الثلاثاء، 27 يونيو 2017

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:52 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

تعرض البرلمان البريطاني لهجوم إلكتروني

Posted: 27 Jun 2017 05:36 AM PDT


ذكرت صحيفة "تليجراف" ان البرلمان البريطانى قد تعرض لهجمات عسكرية مستهدفة والتى تركت المشرعين غير قادرين على الوصول عن بعد الى بريدهم الالكترونى.

واكتشفت السلطات نشاطا غير عادي على شبكات الكمبيوتر هذا الصباح، وانتقلت إلى اتخاذ خطوات لحمايتها، والتي يبدو أنها تشمل منع الولوج إلى الأنظمة خارج قصر Westminister. وفى رسالة بالبريد الالكترونى الى اعضاء البرلمان، تقول السلطات البرلمانية انهم "أكدوا ان القراصنة يقومون بهجوم مستمر وحازم على جميع حسابات المستخدمين فى البرلمان فى محاولة لتحديد كلمات المرور الضعيفة".

وفى وقت سابق من هذا الاسبوع، تم اكتشاف معلومات عن "عشرات الالاف من المسؤولين الحكوميين" على الانترنت فى مواقع القرصنة الروسية، وفقا لما ذكره تحقيق اجرته صحيفة التايمز. وقال متحدث باسم مجلس العموم الابريطاني إن التحقيق جار، وأنهم سيستمرون في "اتخاذ المزيد من التدابير لتأمين شبكة الكمبيوتر، والاتصال بالمركز الوطني للأمن المعلوماتي".

الصين و كندا توقع اتفاقا على عدم شن هجمات إلكترونية ضد بعضها البعض

Posted: 27 Jun 2017 05:36 AM PDT


وقعت الصين وكندا اتفاقا بالتعهد بعدم القيام بهجمات إلكترونية ترعاها الدولتان ضد بعضها البعض بهدف سرقة أسرار الدولة أو معلومات تجارية سرية أخرى.

وتم التوصل الى الاتفاق خلال المحادثات بين مستشار الامن الوطنى والاستخبارات الكندى دانييل جان وكبير مسئولى الحزب الشيوعى وانغ يونغ تشينغ، حسبما جاء فى بيان صدر يوم 22 يونيو على موقع الحكومة الكندية.

وقال مسؤول حكومى كندى لم يذكر اسمه ل جلوب اند ميل، والذى اورد اول تقرير عن الاتفاق "ان هذا الامر الذى لم يسبق له ان استقبله قبل ثلاث او اربع سنوات (بكين)".

ولا تغطي الاتفاقية الجديدة سوى التجسس المعلزماتي الاقتصادي، الذي يشمل اختراق أسرار الشركات والتكنولوجيا المملوكة، ولكنها لا تتعامل مع التجسس الإلكتروني الذي ترعاه الدولة لجمع المعلومات الاستخبارية.

واضافت الحكومة الكندية :
ان الجانبين اتفقا على ان حكومة كلا البلدين لن تقوم او تدعم سرقة الملكية الفكرية عبر الانترنت بما فى ذلك الاسرار التجارية او المعلومات التجارية السرية الاخرى بهدف توفير مزايا تنافسية للشركات او القطاعات التجارية.

ولم ترد وزارة الخارجية الصينية فورا على طلب التعليق. اتهمت بعض الدول، بما فيها الولايات المتحدة، بكين منذ فترة طويلة برعاية هجمات القرصنة على الشركات فى محاولة للحصول على تكنولوجيا أجنبية حساسة. وتنفي الصين هذه الاتهامات، وتقول إنها ضحية للقرصنة أيضا.

في عام 2015، جاءت الصين والولايات المتحدة إلى فهم مماثل على الشركات التجسس المعلوماتي، بعد أن فرضت إدارة أوباما عقوبات موجهة ضد الأفراد والشركات الصينية للهجمات المعلوماتية ضد الأهداف التجارية الأمريكية.

وقال المسؤولون التنفيذيون الامنيون فى اجهزة الامن المعلوماتي والمستشارون الحكوميون ان الانتهاكات المنسوبة الى المجموعات التى تتخذ من الصين مقرا لها قد تراجعت فى وقت قريب من هذا الاتفاق.

وقد وضعت الصين هذا الشهر قانونا جديدا للامن المعلوماتي يهدف الى تعزيز البنية التحتية الحيوية حتى وان العديد من شركات التكنولوجيا العالمية والردهات قالت ان القواعد افسدت المجال امام الشركات الاجنبية.

هاكر في العشرينات من عمره يستغل ثغرة في بنكه لسرقة الأموال !

Posted: 27 Jun 2017 05:36 AM PDT

هاكر في العشرينات من عمره يستغل ثغرة في بنكه لسرقة الأموال !

سرق هاكر يدعى جيمس إيجانكوسكي و الذي يبلغ عمره 24 عاما، حوالي 000 100 جنيه استرليني من بنكه بعد العثور على ثغرة، ثم ادعى أنه حصل على المال من بطاقة خدش.

نقل جيمس المال من خلال حساب شريكه، واستخدم المال المسروق لشراء سيارة BMW والحصول على وشم في الوجه. كان الهاكر قادرا على استخدام ميزة البرنامج لتحويل الأموال من حسابه الحالي إلى حسابه الاحتياطي لمدة ساعة بين منتصف الليل و 1 صباحا.

هاكر في العشرينات من عمره يستغل ثغرة في بنكه لسرقة الأموال !

نقل 399 53 جنيه استرليني إلى شريكه شارلوت سلاتر في حسابه على Natwest، وانه نقل 1،362 £ إلى حساب والده الذي تم نقله إلى أقارب آخرين، واستخدم أيضا لتسديد الديون. وقال لوالده انه حصل على المال من بطاقة خدش.

فمن أصل 99،000 £ لم يبق سوى 40 £. وقال إنه اشترى سيارة بي ام دبليو و رينج روڤر وأنه أعطى ألف جنيه استرليني إلى عمته.
x

خط جديد من جوجل يتجاوب و يتناسب مع أي تصميم !

Posted: 27 Jun 2017 05:35 AM PDT

خط جديد من جوجل يتناسب مع أي تصميم !

إن خطوط غوغل تصبح أكثر قابلية للتخصيص وتفاعلية. وقد قامت الشركة بتحديث مجموعتها بخطها "البارامتري" الأول، وهو تقنية مطبعية جديدة تجعل من السهل على المصممين تعديل شكل أي حرف تقريبا.

طور الخط الجديد بالتعاون بين Prototypoو Production Type،  و الذي سمي بSpectralيتبع مبادئ الاستجابة للتصميم، مما يعني أن الخط يحتفظ بالقدرة على تغيير شكله من أجل التناسب بسلاسة مع التخطيط العام للصفحة الخاصة بك.

و يقول Prototypo في بيان صحافي:
إن الانفتاح على حقبة جديدة من أنواع التصميم، يسمح لنا باستخدام تقنية الخط البارامتري للعمل وتحسين الإبداع واستكشاف أشكال جديدة، فخلق خطوط ذكية قادرة على التناسب و التجاوب مع جميع أنواع الاستخدامات ووسائل الإعلام هو الآن حقيقة و ليس حلم.

من بين الأمور الأخرى، Spectralيعطي المصممين الخيار لضبط مختلف جوانب الخط مثل العرض، السمك و الانحناء. و سيكون الخط متوفرا في مختلف خدمات غوغل بما في ذلك المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.


Spectral متاح حاليا مجانا على خطوط جوجل. وقد وضعت Prototypo أيضا موقع مخصص خصيصا للمستخدمين الذين يرغبون في محاولة تجربته على هذا الرابط.

تقارير: هذا هو موعد إطلاق النسخة المحدثة من هاتف غالاكسي نوت 7

Posted: 27 Jun 2017 05:01 AM PDT

تقارير: هذا هو موعد إطلاق النسخة المحدثة من هاتف غالاكسي نوت 7
أعلنت عدد من وسائل لإعلام الكورية الجنوبية من بينها وكالة الأنباء الرسمية في البلاد "يونهاب" أن شركة سامسونغ تخطط لإطلاق النسخة المحدثة والمعاد تصليحها من هاتفها الذكي غالاكسي نوت 7 خلال شهر يوليوز القادم وبالضبط في السابع منه، ويأتي هذا القرار لتجاوز النتائج الكارثية للمشاكل التقنية التي ظهر في النسخة الأولى من الهاتف.

وكانت سامسونغ قد تعرضت لواحدة من أكبر الهزات خلال السنة الماضية حينما تعرض هاتفها غالاكسي نوت 7 لمشاكل تقنية خطيرة تمثلت في احتراق وانفجار عدد من الأجهزة الناتج عن مشكلة في بطارية الهاتف ما استدعى الشركة الكورية الجنوبية إلى وقف تصنيع وتسويق الهاتف واستعادة النسخ التي تم بيعها مما تسبب في تضرر سمعة الشركة وتكبدها خسائر مالية كبيرة.

وكالة يونهاب الرسمية الكورية الجنوبية أشارت نقلا عن مصادر صناعية أن شركة سامسونغ تخطط فعليا لإطلاق نسخة محدثة من غلااكسي نوت 7 تحت تسمية Fandom Edition أو Galaxy Note FE، وستأتي حسب المصادر بثمن يقدر بـ 700.000 يوان كوري جنوبي أو ما يناهز 616 دولارا أمريكيا.

وحسب مصادر سابقة فإن التغير الواحد الملموس سيكون على مستوى البطارية حيث سيتم تعويضها بأخرى جديدة بسعة تصل إلى 3200mhA بدل 3500mhA في النسخة الأولى.


SamSam برنامج فدية جديد يطلب الآن 000 33 دولار مقابل فك تشفير ملفاتك !

Posted: 27 Jun 2017 04:28 AM PDT

SamSam برنامج فدية جديد يطلب الآن 000 33 دولار مقابل فك تشفير ملفاتك !

SamSam برنامج الفدية الذي كان نشيطا لأكثر من سنة، يطلب الآن 000 33 دولار لفك تشفير واستعادة كافة الملفات المشفرة.

إذا تمت قرصنة جهاز واحد في شبكة، يمكن أن تنتشر البرامج الضارة إلى الأجهزة الأخرى المرتبطة بالشبكة. فمشغلي البرامج الضارة يستخدمون بروتوكول سطح المكتب البعيد (RDPWeb Shells والبرامج النصية دفعة واحدة لمهاجمة الشبكات ونشر برنامج الفدية هذا على كل جهاز.

ومن الأمثلة الجديرة بالذكر مؤخرا مستشفى كبير في نيويورك أصيب بSamSam في أبريل، ورفض المستشفى الدفع للهاكرز طلب فدية قدرها 44،000 دولار. وقد استغرق الأمر حوالي شهر لاستعادة نظم تكنولوجيا المعلومات بالمستشفى بالكامل.

الدفاع ضد SamSam هو أكثر مماثلة لهجوم مستهدف من برنامج فدية آخر انتهازي نفعي عادي. ومن المعروف عن مجرمي SamSam ب:

- امكانية الولوج عن بعد من خلال الهجمات المشتركة.
- نشر Web Shellsعلى شبكة الإنترنت.
- الاتصال بسطح المكتب يمكن التحكم فيه عن بعد RDP عبر أنفاق HTTP .
- تنفيذ البرامج النصية دفعة واحدة لنشر البرمجيات الخبيثة على الأجهزة.

SamSam برنامج فدية جديد يطلب الآن 000 33 دولار مقابل فك تشفير ملفاتك !

يبدو أن الهجمات الأخيرة كانت ناجحة، على الأقل من وجهة نظر الهاكرز. وقد تلقى حساب البيتكوين المرتبط بهجمات هذا الأسبوع 000 33 دولار.

SamSam برنامج فدية جديد يطلب الآن 000 33 دولار مقابل فك تشفير ملفاتك !


هذه المتغيرات الجديدة تذكرنا أنه يجب علينا أن نكون يقظين واستخدام أحدث مؤشرات التهديد للكشف عن أنواعجديدة من البرامج الضارة الموجودة.

فيسبوك، مايكروسوفت، يوتيوب و تويتر تعلن عن اتحادها لمحاربة الإرهاب !

Posted: 27 Jun 2017 04:25 AM PDT

فيسبوك، مايكروسوفت، يوتيوب و تويتر تعلن عن اتحادها لمحاربة الإرهاب !

أطلقت فيسبوك و مايكروسوفت و تويتر و يوتوب شراكة تهدف إلى مكافحة الإرهابيين عبر الإنترنت. ويعتمد منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب على العديد من المبادرات القائمة، التي تهدف إلى تدمير و الحدِّ من مواد تجنيد الإرهابيين على الإنترنت، وتعزيز الرواية المضادة للمجندين المحتملين. ومن المفترض أن يسهل المنتدى على أعضائه التعاون مع بعضهم البعض، وكذلك مع الحكومات والشركات الصغيرة والمنظمات غير الحكومية.

ومن المفترض أن يتطور نطاق المنتدى مع مرور الوقت، ولكن أهدافه الأساسية تشمل تحسين التكنولوجيا لكشف المواد الإرهابية، وخلق أفضل الممارسات لمعالجة "التطرف والكراهية على الإنترنت"، مثل طريقة إعادة توجيه غوغل Jigsaw ، التي تضع إعلانات لمكافحة الإرهاب جنبا إلى جنب مع الكلمات الرئيسية التي تشتهر بين مجندي داعش المحتملين. كما ستشارك مع لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لاستضافة سلسلة من ورش العمل.

ويصف بيان لتويتر منتدى مكافحة الإرهاب بأنه نتيجة لمنتدى الإنترنت للاتحاد الأوروبي وقاعدة بيانات التجزئة الصناعية المشتركة، من بين جهود أخرى. ومنتدى الإنترنت، الذي أطلق في عام 2015، هو شراكة بين القطاعين العام والخاص تدفع إلى إيجاد أساليب أفضل لتحديد وإزالة الدعاية الإرهابية وخطاب الكراهية. قاعدة بيانات هاش/Hash هي قاعدة بيانات مشتركة لبصمات الأصابع الرقمية من الصور ومقاطع الفيديو الإرهابية "الأكثر تطرفا وشنعا"، لذلك فالمواد التي يتم جمعها و الحصول عليهاو إزالتها من منصة واحدة يمكن أن تؤخذ تلقائيا من المنصات الآخرى.

هذه الأنواع من المبادرات هي جزئيا استجابة لضغوط من الحكومات الأوروبية، التي طبَّقت ضغطا على الشركات للحد من خطاب الكراهية. وقد أثار هذا القلق بعض المدافعين عن الخصوصية في الولايات المتحدة، حيث قواعد حرية التعبير أوسع. ومن الصعب أيضا قياس مدى فعالية مبادرات الشركات. وبغض النظر عن ذلك، يقول البيان ان المزيد من المعلومات حول المشروع سيتم تقاسمها "فى الوقت المناسب".

الآن يمكنك تحميل النسخة التجريبية من iOS 11 لiPhone و iPad !

Posted: 27 Jun 2017 04:23 AM PDT

الآن، يمكنك تحميل النسخة التجريبية من iOS 11 !

بالنسبة لأولئك الذين يسعون لاختبار التحديث القادم iOS 11، ستكون الآن قادرا على تحميل النسخة التجريبية العامة من البرنامج من موقع أبل. فقد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر خلال مؤتمرها WWDC، أن iOS 11 يأتي مع قرص خاص بك قياسي و تحسينات و ميزات جديدة رائعة، ولكن أيضا لقد تم التركيز بشكل كبير على جعل iPad أداة الحوسبة أكثر قوة تستحق مع كبر شاشتها ومرفقة بلوحة المفاتيح.

ستتمكن الآن من سحب المعلومات والوسائط وإزالتها عبر التطبيقات، و قد تم توسيع قاعدة التخزين على إيباد لتتناسب مع تطبيقات أكثر بكثير، وتعدد المهام مع ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في وقت واحد، والوصول إلى نظام إدارة الملفات التقليدي الذي يتزامن مع iCloud. هناك أيضا مجموعة من التغييرات الصغرى التي يجب أن تكون مفيدة، بما في ذلك ملتقاط شاشة مدمج، تخطيط مركز التحكم أكثر قوة وقابلة للتخصيص، والترجمة اللغات بالنسبة لسيري.

كما هو الحال مع أي قطعة من برنامج بيتا، سيكون هناك بالتأكيد بعض الأخطاء البرمجة أو Bugs. لذلك سيكون من الحكمة أن نتأكد من أن لديك نسخة احتياطية يدوية حفظتها إما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال iCLoud. يمكنك أيضا تثبيت iOS 11 فقط على جهاز ثانوي ( أو فقط على جهاز إيباد الخاص بك)، إذا كان لديك ترف امتلاك أكثر من واحدة من تلك.

فمن المتوقع إصدار النسخة النهائية من البرنامج في وقت لاحق في الخريف بعد حدث الأيفون السنوي من أبل، والذي يحدث عادة في سبتمبر.

ولاختبار النسخة التجريبية من iOS 11، فيمكنك تحميلها عبر هذا الرابط.

أنونيموس تتنبئ بإعلان غير مسبوق من طرف"NASA" قريبا والوكالة ترد

Posted: 27 Jun 2017 04:17 AM PDT

أنونيموس تتنبئ بإعلان غير مسبوق من طرف"NASA" قريبا والوكالة ترد
كشفت مجموعة من قراصنة أنونيموس تحمل إسم "Anonymous Global" على حسابها على منصة "يوتيوب" عن تنبأها بأن الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء المعروفة اختصارا بـ "ناسا/Nasa" ستكشف قريبا عن اكتشاف غير مسبوق يتعلق بوجود حياة من نوع ما في الفضاء.

مجموعة القراصنة Anonymous Global والتي تمتلك قناتها على يوتيوب على أكثر من 94.000 مشترك وحساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأزيد من 10.700 مشترك نشرت فيديو على يوتيوب يوم 20 يونيو الماضي مدته 12 دقيقة وتمت مشاهدته إلى الآن أكثر من مليون و800 ألف مرة، وتشير فيه نقلا عن مجموعة من الدلائل والتحليلات إلى أن وكالة ناسا تستعد للكشف عن اكتشافها لمخلوقات حية في الفضاء.

ومن بين أهم ما اعتمدت عليه مجموعة Anonymous Global في هذا الفيديو هو الاكتشافات الأخيرة للتيليسكوب الفضائي "Kepler" والتي أكدت وجود عدد من الكواكب القريبة "نسبيا" من الأرض والتي من المحتمل أن بيئتها قابلة لوجود حياة فيها مشابهة لتلك الموجودة على الأرض، كما اعتمدت المجموعة على تصريحات سابقة لـ  "Thomas Zurbuchen/ توماس زوربوشن" أحد مدراء المهمات في الناسا.

بكن الناسا وعلى لسان توماس زوربوشن نفسه وفي تغريدة على حسابه على تويتر نفى بالأمس نفيا قاطعا أن تكون وكالة الفضاء الأمريكية على وشك إعلان اكتشاف وجود حياة في الفضاء خلافا للتقارير المنتشرة.



نينتندو تعلن عن موعد إطلاق منصتها Super NES Classic ولائحة الألعاب المنتظرة

Posted: 27 Jun 2017 03:44 AM PDT

نينتندو تعلن عن موعد إطلاق منصتها Super NES Classic ولائحة الألعاب المنتظرة
يبدو أن شركة نينتندو اليابانية ما زالت مصرة على إعادة عصرها الذهبي في الثمانينات والتسعينات من خلال إعادة إطلاق نسخ جديدة من منصات ألعابها الإلكترونية الكلاسيكية الأشهر، وفي هذا الصدد وبعد نجاح NES Classic التي أطلقتها الشركة العام الماضي فقد كشفت نينتندو من جديد عن ما تحضره لهذا العام.

نينتندو أعلنت رسميا أنها ستقوم بإطلاق منصة "Super NES Classic" في 29 من شهر سبتمبر القادم، وسيأتي تصميمها كما هو ظاهر في الصور بالإضافة إلى يدي تحكم كلاسيكيين، وستأتي Super NES Classic كذلك بمجموعة من الألعاب الشهيرة لنينتندو والتي يذكرها الجيل القديم والتي يصل عددها إلى 1 لعبة  كـ The Legend of Zelda : A Link to the Past و Contra III: The Alien Wars و Street Fighter II Turbo: Hyper Fighting بالإضافة إلى لعبة حصرية لم تظهر أبدا في منصات نينتندو السابقة وهي Starfox 2.
ومن المنتظر كما أشرنا أن يتم إطلاق منصة نينتندو Super NES Classic خريف هاد العام وبالضبط في 29 من شهر سبتمبر القادم مقابل 79.99 دولارا أمريكيا في الأسواق الأمريكية.


فاسيبوك يضيف ميزة ردود الفعل و فلترات متحركة إلى دردشات الفيديو لمسنجر !

Posted: 27 Jun 2017 04:22 AM PDT



قام فاسيبوك بتحديث خاصية الدردشة بالفيديو في تطبيق مسنجر اليوم مع بعض الميزات الجديدة، بما في ذلك الفلاترات و ردود الفعل المتحركة والقدرة على حفظ لقطات الشاشة مباشرة.

ردود الفعل تأخذ خمسة رموز تعبيرية في مسنجر، و هي: قلب، وجه مبتسم، وجه مندهش، وجه البكاء، و وجه غاضب ويتم تركيبهم للتناسب مع وجهك. فعلى سبيل المثال، فإن الرمز التعبيري للبكاء يسبب الدموع المتحركة أن تسقط من عينيك، في حين أن القلب يخلق هالة من انفجار القلوب حول رأسك.


وبالمثل، سوف يكون المستخدمون قادرين على تطبيق فلترات الإعجاب الخاصة بإينستجرام على دردشات الفيديو الحية، جنبا إلى جنب مع فلترات الواقع المعزز لسناب شات.إن هذا يمثل هذا وقتا نادرا عندما يكون في جعبة مسنجر ميزة حصرية بالفعل قبل منافسيها. في حين عرضت سناب شات فلترات الواقع المعزز أولا، فإضافة ميزة إلى دردشات الفيديو الحية لمسنجر هو تجعله الأول في هذا المجال.

وأخيرا، أضافت فيسبوك زرا جديدا لعمل Screenshot لحظية للشاشة، مما يجعلك قادرا على حفظ كل هذه الفلترات الجديدة و الرائعة مباشرة إلى ملفاتك التي تحتوي صورك الخاصة. 


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..