذه التدوينة سأقترح عليكم معشر الطلبة بعض من المصادر المهمة التي  امل ان تساعدكم في تجاوز هذه المرحلة بنجاح .
بمناسبة قرب الامتحانات ..7 مواقع يجب ان تعرفها وتجربها كطالب

أعتقد أن جميع الطلبة بمختلف تخصصاتهم ومستوياتهم يجب أن يحتفظوا بهذا الموقع في مفضلتهم ، هو عبارة عن محرك البحث متطور جدا ، قادر على حل المعادلات الرياضية وتسهيل الوصول للمعلومات التاريخية والعلمية بشكل كبير .

هو موقع على شكل شبكة اجتماعية مصغرة للطلبة والتلاميذ لمشاركة فروضهم المنزلية والصعوبات التي يواجهونها في المواد الدراسية ، يمكنك طلب المساعدة لحل اي واجب دراسي لم تستطع حله أو يمكنك المساعدة والإجابة على أسئلة المستخدمين الآخرين.يجدر بالذكر أن المواقع يتوفر في عدة لغات كالفرنسية واللغة الانجليزية والاسبانية ..الخ.

 أداة أساسية -أنصحك باستعمالها- والتي تمكنك من إنشاء موارد متعددة مثل الخرائط الذهنية، البطاقات التعليمية، والاختبارات التفاعلية التي ستساعد في ترسيخ المعلومات أكثر في ذاكرتك بعكس الأساليب التقليدية المرتكزة على الحفظ .

الباحث العلمي من جوجل هو نسخة من محركها للبحث المخصص للطلاب أساسا. مفيدة جدا لإيجاد مراجع ومقالات والرسائل الجامعية والكتب والمزيد من الوثائق الرسمية.

هو محرك بحث ،لا يختلف عن باقي محراكات البحث الأخرى ، لكن الميزة المفيدة في هذا المحرك هو قدرته في استخدام وعرض نتائج محراكات البحث الأخرى مثل جوجل، بنج  في صفحة واحدة ، فبدل البحث في كل محرك على حِدة يمكنك البحث في جميعا مرة واحدة .

هذا الموقع يقدم لك الة حاسبة علمية متقدمة ( في حالة لا تمتلك واحدة ) ،طبعا الخدمة مجانية تماما ولا يحتاج منك الامر للتسجيل أو شيء من هذا القبيل ، يذكر كذلك أن جميع العمليات الحسابية التي تقوم بها يمكنك تحميلها على شكل ملف .

هو قاموس مجاني على شبكة الانترنت ،يدعم أكثر من 200 لغة ، وتستطيع من خلاله الوصول إلى أكثر من مليار من النصوص المترجمة.موقع رائع جدا فهو يمكنك من معرفة كل ما يتعلق بأي كلمة وترجمتها إلى اي لغة مع طريقة نطقها ، والأجمل ان يعرض لك الجمل التي يتم توظيف تلك الكلمة فيها. الموقع  لديه أكثر من 25 مليون مستخدم أو زائر فريد شهريا.

مواضيع اخرى قد تهمك كذلك 


الحلقة854:كيف تحل اي معادلة رياضية كيفما كانت درجة صعوبتها في ثواني معدودة مع التبرير

كيف تحل أي معادلة رياضية باستخدام كاميرا هاتفك !

تقرير يكشف عن مفاجآت جديدة حول سيارة جوجل الذكية !

Posted: 12 May 2015 02:16 AM PDT

تقرير يكشف عن مفاجآت جديدة حول سيارة جوجل الذكية !

في خضم ارتفاع نسبة حوادث السير الذي يشهدها العالم و ارتفاع نسبة الضحايا من القتلى و الجرحى في هذه الحوادث ظهرت الحاجة مع تطور التكنولوجيا إلى ابتكار سيارات ذكية و ذاتية القيادة قادرة على تجاوز هذا المعطى، و برزت في هذا الصدد سيارة جوجل الجديدة، لكن يبدو أنها و بعد التقارير الجديدة ستخيب أمال الكثيرين.

و في الوقت الذي تتعرض فيه السيارات العادية إلى حوادث السير، فإنه من الواضح أن السيارات الذكية و ذاتية القيادة لا تشكل بدورها الاستثناء حسب التقارير الأخيرة للسلطات الأمريكية، حيث نقلت وكالة "أسوشيتد برس" أنه و منذ شهر سبتمبر من السنة الماضية 2014 و إلى الآن و من أصل 48 سيارة ذكية يتم اختبارها في الطرقات الأمريكية فإن 4 سيارات تعرضت لحوادث مرورية.

و تشير التقارير إلى أن 3 من أصل 4 سيارات هي خاصة بمشروع جوجل المتعلق بتطوير السيارات الذكية و ذاتية القيادة فيما الرابعة خاصة بشركة "Delphi Automotive"، و حسب الأخبار المعلنة فإن 2 من هذه السيارات تعرضت لحوادث أثناء وضع القيادة الذاتية، فيما 2 أثناء الوضع العادي، و رغم قلة المعلومات في هذا الصدد إلا أن الأخبار المسربة تشير إلى أن الحوادث المسجلة لم تكن بتلك الخطورة المتوقعة.

من جهتها وضحت جوجل موقفها من هذه القضية حيث أشارت إلى أن الحوادث المسجلة لم تكن بسبب مشكل في البرمجيات و إنما بسبب طرف ثالث أو بسبب خطأ في قيادة السائق، كما أشارت إلى أن الحوادث التي تم تسجيلها كانت بسيطة و انحصرت في خسائر صغيرة في بدن السيارة، كما أكدت أن أمن المستخدم هو أقصى أولويات الشركة.


جوجل تتخد قرارا جديدا بعد فضيحة شعاري أندرويد و آبل !

Posted: 12 May 2015 12:58 AM PDT

جوجل تتخد قرارا جديدا بعد فضيحة شعاري أندرويد و آبل !

يبدو أن قضية الإساءة إلى آبل و نظامها على برنامج جوجل للخرائط "جوجل ماب" لم يرق فعلا لشركة جوجل، و هو ما جعلها تقوم بمراجعة الآلية التي تسببت في ذلك، علما أنها نفت أن ذلك حصل عن قصد، حيث أشارت أن المشكل ناتج عن سوء استعمال لأداة "Map Maker".

و كانت ضجة كبيرة على شبكة الإنترنيت و وسائل التواصل الاجتماعي قد تفجرت في يوم 24 أبريل الماضي و أثارتها صورة من التطبيق الخرائطي الشهير لجوجل "جوجل ماب" حيث تظهر فيها أيقونة نظامها للأجهزة المحمولة أندرويد يتبول على تفاحة التي من المقترض أنها أيقونة النظام المنافس له و التابع لـ آبل، حيث تظهر الصورة المهينة على تطبيق الخرائط الشهير "جوجل ماب" في أحد المناطق غير المأهولة في دولة باكستان .


و نفت جوجل في حينه أن تكون مسؤولة عن هذا الحادث و أشارت إلى أن هذا الخطأ ناتج عن خريطة طوبوغرافية معدلة من طرف أحد المتعاونيين المستقلين مع الشركة عن طريق أداة "Map Maker"، و هو الأمر الذي دفع جوجل بالأمس إلى الإعلان رسميا عن توقيف هذه الأداة و ذلك بسبب ضعف المتابعة من طرف المسؤولين عن خدمة خرائط جوجل.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..