الخميس، 10 أكتوبر 2019

مدونة المحترف

بواسطة : Unknown 9:54 م

مدونة المحترف

Link to موضوع جديد لك

أبل تزيل التطبيق المستخدم في احتجاجات هونغ كونغ بعد ضغط من الصين

Posted: 10 Oct 2019 10:18 AM PDT

في خطوة مفاجئة قامت أبل بإزالة HKmap.live ، وهو تطبيق خرائط جماعي يستخدم على نطاق واسع من قبل سكان هونغ كونغ ، من متجر التطبيقات. تم استخدام التطبيق وخدمة الويب المصاحبة لتحديد مواقع الشرطة والإبلاغ عن إغلاق الشوارع أثناء الاحتجاجات المستمرة المؤيدة للديمقراطية التي اجتاحت هونغ كونغ هذا العام.

أبل تزيل التطبيق المستخدم في احتجاجات هونغ كونغ بعد ضغط من الصين


 وقالت شركة أبل في بيان لها:

 "لقد أنشأنا متجر التطبيقات ليكون مكانًا آمنًا وموثوقًا لاكتشاف التطبيقات. لقد تعلمنا أن التطبيق ، HKmap.live ، قد استخدم بطرق تعرض للخطر إنفاذ القانون والمقيمين في هونغ كونغ. اتصل بنا العديد من العملاء المهتمين في هونغ كونغ حول هذا التطبيق وبدأنا على الفور التحقيق فيه. يعرض التطبيق مواقع للشرطة وقد تحقّقنا من مكتب الأمن السيبراني والجرائم التكنولوجية في هونغ كونغ من أنه قد تم استخدام التطبيق لاستهداف الشرطة ونصب الكمائن لها ، وتهديد السلامة العامة ، وقد استخدمها المجرمون لإيقاع السكان في المناطق التي يعلمون أنه لا يوجد فيها تطبيق القانون. ينتهك هذا التطبيق الإرشادات والقوانين المحلية ، وقد أزلناه من متجر التطبيقات."

 وقال مطورو تطبيق HKmap.live رداً على ذلك: "لا يوجد دليل يدعم اتهام HKmap  التطبيق لا يشجع النشاط الإجرامي. يعمل تطبيق HKmap على دمج المعلومات من المستخدم والمصادر العامة ، على سبيل المثال بث مباشر للأخبار "

لم تذكر الشركة "القوانين المحلية" التي قد تنتهك تطبيق HKmap.live. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن تطبيقات مثل Waze  التي تسمح للمستخدمين بالمثل لتتبع مواقع نقاط التفتيش التابعة للشرطة - تظل موجودة في متجر التطبيقات في أي مكان آخر. في وقت سابق من اليوم ، قامت شركة آبل أيضًا بإزالة تطبيق منفذ الأخبار Quartz ، الذي يقدم تغطية قوية لاحتجاجات هونغ كونغ ، من متجر التطبيقات الصيني.

 في الوقت الحالي ، ما يزال إصدار الويب الخاص بشركة HKmap.live متاحًا على جهاز الأيفون

هذه طريقة إصلاح الخدوش على الأقراص المدمجة التالفة باستخدام معجون الأسنان

Posted: 10 Oct 2019 09:27 AM PDT

هل قرصك المضغوط (CD) مخدوش ولا يشتغل؟ ربما تخزن فيه ألبوما للموسيقى ، وربما لديك صور على القرص. أو ربما يكون قرص DVD مخدوشًا أو به فيلمك المفضل أو حتى قرص ألعاب.


هذه طريقة إصلاح الخدوش على الأقراص المدمجة التالفة باستخدام معجون الأسنان


إليك كيفية إصلاح قرص مضغوط (CD) أو قرص DVD مخدوش ، وجعله قابلاً للتشغيل على أي جهاز باستخدام معجون الأسنان.

إذا تم خدش القرص المضغوط (CD) أو قرص DVD ولم يتم تشغيله ، فيجب إصلاحه قبل أن يعمل مرة أخرى. إصلاح أي نوع من الأقراص الضوئية ليس بالأمر الصعب.

 في معظم الحالات ، يكون هناك خدش في القرص على مستوى السطح فقط. يتم تخزين البيانات الفعلية على القرص على مادة تقع بين طبقتين من polycarbonate وهذا هو البلاستيك الشفاف للقرص.

 من الواضح أن العناية بأقراصك فكرة جيدة خذ وقتك أيضًا لضمان تنظيف الجزء الداخلي من القرص أيضًا. يمكن أن تقوم وحدات الحصى بخدش القرص عندما يتم وضعه على ما يبدو بأمان. أيضًا ، يجب أن تحرص على إزالة قرص عالق في محرك أقراص.

 ومع ذلك إذا كان هناك خطأ في التشغيل فهناك فرصة جيدة لإصلاح قرص DVD أو القرص المضغوط المخدوش وجعله قابلاً للتشغيل مرة أخرى.


سأريك طريقة إصلاح الخدوش على الأقراص المدمجة التالفة باستخدام معجون الأسنان

نعم هذا ممكن باستخدام معجون أسنان مبيض أو بعض الطلاء (خاصة الطلاء المستخدم من قبل أخصائيي البصريات). فعلا يقوم معجون الأسنان بإصلاح الخدوش على أقراصك المدمجة المبدأ هنا بسيط: معجون الأسنان يملأ الفجوة الناجمة عن نقطة الخدش. ثم يتم تركيز الليزر بشكل صحيح على قراءة البيانات الموجودة على القرص بدقة. اتبع هذه الخطوات:

1 - قم بتنظيف القرص كما هو موضح في الصورة أدناه


 2- قم بإيداع كمية صغيرة من معجون الأسنان (أو الحشو الذي اخترته) على طبق. باستخدام مسواك خشبي ، ضع القليل من الحشو على طول الخدش.
 

- افرك برفق بقطعة قماش مناسبة، من وسط الخدش إلى الخارج.


- بعد لحظات قليلة سترى الخدش يتناقص وقد يختفي كليا.

على الرغم من أن النتائج التجميلية قد تكون مرضية، إلا أن التأثير العملي قد يصيب وقد يخطأ.

مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave

Posted: 10 Oct 2019 08:19 AM PDT

متصفح Brave هو أحدث متصفح داخل سوق المتصفحات. أحد منشئي المتصفح هو Brendan Eich ، الذي يُنسب إليه الفضل في إنشاء لغة برمجة JavaScript. كان Brendan أيضًا أحد مؤسسي Mozilla ، المنتجين لأحد منافسي Brave الرئيسيين في سوق المتصفحات . يركز متصفح  Brave ، التي تم إطلاقه في يناير 2016 ، على تحسين الأداء والميزات دون التضحية بالخصوصية والأمان.


مقارنة بين متصفحي Firefox و Brave


 المميزات

بشكل افتراضي ، يقوم متصفح Brave تلقائيًا بحظر جميع الإعلانات. يعني هذا بالطبع زيادة السرعة وتناقص استخدام ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق الاستغناء عن استخدام الموارد اللازمة لتحميل الإعلانات. كما يتم حظر برامج التتبع وملفات تعريف الارتباط وبصمات الأصابع بواسطة "دروع" Brave. بالإضافة إلى السرعة المعززة ، تجعل من هذا المتصفح المفتوح المصدر منافسًا رئيسيًا في السوق.

 على أجهزة سطح المكتب ، يتوفر متصفح Brave لنظام التشغيل Windows 7 والإصدارات الأحدث و MacOS 10.10 والإصدارات الأحدث ، وأيضًا لتوزيعات Ubuntu و Debian و OpenSUSE و Fedora لنظام Linux. على الأجهزة المحمولة ، يتطلب متصفح Brave على الأقل Android 4.1 أو iOS 12.0.

إنه متصفح سهل الاستخدام ، واجهة نظيفة وواضحة. عند بدء التشغيل ، يعرض عدد الإعلانات والمسارات المحظورة وعدد ترقيات HTTPS التي تم إجراؤها والوقت المقدر الذي تم توفيره. وهناك علامات تبويب فردية على متصفح Brave تدعم الرموز وتظهر المعلومات على الصفحة ببساطة عن طريق التمرير فوق علامة التبويب ، دون الحاجة إلى النقر عليها

يتميز متصفح Brave أيضًا بملحقات مضمنة مثل WebTorrent ، والتي تتيح للمستخدم تنزيل torrents دون استخدام عميل مستقل. يعمل هذا فقط للمستخدمين الذين يقومون بذلك في بعض الأحيان فقط لأنه يحتوي على إمكانية بدء التشغيل فقط. الإضافات الأخرى المضمنة هي Hangouts ، مما يسمح بالإشعارات عبر النظام الأساسي و IPFS ، وهو امتداد مفيد عند تنزيل الملفات الكبيرة عبر نظام الملفات InterPlanetary.

 نظرًا لأنه يعتمد على متصفح Chromium ، يعمل Brave أيضًا مع معظم امتدادات Chrome افتراضيًا.

ربما بسبب وجود أحد مؤسسي موزيلا  دورا كبيرا في إنشاء شركة Brave ، فإن Mozilla Firefox يعتبر أكبر منافس لـ Brave في السوق. كلاهما متصفحان مفتوحا المصدر ، مجانيان للتنزيل والاستخدام ، وعلى الرغم من أن Firefox حاليًا يحتل موقع الصدارة في حصته في السوق ، إلا أن Brave يلاحقه بثبات.


أيهما أفضل Firefox أم Brave ، وما مدى أمان متصفح Brave؟


 ستجد أدناه بعض المعلومات المفيدة عن  المتصفحين والتي تعد مهمة لكل شخص يستخدم الإنترنت.



الأمان

بالإضافة إلى حظر جميع الإعلانات والمتتبعات افتراضيًا ، يمنع Brave البرامج النصية للبصمات من خلال السماح للمستخدم بتحديد المعلومات التي سيتم حذفها في نهاية كل جلسة. بشكل افتراضي ، يستخدم Brave بروتوكول HTTPS ، مما يجبر مواقع الويب على أن تكون آمنة. إذا أراد أحد المستخدمين زيارة موقع غير آمن ، فسيتم عرض رمز وتحذير نصي ويترك خيار المتابعة للمستخدم.

 يحظر Firefox النوافذ المنبثقة ومحاولات الخداع. مع التحديثات التلقائية ،ويسمح أيضًا للمستخدمين بتحديد إعدادات الأمان المخصصة.

يسمح Firefox أيضًا للمستخدمين بمسح المعلومات الشخصية مثل إدخالات النماذج وملفات تعريف الارتباط والمحفوظات وكلمات المرور.



الخصوصية

 هذه الميزة تجعل متصفح Brave فريدا من نوعه في هذا المجال. يضمن Brave أنهم لا يسمحون للأطراف الخارجية بتتبع نشاط التصفح الخاص بك وعدم بيع بياناتك الخاصة للآخرين. يبقى تصفحك خاصًا على الجهاز ومشفرًا بالطبع!

 لدى متصفح Brave أيضًا امتداد فريد وإن كان غير عادي والذي يسمح للمستخدم بحظر محتوى الوسائط الاجتماعية المضمّن في مواقع الويب الأخرى. هذا الأمر مفيد لأولئك الذين يفضلون التركيز على المحتوى الذي يهتمون به بدون أي انحرافات. يمكن أن يزيل وضع القراءة المسمى "Distill Page" جميع المحتويات بخلاف النص ويعرضها بتنسيق مقروء أنيق.

 يحتوي Firefox على ميزات تضمن الخصوصية أثناء التصفح ، والتي تشمل تشفير البيانات. ومع ذلك ، يمكن للعمالقة مثل Facebook و Google استخدام ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث لتتبع نشاط المستخدم ما لم يتم تشغيل ميزات اختيارية.

الميزة المشتركة هي أن كلا المتصفحين يدعمان Tor ، و PVN الذي يستبعد حركة مرور العديد من الخوادم البعيدة ويمنع وصول المستخدمين إلى IP.


 السرعة

يتمتع Brave ، كما هو الحال مع جميع المتصفحات القائمة على Chromium ، بأداء سريع من خلال حظر الإعلانات والمتتبعين افتراضيًا ، يتم تعزيز هذا الأداء بشكل كبير.

يعد Firefox فريدًا من حيث أنه يستغل قوة المعالجات متعددة النواة للكمبيوتر لتحسين سرعته.


استخدام الذاكرة

تأتي قاعدة Brave's Chromium كعيب هنا ، حيث تستهلك المتصفحات في هذه الفئة الكثير من الذاكرة.

استنادًا إلى نظام التشغيل ، قد يكون Firefox بطيئًا في بعض الأحيان وحتى أنه يتعطل. للاستمتاع بالأداء الأمثل ، سيتعين على المستخدم غالبًا استخدام أدوات خاصة لمراجعة إعدادات المتصفح ومراقبتها.


 دعم العملة المشفرة

اعتمد Brave نموذج أعمال فريدًا يحصل المستخدمون على محفظة "رمز الاهتمام الأساسي" المضمنة. BAT هي عملة مشفرة يمكن للمستخدمين الذين يختارونها كسبها من خلال عرض المحتوى المحدد ، ومعظمهم من الإعلانات. يحصل المستخدمون أيضًا على دعم المحتوى الذي يحبونه. يرى المستخدم فقط ما يختاره ويكسب نسبة مئوية من الإيرادات. هذا هو مصدر دخل Brave الرئيسي - النسبة المئوية للإعلانات التي يحتفظون بها ، بالإضافة إلى ما قد يختار المستخدمون مشاركته من أرباحهم الخاصة.

 Firefox صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة. نظرًا للنمو المؤسف للأنشطة مثل غسيل الأموال ومخطوطات التعدين غير القانونية ، فإن الإصدار الجديد من Firefox يحظر هذه البرامج النصية افتراضيًا.



 نقاط قوة متصفح Brave

  •      سريع للغاية مقارنة بأي منافس آخر.
  •      واجهة استخدام سهلة.
  •      يتضمن الكثير من الميزات المفيدة.
  •      ممتاز من ناحية الأمن والخصوصية.
  •      متوافق مع غالبية ملحقات كروم.




نقاط ضعف متصفح Brave


  •       تحديثات نادرة.
  •       نظام المكافآت ليست واضحة جدا.
  •       تقتصر المزامنة بين الأجهزة على الإشارات المرجعية فقط.



 نقاط قوة متصفح Firefox


  •      مفتوح المصدر ومجاني.
  •      التحديثات التلقائية المتكررة.
  •      سهل الاستخدام
  •      آمن نسبيا.


نقاط ضعف متصفح Firefox

  •     يستهلك الكثير من الذاكرة.
  •     لا يستأنف التحميلات تلقائيًا.

مايكروسوفت تتهم إيران

Posted: 10 Oct 2019 08:07 AM PDT

مايكروسوفت تتهم إيران
كشفت شركة مايكروسوفت عن اتهمامات لدولة إيران بالتورط في توجيه هجمات إلكترونية ضد مواطنين أمريكيين و من بينهم مسؤولون وسياسيون وصحفيون و بعض المعارضين الإيرانيون الذين يعيشون في الخارج.

و أعلنت مايكروسوفت عبر مركزها المختص Microsoft Threat Intelligence Center أن دولة إيران و عبر مجموعة من الهاكرز تحمل إسم Phosphore قامت بإطﻻق مجموعة من الهجمات الإلكترونية وصل عددها إلى 2700 هجمة.

و حسب مايكرسوفت فإن الهجمات الإلكترونية التي نفذتها مجموعة الهاكرز Phosphore امتدت ما بين شهري أغسطس و سبتمبر، و حسب مستوى العمليات الإلكترونية المنفذة فإن مايكروسوفت تؤكد أن الأمر بتعلق بمجموعة مدعومة من جهات رسمية في إيران.


إليك 8 طرق لإكتشاف الكاميرات الخفية في غرفتك

Posted: 10 Oct 2019 07:32 AM PDT

يمكنك بسهولة شراء الكاميرات الخفية من مواقع التسوق عبر الإنترنت. ولكن في معظم الأوقات يستخدم الناس هذه الكاميرا الخفية للتجسس على أشخاص آخرين. قد يكون لزميلك في الغرفة أو صاحب العمل أو غرفة الفندق أو غرف الممرات أو غيرها كاميرا خفية لتسجيل نشاط الغرفة أو الاحتفاظ به.


إليك 8 طرق لإكتشاف الكاميرات الخفية في غرفتك

لذا ، إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يراقبك أو أنك تعيش في غرفة فندق ، فمن المهم جدًا التحقق مما إذا كانت هناك أي كاميرا خفية في غرفتك. من المهم التحقق من الكاميرات الخفية في غرف الفندق.

 لذلك من أجل سلامتك وأمنك ، تحتاج إلى معرفة بعض أفضل الطرق لاكتشاف أي كاميرا خفية في غرفتك. فيما يلي بعض الطرق السهلة والسريعة حقًا لاكتشاف الكاميرا الخفية في الغرفة



إليك 8 طرق لإكتشاف الكاميرات الخفية في غرفتك


1- تحقق من وجود صوت صاخب أو الضوضاء

تتمثل الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها للعثور على الكاميرا الخفية في غرفتك في التحقق من أي نوع من الصوت الصاخب أو الضوضاء. لذلك تحتاج إلى جعل المنطقة هادئة جدًا حتى تتمكن من سماع صوت الكاميرا الخفية. يمكنك القيام بذلك في الليل لتجنب أي ضجيج آخر واكتشاف الكاميرا الخفية بسهولة.

 تجول في جميع أنحاء الغرفة بهدوء واستمع بعناية إذا سمعت أي صوت نشط فيجب أن تضع في اعتبارك أنه قد توجد إلكترونيات أخرى في الغرفة يمكنها إنشاء أصوات أيضًا. لذلك يمكنك إما إيقاف جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى أو دمج هذه الطريقة مع الطرق الأخرى المذكورة في هذه المقالة.


2- ابحث عن جميع الأجهزة الإلكترونية وكاشفات الدخان

المكان الأكثر شيوعًا لإخفاء الكاميرا في الغرف هو كاشفات الدخان. لذا ، عليك أن تبحث عن كاشف الدخان في غرفتك وتحقق مما إذا كان يحتوي على أي كاميرا خفية. ليس فقط كاشفات الدخان ولكن أجهزة المراقبة توضع أيضًا في أجهزة أخرى. لذلك ستحتاج إلى فحص جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى في غرفتك. يمكنك التحقق من كاشفات الدخان والمصابيح والمآخذ الإلكترونية ومكبرات الصوت وأجهزة الإنذار وما إلى ذلك

 إذا كانت الكاميرا أو الميكروفون الخفيان مثبتان فيها. يمكنك بسهولة تحديد الميكروفون المخفي في كاشفات الدخان وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. كل ما تحتاج إليه هو التحقق من أي جهاز غير متصل ببقية أجزاء الجهاز.


3- اكشف الكاميرا الخفية الليلية عن طريق إيقاف تشغيل أضواء الغرفة

شيء آخر يمكنك القيام به للتحقق من وجود أي كاميرا خفية في غرفتك هو إيقاف تشغيل أضواء الغرفة. قد تعلم أن معظم كاميرات الرؤية الليلية بها مصابيح LED حمراء أو خضراء. 

يمكنك بعد ذلك تحديد أي كاميرا خفية بسهولة باستخدام هذه التقنية. ما عليك سوى سحب جميع الستائر في غرفتك وإطفاء جميع الأنوار لجعلها داكنة قدر الإمكان. بعد هذا الفحص ، إذا كان هناك أي ضوء وامض في الغرفة فهذه كاميرا خفية ليلية



4- افحص الديكورات

يجب أن تكون قد شاهدت في الأفلام أو البرامج التليفزيونية أن الناس يخبئون الكاميرا في الديكورات مثل دمى الدببة والزهور وما إلى ذلك ، تعتبر الزخارف أيضًا واحدة من أكثر الأماكن شيوعًا لإخفاء الكاميرات. 



تحتاج إلى البحث عن كل زخرفة في الغرفة والتحقق من وجود الكاميرا الخفية فيها. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان هناك أي زخرفة لا تتلاءم مع الغرفة. أنت بحاجة إلى البحث عن عدسة الكاميرا لأنها مطلوبة حتى تكون عدسة الكاميرا مرئية لالتقاط أي شيء. يتم وضع الكاميرات الخفية من حيث يمكنهم التقاط نشاط الغرفة بأكملها ، لذلك تحتاج إلى البحث عن الزخارف على الحافة ، ووسط الغرفة ، والجدار...



 5- استخدم هاتفك الذكي

يمكن للهاتف الذكي أن يلعب دورًا كبيرًا في العثور على أي كاميرا خفية في غرفتك. يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كانت هناك كاميرا خفية بمساعدة هاتفك الذكي.



- أول شيء يمكنك القيام به هو استدعاء شخص والتجول في جميع أنحاء الغرفة. إذا وجدت أي تداخل في مكالمتك ، فهناك فرص أكبر لكاميرا أو ميكروفون مخفي في تلك المنطقة حيث تنبعث الكاميرات والميكروفون من إشارات الراديو التي تتداخل مع إشارات المكالمة. ثم ابحث في تلك المنطقة عن الكاميرا الخفية.

- هناك طريقة أخرى لاستخدام هاتفك المحمول للعثور على الكاميرا الخفية وهي تنزيل كاميرا خفية للعثور على التطبيق على هاتفك. هناك الكثير من التطبيقات المتاحة للأندرويد وكذلك للآيفون. ابحث عن "اكتشاف الكاميرا الخفية" في PlayStore أو AppStore للحصول على هذا النوع من التطبيقات.



 6- تحقق من الأسلاك

الحيلة الأخرى التي تعمل بشكل رائع في العثور على الكاميرا الخفية هي فحص الأسلاك. تحتاج إلى التحقق من الأسلاك ومعرفة ما إذا كان هناك أي سلك لا يؤدي إلى أي مكان. تحتاج معظم الكاميرا والميكروفونات إلى مصدر طاقة حتى تعمل بعض الأجهزة الصغيرة مع طاقة البطارية. لذلك ، تحتاج إلى التحقق مما إذا كان هناك سلك لا يمكنك اكتشافه قيد التشغيل وإذا وجدت سلكًا افصله على الفور.



7- شراء كاشف أو جهاز استشعار

 أو يمكنك ببساطة شراء كاشف أو جهاز استشعار محترف للعثور على الكاميرا الخفية. لن يتعين عليك فعل الكثير لأن هذه الأجهزة يمكنها بسهولة العثور على الكاميرات الخفية. يمكنك العثور على العديد من الكاشفات وأجهزة الاستشعار في Amazon ، Flipkart ، إلخ. قد يختلف السعر ولكن يمكنك أيضًا العثور على كاشفات منخفضة السعر. أيضا ، هذه الكواشف سهلة الاستخدام للغاية. كل ما عليك القيام به هو تشغيل جهاز الكشف والتجول في جميع أنحاء الغرفة. إذا كان هناك أي كاميرا خفية فسوف تصدر صوتًا أو وميضًا.



8- تحقق من المرايا

حسنًا ، هذا لا يتعلق بالكاميرا الخفية سوى المرآة ثنائية الاتجاه. إن اكتشاف المرآة ثنائية الاتجاه يمكن أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على أمانك خاصة في غرف المحلات التجارية ومراكز التسوق.



 ما عليك القيام به هو وضع إصبعك على المرآة. بالنسبة إلى المرآة العادية ، ستترك مسافة صغيرة بين الانعكاس وإصبعك ولكن إذا لمست ، فهناك مرآة ثنائية الاتجاه وتحتاج إلى اتخاذ إجراءات فورية خاصة إذا كنت في غرفة تجريبية.

الكونغرس الأمريكي يستدعي مارك زوكربيرغ من أجل Libra

Posted: 10 Oct 2019 07:11 AM PDT

الكونغرس الأمريكي يستدعي مارك زوكربيرغ من أجل Libra
يبدو أن مشاكل شركة فيسبوك و مديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ مع عملتها الإلكترونية المنتظر Libra ما زالت متواصلة، و هذه المرة فإم القوة التشريعية الأولى في الوﻻيات المتحدة الأمريكية الكونغرس دخلت على الخط.

و كانت العديد من الجهات السياسية و الاقتصادية قد عبرت عن عدم رضاها من مشروع شركة فسبوك لإطﻻق عملة إلكترونية جديدة ستحمل إسم Libra و ستكون موجهة لمستخدمي منصتها، و على راس الرافضين يوجد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

و كانت فيسبوك قد تلقت ضربة كبيرة في الفترة الأخيرة بعدما تخلت عن باي بال و التي أعلنت انسحابها من التحالف الذي أعلنته فيسبوك و الذي يضم عددا كبيرا من الشركات التقنية و المالية، لكن هذه المرة فقد دخل الكونغرس الأمريكي على الخط.

اللجنة الملكفة بالخدمات المالية داخل الكونغرس أعلنت أن مدير فيسبوك مارك زوكربيرغ سيتم الاستماع إليه خﻻل جلسة خاصة بالمجلس في 23 أكتوبر المقبل.


كيف تحافظ على سلامتك عند اختيار مواقع الألعاب الجديدة

Posted: 10 Oct 2019 05:25 AM PDT

وفقًا للتقارير في عام 2017 ، كان هناك أكثر من ملياري لاعب حول العالم وحوالي 27 بالمائة منهم كانوا دون سن الثامنة عشرة. هذا يعني أن المزيد والمزيد من الأطفال والمراهقين يتم جذبهم إلى هذا النوع من الألعاب عبر الإنترنت بسبب التنوع الذي تقدمه هذه الالعاب. هذا الارتفاع في شعبية الالعاب يجعل من الضروري للغاية بالنسبة للآباء والمستخدمين الآخرين اختيار المواقع التي توفر ألعاب آمنة.


كيف تحافظ على سلامتك عند اختيار مواقع الألعاب الجديدة

 في هذه الألعاب الهائلة التي تلعب دورًا متعدد اللاعبين عبر الإنترنت ، ستصادف مجتمعًا ضخمًا عبر الإنترنت من غرباء مجهولين ، أو محادثات أو مناقشات غير مصفاة وغير خاضعة للمراقبة يمكن أن تشكل مجموعة واسعة من المخاطر مثل:


1- إعطاء معلوماتك الشخصية بلا مبالاة أو بحماقة ، بما في ذلك كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني أو عنوان المنزل.

2- جميع المخاطر المرتبطة بغرف الدردشة على الإنترنت التي يمكن أن تعرض طريقة عيشك للخطر.

3- تنزيل أو استخدام نسخة مقرصنة من الألعاب التي يمكن أن تؤدي إلى عقوبات بما في ذلك تعليق الحساب أو منع لوحات المفاتيح من الوصول إلى خادم الشركة المصنعة للعبة أو حتى الملاحقة القضائية.

4-التخلص من لوحات المفاتيح اللعبة دون حذف معلوماتك الشخصية.

5 -قد تتحول ممارسة الألعاب لساعات إلى إدمان يمكن أن يؤثر على بقية حياتك.


 الآن وقد أدركت المخاطر التي تنطوي عليها ممارسة ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، فقد تتساءل كيف يمكنك لعب اللعبة دون تعريض نفسك للخطر. جرب هذه النصائح للاستمتاع بتجربة ألعاب أكثر أمانًا وسرورًا:


- قم بتنزيل الألعاب أو ممارسة الألعاب من المواقع الموثوق بها. إذا كنت تحب لعب Bingo على سبيل المثال ، تحقق من تلك المواقع التي توفر موارد بنغو موثوق بها على الإنترنت.

- لا تنسى تحديث برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس وتشغيل الألعاب فقط عندما يكون لديك برنامج مكافحة فيروسات فعال أو برنامج مكافحة تجسس يعمل جنبًا إلى جنب مع جدران الحماية.

- قم بتأمين حساباتك بكلمة مرور قوية.

- قم بتمكين المصادقة ثنائية العوامل حيثما أمكن ذلك.

- لا تلعب باستخدام أي نسخة مقرصنة من اللعبة. العب فقط مع الإصدارات المعتمدة من اللعبة التي اشتريتها من مصدر أصلي.

- تحقق من مراجعات المستخدمين الكاملة حتى تعرف ما يمكن توقعه من اللعبة.

- تحقق من صحة وأمن الملفات التي تم تنزيلها والبرامج الجديدة قبل استخدامها.

- اختر واستخدم اسم مستخدم لا يكشف عن أي معلومات شخصية. إذا كانت اللعبة تتطلب منك إنشاء ملف تعريف شخصي ، فتأكد من عدم الكشف عن أي معلومات شخصية.

- أثناء لعب اللعبة ، تأكد من تحديث برنامج الألعاب. تقوم العديد من الألعاب متعددة اللاعبين بتحديث نفسها تلقائيًا حتى قبل أن تتمكن من الاتصال. توخي الحذر الشديد عند تنزيل أي برنامج غير مصرح به قد يكون ضارًا ويسبب الكثير من الضرر لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

 - لا تكشف عن أي معلومات شخصية للاعبين الآخرين.

 - تذكر الخروج من  اللعبة عند الانتهاء.

- كن حذرًا من عمليات الاحتيال والسلبيات عند شراء أو بيع "عقار" موجود داخل لعبة كمبيوتر ، في العالم الواقعي.

- لا تدافع عن المتصيدين أو السلوكيات السيئة. ابتعد عن اللاعبين الذين قد يضايقونك أو يستخدمون لغة مسيئة. إذا كنت تتفاعل ، فمن المرجح أن تستمر. بدلاً من تشجيع مثل هذه الأنشطة ، يمكنك الإبلاغ عن سلوكهم لمطور اللعبة أو فريق دعم الألعاب أو المشرف. إذا كانت لديك فرصة لتوثيق أي سوء استخدام ، يمكنك أيضًا محاولة توثيقها حتى تتمكن من استخدامها كدليل على الحادث.

- اشتري الألعاب من مصادر موثوقة وحقيقية على الانترنت. إذا كنت تخطط لشراء اللعبة عبر الإنترنت ، ففكر في التسوق من البائعين المعروفين والموثوق بهم. تحقق من المراجعات إذا كان ذلك ممكنا. هذا سوف يقلل من خطر التعرض للخداع من قبل المحتالين. كما أنه سيحد من مخاطر الوقوع فريسة للبرامج الضارة وبرامج التجسس والفيروسات وتهديدات الفدية. يمكنك البحث عن هذه الخيارات الآمنة أثناء تنزيل منتج أو شرائه عبر الإنترنت.

 - إذا كنت أحد مستخدمي Android ، فتمسك بـ Google Play وتجنب التحميل الجانبي.

- يجب على مستخدمي iPhone و iPad استخدام Apple App Store .

- يجب على مستخدمي Windows و Mac محاولة استخدام متاجر التطبيقات الخاصة بهم.

- حاول شراء وتنزيل النسخ الرقمية عبر الإنترنت من خلال متجر الشركة المصنعة عبر الإنترنت لوحدة التحكم.

- إذا كان لديك أي عنصر من الشك فيما يتعلق بمصداقية المتجر عبر الإنترنت ، فلا تنس القيام ببعض الأبحاث. عرض المراجعات ، أو زيارة المنتديات عبر الإنترنت للحصول على المشورة قبل اتخاذ قرار الشراء.

- تجنب التنزيل من أي مواقع مراوغة أو تعديلات أو روابط. لا تقم مطلقًا بتنزيل البرامج من الغرباء ، خاصةً  أي نوع من البرامج النصية. يحتوي هذا النوع من البرامج الصعبة على برامج تجسس أو برامج ضارة.

- لا تلعب على شبكة Wi-Fi العامة. قد يبدو الأمر مغريا للغاية بالنسبة إليك ، لكن حاول تقييد نفسك من استخدام أي شبكة Wi-Fi مجانية أو عامة. قد لا تعرف أبدًا الجهة التي تنتمي إليها الشبكة وقد تقع فريسة لهذا النوع من مجموعات النقاط الفعالة المزيفة التي يمكنها سرقة بياناتك التي قد لا تكون على علم بها.


ضع هذه النصائح المفيدة في الاعتبار للحفاظ على أمان نظامك والاستمتاع بتجربة لعب آمنة

براءة اختراع من سوني تكشف عن الجيل الجديد من Playstation VR 2

Posted: 10 Oct 2019 05:23 AM PDT

براءة اختراع من سوني تكشف عن الجيل الجديد من Playstation VR 2
في خضم الحديث عن اتسعداد شركة سوني اليابانية لاطﻻق منصة ألعابها الجديدة بﻻي ستيشن 5 في نهاية العام المقبل 2020، فإن الحديث كذلك تجدد عن أحد أهم الإكسسوارات المرفقة مع المنصة و هو نظارة الواقع الافتراضي Playstation VR.

و يبدو أن شركة سوني تستعد لإرفاق بﻻي ستيشن 5 بالجيل الثاني من نظارات الواقع الافتراضي Playstation VR 2 و ما يزيد من تأكيد هذه الفرضية هو براءة الاختراع الجديدة التي ظهرت للعلن خﻻل الأيام الماضية.

موقع LetsGoDigital الهولندي المعروف بتسريباتها لبراءات الاختراع كشف عن براءة اختراع جديد وضعتها شركة سوني لنظارة للواقع الافتراضي بداية العام الحالي 2020 و بالضبط في شهر فبراير الماضي لدى المكتب الأمريكي للملكية الفكرية UPSTO.

و تكشف صور براءة الاختراع عن كون ما يعتقد أن النسخة الثانية من نظارات الواقع الافتراضي Playstation VR 2 ستكون مزودة بكاميرتين في الواجهة الأمامية و كاميرا في الواجهة الخلفية.


تقارير: جوجل ستكشف عن نسخة جديدة من Pixel 4

Posted: 10 Oct 2019 05:06 AM PDT

تقارير: جوجل ستكشف عن نسخة جديدة من Pixel 4
تعتزم شركة جوجل تقديم هواتفها الذكية الجديدة من طراز Pixel 4 في شهر أكتوبر الجاري و بالضبط في 15 منه، و إلى ذلك الحين فإن الكثير من المعطيات تم تسريبها حول الهاتف الجديد، إﻻ أن المفاجآت ﻻ تتوقف عن الظهور.

فحسب موقع Nikkei الاقتصادي الياباني فإن شركة جوجل تستعد لإطﻻق نسخة مطابقة لتقنية الاتصال 5G من هاتف Pixel 4 بعد Pixel 4 و Pixel 4  XL و أشارت الموقع إلى أن هذه النسخة تخضع لتجارب حاليا في مصانع الشركة بالصين.

و دائما حسب Nikkei فإن جوجل قد تكشف عن النسخة الخاصة بـ 5G في نفس موعد الكشف عن Pixel 4 و Pixel 4  XL و لكن قد ﻻ تكون هذه النسخة متوفرة في نفس الوقت و قد يتم إطﻻقها بعد فترة من إطﻻق الهاتفين الأولين.


تقرير: الولايات المتحدة تخطط للسماح ببعض مبيعات التكنولوجيا لشركة هواوي

Posted: 10 Oct 2019 04:30 AM PDT

تعتزم إدارة ترامب إصدار تراخيص لشركات الولايات المتحدة لتزويد شركة التكنولوجيا العملاقة الصينية هواوي بسلع غير حساسة في خطوة قد تساعد في تهدئة التوترات قبل محادثات التجارة.


تقرير: الولايات المتحدة تخطط للسماح ببعض مبيعات التكنولوجيا لشركة هواوي

 ذكرت صحيفة التايمز يوم الأربعاء أن الرئيس دونالد ترامب وافق الأسبوع الماضي على بدء إصدار التراخيص. وأشار إلى أشخاص مجهولي الهوية على دراية بالأمر ولم يشر إلى التقنيات التي يمكن تغطيتها.

 تفرض العقوبات التي تم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي على البائعين في الولايات المتحدة الحصول على إذن حكومي لبيع رقائق المعالجات وغيرها من التقنيات لشركة Huawei Technologies Ltd. ، واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية ومعدات تبديل الشبكات.

 قالت هواوي ، أول علامة تجارية عالمية في الصين ، إن فقدان الوصول إلى المكونات الأمريكية ودعم التكنولوجيا مثل موسيقى Google والخرائط وغيرها من الخدمات يهدد مبيعات هواتفها الذكية. يقول المورّدون الأمريكيون لرقائق المعالج والتقنيات الأخرى إنهم سيخسرون مليارات الدولارات من العائدات.

 يأتي التقرير في الوقت الذي من المقرر أن يجتمع فيه المفاوضون الأمريكيون والصينيون يوم الخميس في واشنطن لحضور الجولة الثالثة عشرة من المحادثات التي تهدف إلى إنهاء حرب التعريفة الجمركية على الفائض التجاري لطموحات بكين التكنولوجية.

أرجأ البيت الأبيض تطبيق العقوبات ، لكن مؤسس شركة هواوي قال إنه يتوقع أن تمضي قدما. قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن ستسمح ببيع تقنية هواوي المتاحة من مصادر أخرى.

شركة Open Bionics تطور ذراع اصطناعية ثلاثية الأبعاد تنمو معك

Posted: 10 Oct 2019 03:47 AM PDT

تم تصميم الذراع الصناعية بواسطة Open Bionics خصيصًا باستخدام تقنيات المسح الضوئي و الطباعة ثلاثية الأبعاد ، كما أنها أول ذراع صناعية يتم اعتمادها طبياً. تستخدم أجهزة استشعار متعددة لتمكين مرتديها من التحكم في اليد ، مع الاهتزازات والأصوات والأضواء والمصابيح الساطعة للتشغيل السهل.

شركة Open Bionics تطور ذراع اصطناعية ثلاثية الأبعاد تنمو معك


تحتوي هذه الذراع أيضًا على مستشعرات للعضلات تتيح دقة نابضة بالحياة ومقابض متعددة ، بينما يبلغ وزنها أقل من 2.2 رطل ، مما يعني أنها مناسبة لأي شخص يزيد عمره عن ثمانية أعوام. إنها متوفرة في مجموعة متنوعة من الطرازات والأحجام لتناسب البالغين والأطفال ، مع أغطية قابلة للتبديل. وهي متوفرة حاليًا من خلال عيادات الأطراف الاصطناعية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا.

أبل تطلق نظارات الواقع المعزز عام 2020

Posted: 10 Oct 2019 03:30 AM PDT

أفاد محلل TF Securities ، مينغ تشي كو ، بأن آبل ستعلن رسمياً عن نظارات الواقع المعزز لها في النصف الأول من عام 2020 ، مع بدء الإنتاج الضخم لهذا الجهاز في أواخر عام 2019. يمكن أن تشهد نظارات  الواقع المعزز إطلاقها في وقت ما خلال صيف 2020 ومع ذلك ، لن يكون هذا الجهاز من صنع الطرف الأول وهو شركة أبل ، بل يقال إنه بشراكة مع "علامات تجارية خارجية"
 
أبل تطلق نظارات الواقع المعزز عام 2020

نظارات الواقع المعزز ليست منتجًا مستقلًا ، ولكنها بدلاً من ذلك عبارة عن ملحق iPhone الذي يتزاوج مع السماعة ويستخدم بعض قوته في المعالجة. ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف هذا الجهاز ، حيث يحتوي iOS 13 على العديد من الإشارات إلى "تجربة محمولة على الرأس" (HME) ضمن سلاسل الأكواد ، والتي تشير أيضًا إلى أسماء رموز سماعات رأس AR الداخلية. لا توجد معلومات بعد عن ثمن النظارات ، لكننا سنبقيك على إطلاع دائم بمجرد توفر هذه المعلومات.
تطوير القالب : houssem teffahi | جميع الحقوق محفوظه لمدونة المحترف الجزائري
..