الثلاثاء، 8 أكتوبر 2019

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 11:36 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

Fortnite تواجه دعوى قضائية جماعية تزعم أن اللعبة مثل الإدمان على الكوكايين

Posted: 08 Oct 2019 10:18 AM PDT

قد تواجه شركة Fortnite دعوى قضائية جماعية في كندا بعد زعم والدين لأبناء مراهقين الأسبوع الماضي أن الشركة صممت عمداً لعبة الفيديو متعددة اللاعبين لتكون مدمنة مثل الكوكايين ، وفقًا للتقارير.


 Fortnite تواجه دعوى قضائية جماعية تزعم أن اللعبة مثل الإدمان على الكوكايين

تقدمت شركة المحاماة Calex Légal التي تتخذ من مونتريال كندا مقراً لها ، بطلب في المحكمة العليا في كيبيك يوم الخميس نيابة عن اثنين من الوالدين الذين اتصلوا بالشركة بشكل منفصل عن أبنائهم بعمر 10 و 15 عامًا ، والذين يزعمون أنهم طوروا اعتمادًا شديدًا على اللعبة.

وتسعى الدعوى ، التي لم تتم الموافقة عليها بعد من قبل المحكمة ، إلى تحميل شركة Epic Games التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، وكذلك ناشرها الكندي في كولومبيا البريطانية ، مسؤولية استخدام علماء النفس والإحصائيين "لتطوير Fortnite كأكثر الالعاب إدمانا "

وتقول الدعوى: "إن إدمان لعبة Fortnite له عواقب حقيقية على حياة اللاعبين ، الذين عانى منهم الكثير من مشاكل مثل أنهم لا يأكلون ، ولا يستحمون ولم يعد لهم اجتماعات بعائلاتهم علاوة على ذلك ، فتحت مراكز إعادة التأهيل المكرسة خصيصًا للإدمان على Fortnite في جميع أنحاء العالم ، لا سيما في كيبيك وكندا ، لعلاج الناس من الإدمان".

 أخبرت اليساندرا إسبوسيتو تشارتراند ، محامية شركة المحاماة  Calex Légal ، الكندية جلوبال نيوز ، أن الدعوى ترجع إلى نفس الأساس القانوني الذي استند إليه قرار المحكمة العليا في كيبيك في عام 2015 والذي حدد أن شركات التبغ هي المسؤولة عن الكشف عن المخاطر الصحية لاستخدام منتجاتها. وأشارت الدعوى أيضًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت العام الماضي إضافة ألعاب الفيديو ، أو "اضطراب الألعاب" كمرض. اللعبة مجانية ولكنها تتطلب من اللاعبين شراء عملة افتراضية لشراء الملحقات وغيرها من الإضافات للاعبين الظاهريين.

"لقد استخدم المدعى عليهم نفس التكتيكات التي استخدمها صانعو ماكينات القمار ، أو برامج المكافآت المتغيرة ، (لضمان) اعتماد مستخدميها" ، كما تزعم الدعوى ، التي تم ترجمتها من الفرنسية. "الأطفال معرضون بشكل خاص لهذا التلاعب لأن نظام ضبط النفس في الدماغ لم يتطور بشكل كافٍ."

تحديث نظام التشغيل MacOS Catalina من أبل متوفر الآن للتنزيل

Posted: 08 Oct 2019 09:29 AM PDT

أعلنت شركة أبل اليوم عن أحدث إصدار من نظام تشغيل سطح المكتب الخاص بـها  - macOS Catalina - وهي تقدم عددًا لا بأس به من الميزات والخدمات الجديدة لعشاق Mac. سأقوم بتفصيل الإضافات الرئيسية أدناه ، ولكن يمكنك زيارة منشور الإعلان الرسمي للحصول على جميع التفاصيل الدقيقة.

تحديث نظام التشغيل MacOS Catalina من أبل متوفر الآن للتنزيل

 بالنسبة للمبتدئين ، تقوم macOS Catalina بدعم Apple Arcade إلى نظام Mac البيئي ، بعد أسابيع قليلة من بدء تشغيل خدمة اشتراك الألعاب على أجهزة أبل الأخرى.

 Apple Arcade عبارة عن منصة ألعاب مسبقة الدفع ب $ 4.99 للشهر التي تمنحك الوصول إلى مجموعة واسعة من الألعاب. بعضها حصري ، والبعض الآخر لا.

 لن تحتاج إلى اشتراك إضافي للاستفادة من Apple Arcade for Mac - من خلال دفع الرسوم الشهرية ، يمكنك الوصول إلى ألعابك المفضلة على Mac و iPhone و iPad و Apple TV و iPod Touch.

 فيما يتعلق بخيارات الترفيه الجديدة الأخرى التي تصل إلى macOS Catalina ، هناك عدد غير قليل: Apple Music و Apple Podcasts و Apple TV ، على وجه التحديد. ستحل هذه التطبيقات الثلاثة محل iTunes (والتي قد تكون مثيرة للجدل بعض الشيء) وستقدم مجموعة واسعة من المحتوى ليتمتع المستخدمون به.

ميزة أخرى جديدة تصل إلى عالم Mac مع نظام تشغيل سطح المكتب Catalina وهي Sidecar. باختصار ، يتيح لك Sidecar استخدام iPad الخاص بك كشاشة ثانوية لتحقيق الإنتاجية: يمكنك رسم أو تدوين الملاحظات عليه باستخدام أي قلم مدعوم (بما في ذلك Apple Pencil) ورؤية النتائج على شاشة جهاز Mac الخاص بك.

على الرغم من وجود الكثير من الاستخدامات لـ Sidecar ، إلا أن Apple تسترعي اهتمامًا خاصًا إلى تطبيقات مثل Photoshop و ZBrush و Adobe Illustrator. Sidecar يمكن أن تعمل عن طريق اتصال سلكي أو لاسلكي يسمح لك بشحن جهاز iPad أثناء العمل.

على الرغم من أن الميزات والخدمات المذكورة أعلاه هي الإضافات الرئيسية التي تنضم إلى نظام MacOS البيئي مع نظام تشغيل سطح المكتب Catalina ، إلا أن هناك الكثير من التحديثات الأصغر للملاحظات. توفر Catalina وظائف إمكانية وصول جديدة (بما في ذلك التحكم الصوتي) تطبيق  Catalina متاح اليوم ، والوصول إليه بسيط مثل تحديث جهازك.

الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة تفتتح عيادة إدمان الألعاب

Posted: 08 Oct 2019 08:29 AM PDT

كان إدمان ألعاب الكمبيوتر ، خاصة بين الشباب ، يحظى باهتمام كبير في الآونة الأخيرة. تؤخذ هذه الحالة على محمل الجد في المملكة المتحدة ، حيث افتتحت الخدمة الصحية الوطنية في البلاد أول عيادة متخصصة لعلاج أولئك الذين تؤثر ألعابهم المستمرة سلبًا على حياتهم.

الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة تفتتح عيادة إدمان الألعاب

وفقًا لـ The Guardian ، تم تصميم الخدمة لمساعدة من تتراوح أعمارهم بين 13 و 25 عامًا والذين تتأثر جودة حياتهم بعدد الساعات التي يقضونها في ممارسة الألعاب. جزء من المركز الوطني للإدمان السلوكي في لندن ، يمكن للمرضى ، الذين يتم إحالتهم من قبل أطبائهم ، الحضور شخصيًا أو إجراء مشاورات عبر الإنترنت باستخدام Skype.

 قال سايمون ستيفنز ، الرئيس التنفيذي لشركة  الخدمة الصحية الوطنية في إنجلترا. "الاحتياجات الصحية تتغير باستمرار ، وهذا هو السبب في أن الخدمة الصحية الوطنية يجب ألا تقف ساكنة أبداً. هذه الخدمة الجديدة هي استجابة لمشكلة ناشئة ، وهي جزء من الضغوط المتزايدة التي يتعرض لها الأطفال والشباب في هذه الأيام "

 في عام 2017 ، بدأت منظمة الصحة العالمية (WHO) عملية التعرف على "اضطراب الألعاب" كحالة طبية وتم تضمينها لاحقًا في النسخة التجريبية من الإصدار الحادي عشر من التصنيف الدولي للأمراض. في شهر مايو من هذا العام ، تمت إضافته رسميًا إلى قاموس الأمراض. تعرف منظمة الصحة العالمية المصابين على أنهم غير قادرين على التحكم في بداية وتكرار وشدة ومدة وإنهاء وسياق عادة الألعاب الخاصة بهم ، وإعطاء أولوية متزايدة للعب الألعاب على اهتمامات الحياة والأنشطة اليومية الأخرى.

 في وقت سابق من هذا العام ، قال الرئيس التنفيذي لشركة سوني كينيتشيرو يوشيدا إن شركته تحتاج إلى أن تأخذ على محمل الجد إدمان الألعاب وتبني تدابير مضادة. جاء ذلك بعد سماع تحقيق بريطاني من المدمنين السابقين الذين تحدثوا عن مخاطر ممارسة الألعاب بشكل مفرط.

أخيرا الكشف عن موعد إطﻻق سوني لبﻻي ستيشن 5

Posted: 08 Oct 2019 08:22 AM PDT

أخيرا الكشف عن موعد إطﻻق سوني لبﻻي ستيشن 5
كشفت شركة سوني أخيرا عن أهم المعلومات حول منصة ألعابها الإلكترونية الجديدة، بما فيها تلك المعلومات المتعلقة بالإسم الذي اختارته الشركة اليابانية لمنصتها الجديدة بالإضافة إلى الموعد الرسمي لإطﻻقها.

و منذ أيام قليلة كشفت الشركة أن منصتها الجديدة ستراعي المعايير البيئية من خﻻل استهﻻكها المنخفض للطاقة، ثم الأخبار التي تحدثت عن مساعد صوتي مدمج فيها، لكننا أصبحنا أمام معلومات جديدة و أكثر أهمية.

المعلومات الجديدة من سوني تؤكد أن المنصة ستحمل فعﻻ إسم بﻻي ستيشن 5، بالإضافى إلى ذلك فإن سوني اختارت موعد أعياد رأس السنة الميﻻدية للعام 2020 كموعد لإطﻻق المنصة الجديدة.


البنوك الأمريكية الكبرى تستعد لأتمتة 200000 وظيفة في السنوات العشرة القادمة

Posted: 08 Oct 2019 08:11 AM PDT

تعمل الأتمتة على تعطيل العديد من الصناعات منذ عدة عقود ، مما يقلل من الحاجة إلى العاملين في المجال الإنساني. هذا هو السبب في أن شركات مثل Amazon تنفق ملايين الدولارات لإعادة تدريب الموظفين على تولي أدوار جديدة ، حتى لو كانت هذه المبادرات نادرة نسبيًا.

البنوك الأمريكية الكبرى تستعد لأتمتة 200000 وظيفة في السنوات العشرة القادمة

تضخ البنوك الأمريكية الكبرى مليارات الدولارات من أجل تطوير التكنولوجيا لتحل محل الوظائف الوضيعة في مؤسساتهم. هذا قد يجعل الخدمات المصرفية أرخص ، ولكن في الوقت نفسه هناك قوة عاملة بحجم مدينة صغيرة ستفقد وظائفها كنتيجة لذلك. يقول تقرير جديد صادر عن ويلز فارجو إن البنوك الأمريكية ستخفض أكثر من 200000 وظيفة في العقد المقبل. لوضع هذا الرقم في السياق المناسب ، قال المحلل الرئيسي في وول ستريت والمؤلف الرئيسي للتقرير ، مايك مايو ، لصحيفة فاينانشال تايمز إن هذا يمثل 10 في المائة من إجمالي الوظائف المصرفية.

 نظر المحلل في التأثير الكلي للتكنولوجيا على الصناعة المصرفية ، خاصة فيما يتعلق بالكفاءة. ويشيرون إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يخفض تكاليف معالجة الرهن العقاري بنسبة تتراوح بين 10 و 20 في المائة ، وأن الحلول السحابية وكذلك التسويق القائم على القياس عن بعد يمكن أن يوفر المزيد من المدخرات.

من المهم تحليل القطاع المصرفي لأنه يمتلك أعلى إنفاق في ترقيات التكنولوجيا لجميع الصناعات ، والتي تقدر بحوالي 150 مليار دولار سنويًا. لهذا السبب من المتوقع أن تكون معظم التخفيضات في المكاتب الخلفية ومراكز الاتصال والمكاتب الأمامية والفروع. يمكن أن يتناقص عدد الموظفين في هذه الأقسام من 20 إلى 30 في المائة ، مما يمهد الطريق لصراف آلي أفضل ونقاط دردشة وأدوات برمجية تساعد في عملية صنع القرار.

 ومع ذلك ، على الرغم من كل الحديث حول استخدام الخوارزميات التنبؤية والبيانات الضخمة لجعل الخدمات المصرفية أفضل للعملاء ، يشير التقرير إلى بداية سباق لأتمتة كل شيء من أجل الحفاظ على قدرته التنافسية ، مما سيؤثر على قدر كبير من العمال الذين لا يمكنهم أن يجدوا بسهولة وظائف أخرى. تشير فاينانشيال تايمز إلى أن Citigroup تتطلع أيضًا إلى خفض "عشرات الآلاف" من الوظائف ، وقد حذر رئيس سابق لبنك Deutsche Bank من أنه قد يتم استبدال ما يصل إلى نصف موظفيها البالغ عددهم 97000 موظف بالتكنولوجيا.

كيف تحصل على موافقة جوجل أدسنس في غضون 7 أيام

Posted: 08 Oct 2019 07:29 AM PDT

يطرح الكثير نفس السؤال حول كيفية الحصول على موافقة من جوجل أدسنس. الحصول على موافقة جوجل أدسنس ليس مهمة صعبة.

كيف تحصل على موافقة جوجل أدسنس في غضون 7 أيام

يجب اتباع بعض السياسات للحصول على الموافقة من أدسنس. ولكن الآن يواجه معظم المستخدمين مشكلة عدم الموافقة على حساب أدسنس الخاص بهم.

طبقت جوجل سياسات صارمة للموافقة على حساب أدسنس. انها صارمة للغاية في الموافقة على حساب أدسنس.

في السنوات السابقة ، كان من السهل الحصول على موافقة جوجل أدسنس ، لكن من الصعب الآن الحصول على الموافقة لأن المنافسة عالية وهذا هو سبب صعوبة الحصول على موافقة أدسنس.

إذا اتبعت سياسات أدسنس فسوف يوافق فريق أدسنس على حسابك بسهولة.


ما هي معايير الموافقة على أدسنس؟


- للتقدم بطلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا.

- يجب أن تكون مدونتك مرتبطة بموضوع معين.

- يجب أن يكون لديك موقع ويب مدون أو أي نوع آخر من مواقع الويب. يمكنك إنشاء موقع ويب للمدونة من Blogger أو WordPress. لكن إذا كنت جديدًا في التدوين ، فأوصيك بـ Blogger لأنه إذا كنت تعرف Blogger جيدًا فبإمكانك التغيير نحو WordPress.

- يجب عليك شراء دومين مخصص. يمكنك شراء دومين مخصص من Go Daddy أو Namecheap. معظم الناس يشترون نطاق .com لأن فرصة الحصول على الموافقة عالية. هناك الكثير من العروض المتاحة لشراء نطاق دوت كوم.

- ستحصل أيضًا على موافقة من دومين فرعي مجاني ولكن فرص الموافقة على دومين مخصص عالية.

- يجب أن يكون الدومين عمره شهر واحد.

- تحتاج إلى أن يكون قالب مدونتك أو موقعك صديق للسيو لموقع الويب الخاص بك. يجب أن يكون القالب ملائما لإعلانات أدسنس. يمكنك الحصول على قالب مجاني أو يمكنك الحصول على قالب مميز.

- لا تستخدم قوالب تصميم عالية التخطيط مع المزيد من الألوان.

- يجب أن يكون لديك بعض الصفحات الإلزامية لموقع الويب الخاص بك والتي تتضمن معلومات عن مدونتك أو موقعك: اتصل بنا ، سياسة الخصوصية . إذا كنت تبيع المنتجات من موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى صفحة سياسة الاستخدام. يمكن إجراء سياسة الخصوصية وإخلاء المسئولية وسياسة استرداد الأموال من موقع ويب

- يجب وضع جميع الصفحات والقوائم الأخرى بشكل صحيح ، إذا لم يتم وضعها بشكل صحيح ، فسيؤدي ذلك إلى إرباك المستخدمين عند دخولهم إلى موقع الويب. مطلوب التنقل السليم للقوائم والصفحات.

- لا تستخدم المحتوى غير القانوني أو محتوى الاعتداء الجنسي على الأطفال أو إساءة استخدام الملكية الفكرية أو الأنواع المهددة بالانقراض أو المحتوى الخاطئ أو المواد الإباحية أو المحتوى المقرصن ، إلخ.

- إذا قمت بكتابة محتوى باللغة الإنجليزية ، فسيتم اعتماد طلبك بسهولة. الكتابة على أساس لغتك الأم لديها فرصة أقل للحصول على الموافقة.

- يجب أن يكون لديك 10 منشورات على الأقل في موقعك على الويب. يجب أن يتطلب كل منشور أكثر من 1000 كلمة. يجب ألا يقل عدد الكلمات عن 500 كلمة.

-اكتب محتوى عالي الجودة.

- يجب أن تكون المشاركة فريدة من نوعها. لا ينبغي أن يكون نسخ من أي موقع ويب آخر. يمكن أن تكتشفك Google بسهولة إذا قمت بنسخ المقالة ولصقها.

- لا تستخدم صور حقوق الطبع والنشر. يمكنك التقاط صور مجانية من مواقع الويب مثل pexels و pixabay.com ، إلخ.

- يجب أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على الحد الأدنى لحركة الترافيك. الحد الأدنى 100 زائر مطلوب في اليوم الواحد.

- إذا تقدمت بطلب للحصول على جوجل أدسنس في ذلك الوقت ، فلا يجب عليك استخدام أي شبكات إعلانية أخرى.

- اتبع سياسات جوجل أدسنس وهي متوفرة على موقع أدسنس الإلكتروني.


 كيف يراجع جوجل أدسنس موقع الويب الخاص بك


- تتم مراجعة الموقع الإلكتروني بواسطة Google Bots والمراجعة اليدوية.


- تقوم روبوتات Google بمراجعة موقع الويب الخاص بك أولاً ثم ستتم مراجعته يدويًا.

- ستنتقل إلى موقع جوجل أدسنس الإلكتروني ومن هناك انقر فوق الاشتراك.

- اضف جميع التفاصيل اللازمة وتطبيقها.

- لا تنسخ عنوان URL للصق مع https في النموذج. اكتب عنوان URL بدون https.

- سيرسل لك جوجل أدسنس رمز التحقق الصق رمز التحقق على موقع الويب الخاص بك بين علامتي <head> و </head>.

- سوف يرسلون بريدًا خلال 24 ساعة أو في بعض الأحيان. هناك الكثير من التطبيقات للمراجعة ، لذا سيستغرق الأمر بعض الوقت.

 
 كل ما تريد التحقق منه قبل التقديم لـ جوجل أدسنس؟


- قبل التقدم بطلب للحصول على أدسنس ، تحقق من إمكانية فتح موقع الويب الخاص بك من خلال  جميع أنواع الارتباطات الاتية:




                       https://www*domain*com                    
                                https://domain*com
                        http://www*domain*com 
                                 http://domain*com



معظم المواقع لا تفتح بدون شبكة الاتصالات العالمية www. للحصول على موافقة من جوجل أدسنس ، يجب فتح الموقع بدون www.


 إذا كنت تستخدم دومينا مخصصًا ، فيجب عليك إزالة إعادة توجيه الدومين من إعدادات DNS. معظم الحالات المرفوضة هي نتيجة لهذا التوجيه.سيتعين عليك توجيه موقع الويب دون www إلى www باستخدام إعدادات المدون.

إذا تقدمت بطلب للمراجعة ، فعليك ألا تغير أي شيء في الموقع. انتظر حتى تحصل على البريد من جوجل أدسنس. إذا قمت بتغيير أي رمز أو إعدادات لموقع الويب الخاص بك ، فسوف يرسل لك أدسنس بريدًا إلكترونيًا بعنوان "الموقع معطل أو غير متوفر". لذا انتظر الرد.

يجب أن تنشر مقالًا يوميًا حتى تحصل على رد من أدسنس وإلا فستعتقد أنك لم تقم بالتحديث.

لا تنطبق الموافقة إلا بعد أن يكون لديك قدر معين من المشاركات تحتوي على أكثر من 1000 كلمة ذات محتوى جيد.

لا تستخدم مقالات حقوق الطبع والنشر وصور حقوق الطبع والنشر.

تحقق مما إذا كان موقعك يتوافق مع سياسات جوجل أدسنس.

قم بإعطاء رقم الهاتف الصحيح والعنوان المطابق أثناء التسجيل في حسابك على جوجل أدسنس

كيف تتعامل مع نظام الإدارة المصرفية باستخدام نظام ERP

Posted: 08 Oct 2019 05:08 AM PDT

انتشرت التكنولوجيا الحديثة في كل مكان وقدمت لنا أفضل حل على الإطلاق للتعامل مع أي نوع من المهام بذكاء. في هذا العصر ، لدينا بالفعل الكثير من الموارد للإدارة. والتي يمكن أن تغير حقا كل تلك القضايا التي هي مستحيلة تماما. مع الابتكار الكبير لنظام تخطيط موارد المؤسسات ERP الحديث، فإن كل شيء متوازن بشكل جيد وفقًا لمتطلبات وحاجة العمل.

 
كيف تتعامل مع نظام الإدارة المصرفية باستخدام نظام ERP

حسب ويكيبيديا يعد تخطيط موارد المؤسسات (ERP) حزمة برامج تتيح لك "إدارة جميع عمليات الشركة من خلال دمج جميع وظائفها ، بما في ذلك إدارة الموارد البشرية ، المحاسبة والإدارة المالية ، ودعم القرار ، ولكن أيضا المبيعات والتوزيع والإمداد والتجارة الإلكترونية "

حاليًا ، إن حل تخطيط موارد المؤسسات ERP لا يدعم فقط مجالات العمل. لكنه يقدم أيضًا خدماته القيمة في القطاع المصرفي أيضًا. في الواقع من المهم جدًا أن يكون لديك موارد قوية فيما يتعلق بالمعاهد المالية. لأن كل يوم لديهم للتعامل مع المعاملات النقدية أكثر من ذلك بكثير. هذا هو السبب في عدم وجود أي فرصة للخطأ والخطأ في هذا المجال المعني إلى تدمير سمعة المؤسسة المالية بشكل سيئ.

 بالتأكيد سيتم التعامل بمبدأ تخطيط موارد المؤسسات ERP على جميع الأشياء في القطاع المصرفي كما أنه أزال مفهوم نظام العمل اليدوي من المجال المعني. حاليا ، في جميع أنحاء العالم في مجتمع الأعمال في القطاع المصرفي إن الاستفادة من ERP لمعاملاتهم آمنة ومأمونة. كما نعلم جيدًا أن دبي هي المدينة الأكثر تفضيلًا في العالم كله من ناحية الاستثمارات إنها الأرض الخصبة إلى حد كبير ويمكن أن توفر بسهولة دفعة إيجابية لرجال الأعمال على أرضها. بدأت معظم البنوك في الاستفادة من مزود خدمة Dynamics GP في دبي وهو القرار الحكيم الذي اتخذته. سنُعلمك هنا بالدعم الذي نشأ بمساهمة كبيرة من حل Microsoft Dynamics GP ERP.


دعم حل ERP | أداة الضمان لإدارة النظام المصرفي:


 1-الوضع الآمن للمعاملات

 من المهم جدًا حقًا تزويد العملاء بأفضل طريقة آمنة للمعاملات التي يمكنهم من خلالها إرسال الأموال بسهولة من قناة إلى أخرى من خلال النظام المصرفي من السهل جدًا والآمن إرسال الأموال إلى أي قناة أخرى دون أي تأخير.

  من خلال حل ERP ، سيتم تسوية كل شيء على التوالي. لن تكون هناك فرصة للخطأ بكل الوسائل. سيقوم ERP بمراقبة المعاملات بالكامل وسيتم تأمين العملية برمتها بكل الوسائل.


 2-معالجة قاعدة البيانات 24/7

لا شك أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت هي واحدة من أعظم المصادر التي لدينا في هذه الأيام. يعد ERP هو الخيار الأفضل الذي سيتعامل بكفاءة مع جميع أنواع قاعدة بيانات المعاملات بشكل مثير للإعجاب. في الواقع ، من الصعب جدًا التحكم في التدفق من خلال نظام العمل اليدوي. فقط من خلال الدعم الفعال للنظام المصرفي لحل ERP ، يمكن بسهولة التحكم في حل التعامل مع قاعدة البيانات بطريقة أفضل.


3- التحقيق والتقييم

لا يزال معظم الأشخاص ليس لديهم أي فكرة عن ميزات حل ERP. مما جعلها مشهورة في جميع أنحاء العالم. إنه مصدر فعال وموثوق تمامًا للتحقق من أي نوع من التحديث على التوالي. علاوة على ذلك ، لن ينتج عن ذلك أي بيان خاطئ لأنه قد يزعج البيانات بأكملها بشكل سيء.

المعاملات عبر الإنترنت هي مصدر حقيقي لنظام التشغيل المباشر في البنك. وهو أمر مهم للغاية وإلزامي تماما من خلال مصدر آمن. يعد Dynamics GP أفضل مثال على ذلك وسيُظهر بالتأكيد المعلومات الحقيقية والدقيقة حول السيناريو الحالي. إنها أيضًا حقيقة أنه لا يمكن التعامل مع  الخدمات المصرفية من خلال نظام العمل اليدوي وستكون هناك العديد من فرص الخطأ والأخطاء أيضًا. لهذا السبب يوصى النظام المصرفي بشدة باستخدام حل ERP للمعاملات السلسة المستقبلية.

3 تطبيقات أندرويد للعثور على الملابس عن طريق الصورة

Posted: 08 Oct 2019 04:31 AM PDT

هل ترغب في خدمة  للعثور على الملابس عن طريق الصورة مثلا لتحديد فستان لطيف أو حذاء جذاب صادفته في الأماكن العامة؟ لم يعد هذا حلمًا بعيد المنال، حيث يمكنك الآن سحب هاتفك وإشارة الكاميرا إلى الملابس للتعرف عليها وهذه 3 تطبيقات أندرويد للعثور على الملابس عن طريق الصورة.

 
3 تطبيقات أندرويد للعثور على الملابس عن طريق الصورة


1. Google's Lens : ابحث عن الملابس من صورة


يمكن لأداة Google's Lens التعرف على الصور وتحديد الملابس أو الملحقات الشخصية مثل قلادات أو أي شكل آخر من أشكال الملابس. هذا يجعل من السهل العثور على قميص رأيته في جميع أنحاء المدينة.

 ما عليك سوى إحضار قطعة الملابس في إطار عدسة الكاميرا ، وإذا تمت المطابقة بنجاح ، ستسلط Google Lens الضوء عليها برمز أزرق صغير.

 بعد النقر على هذه الدائرة ، سيقوم التطبيق بالسحب إلى صفحة Google Shopping (التي تعتبر في حد ذاتها منصة تجميع). يوفر لك هذا روابط لمواقع متعددة ، مثل Amazon و Walmart.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل Google Lens مع الجماعات. لذلك عندما تفحص شكل شخص آخر ، ستكتشف بشكل فردي جميع المنتجات التي يرتدونها.

إذا كنت من أحد مستخدمي أندرويد ، فهناك طريقتان لاستدعاء Google Lens. يمكنك تثبيت التطبيق المخصص ، والضغط على خيار Lens أثناء عرض صورة على صور Google ، أو النقر فوق الزر Lens في مساعد Google.


2. CamFind: تطبيق آخر عظيم للعثور على الملابس


CamFind عبارة عن منصة محرك بحث مرئي يمكنها العثور على ملابس من الصور. العملية واضحة: قم بالتقاط صورة ، وامنح محركها بضع ثوان للمعالجة ، وسترى النتيجة. على عكس Google Lens ، يعد CamFind بطيئًا جدًا ويستغرق غالبًا ما يصل إلى دقيقة واحدة لتصفح إحدى الصور.

 بمجرد الانتهاء من ذلك ، فإن CamFind يوفر روابط التسوق ووصف المنتج ومقاطع فيديو YouTube ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك ، يضم تطبيق CamFind شبكة اجتماعية حتى تتمكن من مشاركة نتائجك مع بقية مستخدميها.

 يمكنك أيضًا تصفح ما يبحث عنه الآخرون لفهم اتجاهات الموضة والتواصل مع المتسوقين المتشابهين في التفكير. لحسن الحظ ، هناك وضع خاص في حالة عدم ارتياحك لميزات المنتدى.


3- StyleSnap: البحث عن ملابس عبر امازون

 يحتوي تطبيق Amazon الرئيسي على محرك بحث مرئي يركز على الملابس أيضًا. يسمى StyleSnap ، وهو يعمل كما تتوقع ويتيح لك العثور على فستان عن طريق تحميل صورة.
 
يمكنك الوصول إلى هذا الخيار عن طريق لمس رمز الكاميرا على شريط البحث في تطبيق Amazon ، ثم التمرير إلى StyleSnap. عند النقر فوقه ، سيقوم التطبيق بتشغيل عرض الكاميرا وستحتاج إلى توجيهه نحو كائن الملابس الذي تريد مسحه ضوئيًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحميل صورة من معرض هاتفك.

إذا تم العثور عليها على Amazon ، فستضيف بطاقة صغيرة في الأسفل ، والتي يمكنك سحبها لأعلى للتحقق من قوائم المنتجات الموصى بها.

4 أسباب للتبديل إلى استضافة WordPress لموقعك

Posted: 08 Oct 2019 03:46 AM PDT

يمكن أن يكون تشغيل موقع الويب الخاص بك كابوسًا عندما يكون كل ما تريد فعله هو كتابة محتوى مذهل لكنك تحتاج إلى الاستضافة ، تكوين الخادم ، مشاكل الأداء ، ترقيات البرامج ... !

4 أسباب للتبديل إلى استضافة WordPress لموقعك

 تساعد استضافة WordPress في تجاوز كل متاعب تشغيل موقعك. وليس ذلك فحسب ، يمكن لاستضافة WordPress زيادة شحن موقعك بطرق ربما لم تفكر فيها أبدًا.

 ما هي استضافة WordPress؟

في الماضي ، كانت إدارة موقع WordPress تستأجر خادم خاص افتراضي أو خادم مخصص ، وكلاهما مجرد جهاز يعمل بنظام Linux. كانت مهمة تكوين خادم الويب وتثبيت حزم خوادم إضافية هي وظيفتك - وبمجرد أن يحدث خطأ ما ، كان عليك فقط إلقاء اللوم على نفسك.

لفترة طويلة ، كان البديل الوحيد لأولئك الذين ليس لديهم خبرة في إدارة الخادم هو مشاركة استضافة الويب: نوع من الاستضافة العامة وهي بطيئة ورخيصة حيث يتم تشغيل موقعك على نفس الخادم مثل الآلاف من المواقع الأخرى.

تعد استضافة WordPress المدارة وسيطا جيدا إنها أغلى من استضافة المواقع المشتركة ، لكنك تحصل على أداء خادم مخصص ، بالإضافة إلى فريق دعم مخصص يتولى المهمة المعقدة لإدارة عمليات الخادم ، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات المدمجة خصيصًا مع WordPress.


1-السرعة

سيقوم معظم الأشخاص بالنقر فوق الزر "الخلف" إذا كان الموقع يستغرق أكثر من بضع ثوان ليتم تحميله. تعرف Google ذلك ، وأكدت أن سرعة الصفحة عامل ترتيب مهم جدا . لذلك إذا كنت تريد أي فرصة لتنمية موقع ويب ناجح ، فيجب أن يكون سريعًا.

 أفضل شيء في استضافة WordPress هو أن الأشخاص الجيدين يعرفون WordPress من الداخل والخارج ، ويعرفون بالضبط كيفية تحسين خادمك للسرعة. تم تكوين الخادم بالفعل بشكل مثالي لبرنامج WordPress ، مع أنظمة التخزين المؤقت المعقدة على كل مستوى. حتى خطة WP Engine الأساسية تأتي مع شبكة CDN مدمجة (شبكة توصيل المحتوى) بحيث يتم تحميل الصور بسرعة البرق. لست بحاجة إلى تثبيت الإضافات للتخزين المؤقت والتحسين ، لأنها تقوم بذلك بالفعل من أجلك.

 لا تقلل من فوائد تحسين محركات البحث (SEO) المتمثلة في امتلاك موقع سريع ، أو الضغط الذي ستوفره لك من الاضطرار إلى تكوين مكوِّنات إضافية للتخزين المؤقت يدويًا.

ومع ذلك ، فمع أنك قادر على التركيز على المحتوى ، إلا أنه لا يزال من المهم مراعاة شيء واحد: بينما تستطيع استضافة WordPress ضمان أن يكون الخادم في أفضل حالاته ، إلا أنه لا يزال بإمكانك البحث عن موقعك الخاص بك مع سمات سيئة الترميز و الإضافات ، لذلك كن حذرا من ما تقوم بتثبيته على موقع WordPress الخاص بك.


2- احتواء الترافيك

 عند اختيار استضافة موقع ويب ، قد يغري اختيار استضافة مشترك بميزانية فائقة ، حيث يعمل موقعك على نفس الخادم مثل آلاف المواقع الأخرى. بالإضافة إلى كونك بطيئًا بشكل لا يصدق بسبب الموارد المحدودة المتاحة لموقعك الخاص ، فستواجه وقت توقف في حالة حدوث زيادة مفاجئة في حركة الترافيك. في الوقت الذي يمكن أن يصل فيه المحتوى الخاص بك إلى الآلاف ، سيتم إغلاقه في وضع عدم الاتصال بدلاً من ذلك.

 حتى لو كان نمو موقعك طبيعيًا وسلسًا تمامًا دون أي طفرات مفاجئة ، في مرحلة ما ، ستحتاج إلى الانتقال بعيدًا من هذا الاستضافة المشتركة الرخيصة إلى شيء أفضل - مثل خادم خاص افتراضي -

 تستضيف استضافة WordPress المُدارة موقع الويب الخاص بك وتقيس الموارد المتاحة له تلقائيًا ، لمواجهة الزيادة المفاجئة في حركة الترافيك والنمو الطبيعي. لا توجد تكوينات إضافية مطلوبة من جانبك ، على الرغم من استمرار زيادة عدد الزيارات ، فستحتاج إلى الترقية إلى خطة ذات سعة أعلى. لن تدفع سوى مقابل زيارات إضافية عندما تحتاج إليها.


3- شهادات SSL

من السهل جدًا إنشاء موقع آمن الآن ، حيث يتعين عليك القلق عندما تصادف موقعًا لم يقم بذلك بعد. ولكن حتى مع شهادات SSL المجانية ، لا تزال بحاجة إلى تثبيتها على المجال الخاص بك وتجديدها في كثير من الأحيان.

ليس كذلك مع استضافة WordPress ! فقط انقر فوق الزر "إضافة شهادة" ، واختر خيار LetEncrypt المجاني ، و ... هذا كل شيء. سيتم تكوين موقعك على الفور ، إلى جانب أي قواعد إعادة كتابة مطلوبة. إدارة الصفر من جانبك ، مع التجديد التلقائي والسلس لشهاداتك.

لا يوجد أي عذر على الإطلاق لعدم وجود موقع ويب به طبقة المقابس الآمنة (SSL) عندما يكون ذلك سهلاً (وليس التفريط في Google ، ولكن نعم ، يعد وجود موقع يدعم طبقة المقابس الآمنة (SSL) من عوامل التصنيف).


4- النسخ الاحتياطي الآلي اليومي وسهولة الاستعادة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث خطأ في موقع WordPress ، حتى عند استضافتها على أفضل الخوادم المدارة. ربما تكون قد اخترقت ويتم حقن بعض الأكواد الخبيثة ، أو أن تحديث البرنامج المساعد لم يسير كما هو متوقع ، أو تسبب تحديث WordPress في عدم التوافق في المظهر الخاص بك.

أسرع طريقة لاستعادة البيانات هي الاستعادة من إحدى نقاط النسخ الاحتياطي اليومية.

ولكن إذا كنت لا تستخدم استضافة WordPress ، فأنا متأكد من أنك حصلت على مكون إضافي احتياطي لإدارة ذلك نيابةً عنك ،ومن المفترض أنك قمت باختباره حتى تعرف أن النسخ الاحتياطية آمنة وعملية كيفية استعادة موقعك من ملف أرشيف SQL و GZ الخام الذي تم إنشاؤها؟

نعم ، كلنا نعرف نظرية النسخ الاحتياطي ولماذا هي مهمة ، ولكن من الناحية الواقعية ،من منا يفعل ذلك بالفعل ، أو هل سيعرف كيفية الاستعادة إذا كان الأسوأ سيحدث؟

تقوم خدمة استضافة WordPress المدارة بمعالجة النسخ الاحتياطية للموقع لك. يتم تكوينها افتراضيًا للنسخ الاحتياطية اليومية ، ولكن هناك دائمًا خيار لتشغيل نسخة احتياطية يدوية فورية بنقرة واحدة.


هل هناك أي سلبيات لاستضافة WordPress؟

في مقابل الحصول على الموثوقية والسرعة وسهولة الإدارة ، فإنك تتخلى عن القليل من الحرية.

عادةً ما يتم حظر المكونات الإضافية المحددة: أشياء مثل "مكون آخر للوظائف ذات الصلة" ، والتي تكون كثيفة الاستخدام للموارد لدرجة أنها تضر بموقعك ولجميع الأشخاص الآخرين.

ترقيات WordPress الأساسية إلزامية لأسباب أمنية ، والتي في حالات نادرة جدًا قد تتسبب في توقف المكونات الإضافية لموقعك عن العمل. في هذه الحالة ، يمكنك الاستعادة من نسخة احتياطية وطلب تأخير مؤقت للترقية ، ولكن فقط حتى يكون لديك الوقت لإصلاح المكوّن الإضافي أو العثور على بديل.

أخيرًا ، يمكنك فقط تشغيل WordPress. نظرًا لمرونة استضافة WordPress المطلقة ، من النادر جدًا العثور على حاجة لا تلبيها بعض المكونات الإضافية لاستضافة WordPress أو غيرها ، ولكنها قد تحدث. هناك سبب وجيه لأن 30٪ من مستخدمي الإنترنت بالكامل يعملون على استضافة WordPress.

خيار في الروتر له مفعول سحري في قوة تصفح الأنترنت في منزلك ! تعرف عليه وقم بإعداده الآن

Posted: 08 Oct 2019 03:14 AM PDT

خيار في الروتر له مفعول سحري في قوة تصفح الأنترنت في منزلك ! تعرف عليه وقم بإعداده الآن

فعلا ! الكثير من الناس لاتعرف دور خيار الـ MTU على اجهزة الروتر وكذلك الحاسوب ! هو خيار مصيري يحدد مدى جودة الانترنت في منزلك ! للأسف ان هذه الإعدادات قد تكون إفتراضية في العديد من اجهزة الروتر مما يجعل ان جهاز الروتر يفقد قوته في الإتصال بشكل ملحوظ ! إعدادات الـ MTU ضرورية وكل شبكة وإعداداتها فهي التي تحكم عليك بالرقم اللذي يجب عليك إستعماله ! وعليه في درس اليوم سأريك كيف تقوم بإكتشاف الرقم الخاص بك وكيف تقوم بإعداده في جهاز الروتر فرجة ممتعة

تقارير: جوجل تجبر مصنعي الهواتف على اعتماد أندرويد 10

Posted: 08 Oct 2019 04:44 AM PDT

تقارير: جوجل تجبر مصنعي الهواتف على اعتماد أندرويد
أشارت وسائل الإعﻻم المختصة أن جوجل ستبدأ في إرغام الشركات المصنعة للهواتف الذكية على اعتماد نظام تشغيلها الجديد أندرويد 10 في جميع الهواتف التي ستخرج للأسواق خﻻل العام المقيل 2020.

و حسب موقع XDA Devloppers فإن جوجل أعلمت شركات صناعة الهواتف الذكية أن عليهم المرور إلى التحديث الجديد من نظام أندرويد، أندرويد 10 بالنسبة لجميع الهواتف التي ستخرج للأسواق بعد تاريخ 31 يناير 2020.

و قد هددت جوجل جميع الشركات التي لن تمتثل لهذا القرار بأنها ستقوم بحرمانها من إمكانية جواز اتخدام خدمات جوجل على هواتفها الذكية، ويبدو أن جوجل تريد من جميع المصنعين المرور نحو النسخة الأحدث من أنظمتها بشكل عاجل.


iFixit تفكك Galaxy Fold من جديد

Posted: 08 Oct 2019 02:44 AM PDT

iFixit تفكك Galaxy Fold من جديد
قام خبراء الموقع المتخصص iFixit و الشهير بتفكيك هاتف سامسونغ الذكي الجديد و القابل للطي Galaxy Fold، للمرة الثانية، و كان حكم الموقع منتظرا منذ مدة.

و للتذكير فإن iFixit كان قد سبق لها إعطاء حكمها على النسخة الأولى من هاتف Galaxy Fold و التي تم سحبها من المجربين بعد فترة قصيرة بسبب العيوب و المشاكل التقنية الكبيرة التي كان يعاني منها، كما أن حكم iFixit كان سلبيا للغاية، حيث حصلت النسخة الأولى على نقطة 2/10.

و اليوم تعود iFixit من جديد لإعطاء حكمها على النسخة الثانية من هاتف Galaxy Fold، و قد وقف خبراء الموقع على الإصﻻحات التي قامت بها سامسونغ خصوصا على مستوى طبقات الحماية الخاصة بالشاشة، إﻻ أنه و رغم ذلك يبقى هاتف Galaxy Fold صعبا على التصليح و التفكيك حسب خبراء iFixit، و لذلك فإن الهاتف الجديد حصل على نقطة 2/10 من جديد.


إنستغرام تحذف ميزة تمكن من التجسس على الأصدقاء

Posted: 08 Oct 2019 02:28 AM PDT

إنستغرام تحذف ميزة تمكن من التجسس على الأصدقاء
قام موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام المختص في الصور و الفيديوهات القصيرة و التابع لفيسبوك بحذف إحدى الميزات المهمة و المتوفرة في تطبيقه منذ العام 2011 و التي تسمح بالتجسس على أنشطة المستخدمين.

و كان ركن الأنشطة على تطبيق إنستغرام يسمح لجميع المستخدمين بالاطﻻع على أنشطة أصدقائهم في حالة ما قاموا بمتابعة أحد الحسابات الجديدة أو في حالة ما وضعوا إعجابا و تعليقا على أحد المنشورات على التطبيق.

و قد كانت هذه الميزة متوفرة منذ العام 2011، إﻻ أن تطبيق إنستغرام قرر عدم الاستمرار في ذلك من خﻻل حذفه لهذه الميزة في التحديث الأخير للتطبيق، بما أنها تسمح بالتجسس على أنشطة المستخدمين الآخرين، حيث سيظهر في هذا الركن فقط تفاعﻻت المستخدم من إعجابات و تعليقات.


تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..